أسعفوني أرجوكم فأنا في حيرة ؟؟؟؟؟؟

• نعتذر عن الأخطاء التقنية في الموقع ، جاري العمل على إصلاحها

هذا المنتدى وقف لله تعالى

أرهقني صمتي

عضو متميز
30 مايو 2011
70
14
0
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

احببت ان ابوح بمشكلتي لكم
انا اعاني من مشكلة في الاختبارا ت
أتمنى انكم تردوني علي بسررعة
أنا طالبة وعندي أختبار ات والمشكلة انا البنات الي في قاعتي يغشووون في وقت الاختبار :mad: مع علم المراقبة بذالك وانا اكون قاعدة احل وأسمع الأجابات وغالب في اسألتنا صح و خطأ واختيارات

فامثلا اكون حليت الاجابة صح بعدين في المراجعة أكون شكيت في الاجابة قلت يمكن ماتكون كذا تكون كذا بس في هذا الوقت اسمع اجابات البنات بصح مع العلم انه مايكون موجة لي ولا ادؤري ايش الفقرة المقصودة بعدين اقول ان شااء اللة اني متأكدة انها صح وهكذا أو وأنا اكون احل لسى ماخلصت الاسئلة وأجي مثلا عند سؤال صح وخطأ وأقرأ بعدين أقول صح بعدين أقول لا يمكن تقصد شي ثاني بعدين أقول لا انا حاسة ان هذي هي الاجابة

الصحيحة بس انا خايفة اكون ماقلت صح الا لما سمعت الاجابة من البنات انها صح بس ماعاد ادري خايفة اكون فعلا عشاني سمعت الاجابة من البنات بعدها حسيت فعلا انها صح والان بداية الاختبارات النهائية وايش الحل مه هذي الحالة وتكررت معي اكثر من ماادة اصير ماادري هل الاجابة من نفسي حقآ ولا من ماسمعت وانا ماابغى أغش اسعفوني ...................:(
وانا لان اختبار وافكر ان اتوكل ولا ابالي واحل حتى لو ماعاد ادري من نفسي ولا لاني سمعتهم
هل هذا التصرف السليم ام ماذا ............
ولقد بدأت بهذا العلاج مع نفسي

الشـاكر

عضو متميز
15 يناير 2011
332
76
0
بسم الله الرحمن الرحيم

كيف حالك أختي الكريمة

من المفترض عليكِ أختي الفاضلة هو الإكتفاء بقدراتك الذهنية والمخزونه مسبقاً في عقلك الباطن

مثال :- أنتي ذاكرتي كويس ومتأكذة من حلك فا المفروض هو كتابه ما هو صحيح من مخليتك ولا تهتمين في باقي الطلاب

وهذا هو الوسواس اللي يخلي الطالب يعيد السنه تلوه السنه من مجرد الشكوك بالإجابه

قوي ثقتك بنفسك وحاولي تجاهل هذا الأمر

عفاك الله

أرهقني صمتي

عضو متميز
30 مايو 2011
70
14
0
بسم الله الرحمن الرحيم

كيف حالك أختي الكريمة

من المفترض عليكِ أختي الفاضلة هو الإكتفاء بقدراتك الذهنية والمخزونه مسبقاً في عقلك الباطن

مثال :- أنتي ذاكرتي كويس ومتأكذة من حلك فا المفروض هو كتابه ما هو صحيح من مخليتك ولا تهتمين في باقي الطلاب

وهذا هو الوسواس اللي يخلي الطالب يعيد السنه تلوه السنه من مجرد الشكوك بالإجابه

قوي ثقتك بنفسك وحاولي تجاهل هذا الأمر

عفاك الله

أعلم ذلك وان اذكر كويس
لكن في لحظة الحل اكون قبل حل السؤال سمعت صح عشوائي
وعنما اقراء السؤال واجيب علية مثلابصح اكون خائفة ان تكون الاجابة ليست مني
او مثلا اضع صح بعد المراجعة اقول لا ممكن كذا واكون في لحظتها اسمع صح عشوائي ايضأ
بعد ذلك تقول نفسي لاانا متأكدة فأخاف هذا التأكد مماسمعت

مع العلم انني اسمع كلمة صح ولااسمع كلمة خطآ
هل هذا تصورات من نفسي بكلمة صح ام ماذا

الشـاكر

عضو متميز
15 يناير 2011
332
76
0
أولاً : الاستعانة بالله والتوكل عليه والدعاء بأن يوفقهم الله.

ثانياً : التفاؤل بالنجاح والحذر من (التفكير السلبي)، والسقوط فريسةً للمخاوف من الفشل ، فذلك يؤدي إلى اهتزاز ثقة الطالب بنفسه .

ثالثاً: العمل الجاد من أجل تنظيم الوقت بطريقة مناسبة ، تُراعي فيها تقسيم وقتك بين الدراسة الجادة واستقطاع بعض الوقت للراحة بين كل فترة وأخرى، والبدء بالمواد الدراسية حسب أهميتها، و ( وضع جدول للمذاكرة يعتبر خطوة ضرورية وهامة جداً ) .

رابعاً : اختيار المكان المناسب للمذاكرة من حيث التهوية والإضاءة، وتنظيم الكتب والمذكرات بشكل يسهل الرجوع إليها، والجلوس بوضعية صحيحة ومريحة وتهيئة الجو المحيط بالطالب، وضرورة أن يكون مريحاً يمتاز بالهدوء وعدم الانشغال بأمور أخرى .

خامساً : الابتعاد عن السهر الزائد ، وأخذ الكفاية من النوم والراحة فذلك مما يساعد على الاستذكار، والتغذية المناسبة لأن الجوع والإرهاق الجسماني من أهم ما يجعل الطالب غير قادر على التحصيل والمذاكرة.

سادساً: البعد عن كافة المؤثرات الخارجية التي تشغل عن المذاكرة، مثل الضوضاء الناتجة عن الراديو أو التليفزيون، أو متابعة الأحداث الرياضية التي قد تستقطع جزءاً مهماً من وقت الطالب.

سابعاً: الحرص على الانضباط في الحضور قبل موعد الاختبار بوقتٍ كاف ، و بعد الخروج من اللجنة و الفراغ من الإجابة يجب عدم مقارنة أو مراجعة الإجابة مع أحد، بل يجب الاستعداد لليوم

هذة الإرشادات سوف تساعدكِ كثير أختي الكريمة أرجو عدم أهماللها

كلي امل بخالقي

تم ايقاف العضويه بناءاً على طلب العضوهـ
27 مارس 2011
5,057
3,285
0
في حماية الله وحفظه
فعلا اختي كلام اخي الشاكر صحيييييح

ماعليك من احد حبيبتي حتى لو كان الي سمعتيه هو الصح وانتي الخطا سوي الي عليك والباقي خليه على ربك

تحياتي

أرهقني صمتي

عضو متميز
30 مايو 2011
70
14
0
أنا كنت اعاني من الوسواس هل من الممكن ان يكون هذا منة
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ولكن لسى مازلت اعاني

كلي امل بخالقي

27 مارس 2011
5,057
3,285
0
في حماية الله وحفظه
ربما يااختي

الله يشفينا جميعا ويزيل عنا همومنا

كلي امل بخالقي

27 مارس 2011
5,057
3,285
0
في حماية الله وحفظه
هلا ارهقني صمتي لاتضايقي نفسك ولا حاجه عموما ربما تخيلات تتوقعيها صح مثل ماذكرتي بس حاولي مااكانك تسمعين

وحلي وعلى الله وربك يحلها

ماخاب من توكل عليه

أرهقني صمتي

عضو متميز
30 مايو 2011
70
14
0
هلا ارهقني صمتي لاتضايقي نفسك ولا حاجه عموما ربما تخيلات تتوقعيها صح مثل ماذكرتي بس حاولي مااكانك تسمعين

وحلي وعلى الله وربك يحلها

ماخاب من توكل عليه

الله يسعدك وين ماوديتي وجهك وينور عليك ويحققلك الي تبين
مجرد ردك يحسسني بالاهمية

انا قاعدة اسوي سمعت ولا ماسمعت احط على الي احسة بس نفسي تقول اخاف تأثرت
بس :frown:

كلي امل بخالقي

27 مارس 2011
5,057
3,285
0