الأميركيون باتوا أكثر عرضة للأزمات النفسية

  • نعتذر عن الأخطاء التقنية في الموقع ، جاري العمل على إصلاحها

    هذا المنتدى وقف لله تعالى


أ.د. امل

مستشار نفسي واجتماعي
5 يوليو 2001
11,210
2,267
0
نقل من الجزيرة نت


أبلغ خبراء في الرعاية الصحية لجنة من مجلس الشيوخ أن أعدادا لم يسبق لها مثيل من الأميركيين يواجهون خطر الإصابة بالاكتئاب والاضطرابات العقلية الأخرى بعد الهجمات التي تعرضت لها الولايات المتحدة في وقت سابق من هذا الشهر.
وقال نواب في المجلس إنهم سيطلبون من إدارة الرئيس الأميركي جورج بوش تخصيص المزيد من الأموال للبرامج الصحية الخاصة بمعالجة الأميركيين المتضررين. وعبر زعيم الأغلبية الجمهورية توم داشل عن أمله في أن يتم إصدار تشريع خاص بحلول يوم الاثنين القادم يوصي بإدراج المزيد من برامج رعاية الصحة العقلية في الخطط المستقبلية.
وفي جلسة خاصة عقدها مجلس الشيوخ لدراسة التأثيرات النفسية للهجمات على وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" في واشنطن ومركز التجارة العالمي في نيويورك، قال خبراء الصحة إن الأطفال -بينهم الملايين الذين شاهدوا الهجمات على شاشات التلفزيون- هم الأكثر عرضة للإصابة بالقلق والاضطرابات النفسية الأخرى.
وأبلغت أستاذة الطب النفسي في جامعة واشنطن كارول نورث لجنة الصحة والتعليم في مجلس الشيوخ أن الحجم الكبير وغير المسبوق للهجمات يمكن أن يترتب عنه نتائج صحية مأساوية تفوق أي كارثة أخرى في التاريخ الأميركي.
وقال رئيس الجمعية الأميركية للطب النفسي غاري كنيدي إن الأميركيين البالغين هم أيضا عرضة للإصابة بهذه الاضطرابات العقلية لأن الهجمات ربما تثير لديهم ذكريات مأساوية حدثت في الماضي.
وقال الخبراء إن معظم هذه الأمراض النفسية يمكن معالجتها بالأدوية والعلاجات النفسية الأخرى، لكنهم حذروا من أن المستشفيات والمراكز الصحية لن تكون قادرة على تلبية الطلبات.
وأظهر استطلاع محلي أجري في أعقاب الهجمات أن سبعة من كل عشرة أميركيين شعروا بالاكتئاب وعانوا من الأرق وقلة التركيز
 

أ.د. امل

مستشار نفسي واجتماعي
5 يوليو 2001
11,210
2,267
0
حدث حادث واحد في أمريكا قامت الدنيا ولم تقعد أما الحوادث في الدول

العربية والإسلامية فحدث ولا حرج .

الأمريكي يعاني من التوتر والأزمات النفسية لأنه تعرض لحادث لم يرى مثله في

حياته

فما بلك بالفلسطيني الذي يتعايش مع الأحداث اليومية والموت والقتل والدمار

بكل أشكاله .

ما بالك بالطفل العراقي الذي يموت جوعا ومرضا وتشوها نتيجة لليورانيوم

المنضبط والحصار الجائر

وما بالك بالأفغاني الذي يتضور جوعا وينتظر الموت القادم بلا هوادة

مصيبتنا الإرهاب الأمريكي الصهيوني الإنكليزي
 

doctor_t

عضو نشط
28 سبتمبر 2001
30
0
0
www.it-is-truth.com
وشهد شاهد من أهلها

يفقد الأمريكيون ثقتهم بالرئيس بوش
أختى أ.د أمل ..
معك حق تماما ً ...فالشعب الأمريكي أحس بالفراغ النفسي نتيجة لأنه لم يفهم معنى كل ما حصل بالضبط .. ولن يفهم .. ليس لقلة في الذكاء ، ولكن لأن المؤمنين فقط هم الذين زودهم الله بالبصيرة النافذة في وقت الأزمات . فقد قال تعالى عن المؤمنين " والذين اجتنبوا الطاغوت أن يعبدوها وأنابوا إلى الله لهم البشرى فبشر عباد . الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه أولئك الذين هداهم الله وأولئك هم أولوا الألباب " الزمر 17-18 " "
كما قال تعالى عن الكفار " إن الذين كفروا سوآء عليهم أنذرتهم أم لم تنذرهم لا يؤمنون . ختم الله على قلوبهم وعلى سمعهم وعلى أبصارهم غشاوة ولهم عذاب عظيم " البقرة 6-7
وعلى الرغم من تعرض الكثيرين من الشعب الأمريكي لللقلق والتوتر والخوف ، بدأ عدد كبير منهم بمحاولة التعرف على الإسلام . فالكثير من الكتب عن الدين الإسلامي الآن في أمريكا توزع وتباع بالمئات ، وهناك مركز إسلامي في أمريكا في نيويوك أعلن أنه قد فرغت منه نسخ من كتاب يتحدث عن الإسلام . ويزداد تباعا عدد الذين أعلنوا عن إسلامهم في أمريكا بعد التفجيرات .
كما تشير الدلائل في الصحف الأمريكية وفي المجلات وفي التلفزيون أن الشعب الأمريكي يفقد ثقته في الرئيس الأمريكي .. يوما بعد يوم .. كل ذلك نتيجة للأدلة المهترئة التي ينطلق على أساسها بوش في قراراته لإدانة العرب والمسلمين في قضية التفجير التي حدثت يوم 11 سبتمبر ، والتي يهدف منها إلى التغطية في الحقيقة على فضيحة أمريكية داخلية