البحث عن المجهول

  • نعتذر عن الأخطاء التقنية في الموقع ، جاري العمل على إصلاحها

    هذا المنتدى وقف لله تعالى


فؤاد عبدالله الحمد

مشرف عام سابق
20 يوليو 2001
8,895
139
0
www.lifeplaning.com

أحياناً كثيرة يشعر الإنسان بأنه يريد أن يقول شيئاً.. ولكنه لا يعرف حقيقة ماذا يريد.. ويحس بأنه يتطلع إلى شيئاً ولكنه لا يستطيع ذلك.. لأنه لا يعرف ما هي طبيعة هذا الشيء ولا لماذا يريد أن يفعله؟!

يحدث هذا لأن داخل الإنسان اكثر من قوة.. وبمعنى أصح اكثر من شخصية.. أو أن هناك شخصية تحب وشخصية تكره ، وشخصية تريد.. وشخصية لا تريد.. وشخصية متفائلة.. وشخصية متشائمة...

بل أن في داخل مجموعة كبيرة من الأسلحة الفتاكة.. ومقابلها كل الإمكانات المهدئة والمثبطة للعزيمة.. والميالة إلى الصبر والانتظار والتحمل..

وذلك كله يعكس طبيعة الإنسان المتناقضة.. فهي قوية أحياناً, وضعيفة أحياناً أخرى.. وهي حادة إلى درجة الاصطدام بكل من وما عداها.. وأحياناً أخرى باردة وسلبية وساذجة.. إلى درجة الموت والتلاشي..

وتلك هي طبيعة الإنسان.. بكل إندفاعاتها وترددها وضعفها وقوتها وهي طبيعة مقبولة.. وتدل على بشرية الإنسان الناقص.. غير أن أسوأ ما في هذه الطبيعة هو أن تسيطر حالة الاستسلام علينا..!!! لأن أخطر المواقف في حياة الإنسان أن يتعود الإهانة فيقبلها.. ويألف التراجع و الخذلان في جميع المواقف.. بل وأن تصبح جزءاً من تفكيره وبعضاً من حياته اليومية..

خاطرة :
الإحساس بالمسئولية.. يبدأ بالحب.. ولولا هذه الميزة لما كان شعور المواطن قوياً تجاه كل ذرة رمل في أرضه.. ولما بلغ ولاؤه درجة التضحية.. حتى بالمستقبل من أجل أن يبقى الحب خالداً في ضميره..
 

قليل كلام

عضو متميز
22 مايو 2002
338
3
0
50
المدينه المنوره
الاخ الكريم مناجي

اعجبني ما كتبت

حفظك الله يا اخي

قد يحس الواحد منا احيانا بالاقدام على فعل شيئ ثم التردد فيه ثم عدم المبالاه به , وقد يكون عملا مفيدا فما ادري كيف يهذّب الانسان هذه القوى التي بداخله.

تقبل تحياتي


اخوك
 

فؤاد عبدالله الحمد

مشرف عام سابق
20 يوليو 2001
8,895
139
0
www.lifeplaning.com
اشكرك

شكراً لك أخي الكريم قليل الكلام

مشاعر نبيلة من أخ نبيل ، يسعدني معرفتك

لك مني التحية
 

الـفاهم

المشرف العام سابقا
12 سبتمبر 2001
50,657
6,077
113
46
اقبل مني هذه اخي الحبيب ..

بسم الله الرحمن الرحيم

اخي المناجي ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اشكرك كثيراً على مواضيعك الأروع من الروعه ..
لا استطيع ان اقول شيئاً ...

هذا ما استطيع ان افعله ..
f_b9.jpg



اخيك الفاهم ..
 

ريماا

عضو متميز
15 يوليو 2002
174
0
0
"

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته



ولكن... الاغرب و الارهب من ذلك ان يتملكك خوف من المجهول(المستقبل) بحيث يكون هذا دافع ليما هو حاصل من التشاؤم او التفاؤل بقدر التفكر بهذا المستقبل...




موضوع جميل...
تحياتي...
والسلام عليكم...