أسرار الحياة الزوجية الناجحة:التفاؤل والإيجابية واستخدام &qu

  • نعتذر عن الأخطاء التقنية في الموقع ، جاري العمل على إصلاحها

    هذا المنتدى وقف لله تعالى


إنسان

مشرف عام سابق
27 يوليو 2001
2,844
41
0
www.bafree.net
أكد علماء النفس في جامعة واشنطن الأمريكية, أن الطريقة التي يعامل بها كل زوج زوجه في الحياة اليومية هي السر في إقامة علاقة زوجية ناجحة واستمرار الحياة السعيدة بين المتزوجين.
واستطاع الباحثون في دراسة نشرتها مجلة /العلوم النفسية العائلية/, التنبؤ بمَن مِن المتزوجين حديثا سوف يستمر زواجه ومن سينتهي بالطلاق, من خلال إجراء مقابلات مع 95 من الأزواج, خلال ستة أشهر من زواجهم, وقضاء 24 ساعة في مراقبة كل زوجين في المختبر لمعرفة كيفية التواصل بينهما.
وبعد مرور خمس سنوات, وجد الباحثون أن تنبؤاتهم باستمرار الزواج وحدوث الطلاق قد تحققت بنسبة 90 في المائة.
وقال هؤلاء إن المفاهيم التي يحملها كل زوج للآخر ولزواجهما, تدل على مدى استقرار الزواج بكل دقة, إذ اعتمد "الرباط الزوجي" في حالة الأزواج السعداء على طريقة معاملة كل منهما للآخر.
وخلص الخبراء إلى عدد من الأفكار التي تعطي لمحة عن الحياة الزوجية المستقبلية, كاستخدام كلمة "نحن" بدلاً من "أنا", عندما يكون الحديث عن الخطط المستقبلية من قبل الزوج أو الزوجة, وأن يذكر كل من الزوج أو الزوجة بعضهما بالخير ويعطيان انطباعا لمن يتحدث إليهما بأنهما فخوران بارتباطهما وزواجهما, إلى جانب تطابق وجهات النظر وتعزيز كل منهما وجهة نظر الآخر أثناء الحديث.
ويرى الباحثون أن على الزوجين أن يختزنا ذكريات واضحة عن تاريخ أول لقاء جمعهما وان يتذكرا تفاصيل اليوم الذي اتفقا فيه على الزواج, وأن لا يتصرفان بسلبية تجاه المصاعب التي تلاقيهما في حياتهما بل عليهما البقاء متفائلين وإيجابيين في السلوك والمعاملة.
 

الـفاهم

المشرف العام سابقا
12 سبتمبر 2001
50,657
6,077
113
46
GOOLD3.jpg