هذه الرسالة تفيد بأنك غير مشترك. للاشتراك الرجاء اضغط هنــا
إذا نسيت كلمة المرور اضغط هنا واتبع التعليمات.
لإرسال كود تفعيل العضوية على بريدك انقر هنــا
لتفعيل عضويتك انقر هنــا







قبول مشرفين جدد بمنتديات الحصن النفسي ... اضغط هنا للتفاصيل وأهلا بك

النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. Top | #1

    تاريخ التسجيل
    25-04-2004
    اللقب
    عضو إيجابي نشط
    معدل المشاركات
    0.05
    المشاركات
    200
    شكراً
    0
    شُكر 5 مرة في 3 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    11

    المشي الصحيح لتخفيف الوزن



    إذا كنت تمشي ساعة في اليوم 7 مرات في الأسبوع ، ومع ذلك لا تتمكن من إنقاص وزنك فيمكنك اتباع النصائح التالية ، التي تساعدك على الخروج من هذا الجمود ، وبالتالي على تخفيف وزنك :

    1 ـ ارفع درجة الصعوبة بدلاً من زيادة الوقت :

    إن المشي صعوداً على تلة أو أمكنة مرتفعـة ، وإدخال مراحل قصيرة من المشي الأسرع ، ضمنت فترة الكلية ، يرفعان من مستوى وفاعلية رياضة المشي ، حافظ على سرعتك نفسها ، ولكن اختر أماكن ذات انحدارات ومرتفعات ، بدلاً من الأماكن المنبسطة للمشي . وإذا تعذر ذلك ، ما عليك إلا زيادة سرعتك الإجمالية واحرص على ممارسة ذلك مرتين على الأقل أسبوعياً ، ضمن برنامجك العام .


    2 ـ فاجئ جسمك :

    أفضل طريقة للخروج من الجمود وحث الجسم على صرف المزيد من الوحدات الحرارية هي كسر الروتين الذي تعوّد عليه . فيمكن مثلاً الاستعاضة عن المشي مرتين في الأسبوع بممارسة نوع آخر من الرياضات مثل ركوب الدراجة أو السباحة وتقول الدكتورة لينى كرافيتز المتخصصة في علوم التدريبات البدنية ، في جامعة نيومكسيكو ، إن الجسم يضطر إلى بذل مجهود أكبر عند قيامه بنشاط غير معتاد عليه فيحرق كمية أكبر من الوحدات الحرارية ز كذلك فإن القيام بنشاط بدني مختلف عن النشاط المعتاد يعني استخدام عضلات أخرى في الجسم ما يخفف من إرهاق العضلات نفسها أو من إمكانية إصابتها .


    3 ـ تأكد من محتويات وجبتك الغذائية :

    ما ممارسة الرياضة إلا جزء من معادلة تخفيف الوزن . وتقول الدكتورة كرافيتز ، إنها شاهدت الكثير من الأشخاص ، يخربون كل ما ينجزونه من أنشطتهم الرياضية بسبب نظام تغذية غير مضبوط . مثال على ذلك ، فإن الشخص الذي يحرق 260 وحدة حرارية عن طريق المشي مدة ساعة بسرعة 5 كيلومترات في الساعة يسترجع ما يحرقه من وحدات حرارية إن هو لم ينتبه إلى نوعية طعامه . إذ يكفي مثلاً أن يتناول ثلاثة أرباع كوب من الأيس كريم أو مقدار فنجان إضافي من المعكرونة مع الصلصلة ، أو كوباً من عصير الفواكه المعلّب المحلّى ليستعيد كل ما حرقه من وحدات حرارية في ساعة المشي .

    لـد.صفية محمد




    إعزم وكد فإن مضيت فلا تقف
    واصبر و ثابر فالنجـاح محقق
    ليس الموفق من تواتيــه المنى
    لكن مـــن رزق الثبـات مـوفق

  2. 2 عضو يشكر dandy على هذه المشاركة:

    ~ღ شــــــام ღ~ (05-12-2011), قطوة (05-12-2011)

  3. # ADS
    ADS
    Circuit advertisement
    تاريخ التسجيل
    Always
    المشاركات
    Many

     

  4. Top | #2

    تاريخ التسجيل
    07-03-2011
    اللقب
    نائب مشرف عام سابق
    معدل المشاركات
    11.35
    الدولة
    ღ الحصن ღ
    المشاركات
    15,707
    مقالات المدونة
    27
    شكراً
    22,340
    شُكر 36,173 مرة في 13,272 مشاركة
    معدل تقييم المستوى
    380
    شكرا كتير على الافادة
    فعلا موضوع روعة ومفيد
    جزاكم الله خيرااا

المواضيع المتشابهه

  1. حساء الدجاج بالريحان خاصة لتخفيف الوزن
    بواسطة "واثقة ٱﻟـخُـطـى •● في المنتدى جمال و رشاقة
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 05-02-2011, 02:09 PM
  2. تمرين لتخفيف الوزن
    بواسطة فؤاد عبدالله الحمد في المنتدى جمال و رشاقة
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 26-12-2010, 11:12 AM
  3. تمارين رياضية لتخفيف الوزن بالصور المتحركة :)
    بواسطة روح الوفاء في المنتدى جمال و رشاقة
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 17-08-2010, 04:06 PM
  4. هل هناك وصفة أكيدة لتخفيف الوزن
    بواسطة طيور البحر في المنتدى بوابة الطب التكميلي والأعشاب
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 15-11-2005, 06:50 PM
  5. المشي الصحيح لتخفيف الوزن
    بواسطة dandy في المنتدى بوابة الصحة والحياة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 06-07-2004, 01:50 AM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

 

إخلاء مسئولية .. كل مايقدم في (الحصن النفسي - BAfree.net) من معلومات ودورات وخدمات مجانية هو من أجل تطوير الزائر/العضو وتثقيفه ودعمه أخلاقيا ونفسيا واجتماعيا .. المعلومات والإستشارات بكافة أنواعها هي بغرض التثقيف والتعليم والدعم ولاتغني عن التشخيص الدقيق المقدم مباشرة من المختصين .. إدارة الموقع تعمل قدر جهدها لمتابعة الجديد والتحقق من دقة المعلومات الواردة هنا إلا أنها لاتضمن دقة كافة المعلومات إما لأخطاء غير مقصودة أو لوجود أبحاث جديدة قد تثبت خطأ ماهو موجود مما لم يتم مراجعته وتحديثه بعد .. إدارة الموقع تخلي مسئوليتها من أي استخدام خاطئ للمعلومات الواردة هنا أو إستخدامها بديلا للتشخيص والعلاج تحت إشراف المختصين .. كما يتحمل العضو مسئولية مايكتبه في المنتدى.

Sitemap