المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل تعرفون علاج فعال وقت المناسبات أرجوا المساعده



بلجيكي
15-09-2009, 06:46 AM
بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إلى كل من يعرف علاج يذهب الخوف والخجل والأرتباك وقت المناسبات الكبيره يقول لي وما له أعراض مزعجه لان انا أرتبك وأتعرق ولا أتكلم وقت المناسبات ولا أستطيع شرب الشاي ولا القهوة الله يعين أرجوا ان تفيدونني أرجوكم يا أخوان وأخوات. أخوكم بلجيكي

نجدي نجد
15-09-2009, 07:29 AM
الدواء اسمه انديرال

وتؤخذ نصف او حبة حسب مايناسك (40 جرام) قبل المواجهة بساعة ويستمر المفعول لسبع ساعات تقريباً

وقيمته 15 ريال

بلجيكي
15-09-2009, 07:43 AM
مشكور اخوي نجدي نجد بس أقولك انت جربتها ونفعتك وهل لها أعراض و أقدر أخذها كل يوم أو ثلاث أيام متتاليه أرجوا ان تجاوبني الله يعطيك ألف عافية وبيض الله وجهك أخوك بلجيكي

بلجيكي
15-09-2009, 08:28 AM
الله يعين دورت معلومات عن دواء الأندرال وأصبح لا يصلح لمرضى الربو وانا من نحاستي في مرض الربو بس بنسبه قليلة أرجوا التفاعل من الأعضاء الذين يملكون خبره في هذا المجال وشكرا

رؤى 73
15-09-2009, 01:20 PM
اخي البلجيكي
الاندرال يفيد وممكن استخدام اي مهدء اخر مثل الزنكس والفاليوم
وهذا الصنفان يسببان الادمان لذا الاندرال افضل واكثر امناً
وبخصوص الربو
فالاندرال يخفف من ضغط الدم والتوتر الداخلي للجسم وبخصوص الربو فربما هو يقلل من نوبات الربو
لكن ارجو ان تنتظر مني لاخبارك عن علاقته بالربو هل يقللها ام يزيدها

رؤى 73
15-09-2009, 01:39 PM
من الاعراض الجانبية للاندرال

الاعراض العامة للحالة هى فى الحقيقة استثارة شديدة لمستقبلات البيتا على مستوى الجسم ومثبطات البيتا هى العلاج الامثل هنا
البروبرانولول هو الااكثر شيوعا فى الاستخدام ( الاندرال - الاندولول)Propranolol
تمنع تحويل تى4 الى تى 3 النشط
يمنع استثارة مستقبلات لبيتا التى تسبب الاعراض
الخطورة
خطر على مرضى الربو الشعبى - ومرضى هبوط القلب
قد يسبب عدم ظهور جميع اعراض نقص مستوى السكر فى الدم مما يسبب خطر شديد لمريض السكر فى حالة انخفاض مستوى السكر لديه ويجب مراقبة مستوى السكر فى الدم
الجرعة

فمع احترامي الشديد للإخوة الذين قالوا لك أن الإندرال هو عقار مميت وله آثار سلبية على القلب هذا الكلام ليس صحيحاً، فكل الأدوية قد تكون مضرة إذا لم يتناولها الإنسان بالصورة الصحيحة، كما أنها مفيدة، وقد تتحول إلى ضرر بليغ، وحتى البنادول الذي يتناوله الناس بحرية كبيرة قد يؤدي إلى فشل الكبد، وقد رأيت وشاهدت من تحطمت أكبادهم وأدى إلى الوفاة في حالة تناولهم جرعة زائدة.

والإندرال ينتمي لمجموعة من الأدوية تسمى بـ(b-blockers)، وهذا الدواء أول ما استعمل في نهاية الستينات من القرن السابق لخفض ضغط الدم، حيث وجد أنه في جرعة 100-120 مليجرام أو أكثر يؤدي إلى خفض الدم، ولكن يعاب عليه أنه لا بد للإنسان أن يتناوله مرتين إلى ثلاث في اليوم، ثم بعد ذلك اتضح أنه يؤدي إلى خفض ضربات القلب المتسارعة، وهذه فائدة عظيمة، ثم بعد ذلك اتضح أيضاً أنه يساعد كثيراً في نوعٍ من اضطرابات القلب التي تكون فيها الضربات غير منتظمة، الضربات الحميدة وليس الضربات الخبيثة أو ما يسمى بالأرزميا.

وهناك بعض الذين يتناولون الشاي والقهوة ربما يشعرون بعدم انتظام في ضربات قلوبهم، أو في حالات القلق والتوتر الشديد قد تظهر هذه الحالات، وقد وجد أن الإندرال دواء فعال وناجع ويعطى بجرعات صغيرة في مثل هذه الحالات، والجرعة تكون من 10-80 مليجرام في اليوم، ثم بعد ذلك لاحظ العلماء أن المرضى الذين لديهم إفراز زائد في هرمون الغدة الدرقية يصابون بالرعشة وحين تم إعطاؤهم الإندرال اختفت هذه الرعشة تماماً، واتضح أن السبب في هذه الرعشة هو لزيادة في إفراز مادة الأدرانالين، ونفس الشيء يحصل في القلق.


ولكن هناك بعض المحاذير لا بد أن نقولها، وهي أن في حالتك تكون الجرعة جرعة صغيرة، وهي 10 مليجرام ثلاث مرات في اليوم، أو لا مانع 20 مليجرام صباحا و20 مساء، وكما ذكرت لك تتراوح الجرعة من 10-80 مليجرام، ويوجد الآن نوع من الإندرال يسمى بإندرال (la80) هذا يؤخذ بمعدل كبسولة واحدة في اليوم، وهو صنع خصيصاً لعلاج الرعشة المصاحبة للقلق، فأرجو أن تكون مطمئناً لما ذكرناه لك، ويُمنع منعاً باتاً استعمال الإندرال في حالات وجود الربو، أو أي ضيق في الشعب الهوائية، فهذا يجب أن أنبه إليه.


منقول عن الشبكة الاسلامية

بلجيكي
16-09-2009, 01:00 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اختي رؤى شكراً من القلب لهتمامك لحالتي وهذا مو غريب عليك . ولكن انا مصاب بمرض الربو وهو خفيف جدا وأستخدم بخاخ الربو في الأسبوع أو الأسبوعين مره واحده إذاً لا أستطيع أستخدام دواء الأنديرال طيب ماذا أفعل تنصحوني بماذا أستخدم.. والصراحة انا عجبني دواء الأنديرال بس النحاسه ما سكة معاي لايصلح للربو أرجوا الافادة أخوكم بلجيكي

رؤى 73
16-09-2009, 01:57 PM
لا عليك يا خي
بالامكان اخذ الزنكس
وكذلك تواصل مع طبيب الصدر والحساسية واخبرة بأنك تريد استخدام الاندرال
فأكيد لدية توجيهات في هذا المجال
والاغراض الجانبية تختلف من شخص لاخر وحسب نوعية الدواء الذي تأخذة
كما يبدوا انك تأخذ الفينتولين البخاخ , لذا تواصل مع الطبيب

بلجيكي
18-09-2009, 02:07 AM
أشكرك أختي بس الزنكس كيف أعراضة هل مزعجة. في معلومة في ذهني قديمة ان
الأدوية النفسية تخلي الواحد متنح ويكلم نفسه هل المعلومة صحيحة وأخيرا كيف علاج
الزنكس أريد شرح من الذين يستخدمونه وأعذروني على الإطالة وجزاكم الله خير

RONALdo
18-09-2009, 08:06 AM
الاندرال موجو في الصيدليات وهل يصرف بدون وصفه طبيه ,,,,وهل تنصحوني فيه ,,,, انا احس في المناسبات بعرق كثير ووجهي يحمر ولا اتكلم زين ,,,, بس تجيني اوقات المناسبات

مرام الرورو
18-09-2009, 09:20 AM
بصرااحه أنصحك كل من عنده رهااب وخجل وحابب ياخذ شي وقت المناسبات فقط (عند اللزوم)

((دوااء الإندرال )) مافي له أي أضرار وأنا مجربته ومايسبب لي أي أعراض جانبيه ولله الحمد

لكن مثل ما قالوا اللي قبلي ممنوع لمرضى الربو .. لو ربو خفيف بصراحه ما أعرف ممكن تسئل دكتور وإن شاء الله يفيدك

بفضل الله ثم بدواء إندرال ما كنت عايشه زى الناس

للعلم هالدواء وقتى فقط يعنى بعد سبع ساعات تقريبا ترجع مثل ما كنت لكن الحمد لله مافي له أي أعراض جانبيه أخرى

تحيااتى // مرام الرورو .

بلجيكي
19-09-2009, 01:29 AM
أشكركم وأنا بتوكل على الله وأحضر المناسبات الأربع في العيد بدون أي أدويه أما أنا وأما هو. والله راح ييسر أموري مع أني خايف من الارتباك الله يعين ,أكرر شكري لكم وبتوفيق.