أخطأت مع الخادمة والموضوع مستمر

ياويلي

عضو جديد
26 مايو 2022
4
2
3
أنا رب أسرة ، وعندي أبناء. في لحظة ضعف أخطأت مع الخادمة
كانت البداية عبارة عن لمس وتطور الموضوع خلال أسابيع إلى علاقة جنسية كاملة

حاولت أن أتوب ، ولكنها تعيش معنا في نفس البيت ، وكلما ابتعدنا عن الموضوع بسبب الندم الشديد ، يزلنا الشيطان ويتكرر الأمر كل شهرين أو 3 شهور مرة

هل الأفضل أن أتخلص منها؟ علما بأنه من الصعوبة الحصول على خادمة جديدة ، وزوجتي لا تعلم شيئا عن الموضوع ، وستغضب زوجتي بشدة إذا ألغيت عقد الخادمة لأنها لا تستطيع القيام بأعمل البيت لوحدها

أو الأفضل أن أستمر بالمحاولة وابتعد عن هذا الأمر؟ علما بأني لا أشعر بأن هذه الخادمة عندها نفس شعور الندم الذي عندي
 

فضيلة

المشرف العام
طاقم الإدارة
11 مارس 2004
38,263
8,215
113
اسبانيا
حياك الله اخي الفاضل

الانسان ضعيف امام الشهوات المحرمة وكما تعلم ان الشيطان يزينها للانسان

ولكن المؤمن يلعن الشيطان ويبتعد عن ما اغراه به الشيطان

اذا كنت انسان مؤمن وتخاف الله اترك المعصية وابتعد عن الخادمة وانسى ما فعلته
وتب الى الله تعالى توبة نصوحة ولا تفكر بمعرفة زوجتك انها شرارة تحرق البيت وتدمره ان علمت بذلك
لان الخيانة كبيرة الخيانة الزوجية من اشد الالم على الزوجة
لكن ان تبت خاف من الله تعالى عالم الغيب تب واستغفر الله توبة نصوحة ولا تعود للمعصية ابدا
ان الله سبحانه وتعالى يقبل توبة التائب ويغفر له حتى لو كانت اخطائه بقدر زبد البحر
وانسى كل ما فعلته واعتبر الخادمة التي معكم بانها فرد من افراد اسرتك كابنة او اخت
ولا تقترب منها وحاول الابتعاد عنها حتى بالنظر اليها
لو حسبتها انها ابنتك او اختك ستشعر بانها محرمة عليك واظن هذا يكفي
اسال الله تعالى ان يغفر لك بعد توبتك واستغفارك
وعدم تتبعك ما يزينه الشيطان ان الشيطان لعنة الله تعالى علية انه عدو البشر
 

تجربة اجتماعية

عضو متميز
12 نوفمبر 2020
218
49
28
رأي الاستاذة فضيلة وجيه وينم عن خبرة
وأيضا إذا تسمح لي أن أقترح أن تستبدل الخادمة ، لأن الشيطان سيظل موجود
ولذلك الذي قتل 99 نفس طلب منه أهل الذكر أن يتوجه إلى قرية أخرى ، لأن وجوده في قرية ينتشر فيها الفساد سيشجعه على الاستمرار فيه
 

عابر سبيل

نائب المشرف العام
طاقم الإدارة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تغفر المرأة لزوجها الكثير من الاخطاء وتتحمل منه العديد من الطعنات الا الخيانه .. فهى بالنسبه للمرأة طعنة نافذه تستقر فى القلب تغتال انوثتها وتفقدها ثقتها للابد برجلها حتى ولوكانت بالزواج الشرعى .. فما بالك انت حينما تكتشف سيدة المنزل ان مخدومتها هى من طعنتها .. وان رجلها تنازل عن فراشها ليهوى الى فراش الخادمه.
جئت تطلب النصيحه والغريب انك تحاول توجيه من سيردون عليك بالا يطلبوا مغادرة الخادمه للمنزل بحجة صعوبة الحصول على البديل.
وانا اقول لك درء المفاسد اولى من جلب المنافع .. لن تكف عن السقوط فى بئر الخيانه الا برحيل الخادمه وعليك ان تتحمل كل مايترتب على ذلك من اعباء ماديه وخلافه وحتى لو وصل الامر لان تقوم باعمال المنزل بنفسك حتى توفر البديل.
ستدفع اسره كاملة فاتورة نزواتك وخيانتك وستهدم بيتك وتشتت ابناءك الى جانب ماستواجهه من المحيطين وعلى راسهم زوجتك - اعانها الله وربط على قلبها - واولادك والمجتمع من اذدراء واحتقار اذا لاقدر الله انفضح امرك .
انتبه ايضا .. قد يكون للخادمة ردة فعل ولاسيما انها لديها بالتأكيد رقم سيدتها .. فقد تتولى هى مهمة ابلاغها بعد قطع عيشها انتقاما منك.
...بالتوفيق،،
 

ياويلي

عضو جديد
26 مايو 2022
4
2
3
لازلنا نعيش في نفس البيت والحمدلله لم يقع أي شيء
واتفقت مع زوجتي أنها لا تصلح للعمل بسبب أمور متعلقة بنظافتها وطريقتها في إعداد الطعام وغيرها
وأننا لن نجدد عقدها عند انتهائه يعني تقريبا بعد 9 شهور

شكرا لكم
 
  • Like
التفاعلات: طائر الخرطوم

طائر الخرطوم

مشرف بوابة النفس المطمئنة
29 سبتمبر 2010
11,811
7,812
113
ندى الياسمين
www.bafree.net
تحية طيبة ...كلام الأفاضل فل وفي الصميم ..الله يجزيهم الخير ويتقبل منهم ويجعلنا هداة مهتدين غير ضالين ولا مضلين ...واقول لك بصراحة انت في ورطة عجيبة ما عندك حل إلا كما قيل تستبدلها بغيرها باسرع فرصة لانو ستضيع أغلى ما عندك دينك .واسرتك وصحتك وكمان مزاجك وسعادتك...والاستبدال يكون بوحدة كبيرة ومتدينة وحظها قليل من الجمال..يعن شينة.
وهنا بقت المفسدة كبيرة وفاقة المصلحة بكثير لذلك تقدم المصلحة ..لذلك واجب عليك تستبدلها ولا تغش نفسك الأمر صعب وانت عشت معها حرام وما حاتنساها وكل مرة تجيك الفكرة ..لذلك ابعدها...وسيعوضك الله سبحانه وتعالى عيش سعيد مع زوجتك وسرور وقوة وصحة وحياة طيبة مع التوبة والندم والرجوع إلى ربك التواب الغفور البر الرحيم
 
  • Like
التفاعلات: ياويلي و عابر سبيل

ياويلي

عضو جديد
26 مايو 2022
4
2
3
والله أخي طائر الخرطوم هي قبيحة
ولكن الشيطان سول لي ، نعيش في نفس البيت وأحيانا يخرجون في مناسبات ولا يكون هناك أحد في البيت إلا أنا والخادمة

أسأل الله المغفرة
أشكرك على النصيحة الصادقة
 

Ahmeda

عضو متميز
30 مارس 2022
194
41
28
والله أخي طائر الخرطوم هي قبيحة
ولكن الشيطان سول لي ، نعيش في نفس البيت وأحيانا يخرجون في مناسبات ولا يكون هناك أحد في البيت إلا أنا والخادمة

أسأل الله المغفرة
أشكرك على النصيحة الصادقة
اخي الغالي انت خايف من زوجتك وخايف من شهوتك ترجع لك في حال الخلوه ، هل تعلم انك الان في أحكام ديننا الحنيف واجب رجمك ! حتى الموت...

انا لست دكتور ولا لي علاقة بالطب لكن ابيك تفهم انك اذا لم تتوب ولم تستر على نفسك بحكم انك مسلم و رجل محصن(متزوج) ، الرسول صلى الله عليه وسلم كما قال : كل أمتي معافى الا المجاهرون .



واتركك من انك تبحث عن حل وشفاعه لك عند أناس اذا ابتليو ؛ استترو ، وإذا اخطأو ؛ صححو ، وإذا ندمو ؛ لم يرجعو.


انت لاتعلم في أي ساعة تموت وفي زماننا هذا كثر الموت الفجأة، والتوبة ليست نيه فقط حتى تقول تبت بعد ان تفعل الفاحشة ، بل التوبة هي عمل وان تنتهي عندما تحن لك فرصه أخرى تعرض عنها ، هنا تكون اجتزت الاختبار وصحت توبتك .


لكن هل تضمن ان يمضي بك الوقت حتى تعرض على الأختبار التالي وتقول به انا اعرضت مخافة ربي ؟



أود أن اذكرك بأيات من كتاب الله و انت عقلك براسك وتعرف خلاصك .


قال تعالى: إِنَّ الَّذِينَ يَخْشَوْنَ رَبَّهُمْ بِالْغَيْبِ لَهُمْ مَغْفِرَةٌ وَأَجْرٌ كَبِيرٌ [الملك:12]


وَلِمَنْ خَافَ مَقَامَ رَبِّهِ جَنَّتَانِ [الرحمن:46]


وفي سورة الفرقان :

وَالَّذِينَ لَا يَدْعُونَ مَعَ اللَّهِ إِلَٰهًا آخَرَ وَلَا يَقْتُلُونَ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ وَلَا يَزْنُونَ ۚ وَمَنْ يَفْعَلْ ذَٰلِكَ يَلْقَ أَثَامًا 68 يُضَاعَفْ لَهُ الْعَذَابُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَيَخْلُدْ فِيهِ مُهَانًا 69 إِلَّا مَنْ تَابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ عَمَلًا صَالِحًا فَأُولَٰئِكَ يُبَدِّلُ اللَّهُ سَيِّئَاتِهِمْ حَسَنَاتٍ ۗ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَحِيمًا 70 وَمَنْ تَابَ وَعَمِلَ صَالِحًا فَإِنَّهُ يَتُوبُ إِلَى اللَّهِ مَتَابًا 71





باب التوبة الى الان لم يغلق ، وروحك لم تغيب وترفع أعمالك


صدقني انك الان بنعيم ، وانك اجرمت جرم عظيم ويلزمك التوبة وان تسعى جاهد طيلة حياتك في الخير لتكفر عن ذنبك بسبب انك محصن ولست شاب أعزب لم يتزوج وأكثر من الاستغفار وحافظ على الصلوات بوقتها .




اذا خايف من زوجتك وماتقدر تسفر الخدامه او تتنازل عنها ، اكتب موضوع ثاني ، لان الواجب على المسلم اجتناب الفتن .
 
  • Like
التفاعلات: فضيلة

طائر الخرطوم

مشرف بوابة النفس المطمئنة
29 سبتمبر 2010
11,811
7,812
113
ندى الياسمين
www.bafree.net
أحيانا يا جماعة الواعد بفتش لحلول كثيرة لمثل هذه القضايا
ومعروف هذا من الكبائر ويغضب الله سبحانه وتعالى العزيز الجبار الغفور ,والإنسان يكون في خطر كبير
لكن أيضا في علاجات آخرى مثل الذي جاء للنبي صلى الله عليه وسلم وقال له ائذن لي بالزنى
ما قال له في هذا الموقف هذا حرام وانت ما عارف وامشي وما اشوفك تاني

إنَّ فَتًى شابًّا أتى النَّبيَّ صلَّى اللَّهُ عليه وعلى آلِه وسلَّمَ، فقالَ: يا رسولَ اللَّهِ، ائذَنْ لي بالزِّنا، فأَقْبلَ القومُ عليه فزَجروهُ، وقالوا: مَهْ! مَهْ! فقالَ: ادنُهْ، فدَنا منهُ قريبًا. قالَ: فجَلسَ، قالَ: أتُحبُّهُ لأُمِّكَ؟ قالَ: لا واللَّهِ، جعَلَني اللَّهُ فِداءَكَ، قالَ: ولا النَّاسُ يُحبُّونَه لأُمَّهاتِهِم. قالَ: أفتحبُّهُ لابنتِكَ؟ قال: لا واللَّهِ يا رسولَ اللَّهِ، جعَلَني اللَّهُ فِداءَكَ، قالَ: ولا النَّاسُ يحبُّونَه لبَناتِهِم. قالَ: أفتُحبُّهُ لأُخْتِكَ؟ قال: لا واللَّهِ، جعَلَني اللَّهُ فِداءَكَ، قالَ: ولا النَّاسُ يُحبُّونَه لأخواتِهِم. قال: أفتُحبُّهُ لعمَّتِكَ؟ قال: لا واللَّهِ، جعَلَني اللَّهُ فِداءَكَ، قالَ: ولا النَّاسُ يُحبُّونَه لعمَّاتِهِم. قال: أفتُحبُّه لخالتِكَ؟ قال: لا واللَّهِ، جعَلَني اللَّهُ فِداءَكَ، قالَ: ولا النَّاسُ يُحبُّونَه لخَالاتِهِم. قال: فوَضعَ يدَهُ عليه، وقالَ: اللَّهُمَّ اغفِرْ ذَنبَه، وطَهِّرْ قلْبَه، وحَصِّنْ فَرْجَه، فلم يَكُن بَعدُ ذلِك الفَتَى يَلتَفِتُ
السلسلة الصحيحة
نحتاج حكمة وفنيات للدعوة لانفسنا ولغيرنا ,يذكر احد مشايخنا ويتطرق لمثل هذه المسائل :
كثير من الناس الملتزمون او المستقيمين مفتكر إنو ما بيخطي ,وهنا يتدخل الشيطان ,يقول له ,انت متدين
وكيف تعمل هذا الذنب ! وبسبب جهله يقول من الافضل اكون زول عادي بعيد من العلم والسنة وحضور المساجد
لانو ما بيجتمع العلم والإستقامة مع الذنب والمعاصي ,,وهذا يكون وقع في مطب كبير ,مثل اللي بيقول لك:

علي وعلى أعدائي , أو كما في احد القواعد: ما لا يدرك كله، لا يترك كله، أو لا يترك جُلّه

حتى حكى لنا شيخنا عن إمراة وقالت له يا شيخ انا بسمع دروسك وبحب العلم ,ولكن مبتلية
بالزنى! ما قال ليها انتي زانية وكمان تسمعي مشايخ ومحاضرات ,هنا كان خرب الحكاية وقلبت أكثر
ما داير اقول لك قد تمشي لسحاق .


ذكر أحد الدعاة في تعليقه وشرحه لهذا الحديث وإستخراج الفوائد:
ينبغي على الداعي إلى الله تعالى أن يحرص على هداية الناس، ويتحلى بالرفق مع من أراد المعصية، ويحرص على هدايته، ولا ينفِّره من طريق الله تعالى، وإن دعا له بالهداية والصلاح فهو أحسن وأولى من الدعاء عليه بالسوء، ما دامت معصيته في خاصة نفسه، ولم يكن ممن ينشر السوء ويسعى في إفساد الناس؛ فقد دعا النبي صلى الله عليه وسلم لكثير من الناس أن يهديهم الله تعالى وهو في هذا الحديث يدعو لهذا الشاب الذي أراد أن يبيح له النبي صلى الله عليه وسلم ذنبًا من الكبائر، فيقول: ((اللهم اغفر ذنبه، وطهِّر قلبه، وحصِّن فرجه))، والدعاء للعاصي في مواجهته بمثل هذا الدعاء مما يقرِّبه إلى ربه، ويشعره بحرص الداعي عليه، ورغبته في هدايته.

مَهْ! مَهْ! أي اسكت وهي كلمت زجر
والله أعلم
 

Ahmeda

عضو متميز
30 مارس 2022
194
41
28
أحيانا يا جماعة الواعد بفتش لحلول كثيرة لمثل هذه القضايا
ومعروف هذا من الكبائر ويغضب الله سبحانه وتعالى العزيز الجبار الغفور ,والإنسان يكون في خطر كبير
لكن أيضا في علاجات آخرى مثل الذي جاء للنبي صلى الله عليه وسلم وقال له ائذن لي بالزنى
ما قال له في هذا الموقف هذا حرام وانت ما عارف وامشي وما اشوفك تاني

إنَّ فَتًى شابًّا أتى النَّبيَّ صلَّى اللَّهُ عليه وعلى آلِه وسلَّمَ، فقالَ: يا رسولَ اللَّهِ، ائذَنْ لي بالزِّنا، فأَقْبلَ القومُ عليه فزَجروهُ، وقالوا: مَهْ! مَهْ! فقالَ: ادنُهْ، فدَنا منهُ قريبًا. قالَ: فجَلسَ، قالَ: أتُحبُّهُ لأُمِّكَ؟ قالَ: لا واللَّهِ، جعَلَني اللَّهُ فِداءَكَ، قالَ: ولا النَّاسُ يُحبُّونَه لأُمَّهاتِهِم. قالَ: أفتحبُّهُ لابنتِكَ؟ قال: لا واللَّهِ يا رسولَ اللَّهِ، جعَلَني اللَّهُ فِداءَكَ، قالَ: ولا النَّاسُ يحبُّونَه لبَناتِهِم. قالَ: أفتُحبُّهُ لأُخْتِكَ؟ قال: لا واللَّهِ، جعَلَني اللَّهُ فِداءَكَ، قالَ: ولا النَّاسُ يُحبُّونَه لأخواتِهِم. قال: أفتُحبُّهُ لعمَّتِكَ؟ قال: لا واللَّهِ، جعَلَني اللَّهُ فِداءَكَ، قالَ: ولا النَّاسُ يُحبُّونَه لعمَّاتِهِم. قال: أفتُحبُّه لخالتِكَ؟ قال: لا واللَّهِ، جعَلَني اللَّهُ فِداءَكَ، قالَ: ولا النَّاسُ يُحبُّونَه لخَالاتِهِم. قال: فوَضعَ يدَهُ عليه، وقالَ: اللَّهُمَّ اغفِرْ ذَنبَه، وطَهِّرْ قلْبَه، وحَصِّنْ فَرْجَه، فلم يَكُن بَعدُ ذلِك الفَتَى يَلتَفِتُ
السلسلة الصحيحة
نحتاج حكمة وفنيات للدعوة لانفسنا ولغيرنا ,يذكر احد مشايخنا ويتطرق لمثل هذه المسائل :
كثير من الناس الملتزمون او المستقيمين مفتكر إنو ما بيخطي ,وهنا يتدخل الشيطان ,يقول له ,انت متدين
وكيف تعمل هذا الذنب ! وبسبب جهله يقول من الافضل اكون زول عادي بعيد من العلم والسنة وحضور المساجد
لانو ما بيجتمع العلم والإستقامة مع الذنب والمعاصي ,,وهذا يكون وقع في مطب كبير ,مثل اللي بيقول لك:

علي وعلى أعدائي , أو كما في احد القواعد: ما لا يدرك كله، لا يترك كله، أو لا يترك جُلّه

حتى حكى لنا شيخنا عن إمراة وقالت له يا شيخ انا بسمع دروسك وبحب العلم ,ولكن مبتلية
بالزنى! ما قال ليها انتي زانية وكمان تسمعي مشايخ ومحاضرات ,هنا كان خرب الحكاية وقلبت أكثر
ما داير اقول لك قد تمشي لسحاق .



ذكر أحد الدعاة في تعليقه وشرحه لهذا الحديث وإستخراج الفوائد:
ينبغي على الداعي إلى الله تعالى أن يحرص على هداية الناس، ويتحلى بالرفق مع من أراد المعصية، ويحرص على هدايته، ولا ينفِّره من طريق الله تعالى، وإن دعا له بالهداية والصلاح فهو أحسن وأولى من الدعاء عليه بالسوء، ما دامت معصيته في خاصة نفسه، ولم يكن ممن ينشر السوء ويسعى في إفساد الناس؛ فقد دعا النبي صلى الله عليه وسلم لكثير من الناس أن يهديهم الله تعالى وهو في هذا الحديث يدعو لهذا الشاب الذي أراد أن يبيح له النبي صلى الله عليه وسلم ذنبًا من الكبائر، فيقول: ((اللهم اغفر ذنبه، وطهِّر قلبه، وحصِّن فرجه))، والدعاء للعاصي في مواجهته بمثل هذا الدعاء مما يقرِّبه إلى ربه، ويشعره بحرص الداعي عليه، ورغبته في هدايته.

مَهْ! مَهْ! أي اسكت وهي كلمت زجر
والله أعلم
 
التعديل الأخير:
  • Like
التفاعلات: طائر الخرطوم

فضيلة

المشرف العام
طاقم الإدارة
11 مارس 2004
38,263
8,215
113
اسبانيا
انصحك قبل كل شيئ يا ولدي ان تخاف الله

ولا تخاف من البشر نعم انك قمت بخوف من البشر دون مخافة الله

وانك خنت الزوجة الصالحة واتبعت ما زينه لك الشيطان دون ان تخاف الله وعصيته

تب الى الله واستغفره ولو انك ذكرت بانك ما زلت تعيش في بعض الاحيان مع هذه الخادمة

هنا الطامة الكبرى الشيطان لن يتركك الا ويجعلك تعمل الفاحشة وتخون زوجتك

وهنا اقول لك انك ستقع في الزنا ليس لمرة او مرتين لان ضميرك نام ومخافة الله انتزعت من قلبك

اذن هنا اقول لك وبكل صراحة اذا انت سفرت الخادمة افضل بكثير من ابقائها ولا تخاف من زوجتك بل خاف من رب العالمين

وخاف من معصيته والزنا من اكبر المعاصي

سفرها باية حجة كانت وكفاية تقول لن نجد خادمة او ما شابه

الظاهر انت تريدها مثل المثل الذي يقول مشتهي ومستحي

كيف كانت امهاتنا في السابق في الزمن الجميل والتي كانت تجلس على طشت الغسيل وتنور الخبز

وما الى ذلك تخدم وتعلم ابنائها الدين الصحيح والتربية الاسلامية الحقة

لم تكن تقول اف تعبت بمعنى زوجتك موظفة تترك اطفالك بيد غريبة وانت

تقوم بالخيانة الكبرى ولا تريد تسفيرها خوفا من زعل زوجتك

نسأل الله تبارك وتعالى أن يعصم بيوت المسلمين من الفواحش ما ظهر منها وما بطن،

وأن يردنا إلى دينه وكتابه ردًّا جميلا، هو ولي ذلك والقادر عليه.