أحبك

  • نعتذر عن الأخطاء التقنية في الموقع ، جاري العمل على إصلاحها

    هذا المنتدى وقف لله تعالى


فؤاد عبدالله الحمد

مشرف عام سابق
20 يوليو 2001
8,895
139
0
www.lifeplaning.com
نحن في زمان انقلبت فيه الكثير من الأسماء عن معانيها الأصلية كما قال رسول اللـه صلى الله عليه وسلم ( ليشربن ناس من أمتي الخمر يسمونها بغير أسمها ) وهـكذا تم تحويل كلمة ( الربا ) إلى ( فائدة ) و( الزانية) إلى ( صديقة ) و (عملية الزنا ) إلى ( حب ) … . إن الحب الحقيقي يكون في ثلاث كما قال الحارث المحاسبي : ( محبة المؤمنين في الله عز وجل وعلامة ذلك كف الأذى عنهم وجلب منفعة ومحبة الرسول صلي الله عليه وسلم لله عز وجل ، وعلامة ذلك اتباع سنته ومحبة الله عز وجل في أيثار الطاعة علي المعصية ) . هذا هو الحب الحقيقي .. وما أجمله من حب

فكله طاعة وقربي إلى الله ورسوله صلي الله عليه وسلم والمؤمنين . ذات يوم أخذ رسول الله صلي الله عليه وسلم بيد معاذ بن جبل وقال : يا معاذ والله أني لأحبك أوصيك يا معاذ لا تدعن في دبر كل صلاة أن تقول : اللهم أعني علي ذكرك وشكرك وحسن عبادتك .. . وعن أنس رضي الله عنه أن رجلا كان عند النبي صلي الله عليه وسلم فمر رجل فقال يا رسول الله إني لأحب هذا فقال له النبي : أ أعلمته ؟ قال : لا قال : أعلمه فقال : أني أحبك في الله قال : أحبك الله الذي أحبتني له
 

محمد الناصر:o

عضو متميز
15 يناير 2002
282
0
0
www.mrhn.8m.net
الحب الحقيقي

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام على من اتبع الدهى وخشي عواقب الردى و أطاع الملك الأعلى.......وبعد

هذا هو الحب و إما فلا
تحياتي
محمد

موقع الناصر

لمراسلتي

للتعارف عبر الماســنجر
[email protected]
 

عاشقة الحسين..

عضو متميز
22 أغسطس 2001
983
7
0
www.rafed.net
مشاركة..

بسم الله الرحمن الرحيم..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:

عن أنس بن مالك رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم: " ثلاث من كن فيه وجد بهن حلاوة الإيمان: أن يكون الله ورسوله أحب إليهما مما سواهما، وأن يحب المرء لا يحبه إلا الله، وأن يكره أن يعود في الكفر بعد أن أنقذه الله كما يكره أن يقذف في النار"

وأن يحب المرء لا يحبه إلا لله: أي أن يكون الدافع لمحبة الناس، هو الإيمان بالله والعمل الصالح، وعلى هذا فلا يزيد هذا الحب بالبر، ولا ينقص بالجفاء.. ومن هنا على المسلم أن يبني علاقته مع الآخرين على أساس الحب في الله، فلا يحب إلا من أجل الله، ولا يبغض إلا لما يبغض الله..

عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم أنه قال: " سبعة يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله.." وذكر منهم " اثنان تحابا في الله، واجتمعا عليه، وافترقا عليه"

وقد ورد في حديث قدسي أن الله تعالى يقول يوم القيامة:" أين المتحابون بجلالي، اليوم أظلهم في ظلي يوم لا ظل إلا ظلي"