قبول مشرفين جدد بمنتديات الحصن النفسي ... اضغط هنا للتفاصيل وأهلا بك

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 11 من 12
  1. #1
    عضو إيجابي
    تاريخ التسجيل
    26-07-2006
    المشاركات
    21
    شكراً
    0
    شُكر 0 مرة في 0 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    0

    هل من علاج للبواسير



    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    ارجو من السادة المشرفين الاجابة الشافية باذن الله
    المشكلة تخص اختى البالغة من العمر 25سنة
    فهى تعانى منذ سن 12 من البواسير فقد ضهر لها هذا المرض منذ ان كانت
    فىال12من عمرها و لقد تعايشت معه دون الم يذكر الى غاية تفاقم المشكلة مؤخرا
    فهى بعد ان اصبحت تعانى من مشكلة الامساك و مشكلة المعدة
    اى ان معضم الاكل يتسبب لها فى الالام اصبح الباسور يؤلمها عند خروجه فتقوم بارجاعه بيدها ما ادى الى جرحه مسببا الام مبرحة وهو الان منتفخ و محمر و هى لا تتمكن من ارجاعه ما يسبب الالم الفضيع
    ارجو معذرتى على الاطالة لكنى احاول شرح الحالة قدر المستطاع
    انا فى انتضار ردكم
    و شكرا جزيلا على التفهم
    سلام
    من وجد الله فماذا فقد.....

    ومن فقد الله فماذا وجد.....

  2. # ADS
    ADS
    Circuit advertisement
    تاريخ التسجيل
    Always
    المشاركات
    Many

     

  3. #2
    عُضْو شَرَفٍ
    تاريخ التسجيل
    29-02-2004
    المشاركات
    3,568
    شكراً
    113
    شُكر 246 مرة في 124 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    16
    اختي ابلغنا الاخصائيين بالمشكلة وننتظر ردهم

    لكن لابأس من الاطلاع على هذه الروابط للفائده

    وشفى الله ابنتك

    [url]http://bafree.net/forum/viewtopic.php?t=28778[/url]

    وانتظري المختصين
    ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب

  4. #3
    عضو إيجابي نشط
    تاريخ التسجيل
    29-07-2006
    المشاركات
    239
    شكراً
    0
    شُكر 8 مرة في 7 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    9
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    خيراً إن شاء الله

    ولكن البواسير لها أنواع عديدة منها الجاف ومنها الرطب . منها المتشقق ومنها الجامد . منها المصحوب بنزيف ومنها غير ذلك . منها الوراثي ومنها المكتسب . كما تظهر مجموعة أمراض أخرى تشبه البواسير في الشكل والأعراض لذا وجب أخذ رأي الطبيب

    وعلى كلٍ نقول

    البواسير


    البواسير تضخم في أوردة المستقيم، وفي المستقيم نوعان من الأوردة: الأوردة الداخلية التي تبطن الجزء السفلي من المستقيم وتمتد إلى الأعلى، والأوردة الخارجية، التي توجد تحت الجلد في الشرج. وعندما تتسع هذه الأوردة تتحول إلى بواسير.ويبدو ان كثيراً من الناس يرثون القابلية للاصابة بالبواسير. لكن التعرض لأي ظرف يسبب زيادة مستمرة أو طويلة في ضغط الدم في أوردة المستقيم، قد يساعد على الأصابة بهذه الحالة، ومن هذه الحالات الأمساك والحمل والوقوف على القدمين لفترات طويلة والتعنية التي تصاحب الأصابة بالدوسنتاريا المزمنة، ولا تسبب البواسير الناتجة عن الأوردة الخارجية الكثير من الألم أو الضيق إلا إذا تكونت جلطة دموية في الوريد، وسببت التهاباً، أما بواسير الأوردة الداخلية فقد تنزف، وقد تخرج من الشرج بسبب حركة الأحشاء، وقد يسبب هذا النوع من البواسير الألم والحكة.ومن اعراض الأصابة بالبواسير النزيف، فقد يكون البراز مصحوباً بدم قان ويكون قليلاً في البداية ثم يزداد مع تقدم المرض. كما يشكو المصاب من ثقل في فتحة الشرج، وقد يتحسس خروج الأوردة منها خاصة عند التبرز وهذه هي ما يعرف بالدرجة الثانية من الأصابة فاذا كان خروج هذه الأوردة دائم كان المصاب في الدرجة الثالثة من الأصابة بالبواسير.



    كذلك يكون هناك افراز متزايد من المخاط ولا يكون هناك ألم إلا إذا حدثت مضاعفات. واخيراً تظهر الانيميا على المريض نتيجة لفقدان الدم المستمر.ويكون العلاج في الحالات الخفيفة بمراهم طبية أو تحميلات (لبوس) أو بالتغطيس في ماء دافئ، وفي الحالات التي يعاني فيها المريض نوبات مؤلمة متكررة أو نزفاً متكرراً أو مستمراً فيكون العلاج المثالي في هذه الحالة بالجراحة حيث تستأصل هذه الأوردة المتمددة. ولا تجرى الجراحة إذا كانت البواسير عرضاً لمرض بالجسم خلاف السرطان فإنه يعالج المرض الأصلي ومعالجة البواسير موضعياً بالزيوت والمراهم.





    هل هناك علاج للبواسير بالأعشاب الطبية أو المشتقات الحيوانية؟

    نعم هناك علاج بالاعشاب الطبية والمشتقات الحيوانية.



    البصل ONION والطريقة أن يشوى البصل ثم يدهس مع دهن ثم يطلى به البواسير فانه مفيد جداً ويستمر المريض في استعمال هذه الوصفة يومياً حتى تزول البواسير، ويجب عدم استخدام هذه الوصفة إذا كانت البواسير قد بدأت تنزف دماً فيجب عليك الانتظار حتى يتوقف النزيف ثم استخدام الوصفة، كما يمكن غلي نصف بصلة متوسطة الحجم لمدة ثلاث دقائق في لتر من الماء وتصفيته بعد ذلك وتبريده حتى يكون فاتراً ثم يحقن شرجياً.



    أقماع الباذنجان EGGPLANT الباذنجان نبات عشبي معمر يتراوح ارتفاعه مابين 28 70سم له اوراق صوفية كبيرة مفصصة وازهار بنفسجية وثمار كبيرة بنفسجية اللون.يعرف الباذنجان علمياً باسم Solanum melongena والجزء المستخدم من النبات أقماع الثمرة والثمرة وعصير الثمرة والاوراق.يحتوي ثمار الباذنجان على بروتين ومواد كربوهيدراتية وفيتامينات أ، ب، ب2، جتستعمل ثمرة الباذنجان طازجة حيث تهرس وتوضع على البواسير مرة واحدة في اليوم، اما اقماع ثمرة الباذنجان فتسلق مع اللوز المر واللوز الأخضر ثم تستخدم كدهان على البواسير.



    الموز BANANAالموز نبات معمر يعرف علمياً باسم Musa spp حيث يوجد انواع من هذا الجنس والجزء المستخدم الثمار.تستعمل ثمار الموز لعلاج البواسير حيث تؤخذ حبة وتقسم إلى قسمين ثم تطبخ على البخار نصف استواء بقشرها حتى تكون طرية جداً ثم تؤكل مرتين في اليوم مرة في الصباح على الريق ومرة قبل النوم وهذه الوصفة احد الوصفات الصينية المشهورة.



    التين FIG والجزء المستخدم من التين هو الثمار غير الناضجة والأوراق حيث تغلى اوراق شجرة التين في ماء بمقدار ثلاث ورقات في لتر ماء، ثم يبرد وتغسل به البواسير أو يمكن الجلوس فيه، كما تؤكل حبة إلى حبتين من التين غير الناضج على الريق يومياً.



    عشبة البواسير PILEWORT نبات عشبي يصل ارتفاعه مابين 10 30سم له ساق أجوف رخو يحمل اوراقاً كبيرة خطافية قلبية الشكل، الازهار صفراء لماعة تعرف علمياً باسم Ranunculus Ficaria الجزء المستخدم من النبات: الاجزاء الهوائية، يحتوي النبات على مواد صابونية وبروتو أنيمونين وأنيمونين ومواد عفصية وفيتامين ج.يستعمل النبات على هيئة مرهم لعلاج البواسير ويجب عدم استعمال النبات عن طريق الفم.



    بذر قطونا PSYLLIUM ويعرف هذا النبات ايضاً باسم حشيشة البراغيث ويوجد ثلاثة انواع من هذا النبات والجزء المستخدم من النبات البذور وقشور البذور.تحتوي البذور على مواد هلامية وأهم مركب في الهلام هو ارابينوكسايلان ويحتوي ايضاً على زيت ثابت بنسبة 2 5% ومواد نشوية ويستعمل بذر قطونا لعلاج البواسير حيث اثبتت الدراسات العلمية الامريكية والألمانية والاسكندنافية ان بذور قطونا لها خاصية التليين ومضادة للاسهال، ويوجد مستحضر من بذور قطونا تباع في الصيداليات لهذا الغرض.



    الهماميلس (المشتركة الافرنجية) WITCH HAZEL شجرة معمرة يبلغ ارتفاعها حوالي 6أمتار وتنبت على اطراف الغابات الرطبة، وقد سميت شجرة بندق السحرة ذلك ان السحرة الهنود يضفون عليها قوة سحرية خارقة. تعرف علمياً باسم Hamamelis Virginiana الجزء المستخدم من الشجرة الاوراق والقشور.تحتوي الاوراق والقشور على مواد عفصية بنسبة 8 10% وفلافونيدات ومواد مرة وزيت طيار (في الاوراق فقط).تستعمل القشور والاوراق لعلاج البواسير والالتهابات وايقاف النزيف الداخلي والخارجي ويستعمل مغلى الأوراق والقشور بعد ان يبرد قليلاً حيث يمكن للمصاب بالبواسير الجلوس في هذا المحلول، وتوجد طريقة اخرى وهي ان تغمس قطع من القطن في المحلول ثم توضع في الثلاجة وبعد ان يأخذ المريض حمام مائي يضع القطن المشبع بالمحلول والمبرد في الثلاجة في فتحة الشرج لكي يلاصق الأوعية الدموية المتمددة، كما يمكن عمل مرهم من مستخلص القشور وتدهن به البواسير، وتعتبر وصفات نبات الهماميلس فعالة لهذا الغرض.



    الحنظل Colocynth نبات عشبي معمر مداد على الأرض له أوراق مفصصة مغطاة بشعيرات بيضاء، ازهاره صفراء إلى مبيضة، له ثمار كبيرة خضراء مخططة بلون أخضر فاتح وعند النضج تتحول إلى اللون الأصفر.يعرف الحنظل علمياً باسم Citrullus colocynthus والجزء المستخدم منه الثمار.تحتوي ثمرة الحنظل على لب هو المادة الفعالة ويحتوي هذا اللب على مواد راتنجية ومن أهم مركباتها ايلاتيرين (A) وايلاتيريسين (B) كما يحتوي على قلويدات وبكتين ومواد صابونية يستعمل الحنظل كمادة مسهلة قوية ولكن بالنسبة للبواسير فإن الاستعمال يختلف حيث تؤخذ الثمرة قبل النضج وهي مازالت خضراء ثم تقسم إلى أربع قطع وتستعمل كل قطعة لدهن البواسير وهذه الوصفة مجربة وناجحة.



    بذر الكتان LINNSEED نبات عشبي صغير يتراوح ارتفاعه بين 30- 100سم له ازهار زرقاء جميلة، ويعرف علمياً باسم Linum usitatissiumالجزء المستخدم زيت البذر والبذور.. تحتوي البذور على مواد هلامية وجلوكوزيدات فينولية وانزيمات وبكتين وزيت ثابت وبروتين كما يحتوي على فلافو نيدات وستيرولز.يستخدم زيت بذر الكتان لعلاج البواسير حيث تدهن البواسير إذا كانت خارجية أو تغمس قطع من القطن في الزيت وتدخل في فتحة الشرج وهذه الوصفة مفيدة.



    عود ريح مغربي BERBERIS ويعرف بالمأميران وهو نبات صغير له أغصان معوجة صلبة لونها مصفر يعرف علمياً باسم Berberis Aristata الجزء المستعمل منه الثمار والسيقان والجذور والاوراق. يحتوي النبات على قلويد يعرف باسم بيربرين واكسي كانثين وبيربامين.يستعمل في تسكين آلام البواسير حيث يؤخذ 40جراماً من الاوراق أو الثمار في لتر ماء ويغلى ثم يصفى ويؤخذ منه ثلاثة فناجين يومياً.



    زيت الخروع: CASTOR OIL كلنا نعرف زيت الخروع الذي يستخدم لتنظيف المخلفات في الأمعاء وهو من المسهلات، يؤخذ هذا الزيت وتدهن البواسير المتدلية به وذلك لعدة مرات وبحرص.نخاع سيقان الجمال يستخرج مخ أو نخاع سيقان الجمال ثم تدهن به البواسير فيشفيها وهذه الوصفة مجربة.



    العاقول ALHAGI وهو نبات عشبي شوكي معمر يعرف علمياً باسم ALHAGI GRAECORUM وهو احد النباتات المستوطنة في السعودية والجزء المستعمل منه جميع اجزائه.يحتوي على جلوكوزيدات انثراكينونية ومواد عفصة وراتنجية وسيترولات غير مشبعة ومواد صابونية ومواد كربوهيدراتية.تستخدم جميع اجزاء النبات شرباً أو بخوراً أو طلاءً حتى ولو برد ماؤه لعلاج البواسير، كما يستعمل النبات كضمادات لعلاج البواسير لتخفيف آلامها.

    * ملاحظة هامة لمرضى البواسير: يجب على مرضى البواسير عمل أي نوع من الرياضة وافضلها المشي، كما يجب علاج الامساك لانه اساس المشكلة ويجب الاقلال من تناول السمك ولحم البقر والحوامض والتوابل الحارة والاستمرار في دهن فتحة الشرج.



    كما أن البقول الكاملة (فول، عدس) تزيد من استهلاك الألياف، كذلك فان تناول الخضار واستهلاكها بالقشور كذلك تناول كميات جيدة من الفواكه.كل هذه الأمور تعمل على رفع مستوى الألياف في الطعام مما يؤدي إلى الحد من المشاكل المرتبطة بعملية انخفاض مستوى الرطوبة في البراز مما يؤدي إلى العديد من المشاكل وفي مقدمتها البواسير لذلك فانه يجب استهلاك كميات جيدة من الألياف والعمل على استهلاك السوائل بشكل مستمر وخصوصاً عند كبار السن.أما بالنسبة لعلاج البواسير فانه يمكن علاجها بالملينات كما ان هناك طرق يقوم بها الأطباء مثل ربط البواسير ولكن ارجو أن لا يلجأ للجراحة إلا بعد أن نتبع العديد من المحاولات تبدأ بالغذاء، الملينات، الربط، ثم أخيراً الجراحة ولكن لا بد من تدخل متخصص في ذلك.



    الأعشاب المفيدة لمرض البواسير:

    مره ، عاقول ، الآس ، بذر كتان ، الحبة السوداء ، بذر قطونا ، تمر ، قرفة ، حنظل ، حرمل ، حلبه ، حلتيت ، هليلج ، كف مريم ، خروع ، نعناع ، مشمش ، مقل ، مكسرات ، عوسج ، ريحان ، سنامكي ، شوفان ، عرق السوس .

    ومع كل ذلك فلم أجد علاجاً للبواسير أكثر فائدة من الثوم حيث يعمل منه ضمادة مع قليل من الملح على الموضع المذكور ويأكل منه على الريق ويتم الشفاء بإذن الله
    الحمد لله على نعمة الإسلام

  5. #4
    عُضْو شَرَفٍ
    تاريخ التسجيل
    29-02-2004
    المشاركات
    3,568
    شكراً
    113
    شُكر 246 مرة في 124 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    16
    جزاك الله خير اخي على الافادة

    ولتنتظر الاخت رأي مستشارينا لمزيد من الفائدة

    الاخ محسن النادي والاخ ابن البيطار

    وفق الله الجميع
    ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب

  6. #5
    عضو إيجابي
    تاريخ التسجيل
    26-07-2006
    المشاركات
    21
    شكراً
    0
    شُكر 0 مرة في 0 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    0
    [size=18] السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    اتقدم لكم بجزيل الشكر على المرور و الاهتمام


    اختى صاحبة همة
    اتمنى من الله ان يجازيك على نقل الموضوع الى المختص
    الظاهر انك المراة المناسبة فى المكان المناسب
    جازاك الله بكل خير عنى و عن اختى

    اخى معالج بالقران
    اشكرك على الاجابة الرائعة و الالمام الحقيقى بالموضوع
    واتمنى ان يكتب لك الله بكل حرف كتبته حسنة و الحسنة بعشر امثالها
    شفى الله جميع مرضى المسلمين امين....
    استاذاى الكريمان ابن البيطار و محسن السليمان انا فى انتضار الاجابة الشافية باءذن الله
    سلام/size]
    من وجد الله فماذا فقد.....

    ومن فقد الله فماذا وجد.....

  7. #6
    مُشْرِفُ بَوَّابَةِ الْطِّبَّ الِتَكْميلِيّ وَالْأَعْشَابِ
    تاريخ التسجيل
    09-08-2003
    الدولة
    نابلس - فلسطين
    العمر
    47
    المشاركات
    1,915
    شكراً
    0
    شُكر 107 مرة في 73 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    14
    السلام عليكم
    الاخ معالج بارك الله فيك على النقل
    وجعله في ميزان حسناتك
    الامر الاخر ان الثوم مع الملح
    ادخل اكثر من شخص استخدمه غرفة العناية المركزه
    حيث حدثت انتانات ومشاكل لا تحصى
    انا احذر من استخدامها خاصة ان كان هنالك ناسور مصاحب للبواسير

    اما علاج الحالة
    فيكون على ثلاث طرق
    الاولى القضاء على الامساك نهائيا وذلك بتغيير نمط الاكل والحياه ان كانت رتيبه

    التركيز على الخضار والفاكهة مهم والابتعاد عن المشويات من اللحوم

    الثانيه اجراء الحجامة على اسفل الظهر
    وعلى جانبي الركب ممتاز لقطع الالم والدم ان كان موجود

    الامر الاخير
    اننا نستخدم اغلب ما ذكر الاخ معالج من اعشاب لكن مركبة على طريقة الطب التاجانسي
    وتؤخذ عن طريق الفم

    وهي مضمونة النتائج


    اكثر من اعالجهم بهذه الطريقه لا يعاودهم الباصور مرة اخرى

    اما حالة اختك فهي قصة اخرى في العلاج
    لانها تعاني منذ الصغر وهنالك اعراض اخرى تكون مصاحبة للمشكله
    فالرجاء تفصيلها على الخاص لاعرف كيف تعالج

    ودمتم سالمين
    محسن النادي
    اخصائي علاج طبيعي وطب بديل
    فلسطين
    العقم والعلاج بالابر العشبيه
    [url=http://www.arabaltmed.com]الطب البديل العربي[/url]
    دار الاستشفاء للعلاج الطبيعي
    [url]www.amed.ws[/url]
    [url=http://www.ettarah.com]العلاج في الهند[/url]

  8. #7
    عضو إيجابي نشط
    تاريخ التسجيل
    29-07-2006
    المشاركات
    239
    شكراً
    0
    شُكر 8 مرة في 7 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    9
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الامر الاخر ان الثوم مع الملح
    ادخل اكثر من شخص استخدمه غرفة العناية المركزه
    الأخ الكريم محسن سليمان النادي

    بالنسبة لعلاج البواسير بالثوم والملح فقلت نصاً

    ومع كل ذلك فلم أجد علاجاً للبواسير أكثر فائدة من الثوم حيث يعمل منه ضمادة مع قليل من الملح على الموضع المذكور ويأكل منه على الريق ويتم الشفاء بإذن الله
    فهذه الوصفة واردة في كبار كتب العلاج البديل وقد نوه إليه بن سينا وذكر أنه من أفضل علاجات البواسير قاطبة كما ذكر الثوم في القرآن الكريم ( وإذ قلتم يا موسى لن نصبر على طعام واحد فادع لنا ربك يخرج لنا مما تنبت الأرض من بقلها وقثائها وفومها وعدسها وبصلها ) . سورة البقرة /61 فالثوم في اللغة العربية يسمى الفوم وقلت أنها من مجرباتي وبصراحة لم أسمع بالمرة عن شخص دخل إلى العناية المركزة بسببها لأنها تستخدم مع البواسير الجامدة أما السائلة أو المصحوبة بنزيف فيستخدم معها الثوم المطبوخ وليس النيئ ودعني أكررها أني لم أجد في الطب البديل علاج خير من الثوم للبواسير

    وبما أنني دارس لعلم الفارماكولوجي فدعني أشرح تركيب الثوم

    يحتوي الثوم على مركب يُعرف باسم اللينز وهو عبارة عن الكايل سيستين سلفوكسايد وعند قطع أو هرس فصوص الثوم يتحول هذا المركب إلى مركب آخر هو اليسيسن الذي يُعرف باسم داي اللايل داي سلفايد مونو إس اوكسايد (diallul-disylphide-mono-s-oxide) والثوم إذ يبس ثم أُعيد ترطيبه في الماء فإنه يحتوي على زيت يتكون من المركبات المعروفة باسم Vinul dithiins. Ajoens. Oligosulfides كما يحتوي الثوم على مواد عديدة التسكر (Polysaccharides) ومواد صابونية. كما يحتوي على بروتين ودهن وأملاح معدنية وفيتامينات أ، ب، ج، هـ.

    لذا أقر العلم الحديث بأنه من أفضل علاجات البواسير والتشققات وذلك مما دعا وزارة الصحة والسكان في مصر أن تصدر بيانا عن الثوم وفوائدة

    راجع الرابط

    [url]http://www.mohp.gov.eg/Sec/Heducation/islamicnbat.asp[/url]

    ولكني أعود لأقول أنتم أعلم والله اعلى وأعلم
    الحمد لله على نعمة الإسلام

  9. #8
    مُشْرِفُ بَوَّابَةِ الْطِّبَّ الِتَكْميلِيّ وَالْأَعْشَابِ
    تاريخ التسجيل
    09-08-2003
    الدولة
    نابلس - فلسطين
    العمر
    47
    المشاركات
    1,915
    شكراً
    0
    شُكر 107 مرة في 73 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    14
    الاخ معالج
    تسحب بعض الادويه من السوق
    لانها كلفت بعض الناس ارواحهم
    رغم فاعيتها في العلاج

    انا ذكرت لكم مثال انها ادخلت بعض الناس العناية المركزه وهذا صحيح لانها عملت مضاعفات وانتانات وخمج في الدم ( تسمم دم)
    انت لم ترى ذلك ولم تسمع عنه ولم يحدث معك فانت محظوظ للان

    نحن نتكلم عن تقارير على مستوى وزارات الصحه في العالم العربي وليس على مستوى فردي

    الامر الاخر وللعلم فقط انت وانا نؤمن باهمية الحجامه
    لكن هل تدري ان بعضهم فقد حياته جراء حجامة خاطئه ( جائره) على الراس

    اخي الكريم اخطاء الطب الحديث لا يتكلم عنها
    بينما اخطاء الطب البديل تذاع قبل حدوثها

    فالنحرص على عدم الخطأ
    ولننبه الى امور قد تحدث فيها مضاعفات
    لا تحمد عقباها

    ودمتم سالمين
    محسن النادي
    اخصائي علاج طبيعي وطب بديل
    فلسطين
    العقم والعلاج بالابر العشبيه
    [url=http://www.arabaltmed.com]الطب البديل العربي[/url]
    دار الاستشفاء للعلاج الطبيعي
    [url]www.amed.ws[/url]
    [url=http://www.ettarah.com]العلاج في الهند[/url]

  10. #9
    عضو إيجابي نشط
    تاريخ التسجيل
    29-07-2006
    المشاركات
    239
    شكراً
    0
    شُكر 8 مرة في 7 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    9
    جزاكم الله خيراً على التوضيح ونفعكم الله بما علمكم وعلمكم ما ينفعكم
    الحمد لله على نعمة الإسلام

  11. #10
    مُشْرِفُ بَوَّابَةِ الْطِّبَّ الِتَكْميلِيّ وَالْأَعْشَابِ
    تاريخ التسجيل
    23-02-2005
    المشاركات
    789
    شكراً
    0
    شُكر 195 مرة في 107 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    12

    رد

    الشكر والتقدير للاخوة والمشرفين الاعزاء في الرد

    بالنسبة للبواسير المشار اليها هناك دواء من الاعشاب مفيد ونافع باذن الله تعالى وهو خلط ملعقتين من مسحوق العفص + ملعقتين من مسحوق الحبة السوداء + ملعقتين من مسحوق الصبار الجاف ويخلط سويا مع خل التفاح والعسل حتى يصبح متجانسا ويدهن المريض مرتين باليوم ويحافظ على غسل المكان بالماء والصابون بعد كل اخراج مع عدم الوقوف طويل ولا الجلوس كثيرا اما البواسير المتدلية فزيت الخروع خير علاج في استئصالها والله تعالى اعلم
    - أبو ناصر الحمايدة
    - خبير وباحث في الطب البديل والحجامة والاعشاب الطبيــــة
    - الدبلوم العالي في الطب البديل وعلوم الاعشاب والحجامة
    -بكالوريوس الجامعة المفتوحة - القاهرة
    ( دراسة الطب التكميلي - الابر الصينية - الحجامة العلاجية - التدليك الصحي)
    - عضو المؤتمر الدولي الاول للطب البديل( الشارقة) - راقي شرعي
    - مؤلف كتاب ( أسرار الشفاء في التداوي بالطب البديل والاعشاب الطبيعية )
    - مؤلف كتاب ( الموسوعة العالمية في الحجامة ).
    - له عدة ابتكارات علاجية ( البهاق - الثعلبة - الضغط - السكر )

  12. #11
    عضو إيجابي
    تاريخ التسجيل
    26-07-2006
    المشاركات
    21
    شكراً
    0
    شُكر 0 مرة في 0 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    0
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    مهما تاسفت لكم فانا اعلم انه لن يكون كافيا لابرر غيابى و عدم شكرى لكم جميعا
    انا حقا خججلانة من نفسى لهذا التقصير الذى صدر منى لكن كل ما استطيع قوله ان الامر كان فوق قدرتى و الا لما تاخرت عنكم هكذا
    احببت ان اخبركم بان اختى و الحمد لله قد تخلصت من تلك الالام و قد عاد الباسور الى مكانه
    و الفضل يعود الى الله ثم اليكم جميعا حقا انا ممتنة كثيرا لكم
    و احب كذلك ان اخبركم بانها استجمرت ب6ثومات مقليات فى الزيت و ذلك ليومين و فىفجر اليوم الثانى احست بالم فضيع و اذا بالباسور يرجع الى مكانه
    لا ادرى ان كانت تلك معجزة من الله او انها بسبب دعواتنا جميعا و نصائحكم القيمة
    و اردت ان اخبر الدكتور سليمان انها قامت بهذه العملية قبل ان ترسل لى التحذير من استعمال الثوم و الحمد لله لم تحدث لها مضاعفات جانبية
    و فى الاخير اشكرم جميعا باسمى و باسم اختى و كل العائلةو اسال الله ان يجعلها لكم فى ميزان حسناتكم ...سلام...
    من وجد الله فماذا فقد.....

    ومن فقد الله فماذا وجد.....

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. علاج الخوف . علاج القلق . علاج ضعف التركيز . علاج ضعف الثقة بالنفس . علاج التردد في الامور
    بواسطة همام الداعي في المنتدى بوابة التخلص من الشك - الوساوس - القلق - التوتر - الاكتئاب
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 15-06-2012, 06:19 AM
  2. علاج جدآ ممتاز والأسبوع يعادل 6 أسابيع علاج طبيعي للأطفال
    بواسطة koke_2 في المنتدى بوابة الطب النفسي والعصبي
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 15-03-2009, 02:07 AM
  3. قل وداعأ للبواسير
    بواسطة net7 في المنتدى بوابة الطب التكميلي والأعشاب
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 06-07-2007, 11:40 PM
  4. علاج قديم جديد للبواسير
    بواسطة محسن سليمان النادي في المنتدى بوابة الطب التكميلي والأعشاب
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 29-01-2006, 07:58 AM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •