اختنق اعينوني

• نعتذر عن الأخطاء التقنية في الموقع ، جاري العمل على إصلاحها

هذا المنتدى وقف لله تعالى

ام احمد

عضو متميز
14 يوليو 2001
60
0
0
raddadi.com
بسم الله الرحمن الرحيم
بعد السلام عليكم
جاء الوقت الذي اطلب فية مساعدتكم
فكرت كثيرا قبل ان اكتب اليكم اتعلمون لماذا لانني عندما اشتركت في المنتدي اول الامر كنت في حالة تفائل التي تاتيني فجاءة وكنت اعلم انها سوف تنطفئ ولكني قاومت قليلا لاندماجي في مشاكلكم ثم لم اعد اقدر راحت وذهبت حالة التفائل هربت مني مرة اخري ولم اعد اعرف لها مواعيد فقد تستمر ساعات او يوم او يومين اقصي شئ 3 او4 ايام وتاتيني عندما اجد شئ احب ان افعلة او بالاصح اقتنع باهميتة ثم ابدا في عملة وقبل ان اكملة احس بروح الحماس تبداء تنسحب مني نعم تنسحب ورويدا رويدا اصاب بحالة الاحباط ما هذا بالضبط وحتي تكونون معي في الصورة كما يقولون ساعطي لكم صورة عن نوعية اهتماماتي فمثلا اهتم بالكمبيوتر وبرامجة واحضر الكتب واعلم نفس بعض البرامج واهتم بالبرنامج مثل مثلا وورد واكن في منتهي الحماس وكان ورائي مهمة يجب ان اتمها ثم بعد يومين او ثلاثة اسال نفسي ما اهمية ان اعرف كل شئ عن وورد ماذا سافعل بية لماذا تضيع كل هذا الوقت اليس الاجدر بي ان اهتمن بشئ ينفعني اكثر مثل حفظ ايات من القران ولو كل يوم اية وابداء في محاولة الحفظ ثم بعد ايضا يومين اوثلاثة تروضني فكرة الاهتمام ببرنامج اخر ومثل برنامج ثري دي ماكس وبرنامج الفوتوشوب وبرنامج برمري 5(انااكتب اسماء البرامج بالعربية اختصارا للتحويل اللغة )
واكم من برامج واتحمس واحضر كتب التي تشرح البرامج بالعربية اوشترك في المنتديات الخاصة بالبرامج وفجاءة يظهر السؤال اللعين لماذا افعل كل هذا وما فائدة واحزن علي الوقت الذي اضعتة واقول لنفسي انا لست شابة والافيد لي ان اهتم بماسينفعني في الاخرة وفعلا منذ اسبوع بدات اراجع احكام التجويد من خلال بعض صفحات الانترنت وسيدهات القران الكريم التي املكها واشتركت مع مجموعة لتعلم قراءة القران الكريم في احدي الشاتات وكل يوم نراجع مع بعض وتصحح لنا احدي السيدات ما نقراء جزاها الله كل خير لمدة ساعتين او اكثر ولكن وسامحوني مازلت في حالة غريبة لانا سعيدة ولا انا حزينة واحس بالضيق ولا اعرف لماذا فماهذا والي متي وماذا افعل واحب ان اعلمكم ان علاقتي بزوجي اوعلاقتي بابنائي جيدة جدا فانا متزوجة منذ 22 عاما والحمد لله في حالة استقرار عائلي بعد ان عديت بفضل الله معظم المشاكل التي تتعرض لها اي حياة زوجية
ولكن اصبحت مشكلتي مع نفسي الان ومع هذة التقلبات النفسية التي امر بها
الحقوني اعينوني فانا استيقظ في الصباح في حالة ضيق شديد واظل طوال اليوم اصارع هذا الاحساس
ام احمد

ابو ابراهيم

عضو نشط
10 يوليو 2001
40
3
0
now.at
اختي العزيزه
انا اسف ان تعليقي هنا بعيد عن صلب موضوعك ولكن عزائي ان الاخوه المختصين لن يبخلوا عليك بالمساعده والنصح

اختي قد ذكرتي في موضوعك انك اشتركتي في احد مواقع الانترنت التي تعينك على تعلم قواعد التجويد
هل بالامكان تزويدنا بعنوان الموقع لتعم الفائدة
وشكرا لك

ام احمد

عضو متميز
14 يوليو 2001
60
0
0
raddadi.com
العنوان

اخي ابو ابراهيم
شكرا علي قراتك لمشكلتي ولكني مصممة ان تحاول ان تجد لي حل علي الاقل من وجهة نظرك
انا ادخل الي برنامج البال توك
paltallk وهو برنامج شات وهناك في مجموعة islam توجد مجموعة للرجال لتعليم قراءة القران الكريم ومجموعة للنساء ولكني احذرك من البال توك فقد يجذبك الي احاديث لا تحمد عقباها وقد اعذر من انذر وخذ بالك ياابو ابراهيم لا اريد ان اتحمل ذنبك وبعدين هاتفهمني
ام احمد

أ.د. امل

مستشار نفسي واجتماعي
5 يوليو 2001
11,210
2,267
0
لا تختنقي

أختي العزيز ة أم أحمد مشكلتك هي ما يأتي :
1 ـ عدم قناعتك بالشيء الذي تعملينه مما يؤدي إلى تسرب الملل إلى نفسك
2 ـ تختارين الموضوع فبل أن تتأكدي برغبتك الملحة نحوه
3 ـ الشخص الذي يعاني من التوتر والقلق يكون لديه نوع من عدم الاستقرار على شيء . أتمنى أن لا يكون لديك هذا القلق والتوتر
4 ـ ترغبين في أن عمل كل شيء لتفاخري به أمام الآخرين وهذا يتعبك
اقتراحي لك ما يأتي :
1 ـ ناقشي موضوعك أولا مع تقصك ن وثانيا مع زوجك ، وثم مع أولادك . إن يعرف أفراد العائلة بعضهم البعض اكثر من غيرهم ، و قد يقترحون عليك باقتراحات تتقبلينها
2 ـ حاولي أن تمارسي مهارة واحدة بعد قناعتك بها وتركزي عليها وتتوسعي بها ستحبيها وتتقدمين إلى الأمام بها ويكون إنتاجك احسن . ادرج لك مثل عند رش الماء على مساحة كبيرة لا يحدث في تلك المساحة أي تأثير ، أما نقطة الماء قد تؤدي إلى حفر المنطقة التي تنقط عليها . فعليه لا تبعثري مجهودك ونحن في انتظار نشاطك المركز الذي سيحفر في أدمغتنا مكانا ونستفيد به نتمنى لك الصحة .

واقعي

عضو متميز
22 يوليو 2001
66
3
0
اهلا عزيزتي ام احمد .. سعيد بالرد الاول لي معك ..

عزيزتي ام احمد .. نحن مسلمين من التسليم بان معرفة ودراسة امور الدين فيها الفائده والاجر .. ولذا لااريد ان اتكلم معك في امور مسلما بها . لذا ساتجاوز هذه النقطه .

انا اختلف معك ان تعلم اي شي لن استفيد منه هو مضيعة للوقت .. لاننا اولا لاندري متى سنستفيد من اي شي ..
و لطالما انك تبدأين تعلم هذه البرامج وتقدمين عليها بلهفة وشوق لدرجة انك صورتي هذا الشي وكأنه فرض ملزمه به فهذا يعني انك تحبين الخوض وتعلم هذه البرامج . ولن يقدم انسان على عمل مثل هذا الشي وهو يقول انه لن يستفيد منه او يصوره انه كفرض .. الا وهو يحبه .. ولن نحب شي وهو يجلب لنا الحزن اذاً فحبك لهذه الاشياء مجلبة للسعادة فلما الابتعاد عنها لأجل انك تتصورين ان لا فائدة منه او ان عقلك يقلل من اهميتها .

عزيزتي ام احمد لو قلت لك ان اصرارك على تعلم برامج الكمبيوتر فيه فائده كبيره لابناءك فهل ستستمرين ؟؟؟
لن اقول حتى تعلمينهم وتحببينهم هذه الامور لا فهذا ابسطها ..
انتي بما تقومين به تعلمين كل من حولك كيف يكون الاصرار والتحدي على التعلم .. انتي ان اكملتي تعلم هذه البرامج حتى وان لم تجدي على قولك فيها فائده الان .. فتأكدي انك تبنين بداخلك وبداخل كل من حولك سواء زوجك او ابناءك او حتى مستقبلا احفادك . تبنين فيهم روح المثابره وبث الحماس وقوة العزيمة . وصدقيني ان السعادة احيانا تكون في نظرة الناس لك بالاحترام والتقدير على شي تقومين به .. فحسبي ان احد ابناءك يفتخر انك تجيدين استخدام الكمبيوتر ولكن الجميع الان يعرف كيف يستخدمه .. اذا لابد ان تجيدينه اكثر من غيرك .

ولكن وحتى لا تملين فالتغيير واجب وتغيير الروتين امر مهم .. مالي نفس اكمل البرنامج اليوم مو مشكله انا مو ملزمه به .. اكمله باكر مالي نفس بكره بعد اسبوع بعد شهر اكمل .

عزيزتي ام احمد .. قرأت حكمة قالها احد الحكماء تقول ( ان من لايعمل وفقا لما يفكر فانه يفكر بشكل ناقص) .. وعليه في هذه الحالة ان يعيد التفكير والتأمل حتى يلغي التوهان والحيره التي هو فيها .. فكيف يفكر بشي ويعمل شي اخر وهذا دلالة على عدم اقتناع او ايمان كامل بالفكره التي فكر فيها الشخص .

انا اقول لك هذا الكلام وبالطبع هو ليس برأي متخصص فقد تجدين فيه مايفتح خيالك على كلمة او فعل او فكره تكون طريقة مساعدة في تجاوز هذا الملل ان صح تسميته .

ام احمد

عضو متميز
14 يوليو 2001
60
0
0
raddadi.com
شكرا

بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتي امل
شكرا علي اهتمامك وسرعة الرد وانا الحظ نشاطك في المنتدي
ولكن لا تغضبي مني احس انكي لم تفهمي مشكلتي يمكن لم احسن التعبير
ارجوكي اقرائيها مرة اخري لاني لن استطيع شرحها مرة اخري وانا واثقة من انكي ستفهمي وتحسي معاناتي اكثر لا اقصد الاساءة اليكي والله ولكن رايك يهمني جدا
انا احس اني في مفترق الطرق لا انا صغيرة ولا انا كبيرة عجوزة ولكني احس اني يجب ان اوجة كل اهتمامي للاخرة
لن استطع ان اكمل احس اني داخلة علي مرحلة اكتئاب والله المعين
ام احمد

11 يوليو 2001
176
6
0
bafree.com
تصدقي

أختي أم أحمد
السلام عليكم
تصدقي تعيشي بهناء
اصنعي شيئا مطبوخا وقدميه إلى المساكين وانظري إليهم وهو يأكلون
تقربي من اليتيم وتحسسي حاجته
أنت شخصية ثرية وقوية ولكنك تطلبين التميز
أين هو
في المعرفة
ليس بالضرورة بين الأقران بل مع النفس
ولكن
هل هذا يشبعكي
لا
وأفهم أنه ليس معصية بل لو احتسبتيه يكون طاعة وهو ما تعلمينه
ولكنه لا يشبعك
طبيعتك تهفو للأفضل
إن كان هذا صحيحا
فتصدقي سرا وجهرا
اصنعي صدقة جارية
ألفي كتابا في الدعوة وليس التأليف صعبا فقط جمع وترتيب ونية صادقة
تريدين عملا مثمرا
نعم
تصدقي وانظري أثر صدقتك على المحتاجين مهما قلت
ادخلي البسمة على الفقير الصغير اشتري له طعاما وكساء بل حتى لعبة
و.....و...وهذا أقوى ما يرقق القلب لمن يريد ذلك
لديك طاقة لم تصرف على النحو الذي يشبع رغبتك في الخير
اطلعي على كتب أهل العلم ركزي على الاطلاع المنهجي
و.........و
تقبلي خالص التحية هو شيء مما لعله يفيد

فداء الحق

عضو متميز
25 يوليو 2001
1,138
16
0
لاأبدا

صحيح ليس باستطاعتنا حل جميع المشاكل التي تواجهنا لكن لن نستطيع حلها دون أن نواجهها :eek:

بامكانك أن تجعلي جميع ما تقومين به في ميزان حسناتك إن شاء الله اذا نويتي فيه التقرب الى الله ;)

لاتزالين بخير مانويت الخير

أتمنى أن تستعملي الرابط

www.al-multaqa.com/mag/8/8.htm:D :D :D :D

سامي

عضو متميز
9 يوليو 2001
232
8
0
كلنا لك والشر ليس لك

بسم الله الرحمن الرحيم

:p

قد احسست بمشاعرك واحس انه انتقلت للجميع والظاهر التجاوب بالمشاعر الفياضة.
اتوقع انك تريدين ان تحسي بنجاح ذات معنى لك.
ما هو لا تعلمين .. والدليل انك كل شوية تنتقلين من عمل الى اخر .:p
هذه مشكلة الجميع لا يعلمون ماذا يريدون ...:p
طيب كيف السبيل ؟؟
منها:
1- الذهاب الى قسم قصص النجاح في هذا المنتدى وقراءة قصصصهم قد تجدين هناك لك حاجه .:p
2- هناك تمارين لمعرفة حاجاتك هل في نقصان وتشبعينها حتى ترتاحي .
ومن هذه الحاجات القوة- الانتماء- الحرية - الترويح - النجاح -

لابد من وضع يدك على اي الحاجات تحتاج الى اشباع ... وبعدها تستطيعين ان تكملي المسير نحو
ماذا تريدين؟
واذا وصلتي
تذكري هذه القولة
كل الناس في خطر الا العالمون والعالمين في خطر الا العاملون والعاملين في خطر الا المخلصون
لا تنسي وانتي تخططين نحو اهدافك ان لاتنسي:ربك- نفسك - الاخرين :p
كلهم مهمين
ارجوا قد نجحت في نقل مشاعري ونقل افكاري اليك

ام احمد

عضو متميز
14 يوليو 2001
60
0
0
raddadi.com
اعنتوني واسعدتوني

بسم الله الرحمن الرحيم
اولا احب ان اشكر واقعي و الشيخ عدنان الزهراني لاهتمامهم في الرد علية وكلا منهم من وجهة نظري اصاب
اولا بالنسبة لرد واقعي انا معك ما من شئ تعلمت ولو حتي نصفة الا و قد اكسبني معرفة اكثر بتقنية التعامل مع الكمبيوتر والاستفادة منة وخاصةفيما يخص التعامل مع الانترنت (الذي يمكن احاول ان اتعلم كيفية تصميم صفحة النترنت وايضا بلا سبب محدد) حيث ان ما تعلمة افادني في كيفية تحميل الشرائط الاسلامية من المواقع الاسلامية كما افدني في امكان التعامل مع الصفحات بعد ان اقطع الاتصال واشياء كثيرة لا استطيع ان اذكرها بالتفصيل انت رايك صحيح مائة بالمائة وخاصة بالنسبة لجزئية اني ابني في من حولي روح المثابرة والحماس وقوة العزيمة فهم ينظرون لي وخاصة زوجي والحمد لله علي انني امراة متجددة الحماس واني احسن التعامل مع التطورات المتلاحقة في الحياة وانا افعل ذلك فعلا بمحض رغبتي واوحيك اخ واقعي فكلما قرات ردك وجدت ان كلماتك معبرة جدا علي ما امر بة من احاسيس فانت استطعت ان تعرف شكل التردد الذي امر بة وانا معك في ان الاقتناع بالعمل هو روح العمل وما فهمتة من ردك اني يجب ان استمر في ما اقوم بة مع بعض النظام من وجة نظري حتي لا اضع وقتي كلة في هذة الرغبة الملحة في المعرفة واسفة من كلمة اضيع وقتي دعني اقولها هكذا الي ان انتصر علي تفكيري واصل الي المعني الصحيح الذي قولتة انت من ان اي معرفة يكون من ورائها دائما فائدة فانا مقتنعة برايك ولكن ينقصني النظام علي ما اعتقد ومرة اخري شكرا علي ردك وارجوا ان ترسل لي لاعرف ان كنت قرات ردي ام لا

اما بالنسبة لرد الشيخ عدنان الزهراني اصبت الهدف انا سعيدة كل السعادة بما نصحتني بة واسال نفسي كيف غفلت عنة فما تصدقت مرة الا واجدت من كل هم فرجا ومن كل ضيق مخرجا ومن كل بلاء عافية (كما يقول الدعاء)ولك حق كل الحق اثابك الله بتذكري وانشاء الله سوف اتصدق في اقرب فرصة اما بالنسبة للصدقة الجارية فانا والحمد لله قمت بها والحمد لله انك لا تعرف من انا حتي لا يكون فيها رياء فهي بيني وبين ربي وكلمتك تصدقي كانت لي ومضة في ما احس بة في بعض الاحيان
وسيدي لقد اصبت ايضا في ما قولت من ان طبعتي تهفو دائما الي الافضل وينقصني حسن التوجية وبعض الثقة بالنفس والان يستغرقني تعلم احكام التجويد ولا اعرف الي متي او متي سانتهي من ايجادة القراءة بالاحكام بالشكل السليم ولكن هناك سيدات تقوم بتعلمنا عبر الانترنت والحمد لله نحنوا كونا مجموعة طيبة تحرص علي التعلم وانا التقي بهم يوميا وينقصني فعلا شكل العطاء الذي ذكرتة من عمل طعام للفقراء والاطفال ولكن هناك صعوبة في هذا لاني لا اخرج علي الاطلاق وذلك ايضا من اشكال القصور في شخصيتي لذلك افضل شكل التبرع ولله الحمد اما بالنسبة لموضوع الكتابة كيف عرفت يا سيدي امنيتي في الكتابة للدعوة هذة من امنيات حياتي ولكن نظرا لطبيعتي وخوفي دئما بالا اكون علي المستوي يمنعني فانا احس ان اسلوبي ضعيف ليس علي مستوي احساسي وتفكيري وعلي فكرة انا اتكلم براحتي وبصراحة لان هذا المنتدي يهتم بالناحية النفسية ولذلك اظهر عيوبي اكثر من ميزاتي وذلك حتي تساعدوني في التغلب عليها ولكن ساعدني في محاولة الكتابة للدعوة لانها ستشبع رغبة عندي من القدم ولك الاجر والثواب عند الله
اعتقد اني اطلت اكثر من اللازم انا اعرف ولكن فكر بجدية سيدي في موضوع المساعدة التي طلبتهامنك او ان لم يكن وقتك يتسع لذلك قل لي ماذا افعل
واخيرا وليس اخرا شكرا لك ولك اجر النصيحة بالصدقة انشاء الله
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

ما ان انتهيت من كتابة الرد علي واقعي والشيخ عدنان الا فوجت بمشاركة نداء الحق وسامي
وبصراحة لا اجد ما اقولة كلكم اصبتم في ما قولتم وياليتني استطيع ان اصف لكم مدي سعادتي بكل هذة المشاركات وصدقوني اني ساخذ بها كلها لانها كلها صحيحة واشتملت علي كل جوانب المشكلة
شكرا يااخوان ما قصرتم ولن تضيع نصائحكم هباء فانا مقتنعة بما قلتم جميعا والغريب اني احس انكم جميعا احسستم بما اعاني وتفاعليم بة حقا ان اجمل شئ وافيد شئ ممكن ان اكون استفدت بة من الكمبيوتر هو هذا التفاعل الحميد معي
واعدكم جميعا يااخواني في الله ان انهي هذة المشكلة علي النحو الذي يرضيكم جميعا لن اضيع محاولتكم في حلها هباء
واريد ان افضي لكم بسر خطير ان ما فجر هذة المشكلة لدي هومقولة قراتها في احدي الصحف تقول
(((((((((((((((((((((((( ان صاحب السبع صنايع لا يجيد شئ)))))))))))))))))))))))
ولولا خوفي من الاطالة (وطبعا اطلت جدا جدا انا عارفة )لكنت كتبت اكثر من هذا بكثير لاحاول اعطيكم حقكم من الشكر جميعا
ولذلك اريد فقط ان تعلموني بانكم جميعا قراتم الرد
اختكم الكبيرة
الكبيرة في السن
ام احمد:D :D :D

ام احمد

عضو متميز
14 يوليو 2001
60
0
0
raddadi.com
تفاصيل

بسم الله الرحمن الرحيم
اخي في الله الشيخ عدنان
اعطيني تفاصيل اكثر عن الكتاب اي دار النشر مثلا ............
انا اقيم في القاهرة ولا اريد ان اثقل عليك لو تستطيع ان تخبرني من اي مكتبة استطيع الحصول علية يبقي كتر خيرك فلقد طمعتني في كرمك
وحماستني جدا
ام احمد

:D

ام احمد

عضو متميز
14 يوليو 2001
60
0
0
raddadi.com
بسم الله الرحمن الرحيم
سيدي مازلت ابحث عن الكتاب فهل هناك كتاب بديل