التحليل المنزلي او الفحص السريع دكتورة سوسن

4 فبراير 2017
14
0
0
يعطيكي العافية استاذة سوسن انا عملت علاقة قبل 74 يوم وطلعت عندي كثير اعراض واليوم جبت الاختبار المنزلي والحمدالله طلعت النتيجة سلبية هل المدة كافية وقطيعة وشكراً سلفا

Mohmed110011

عضو متميز
7 يناير 2017
216
34
0
دكتورة ايش يعني هذا الكلام

‏الفحص السريع هو فحص مسحي وليس تشخيصي لإكتشاف الإصابة المبدئيه بمرض الإيدز

Mohmed110011

عضو متميز
7 يناير 2017
216
34
0
طيب هو يبحث عن الفايروس نفسه او الاجسام المضادة

ماهي الآلية الي بكتشف فيها الفايروس

وايضا هل الفايروس يسبب ارتفاع الضغط

Mohmed110011

عضو متميز
7 يناير 2017
216
34
0
دكتورة ماعرفت انزل صورة الفحص لكن هو صورة بروفايلي
هل هذا هو وممتاز وقطعي ومضمون بعد اكثر من 6 شهور.

Hope_is_everything

عضو متميز
21 فبراير 2017
820
104
0
نعم هو يبحث عن الأجسام المضادة مثله مثل بقية أجهزة التحليل السريع..و الفيروس لا يتسبب بارتفاع الضغط..*

..........اول حاجة بشكرك جدا على المعلومات وعلى الاستشارات اللي بتقدمينها للناس ياأستاذة سوسن والله يجعل مثواكي الجنة

...

بعد اذنك عندي اسألة ياريت تجاوبي عنعا http://goaskalice.columbia.edu/answered-questions/how-effective-home-hiv-testing-kit-0

ممكن تاكدين صحة هالمعلومات ؟ .....

.... OraQuick In-Home HIV Test: This rapid test has 92 percent sensitivity and 99.8 percent specificity and tests for both HIV-1 and 2 strains. Rather than a blood sample, this test detects antibodies uses an oral fluid sample, which is a fancy phrase for saliva. To collect a specimen for this test, users are instructed to swab the upper and lower gums of her/his mouth. Once that’s done, the collection swab needs to be placed in a vial that contains a developer solution. The results will be ready in 20 to 40 minutes for you to read. OraQuick provides a phone number for post-test counseling and referrals for confirmatory testing.

Though both tests may allow you to collect specimens for testing at home, only the Home Access test system performs confirmatory testing if there's a positive result. Why is confirmatory testing advised? This second round of testing will offer assurance that a positive test result is indeed positive or indicate whether a person has received a false positive (i.e., the results wrongly show that a person is HIV positive when they’re actually negative). Moreover, it takes about three months for antibodies to show up in saliva after exposure to HIV. So, if a person is infected and is tested before the antibodies have a chance to develop enough to be detected, the results may produce a false negative (i.e., the results incorrectly show that you’re HIV negative when you are actually positive). So, confirmatory testing (typically done in a clinic or health care provider's office) is likely a good follow-up measure, particularly with the OraQuick at-home test.

في نوعين من الاجهزة : جهاز عن طريق شرخ الاصبع ووضع الدم في الجهاز ومن ثم ارساله الى المختبر وهم يفحصونه ويقولون لك النتيجة وهذا 99.9 من الدقة وال specifity ..... في نوع ثاني وهو

اجهزة اللعاب : حساسيتها يعني الدقة هي 92 بالمية (شركة oraquick) ... و 99.8 بالمية specifity اتوقع معناها هو نوع المرض....

وقالت ممكن يكون فيه positive غلط..... لكن negative غلط مستحيل بعد ظهور الantibody في اللعاب ... وقالت انه بعد ثلاث شهور هو قطعي (سائل الفم ((liquid fluid )) وبعدين

قالت انه ينبغي انه يكون فحص تأكيدي وانه ينبغي تروح مختبر لاجراء الفحص مرة آخرى ؟ (للي فحص عن طريق اللعاب بس))

طيب هل كل اجهزة ((اللعاب)) نفس الدقة وهل نستطيع ان نكتفي بها ومتى ؟

اجهزة فحص الدم احنا عارفين انها دقيقة وانا تصل الىي 99.9 او 100 بالمية

بعد القطعية لكن اجهزة اللعاب في ناس بيعتمدوا عليها .هل تنصحين بالاعتماد فقط على هذه الاجهزة... ؟ . ولذلك علينا مسؤولية وربي بيسألنا على كل كلمة بنقولها فارجوكي ........ .يااستاذة....... وماذا عن نسبة الدقة لماذا هي 92 بالمية ؟

التعديل الأخير:

Hope_is_everything

عضو متميز
21 فبراير 2017
820
104
0
انا ماقرأت الا الموضوع...

وتسرعت... وتوني اقرأ ردود الاستاذة سوسن... أكدت على الكلام اللي انقال بالموقع هي وانه مافيه سلبية خاطئة في حالة الاصابة ووجود اجسام المضادة على لعاب الفم.....

لكن حالات الايجابية الخاطئة قد تحدث وهذا اللي يقلل من نسبة دقة الفحص

بمعنى :

اذا جاتك سلبية بعد الفترة القطعية (فانت سلبي 99.9 او 100 بالمئة)

اذا جاتك ايجابية لاقدر الله ( ياانه ايجابي خطأ ياآنك مصاب) ويتوجب إعادة الفحص

اذا أخطأت ياريت تصححيلي

على العموم مع احترامي وتقديري لجميع الدكاترة والاخصائيين... انا عندي قناعة شخصية : الاجهزة المنزلية لا أثق بها... لا حمل ولا امراض ولا فيروسات .... ففحوصات ال pcr و النات والكومبو وغيره... هي اجهزة تكلف عشرات او مئات آلاف الدولارات .... وانته قاعد تفحص على جهاز خمسة سنتيمتر بنص سنتيمتر..... يارجل التشغيل على الالات اصلا يكلف وفي ناس فحصوا من الخارج ولاحظوا فرق بالسعر من 120 الى 80 يورو.بس عشان انها كانت بيوم تشغيل الاجهزة فطلعت ارخص ... لانه الجهاز بيفحص عينات كثيرة ويكون فيه تفاصيل كثيرة.ويحسب لك كمية الفايروس ويكون وراءه مختصين ... ايضا ميزة هذه الاجهزة الفترة القطعية اقل من الاجهزة المنزلية.... هذا غير نسبة الدقة في حالة الايجابية (فقط بالايجابية) اعلى ...

ولا انصح اي شخص يشتري هالجهاز .... حتى ولو اجمع العالم بأكمله عليه.... هذا رأيي

رقم 2 اذا حصل ايجابية .... شف التدهور والتقلب النفسي وبعدها تكتشف انها ايجابية خاطئة ...

رقم 3 في امراض غير الايدز..... انته المفروض تفحصها ... ولازم تروح مختبرات عشان تتأكد انه مافيك امراض اخرى او انك تعالجها من بدري وتقضي عليها حتى لايكون مضاعفات.

التعديل الأخير:

Hope_is_everything

عضو متميز
21 فبراير 2017
820
104
0
..بعدين

قالت انه ينبغي انه يكون فحص تأكيدي وانه ينبغي تروح مختبر لاجراء الفحص مرة آخرى ؟ (للي فحص عن طريق اللعاب بس))
^^ ....only the Home Access test system performs confirmatory testing if there's a positive result

بمعنى تحليل الدم المنزلي عن طريق جهاز الدم ومن ثم (ارسال عينة للمختبر) يعتبر قطعي في حال الايجابية (ميزته) ..... وهو الجهاز المنزلي الوحيد الذي يعتبر قطعي تأكيدي بعد الفترة القطعية في حال الايجابية.....

اما بالنسبة لجهاز اللعاب فالايجابية تحتمل الامرين.... (صحيحة او خاطئة) وينبغي عمل فحص تأكيدي في المختبرات... وهذا كان كلام الموقع وايضا تتفق وياه استاذة سوسن و الاخ موسى.

التعديل الأخير:

Mohmed110011

عضو متميز
7 يناير 2017
216
34
0
نستنا الدكتورة ترد عليكي بالتفصيل
فأنا جاهل في ذلك .

Mohmed110011

عضو متميز
7 يناير 2017
216
34
0
أنه؟؟
يعني سلبية الجهاز الي بالصورة 100%
بعد المدة القطعية

والإيجابية تحتاج تأكيد .

انا استغربت ردك في كذا موضوع على التشكيك بهذه الفحوصات

انت
تقول اجهزة بعشرات الاف الدولارات مقابل جهاز صغير غير مكلف

انا اعتقد هو للاستخدام مرة وحدة وشخصي
ويفيد بالمولات والحملات
عكس الجهاز الي بالمختبر هو يختصرالمدة القطعية ويستخدم لآلاف الاشخاص

سوسن الحاج مرشد نفسى إيدز

مرشد نفسي لمرضى نقص المناعه المكتسبة الإيدز
24 مارس 2013
5,566
1,349
113
السودان
أنه؟؟
بعد المدة القطعية

والإيجابية تحتاج تأكيد .

انت

ويفيد بالمولات والحملات

الجهاز المرفق بالصورة من أجهزة التحليل السريع وهو يعطى نتيجة مؤكدة 100% بعد شهر من العلاقة..فإن أعطى سلبى فالشخص سلبى ولا يحتاج اى اعادة أخرى..وإذا أعطى ايجابى فلا بد من اعادة التحليل لمرتين على التوالى بنفس تقنية التحليل السريع فإذا جاءت كل النتائج إيجابية يتوجه لأقرب مركز علاج..وإذا جاءت النتائج لتحليلن سلبية فالشخص سلبى والنتيجة الأولى عبارة عن إيجابية خاطئة..والتحليل فى الصورة لنتيجة سلبية..

24 مارس 2013
5,566
1,349
113
السودان
دكتورة ماعرفت انزل صورة الفحص لكن هو صورة بروفايلي
هل هذا هو وممتاز وقطعي ومضمون بعد اكثر من 6 شهور.

طبعا الجهاز قطعى وممتاز ومضمون جدا لتحليل بعد 6 شهور من العلاقة..*

24 مارس 2013
5,566
1,349
113
السودان
..........اول حاجة بشكرك جدا على المعلومات وعلى الاستشارات اللي بتقدمينها للناس ياأستاذة سوسن والله يجعل مثواكي الجنة

...

بعد اذنك عندي اسألة ياريت تجاوبي عنعا http://goaskalice.columbia.edu/answered-questions/how-effective-home-hiv-testing-kit-0

ممكن تاكدين صحة هالمعلومات ؟ .....

.... OraQuick In-Home HIV Test: This rapid test has 92 percent sensitivity and 99.8 percent specificity and tests for both HIV-1 and 2 strains. Rather than a blood sample, this test detects antibodies uses an oral fluid sample, which is a fancy phrase for saliva. To collect a specimen for this test, users are instructed to swab the upper and lower gums of her/his mouth. Once that’s done, the collection swab needs to be placed in a vial that contains a developer solution. The results will be ready in 20 to 40 minutes for you to read. OraQuick provides a phone number for post-test counseling and referrals for confirmatory testing.

Though both tests may allow you to collect specimens for testing at home, only the Home Access test system performs confirmatory testing if there's a positive result. Why is confirmatory testing advised? This second round of testing will offer assurance that a positive test result is indeed positive or indicate whether a person has received a false positive (i.e., the results wrongly show that a person is HIV positive when they’re actually negative). Moreover, it takes about three months for antibodies to show up in saliva after exposure to HIV. So, if a person is infected and is tested before the antibodies have a chance to develop enough to be detected, the results may produce a false negative (i.e., the results incorrectly show that you’re HIV negative when you are actually positive). So, confirmatory testing (typically done in a clinic or health care provider's office) is likely a good follow-up measure, particularly with the OraQuick at-home test.

في نوعين من الاجهزة : جهاز عن طريق شرخ الاصبع ووضع الدم في الجهاز ومن ثم ارساله الى المختبر وهم يفحصونه ويقولون لك النتيجة وهذا 99.9 من الدقة وال specifity ..... في نوع ثاني وهو

اجهزة اللعاب : حساسيتها يعني الدقة هي 92 بالمية (شركة oraquick) ... و 99.8 بالمية specifity اتوقع معناها هو نوع المرض....

وقالت ممكن يكون فيه positive غلط..... لكن negative غلط مستحيل بعد ظهور الantibody في اللعاب ... وقالت انه بعد ثلاث شهور هو قطعي (سائل الفم ((liquid fluid )) وبعدين

طيب هل كل اجهزة ((اللعاب)) نفس الدقة وهل نستطيع ان نكتفي بها ومتى ؟

اجهزة فحص الدم احنا عارفين انها دقيقة وانا تصل الىي 99.9 او 100 بالمية

بعد القطعية لكن اجهزة اللعاب في ناس بيعتمدوا عليها .هل تنصحين بالاعتماد فقط على هذه الاجهزة... ؟ . ولذلك علينا مسؤولية وربي بيسألنا على كل كلمة بنقولها فارجوكي ........ .يااستاذة....... وماذا عن نسبة الدقة لماذا هي 92 بالمية ؟

الموضوع يتحدث عن جهاز اوركا كويك للفحص المنزلى عن طريق اللعاب وهو فعلا فحص فعال..ونتيجته مؤكدة بعد شهر من العلاقة ومثله مثل اى تحليل آخر قد يعطى ايجابية خاطئة وفى حالة ان أعطى إيجابية فيجب فعلا اعادة التحليل مثله مثل بقية التحاليل للتأكد من أن الإيجابية خاطئة..لكن بالنسبة للسلبية الخاطئة فلا يوجد شيىء اسمه سلبية خاطئة بعد شهر فالسبى سلبى بعد هذة المدة..والخطأ فى السلبية يكون اذا حلل الشخص قبل مدة الشهر وهى المدة الكافية لاى نوع من أنواع التحاليل..وتكون السلبية فى هذة الحالة للعلاقات السابقة وليست العلاقة الحالية والتى لم تكتمل فيها مدة تكوين الأجسام المضادة للعلاقة الحالية لتؤكد ما اذا كان الشخص سلبى او ايجابى

Hope_is_everything

عضو متميز
21 فبراير 2017
820
104
0
أنه؟؟
بعد المدة القطعية

والإيجابية تحتاج تأكيد .

انت

ويفيد بالمولات والحملات

رأي شخصي اي انسان يفحص باي جهاز.... هوا يستخف بصحته الا

اذا كان فيه سبب فعلي يجعله يستخدم هذا الفحص.... يعني لمن تفحص بجهاز فحص الدهون

جهاز الايدز

مرض زغنبوط

تحليل الحمل

هذا رأي شخصي ولايستند الى اي حقائق (انته منته ملزوم فيه) براحتك تمسك باي رأي

.

التحاليل التفصيلية ورأي الخبراء (هذا اللي اثق فيه ثقة 99,99 بالمية)

بالنسبة لرأي الخبراء قد يختلف... مش كل دكتور يقدر يشخص المرض صح ..... لكن غالبا يكون تشخيصهم صحيح..هذا غير انه فيه تشخيص بناءا على معطيات فتسهل عمل التشخيص وتزيد من فاعليته في حالة وجود اعراض ...

المهم ماعلينا ايش الاطباء قالو بخصوص جهاز اللعاب من شركة quick .... قالو انه دقته 92 بالمية

تتوقع كيف جابوا النسبة (من راسهم مثلا) اكيد لا... لانه هذي حقيقة وبناءا على احصائيات .يعني مثلا جابو عينة من الناس متطوعين او حتى الناس اللي بيستلمو أجر (منهم المصاب ومنهم الغير المصاب ومنهم الذي لايعلم ولم يفحص) جابوا دول وخلوهم يفحصو وكل ماتزيد العينة كل ماتزيد الدقة ..وكل فترة يعملو فحص حتى يتأكدون من فاعلية الجهاز واداءه في الفترة وبعد الفترة . وبعدين جمعوا النتيجة الكلية و انه دقتها هي 92 بالمية.بتوقع انه المسؤول عن الفحوصات هو fda ولازم يعطي صلاحية للجهاز بعد الاختبار كحال الاجهزة او حتى الادوية.... كلام مفصل ابحث عنه لو عايز .... 92 بالمية مش كلامي دا كلامهم هم... وسمعت فيه قناة الجزيرة انه دقته 93 بالمية لهذه الاجهزة.... وبحثت وطلع الكلام صحيح (راجع ردودي السابقة) في حالة الايجابية قد تشمل الامرين فقط... ......

انا عندي استخفاف بهذه الاجهزة لانها ماتحسب رقم هي بس تظهر نتيجة..... كمية الفيروس مثلا ماتقدر تعرفها لو كانت ايجابية.... وقلتلك الاسباب في الردود السابقة.....

تنويه : النقطة اللي اختلف مع د.سوسن .... 1 اني ماانصح فيه ابدا وذكرت الاسباب في الردود السابقة ... 2 هي الفترة القطعية الاستاذة القديرة سوسن الحاج انه بعد شهر 1 التحليل كافي وتأكيدي في حالة السلبية..... لكن رايي يكون عمل التحليل بعد ثلاثة اشهر ... واذا كان سلبي فهو قطعي

99.9 او 100 بالمئة

سلام عليكم...

التعديل الأخير:

Mohmed110011

عضو متميز
7 يناير 2017
216
34
0
أشكر الدكتورة سوسون وهو موافق لأغلب فطاحلة الطب المتخصصين بالفايروس
وخلال تواصلي مع الدكتور نزار باهبري
أكد على كلام الدكتورة سوسن وهو بآخر حمله له بجده أستخدم هذا الفحص لأكثر من 300 شخص تقريبا

وطبعا النت مليان معلومات مغلوطة يا hope ودائما بالطب مافي 100% لكن الواقع يكون نعم فيه

مثال الكاندوم كل الشركات بتكتب خلف العبوة انه ما بيحمي من الأمراض و الحمل
وما بعطي نسبة 100% خوفا من القضاء والشكاوي الكاذبة لكن الواقع على كلام الاطباء انه بحمي اذا استخدم صح وما تمزق وصلاحيته مو منتهيه

أشكررررك دكتورة سوسون كلام ومعلوماتك واضحة واشكرك على سعه صدرك في ميزان حسناتك