اسمحوا لي أن انقل لكم ما يأتي من الجزيرة نت

  • نعتذر عن الأخطاء التقنية في الموقع ، جاري العمل على إصلاحها

    هذا المنتدى وقف لله تعالى


أ.د. امل

مستشار نفسي واجتماعي
5 يوليو 2001
11,210
2,267
0
الاثنين 11/8/1422هـ الموافق 29/10/2001م، (توقيت النشر) الساعة: 20:34(مكة المكرمة)،17:34(غرينيتش)
في حال سقوط مشرف
الأميركيون يتدربون للاستيلاء على السلاح النووي الباكستاني


برويز مشرف
ذكرت مجلة نيويوركر نقلا عن مسؤولين سابقين وحاليين في الحكومة الأميركية قولهم إن وحدة خاصة من الوحدات الأميركية تجري تدريبات بهدف التمكن من الاستيلاء على الأسلحة النووية الباكستانية، في حال سقوط حكومة الرئيس برويز مشرف.

وقالت المجلة إن هذه الوحدة تتدرب في الوقت الحالي مع فرقة كوماندوز إسرائيلية متخصصة في العمليات وراء خطوط العدو.

وسيتم تكليف فريق الكوماندوز الأميركي الذي يعمل تحت رقابة البنتاغون بمساعدة وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية ( سي آي أيه), بالدخول سرا إلى باكستان والعثور على الأسلحة النووية الباكستانية ونزعها.

ويخشى الخبراء الأميركيون من أن تفقد الحكومة الباكستانية السيطرة على الجيش في حال حصول أي انقلاب عسكري, وينجح عسكريون إسلاميون عندئذ بالاستيلاء على الأسلحة النووية. وقد اعترفت باكستان أخيرا بأن اثنين من علماء الذرة السابقين لديها يقيمان على ما يبدو علاقات مع حركة طالبان, وهذا ما وصفه مسؤول أميركي بأنه "رأس جبل جليد شديد الخطورة".

وكانت الأجهزة السرية الباكستانية لوقت طويل مقربة جدا من حركة طالبان التي ساعدتها بشكل كبير للوصول إلى السلطة, ويخشى الأميركيون أيضا من محاولة محتملة للسيطرة على السلطة من قبل عناصر هذه الأجهزة السرية الباكستانية الذين لا يزالون موالين لطالبان, وقد يكون بإمكانهم الوصول إلى الأسلحة النووية.

يشار إلى أن باكستان تملك 24 رأسا نوويا على الأقل يمكن استخدامها على السواء بواسطة صواريخ ذات مدى متوسط أو طائرات أف-16, وتجهل أجهزة الاستخبارات الأميركية مكان وجودها.

المصدر :الفرنسية
 
G

Guest

ضيف
أختي الحبية دـ امل

شكرا لك نامل ان تطلعينا على المزيد من هذه الاخبار

ونحن في شغف كبير لقراءتها

تحياتي لك ،،
 

Paranoia

عضو جديد
4 نوفمبر 2001
4
0
0
hotmail.com
أقول والا مايحتاج ؟

اود في البداية ان اشكر أصحاب الموقع والدكتورة أمل وجميع المشاركين في الموقع

لكن احببت أن يكون الموقع اكثر تخصصا من حيث المواصيع المطروحة وأن يكون أكثر ترتيبا مع اني لا انكر أبدا جميع الجهود المبذولة في هذا الموقع سواء من اصحاب الموقع او المشاركين وشكرا