استفسار هام فقط من الخبراء في مجال hiv والمخبريين

• نعتذر عن الأخطاء التقنية في الموقع ، جاري العمل على إصلاحها

هذا المنتدى وقف لله تعالى

test24

عضو نشط
30 يونيو 2017
36
0
0
السلام عليكم
قرأت لأحد الخبراء هنا اسمه "مرحبا" أن جهاز الاليزا كشف اصابة احد الاشخاص بعد 3 اسابيع من التعرض
وان الكومبو اكتشف اصابة احد الاشخاص بعد اسبوعين

انا عندي مجموعة أسئلة اتمنى الاجابة عليها من الخبراء لاني قمت بعمل تحليل وسوف اطلعكم عليه :

1 - تحليل الكومبو يعتبر من ادق التحاليل لانه يبحث عن انتي جين الفيروس و الاجسام المضادة .. لماذا البعض يصر انه قطعي بعد 3 اشهر وليس 6 اسابيع .. والبعض الاخر من الاطباء طبعا يقول 28 يوم نافي تماما ويفضل الاعادة بعد 6 اسابيع ويكون قطعي 100% ؟
2 - لماذا الاطباء لم يقولوا ان الكومبو قطعي بعد اسبوعين مع العلم بروتين الفيروس ينطلق في الدم ويكون نسبته كبيرة بعد اسبوعين يعني بالمنطق بعد اسبوعين اذا ايجابي قد يظهر اذا بعد 6 اذا ايجابي لن يظهر لان الاجسام المضادة تكون في طور التكوين والانتي جين يكون قليل هل هذا منطقي ؟
3 - هل يوجد حالة في العالم تغيرت السلبية في الكومبو بعد 6 اسابيع الى ايجابية بعد 3 اشهر ؟
4 - نسمع ونقرأ هنا وهناك عن الرابيد تيست .. وقطعيته في كل الاماكن وعند كل المنظمات والاطباء 3 اشهر والسؤال : ماهو الرابد تيست وماهو شكله واين يوجد .. هل الرابد تست هون نفسه جهاز التحليل المنزلي ؟ لانه يكتب عليها رابد تيست ؟
حتى عند بحثي باليوتيوب عن اختبار رابد تست بامريكا عند الفحص الطوعي بالمختبر كان نفس الرابد تست المنزلي بدون اي فرق ؟
5 - عند تفحصي موضوع سابق لاحد الاعضاء اظهر صورة لجهاز اسمه biosure وعند بحثي عنه وجدت انه الاول من حيث المبيعات والجودة في المملكة المتحدة ... هل هذا الجهاز دقيق لاني فحصت عليه بعد 97 يوم من اخر علاقة بدون واقي ؟؟
6 هل هذا الجهاز سلبيته بعد 3 اشهر قاطعة ؟ وهل هنالك داعي اذهب للمختبر ؟واعمل تحاليل هنالك مع ان علاقتي خطرة وشرجية وظهر لدي غدد لمفاوية هل انا سليم من hiv ؟
7 - هل هذا الجهاز هو نفس الرابيد تيست وهل ممكن اكون ايجابي ويظهر لي سلبي ام ان الخطا دائما في الايجابية كما قالت الدكتورة سوسن ؟

اتمنى الاجابة من الخبراء في المجال وبشكل واضح ونقطة نقطة

شكرا لكم جميعا

المحب للكل

مشرف بوابة استشارات متلازمة نقص المناعة المكتسب
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

لو ترجع تقرأ كلام المشرفين والمساعدين الجميع يتفق إن الكومبو قطعي بعد 6 أسابيع ومحد قال 3 شهور ..

3 شهور يعتبر قطعي لجميع أنواع التحاليل ..

أنا أعطيك مثال توضيحي ، الأطباء ليسو سواسيه فيهم اللي يحدث معلوماته وفيهم اللي ماشي على معلومات قديمه ..

اللي يحدث معلوماته يعطيك المده القطعيه الواضحه واللي ما يحدث معلوماته عشان يكون في السيف سايد يقولك 3 شهور قطعي ..

أغلبية دكاترة مختبر البرج اللي يشتغلون بذمه وحط تحتها خطين .. يأكدون إن 28 يوم قطعي

وبعضهم وبعض المختبرات الأخرى اللي يبحثون عن الفلوس يقولك اذا شاك ارجع حلل مره ثانيه وإلى مالا نهاية والقصد مادي .

وأنت قلت لو كان فيه شخص مصاب كان يبين معاه من بعد أسبوعين بتحليل الكومبو الاصابه

ومافي سلبي تحول لإيجابي ..

لكن فيه إيجابي كاذب ويحلل بعدها ويلقاه سلبي
وحدثت لشخص هنا إيجابي كاذب وحلل بعدها ولقاه سلبي وقفل ع الموضوع

عشلن كذا أحب اقولك التحاليل موضوعها جداً سهل وواضح وما أدري ليه الكل يعقد فيها ..

ودائماً ننصح بعدم كثرة التحاليل عشان لا يطيح الشخص ب إيجابي كاذب وهنا ترجع نفسيته للصفر ويرجع لدوامة الوسواس

من ناحيتي تحليل واحد أشوفه كافي اذا كان في الفتره القطعيه ..

وأختم كلامي كومبو 6 أسابيع قطعي

mercy

26 أكتوبر 2015
912
587
0
أود فقط أن أضيف أن أجهزة التحليل السريعة تستخدم للحصول على نتيجة سريعة و بأستخدام كمية دم قليلة.. و هى نفسها الأجهزة المنزلية.. و تستخدم فى أماكن الفحص الطوعى.. و هى قطعية بعد 3 شهور من تاريخ الشك أو كما هو موضح على التحليل..

و الأهم هو التوبة و العمل الصالح و الأبتعاد عن كل ما نهى الله عنه..

بالتوفيق..

عابر سبيل

نائب المشرف العام
طاقم الإدارة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اضافه صغيره اذا سمح لي الاخ الفاضل المحب للكل .. بالنسبه لاستفسارك عن الرابيد تيست.
Rapid test تعني بالعربيه التحليل السريع .. بمعني كل اجهزة التحليل السريع تندرج تحت هذا التصنيف وان اختلف المسمي التجاري لها طبقا لما تحدده الشركات المصنعه .. وما يستخدم في المنزل هو نفسه مايستخدم في المختبرات هو نفسه مايستخدم في مراكز الفحص والمشوره هو نفسه مايستخدم في الحملات المتنقله .. ويوجد منه ايضا جيل رابع يبحث عن الانتي جين p24 ويندرج تحت نفس المسمي Rapid test combo كتصنيف لكنه ايضا له اسم تجاري للتسويق.
من حيث قطعيتة جميع مراكز الفحص والمشوره في العالم والتابعه لمنظمة الصحه لو توجهت لهم وسألتهم سيقولون شهر قطعي .. لكن كمده فضفاضه الجميع يتفق علي 3 شهور .. ونتائجه اكيده ومضمونه وسلبيته لايوجد بها سلبيه كاذبه اذا اجري بعد الفتره الشباكيه.
لكن اود ان احذر ان هناك اجهزه يتم تداولها عن طريق اشخاص مجهوله علي النت هذه الاجهزه غير معتمده ومجهولة المنشأ.. شكرا لك

المختبر

22 مايو 2017
742
280
0
السلام عليكم
قرأت لأحد الخبراء هنا اسمه "مرحبا" أن جهاز الاليزا كشف اصابة احد الاشخاص بعد 3 اسابيع من التعرض
وان الكومبو اكتشف اصابة احد الاشخاص بعد اسبوعين

انا عندي مجموعة أسئلة اتمنى الاجابة عليها من الخبراء لاني قمت بعمل تحليل وسوف اطلعكم عليه :

1 - تحليل الكومبو يعتبر من ادق التحاليل لانه يبحث عن انتي جين الفيروس و الاجسام المضادة .. لماذا البعض يصر انه قطعي بعد 3 اشهر وليس 6 اسابيع .. والبعض الاخر من الاطباء طبعا يقول 28 يوم نافي تماما ويفضل الاعادة بعد 6 اسابيع ويكون قطعي 100% ؟
2 - لماذا الاطباء لم يقولوا ان الكومبو قطعي بعد اسبوعين مع العلم بروتين الفيروس ينطلق في الدم ويكون نسبته كبيرة بعد اسبوعين يعني بالمنطق بعد اسبوعين اذا ايجابي قد يظهر اذا بعد 6 اذا ايجابي لن يظهر لان الاجسام المضادة تكون في طور التكوين والانتي جين يكون قليل هل هذا منطقي ؟
3 - هل يوجد حالة في العالم تغيرت السلبية في الكومبو بعد 6 اسابيع الى ايجابية بعد 3 اشهر ؟
4 - نسمع ونقرأ هنا وهناك عن الرابيد تيست .. وقطعيته في كل الاماكن وعند كل المنظمات والاطباء 3 اشهر والسؤال : ماهو الرابد تيست وماهو شكله واين يوجد .. هل الرابد تست هون نفسه جهاز التحليل المنزلي ؟ لانه يكتب عليها رابد تيست ؟
حتى عند بحثي باليوتيوب عن اختبار رابد تست بامريكا عند الفحص الطوعي بالمختبر كان نفس الرابد تست المنزلي بدون اي فرق ؟
5 - عند تفحصي موضوع سابق لاحد الاعضاء اظهر صورة لجهاز اسمه biosure وعند بحثي عنه وجدت انه الاول من حيث المبيعات والجودة في المملكة المتحدة ... هل هذا الجهاز دقيق لاني فحصت عليه بعد 97 يوم من اخر علاقة بدون واقي ؟؟
6 هل هذا الجهاز سلبيته بعد 3 اشهر قاطعة ؟ وهل هنالك داعي اذهب للمختبر ؟واعمل تحاليل هنالك مع ان علاقتي خطرة وشرجية وظهر لدي غدد لمفاوية هل انا سليم من hiv ؟
7 - هل هذا الجهاز هو نفس الرابيد تيست وهل ممكن اكون ايجابي ويظهر لي سلبي ام ان الخطا دائما في الايجابية كما قالت الدكتورة سوسن ؟

اتمنى الاجابة من الخبراء في المجال وبشكل واضح ونقطة نقطة

شكرا لكم جميعا

وعليكم السلام والرحمة.
1.الكومبو يستطيع الكشف عن p24 بعد أسبوعين وقطعيته 6 أسابيع. وبنسبة لموضوع 3 شهور. هي معلومات قديمه غير محدثه سواء في المواقع المنتشرة في الانترنت.او عند بعض الأطباء.
2.في فحص الكومبو لا نعتمد فقط على نتيجه p24
نعم يستطيع الكومبو بكشف البروتين بعد أسبوعين لاكن ليس في كل الحالات. وما يهمنا عاده الكشف عن الاجسام المضادة والتي تتكون من الأسبوع الثالث. ويمكن رصدها بعد 28 يوم وقطعيتها 6 أسابيع. ولتصحيح الانتي جين لا يختفي بعد 6 أسابيع ويتم الكشف عنه في الفحص. والانتي جين. يبقى مرصود لفتره طويله 6 أشهر وأكثر وهو اصلا لا يختفي يبقى في الدم طول العمر.
3.لا.لا توجد حاله تغيرت السلبي بعد 6 أسابيع يبقى سلبي. مالم يدخل في علاقه جديده تعرضه للخطر.
4.الرابد تيست. هو نفسه الفحص السريع. وهو دقيق وحساس جدا. وأيضا قطعيته 6 أسابيع.
5.نعم دقيق.
6.مده 3 شهور قاطعة ولا يوجد حاجه للعادة الفحص.
7.الخطء دايما بلايجابيه أو الإيجابية الخاطئه والناتجة عن الفحص.لاكن لايوجد سلبية خاطئة.

• Like
التفاعلات: test24 و المحب للكل

موسوس وخايف

عضو متميز
3 أكتوبر 2013
284
39
0
انا فحصت قريب عند مختبر البرج

ويعطوك ورقه اسباب طلب التحليل .. المهم بنفس الورقه مكتوب عباره انو فحص الايدز ( الكومبو ) يعمل بعد شهر من تاريخ الشك

معناته انو شهر كافي لاثبات الاصابه من عدمها

هذا والله اعلم

• Like
التفاعلات: test24

علم المناعة

عضو متميز
15 مايو 2017
116
29
0
ثلاث شهور قطعيه وايضاً ست شهور للي عنده وسواس حاد

ممكن تفسير منطقي ل كلامك .
بحسب كلامك انه القطعية تقاس بالوسواس
يعني 3 شهور قطعي ولو الشخص موسوس كثيير القطعية 6 أشهر .

ممكن قصدك صح لكن تعبيرك خطأ

• Like

المحب للكل

ثلاث شهور قطعيه وايضاً ست شهور للي عنده وسواس حاد

ماله دخل الوسواس بالقطعيه ..

ولكن الدكتور إذا طالح له بموسوس مو راضي يقتنع يقوله اي تحليل بعد 3 شهور قطعي ..

لأن كثير موسوسين يحللون في أوقات كثيره وبعضهم تجاوز الثلاث شهور ولازال يحلل

نسأل الله لهم الشفاء من الوسواس ..

• Like

test24

عضو نشط
30 يونيو 2017
36
0
0
جزئية مهمة في الحديث
وهي أنه بروتين الفيروس p24 يظهر في التحليل "" وليس في كل الحالات كما تفضل الاخ المخبتر ""
ممكن تبيان ماهي هذه الحالات ؟
وماهي اقصى مدة لرصده ؟
وهل فعلا رصده سهل جدا اكثر من الاجسام المضادة ولماذا يظهر في اسبوعين وليس كالاجسام المضادة
وفي حال فحص الكومبو اكتشف الانتي جينن ولم يظهر فيه الاجسام المضادة هل يكتب طبيب المختبر ان الشخص ايجابي ويؤكد النتيجة ؟

سؤال اخر كثر في الفترة الاخيرة خصوصا في مكان اقامتي في المملكة المتحدة جهاز biosure وانا جربته شخصيا بعد ماوجدت موضوع عنه في المنتدى وقمت بعمل بحث موسع عنه وجربته بعد علاقتي الخطرة بدون واقي بعد 97 يوم واظهر اني سلبي خلال دقائق وثبتت النتيجة لبعد ساعة نفسه خط واحد ؟ هل هذا الجهاز موثوق من ناحية الحساسية والجودة وبعد 97 يوم
يعني هل يعتبر رابد تست مثل المختبرات ؟
وهل قطرة دم كافية وفيها كمية اجسام مضادة كافية في حال الاصابة لاسمح الله ؟

تحليل الكومبو في بريطانيا بعد 28 يوم قطعي

سؤال هام جدا : في حال دخول الفيروس للجسم هل يبقى كامن ام فورا يصير رد فعل مناعي
اقصد كامن انه يبقى مختبئ ولايطلق بروتين p24 يعني خامل وبعد ايام ينشط ؟
اقصد من الناحية العلمية
وشكرا

test24

عضو نشط
30 يونيو 2017
36
0
0
جزئية مهمة في الحديث
وهي أنه بروتين الفيروس p24 يظهر في التحليل "" وليس في كل الحالات كما تفضل الاخ المخبتر ""
وماهي اقصى مدة لرصده ؟
وهل فعلا رصده سهل جدا اكثر من الاجسام المضادة ولماذا يظهر في اسبوعين وليس كالاجسام المضادة
وفي حال فحص الكومبو اكتشف الانتي جينن ولم يظهر فيه الاجسام المضادة هل يكتب طبيب المختبر ان الشخص ايجابي ويؤكد النتيجة ؟

سؤال اخر كثر في الفترة الاخيرة خصوصا في مكان اقامتي في المملكة المتحدة جهاز biosure وانا جربته شخصيا بعد ماوجدت موضوع عنه في المنتدى وقمت بعمل بحث موسع عنه وجربته بعد علاقتي الخطرة بدون واقي بعد 97 يوم واظهر اني سلبي خلال دقائق وثبتت النتيجة لبعد ساعة نفسه خط واحد ؟ هل هذا الجهاز موثوق من ناحية الحساسية والجودة وبعد 97 يوم

اقصد من الناحية العلمية
وشكرا

test24

عضو نشط
30 يونيو 2017
36
0
0
سؤال مهم الى المخبريين الكرام
بروتين p24 هل يخص hiv1 فقط بدون hiv2 ؟
وهل hiv2 في الكومبو بالنسبة للاجسام المضادة والانتي جين يتاخر ؟
ام النوعين مرصودين من كل الاجهزة ؟

المختبر

22 مايو 2017
742
280
0
جزئية مهمة في الحديث
وماهي اقصى مدة لرصده ؟

اقصد من الناحية العلمية
وشكرا

شوف يا عزيزي ذروة الإنتي جين تكون في اليوم 21 وللعلم 95%من المصابين بلفايروس المسبب لمرض الإيدز يتم اكتشاف المرض في هذه الفتره.وبنسبة لرصد الانتي جين أو الأجسام المضادة عن طريق الفحص ليس بلشيء الصعب. كما اخبرتك سابقا ابتداء من الأسبوع الثالث يتم الكشف عن 95%.وتزداد النسبة كلما تقدمنا والقطيعة 6 أسابيع 42يوم .أما بنسبه للانتي بدي شهر وأكثر والقطيعة 6 أسابيع. وجميع انواع الفحوصات السريعه (الرابيد تيست )بغضي النظر عن الشركه المصنعة قاطعة بعد 6 أسابيع نتيجه لن تتغير، سلبي اذا سلبي. ايجابي يعاد الفحص للتأكد من الخطئ، لأنه وارد .واذا أثبتت الإيجابية اذا إيجابي ويحول للجهات المعنية ويتم عمل فحوصات أخرى.
بنسبه للجهاز اجبتك بأنه دقيق .وتكفي قطره دم واحده للكشف. والمدة المذكوره وافية وقطعية.
وعند حدوث الاصابه لا يختبى الفايروس فهو ينتشر وينقسم من أول لحظه دخوله.

• Like
التفاعلات: Lord99

test24

عضو نشط
30 يونيو 2017
36
0
0
هل يوجد للـ hiv 2 انتي جين ام كلامك يخص hiv1
وهل النوعين يمكن رصدهم قبل 6 اسابيع بالكومبو وبعد 3 اشهر بالنسبة للرابيد تيست ؟

علم المناعة

عضو متميز
15 مايو 2017
116
29
0
جزئية مهمة في الحديث
وماهي اقصى مدة لرصده ؟

اقصد من الناحية العلمية
وشكرا

السلام عليكم :
على الرغم من أن تواجدي بالموقع ل غاية غير النصح والارشاد إلا انني اجد نفسي متطر ل الرد على بعض الأستفسارات .

1- بشأن أن بروتين p24 يظهر في حالات وحالات لا يظهر ...... الجواب : أنه في حال دخول الفايروس جسم الإنسان يقوم بأستعمار الخلايا ل صالحه وتصبح أداة لنسخ نفسه وفي الأيام والأسابيع الأولى ينسخ نفسه كثيييرا وهو بذلك يستغل عدم تكون الاجسام المضادة الكافية ل ردعه لذلك ينصح بالكمبو بالاسابيع ال 6 الأولى فأما ان يكون البروتين عالي فيكشفه او تكون الاجسام المضادة قد ظهرت فيكشفها . وبعد تكون الاجسام المضادة يبدأ البروتين بالانخفاض لدرجة انه لا يتم كشفه ويعود ل يظهر ويستطيع الكمبو كشفه بعد تزايد الفايروس بالدم وذلك بعد ضعف المناعة ( الخلاصة يظهر البروتين قبل تكون الاجسام المضادة ويختفي تدريجيا بظهورها ويعود يظهر بضعف المناعة وهكذا ايضا يكون اقصى ظهور له مربط بهذه المعادلة .
2- اما عن سؤالك عن انه لماذا ينصح به باول اسبوعين او ثلاثة ليس كالاجسام فالاجابة سبق وذكرتها بسبب غياب الاجسام المضادة وتكون في طور التكوين اما الاجسام بعد الاسابيع الاولى بسبب انها تحتاج مدة وكمية ل تظهر بالفحص ... وجوابا ل سؤالك ايهما اسهل فالاجسام رصدها أسهل وافضل لعدة امور انها لا تتأثر ولا تختفي باي شيئ .
3- شيئ اكيد لو اكتشف الكمبو الانتي جين راح يكتب الفني التقرير انه ايجابي ولو غير ذلك ليش حتى يعتمدوه للتشخيص المبكر .

4- الجهاز الذي استخدمته من أفضل 10 أجهزة فحص سريع ( rapid test ) ومن ال 10 الأوائل المعترف عليها في منظمة ال FDA و CDC و حساسية الجهاز بعد 3 اشهر 99.7 و الخاصية 99.9
هذا موقع الشركه وطبعا وجدته من صفحة ال FDA ل تقييم الاجهزة
http://chembio.com/sure-check-hiv-12-assay/

5- سؤالك هل يعتبر رابد تيست مثل المختبرات ؟؟ طبعا ومن أفضل الانواع وترتيبه الثالث بين الاجهزة ال 10 .

6- هل يكفي قطرة دم واحد اكيد يكفي لو الاجسام المضادة موجودة وشارحين بالموقع انه قطرة دم كافية لظهور النتيحة .

7- في حال دخول الفايروس لا يختبئ بالعكس يستغل الفرصة بانه لا توجد عوائق امامه وينسخ نفسه بالآلاااف وطبعا الجسم يظهر ردة فعل من لحظه دخول الفايروس وتكون ردة الفعل المناعية ك أي ردة فعل لأي فايروس أخر وتظهر بحمى وصداع وذكام وهنا يكون الجهاز المناعي اعطى امر للخلايا البائية لتحديد نوع الفايروس وانتاج الاجسام المضادة له و هكذاااااااا .

• Like

علم المناعة

عضو متميز
15 مايو 2017
116
29
0
هل يوجد للـ hiv 2 انتي جين ام كلامك يخص hiv1
وهل النوعين يمكن رصدهم قبل 6 اسابيع بالكومبو وبعد 3 اشهر بالنسبة للرابيد تيست ؟

بالنسبة ل الكمبو فهو يكشف الانتجين للنوع الأول hiv1 والأجسام المضادة للنوعين
hiv 1+2 .
النوع الثاني hiv2 نادر الوجود وهناك حالات قليلة جدا بالعالم وتم اكتشافه عند الأفارقة

• Like

test24

عضو نشط
30 يونيو 2017
36
0
0
الاخ علم المناعة
حسب كلامك قطعية الكومبو بالنسبة للانتي جين والانتي بدي هي 6 اسابيع و 100%
وبالنسبة للـ p24 يخص فقط النوع الاول والنوع الثاني غير موجود له انتي جين

سؤال هام .. بتحليل الكومبو الجيل الرابع يستطيع بعد فترة 42 يوم بالضبط رصد الانتي جين في حال وجود اصابة وكذلك الانتي بدي .. هل يوجد حالات يتم رصد الانتي جين بدون الانتي بدي او الانتي بدي بدون الانتي جين بعد 6 اسابيع ؟

وبالنسبة للنوع الثاني hiv2 بالنسبة لتكوين الاجسام المضادة وسرعة تكوينها من الجسم هل هي نفسها بالنسبة للنوع الاول ؟

ملاحظة / الجهاز الذي وضعت رابطه ليس biosure
جهازك اسمه Sure Check

اريد معلومات عن جهاز biosure تحديدا لو تكرمت من ناحية القوة والحساسية

الهدف من اسئلتي علمي بحت ولاسباب خاصة واسف على الاطالة

شكرا لك ولباقي الاعضاء

التوبه جميله

عضو متميز
7 أبريل 2015
58
9
0
الموضوع جدا ممتاز وشيق واللله ، بعد اذن صاحب الموضوع عندي سوال ، هل يوجد سبب معين يوخر ظهور الانتجن خلال شهر؟

علم المناعة

عضو متميز
15 مايو 2017
116
29
0
الاخ علم المناعة
حسب كلامك قطعية الكومبو بالنسبة للانتي جين والانتي بدي هي 6 اسابيع و 100%
وبالنسبة للـ p24 يخص فقط النوع الاول والنوع الثاني غير موجود له انتي جين

سؤال هام .. بتحليل الكومبو الجيل الرابع يستطيع بعد فترة 42 يوم بالضبط رصد الانتي جين في حال وجود اصابة وكذلك الانتي بدي .. هل يوجد حالات يتم رصد الانتي جين بدون الانتي بدي او الانتي بدي بدون الانتي جين بعد 6 اسابيع ؟

وبالنسبة للنوع الثاني hiv2 بالنسبة لتكوين الاجسام المضادة وسرعة تكوينها من الجسم هل هي نفسها بالنسبة للنوع الاول ؟

ملاحظة / الجهاز الذي وضعت رابطه ليس biosure
جهازك اسمه Sure Check

اريد معلومات عن جهاز biosure تحديدا لو تكرمت من ناحية القوة والحساسية

الهدف من اسئلتي علمي بحت ولاسباب خاصة واسف على الاطالة

شكرا لك ولباقي الاعضاء

أكيد الكمبو قادر على رصد الانتجين حتى لو بعد 42 يوم ممكن يتم رصده بال 50 ممكن بال 60 وهالشيئ يتوقف على ظهور الاجسام المضادة كلما تأخر ظهور الأجسام كلما ذادت فرصة كشف الانتي جين . وفرضية انه يتم كشف الانتي جين في 28 يوم (اكبر ذروة) وبتدي يختفي بعدها وذلك ايضا ب حسب فرضية انه الاجسام المضادة في الاسبوع الثالث الخلاصة : فرضا الاجسام اتاخرت ظهورها حتى 70 يوم ف الكمبو قادر على كشف الانتجين حتى 60 يوم مثلا . فهالشيئ طردي بين الاجسام والانتجين .
اكييد مش ضروري الكمبو يكتشف الاثنين معا
ممكن يكشف الانتي جين وما يكشف الاجسام بسبب انه لسا ماتكونت الاجسام وبهالحالة الانتي جين يسرح ويمرح و ممكن يرصد الاجسام وحده بسبب انه الانتي جين قل نسبته بالدم بسبب ظهور الاجسام وهكذاااااااا.
طبعا كلشي اخبرتك فيه من مراجع حافظها .

اما بخصوص سرعة تكوين الاجسام للنوعين ف ما عندي اي معلومة واظن مافي دراسات على هالشيئ بسبب ندرة وجودة النوع الثاني و هيك صعب اجراء تجارب وبناء دراسات .

اما عن الجهاز اعتقد انه نفس الجهاز اللي انت تقصده لانه هاذ الجهاز اسمه piosur في قائمة الاجهزة ال 10 ....... شفت شكل الجهاز ؟؟
مثل الانبوب وله قاعدة بالاسفل ( مثل القلم )
او ممكن توصفلي الجهاز يلي استخدمته

هذه صورة الجهاز من ترتيب الاجهزة بالمنظمات ... الجهاز يلي بقصده هو الثاني

التعديل الأخير: