هذه الرسالة تفيد بأنك غير مشترك. للاشتراك الرجاء اضغط هنــا
إذا نسيت كلمة المرور اضغط هنا واتبع التعليمات.
لإرسال كود تفعيل العضوية على بريدك انقر هنــا
لتفعيل عضويتك انقر هنــا







قبول مشرفين جدد بمنتديات الحصن النفسي ... اضغط هنا للتفاصيل وأهلا بك

النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. Top | #1

    تاريخ التسجيل
    05-07-2001
    اللقب
    مستشار نفسي واجتماعي
    معدل المشاركات
    1.11
    المشاركات
    5,482
    شكراً
    0
    شُكر 1,624 مرة في 792 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    35

    الحالة النفسية وعمليات التجميل



    الحالة النفسية وعمليات التجميل

    تتأثر حالة الفرد النفسية بشكل جسمه ووجهه وشعره ، اضافة الى الهندام والنظافة . هناك الكثير ممن اصيبوا بالكآبة نتيجة للسمنة المفرطة او النحافة المفرطة التي يعانون منها ، كما ان قصارى القامة او طوال القامة يعانون من مشاكل بسبب نظرة الناس اليهم وكثيرا ما نشاهد البعض منه ينحني بمشيته كي لا يظهر طويلا للناس او يستعمل الحذاء بالكعب العالي كي يجعله طويلا بعض السنتيمترات . يشير يونغ الى ان عقدة النقص لدى بعض الناس تدفعهم للابداع والانتاج للتعويض عن النقص الذي يشعرون به ، او عكسه لاداء سلوكيات انتقامية على الاخرين الذين يغار منهم .

    كثيرا ما يشكو المصابون بالكآبة من الخجل من نظرة الاخرين لاجسامهم او تقاسيم وجوههم او شعرهم وهذه الجوانب كثيرا ما تؤثر على حالتهم النفسية وثقتهم بانفسهم . ولا نجزم ونقول ان الجميع هم على هذه الشاكلة لان هناك البعض لا يهمه شكله ويرضى بما قسم الله له ونجده يهتم بذكائه وتنميته وانتاجه ان كان ادبيا او علميا او ثقافيا ...الخ من جوانب تقوي ثقته بنفسه وتجبر الاخرين على تقبله بالرغم من ذلك المنظر او حتى العاهة وامثلة كثيرة على المبدعين الذي لديهم عاهة معينة .

    اما عمليات التجميل التي ظهرت على نطاق واسع في السنوات الاخيرة واجازها البعض بل الكثير من علماء المسلمين ما هي الا وسيلة من وسائل اعادة الثقة بالنفس واضفاء الراحة النفسية لمن يجريها وذلك لاهتمامه بشكله . انتشرت عمليات التجميل لدى النساء اكثر مما تكون لدى الرجال ، كما انتشرت على نطاق واسع بين الممثلين والممثلات وبصرفون المبالغ الطائلة على عمليات التجميل وهناك من يجريها سنويا وابلغ الامثلة على ما يتبعه مايكل جاكسن الذي بدل نفسه واصبح مغايرا تماما لما كان عليه والامثلة كثيرة على ذلك .
    لقد قمت ببحث ومستمرة الان على جمع الملاحظات حول الحالة النفسية لدى النساء ومظهر الشعر الذي يؤثر على سلوكهن وجمعت مالاحظاتي حول سلوك النساء عند دخولهن الى صالون مصفف الشعر ومقارنته بسلوكهن بعد تصفيف شعرهن فوجدت ما يلي :

    1ـ يكون سلوك القادمة لصالون مصفف الشعر تماما مغايرا لما يكون عليه بعد تصفيف شعرها تدخل الصالون وتجلس في مكانها دون ان تنظر للاخرين وذلك لرغبتها بعدم نظرتهم لها . ولا تريد ان تنظر الى المرآة وان نظرت فان منظرها لا يعجبها لانها تبعد وجهها عن المرآة بسرعة .
    2 ـ بعد تصفيف شعرها تبدأ تتجول بالصالون ولسان حالها يقول انظروا الى شعري وجمالي حتى لو لم تكن جميلة ، وتطيل النظر الى المرآة وتتمايل امامها وتقرب نفسها منها ، تماما اختلفت نظرتها عن نفسها عن نظرتها السابقة .

    3 ـ سالت البعض منهن وقلن فعلا بانهن يشعرن بثقة عالية في النفس عندما يكون شعرهن جميل ومصفف ، واردفت اخريات وقلن عندما يكون شعري جميل ومصفف ازور الجيران والاقارب واذهب الى السوق .

    ومن هذه الملاحظات اتوصل الى ان شعر المرأة وجماله مهم جدا ولهذا قالوا في المثل نصف جمال المرأة شعرها . هذا من ناحية الشعر فكيف تكون حالة من اجرى عملية تجميل وغير انفه او اذنه او تجاعيد وجهه او لونه ...الخ من تغييرات الهدف منها تحسين صورته امام الاخرين الذي ينعكس الى تحسين صورته نفسيا وداخليا .

  2. 2 عضو يشكر أ.د. امل على هذه المشاركة:

    المستغنيه بالله (21-01-2012), صرخة انثـى (21-01-2012)

  3. # ADS
    ADS
    Circuit advertisement
    تاريخ التسجيل
    Always
    المشاركات
    Many

     

  4. Top | #2

    تاريخ التسجيل
    30-09-2004
    اللقب
    نائب مشرف عام سابق
    معدل المشاركات
    3.05
    الدولة
    Syria
    العمر
    31
    المشاركات
    11,399
    شكراً
    553
    شُكر 1,090 مرة في 679 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    33

    Re: الحالة النفسية وعمليات التجميل

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أ.د. امل
    1ـ يكون سلوك القادمة لصالون مصفف الشعر تماما مغايرا لما يكون عليه بعد تصفيف شعرها تدخل الصالون وتجلس في مكانها دون ان تنظر للاخرين وذلك لرغبتها بعدم نظرتهم لها . ولا تريد ان تنظر الى المرآة وان نظرت فان منظرها لا يعجبها لانها تبعد وجهها عن المرآة بسرعة .
    2 ـ بعد تصفيف شعرها تبدأ تتجول بالصالون ولسان حالها يقول انظروا الى شعري وجمالي حتى لو لم تكن جميلة ، وتطيل النظر الى المرآة وتتمايل امامها وتقرب نفسها منها ، تماما اختلفت نظرتها عن نفسها عن نظرتها السابقة .
    إذاً ما يقوم به بعض الناس من عمليات تجميل ينم عن عقدة نقص بهم يحاولن سدها و تعويضها لتعود إليهم بعد ذلك ثقتهم بأنفسهم التي فقدوها من جراء نظرة المجتمع إليهم ...
    جزاك الله كل خير أستاذتي الكريمة ، لا حرمنا الله هذه الدرر..

    [marq=down:7405b08396]
    أخوكتمــــــــــــــــــــــام
    [/marq:7405b08396]

  5. Top | #3

    تاريخ التسجيل
    24-11-2011
    اللقب
    عضو إيجابي نشط
    معدل المشاركات
    0.46
    المشاركات
    518
    شكراً
    744
    شُكر 1,198 مرة في 385 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    16
    أ.د. امل صحيح ماذكرتي

    وهذا ما سأفعله في القريب العاجل

    جزاك الله خير ونفع بك
    ومن يتقِ الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لايحتسب ومن يتوكل على الله فهو حسبه ان الله بالغ امره قد جعل الله لكل شئ قدرا ..

    .
    .


المواضيع المتشابهه

  1. الأمراض الجلدية و الحالة النفسية
    بواسطة د. محمد رأفت عثمان في المنتدى بوابة الصحة والحياة
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 02-08-2013, 11:12 PM
  2. الحالة النفسية والوسواس القهرى
    بواسطة sarrora19 في المنتدى واحة التنفيس
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 08-05-2013, 04:15 PM
  3. الحالة النفسية لمصابي الحروق
    بواسطة مدحت زخاري في المنتدى قسم المقاييس النفسية.
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 29-10-2009, 11:20 PM
  4. أغذية طبيعية تعالج الحالة النفسية وتحسن الحالة المزاجية
    بواسطة سحر الشرق 77 في المنتدى بوابة التخلص من الخجل - الخوف - الرهاب الاجتماعي
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 09-06-2009, 12:17 AM
  5. دور الغداء في تحسن الحالة النفسية
    بواسطة The Programmer في المنتدى بوابة علم النفس والصحة النفسية
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 17-02-2003, 05:14 AM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

 

إخلاء مسئولية .. كل مايقدم في (الحصن النفسي - BAfree.net) من معلومات ودورات وخدمات مجانية هو من أجل تطوير الزائر/العضو وتثقيفه ودعمه أخلاقيا ونفسيا واجتماعيا .. المعلومات والإستشارات بكافة أنواعها هي بغرض التثقيف والتعليم والدعم ولاتغني عن التشخيص الدقيق المقدم مباشرة من المختصين .. إدارة الموقع تعمل قدر جهدها لمتابعة الجديد والتحقق من دقة المعلومات الواردة هنا إلا أنها لاتضمن دقة كافة المعلومات إما لأخطاء غير مقصودة أو لوجود أبحاث جديدة قد تثبت خطأ ماهو موجود مما لم يتم مراجعته وتحديثه بعد .. إدارة الموقع تخلي مسئوليتها من أي استخدام خاطئ للمعلومات الواردة هنا أو إستخدامها بديلا للتشخيص والعلاج تحت إشراف المختصين .. كما يتحمل العضو مسئولية مايكتبه في المنتدى.

Sitemap