هذه الرسالة تفيد بأنك غير مشترك. للاشتراك الرجاء اضغط هنــا
إذا نسيت كلمة المرور اضغط هنا واتبع التعليمات.
لإرسال كود تفعيل العضوية على بريدك انقر هنــا
لتفعيل عضويتك انقر هنــا

قبول مشرفين جدد بمنتديات الحصن النفسي ... اضغط هنا للتفاصيل وأهلا بك

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 11 من 12
  1. Top | #1

اللقب
    عضو إيجابي
    معدل المشاركات
    0.03
    شكراً
    0

أصعب وسواس وسواس العقيده والله شيء يشيب الراس

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    كيفكم اخواني واخواتي أعضاء منتدى الحصن النفسي إن شاء الله تكونوا بألف صحه وعافيه يارب
    أبغى اكتب لكم مشكلتي ابغى افضفض لكم لان يجي احيان خلاص الانسان يحس نفسه بينفجر والله من كثر الضغوط ومايلقى احد يفضفض له قلت مالي غير كم افضفض لكم تحملو وجع الراس^_^ وثرترثي
    في البدايه بحكي لكم قصتي مع المرض
    أنا عمري 22سنه مريضه مصابه بوسواس العقيده من خمس سنوات ونص
    قبل المرض كانت حياتي جدا حلوه وكلها إيمان وحب لله ورسوله تدينت وبعد تديني بسنتين اصبت بالوسواس في العقيده فجأه بين ليله وضحاها
    صرت أشك بكل شيء في الدين واوسوس في اقل شي والله وسواس يشيب الراس ومايبقي لك شيء
    صرت انام كثير اهرب من الواقع المر الي انا فيه
    ووزني نقص جدا وصلت 39 كيلو واكتءاب وكره للحياه وربي احيان اقول ليت عندي وسواس طهاره او اي شيء ثاني بس وربي الدين صعب
    اوسوس هل الله موجود ولا لا؟ لماابغى اقرا القران يجيني وسواس هل القران صح ولا لا ؟
    لما اذكر الله يجيني وسواس لما ادعي الله يجيني وساوس كثير في النيه مثلا اني اصلي للرسول و لعيسى ولجبريل او للشمس والقمر كل شيء الا الله حتى وقت الصلاه صرت اكره الصلاه لان احس ما اصلي لله واحس اني مشركه لان لما افكر بالله تجي وساوس واحاول ادفعها ان الله ثلاثه واشياء والله تعور القلب الخلاصه العقل ضارب والله وعليه السلام
    شيء والله مره متعب والم يوم نضحك ويوم نبكي لين الله يفرجها بس والله الدين اهم شيء بالدنيا
    كل الي عنده مرض يحمد الله انه مو بدينه ويدعي ويقول اللهم لاتجعل مصيبتنا في ديننا
    وربي حتى دعاء مو عارفه ادعي الله
    احمدو الله على نعمه الايمان
    من فقد الله فماذا وجد ؟؟ومن وجد الله فماذا فقد؟؟
    إذا الإيمان ضاع فلا حياة ولا خير لمن لم يحي دينا

يارب يشفي كل عضو في المنتدى يشفينا كلنا عاجلا غير اجل وكل مرضى المسلمين

2. # ADS
    ADS
    Circuit advertisement

3. Top | #2

اللقب
    عضو إيجابي أكثر نشاطا
    معدل المشاركات
    0.31
    شكراً
    0
    شُكر 13 مرة في 10 مشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اتمنى ان تكون بخير وبتمام الصحه والعافيه اما بعد فانا اعلم جيدا ما تعانى منه واشعر بك فهذا اصعب شئ على المؤمنين اما من غيرهم فالمساله بالنسبه لهم تكون عاديه جدا الم تتذكر ادعاء فر عون الالوهيه كانت بالنسبه له شئ عادى وهناك الكثيرين من الناس على مر العصور نكروا وجود الله سبحانه وتعالى وكذبوا الايات والرسل ولكنهم لم يستائوا من هذا ولم يتضايقوا بل بالعكس كان احساسهم بوجود الله وقدرته عليهم هو سبب ضيقهم الا تتذكر قول الله سبحانه وتعالى( واذا ذكر الله وحده اشمازت قلوب الذين لا يؤمنون بالاخره واذا ذكر الذين من دونه اذا هم يسبشرون ) اى ان الاشمئزاز ناتج عن اعتقادهم بوحدانية الله تعالى وليس العكس كما هو الحال عندك فكل ما يحدث لك هو اختبار من الله لك حتى تصبر كما انك بحاجه الى الطب النفسى واعلم انك غير محاسب على ما تفعله طالما انك مريض وتاتيك الوساوس بغير ارادتك ويجب ان تعلم جيدا انك ان كنت مشرك فسينشرح صدرك لتلك الافكار وليس العكس يجب ان تعلم كل شئ الى نهايه وتذكر كم من البلايا مرت بك وحلها الله واعلم ان ما بك سيزول باذن الله كما يزول الليل بضوء النهار فتبان الحقيقه ولا يوجد مجال الى وجود اى جزئ من الظلام ولكن عليك باللجوء الى العلاج النفسى واتمنى ان اسمع رايك ونتناقش سويا الى ياتى الله بالفرج

4. Top | #3

اللقب
    عضو شرف
    معدل المشاركات
    3.12
    شكراً
    608
    شُكر 1,196 مرة في 658 مشاركة
    اختي في الله ثقي في نفسك وثقي بأعمالك
    الله هو الذي خلقك وهو الرازق وهو بيدة سرنا ونجوانا فلا تجعلي للشيطان سلطان عليك

تخيلي انني اعرف فتاة كانت فعلاً تشك في طهارتها وتظن انها دائماً عليها الدورة وعند الوضوك تكرره ثلاث مرات واكثر ويحصل لها شرود اثناء الصلاة
    اسألك هل راجعت طبيب
    لربما حصل لك هذا نتيجة لظرف معين في تلك الفترة , لذا الجئي الى الله واستعيني بالصبر والصلاة اكثري من قراءة الرقية الشرعية واقرئي ايات الرقية الشرعية وفك السحر على الماء وزيت الزيتون او اجعلي احد يقرأ لك على الماء والزيت
    واشربي الماء يومياً وادهني الزيت على جبينك ويديك
    لربما حصل لك نوع من السحر او العين وما شابه لذا استعيني بأيات الرقية الشرعية
    وسأتحدث معك
    تخيلي ان تصلي للشمش او القمر كما تقولين ’ فهل ستبقى الشمش ليلاً نهاراً
    او هل سيبقى القمر ليلاً نهاراً
    سيدنا جبريل ينزل على الرسل وهو وحي فهل انت كذلك
    لالالالالالالالالالالالالالالالا
    اختي ابعدي عذة الوساوس عنك وتذكري ان الله يراقبك ويراقب اعمالك ويحاسبك اترضين ان تشركي بالله ولو بالتفكير او الظن
    طبعاً لالالالالالالالالالالالالا
    اذاً هذه وساوس من الشيطان فقاومية نامي على وضوء
    ابقي اغلب وقتك على وضوء
    سم الله كل لحظة

5. Top | #4

اللقب
    عضو إيجابي
    معدل المشاركات
    0.03
    شكراً
    0
    السلام عليكم اخوي احمد البدوي واختي روى
    اخويا احيان احس نفسي اصدق ذي الافكار وربي يضيق صدري واجلس ابكي واغبط الصالحين الي الله راضي عنهم اسجد وابكي ابغى ادعي الله موقادره يطلع لي تخيلات باني ادعوا غير الله واني ادعو ا ثلاث الهات نفسي اكون صالحه اعمل الخير واحسه مانقبل احس بسواد بوجهي وغضب من الله واحلم احلام مفزعه تكد علي حياتي كلها انا اسيره احلامي والله
    اموت بالصالحين لوشفت احد عليه علامات الصلاح اتمنى احضنه لاني فاقده الايمان وحلاوته
    نفسي احس برضى الله وربي اتمنى كل الدنيا تنوخذ مني بس الله يرضى عني وربي اني اكتب وانا ابكي احس كل طريق لله مقفل بوجهي واني ملعونه وربي غضبان علي وربي تعبت يوم اغلبه وعشره يغلبني العبادات مالها طعم واهرب منها بعد ماكانت هي ملاذي صرت اهرب منها
    اختي روى والله الامر موبيدي نفسي اوقفه بس ما باليد حيله والله ما ابغى اكفر ولا اشرك بس والله شيء غصب عني الله يرفع عني وعن كل مريض

6. Top | #5

اللقب
    عضو إيجابي
    معدل المشاركات
    0.01
    شكراً
    0
    شُكر 0 مرة في 0 مشاركة
    و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

أختي اعلمي ان هذه الوسوسة التي تأتيك هي من صريح الإيمان فقد جاء جماعة من الصحابة رضوان الله عليهم الى رسولنا صلى الله عليه و سلم فقالوا : يا رسول الله، إن أحدنا يجد في قلبه ما يتعاظم أن يتكلم به - يقصدون الواساوس التي يلقيها الشيطان عليهم في مسائل الايمان بالله تعالى -

فقال لهم : {أوجدتموه؟ قالوا نعم قال: {ذاك صريح الإيمان )

فغاية ما استطاعه الشيطان هو الوسوسة فجعلها نبينا صلى الله عليه و سلم من صريح الإيمان لأن أكثر ما استطاعه الشيطان هو الوسوسة ! و هذا دليل على قوة إيمان الموسوس أصلا

فإذا علمتي هذا : فلا تبتأسي و حاولي قدر المستطاع قطع هذه الأفكار أول ما تأتي و لا تسترسلي معها فكوني أقوى منها و اقطعيها و بالتدريج ان شاءالله ستجدين نفسك قد تخلصتي منها

و أكثري من قراءة الأذكار و الأوراد الصحيحة و كذلك السيرة النبوية و المواقف الإيمانية التي حصلت للرسل عليهم السلام و حصلت للعلماء من بعدهم فقراءتها تزيد في الإيمان و تضعف قوى الشيطان

وفقكِ الله لما يحبه و يرضاه

7. Top | #6

اللقب
    عضو إيجابي
    معدل المشاركات
    0.03
    شكراً
    0
    شكرا لك اخوي وجيه والله كلامك ريحني مررره
    بس الموضوع موبيدي انا احاول والله بس ما اقدر
    اغلبه مره وعشره يغلبني
    شكرا لك وجزاك الله خير

8. Top | #7

اللقب
    عضو شرف
    معدل المشاركات
    3.12
    شكراً
    608
    شُكر 1,196 مرة في 658 مشاركة
    انصحك ان تذهبي للمسجد لحضور الندوات والمحاضرات
    رافقي الصالحات من الفتيات
    فهذا سيخفف عنك ويساعدك على التمسك بحبل الله المتين
    اني قريب اجيب دعوة الداعي اذا دعاني
    إقرئي كتاب اسعد امرأة في العالم للشيخ عائض القرني

9. Top | #8

اللقب
    عضو إيجابي
    معدل المشاركات
    0.01
    شكراً
    0
    شُكر 0 مرة في 0 مشاركة
    انا اشد منك اختي فاطمة
    لكني احاول وادافع كل يوم بل كل لحظة
    راجعي موضوعي
    المفاتيح الفعلية للشفاء من الوسواس في العقيدة

10. Top | #9

اللقب
    عضو إيجابي
    معدل المشاركات
    0.00
    شكراً
    0
    شُكر 0 مرة في 0 مشاركة
    اختي فاطمة انا مصاب بهذا المرض مثلك منذ اربع سنوات وبحثت في العلاج وقريت كلام كتير واطلعت بنتيجة وانا ناوي ان شاء الله اطبقها الشغلة مش محتاجة طبيب ولا ادوية

يا اختي من كلامك انك غير راضية عن هذا الوضع بعدين فش كافر بيتضايق من كفره بالعكس هوا فرحان عشانه كافر ولو ما بيصرح بس انتي مش مبسوطة وبتتمني تكوني من الصالحين
    وهذا دليل علي صراحة الإيمان يعني يا بختك ايمانك مش ايمان عادي هذا ايمان قوي جدا شديد القسوة وهذا مش كلامي هذا كلام الرسول صلي الله عليه وسلم كما تفضل الأخ "صريح الإيمان "
    طبعا فش حدا بيتمني انه يكون هذا المرض دليله علي ايمانه لكن مادامه موجود اقبي انتي بتعرفي انو ايمانك قوي جدا
    طبعا الحل بسيط مش زي ما بتفكري والعلاج في عدة اسابيع فقط الآن نيجي للحل
    اولا : تعرفي انك مؤمنة وعلي صريح الإيمان وتضلك ترددي في نفسك انا مؤمنة انا مؤمنة تظلك تثبتي في نفسك
    ثانيا : عندما تأتي هذه الوساوس تجاهليها ولاتدعيها تحبط من عزيمتك ولا تؤنبي ضميرك عليها فهي ليست من ارادتك و من اختيارك
    ثالثا : عندما تأتي الأفكار الوسواسية ولا تستطيعي تجاهلها قولي ( امنت بالله ورسله اعوذ بالله من الشيطان الرجيم )
    رابعا : ازا بقي الوسواس موجود قولي (سبحان الله والحمد لله ولا اله إلا الله والله اكبر ولا حول ولا قوة إلا بالله )
    طبعا حتقولي انا مش عارفه ادعي اصلا لأنه عندي شكوك في الله اصلا اقولك انو هادي وسواس من الشيطان وانتي اصلا مؤمنة وعلي صريح الإيمان بس هذا الوسواس بيحجب الإيمان انو يظهر علي هيئة اعمال تصوري البئر لازم عشان نجيب الماء منه نزيل الطبقة الصخرية بعدين بنسفيد من الماء لكن الماء موجود اصلا وهكذا في الإيمان هو موجود اصلا بس الوسواس بيعمل حجب اله وبيمنعك انك تستفيدي منه

11. Top | #10

اللقب
    عضو إيجابي
    معدل المشاركات
    0.03
    شكراً
    0
    شُكر 0 مرة في 0 مشاركة
    أختي هذا من الشيطان استعيذي بالله دائمآ منه فإن أطعتيه وأستسلمتي لهذه الافكار وأسترسلتي معها وسرت معها في نقاش فستغلبك لذالك لابد لك من العزيمة القويه وأطرحي وساوس الشيطان جانبآ

في هذا المنتدى موضوع شامل عن الوسواس وفيه عن وسواس العقيده للكاتب الخبير النفسي 2 أبحثي عنه وربي وربي راح يفيدك

جزاه الله خير كاتب الموضوع

http://alkhabeer2.maktoobblog.com/ أدخلي على هذا الرابط سيفيدك حتمآ وابحثي به جيدآ

شافاك الله

12. Top | #11

اللقب
    عضو إيجابي
    معدل المشاركات
    0.03
    شكراً
    0
    شُكر 0 مرة في 0 مشاركة
    Sorry أختي أدخلي هذا الرابط http://www.maktoobblog.com/redirectL....jeeran.com%2F

صدقيييييييييني راح تستفيدين كثير

شافاك الله وعافاك

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة