هذه الرسالة تفيد بأنك غير مشترك. للاشتراك الرجاء اضغط هنــا
إذا نسيت كلمة المرور اضغط هنا واتبع التعليمات.
لإرسال كود تفعيل العضوية على بريدك انقر هنــا
لتفعيل عضويتك انقر هنــا

قبول مشرفين جدد بمنتديات الحصن النفسي ... اضغط هنا للتفاصيل وأهلا بك

النتائج 1 إلى 8 من 8
  1. Top | #1

اللقب
    عضو إيجابي جديد
    معدل المشاركات
    0.00
    شكراً
    0
    شُكر 0 مرة في 0 مشاركة

اريد اعرف كيف اتحكم بشخصيتي المتقلبه

السلام عليكم اخواني الاعزاء،،

انا طالب في الفصل الاخير من دراستي الجامعية وعلى وشك التخرج ان شاء الله،،

عندي مشكلة من الصغر اعاني منها وما كنت ادري بها الا لما وصلت الجامعه وبديت اهتم بمعرفة شخصيتي ومحاولة تطويرها،، وانا من متابعي المنتدى من ست سنوات تقريبا،،

قريت موضوع سابق للدكتورة امل المخزومي عن مميزات الشخصية المزاجية ولقيت كل الكلام المكتوب ينطبق علي، ومع محاولتي المستمرة في التغيير الا اني اعاااني والله مشكلة في الثبات،،

يعني حاولت مرات كثيرة اعدل من شخصيتي ولكن في الاخير يجيني ملل او اتناسى واتكاسل،،

اعاني دايما من الاضطراب، ما اعرف معنى الثبات في الشخصية ابدا، حتى في خطي لما اكتب لازم يكون فيه اعوجاج وتقلبات مرة كبير الخط ومرة نازل..

احس نفسي معقد مع اني احب البساطه والسهولة واحاول بقدر الامكان ابسط الامور في حياتي،

انا في الدراسة متقلب جدا بين المواد وبين الفصول، بعض المواد درجاتي عاليه كثير وبعضها نازل مرة، وبعض الفصول تكون مشجعه ومتفائل فيها وبعضها تكون زفت،، وانا حساس مع اني احس نفسي دفش مرات والله
    يعني اتأثر بكل شي حولي، والمشكلة هالشي يأثر على نفسيتي في المذاكره والدراسة وحياتي بشكل عام،،

حياتي في البيت دايما متقلبه حتى يعني يوميا لازم اطفر وازعج اخواني وامي ويعجبني واستمتع بالمناقرة مع اخواني ونفس اليوم ارجع اضحك معهم،، ومزااااجي كله غريب وماحس حد يفهمني مع اني بداخلي والله انسان طيب وحبوب،، لكن وقت لما اعصب اريد الكل يكون ساكت، واحس بنفسي ما ارضي حد يقول عدل كلامك او عدل اسلوبك،،، بعاند اكثر

انا قليل الاصدقاء وما يفهمني الا اولاد عمي لأني كنت في السابق حاولت اصادق بس ما اقدر احافظ على الصداقات بسبب زلة لسان،، دايما عفوي بكلامي وما اعرف اجامل الا في واقات قليله واحيانا عفويتي توديني بمشكلة

بالعادة اكون حزين وما اتكلم ابدا واجلس في غرفتي او اشوف التلفزيون، واحيانا احس بالجنون واقلب البيت مزح وضحك وصراخ، واحيانا قليلة جدا اكون انسان هادي وعاقل..

انا خايف مستقبلا اذا تزوجت تكون زوجتي ما تفهمني او ما تتقبل شخصيتي،، ووالله اقولكم ياخواني اني حاولت كثييير وقريت كتب كثيره بس الثورة تكون لمدة شهر او شهرين بعدها بمل وبرجع لحياتي الحالية،،

اتمنى المساعدة،، اذا حد فهم كلامي طبعا

2. # ADS
    ADS
    Circuit advertisement

3. Top | #2

اللقب
    عَضوْ شَرَفٍ
    معدل المشاركات
    0.82
    شكراً
    0
    شُكر 42 مرة في 29 مشاركة
    هل انت مزعج من شخصيتك؟
    هل ترى ان اخوتك و امك ينزعجون منك عندما تغضب؟
    لمذا فكرت في تغير شخصيتك .. يعني هل هناك سلبيات تريد تغيرها؟ و ما هي ؟؟
    تريد تغير شخصيتك المزاجية لتصبح الى شخصية (ماذا)؟
    ذكرت من بين سطورك انك حاولت تغير من شخصيتك كثير و لكن سرعان ما كنت تمل و تتكاسل و الغريب انك كنت تنسى فما هي اللي الاشياء التي كنت تحاول ان تغيرها

4. Top | #3

اللقب
    عضو إيجابي
    معدل المشاركات
    0.01
    شكراً
    0
    شُكر 0 مرة في 0 مشاركة
    عليك ان تهدا وتفكر قبل لا تتصرف حاول تتخلص من العجلة بالتدريج
    لازم تفهم نفسك اكثر يعني اذا كنت معصب حاول تعرف السبب واذا عرفت السبب
    او الاسباب حاول انت تجد طريقة عقلانية لردة فعلك يعني اذا احد اصحابك زعلك بكلمة
    رجعت البيت وتحس انك تعصب على اهلك هذي كردة فعل لصاحبك اللي زعلك
    هي نفس طاقة الغضب بس توجهت الى هدف خاطىء وبصورة خاطئة
    يعني ممكن في نفس اللحظة اللي زعلك فيها صاحبك انك تصارحه بهدوء انو الكلمة او التصرف
    اللي صدر منه زعجك واذاك, في البداية راح يكون صعب عليك شوي انك تكون هادئ بردة فعلك لكن
    بالتدريج اذا طبقت هالشي راح ترتاح, وهذا ينطبق على كل شي في حياتك حتى في مجال الدراسة
    حاول تفهم ليش تكره هالمادة بالذات هل لانها صعبة او الدكتور الفلاني شرحه ممل والخ واذا وضعت
    الاحتمالات راح تحاول تساعد نفسك بايجاد حلول يعني اذا كانت المادة صعبة مثلا ممكن تطلب المساعدة
    من صديق او ايجاد مصادر خارجية للقراءة او تغيير طريقة المذاكرة الخ
    انصحك اخوي ان تقوم بجلسات اسرخاء يوميا او اليوغا وتحاول تكتب كل اللي في خاطرك على شكل
    يوميات حاول تفرغ غضبك انك تقوم بهوايات تحب تسويها
    صدقني بتشوف الامور تتحسن ... اتمنى لك كل التوفيق

5. Top | #4

اللقب
    عضو إيجابي نشط
    معدل المشاركات
    0.09
    شكراً
    0
    شُكر 12 مرة في 8 مشاركة
    سبحان الله كأنك تتكلم عن شخصيتي ..بس الفرق ..انه
    انا مو عفوية وماأزل باللسان.. مو حساسه .بس أوقات تكون عندي حساسية زايدة ...متقلبة المزاج جدااااااا ...بلكن باليوم لازم يتقلب مزاجي مرة مبسوطة ومرة طفشانه.عندي صداقات كثير ..بس مشكلتي فين برة البيت دايما رايقة حتى لو نفسيتي زفت ..بس وقت ماأدخل البيت اكتئب .....ومرات غير ..اكون مبسوطة بالبيت ...
    بس انا ابغى حل شخصيتي بالبيت غير عن صاحباتي والجامعة ..
    احيانا أحس اني مزدوجة في الشخصية ..الانطوائية والاجتماعية ..
    أحب الصاحبات وجلوس معهم واتكلم كثير معهم وبالبيت احب اجلس لوحدي وكلامي قليل...
    ليوم اللي مايتغير فيه مزاجي اتصدم اقول في حاجه اكيد ....
    بس انا عرافه فيا أعراض لمرض نفسي واعتقد انه الاكتئاب لاني دايما مكتئبة احساس داخلي ..
    بس الحمدلله على كل شئ

6. Top | #5

اللقب
    عضو إيجابي جديد
    معدل المشاركات
    0.00
    شكراً
    0
    شُكر 0 مرة في 0 مشاركة
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وطني مشاهدة المشاركة
    هل انت مزعج من شخصيتك؟

ما منزعج كثير بقدر ما انا اطلب التحكم في شخصيتي ونفسي

هل ترى ان اخوتك و امك ينزعجون منك عندما تغضب؟

ايوا واااايد بعد ما شوي،، ما يحاولوا يقتربوا مني او يردوا علي،،

لمذا فكرت في تغير شخصيتك .. يعني هل هناك سلبيات تريد تغيرها؟ و ما هي ؟؟

سلبيات المزاااج المتقلب،، والله ماعرف اذا جربتي تعيشي تجربتي وحياتي، انشد السلام في كل مكان الا اني ما اقدر احقق السلام مع نفسي الا اذا كنت وحيد وما اسبب لأحد مشكلة،، وانا ماريد اكون وحيد، احس بالموت البطيء لما اكون بروحي،،

تريد تغير شخصيتك المزاجية لتصبح الى شخصية (ماذا)؟

اتمنى والله اكون شخصيه متوازنه في كل امور حياتي، يعني افرح واحزن وابتسم واكون شخص عادي بدون تقلبات، مثل هذا التوازن يحقق لي الامن لي ولمن حولي، وبتتعدل حياتي المهنية والزوجية في المستقبل،،

ذكرت من بين سطورك انك حاولت تغير من شخصيتك كثير و لكن سرعان ما كنت تمل و تتكاسل و الغريب انك كنت تنسى فما هي اللي الاشياء التي كنت تحاول ان تغيرها

اول شي اكتساب هوايه جديدة، ما قدرت ابدا اثبت على هواية وحدة، جربت اشياء كثيرة من تصميم المواقع والفوتوشوب والفلاش وزرع الريحان وكتابة الخواطر لكن كلها تفقد بريقها عندي بعد فترة،، حاولت تعلم الكلام (لأني اعاني من العجلة والتسرع في النطق وتطلع الكلمات ملخبطة وغير مفهومة) واكون مجهز تمارين لكن الدافعية والانطلاق للتغيير دايما مفقود، وبعدها بأجل الموضوع لسبب من الاسباب قد تكون الدراسة او شي معين وبعدها بنسى كل اللي خططت له
    اهلا اختي

اسف على التأخير في الرد، ادري طولت كثير

حاولت ارد على اسألتك بقدر الامكان من الصراحة ومعرفتي عن نفسي،، مع العلم اني مريت بمرحلة محاولة الانتحار قبل سنتين ودخلت مرحلة العلاج بالادوية النفسية في المستشفى لفترة من الوقت...

7. Top | #6

اللقب
    عضو إيجابي جديد
    معدل المشاركات
    0.00
    شكراً
    0
    شُكر 0 مرة في 0 مشاركة
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة search'n مشاهدة المشاركة
    عليك ان تهدا وتفكر قبل لا تتصرف حاول تتخلص من العجلة بالتدريج
    لازم تفهم نفسك اكثر يعني اذا كنت معصب حاول تعرف السبب واذا عرفت السبب
    او الاسباب حاول انت تجد طريقة عقلانية لردة فعلك يعني اذا احد اصحابك زعلك بكلمة
    رجعت البيت وتحس انك تعصب على اهلك هذي كردة فعل لصاحبك اللي زعلك
    هي نفس طاقة الغضب بس توجهت الى هدف خاطىء وبصورة خاطئة
    يعني ممكن في نفس اللحظة اللي زعلك فيها صاحبك انك تصارحه بهدوء انو الكلمة او التصرف
    اللي صدر منه زعجك واذاك, في البداية راح يكون صعب عليك شوي انك تكون هادئ بردة فعلك لكن
    بالتدريج اذا طبقت هالشي راح ترتاح, وهذا ينطبق على كل شي في حياتك حتى في مجال الدراسة
    حاول تفهم ليش تكره هالمادة بالذات هل لانها صعبة او الدكتور الفلاني شرحه ممل والخ واذا وضعت
    الاحتمالات راح تحاول تساعد نفسك بايجاد حلول يعني اذا كانت المادة صعبة مثلا ممكن تطلب المساعدة
    من صديق او ايجاد مصادر خارجية للقراءة او تغيير طريقة المذاكرة الخ
    انصحك اخوي ان تقوم بجلسات اسرخاء يوميا او اليوغا وتحاول تكتب كل اللي في خاطرك على شكل
    يوميات حاول تفرغ غضبك انك تقوم بهوايات تحب تسويها
    صدقني بتشوف الامور تتحسن ... اتمنى لك كل التوفيق

اهلا اختي،،

شكرا على الرد الجميل والمتفائل،، وللعلم حاولت اجرب هوايات كثيرة الا اني ما احس بالشبع الذاتي والوجداني لها عشان كذا ما اكمل فيها واتركها بعد فترة،، لكن احس بالموسيقى لها اثر كبير في نفسي من زمااااان، خاصة آلة العود ولي اذن سماعية متذوقه للعود، يمكن اذا جربت اتعلم عزف العود بقدر اتوازن مع حياتي بشكل افضل ان شاء الله،،

وصح انا كنت اكتب اللي بخاطري في مدونتي، وفعلا حسيت بنفسي اسلك طريق جيد وجميل، لكن مع بعض مشاعري الغبية حسيت كأني اتطرف احيانا في الكتابة او اكتب لمجرد ان حد يقري كلامي ويعجبه اسلوبي في الكتابة، عشان كذا كان هذا من اسباب اغلاقي للمدونة وايضا لأن هذا اخر فصل دراسي وما حبيت ان التدوين يشغلني،،، بس برجع ان شاء الله للكتابة والتدوين يمكن معه بحس ببعض الأمان فيه،، شكرا على المساعدة الكبير

8. Top | #7

اللقب
    عضو إيجابي جديد
    معدل المشاركات
    0.00
    شكراً
    0
    شُكر 0 مرة في 0 مشاركة
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام الاطفال مشاهدة المشاركة
    سبحان الله كأنك تتكلم عن شخصيتي ..بس الفرق ..انه
    انا مو عفوية وماأزل باللسان.. مو حساسه .بس أوقات تكون عندي حساسية زايدة ...متقلبة المزاج جدااااااا ...بلكن باليوم لازم يتقلب مزاجي مرة مبسوطة ومرة طفشانه.عندي صداقات كثير ..بس مشكلتي فين برة البيت دايما رايقة حتى لو نفسيتي زفت ..بس وقت ماأدخل البيت اكتئب .....ومرات غير ..اكون مبسوطة بالبيت ...
    بس انا ابغى حل شخصيتي بالبيت غير عن صاحباتي والجامعة ..
    احيانا أحس اني مزدوجة في الشخصية ..الانطوائية والاجتماعية ..
    أحب الصاحبات وجلوس معهم واتكلم كثير معهم وبالبيت احب اجلس لوحدي وكلامي قليل...
    ليوم اللي مايتغير فيه مزاجي اتصدم اقول في حاجه اكيد ....
    بس انا عرافه فيا أعراض لمرض نفسي واعتقد انه الاكتئاب لاني دايما مكتئبة احساس داخلي ..
    بس الحمدلله على كل شئ
    الله يعينك اختي،، جربي تقري المواضيع في المنتدى وتحاولي تطبقي الحلول اللي يقدمها الاخوان،، ترا مفيده كثير،، وهذا سبب كتابتي لموضوعي،، وعسى ينفعني وينفعك وينفع كل شخص يعاني مثل شخصيتي

9. Top | #8

اللقب
    عضو إيجابي
    معدل المشاركات
    0.01
    شكراً
    0
    كنت اعانى من مشكله و ارجو الدخول الى موضوع توقيعى اشتريت حيوان اليف وفعلا اهتتمت به و اشعرنى بالسعاده و الهدوء (ملحوظه الفراغ كان له عامل كبير فى تعبى و الله ولكن انا الان على خطوات من الشفاااء ارجوووووووووووووووووووكم توكلوا على الله و رددو ا داخلكم (ساتغلب على نفسى ساختار افضل شخصيه فى العالم و اكون مثلها ساعمل وانجح واكون او لا اكون)
    اللهم اكرمنا