هذه الرسالة تفيد بأنك غير مشترك. للاشتراك الرجاء اضغط هنــا
إذا نسيت كلمة المرور اضغط هنا واتبع التعليمات.
لإرسال كود تفعيل العضوية على بريدك انقر هنــا
لتفعيل عضويتك انقر هنــا

قبول مشرفين جدد بمنتديات الحصن النفسي ... اضغط هنا للتفاصيل وأهلا بك

النتائج 1 إلى 11 من 11
  1. Top | #1

اللقب
    عضو إيجابي
    معدل المشاركات
    0.01
    شكراً
    0
    شُكر 0 مرة في 0 مشاركة

كيف أعيش حياتي كما أحب ؟؟؟

[align=justify:68172a878b]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.... بصراحة مشكلتي صعب حيل اتكلم فيها ..ولا عندي صديقة مقربة ممكن أحكي لها عن شعوري ومعاناتي...في الحقيقة انامتزوجةمن 17 سنة وعندس 3 أطفال وزوجي رجل اكبر مني بسنتين فقط لكن في فروق كبيرة بيني وبينه يعني مافي اي نوع من الانسجام والتوافق الفكري بينا...في بداية زواجي فكرت انفصل عن زوجي لكن ضروفي صعبة ماعندي أحد يساعدني او يوقف جنبي لو أنفصلت لهسبب استسلمت وكملت المشوار معاه .. من ناحية مشاعرة تجاهي انا بحس انو يحبني ولكن حبه لي وصل الى حد حب السيطرة والتملك والاستبداد ... وبكل صراحة انا من ناحيتي ما احبه ولا حتى بغير عليه يعني لو شفته مع امرأة ثانية ما يهمني ...بس في نفس الوقت احس اني ما اقدر استغني عنه بسبب وجود الأولاد بينا ... بأختصار أنا غير مرتاحة مع زوجي من جميع النواحي النفسية والمادية والأجتماعية وكل شيء ومع الأسف من خلال عشرتي معاه زرع بداخلي الخوف وخلاني اضطر لأستخدام المهدئات النفسية ...في الحقيقة دائما أفكر بحياتي وكيف راح اضيع باقي عمري مع انسان ما اشعر معاه بأي نوع من الود أو المحبة ...لما أفكر أنفصل اتردد كثير لأني أخاف تصير حياتي أسؤ ... والشئ الي بيخوفني خلال هلفترة اني بديت اشعر بميل نحو بعض الرجال وخاصة لما بشوف رجل فيه موصفات الانسان الي انا بحلم ارتبط فيه...خايفة من حياتي ومن نفسي وخايفة ضروفي تجرني تجاه المعاصي والآثام...وخاصة اني عاطفية جداااا وحساسة الى أبعد الحدود....الله وحده يعلم بمدى معاناتي كأني قابضة بأيدي على جمر ولا قادرة أساعد نفسي وماعندي أي حل يساعدني حتى اتخلص من هلمشكلة ...يمكن أصعب شيء على الانسان أنو يعيش حياة مجبور عليها انو يعيش كما يحب الآخرين وليس كما هو يحب انو يعيش حياة كلها كبت وخوف ورعب ماله نهاية... أرجو من يقرأ موضوعي اذا عنده نصيحة يقدمها لي فلا يبخل علي .... أختكم دجى [/align:68172a878b]

2. # ADS
    ADS
    Circuit advertisement

3. Top | #2

اللقب
    عضو إيجابي أكثر نشاطا
    معدل المشاركات
    0.38
    شكراً
    0
    شُكر 4 مرة في 4 مشاركة
    اختي الكريمة..
    اعانك الله وفرج همك..

سيتم نقل الموضوع الى القاعة المناسبة حتى تجدي الرد المناسب..

أختكم//

4. Top | #3

اللقب
    نائب مشرف عام سابق
    معدل المشاركات
    3.05
    شكراً
    553
    شُكر 1,090 مرة في 679 مشاركة

حياك الله أختي الكريمة و أسعد الله أوقاتك بكل خير و بعد ..
    بداية نعتذر عن التأخر في الرد لظروف خارجة عن إرادتنا ..
    المهم..
    طبعا أختي ما دام أنك قد تزوجت ( منذ فترة طويلة ) و انتهى الأمر فلا أرى فائدة من من الوقوف على الأطلال و البكاء عليها و التحسر على ما قمنا به في الماضي ..
    فأنت الآن متزوجة و عندك أولاد لذا من الخطأ أن تفكري بالانفصال عن زوجك لا سيما بعد هذه السنين التي قضيتها معه و إن لم تشعري معه فيها بالحب أو الانسجام ..
    لذا كان من الواجب عليك محاولة التأقلم مع وضعك الحالي و أن تحاولي التغيير من نفسك ، و أن تبحثي عن النقاط المشتركة بينكما و تحاولي عن تركزي عليها و تتجنبي النظر إلى الخلافات و الفروق الفردية الطبيعية التي توجد بينكما ..
    نعم أختي نحن لا ننكر عليك حقك في العيش بحب و سعادة لكن مع شريك حياتك و ليس مع غيره لا سمح الله ، لأن التفكير بهذا المنحى سيجر عليك ويلات كثيرة لا بد و أن تجني ثمارها يوما ما ..

لذا فحاولي أن تزرعي محبة زوجك في قلبك لا سيما و أنه يحبك كما ذكرت ، و لا بأس من أن تتعاونا على ذلك ، بما يحقق استمرار و سلامة بيت الزوجية من الانهيار ..

و حبذا أختي الكريمة لو وضحت أسباب مخاوفك منه لأن لها دورا كبيرا في إشعارك بالنفور منه ..

دمت في حفظ الله و رعايته ..

[marq=down:196b7defe2]
    أخوكتمــــــــــــــــــــــام
    [/marq:196b7defe2]

5. Top | #4

اللقب
    عضو إيجابي
    معدل المشاركات
    0.01
    شكراً
    0
    شُكر 0 مرة في 0 مشاركة
    أشكركم على الردود ...اختي واخي تمام ... بالنسبة لكلامك اخوي تمام يمكن يكون هو عين الصواب...وانا فعلا حاولت اغير من نفسي لأجل تستمر حياتي الزوجية .... أنا مو طالبة من زوجي غير شي واحد ...انو يحسن أخلاقه معاي ويعاملني معاملة الصديقة ..بكل صراحة انا بحس معاملته لي مثل معاملة الظابط المسيطر والجندي الضعيف الي لازم ينفذ الأوامر بدون أي جدال...خوفي من زوجي لانه عصبي جدااا واذا ثارت اعصابه يضربني ...الشيء الثاني دائما يفتش وراي يبي يمسك علي اي غلطه وطبعا مافي انسان معصوم من الغلط اذا شاف علي غلطه حتى لو كانت غير مقصودة يكبر المسألة ويقلب حياتي جحيم .... وخصوصا خلال هلفترة صار مو طبيعي يدور المشاكل من تحت الارض ما اعرف ايش قصده...ساعات اقول يمكن يبي يمللني حتى اقول له يتزوج من حرمه غيري... وانا احسه مو مرتاح مني دائما يردد لو اولادي مو محتاجيني كان هربت من زمان ...انا خايفة انو يستنى الاولاد يكبرو بعدين يستغنى عني بعد ماياخذ مني احلى ايام عمري ...ساعتها ايش اكون استفدت ..زبلعكس خسرت اثمن شي يملكه الانسان وهو عمري ... اذا كان حب زوجي لي يتعسني انا مستغنية عن هذا الحب ..... بعدين اكمل الموضوع لان جاني ضيوف
    أَخِـلاَّءُ الـرِّجَـالِ هُـمْ كَثِيـرٌ

وَلَكِـنْ فِـي البَـلاَءِ هُـمْ قَلِيـلُ

فَـلاَ تَغْـرُرْكَ خُلَّـةُ مَنْ تُؤَاخِـي

فَمَـا لَكَ عِنْـدَ نَـائِبَـةٍ خَلِيـلُ

6. Top | #5

اللقب
    نائب مشرف عام سابق
    معدل المشاركات
    3.05
    شكراً
    553

و نحن متابعون معك أختي الكريمة ، لكن بعد أن تكملي ما سبق ..
    حماك الله و حفظك ..

[marq=down:cdd4898f90]
    [/marq:cdd4898f90]

7. Top | #6

اللقب
    عضو إيجابي
    معدل المشاركات
    0.01
    شكراً
    0
    شُكر 0 مرة في 0 مشاركة

مرحبا

احيانا التعبير عن المشكلة والمعاناة من خلال الكتابة يكون صعب يعني مهما احاول اوصف احس في اشياء صعب اوصفها....ساعات أسأل نفسي من الغلطان انا او زوجي ؟؟؟ لما افكر بجدية اشوف انو الغلط كان من البداية اختياري له واختياره لي ماكان سليم ....لا أنا اقدر أساير تفكيرة وطبعه ولا هو قادر يساير تفكيري وطباعي ......طيب وبعدين؟؟؟ المشكلة اني انا ما اسوي مشاكل معاه لانه يختلف عني عادي والله انا بعطيه الحرية كاملة ولا اعترض على اي شي هو مقتنع فيه ...لكن هو العكس يبيني اعيش على مزاجه حتى الملابس الي البسها يتدخل فيها ولما بطلع معاه يدقق بكل شي فيني والله صرت اكره اطلع معاه لاني طول ما اكون معاه احس بقلق ...ليكون سويت شي ما يعجبه ؟؟؟ ليكون غلطت بهتصرف ؟؟؟ والله من شدة حرصي على اني استر نفسي يصير العكس واشوف شي مبين مني خصلة من شعري أو أو أو ....طبعا هشي يحصل بسبب الخوف والقلق الى بداخلي منه.... تعرف من 3 اسابيع تقريبا قلت له عبارة وانا أبكي بحرقة قلت له ( صرت اخاف منك أكثر من خوفي من ربي) والله حرام ....يمكن انت ما تحس بمعناتي لانك عمرك ما جربت ايش معنى الخوف والقلق ..ايش معنى انك تعيش مع انسان مسبب لك الذعر ......... كل انسان يحب يعيش بهدؤ وسلام ويحس بلأطمئنان..... طبعا في الأجازة انا بحب اسافر اسبوع ابعد فيه عن البيت والعمل وعن كلشي كنوع من العلاج النفسي...بس بحب اسافر مع خواتي ثنتين نطلع على اي بلد خليجي ...في البداية كان يسمح لي اروح بس في الفترة الاخيرة صار يعارض بشدة ومهما احاول ما يقبل وانا فرصتي الوحيدة الى اعيش فيها مرتاحة لما بسافر هلاسبوع يعني بجد محتاجة حيييييييييييييل للسفر ومع ذلك ما يقدر وضعي النفسي وحاجتي للسفر ...بالرغم لما يحب هو يسافر انا ما اعترض عليه اطلاقا ولا اسبب له اي مشكله وبلعكس اودعة بصدر رحب واستقبلة بكل ترحيب ...طيب ليش يسمح لنفسه يسافر مع اصدقائة ولفترة طويلة عشرين يوم او اكثر ...وانا لما احب اسافر مع اخواتي ما يرضى ويطلع روحي على اسبوع بس....مع علمه بحاجتي للسفر لأني مصابة بلأكتئاب وهلع نفسي ....وعلى فكرة انا ما ارغب اني اسافر معاه اطلاقا لاني جربت وسافرت معاه وكل مرة نطلع نتمشى يتخانق معاي وما ارجع غير بدموعي ..ما اعتقد انو هلسفرة ممكن تريح نفسيتي بلعكس يزيد القلق عندي ....وبصريح العبارة زوجي ما يثق فيني لهسبب دائما يفتش بكل شي يخصني الشنطة الجوال .... والتحقيق معاي مستمر ... وفي اشياء اكثر واكثر لكن طبعا لو بكتب لك عن كلشي بحياتي راح احتاج الى مجلدات اكتفي بهذا القدر ....وسؤالي يا اخوي تمام في اعتقادك حياة بهذا الشكل ممكن يعيشها بشر ؟؟؟؟؟ومع ذلك راح اصبر اكثر ...ولكن اذا نفذ صبري ما راح اتردد في الانفصال حتى اعيش بسلام

8. Top | #7

اللقب
    نائب مشرف عام سابق
    معدل المشاركات
    3.05
    شكراً
    553

لا بد أختي الكريمة من أن تعيدي ترتيب أوراقك الزوجية من جديد مستعينة بمن تثقين به و ممن له كلمة عند زوجك ، لأنه من الاجحاف أن تصبري على الأذى معه دون أمل في الخلاص من ذلك ..

[marq=down:129279b7de]
    [/marq:129279b7de]

9. Top | #8

اللقب
    نائب مشرف عام سابق
    معدل المشاركات
    3.05
    شكراً
    553

أرجو منك أختي الكريمة الاطلاع على الرابط التالي :
    http://bafree.net/forum/viewtopic.php?t=63106

[marq=down:24ff79616e]
    [/marq:24ff79616e]

10. Top | #9

اللقب
    عضو شرف
    معدل المشاركات
    0.34
    شكراً
    0
    شُكر 9 مرة في 8 مشاركة
    موضوعك اختي الكريمة لفت نظري بشدة ...

في الحقيقة هناك حب عميق بينكم وعشرة طويلة ....

زوجك محب لك ومتعلق بأسرته كثيراً ... وقسوته ناتجه عن ظروف حياتية وضغوط مالها علاقة

بك .... بس لي وجهة نظر هامة جداً .... ياختي ارمي العيال ... نعم ارميهم في ستين داهية

عند اهلك او عند اهله ... انتم محتاجين لتجديد الحياة الزوجية ... محتاجين للحب القديم

محتاجين لانعاش الذكريات الجميلة ... العيال معروف انهم معكرين للصفو في كل وقت وكل

حين ومشاكلهم ماتخلص ... ليس منطقي أبداً ماتقوليه ... ميولك الخارجية كلها لاحقيقة لها

لان الانسان اللي أحببته موجود الى جوارك وكونك متضايقة ومجروحة ناتج عن كونك لاتتحملي

ان تجدي هذا من انسان أحببته واخلصت له ... وكلامه في بعض الاحيان يكون جارح ...

وهو مادفعك للكتابة وأوهمك ان ستجدين خارج أسوار بيتك أفضل من داخله ...

وهذه كلها أوهام ومن عمل الشيطان ... أنا متأكد زوجك لن يتجاوزك لغيرك ... وأي كلام يقوله

واهي لاني حللته من خلال قراءتي لموضوعك .... ولكن بالله عليك رفقاً بزوجك وبأطفالك

ابتعدي عن النت قليلا واحسبيها من جديد وابدأي بالمصارحة الرقيقة وتقربي منه

وياليت ترمي العيال في أقرب مكان لازم يوم في الاسبوع يكون فيه تجديد للحياة الزوجية

وتجديد للحب .... نحن لانوافقك على أفكارك وايجاد البديل الذي سنصنعه من الوهم ....

الحب موجود والحياة وضغوطاتها تجمده فترات والعيال ومشاكلهم .... والاسلوب الجاف الذي يعاملك به .... هذا العسكري ( زوجك ) الذي ذكرت ... شخص عملي جداً وليس حتى من أفكاره

التخلي عنك ... ولكن نتمنى منك عودة ولفتة لاسرتك ... افعلي مايحلو لك واطلبي ان تخرجي

مع زوجك كفتاة في بداية زوجها ... لازم على الاقل اسبوعيا مرة ... واتركي العيال جانباً

هذا ماعندي لك ... ولايصح في النهاية الاالصحيح ولو تتبع الانسان الوهم لانتهى قبل أن يبدأ

زوجك كانت به عيوب منذ القدم ... وكنتي ترينه رائعاً ... الابناء كبروا وكبرت مشاكلهم ...

اصبح الروتين والجفاف في المشاعر ... هو المسيطر في الموقف ....

وهذا شي طبيعي تمر به اي حالة زوجية ... ولكن اين انتم وماذا فعلتم للتغيير ....

اما عن العسكري زوجك الذي ذكرته فهو يحبك ويحب أطفاله كثيراً ... ولكن عيبه جفاف مشاعره

او عدم اظهارها ....

تحياتي لك وفقك الله ...

11. Top | #10

اللقب
    عضو إيجابي
    معدل المشاركات
    0.01
    شكراً
    0
    شُكر 0 مرة في 0 مشاركة

السلام عليكم

أشكركم جميعا من أعماق قلبي على ردودكم ونصائحكم... الأخ تمام ومحمد الأدريسي .لكم مني كل تقدير وأحترام وعرفان ...بالفعل أنا محتاجة لنصائحكم وتوجيهاتكم لأن الأنسان مهما تعلم يبقى يجهل امور كثيرة بحياته ويمكن ضغوط الحياة اليومية تخليني ما اعرف كيف افكر او اتصرف تجاه اي مشكله تواجهني..وربما الشيء الي دفعني للكتابة في هذا الموقع وطرح مشكلتي لاني ما أجد عندي الأذن الصاغية الي تسمعني وتنصحني //عندي أخوات وأخوان لكن مع الأسف لما أتكلم معهم في أي مشكلة ما أشوف قلوب واعية تدرك معاناتي وتساعدني على مواجهه مشاكلي حتى لو بكلمة .... بفضل الله انا مو انسانة متعصبه ولا اسمع غير رأي نفسي بلعكس أحب أسمع وجهات نظر الأخرين وبالفعل اطبق النصائح الي بسمعها أحاول أستفيد من تجارب كل انسان موجود على وجه الأرض سواء كان شيخ متدين أو مطرب ...أهم شيء يكون كلامه واقعي منطقي ممكن أستفيد منه في حياتي ...عموما أشكركم جداااا على كل حرف كتبتوه لي وتأكدوا اني راح أطبق كل نصيحة قدموتها لي ... كل الي اتمناه ربي يسعدكم ويسهل اموركم ويبعد عنكم كل شر وسؤ ومكروة ...مع تحياتي اختكم دجى

12. Top | #11

اللقب
    نائب مشرف عام سابق
    معدل المشاركات
    3.05
    شكراً
    553

سعداء جداً أختي الكريمة بتجاوبك و تقبلك النصائح منا ، تمنياتنا لك بالسعادة و الهناء الدائمين في حياتك ..
    لا تنسي أختي الكريمة أن تتعهدي هذا القسم ففيه الكثير من المقالات المفيدة التي تعينك و تبصرك أكثر في سر السعادة الزوجية ..
    حماك الله و وفقك ..

[marq=down:dcd3fba8b6]
    [/marq:dcd3fba8b6]