القاهرة/ يعتقد الكثيرون وهم مخطئون أن الرجيم من الأمور القاسية على النفس إذا أنه يقف حائلا دون تناول الكثير من الطعام، إلا أن الحقيقة أن الرجيم لا يعني بتاتا الحرمان لكنه يعني فقط الحد من الكميات التي نتناولها.
وركزت خبيرة التغذية الأمريكية ماريا سيمونسون على بعض الخصائص في نظام غذائي اقترحته فهو قد يساعد على خفض الوزن بالإضافة إلى التركيز على الاحتياجات الجسمانية مع عدم إغفال عنصر الشهية‏،‏ وهناك توازن فيما تختارينه من غذاء‏‏ بحيث يحتوي طعامك اليومي على بروتين‏، دهون‏،‏ وكربوهيدرات‏،‏ ولا تتجنبي تماما النشويات لأنها تعمل على رفع كفاءة كيمياء المخ‏، وهو ما يساعد على الشعور بالهدوء والاسترخاء.
واليك بعض النصائح التي تضمن لك نجاح الرجيم‏، تناول كوب من الماء قبل كل وجبة‏‏ إذ أن الماء سوف يحد من شهيتك بعض الشيء مما يجعلك تكتفين بقدر قليل من الطعام‏، وتناولي ببطء مما يجعلك تتناولين كمية أقل من الطعام‏، لا تكثري الطعام في الطبق حتى لا تضطرين إلى تناول الكمية كلها، احرصي على تناول طبق من السلطة مع وجبتي الغذاء والعشاء كما يمكن تناول مكوناتها بين الوجبات الرئيسية فهي مفيدة صحيا كما أنها تعمل على ملء المعدة‏ مما يقلل من احتياجاتك لتناول الطعام بكميات كبيرة‏.