هذه الرسالة تفيد بأنك غير مشترك. للاشتراك الرجاء اضغط هنــا
إذا نسيت كلمة المرور اضغط هنا واتبع التعليمات.
لإرسال كود تفعيل العضوية على بريدك انقر هنــا
لتفعيل عضويتك انقر هنــا







قبول مشرفين جدد بمنتديات الحصن النفسي ... اضغط هنا للتفاصيل وأهلا بك

النتائج 1 إلى 1 من 1
  1. Top | #1

    تاريخ التسجيل
    12-09-2001
    اللقب
    المشرف العام سابقا
    معدل المشاركات
    5.45
    الدولة
    مملكة الخير ... الطائف
    العمر
    38
    المشاركات
    26,275
    مقالات المدونة
    32
    شكراً
    5,341
    شُكر 8,351 مرة في 3,254 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    123

    المخدرات الطبيعيه .....



    بسم الله الرحمن الرحيم

    اخوتي الأحبه ..

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    نبات الخشخاش

    عرف نبات خشخاش الأفيون منذ زمن سحيق أي ما قبل الميلاد بألاف السنين فقدوجدت نقةش فرعونيه لنبات الأفيون على جدران المعابد واستخدم في هذه الفترةعلاج لبعض الامراض .
    وتم استخدامه في العصور الوسطى في علاج بعض الامراض مثل الرشح وآلآم المفاصل وتسكين الآلام بعد أجراء العمليات الجراحيه ولم يسجل لنا التاريخ اساءة استخدامه الا في بداية القرن التاسع عشر والآن في وقتنا الحاضر اصبح نبات خشخاش الأفيون يزرع بطرق غير مشروعه . وأُساءة استخدامه يهدد كيان العالم وأصبح بالغ الخطوره وضاراً على حياة الفرد والمجتمع .نظراً لسرعة الأدمان عليه سواء من الناحية النفسية أو الجسدية على الرغم من استخدامه حتى الآن في المجالات الطبيه والتصريح بزراعته في بعض الدول مثل الهند وايران وافغانستان ويوغسلافيا وتركيا ..... الخ .

    وصف النبات ...

    نبات سنوي يسمى خشخاش الافيون واسمه العلمي بابافرسومينغرم وأوراقه ملفوفه على الساق ومتبادله . ينتج النبات زهوراً رائعة الجمال ذات لون أحمر زقرمزي وبنفسجي ، وتعطي الزهور عند نضجها ثمرةً على شكل كبسوله بيضاويه أو كروية الشكل ، يتراوح حجمها بين البندقة والبرتقالة الصغيرة ، ويعلوها نتوء على شكل تاج حافته مسننه، وبداخل هذه الكبسوله بذور صغيره كروية الشكل وفي حجم بذور السمسم ، وهي غير مخدره .

    الافيون الخام ...
    وهو الأفراز الناتج من تشريط الكبسوله غير الناضجه ، ويكون لونه فب بادئ الامر أبيض حليبياً ، ثم يتحول بفعل الهواء الى اللون البني ، ثم الى اللون الأسود الداكن وهو يشبه القار الذي ترصف به الشوارع . لكنه هش وسهل الكسر .والأفيون الخام شديد المرارة ، ذو رائحة نفاذة ، ويستخلص منه اكثر من مادة كيميائيه أهمها / المورفين / والكودئيب-والثيابين / والببافرين والنوسكابينم / والنارسين .


    نبات الحشيش...

    نبذة تاريخيه
    ذكرت احدى النشرات التي يصدرها قسم المواد المخدرة التابع للأمم المتحدة أن الحشيش يرجع استخدامه كمخدر الى أكثر من خمسة الاف سنه حيث استخدمه قدماء المصريين علاج لبعض الامراض في عهد الملك رمسيس .وفي عصرنا الحديث انتشر استخدام الحشيش في جميع انحاء العالم ، وتعاني منه كثير من الدول وما يزيد الأمر سوءاً أن معضم المتعاطين من الشباب وصغار السن .

    وصــف النبــات

    هو نبات حولي منفصل الجنس ( يوجد نبات مذكر ونبات مأنث ) يتراوح طول شجيراته من 1 الى 5 امتار ، واسمه العلمي كنابيس ساتيفا ويطلق عليه القنب الهندي أو الحشيش أو الماريجوانا أو الجنزفوري والأوراق متقابلة بالقرب من قاعدة الساق ولكنها متبادلة أعلى الساق والورقة مركبة من عدة وريقات مركبة من عدة وريقات فرديه يتراوح عددها تقريباًما بين 3 الى 15 وريقة والوريقات مشرشرهمن الحواف توجد اعلاها شعيرات دقيقة مما يجعلها خشنة الملمس،وتتركز المادة الفعاله ( تتراهيدروكنابينول) في القمم الناميه أي الأطراف المزهره للنباتخصوصاً النباتات المؤنثة ويلاحظ أن الحشرات تتجنب هذه النبتة .

    التـأثـيـــرات

    يؤدي الحشيش اذا ما استعمل بميات قليلة الى حاله بسيطه من الأنتعاش والتسكين واذا استعمل بكميات اكبر فأنه يؤدي الى هلوسات وخيالات وأوهام تشبه الى حد كبير حبوب الهلوسه .
    ويصف تقرير الصحه العالميه عام 1965م الاعتماد وطبيعه التسمم بالحشيش كالآتي

    ( من بين التأثيرات الواضحة والهامه كثرة الضحك الصاخب / اللامبالاة / الشعور بالغبطه / أظطراب في الحس ولأدراك والذاكره / عدم القدرة على الحكم في الأشياء / عدم الأتزان في الأستجـابه العاطفية وحدةً في الطباع كما أوضح تقرير عام 1968م للجنة المخدرات في الأمم المتحدة أنه من تأثيرات الحشيش : ( يسبب تشويش الادراك الحسي للزمان والمكان ويغير المزاج ويشوه القدرة على الحكم على الشياء وعلى التفكيرممايأدي تصرفات غير متوقعه وعنيفه مع تأثيرات ضارة بالصحة ) .


    اما التأثيرات الجسمانيه لأستعمال الحشيش فهي كالآتي :
    سرعة ضربات القلب / التهاب قرنية العين / شعور بجفاف الفم والحلق / أحياناً غثيان وقيئ / ويسبب تدخين كميات كبيرة من الحشيش التهاب الجهاز التنفسي . ..

    حمانا الله واياكم من شرور هذه الآفات القاتله ..

    محبكم في الله الفاهم ...

    خرافة كتاب السر
    http://saaid.net/book/10/3544.rar

    اتشرف بمتابعتكم على:
    @khlodtwit







    أ. ق. ن. ع. هـ



  2. # ADS
    ADS
    Circuit advertisement
    تاريخ التسجيل
    Always
    الدولة
    Advertising world
    العمر
    2010
    المشاركات
    Many

     

المواضيع المتشابهه

  1. طرق رفع المناعه الطبيعيه
    بواسطة المبزع في المنتدى ملتقى المتعايشين مع نقص المناعة المكتسب
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 24-09-2012, 11:18 PM
  2. زياده المناعه الطبيعيه
    بواسطة المبزع في المنتدى ملتقى المتعايشين مع نقص المناعة المكتسب
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 19-09-2011, 10:41 AM
  3. الرجوع الى حالتي الطبيعيه
    بواسطة مشتاقه للحب في المنتدى بوابة التخلص من الخجل - الخوف - الرهاب الاجتماعي
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 04-06-2009, 05:31 AM
  4. شو العلاجات الطبيعيه للاكتئاب؟
    بواسطة الأندروميدا في المنتدى بوابة الطب التكميلي والأعشاب
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 20-03-2006, 08:54 PM
  5. الحدود الطبيعيه للانسان
    بواسطة الامارات في المنتدى التدعيم الذاتي وقصص النجاح
    مشاركات: 18
    آخر مشاركة: 25-01-2006, 10:40 PM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

 

إخلاء مسئولية .. كل مايقدم في (الحصن النفسي - BAfree.net) من معلومات ودورات وخدمات مجانية هو من أجل تطوير الزائر/العضو وتثقيفه ودعمه أخلاقيا ونفسيا واجتماعيا .. المعلومات والإستشارات بكافة أنواعها هي بغرض التثقيف والتعليم والدعم ولاتغني عن التشخيص الدقيق المقدم مباشرة من المختصين .. إدارة الموقع تعمل قدر جهدها لمتابعة الجديد والتحقق من دقة المعلومات الواردة هنا إلا أنها لاتضمن دقة كافة المعلومات إما لأخطاء غير مقصودة أو لوجود أبحاث جديدة قد تثبت خطأ ماهو موجود مما لم يتم مراجعته وتحديثه بعد .. إدارة الموقع تخلي مسئوليتها من أي استخدام خاطئ للمعلومات الواردة هنا أو إستخدامها بديلا للتشخيص والعلاج تحت إشراف المختصين .. كما يتحمل العضو مسئولية مايكتبه في المنتدى.

Sitemap