قبول مشرفين جدد بمنتديات الحصن النفسي ... اضغط هنا للتفاصيل وأهلا بك

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 11 من 12
    عضو إيجابي نشط
    شكراً
    1
    شُكر 15 مرة في 12 مشاركة

اريد ان اصلي ولاكن العاده السريه تمنعني!!!!!!!!!

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

انا مصاب برهاب واكتئاب شديد ومن شده الكابه ادت بي الا الانعزال عن العالم وعن المجتمع

والجلوس لوحدي لساعات طويله على التلفاز او النت ومشاهده المقاطع الخليعه ومماسره العاده السريه القذره الي والله اني متندم اشد الندم اني اعملها لانها دمرتني تخيلوا يااخوان لي 6 سنين مااصلي نعم 6 سنين لااصلي ولا اعلم مالسبب تمر اسابيع وشهور ولا اذهب للمسجد ومن ضمن الاسباب العاده السريه لان لما اعملها يستوجب الغسل لكي اصلي ولاكن بعض الاحيان اعملها واتكاسل عن الغسل ولا اقدر ان اصلي لان حرام اصلي وانا على جنب امور حياتي متعسره وليست مسهله وسالت ناس كثر قالوا حافظ على صلاتك وراح تشوف حياتك تصير سهله وامورك تمشي باحسن حال لاكن العاده السريه كيف اتركها واعيد اني مصاب باكتئاب وعزله كيف اتحرر من هالحياه السيئه الي اعيشها

وهل صحيح ان الصلاه تيسر لك امورك وتجعلك ايش سعيد ومرتاح اجيبوني بصدق الله يخليكم لان انا لم اجرب لذه الطاعه اسال الله ان يهديني الصراط المستقيم

وجزاكم الله خير
    ماقول الا ابتلشنااااااااااااااااااا:

رحنا فيها الله يكون بالعون

2. # ADS
    ADS
    Circuit advertisement

عضو إيجابي جديد
    شكراً
    0
    شُكر 0 مرة في 0 مشاركة

Smile

صباح الخير اخي الكريم...

واعانك الله على ماابتلاك..

اخوي.. بما انك راغب بالتوبه لكن فيه رادع او مانع يمنعك هذه بحد ذاته بداية خير لك ان شاء الله انت ماكتبت هنا الا عشانك تحس بالذنب والتقصير وتبي تتقرب لربك وانا بمشي معك خطوه بخطوه وان شاء الله نلقى حل لمشكلتك..

اخوي العادة السريه مو مشكله تنحل بيوم او يومين .. العادة السريه يبيلها علاج وعلاج طويل بس اذا الواحد حاس ان هالشغله غلط بيكون علاجها سهل جداَ ببدأ معك خطوه بخطو..

اول شي اعرف ان كل انسان فيه غريزه بس فيه من تثيره غريزته وفيه من يثير غريزته وانت اخو من تثير غريزتك .. اقول لك كيف اول شي الجلسه لساعات طويله لحالك هذه يخليك تكتأب ويضيق صدرك تفكر بأشياء تضايقك فـ وش تسوي تبي تنسى بسرعه وتبي تنبسط تقول تشغل اي شي يثيرك وتسوي العادة السريه يعني انت اللي اثرت نفسك عشان تنسى طيب وش رياك اقول لك اشياء تخليك تنسى من دون العادة السريه .. مثلاً اذا انك تجلس 6 ساعات لحالك حاول تخلي فاصل بينهم كل عشر دقايق تطلع عند اهلك كذا تخاذ على وضع البيت شوي شي لين توصل ساعتين بجلوسك لحالك وعشان تبطل هالعادة حاول تشارك احد بغرفتك حاول تضيع مفتاح غرفتك عشان ماتاخذ راحتك مره حاول تمسح كل المقاطع اللي عندك قل يالله ابي اجرب حياتي من دونه واي واحد يحاول يرسل لك قل له ماابي هالفتره ترسل لي .. يبقى هنا التفزيون اتركه لاتفتحه ولا شي خله خل اشتراكك يقضي واشتر بدال قيمة الاشتراك هدية لـ امك .. او ابوك ... اشتر اغراض للبيت.... وش رايك تدخل نادي وتدخل سباحه النادي حلو بالنسبه لك قول كيف ... اول شي يشغل وقت فراغك يخلي عندك لياقه بدنيه ادخل يوقا خل عندك لياقه ذهنيه اشترك بالسباحه هنا تضطر انك تسبح كل يوم ان ماسبحت بتجي قرفان من نفسك وتسبح بالبيت هنا عود جسمك على المويا وخلاص صار عندك رغبه بالاستحمام كثير حاول تجيب عطورات وخلك طول الوقت متعطر يعني نظيف 24 ساعه حاول اذا انكب عليك لو مويا تتروش يعني سو من كل شي قرف ماقول لك اقطع العاده السريه مره وحده هي حبه حبه اذا انت يومياً تسويها او كل يومين مره سوها كل بعد 3 ايام وقت ماتنام واذا صحيت اتروش من باب النظافه بعدين صل لك ركعتين اطلع للنادي دور بالسياره ارجع للبيت فكر بالزواج او فاتح امك بالهموضوع يمكن تتزوج وتترك هالعاده وزوجتك بتشجعك على الصلاة وامور دينك وبتغض بصرك... هنا وصلنا ان كل بعد ثلاث ايام تمارسها طيب خلها كل ليلة خميس ومن دون ماتناظر شي كذا خفف على نفسك خلها كل اسبوع ونص
    لين توصل لاسبوعين شوي شوي توصلها شهر وبعدين تصير طبيعي ... نفكر الحين بموضوع الصلاة.. شوف اخوي .. انا مااقول لك روح للمسجد وصل بوقته لا لا .. شوي شوي .. ابدها بالبيت خل الصلاة زي التمارين تحرك فيها عضلات وبنفس الوقت تقوم بواجبك تجاه ربك ابي تقول لي شعورك بعد ماصليت راح تحس براحه غير طبيعيه شوي شوي خل كل يومين روح للمسجد مره وحده شوف كيف جو المسجد ابي تشوف الناس والاطفال كيف يصلون صل الجمعة شوف وش تحس فيه شوي شوي لين تصلي الصلاة مع الجماعه او خلها بالبيت لين تحس نفسك لازم تصلي جماعه اذا بغيت تسوي العاده السريه قل بنفسك كيف بصلي كيف بتروش قل اخليها بالليل احسن وبعدين يجي الليل وانت ناسي وخلاص على هالوضع تصير خففت منها اذا سويت العاده السريه وما تروشت حسس نفسك بالقرف قرف نفسك وسوس قل اكيد ريحتي جنابه واضحه كذا تتشجع تروح تتروش على طول وبعدين خلاص بأذن الله راح تبطلها نجي لسؤال عن سر السعاده بالتفرب لله..

اخوي انا ماني ملتزمه لا بس احافظ على صلاتي والوقت اللي انام فيه عن الصلاة وقمت وجمعت احس اني العب على نفسي واحس اني متضايقه عكس ماانظم نومي وصلاتي احس اني سويت واجبي على اكمل وجه حاول تشوف مقاطع باليو تيوب عن العريفي اسمع كلامه ووسع صدره وقصصه ماينصح هو بس يقول لك مواقفه يوسع الصدر حاول تجيب رقمه واتكلم عن وضعك والله بيفديك حييييييييييل من جد دكتوررررر وفهم ومدرك..

واي شي تبيه اخوي انا هنا موجوده..

عذراً على الاطاله

عضو إيجابي
    شكراً
    0
    شُكر 0 مرة في 0 مشاركة

السلام عليك

اخى الصلاة هى الشعرة بيينا وبين الكفر كما قال حبيبك صلى عليه صلى الله عليه وسلم لذا حاول تبعد العادة السرية عن وقت الصلاة بقدر الامكان واذا لم تنزل شيئا فلا يستوجب الغسل واتبع نصيحة النبي الحبيب المصطغى صلى الله عليه وسلم تزوج اخى بسرعة قدر الامكان واذا لا تستطيع انوى الصيام وبكده تضمن ان شاء الله انك لا تفعل العادة حيال النهار وتصلى اغلب الفروض في صيامك وارجو الله ان يزيل بلائك ويكرمك ويرحمك وانا ايضا

عضو إيجابي نشط
    شكراً
    0
    شُكر 0 مرة في 0 مشاركة
    ووعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    بالاضافة الى النصائح السابقة المهمة احب افيدك قدر المستطاع
    اول شيء هل انت مدرك جيدا للمشكلة الكبيرة التي اوقعتك افكارك وشيطانك بها؟
    فالشيطان استغل انك تقول لنفسك انا بكل كياني مكتئب وليس لي ذنب فالاكتئاب دق علي الباب وانت قلت له انا ادورك وينك من زمان وجاء الشيطان لقلبك ملك الجوارح وشيك عليه فشافه قابل للشهوات وقام يوسوس ويأيس ونفسك اصبحت جندي مخلص له بس ياشر تطيع بدون جدال وعناد فاسرك وقام يسرح ويمرح في افكارك وكذلك فرجك وبعدين اذا ذكرت ربك وندمت شوي وحاولت تشجع وسوس لك شوي وقالك انت مب قدها قلت له صح انت كيف عرفت فاصبح حتى لا يجد مقاومه ولا وقت طويل حتى يوقعك في الطعم المغري السراب الخادع والاماني الباطلة
    اخي العزيز اذا ادركت ان ذلك هو ما يحصل لك عندئذ تعلم جيدا ماذا يتوجب عليك عندها
    وبالنسبة للصلاة فبكلمة واحدة اقل لك اخي في الاسلام لا تتكبر ان تسجد لله فاحذر مكره واطلب رحمته وحسن الخاتمه
    اتمنى افدتك وكذلك المقترحات السابقة وكلنا وياك نشد من ازرك ونزيدك اذا اردت
    (ومن أحسن قولا ممن دعا الى الله وعمل صالحا وقال إنني من المسلمين)

عضو إيجابي
    شكراً
    0
    شُكر 0 مرة في 0 مشاركة

سؤال بسيط

أنا لا اريد ان أوجه لك نصائح مع ان مشكلتك متفرعة ابتداء بالانعزال و الاكتئاب نهاية في العادة السرية وأنا قبل التطرق لاي معالجة و أنا على أستعداد لذالك اذا اردت أنشاء الله ,ولكن قبل ان نبدأ أريد ان أسألك سؤال
    الاعمار بيد الله كما تعلم و كما أطلعتنا انك تبقى على جنب بسبب كسلك من الاغتسال السؤال هو لو توفيت لا سمح الله و انت على جنب و العياذ بالله فهل ترضى ؟؟
    أخوك angel

عضو إيجابي نشط
    شكراً
    1
    شُكر 15 مرة في 12 مشاركة
    اخت فجر
    الله يجزاك خير اختي على هالرد الرائع والكلام الي حسيت فيه انه هو الصح رغم صعوبته
    لاكن اشكرك على كلامك والله يعيني على تطبيقه وان شالله اصير مثلك محافظ على الصلاه وامور ديني

بنت سوده اشكرك على ردك واتمنى ربي ينورلي الطريق لاني احس اني تايه بصراحه لان الانسان الي ماشي صح يعرف الطريق لاكن انا مش ماشي صح ومش عارف الطريق بيوديني لوين الله يستر علينا جميعا

ضوء خافت
    لا انا بالفعل مكتئب وانا اخذ ادويه مضاده للاكتئاب وكذلك لاانكر كلامك الي هو الشيطان يلعب فيني لعب لان وجد نفس ضعيفه وكذلك عندي احساس بان قلبي ميت يااااااااااه احاسيس كثيره احس فيها وكلها سلبيه للاسف
    اريد ان اتحرر منها

انجل
    انا من الحاله النفسيه السيئه الي امر فيها والعزله عملت هالشي وبنسبه لسوالك اكيد لااقبل والله يبعدنا واياك عن خاتمه السوء لاكن انا مشاكلي كثيره ياخي وعندي مواضيع في قسم الر هاب والاكتئاب كاتبها
    فاحصلها من هنا ولا من هنا الشكوى لله
    ماقول الا ابتلشنااااااااااااااااااا:

رحنا فيها الله يكون بالعون

عضو إيجابي نشط
    شكراً
    0
    شُكر 0 مرة في 0 مشاركة
    ااخوي الفاضل صدقني اني متعاطف وياك فانا ايضا كان وما زال عندي مشاكل بس اقل من قبل فاذا بكينا وتاوهنا وتحسرنا وبعدين النتيجة ما هي؟
    اظنك عرفت النتيجة زيادة في الاحزان والضياع لذلك ابي منك تبدا من اليوم تتحمل مسؤولية حياتك والافكار الي تتبناها
    اتركنا الان من العزلة والمخاوف والعادة القذرة وغيرها لان هذه نتائج
    السؤال هل انت جاد في تحمل مسؤولية التغير والتقدم ام انك مرتاح في نفسك الداخلية لوضعك وكان الامر مكتوب
    الوعي باهمية التغير كيفه معاك
    لازم يا حبيبي تقتحم الفكرة المترسبة عندك حول اني فعلا مكتئب منذ سنوات واذا ما تصدقون انا آخذ حبوب!
    ويوم القيامه قول لربك انا مالي خص يارب انت جعلتني مكتئب فيجيب الشيطان (وما كان لي عليكم من سلطان الا ان دعوتكم فاستجبتم لي )
    وانا لا اقول لك ذلك الا لتنبيهك واستيقاظك من سكرتك لا لاخوفك
    اذا اذا بدات تعي ان كل ذلك من تسويل نفسك ووسوسة الشياطين وان العالم غير ما في مخي عند ذلك تبدا جديا في المحاولات والتحدي والامل الصادق
    وانا واخوانك سناحاول ان نساعدك لانك تحاول الجدية ولانك ترغب لنفسك لا لغيرك
    (ومن أحسن قولا ممن دعا الى الله وعمل صالحا وقال إنني من المسلمين)

عضو إيجابي الصورة الرمزية رآي حكيم
    شكراً
    0
    شُكر 0 مرة في 0 مشاركة
    بالنسبه لحالتك النفسية فهذا شيء عادي بالنسبة لمن يمارسوا العاده السيئه هذه
    لأنها تشعر فاعلها بنكران الذات والكره لنفسه ولمن يشاهدها أمامه على الفلم الفاضح ... لأنها متعه زائله وشهوة فارغه ... بعكس الزواج ذا المتعه الدائمة والحياه الحقيقية

طبعا باين إنك شاب في مقتبل العمر ومالك في الزواج الحين ...

خذ مني الكلام

الحل بسيـــــــــــــــــــط جدا وأبسط مما تتخيل

... أخرج من البيت وألعب رياضه خارج البيت ( في الحاره - في النادي ) ولا تقعد في البيت فاضي لأنه من اهم العوامل إلي توديك لهالعاده ( الفراغ ) ...
    ... أعمل جدول ليومك وحدد لنفسك كتب عن تطوير الذات واكتشاف نقاط القوة فيك وحدد وقت للقراءه عشان تبني نفسك من جديد ...
    ... لو مشيت على هالخطوتين راح تصلي وتقرأ قرآن خصوصا لمن تكون خارج المنزل لأنه لامفر لك من إجابة النداء ( حي على الصلاه ) ...

جربها وقلي إيش يصير معك ^_^

خذها مني كلمه وجرب والله إنك ماراح تفضى لهالعاده أبدا

عضو إيجابي أكثر نشاطا الصورة الرمزية سكسك
    شكراً
    909
    شُكر 1,450 مرة في 583 مشاركة

اخي لا تروح الروح

اتمنى ان تكون تركت الاستمناء ان كان عندي نفس المشكله الى ان توقفت تقريبا قبل شهر و ان كنت كل ما أحس بالياس و الأبه مباشرة اقوم بالعاده السريه مره و اثينين و ثلاثه و مرات اربعه يوميا المهم أنا سنين طويله على هذا الحال كنت اصلي و افط و فترات ما اصلي لكن انصحك انك تسيب هل العاده لانها تقود الى الانتحار قلي كيف لانه لو ملاحظ تكون منهك بصوره غير عاديه يعني كأنك شايل جبل على اكتافك النوم اذا نمت ما يزيدك بعدها الا تعب كما انها تأثر على ماء الركبه و المفاصل و تسبب اتهاب البول كل هذه الاشياء اصابتني كما انها تصيب الانسان بضيق في الصدر يزيد طبعا على الانسان الهو اصلا مريض نفسيا مثلنا كما انك تكون دائما على نجاسه ادخل انا أحكيلك قصة رادعه احد الدعاة حكاها عن شاب كان يمارس العاده السريه فمات و هو يمارسها تخيل والدته دخلت عليه الغرفه و جدته على هذه الحاله تخيل يعني هذه سوء خاتمه و فضيحه في نفس الوقت و الله صدقني أنا حاسس فيك و لكن طريق المعصيه أنا مجربه ما نفعني في شئ له زاد علي المصائب و كما يقول الحديث أن العبد يحدث الذنب فيرح به الرزق و قد كان هنيئا له يعني مكتوب تخيل انا انت بالذنوب النعملها و أو كنا نعملها قد نمنع الشفاء فأرجوك اترك هذه العاده هي باب لكل ذنب بعدها لانها من ذنوب الخلوات التي حذر منها الرسول صلى الله عليه و سلم.

عضو إيجابي
    شكراً
    0
    شُكر 0 مرة في 0 مشاركة
    اخي انا مجرب هذه الحالة بس بفضل الله داومت علي الصلاة وعلي اذكار الصباح والمساء واذكار بعد الصلاة ولا افرط فيهم ابدا والآن والحمد لله لا يخطر لي بال ولا اشتهي ان ارجع للعادة السرية
    والله يقويني علي المداومة والأستزادة من الطاعات وترك العادة السرية نهائيا

عضو إيجابي
    شكراً
    0
    شُكر 0 مرة في 0 مشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    والله ياخويا لاتروح انا نفس مشكلتك وربي اني خايفه مره اني اموت وانا كدا بس انا نفسي اصلي من جد مابغ احس بتقل الصلاة انا وربي اكتب وانا بداخلي جدا حزينه ودايما قبل انام ابكي على حالي وحال غيري من الناس بس فرحت وربي لما شفت ردود الاخوان والاخوات عليك عرفت انو في حلول كتيرة وبأذن الله كلنا نرجع نصلي انا وانت وكل المسلمين يارب وكلنا ندخل الجنه ونعيمها قولوا امين وربي يوفقك لما فيه الخير والصلاح يااااااااااااااااااااارب

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة