قبول مشرفين جدد بمنتديات الحصن النفسي ... اضغط هنا للتفاصيل وأهلا بك

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 11 من 13

الموضوع: الشحـــــنات الكهربائية الزائدة

  1. #1
    عضو إيجابي

    User Info Menu

    الشحـــــنات الكهربائية الزائدة

    اشكرك القائمين على هذا المنتدى الهادف

    لي استشارة وطلب

    طلبي هو أن لايقتصر احدا المسؤولين عن الرد

    ارجو التفاعل معه

    واستشارتي عن


    الشحـــــنات الكهربائية الزائدة في الدماغ

    مالها وماعليها ؟؟؟!!!

    اود ان اعرفها سببها

    وهل تؤثر على الدماغ ؟؟!

    وماهي الاثار السلبية لها؟

    لانني اعاني منها

    وقد لاحظت في الفترة الاخيرة ان النسيان طغى علي

    واصبح التركيز عندي ضعيفا جدا ضعف الذاكرة

    هل هذه الاعراض من الشحنات

    وكيفية التخلص منها

    لأنني استخدمت دواء الصرع لمدة سته اشهر ولم يطرأاي تحسن

    رغم ان الصرع هو تشنجات

    ولماذا يرتبط اسم شحنات زائدة بالصرع

    رغم اختلاف الاعراض ؟؟؟

    ***************

    اعتذاري الشديد لإطالتي

    وتقبلوا فائق احترامي

  2. #2
    عضو إيجابي نشط

    User Info Menu

    الأخ الفاضل الجازي
    موضوع الصرع والشحنات الكهربية الزائدة في المخ من الموضوعات التي يغيب فهمها عن كثير من الناس، بل وتختلط عليهم في كثير من الأحيان هذه المصطلحات. والموضوع ببساطة أن الصرع مصطلح يشير إلى تغير في كهربية المخ وهذا التغير يكون مفاجئاً وينتهي فجأة أيضا. وكما تعلم فإن نشاط المخ يعتمد على هذا النشاط الكهربي، وعندما تتغير هذه الكهربية تضطرب وظيفة المنطقة الموجود فيها هذا التغير، فإذا كانت المنطقة المضطربة حركية كانت الأعراض تشنجات حركية وهي الصورة الغالبة التي يعرفها معظم الناس، لكن في أنواع كتير من الصرع تختلف أعراضها وفقاً للمنطقة التي تتزايد فيها ودون الدخول في التفاصيل، يمكنك أن تتابع الموضوع في نفس المنتدى حيث قدم أحد الأخوة الأفاضل فصلاً كاملاً عن الصرع.
    لكن يبقى أن أقول لك إن تناولك لعلاجك أمر مهم خاصة إذا لم تستجب عليه بعد 6 أشهر، لأنه ربما الجرعة التي تتناولها بسيطة وتحتاج إلى تعديل، والذي يقوم بهذه المهمة الطبيب المعالج، ويبدو أن متابعتك له غير مستمرة، وإذا كان رسام المخ قد أوضح وجود بؤرة صرع لديك فهذا ليس معناه أنه بالضرورة لابد من حدوث التشنجات إنما الأعراض التي تشكو منها يتسبب فيها أحد أنواع الصرع وهو المعروف بالصرع النفسي الحركي، أو صرع الفص الصدغي.
    أما عن الأسباب ففي غالبها لا توجد أسباب عضوية وإنما كما نقول نحن الأطباء اضطراب وظيفي، يعني مجرد عدم استقرار في النشاط الكهربي لبعض مناطق المخ، ويكون دور العلاج هو إعادة هذا النشاط إلى طبيعته.
    كلب التمنيات بالتوفيق والشفاء
    د. سامي
    http://www.bafree.net/arabneuropsych
    " وأما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض "

  3. #3
    عضو إيجابي

    User Info Menu

    الدكتور الفاضل سامي

    شاكرة لك واتمنى لك التوفيق

    قرأت الموضوع كثيرا وايضا قرات المواضيع المتعلقة بالصرع

    وحالتي تختصر في انني كنت سليمة والحمد لله

    وفجأة حدث لي تنميل في منطقة الرأس استمر فترة وذهبت

    لدكتور مخ واعصاب وعمل لي تخطيط للدماغ وقال لي وجود شحنات زائدة

    وكتب لي دواء الصرع واستمريت عليه وكانت الجرعة 4 حبات باليوم

    حبتان بعد الافطار وحبتان بعد العشاء وكتب لي معها فيتاميين B

    علما بأن الدواء سبب لي مضاعفات مثل سقوط الشعر ونوم وخمول

    وبعد سته اشهر ولم يلاحظ اي تغيير علما بأنني كنت اراجعه كل اسبوعان مرة

    اعاد تشخيص الحالة ..((عاد للكشف علي))

    وقال لي اذا قلنا ان الحالة تتغير مع نفسيتك ونقول انه مرض نفسي على قول الدكتور ((نخلي نفسي احسن لي ولكي ))

    رغم ان هذه الحالة تأتيني بإستمرار ولا تتحكم بنفسيتي

    ........

    والذي يخيفي يادكتور سامي انني اصبحت كثيرة النسيان

    وتركيزي قل عن الاول

    عند الاستيقاظ من النوم وفي اوقات مختلفة..

  4. #4
    عضو إيجابي نشط

    User Info Menu

    الأخت الفاضلة الجازي
    أولاً عذراً لأني تعاملت معك في ردي الأول على أنك شاب، وهو ما توقعته من الأسم المستعار
    ثانياً: بالنسبة للدواء الذي استعملتيه هل هو ديباكين أم تجريتول، وعلى أي الأحوال أرى ضرورة عرضك على طبيب أعصاب مرة أخرى ولا ضرر في ذلك على الأقل حتى يتبين الموضوع بشكل واضح، وهذا ليس تقليلاً من طبيبك، وكنت أتمنى أن ترسلي لي بتقرير رسام الدماغ واسم العلاج وفي انتظار الرد.
    د. سامي
    http://www.bafree.net/arabneuropsych
    " وأما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض "

  5. #5
    عضو إيجابي

    User Info Menu

    لا عادي يادكتور ماحصل الا الخير

    وانا شاكرة لك جهودك


    وبالنسبة للدواء فأنا لا اعرف اسمه وهو لونه برتقالي وابيض وهو دواء الصرع

    وبالنسبة للدكتور هو استشاري مخ واعصاب وهو من اكبر الاطباء في منطقتي

    وبالنسبة للتخطيط قال لي الدكتور انه يحتفظ به في ملفي الخاص

    هل للشحنات علاقة بضعف الذاكرة

  6. #6
    عضو إيجابي نشط

    User Info Menu

    أهلاً بك من جديد
    بالنسبة لسؤالك حول علاقة الصرع بالنسيان فهذا صحيح خاصة إذا كان من نوع صرع الفص الصدغي، فأحد أعراضه الأساسية اضطراب الذاكرة.
    أما بالنسبة لطبيبك المعالج فأرى أن تعرضي عليه عدم تحسنك الملحوظ بعد 6 أشهر من العلاج وربما أضاف إليك بعض الأدوية الأخرى، ولا حرج في أن تسأليه عن طبيعة حالتك بالتفصيل فهو أجدر من يبلغك عنها فكل تفاصيل الحالة لديه، بدلاً من أن نتوقع أشياء قد تكون صحيحة أو خاطئة، ونحن رهن الأمر إذا كانت لديك أي استفسارات أخرى.
    د. سامي
    http://www.bafree.net/arabneuropsych
    " وأما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض "

  7. #7
    عضو إيجابي

    User Info Menu

    اعتذر اشد الاعتذار لك الدكتور سامي

    وبارك الله فيك واكثر من امثالك

    انا عرضت عليه عدم تحسني وقال لي انه احتار في التشخيص واعاد التشخيص اكثر من مرة

    وقال لي نترك الموضوع ونقول مرض نفسي وينتهي الامر لانني صراحة احترت في مرضك

    انه اعراض الصرع لم تظهر عليك.

    انا لا اقلل من شأن الدكتور المعالج ولكن عدم قناعتي

    هل اي مرض من السهل ان نقول عليه نفسي وينتهي الامر

    وبالنسبة لتفصيل حالتي سأله اكثر من مرة

    وقال انه شحنات زائدة في الجزء الايسر من الدماغ

    وبس ..

    وهل النسيان وضعف الذاكرة مع الوقت يسبب اضرار اكثر لي



    ارجو افادتي واعتذر اشد الاعتذار

    لكثرة اسئلتي وازعاجك

  8. #8
    عضو إيجابي نشط

    User Info Menu

    أهلاً بك ثانية
    بالطبع أنا لا أقلل من قيمة طبيبك ومرات يحتار الأطباء في عملية التشخيص فعلاً ولكن هناك معطيات يجب عدم إغفالها سواء كانت الأعراض أو رسام الدماغ، وتشخيص الحالة بأنها نفسية ليس مجرد استبعاد للحالة العضوية، أقصد أن لكل من الحالات النفسية والعضوية محكات للتشخيص بحيث لا يكفي أن نقول في حالة عدم وجود المحكات العضوية أنها نفسية بل لابد من توفر محكات التشخيص النفسي، ثم ما هي هذه الحالة النفسية أليس هناك مسمى تشخيصي لها، وما هي طبيعة هذه الحالة ؟ وإذا كان لها مسمى تشخيصي فما هو علاجها، يعني ألا يوجد لها علاج نفسي؟
    على أي الأحوال كما يقول المثل أهل مكة أدرى بشعابها، وإجابات هذه التساؤلات عند الطبيب، ولا أريد أن أدخلك في جدل علمي وطبي
    أما بالنسبة لأثر اضطراب الذاكرة لديك مع الوقت فليس له تأثيرات تذكر ولكن أنت تعانين الآن من اضطراب الذاكرة وأعتقد أنه يسبب لك بعض المشاكل التي تحتاج بالطبع إلى علاجها
    كل التمنيات بالشفاء
    د. سامي
    http://www.bafree.net/arabneuropsych
    " وأما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض "

  9. #9
    عضو إيجابي نشط

    User Info Menu

    السلام عليكم و رحمة الله...

    اختي الجازي انا لست مستشارة لاكني قرأة موضوعك و حبيت اني اساعدك ولو بالقليل...

    هناك طريقة للتخلص من الشحنات الزائدة في الجسم وهي الصلاة فاثناء السجود يتخلص الجسم من تلك الشحنات الزائدة.....
    ولا ادري هل يفيدك هذا في التخلص من الشحنات الكهربائية الزائدة في الدماغ ام لا...لنستشير د.سامي...

    د.سامي،هل كلامي صحيح ام لا؟؟؟

    اختك المحبة:
    نسرين
    ولدتك امك ياابن ادم باكيا
    و الناس حولك يضحكون سرورا
    فاجهد لنفسك ان تكن اذا بكوا
    في يوم موتك ضاحكا مسرورا

  10. #10
    عضو إيجابي

    User Info Menu


    د0سامي

    لاتسعني حروف الشكر على رقي شخصك ورحابة صدرك

    جزيل الشكر لكريم قلمك

  11. #11
    عضو إيجابي

    User Info Menu


    وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

    كان لصفحتي شرف مرور احرفك اختي الفاضلة

    وانا متيقنه ان كلامك لاغبار عليه

    اشكر مرورك وزادك الله من فضله

    اختك الجازي


صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. العلاج بالصدمات الكهربائية
    بواسطة رؤى 73 في المنتدى بوابة التخلص من الخجل - الخوف - الرهاب الاجتماعي
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 12-12-2009, 05:02 PM
  2. العلاج بالصدمات الكهربائية
    بواسطة رؤى 73 في المنتدى بوابة التخلص من الخجل - الخوف - الرهاب الاجتماعي
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 01-07-2009, 12:56 PM
  3. الصدمة الكهربائية
    بواسطة ملاك4 في المنتدى بوابة الطب النفسي والعصبي
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 24-03-2009, 09:57 PM
  4. الشحنة الكهربائية
    بواسطة الحب الصامت في المنتدى بوابة الطب النفسي والعصبي
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 17-10-2007, 04:38 AM
  5. الشحنات الكهربائية الزائدة بالجسم
    بواسطة السعادة و الحياة في المنتدى بوابة الطب النفسي والعصبي
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 15-01-2007, 01:47 PM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •