قبول مشرفين جدد بمنتديات الحصن النفسي ... اضغط هنا للتفاصيل وأهلا بك

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 11 من 29

الموضوع: سلسلة صدمات وطعنات لم اعــد اتحملهــا !!

عضو إيجابي نشط

User Info Menu

سلسلة صدمات وطعنات لم اعــد اتحملهــا !!

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله ربِّ العالمين وبعد :

مامصير أي شخص منا >>>> إذا تعرض لسلسلة طويله من الصدمات والطعنات وقاعدتها {اجتماعيه} نقول سيصاب بالاكتئاب أم ماذا !!

هذا مايحدث لي من سنوات ولكن خلال الثلاث سنين الاخيرة أصابتني صدمات نفسية مؤلمه وجارحه !!

كل مابحثت عن علاقات اجتماعيه او حصلت فرصه لذلك او وجدت مشروع {صديق} سرعان ماتطير هذه الفرصه او بالعاميه >الشخص يطير ويختفي !!

ليه > الله أعلم بلا اسباب

ومثال واحد من هذه السلسله > تعرفت على واحد فيه توافق فكري كبير بيننا وكلام طيب دار بيننا تعرفت عليه فقط ثلاث اسابيع وبعدها اتفقنا نخرج في يوم محدد فجأه اعتذر برساله جوال عن الخروج في هذا اليوم !! وبعدها بثلاث ايام برساله قال: انه لايريد احد وانه وعد نفسه لايجلس الا مع اهله !! > وانا اكاد اجزم لو حصل التقاء بيننا وخرجنا في ذلك اليوم اننا سنكون اصدقاء بل اخوة ولكن قدر الله وماشاء فعل > والله ان مابيننا أي عداوة نهائيا

انا اكتب ومااتوقع ابدا ان اي شخص ممكن يقرأ موضوعي الان يحصل له هذا بشكل دوري ! ممكن تتعرف على ناس وتحديدا عشرة اشخاص بالسنه وثنين منهم {يسحب} عليك ولكن ان تتعرف مثلا على عشرة بالسنه ويطيرون {كلهم} !! أي صدمه هذي !!

اعتقد الآن سيصيبني الاكتئاب او قد صابني وانا لاأعلم !!

أنا خلال السنتين الماضية أيام الاجازات عندي اكثر من الدراسه واقضي الاجازة مسجونا بالبيت بل حتى البنت اصبحت افضل مني بخروجها وبقائي !!

حالتي اصبحت لاتطاق بالرغم انني اتوقع عندي مناعه من هذه الطعنات ولكن المثل يقول {كثر الدق يفك اللحام}

واتعرض للاحراج من فترة الى اخرى سواء من الاهل او من الاقارب إذا سألوني عن فلان من الناس {وهو شخص معروف في مدينتنا الصغيرة} فأنا لااعرفه لانني قليل الاختلاط بالناس لذلك بالرغم من صغر المدينه الا ان هناك ناس يسألونني بعض الاقارب او ممن اعرفهم من زملاء دراسه قديمين عنهم فأنا انحرج !! حتى انني اعتقد بعضهم بسبب جهلي بمن يسألونني عنهم اصبح يعرف انني لااخرج من البيت !!

وماسميت نفسي ب {~الغريب~} إلا انني فعلا اصبحت غريب في ديرتي

بماذا تنصحونني لكي لاتتدهور حالتي الى اسوأ مماهي عليه بسبب مااتعرض له حاليا
    التعديل الأخير تم بواسطة ~الغريب~ ; 29-01-2014 الساعة 12:37 AM

@ واثق @
    ضَيْف
    اهلاً وسهلاً بك اخي الغريب ...

لا يمكن أن يعيش الواحد منا بدون اصدقاء .. ولا أعتبر ماحصل لك طعنات بوصفك

ولكن يجب عليك أن تتسلح قبل الشروع في أي علاقة

وسلاحك سيكون وضوح الهدف من هذه الصداقة وحسن الاختيار للصديق

ومن ثم وهو الأهم معرفة الحقوق و الواجبات

انصحك أخي الكريم بقراءة سلسلة كتب للشيخ ... الحمد عن الأخلاق وأدب المجالسة

واعلم أن الآخرين لا يحبون كثرة الشكاية و الحساسية الزائدة والمحاسبة على الصغيرة والكبيرة بالعامية مشها لهم وطنش ولا تدقق وتغافل ولا تكثر العتب واعطي ولا تفكر بالمقابل وخلك أنت كما أنت ولا تمثل دور آخر وكل ماتطابق داخلك مع ظاهرك أصبحت أكثر صدق وقبول ..

وفقك الله لكل خير

3. 2 عضو يشكر @ واثق @ على هذه المشاركة:

7ano (31-01-2014), فضيلة (29-01-2014)

عضو إيجابي نشط

User Info Menu

. ♥ 

يدخَلونْ حيّاتكَ ويتقربّون منَك بشِدة يجَعلوٌك تصٌدقَ انّك لهُمَ مَهمّا كَان ومهّما حَصُل ثمُ تصًدمْ بَ نهّآيهَہ تجعْلك لآتعْلمُ مْنّ آنت '♡̷̷̷̷̷̷̷♡̷̷̷̷̷̷̷♡̷̷̷̷̷̷̷}.

نصيحتي لك انسى الصدممات النفسيه وانا عارف انو صعب تنسى الذكريات او الصدمات لكن ترا مو بس انتا كدا. فيه عالم كثااااار عايشين وحيدين.

وبصراحه افتكرت بي سي بالبيبي يناسب الوضع اللي انتا فيه

(. الوِحدة فخامة و وقاية حِينمَا يصبح الوجود مع الآخرين ينسَابُ بالأوجَاع فقَط !!). هدا البي سي وسلامتك
    . علىَ اَرصِفَةِ الآَمَل اَنتَظٍرُ مَوعِداً مَع السَّعَادَه ، طآلَ المَوعِدُ وَ لآَزِلتُ اَنتَظر ..♥

عضو إيجابي نشط

User Info Menu

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

يا أخي كلنا على هذا الحال, أنت على الأقل شجاع وحاولت أن تبادر وهذا في حد ذاته إنجاز أما أنا فلا أجرؤ مطلقًا على فرض نفسي على أحد ...

ثق في الله أنه صرف عنك ذلك الشخص لخير يصيبك

6. شكر لـ رعديد على هذه المشاركة من:

حزين77 (29-01-2014)

عضو إيجابي نشط

User Info Menu

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

لنفترض أن ذلك الشخص لم يبتعد عنك وقد رضي بصداقتك, ثم حدثت أمور عكس ما تشتهي كأن يكون شجار أو خصام ثم تركتما بعض, عندها ستصبح أكثر حزنا وهمًا ...

لا تركز في بحثك على شخص واحد بل حاول أن تشتت تركيزك في أكثر من شخص حتى لا تصاب بالإحباط إذا ما تركك أحدهم فتجد الآخر .. ليس شرط أن تكون الصداقة متينة من أول يومين بل الصداقة الحقيقية تبدأ بحوار عادي وتحتاج أشهر بل سنوات حتى تختمر.

عضو إيجابي نشط

User Info Menu

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حزين77 مشاهدة المشاركة
    . ♥ 
    يدخَلونْ حيّاتكَ ويتقربّون منَك بشِدة يجَعلوٌك تصٌدقَ انّك لهُمَ مَهمّا كَان ومهّما حَصُل ثمُ تصًدمْ بَ نهّآيهَہ تجعْلك لآتعْلمُ مْنّ آنت '♡̷̷̷̷̷̷̷♡̷̷̷̷̷̷̷♡̷̷̷̷̷̷̷}.
    نصيحتي لك انسى الصدممات النفسيه وانا عارف انو صعب تنسى الذكريات او الصدمات لكن ترا مو بس انتا كدا. فيه عالم كثااااار عايشين وحيدين.
    وبصراحه افتكرت بي سي بالبيبي يناسب الوضع اللي انتا فيه
    (. الوِحدة فخامة و وقاية حِينمَا يصبح الوجود مع الآخرين ينسَابُ بالأوجَاع فقَط !!). هدا البي سي وسلامتك
    أنا اعرف انه فيه ناس وحيدين مثلي ولكن فيه ناس يفرحون ويستانسون بالوحدهـ وأنا لم اعد اطيقها لانني مجبر عليها سواء بسبب عدم وجود الاصدقاء او بسبب آخر ! وأنا شخصيا تركت مجموعه من الشباب كنا ساكنين مع بعض لاجل الدراسه وسكنت لوحدي لان طريقتهم في الحياة سيئة او بالاحرى اقرب الى اصدقاء السوء بسبب المعاصي التي يرتكبونها !! لذا فينطبق علي المثل {الوحده خير من اصدقاء السوء} ولكن الذي يحدث هو انني اجد شباب طيبين ولكنهم يختفون فجأة بدون اسباب او لاتحصل فرصه للتكوين علاقه معهم واما اصدقاء السوء فتكوين صداقه معهم سهله جدا لمن اراد الخبث !!

عضو إيجابي نشط

User Info Menu

فأنا
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رعديد مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

يا أخي كلنا على هذا الحال, أنت على الأقل شجاع وحاولت أن تبادر وهذا في حد ذاته إنجاز أما أنا فلا أجرؤ مطلقًا على فرض نفسي على أحد ...

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتهـ >> مبادراتي في على الارض قليله وخجولة ولكنها موجودهـ واما مبادراتي في شبكة المعلومات فكثيرة جدا و95% من الصدمات النفسية التي حصلت لي خلال الثلاث سنين الماضية منها !! لذلك فأنا اجد نفسي شخصا غير موفق لا في ارض الواقع ولا هاهنا !! دعواتك لي اخي رعديد

[/quote]
    ثق في الله أنه صرف عنك ذلك الشخص لخير يصيبك[/quote]

افـــلح الوجه يارعديد

عضو إيجابي نشط

User Info Menu

دعك من شبكة المعلومات فهي ليست باعتقادي نواة صالحة لتكوين صداقات حقيقية وغالبًا ما تنتهي بالفشل. لابد من تجربة من الواقع . تنازل قليلًا عن مواصفات الشخص الذي تريد مصداقته كأن يكون أقل سنا أو أكبر سنا ...

عضو إيجابي نشط

User Info Menu

##
    احتاج الى توجيه ونصيحه > حيث ان من ارغب في مصادقته يملك اصدقاء عده وكثر وقد قويت علاقته بهم فكيف ازج نفسي معهم لكي يساويني بهم؟ او اكون الاقرب له منهم ؟

# #سؤال مهم > مازال في قلبي جرح من احد الاشخاص لااستطيع ان انساه الا ان يأتي خير منه كيف اتعامل مع هذا ؟ حيث انني كلما تذكرت ذاك الحدث زاد حزني كثيرا واختفت ابتسامتي حزنا لما حدث بيننا !

وجهوني وانصحوني حرم الله أجسادكم عن النار
    التعديل الأخير تم بواسطة ~الغريب~ ; 03-02-2014 الساعة 10:29 PM

عضو إيجابي نشط

User Info Menu

والله يا أخي أنا أخشى عليك من التعلق بشخص واحد وإشغال ذهنك به طوال الوقت فهذا سيتعبك ويحزنك أكثر .. ليس لدي ما أقوله لك أكثر من هذا ..

أتمنى لك التوفيق وأن يقّر الله عينك بالرفقة الصالحة ...

عضو إيجابي نشط

User Info Menu

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رعديد مشاهدة المشاركة
    والله يا أخي أنا أخشى عليك من التعلق بشخص واحد وإشغال ذهنك به طوال الوقت فهذا سيتعبك ويحزنك أكثر .. ليس لدي ما أقوله لك أكثر من هذا ..

أتمنى لك التوفيق وأن يقّر الله عينك بالرفقة الصالحة ...
    لم اتعلق به وحده فأنا ارمي سنّارتي في كل اتجاهـ ولا زلت ارمي ولم اصيد ولكن قلبي هو الذي تعلق بالصيد الاول لذلك لم انسى الا ان يفرجها الله !!

>أجيبووو على تساؤلاتي فأنا في امسّ الحاجه للاجابة عليها ولاتنسو حديث صلى الله عليه وسلم {من فرج عن مؤمن كربه فرج الله عنه كربه من كرب يوم القيامه}

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة