أيتها الفتاة هل تقبلين بالزواج من شاب معاق؟

أ

أحـ أمي ـب

ضيف
بحكم احتكاكي المباشر واصدقائي الكثر المعاقين حركيا نرى ان كل مايقال من قبول الفتاة
للزواج من معاق امر حبر على ورق وكلام مثالي لان المجتمع وللاسف يؤثر على الفتاة التي تقبل بعكس الرجل الذي يقبل الزواج بمعاقة لان طموح الفتاة وتربية وافراز المجتمع العربي يتنافى للاسف مع القيم والمثل اضافة الى ان هناك ايضا امر وهو النضج في اتخاذ القرار والقبول بمعاق عند فتياتنا العربيات وبصريح العبارة

تتزوج الفتاة اول سنة وتدخل عالم المعاق وتتحقق من طريقة حياته فتنصدم ولاتستطيع التراجع فينقلب القبول الذي كان مبنيا في اساسه على عاطفة لا على عقل ناضج
وتصبح مشاعرها مشاعر تجاه المعاق رحمة وعطف وهذا مايكرهه ذوو الاحتياجات الخاصة المعاقون وتبدأ مشاعر من نوع اخر تنشأ في العلاقة الزوجية نتيجة عدم التوافق والتكافؤ البدني

وحصل للاسف حالات طلاق ناشئة من الجهل ..

اضافة اخرى وصريحة
الفتاة تتزوج معاق دائما يصفها المجتمع اما كبيرة سن او فيها عيب او عاقر او او او وكثير من الا او في مجتمع الجهل من حولنا وهذا لايساعد على استمرار العلاقة الزوجية

طيب والله لو كنت احبه ماحيهمني لكلام مجتمع ولاغيره .. واذا في شيء منتشر في البنات فمو في الكل وكل شيء اصلا في العالم اذا انتشر ففي الجزء او الاغلبيه لكن مو الكل

احب الاسلام

عضو متميز
7 أبريل 2006
220
0
0
اذا الحب عندك بطلعات ومشاوير فالحمد لله الحب عندي بحشمة وإحترام

لا اعرف كيف فهمتي الرد

وعلى كل حال لم اقصد ماكتبته لانه كان رد على كلام مشاركة اخرى وليس كلامي

لاني قلت او عبرت او فسرت كلامه وليس كلامي انا

وياريت تراجعي الرد لتري معناه مرة اخرى وشكرا

نهاية ألم

عضو متميز
20 سبتمبر 2008
82
16
0
32
أقبل وأنا صادقة بالفعل

لكن لابد أن تتوفر فية صفات الرجل الطبيعي

دراسة ووظيفة ووو

يعني يكون عايش حياتة طبيعية والاعاقة مي مأثرة فية

احب الاسلام

عضو متميز
7 أبريل 2006
220
0
0
ارى الواقعية مرتبطة بكلام الارهابي

ياناس ليش عم تنسوا الحقيقة وتتعمدوا المثالية والعطف في علاقتكم

رح احكيلكم قصة واقعية حدث مع احد اصدقائي المعاقين جسديا :

حيث كان يشتكي من واقعة الزواج التي نتحدث عنها الان

وكلما كان يخطب فتاة كان يرفضه الفتاة بحجج واهمة مثل اصدقاء واخوة ومافي نصيب

والاهل كل مرة كانوا يعذرونه ان العيب مو منه وانما مافي نصيب او حجه حفاظا على مشاعر الشاب

وذات مرة قام الشاب ( طبعا خطه مشان يعرف الحقيقة ويكشفهم ومشان يتخلص من العطف والشفقة ووو ويبرهن لهم ان الفتيات لايردن المعاق وانما الظاهر وو هي الاهم)

وقال لاخته ان هناك من يطلب يديكي للزواج فهل توافقين ؟؟؟
وصدقوني عندما علمت ان الشخص معاق لم تكن النتيجة سعيدة وانما رفضت وقالت انها لاتفكر الان بالزواج
وانا سبب رفضها ليس اعاقته وايضا قالت كلام يشبه جميع الفتيات

طبعا كان يمثل عليها

لن اطول عليكم

دميم في خير

واسف لتاخري في متابعة الموضوع والشكر لكم على تفاعلكم

وعندما علمت ان

إرهابي

عضو متميز
21 فبراير 2007
3,626
30
0
وانت قلت اذا فيه قصص ناجحه بتكون (نادره) مقابل القصص الفاشله

طيب اهم شي في قصص ناجحه معناته ان الدنيا باقي بخير :)

وشكرا

شكرا لك .. زبدة الحكي .. لا اوافق اي فتاة سليمة الارتباط الا بمثل من في حالتها
نظرا لظروفنا الاجتماعية والثقافية فالمعاق يحس ان الزوجة اذا كانت سليمة تنظر له بدونية ونقص وبعضهم للاسف يشك في اخلاقها لان لديه نقص في الثقة نتيجة الاعاقة
والزوجة تحاول اثبات عكس ذلك وتصبح حياتهم بين اثبات ونفي وهذا ينافي المصلحة العليا للزواج اي التكافؤ الخلقي مطلب لنجاح الزواج .. وكذلك العكس الزوجة معاقة احيانا تحس ان زوجها سيتزوج عليها لانها ليست مثل بقية النساء فلذلك اتمنى من اي فتاة التفكير بعمق قبل خوض مثل هذه التجارب