اكتفيت

• نعتذر عن الأخطاء التقنية في الموقع ، جاري العمل على إصلاحها

هذا المنتدى وقف لله تعالى

kamal01

عضو جديد
20 أغسطس 2012
4
0
0
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم سيدتي الفاضلة وعيد مبارك . اطرح اليوم مشكلتي امامك وابسط معاناتي وانشر ما اخفيه في ااعماق نفسي راجيا من الله سبحانه وتعالى ان اجد عندك الحل والنصيحة ,
مشكلتي ببساطة انني جبان اخاف من الناس وبالضبط في مسئلة القتال والعراك انا رجل جبان انهار واستسلم للذل والاهانة عند اي تحد وتهديد بالضرب , احس ان جسمي ينهار ويثقل امام اي تهديد او خطر اخاف ممن وجوهم تدل على الاجرام والشر , اخاف ممن هم اقوى مني جسديا , او ممن اصواتهم خشنة وعالية , عند مواجهة اي شخص احس انه اقوى مني واصلب واشجع , وحتى لو كان هزيلا او ضعيفا فاقول في نفسي انه سوف يجمع اصدقائه او اهله وسوف يتعاونون ضدى وانا وحيد . وحتي لو كنت قادر على هزمه اخاف من الانتقام ان وجدني يوما ما .
انا اعيش في مجتمع اشبه بمجتمع الجاهلية الاخلاق ليست لها قيمة القيمة الوحيدة القوة والمال وياويل الجبان
افكر كثيرا ماذ سيحدث لو عاكس احد ما اختي امامي هل استطيع ان ادافع عنها , ماذ لو اهانني احدهم وتحداني امام زملائي واصدقائي, ماذا لو تزوجت وتحرش احدهم بزوجتي و...الخ
اريد ان اعرف لماد انا جبان وما هو الحل ما هي الطريقة لكي اتغير واكتسب الشجاعة لاواجه تحديات الحياة انا لااقصد ان تعارك مع كل من يستفزني ولكن صراحة لابد من ان اواجه كل من يريد اهانتي وتحقيري ودوس كرامتي
معلومات عامة / السن ستة وثلاون سنة , الجنس ذكر , مستوى دراسي جامعي , موظف حكومي . بنية جسدية هزيلة , انعزالي . عصبي عاطفي . اعاني من الوسواس وخوف مزمن من الامراض المميتة كالسيدا
والسرطان

الدكتورة بلقيس الفضلي

مستشارة نفسية سلوكية
اخي السائل
كل ماتحتاجه هو بعض العلاجات البسيطة سلوكيه ودوائية بسيطة جدا ولفترة بسيطة جدا وسوف ترى وضعك اصبح أفضل وأجمل
لذا انصحك بزيارة اقرب عيادة نفسية وسوف ترى الفرق بإذن الله

kamal01

عضو جديد
20 أغسطس 2012
4
0
0
شكرا لك الاخت الفاضلة لقد احسست من كلماتك ان مشكلتي اصغر وابسط مما اتصورها وهذا حقا ما احتاجه ؟. انا اعرف سيدتي انك مشغولة ولكن اتمنى ان اعرف السبب الرئيسي لهذا الخوف وهذا الشعور لانه من المنطقي لحل مشكل ما ان تعرف اسببابه ودوافعه وجذوره . كما اتمنى لو تفضلت ان تحددي لي العلاج السلوكي لان معظم العيادات الموجودة في المنطقة لا تقدم علاجات سلوكية وتعتمد فقط على العلاجات الدوائية . وشكرا لك