المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أحب رجل أسود

ناتاليا
06-08-2009, 02:03 PM
مرحبا ......
انا ببساطه أحب رجل أسود البشره شاب متعلم , مثقف , محترم , جنتلمان , حنون , أمين , مصلي , من عائله راقيه ومشرفه
متقاربان في الظروف الاجتماعيه والتفكير والطموحات وكلنا عندنا أطفال لذلك نريد شريك كبير العقل والقلب وهذا متوافر والحمدلله , حدسي يقول لي الارتباط به سيكون مثيرآ ورائعآ

المشكله الآن انني بيضاء البشره واهلي لن يرضوا لإختلاف العرق طبعآ يهمهم كلام الناس بالدرجه الاولى ! يهمني رضى والدي هذا ( فقط ) ما يقلق مضجعي

أريد فضلآ لا امرآ من كل عاقل خبير مدرك ذو نظره ثاقبه واسع الافق يدلي بدلوه مشكورآ

رجاءآ من يرفع راية العادات / الدين / اللوامين / لايقترب ولا يضيع وقته بقراءة بالرد مشكورآ أيضآ

مقدسيّه
06-08-2009, 02:19 PM
اختِ

للاسف ان موضوع العادات والتقاليد منتشر كثيرا بيننا

مع انه قد يكون خاطئ

اانتِ تقولين ان هذا الرجل أسود البشره شاب متعلم , مثقف , محترم , جنتلمان , حنون , أمين , مصلي , من عائله راقيه ومشرفه

واعلمي اختِ ان هذا الرجل اذا كان من نصيبك فلن يُجبرك احد على تركه

ولكن حبيبتي لماذا تُعلّقي قلبك الصغير به

افرضي ان اهلك لم يُوافقوا عليه

هل ستبقين تحبيه ..!

حبيبتي اقول هذا الكلام لـ مصلحتك اذا تقدم لكِ هذا الشاب ولم يُوافق اهلك عليه .. قد يكون هذا الامر خير لكِ

لان الانسان لا يعلم الغيب

اخـتِ اذا كنتِ فعلا تُريدين هذا الشاب لكِ ادعي الله ان يكون من نصيبك وتقربي من الله عز وجل فهو الوحيد الذي يقدر على اجابة دُعاءك

واسال الله ان يجعله من نصيبك

ناتاليا
06-08-2009, 02:35 PM
مقدسيه شكرآ لك نعم لا يرد القدر إلا الدعاء هو سهام الليل فعلآ

وليد العمري
06-08-2009, 03:56 PM
مرحبا ......
انا ببساطه أحب رجل أسود البشره شاب متعلم , مثقف , محترم , جنتلمان , حنون , أمين , مصلي , من عائله راقيه ومشرفه
متقاربان في الظروف الاجتماعيه والتفكير والطموحات وكلنا عندنا أطفال لذلك نريد شريك كبير العقل والقلب وهذا متوافر والحمدلله , حدسي يقول لي الارتباط به سيكون مثيرآ ورائعآ

المشكله الآن انني بيضاء البشره واهلي لن يرضوا لإختلاف العرق طبعآ يهمهم كلام الناس بالدرجه الاولى ! يهمني رضى والدي هذا ( فقط ) ما يقلق مضجعي

أريد فضلآ لا امرآ من كل عاقل خبير مدرك ذو نظره ثاقبه واسع الافق يدلي بدلوه مشكورآ

رجاءآ من يرفع راية العادات / الدين / اللوامين / لايقترب ولا يضيع وقته بقراءة بالرد مشكورآ أيضآ

اختي العقل يقول انك ترغبين فيه بعيدا عن علم الاهل والاهل سيرفضون الواقع
والواقع انتي تقبليه والقبول من عند الله والله لا يرضي عن المكروه والمكروه عدم رضا الوالدين والوالدين يحبون ابنتهم وابنتهم تحب الرجل
الاسو دوالرجل الاسود يحب الانثي البيضه والبيضه من الفرخه والفرخه من البيضه

والسؤال هو البيضه الاول ولا الفرخه؟

اختي من حقك انك تعرضي مشكلتك كما تشائين
ومن حقنا انا نتجاوب مع المشكله كل منا حسب ما راه وجادت به نفسه
لاكن ماتبعديناش عن المحور الاساسي وهو الدين
والا ما كنتيش دخلتي رضا الوالدين في الموضوع
كل الشكر والتقدير لكل عاقل خبير مدرك ذو نظره ثاقبه واسع الافق يفيدك

شخصيا رضا الوالدين اهم من كل شئ دي كانت اجابتي

ودعواتي لكي ان ييسر لكي الحال ويجمع بينكما في الخير( الحلال )وان يرضي والديكي عنكي كل الرضا

ناتاليا
06-08-2009, 05:03 PM
أستاذ وليد شكرآ لدعوتك الطيبه لي ...

عادة المواضيع في المنتديات تتحول للمزايده على الدين
وتخرج عن الموضوع الأساسي
أعتقد من الغباء أن نقع في هذا الفخ خاصة مع تكراره سنوات وسنوات من الطرح المتواصل في الشبكه العنكبوتيه ولا فائده !!!!!

انا طرحت مشكلتي أريد حلول وأفكار من الناحيه الانسانيه والاجتماعيه والنفسيه
أريد أن أعرف كيف أكسب رضى والدي وأكسب من أحبه قلبي ومن قبلته زوجآ لي
أريد أن أعرف كيف أحميه وأحمي علاقتي به واحمي بيتنا وأطفالنا
في مجتمع يضج بالعنصريه ولا يؤمن بالحريات

أنا صاحبة المشكله نعم
وأنا أوفر للجميع وقته وأقدر له تعبه
لست في محاضره دينيه !
لو كانت مقصدي لما طرحت شأني في موقع الحصن النفسي
لذلك ما أريد هو ما طلبت
لا ما يطلبه الآخرون
شكرآ لتعليقك الساخر : )
أمنياتي ودعواتي الطيبه لك

أ. عزبز
06-08-2009, 06:22 PM
اولا السلام عليكم جميعا :
انا من ناحيتي وهذه وجهة نظري طبعا ولك الامر الاول والاخير.......................
ان الله خلق الابيض ولا ولاسود وما اجد فرق في الاخلاق بين البيض والسود والعنصريه هذه من صنع الانسان حاولي , اذا كان هذا الرجل يعمل معك في نفس العمل فحاولي ان ترفعي مكانته عند والديك وان تمتدحيه وان تري وجهة نظرهم في هذا الشخص فان كانت مقبوله فحاولي ان توضحي عدم وجود فرق بين الاسود والابيض وانها الوان خارجيه لاتمت بصله لما في مكنون الشخص ونظري في وجهة نظرهم اذا تقدم لك ....
وصدقيني اختي اذا كان من نصيبك فلن تاخذي الا هو واسال الله ان يوفقكي والسلام عليكم

"هذا مجرد راي شخصي قد يصيب وقد يخطئ"

حامل المسك
06-08-2009, 07:14 PM
مرحبا أختي ،، كيف حالك ،، إن شاء الله كل أمورك تمام

شوف أختي أنت رجحتي عدم موافقة الوالدين ولا شك أن لك مبررا على ذلك والا فكل فرضياتك غير مبنية على أساس صحيح

من وجهة نظري حاولي أن تتقربي الى والدتك حاولي أن تشرحي لها أن لا فرق في ديننا بين الأسوح والأبيض والأحمر... وأن الفرق فقط في يكمن في تقوى الأمر هذه أساسيات ديننا

إذاكنت تحبين الشخص حبا صادقا وهو أيضا يبادلك نفس المشاعر -ركزي هنا على الحب الصادق - فلا بأس في زواجكما

أمك ستكون السند لك إذاحاولتي كسبها لوجهة نظرك ،، أبوك سيقبل بالأمر الواقع إذا أحس بوجود نوع من الرضى عندك وعند أمك

هكذا استنتاجي

ناتاليا
06-08-2009, 07:31 PM
أ عزيز ... واخي حامل المسك... أصبتم الهدف وشكرآ لكم

وليد العمري
06-08-2009, 08:10 PM
أستاذ وليد شكرآ لدعوتك الطيبه لي ...

عادة المواضيع في المنتديات تتحول للمزايده على الدين
وتخرج عن الموضوع الأساسي
أعتقد من الغباء أن نقع في هذا الفخ خاصة مع تكراره سنوات وسنوات من الطرح المتواصل في الشبكه العنكبوتيه ولا فائده !!!!!

انا طرحت مشكلتي أريد حلول وأفكار من الناحيه الانسانيه والاجتماعيه والنفسيه
أريد أن أعرف كيف أكسب رضى والدي وأكسب من أحبه قلبي ومن قبلته زوجآ لي
أريد أن أعرف كيف أحميه وأحمي علاقتي به واحمي بيتنا وأطفالنا
في مجتمع يضج بالعنصريه ولا يؤمن بالحريات

أنا صاحبة المشكله نعم
وأنا أوفر للجميع وقته وأقدر له تعبه
لست في محاضره دينيه !
لو كانت مقصدي لما طرحت شأني في موقع الحصن النفسي
لذلك ما أريد هو ما طلبت
لا ما يطلبه الآخرون
شكرآ لتعليقك الساخر : )
أمنياتي ودعواتي الطيبه لك

اختي كل واحد فينا مقتنع تماما انه اعقل واحد في العالم علشان تقدمي موضوع تطلبي فيه فئه معينه من اصحاب المزايا الخاصه والرد بطريقه خاصه يبقي مكنش فاضل غير انك توجهي كلامك لشخص واحد وهو الذي تحسين انه فيه كل المقومات الخاصه الي انتي طلباها
وليست سخريه ما قدمته في اجابتي اعقلي كلامي هتستخلصي منه جواب لسؤالك بنفس طريقه طرحك وبكل صدق وبكل احترام تقبلي مرور اخوكي

ناتاليا
07-08-2009, 01:04 AM
شكرآ لك أخي وليد

فوضى الآحاسيس
07-08-2009, 03:03 PM
حبيبتي ناتاليا...لافرق بين عربي ولا اعجمي الا بتقوى..كما في الحديث..
بس اختي للآسف واقعنا ومجتمعنا..يرفض هالشي ويستغربها!!! انا من رآي انه تفكرين في الموضوع اكثر من مره اجعلي لك نظرة مستقبليه بعيدة المدى يحكمها العقل ولاتشركي قلبك ابد!! فكري اذا ارتبطي فيه ماذا ستكون نظرت الناس؟ والاقارب؟ والمجتمع لك؟؟وهل ستتحملينها؟؟ وهل ستجعلينها لا تؤثر عليك؟؟ فكري اذا انجبتي اولاد منه..وانت عندك اولاد من زوجك السابق هل هالشي ماراح يؤثرعلى اولادك اللي من زوجك السابق سلبا!!!
اختي فكري كثــــــــــــــــــــــيـيـيرا لان الموضوع ليس بسهل كما تتصورين ورضا الوالدين مهم لكي ربي يبارك لك في حياتك..
ولعلك لاتعلمين ان موقفهم هو الاصح..ولاتنسي قول الله تعال(وعسى ان تحبو شيئا وهو شرلكم) وبنهايه لاتنسين الاستخــــــــــاره...وكما قال الرسول صلى الله عليه وسلم (لاخاب من استخارولاندم من استشار)
اختي انا لا احبطك!!لكن احكي معك بكل واقعيه ووضوح.. لان اناكذالك اود الارتباط بشخص اسود :eek: لكن اهلي والمجتمع حولي يرفض هالشي للآسف بشده..!!! :mad: :frown: :confused:
وبنهايه الله يكتب لك الخيييير والصلاح واخبريني ماذا يحدث معك لاحقآ؟؟؟؟؟
اختك المتفائله دومآآآآآآآآ:redface:

أحلام كسيحة
07-08-2009, 04:05 PM
والله العظيم هم يبكى وهم يضحك .. ساعات ساعات بشك اننا فى القرن الواحد والعشرين والله بشوف وبقابل العجب ابيض ايه واسود ايه يا بنتى ايه الهبل ده مش عارفة اقولك ايه بس بنى ادم محترم جدا ومصلى ومفيهوش عيب لا فى اخلاقه ولا فى طباعه ومستواه كويس وانتى مرتاحه ليه وعاوزاه هتقف على لون بشرته فيه ايه يا ماما احنا مش فى العصر الطباشيرى يا حبيبتى احنا فى القرن ال 21 والله بجد ههههههههههههههه يا بنتى حرام عليكى واضح ان المشكلة فى اهلك اذن اقعدى معاهم واتكلمى معاهم بمنتهى الصراحة والبساطة بس برضه لو اهلك موافقوش يبقى خلاص مانتى مش هتغضبى اهلك عشان اى حد سواء ابيض اسمر احمر انما حاولى لان صعب الواحد يلاقى الزمن ده انسان اصلا يتقال عليه انسان اعمللى اللى عليكى وحاولى معاهم مرة واتنين وتلاتة واربعة وهو بس يصبر عليكى حبة وان شاء الله يوافقوا بس بجد بجد يعنى حاجة غريبة اوى

سكسك
07-08-2009, 04:14 PM
لفت نظري الموضوع بما اني انا نفسي اسود شكولاته يعني ههههها فأقول لك بواقعيه ان تدعيه يتقدم لان من كلامك ان الاهل لن يتقبلوا هذه الفكره لو طرحتيتها لكن دعيه يجرب يتقدم لك كده خبط لزق و بعد ذلك قد يسألوك عن رأيك فستقولين انك موافقه فعسى و لعل يوفقوا هم كذلك و اذا لم يوافقوا تكونوا عملتوا العليكم و تنسي هذا الشخص لان اي زواج بدون موافقه الاهل يكون كارثيا و الله المستعان.

ناتاليا
07-08-2009, 07:50 PM
أسعدني تفاعلكم معي شكرآ لكم ....شكرآ لا بنتهي

محمد الادريسي
08-08-2009, 02:26 PM
اختي الكريمة ..ناتاليا..

انتي خرجتي من تجربة صعبة وعلاقة قدر الله انها لاتستمر ..

واليوم انتي كأي انسان تبحثين عن الاستقرار مثل بقية البشر والناس ..

واحنا ندعوا لك ان يرزقك الله بزوج صالح ترضين به وأن يكون ذلك الشخص أكثر مما تتمنين

الى درجة ان تتصوري ان ذلك الشخص أرسله الله لك من السماء وليس من أهل الارض

طالما انتي حريصة على أطفالك وانا شعرت بذلك من تكرار ذكرك لهم ومن المحتمل أن

تكوني انتي القائمة على شؤونهم والمسؤلة عنهم ...

ماعرف أبداً مالذي قصدتيه بالدين وأن الاحاديث تكون مكررة في هذا الموضوع ولكن أحب

أؤكد لك أن من أتى بالرسالة ذلك الرسول المرسل محمد صلى الله عليه وسلم ..

كان رجلاً حكيماً ناصحاً وأعطانا الكثير من الحكم حتى في حياتنا ..فاذن الدين ليس ضدنا

بالعكس ..الرسول صلى الله عليه وسلم ..يقول تخيروا لنطفكم فإن العرق دساس

وأيضاً يقول اياكم وخضراء الدمن ..وغيرها الكثير التي فيها من الحكم والتوجيه النبوي

الكريم الذي لانستغني عنها في حياتنا أمور كثيرة قالها سيد البشر صلى الله عليه وسلم

واليوم الغرب يكتشفون صحة ماقاله وعجائبه ..

وماينطق عن الهوى ان هو الا وحي يوحى ...

ترك الخيار لنا .. تركه سيد المرسلين ولم يجبر بيضاء على أسود ..ولاسوداء على أبيض

ولكن ياختي ناتاليا ..انا أشوف انك قد أخذتي القناعة بكل شيء ..ومرورك اليوم مرور

الكرام .. ولكن لأهمية الموضوع ..وتكراره ..كان لابد من المصارحة ..

ومناقشة الموضوع من نواحي كثيرة ...بس لازم انك تفتحين قلبك لكل شاردة وواردة

وخصوصاً لتلك الآراء التي هي مخالفة لرأيك .. لان تلك الآراء قد تبصرك بشي أو تذكر بشيء

أو تلفتك لشيء قد يفوتك ...

ان قالوا الحب أعمى فلابأس أن يكون أعمى لأي شخص ولكن انتي اليوم شخص واعي

وفاهم ...

الزواج عادة يقولوا بين رجل وامرأة أو بين أسرة وأسرة ولكن في حالتك هو زواج بين مجتمع

ومجتمع آخر .. مختلف تماماً ..

تقولين انتي قابلة بهذا الشخص لابأس ..انا أقولك القبول البعيد ممكن لكن القبول الحقيقي

هو أن تقبلي ذلك المجتمع الاسود وهو المجتمع الذي تنتشر به الجرائم وتشتكي من حكومات

ودول ...

اعرفك؟؟ اذن انا اعرف ناسك وأهلك.. وهناك مرجع لك .. لا أفهم ماتلك العائلة أو الاسرة ذات اللون

الاسود ..وأن لاتكون من أصل افريقي بينما ذكرتي انها أسرة مشرفة وانا أشدد على أن الانسان

لايجرح أو يتكلم في أحد ولكن من المحتمل في دول أخرى يكون هناك أسر هكذا تكون صبغتها

سوداء ولاتنتمي للاصل الافريقي .. أما في بلادنا في المملكة العربية السعودية أدامها الله

فنحن نعرفهم ولانجهلهم ..جرائم لاتتوقف ..وكل مالايتخيله العقل والمنطق فهم ليسوا

من مجتمعنا وطبعهم مختلف تماماً ...

وبصراحة لو كل امرأة قررت تتزوج رجل أسود ..فأقولك الامور حاتنحل مباشرة لانه ولله الحمد

هناك الكثير منهم في أحياء كاملة وجاهزين للزواج .. اساساً ماهم شيء ولاهمهم أحد..

وابشري بالخير هناك الكثيرمنهم على خلق ودين ..

وستظهر في ابنائكم حتماً بذاءة الدم الاسود وهذه كلمة اقتبستها من أمين الريحاني

كان يتكلم على أحد الحكام ..وهو رجل أبيض على رأس الحكم لم يتورع عن الوقوع على امرأة سوداء

ليظهر في سلالته أشخاص هم أبنائه ولكنهم سود البشرة وشعرهم مجعد ومفلفل

وأخشامهم فطس فتلك هي الملامح الافريقية ...

الزواج والارتباط في حالات العلاقة البادئة .. قد يكون أي تصريح من الرجل

أو كلمة حب أو أبيك أو شاريك ممكن تكون مقبولة ..

ولكن في حالة علاقة قائمة ولها فترة كافية الى درجة تعتقدي انك وصلتي فيها الى تقييم

الشخص ..فتلك الكلمات لاتكفي ..

اذن هناك صيغة أخرى مهمة وبالغة الاهمية للتأكيد بأن ذلك الشخص هو فعلا راغب بالزواج

وهي الالحاح .. فلو كان كان ذلك الرجل ملح عليكي بالسؤال وهل اخبرتي والدتك وكل يومين

ثلاثة في نفس الموال معناه ان الامور فعلاً صحيحة وهدفه الزواج ..

اما ان لم يكن هذا موجوداً فهذا عبث .. والادهى والامر من ذلك هو أن يكون ذلك الرجل يعلم

بأنه مرفوض تماماً للونه وكونه بعيد تماماً عن القبول لدى الناس والمجتمع ..

ويرى أن أجمل شيء في تلك العلاقة هو استعطاف امرأة والحصول على قلبها بادعاء الرغبة

في الزواج والارتباط وهو يعلم استحالة ذلك وأن ذلك لن يتم حتى في أحلام رجل أسود البشرة

وفقك الله ..

متكي خلف المحيط
08-08-2009, 02:46 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اولا اريد ان اقول لافرق الا بالتقوى سواء اسود كحلي برتقالي ابيض عااادي
فيه قاعدة تقول
لايهمك الشكل اهم شيء الاخلاق
والرسول صلى الله عليه وسلم بمعنى الكلام قال من ترضونه دينا وخلقا فزوجوه

حاولي تقنعي اهلك
والوالدة دوما تريد سعا\دة اولادها فحاولي تتقرين منها فهي سوف تقنع والدك
ويمكن العكس
ابيك يريد السعادة لكي فابدي بوالدك فهو سوف يقنع والدتك ان شاء الله
وكلام اختي مقدسية جدا صحيح ربي يمكن ميقدرلك الزواج اجل لاتتعلقي فيه وتحبيه
الرسول صلى الله عليه وسلم قال خير الامور اوسطها
يعني مو مرة تتعقلي فيه خليك بالوسط علشان متخسري كثير اللي هو قلبك
والله يوفقك يارب والله يسعدك يارب والله يزوجكياه يارب
ويارب تشووفي اولادك سعيدين يارب
والله مياخد منك شيء الا يديك شيء احسن

والسلأام عليكم ورحمة الله وبركاته

سكسك
08-08-2009, 02:47 PM
الاخ محمد الادريسي و الله اني استغرب كيف تكتب كلام بهذا الشكل فيه عنصريه و و اساءه بالغه و انا اكتب اليك و كلي غضب و حزن من كلامك راجع كلامك و لا تكتب ما يسئ للاخريين و انته مشرف لاحظ ذلك قلت في كلامك المسئ العنصري عباره بذاءه الدم الاسود كيف تبني هذه الفكره على واقع خاص بكم في بلدكم نحن في بلادنا سود و نعتز بسوادنا و بلادنا اسمها السودان فارجو ان تحتفظ بعنصريتك لنفسك فاذا كان الاسود مجرم بطبعه لكنا الان افسدنا العالم كله فليس هناك دوله ليس فيها شخص اسود و هم منهم المتفوقون في كل المجالات من رياضه و غيرها فقل خيرا او اصمت!!!!!!!!!!!!!

سكسك
08-08-2009, 03:13 PM
يجب ان تعلم ايها العنصري ان بلال ابن رباح مؤذن الرسول كان اسود حبشي و اسامه ابن حب رسول الله صلى الله عليه كان اسود كالليل افطس و كان يقود السريا التي فيها الرجال البيض فليس البيض او السواد مقياس للانسان الا بسبب العنصريه البغيضه المنتشره في العالم!!!!!!!!!

سكسك
08-08-2009, 03:21 PM
انا ارفع شكوى للاداره في هذه الفقره هل تضعون مشرفين ليسئوا لاعضاء فاذا كانت الاساءه من عضو لم اكن لالتفت لها كثيرا اما ان تأتي من مشرف فهذا ما لن اسكت عليه ابدا فكيف تطالبون الاعضاء بالالتزام بقوانينكم و احد المشرفين يتكلم بعبارات مليئه بالعنصريه و التجريح ارجو اتخاذ موقف ليس لي انما لكل من اساء له رد محمد الادريسي.

متكي خلف المحيط
08-08-2009, 03:43 PM
اخواني واخواتي لافرق الا بالتقوى
وواثق الخطوة يمشي ملكا
في سود صنعوا مالم يصنعوه البيض وفيه بيض صنعوا مالم يصعنوه السود
فلا فرق الا بالتقوى كلنا اودام
اخواني من غلط على العنصر الثاني فليستسمح منه
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حاملة الورد
08-08-2009, 04:07 PM
السلام عليكم
اخت نتاليا عندما قلتي من يرفع راية الدين لااريده...حسنا اليس الدين لله ومن يستطيع ان يساعدك بالدرجة الاولى هو الله

اما عن مشكلتك ان كنتي تعيشين في السعودية وتريدين الزواج من رجل اسود "وهم فيهم خير وانا احترم الانسان لشخصيته وليس للونه"
فانك ستواجهين مشاكل كبيرة عليك ان تتحملينها ليس من والديك فحسب حتى من عمومتك وعائلتك او قبيلتك
لكن بما انك مطلقة فااقنعي والدك انك مطلقة وتريدين ان تتزوجين رجل مستقيم لان اكثر المطلقات يتزوجن لاحقا رجال كبار في السن......الخ
وانت لاتريدين ذلك
واعرف واحدة من جماعتنا تزوجت رجل ذو بشرة سوداء وهي مطلقة وبمرور الوقت المجتمع تقبلها وسعد لسعادتها
وبالتوفيق يارب

اخ سكسك لاعليك هدء من روعك العنصرية في كل مكان هل تعلم اني واجهت ناس سود البشرة وكانوا يعاملوني بعنصرية حتى صابتني حالة نفسية مازالت مستمرة معي والله الى الان حاقدة عليهم.

حاملة الورد
08-08-2009, 04:18 PM
اخ محمد الادريسي الله يهديك ماهذا الكلام لقد امسكت رأسي هولا منك كلامك في البداية جميل لكن تغير فجأة

اخ سكسكك لاعليك هدء من روعك العنصرية في كل مكان هل تعلم اني واجهت ناس سود البشرة وكانوا يعاملوني بعنصرية شديدة حتى صابتني حالة نفسية مازالت مستمرة معي والله الى الان حاقدة عليهم.

سكسك
08-08-2009, 05:52 PM
الاخت حامله الورد اقول لك ليس كل الاصابع مثل بعضها و الاخوه في البيت الواحد فيهم الصالح و الطالح فليس معناه انهم اخوه من نفس الدم و السلاله انهم كلهم مثل بعض فاذا اساء لي شخص صيني مثلا اقول ان الصينين كلهم سيئين طبعا لا.

فوضى الآحاسيس
08-08-2009, 06:31 PM
مرحبا اختي ناتاليا اسمحي لي مانتبهت لعبارتك هذي .. رجاءآ من يرفع راية العادات / الدين / اللوامين / لايقترب ولا يضيع وقته بقراءة بالرد مشكورآ أيضآ وحابه اقولك اذا كل ذولي ماتبين رايهم أو ردهم مين بقى؟؟؟بجدمييييييييين بقى؟؟؟!!!!!!!!!!:) وفعلاحسستني انه انت بس حابه رأي ورد واحدوهو...موافقتك على موقفك!!!!
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الاخ محمد الادريسي بصراحه تفاجات من ردك!!
وصدمتيّ بصراحه لاتقل عن صدمه الاخت حامله الورد!!:eek::eek:
اخوي ليش هالكلام المليئ بالعنصريه والتجريح :mad::mad::mad:
وبعدين في بلادنا الحبيبه المملكه العربيه السعوديه عكس ماقلت تماما في اشخاص سود البشره مافي اروع منهم في اخلاقهم واحترامهم وطيبتهم ولهم مكانتهم..وانا شخصيا وددت الارتباط بشخص اسود البشره لكن اسرتي رفضت تماما..:frown:
ولي كذلك الكثير من الصديقات سود البشره رائعات وخلوقات ومافي اروع منهم واحبهم كثير..:)
اخوي محمد الادريسي ياليت فعلا تعيد النظر في كل ماكتبته في ردك..لان مافي فرق بين الاسود والابيض..

اختكم المتفائله دومآآآآآآآ:redface:

فوضى الآحاسيس
08-08-2009, 06:43 PM
مرحبا اختي ناتاليا اسمحي لي مانتبهت لعبارتك هذي .. رجاءآ من يرفع راية العادات / الدين / اللوامين / لايقترب ولا يضيع وقته بقراءة بالرد مشكورآ أيضآ حبيبتي اذا كل ذولي ماتبين رايهم أو ردهم مين بقى؟؟؟بجدمييييييييين بقى؟؟؟!!!!!!!!!!:) احسست انه انت بس حابه رأي ورد واحدوهو...موافقتك على موقفك!!!!
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الاخ محمد الادريسي بصراحه تفاجات من ردك!!
وصدمتيّ بصراحه لاتقل عن صدمه الاخت حامله الورد!!:eek::eek:
اخوي ليش هالكلام المليئ بالعنصريه والتجريح :mad::mad::mad:
وبعدين في بلادنا الحبيبه المملكه العربيه السعوديه عكس ماقلت تماما..... في اشخاص سود البشره مافي اروع منهم في اخلاقهم واحترامهم وطيبتهم ولهم مكانتهم..وانا شخصيا وددت الارتباط بشخص اسود البشره لكن اسرتي رفضت تماما..:frown:
ولي كذلك الكثير من الصديقات سود البشره رائعات وخلوقات ومافي اروع منهم واحبهم كثير..:)
اخوي محمد الادريسي ياليت فعلا تعيد النظر في كل ماكتبته في ردك..لان مافي فرق بين الاسود والابيض..

اختكم المتفائله دومآآآآآآآ:redface:

ناسيه نفسي
08-08-2009, 07:23 PM
بخصوص رد الأخ محمد الأدريسي واللي فهمته من رده أنه كان يقصد يوجه كاتبة الموضوع الي تقبل اراء الأعضاء وايضا لفت نظرها الي نقاط كثيره فربما دل اللون والملامح علي تداخل الأصول وأن لا تفتتن بالمميزات تحت تأثير ظروفها كونها خرجت من تجربه قاسيه عليها وعلي أطفالها فقد تتقبل المظهر لكن من الصعب تقبل المخبر وتبعاته من دم وعرق دساس .

وبما أنه سعوديه فهو أعطى مثال عن فئه تعيش بالسعوديه لأنه الأقرب بالنسبه له كمثال حي وواقعي وأعتقد ان هؤلاء الأشخاص يحملون الجنسيه السعوديه لكن اصولهم واجدادهم من بلدان اخرى والدليل الانف الافطس والعيون وشكل الجبهه الذي يتميز به الناس السود بمجتمعاتهم وبلدانهم بعكس ما يتمير به الناس السود العرب من ملامح ذات تناسل عربي اب عن جد ويعرف العربي الأسود بشكله من العربي الأفريقي .

---------------------------------

وبالنسبه لرأي أقول أنه لا فرق بين أحد الا بالتقوى ويحب علينا عدم أصدار أحكام جائره وشامله عن الناس بمجرد اشكالهم واللونهم فهم لم يخلقوا أنفسهم فالرجل الأسود مثله مثل الأبيض يمكن يكون فيه الشر أو الخير وما في أحد أحسن من الثاني لكن لا نستطيع أن نغير مجتمعاتنا بتفكيرها وأعتقاداتها الخاطئه لأنها غائره وعميقه جدا ليس بهذه المشكله فقط وأنما بمشاكل اخرى يأن ويأباها قلب التقى العاقل .
أختي صلي الأستخاره وأخبري اهلك بالموضوع فاللون ليس حرام ولا عيب ولا جريمه وأن كان من نصيبك فأموركم سهله أن شاء الله ولست أول واحده ولا أخر واحده يختلط دم ابنائها بلون اخر لكن عليك النظر للموضوع بشكل متكامل وأن تعطي مجال لنفسك لتحري وأدراك أمور تسهو عنك بقصد وبدون قصد

راجية عفو الله
08-08-2009, 09:30 PM
سبحان الله

هو فى لسة ناس بتفكر بالاسلوب ده ؟

محمد الادريسي
09-08-2009, 12:21 AM
بعد الاذن من الاخت ناتاليا .. صاحبة المشكلة ..

كان لابد من الرد عليكم ..

أخي الغالي .. سكسك ..

لمست في كلامك بساطة وطيبة أهل السودان ..

وبصراحة هم أطيب الشعوب ..ولاتعتبرها مفاجئة أن أخبرك ان لي علاقات طيبة ورائعة

مع ذلك الشعب ..ولي صديق عمر صداقتنا يمكن 15 سنة على الاقل ..وعندنا من أحبابنا

أبو أميمة رجل عمره 64 سنة بيني وبينه احترام كبير ..وهو موجود ونستطيع الرجوع

له في مناقشات أو حوارات مفيدة

ولكن الرأي بالنسبة لي واحد ..ووجهة نظري شرحتها ..

ومعذرة انتم السودانيين من أقل الشعوب مخالطة لشعوب أخرى ..

وبكل أمانة لم أقصد الشعب السوداني ..لانه شعب معروف وهادىء الطباع ..

وفي الزمن الذي كان هناك به الرقيق لم يكن السودانيين من بينهم ..

وهنا في السعودية الاحياء التي يسكنها سودانيين هي أحياء هادئة جداً

وهم شعب مقتنع بنفسه ..بالنادر يخالط المجتمعات الاخرى ..كمصاهرات أو كزاوج

أتكلم عن بلادنا السعودية ...

وأعرف منهم المراغنة .. وغيرهم .. اسأل والدك ويخبرك عنهم..

ولكن الافارقة من نقصدهم .. شيء منهم كان الى زمن قريب يعاني من العبودية والرق

والحمدلله ..جاء الزمن الذي يتخلصوا فيه من كل تلك الامور ..

ولكن مازالت الاحياء التي يسكنوها مرتع لكل الجرائم .. رغم الجهود الحثيثة التي تبذلها

حكومتنا حفظها الله .. وانابحكم قربي من بعض الاصدقاء الذين يعملون في مجالات أمنية

حضرت أمور عجيبة جداً ..وصعبة ..

مثال ذلك في أحد المداهمات لاحياء الافارقة وجدوا طلفة مختطفة لهاسنين ولم يستطيعوا

حتى التعرف على أهلها او هويتها ولاتسألني وانما اسأل نفسك ماذا كانوا يفعلوا بتلك

المسكينة كل تلك السنين ..أي البشر هؤلاء .. يبيعون الخمور بالشوارع .. ويروجون لكل

ماهو آثم ... الى درجة استدعت أن يقوم ولاة الامر بالامر للهيئات ومراكز الشرطة

وكل القوات العسكرية للقيام بمداهمة ضخمة واغلاق كل المخارج والمداخل لتلك المناطق

من أجل ايجاد حل والتخفيف من الجرائم التي أرقت مجتمعاتنا ..

لذلك طلبت من الاخت ان تذهب لو لمرة لاحياء السود وتستشعر انها ستخالط ذلك المجتمع

ان شعرت بالراحة ..فالامور مناسبة وجيدة .. ولكن صدقني رجالات بشنباتها ..

تبتعد .. لانك لاقدر الله قد تتعرض للقتل أو السلب ..في بعض تلك المناطق ..

ناس قلوبها ميتة ...شخص أفريقي قتل نفسه وقتل أربعة من ابنائه فجأة لاسباب غامضة

ونشر هذا بالجرائد ..

اذن نحن لانعرف ولانتوقع تصرفاتهم وللعلم لديهم لغة معينة غير العربية حتى لوخدعك

تكلم العربية بطلاقة ...

وفي النهاية أي رجل حينما يقررالارتباط يبحث عن أجمل النساء وحتى انت كذلك ..

فليه هي عشان ظروف قاسية ..تختار شخص أسود ..قد لاتتقبل لاحقاً مجتمعه وأهله

وقد تنصدم ليس لاختلاف العادات والتقاليد .. وانما لاختلاف كل شيء ..اختلاف تام ...

على كل حال ..

لنفترض أن محمد الادريسي هو شخص عنصري ..

ولكن أين آراؤكم المفيدة ..كل من كتب ألم تلاحظوا أنكم الى الآن أحدكم لم يكتب للاخت

السائلة كلام مفيد علماً بأنها طلبت المساعدة والرأي من عدة نواحي ..

اجتماعية ونفسية ..

فهلا نقلتم اهتمامكم للحظات من ماكتبت ووجهة نظري الغير ملزمة لاحد واستشهادي بوجهةنظر

الاديب الراحل أمين الريحاني والذي انتقد بعض الملوك انتقاداً شديداً في زمنه ..

نظراً لانه رأى السلالة السوداء وتغير ملامح أسر كريمة كانت حاكمة ..

وفقكم الله ...وفي خدمتكم ...

أحلام كسيحة
09-08-2009, 12:51 AM
راجية عفو الله بحييكى اضم صوتى لصوتك يا اختى حقيقى وحياة ربنا انا مذهولة وكل مبص للردود اضحك بجد والله بضحك اوى فعلا الموضوع اصلا مش محتاج مناقشة والسؤال رده معروف لكل ذى عينين او بصيرة انما كوووووووووووووول ده عشان ايه نفسى افهم فيه ايه يا ناس ههههههههههههههه وحياة ربنا دى مهزلة

سكسك
09-08-2009, 07:05 AM
الاخ محمد الادريسي رغم انك وجهت لي الكلام كأني طفل لا افهم شئ فأنا لن أرد على ذلك فأنا وأعوذ بالله من كلمه أنا خريج جامعي و استطيع ان ادعي اني مثقف لحد كبير و الحمد لله و انا مولود بالامارات فلذلك انا متابع لما يحدث في منطقة الخليج و السعوديه طبعا و اعلم عن احياء السود التي ذكرتها من خلال زيارات الاهل للسعوديه للعمره او الحج و ما يرونه في هذه الاحياء لكن هذه لم تكن وجهت نظري في الموضوع فأهل مكه ادرى بشعابها و لكني قصدت الاسلوب لم يكن موفقا و كنت ارجو ان تعترف بذلك فاستشهادك بعباره بذائه الدم الاسود و اسلوبك المتعالي هو الذي دعاني للرد بعصبيه صحيح ان لكل شخص الحريه في ابدأ رأيه بالصوره التي يراها مناسبه و لكن يجب ان تعلم انك قبل ان تكون مشرف فانت عضو في المنتدى و حريتك في ابداء الرأي تنتهي عند حدود حريه الاخرين و لا ضر و لا ضرار و انك تهربت من كلام انت استشهدت به بصوره واضحه لا تخص جنسيه معينه فأنت قلت عباره بذائه الدم الاسود و قلت انه مجرد استشهاد بعباره و الاستشهاد بعباره انما يدل على رأي صاحبها و ليس ما قاله البابا منا ببعيد ألم يستشهد بعبارته المشهوره التي استفزت المسلمين و اساءه للرسول الكريم صلى الله عليه وسلم اما كلامك عن ان الردود لم تكن مفيده فهذا لا يحدده الا صاحبة الموضوع الاخت الكريمه و الله المستعان على ما تصفون.

انا رانيا
09-08-2009, 08:23 AM
الأخت نتاليا...
انتي طرحتي مشكلتك وأنتي تعلمين أنها تكمن في مدى تقبل الأبيض للأسود وهذا ما فهمته من خلال عدم رضا والدك لأنك بيضاء بالارتباط من شخص بغض النظر عن باقي صفاته الأخلاقيه لمجرد أنه أسود..
فمن الطبيعي مواجهة مثل هذه الردود المختلفه ووجهات النظر المتناقضه التي كما قرأنا شابها شيء من التعصب وأحيانا سوء الفهم ...
وأنا لا ألوم أي من الطرفين ...
فنحن هنا لإبداء أرائنا وتجاربنا ...
وبما انك طرحتي مشكلتك لشريحه من الناس لاتعلمين عددهم ولا توجهاتهم ولا طريقة حياتهم.. فمن الطبيعي جدا ما حصل ....

حتى أنا أيضا .. قد يكون لي رأي خاص في هذا الموضوع بناء على رؤى وتجارب خاصه بي ولكني أود الاحتفاظ به لنفسي ..
لأن طرح الأراء حول هذه النقطه سيبعدنا كثيرا عن المشكله الرئيسية التي قمتي بطرحها ولن نتمكن حينها من مساعدتك ولو بالكلمه ولكننا سنزيد الطين بله ,, وسنزيد من مخاوفك وحزنك ... وربما ستكون هناك مشادات واختلافات مع بعض الإخوه والأخوات ...
ستضطرني لخسارة البعض ... وربما ستدخلني في دائرة العنصريه التي نهانا عنها الرسول صلى الله عليه وسلم ...
لأننا هنا لسنا نفرق بين صنفين من حيث التوجه السياسي أو الديني أو أي من الأمور التي قد يضع الانسان فيها نفسه بنفسه ...
ولكننا نتحدث عن أهم الأمور التي لا دخل ولا ذنب للانسان فيها وهي ... العرق .... وبالتحديد: لون العرق ....

أختي ...
بالنسبه لرأيي في مشكلتك بشكل عام ...
أنا أشد على يديك وأنصحك بالاستخاره فقط إن كنتي متأكده من أن هذا الشخص هو فعلا الشخص الحنون الذي سيحافظ عليك ويحميك ويشعرك بالسعاده والأمان بقية حياتك ...
أما إن شعرت ولو للحظه بينك وبين نفسك بأنك قد لاتجدين كل ذلك عنده وبأنه مجرد شيء جديد تظنين لمجرد الظن انه هو الملجأ وأنه سيحافظ عليك فقط لأنك بيضاء وهذا ماتظنين انه سيجعله متمسكا بك .. إن كان هذا هو الشعور الذي سيجعللك ترين أن الارتباط به سيكون مثيرا .. فأنا أقول لك أن هناك الكثير من الناس من تجاوزوا مثل هذه المشاكل من ناحية العرق او اللون وهم على استعداد للإرتباط بهم بدون تحفظات..
أما عن رفض والدك .. بما انك انثى.. فاي أب في الدنيا سيكون سعيد جدا اذا رأى ابنته بين يدي رجل خلوق قبل أي شيء لأن رؤيته لها منكسره ومجروحه ومطلقه أو مغدوره من أكبر الأمور التي لايحملها على عاتقه سوى الأب ... لأن الموافقه على الزواج لاتتم إلا بوضع يده في يدي الشخص الذي يطلب الزواج .. فربما كان رفضه ليس لمجرد اللون .. ربما كانت هناك أمور أخرى في شخصية الرجل ذاته منعت والدك من القبول تعود لذات الشخص وليس لعرقه أو أصله ..

اجلسي مع والدك بهدوء ودعيه يشرح لك وجهة نظره وأسبابه .. ولكن قبل ذلك إجلسي مع نفسك وفكري بعمق وصراحه بمدى صدق احساسك بهذا الرجل ومدى ثقتك به وصدقه معك .. ولا تستهيني بذرة تراجع أو تردد قد تخالج احساسك .. كل ذلك حتى لا تضطري للوقوف في منتصف الطريق وحيده مكسوره ولكن هذه المره بكسر وجرح مضاعف قد لا يغفره لك المجتمع ولا تغفره لك حتى نفسك ..

ضعي نقطة العرق واللون ولو لمره جانبا وفكري بعمق وصدق مع نفسك بباقي الجوانب المهمه الأخرى ...
وفقك الله لما فيه خير لك

عيــــ نون ــــن
09-08-2009, 12:55 PM
اختي نتاليا
ا لقد رايت اخوات لنا في الامارات يعانون مشاكل كثيرة بسبب اختيارهم حتى اولادهم واطفالهم الصغار يعانون الكثير من العنصريه من الجد والجده والخالات والخوال لدرجة الابناء لايدركون حقيقة هذا العداء والتصرف وكأنهم منبوذيييين
اختي الاخت انا رانيا كلامها صحيح 100 % والاخ الادريسي وان كنتي مصممة على رايك صلي الاستخارة وادعي ربك .

ناتاليا
09-08-2009, 04:16 PM
مرحبآ ...

أعتقد من أكبر الجرائم التي يرتكبها الانسان في حق نفسه أن يرفض الاستماع ( وليس العمل بها بالضروره )

لآراء الآخرين ووجهات نظرهم المختلفه والتي تعبر عن خلفياتهم الثقافيه والاجتماعيه وما يحملون من فكر و

أيديولوجيا !

نقاط سريعه ....

المطلقه ليست بالضروره كسيره

حبيبي ورجلي الأسود هو من خريجي هارفرد

تحياتي وشكري ...ولي عوده

انا رانيا
09-08-2009, 07:25 PM
اسعدني ردك الأخير ...فالموضوع هو موضوعك ...وأنتي من طرحتي المشكله وانتي من طلبتي المساعده ....وها انت الآن تصلين إلى الحل بنفسك وبثقه تامه ...وفقك الله للخير واسعدك في الدنيا والآخره ..ولكن يبقى لدي تعقيب بسيط على النقاط التي ذكرتيها ...إن المطلقه بوجهة نظر مجتمعنا العربي كسيره وبالذات إذا تكرر معها ذلك اكثر من مره .. وبالذات في المجتمعات الخليجية ...والدليل على ذلك أنك مازلت تعانين من رفض والدك وتدخله في هذا الموضوع ... ولازلت تحرصين على ارضائه في موضوع يعود أولا وأخيرا لك وحدك..أما إذا كنتي تقيمين في دوله أوروبيه فهذا أمر آخر ....أما بالنسبه لحكمك على حبيبك ورجلك الأسود من خلال شهادته الأمريكيه ..فهذا وحده لايكفي ....بحكم خبرتي وتجربتي وتجربة وخبرة الكثير من الأصدقاء .. مثل هذه الشهادات أو حتى الحياة في الدول الغربيه لاتقدم ولا تأخر في شخصية الانسان بل فقط في حياته العمليه ولربما الماديه في بعض الأحيان ولكن إن حصل هناك بعض التأثير ... فهو على الأغلب تأثيرا سلبيا ...أختي ....أنتي مقتنعه منذ البدايه بهذا الشخص لدرجه يبدو أنها كبيره ...توكلي على الله ..ولك دعواتنا.....

لا الم
09-08-2009, 07:56 PM
صاحبة المشكلة انت انسانه تحب الجدل وتبحثين عن شي يملئ النقص العاطفي الذي
تحسين به وبما انك تقبلي به كما هو بلونه الاسود !!!
فاتركيه يتقدم لاهلك .. منه لهم ......
نقطه اخرى اريد منكي ان تتستخيري الله في هذا الزواج فانتي بالتاكيد لا تريدين تكرار ذات التجربه الفاشله
ايضا لفتني العنوان فاستغربت كيف لامراة عاشقه ان تدرك وبكل وضوح عيوب حبيبها !!
انتي تدركين ان لونه هو الحاجز الوحيد بينكما وهذا الحاجز موجود في شخصك انتي
لو كنتي تعتبرينه انسان مثلك مثله كنتي اخترتي عنوان اخر ليجذبنا الى موضوعك لكن انت اخترتي البلبه والجدال لانك تحبين ذلك وتستمتعين به
من خلال ردودك على الاخرين اكتشفت انك امراة تنقصها الخبره والعاطفه لا تتعجلي وخذي با ارجح الاراء
الله يكتب لكي الخير

ملحوظه انا احتقر الصداقات بين الجنسين خارج اطارها الشرعي فهي تقودنا الى طرق شاذه عن الصواب فأتقي الله في نفسك وراعي حدوده فانت لاشك تمضين في طريق مسدود وبما انك عنيده سوف تجنين المتاعب ..

لا الم
09-08-2009, 08:29 PM
وستظهر في ابنائكم حتماً بذاءة الدم الاسود

بذاءة الدم الاسود!! وهل دم مالك الصحابي الجليل رضي الله عنه ذو دم بذئ فانت تعلم بانه اسوووود!!
اتقي الله واعقل ما تقول ولا تقتبس كلام احد دون ان تدرك المعنى
خلقنا الله بالوان عده ان له في ذلك حكمة
لاتلحق بالكلام الذي يقوله كل من اراد ان يفرق شملنا فالاسلام الدين الوحيد الذي استطاع ان يطمس الفروق العرقية التي اوجدها الكفار الظالمين

اعمل كما عمل الرسول فان محمد(ص) احب مالك وشرفه بان جعله اول من يطئ الكعبه ... بان جعله يؤذن عليه بعد فتحهم لمكه وكل الصحابين رضي الله عنهم بالوانهم المختلفه ملتفين حوله هل تظن بانهم جهلوا لونه ؟؟
انهم يعرفون معنى الاخوه التي اتت بها رسالة محمد (ص)
فـأعمل انت بها .

ناسيه نفسي
09-08-2009, 09:39 PM
بعد الاذن من الاخت ناتاليا .. صاحبة المشكلة ..

كان لابد من الرد عليكم ..

أخي الغالي .. سكسك ..

لمست في كلامك بساطة وطيبة أهل السودان ..

وبصراحة هم أطيب الشعوب ..ولاتعتبرها مفاجئة أن أخبرك ان لي علاقات طيبة ورائعة

مع ذلك الشعب ..ولي صديق عمر صداقتنا يمكن 15 سنة على الاقل ..وعندنا من أحبابنا

أبو أميمة رجل عمره 64 سنة بيني وبينه احترام كبير ..وهو موجود ونستطيع الرجوع

له في مناقشات أو حوارات مفيدة

ولكن الرأي بالنسبة لي واحد ..ووجهة نظري شرحتها ..

ومعذرة انتم السودانيين من أقل الشعوب مخالطة لشعوب أخرى ..

وهم شعب مقتنع بنفسه ..بالنادر يخالط المجتمعات الاخرى ..كمصاهرات أو كزاوج

أتكلم عن بلادنا السعودية ...

وأعرف منهم المراغنة .. وغيرهم .. اسأل والدك ويخبرك عنهم..

ولكن الافارقة من نقصدهم .. شيء منهم كان الى زمن قريب يعاني من العبودية والرق

والحمدلله ..جاء الزمن الذي يتخلصوا فيه من كل تلك الامور ..

ولكن مازالت الاحياء التي يسكنوها مرتع لكل الجرائم .. رغم الجهود الحثيثة التي تبذلها

حكومتنا حفظها الله .. وانابحكم قربي من بعض الاصدقاء الذين يعملون في مجالات أمنية

حضرت أمور عجيبة جداً ..وصعبة ..

مثال ذلك في أحد المداهمات لاحياء الافارقة وجدوا طلفة مختطفة لهاسنين ولم يستطيعوا

حتى التعرف على أهلها او هويتها ولاتسألني وانما اسأل نفسك ماذا كانوا يفعلوا بتلك

المسكينة كل تلك السنين ..أي البشر هؤلاء .. يبيعون الخمور بالشوارع .. ويروجون لكل

ماهو آثم ... الى درجة استدعت أن يقوم ولاة الامر بالامر للهيئات ومراكز الشرطة

وكل القوات العسكرية للقيام بمداهمة ضخمة واغلاق كل المخارج والمداخل لتلك المناطق

من أجل ايجاد حل والتخفيف من الجرائم التي أرقت مجتمعاتنا ..

لذلك طلبت من الاخت ان تذهب لو لمرة لاحياء السود وتستشعر انها ستخالط ذلك المجتمع

ان شعرت بالراحة ..فالامور مناسبة وجيدة .. ولكن صدقني رجالات بشنباتها ..

تبتعد .. لانك لاقدر الله قد تتعرض للقتل أو السلب ..في بعض تلك المناطق ..

ناس قلوبها ميتة ...شخص أفريقي قتل نفسه وقتل أربعة من ابنائه فجأة لاسباب غامضة

ونشر هذا بالجرائد ..

اذن نحن لانعرف ولانتوقع تصرفاتهم وللعلم لديهم لغة معينة غير العربية حتى لوخدعك

تكلم العربية بطلاقة ...

أخي محمد صاحبه الموضوع لم تقل انها سوف تتزوج من أفريقى
وأنت ربطت اللون الاسود فقط بالأفارقه
ولعلمك الشخصي البدو وخاصة بشبه الجزيره العربيه وبكل مكان أغلبهم سود أو يميل لونهم لسمار الغامق هل لاحظت حتي بالمسلسلات البدويه السوريه والاردنيه أو الصعايده بمصر أنهم يختارون رجال يميلون كثير للسمار لتمثيل البيئه العربيه اللتي اثر مناخها وحرها الشديد علي بشرة سكانها
كلامك هذا ذكرني بالأفلام الأجنبيه العنصريه الخاصه بالسود وكأنك تقول أن باقى الناس منزهين عن شرب الخمر وبيعه بالشوارع والقتل والأغتصابات

مالكم كيف تحكمون واي ثقافه غربيه تنتهجون !

شئ غريب يعني بالسعوديه عندكم مافي عرب سود الا الافارقه اللذين ذكرتهم ؟؟؟ الله خلق الأسود والأبيض ولم يميز بينهما الا بالتقوى

وفي النهاية أي رجل حينما يقررالارتباط يبحث عن أجمل النساء وحتى انت كذلك ..

فليه هي عشان ظروف قاسية ..تختار شخص أسود ..قد لاتتقبل لاحقاً مجتمعه وأهله النصيب يفعل العجيب والاعاجيب يقرب الشرقي بالغربي والغربي بالشرقي
وهل مجتمع نتاليا ملائكي ومجتمع هذا الرجل من الجحيم

وقد تنصدم ليس لاختلاف العادات والتقاليد .. وانما لاختلاف كل شيء ..اختلاف تام ...

على كل حال .. حتي الأن لم تتطرق صاحبه الموضوع اذا كان من نفس جنسيتها أو لا ؟ فعلي اي أساس نتوقع كل هذه الاختلافات

لنفترض أن محمد الادريسي هو شخص عنصري ..

ولكن أين آراؤكم المفيدة ..كل من كتب ألم تلاحظوا أنكم الى الآن أحدكم لم يكتب للاخت

السائلة كلام مفيد علماً بأنها طلبت المساعدة والرأي من عدة نواحي ..

اجتماعية ونفسية ..

فهلا نقلتم اهتمامكم للحظات من ماكتبت ووجهة نظري الغير ملزمة لاحد واستشهادي بوجهةنظر

الاديب الراحل أمين الريحاني والذي انتقد بعض الملوك انتقاداً شديداً في زمنه ..

نظراً لانه رأى السلالة السوداء وتغير ملامح أسر كريمة كانت حاكمة ..

ليس من العدل أن تستشهد بكلام ونعممه علي أنه حقيقه لا مفر منها ونتوقع حدوثه للكل

وفقكم الله ...وفي خدمتكم ...

أخي ربما أنك تقصد بكلامك الناس المهجنين والمهاجرين اللتي أختلطت اصولهم بأصول عربيه
لكن والد نتاليا اذا وافق علي هذا الرجل ولم يكن اللون ذا مشكله لديه فبتأكيد سوف يسأل عنه ويبحث بسيرته ليس لانه اسود لكن هذه العاده تجري مع كل الناس فلا تقلق اذا كان اصله عربي لن يتحدث فجأه لغه افريقيه

ناتاليا
12-08-2009, 03:17 AM
صاحبة المشكلة انت انسانه تحب الجدل وتبحثين عن شي يملئ النقص العاطفي الذي
تحسين به وبما انك تقبلي به كما هو بلونه الاسود !!!
فاتركيه يتقدم لاهلك .. منه لهم ......
نقطه اخرى اريد منكي ان تتستخيري الله في هذا الزواج فانتي بالتاكيد لا تريدين تكرار ذات التجربه الفاشله
ايضا لفتني العنوان فاستغربت كيف لامراة عاشقه ان تدرك وبكل وضوح عيوب حبيبها !!
انتي تدركين ان لونه هو الحاجز الوحيد بينكما وهذا الحاجز موجود في شخصك انتي
لو كنتي تعتبرينه انسان مثلك مثله كنتي اخترتي عنوان اخر ليجذبنا الى موضوعك لكن انت اخترتي البلبه والجدال لانك تحبين ذلك وتستمتعين به
من خلال ردودك على الاخرين اكتشفت انك امراة تنقصها الخبره والعاطفه لا تتعجلي وخذي با ارجح الاراء
الله يكتب لكي الخير

ملحوظه انا احتقر الصداقات بين الجنسين خارج اطارها الشرعي فهي تقودنا الى طرق شاذه عن الصواب فأتقي الله في نفسك وراعي حدوده فانت لاشك تمضين في طريق مسدود وبما انك عنيده سوف تجنين المتاعب ..

شكرآ لعنائك ولدعوتك الطيبه لي لكن عذرآ عزيزتي... ... موضوعي لذوي الألباب

ناتاليا
12-08-2009, 03:18 AM
أقدر للجميع رأيهم ووقتهم أنتظر المزيد ......

لا الم
12-08-2009, 04:19 AM
الله يعلم مدى النقص الذي يشكو منه عقلك وهل تكلفت كتابة موضوعك في هذا القسم لتشجبي كل من اعطاكي رايه وحدث ان كان راية يخالف عاطفتك الناقصه
اعلم الان سبب عدم حصول النساء على الاهلية الكاملة لان مثلك تطفح على السطح فتلغي رجاحة غيرها من النساء
والله يعلم انك لستي من ذوي الالباب اشترطتي علينا منذ البداية بان لا ننصحكي مستعينين بكل ما يخص الدين قد تكونين ملحده !!
وان لا نضايقكي بما تأمر به عادتنا وتقاليدنا !!! فباي منطق تريدين مننا ان نفيدك هل بمنطق اهل الفضاء !!
الذي تأتين منه احــــــــــلف بان موضوعكي كذبه وليس له اساس من الصحه ..
اختي اسال الله ان يعينك على نرجسيتك وان يكون في عون اولادك الذين لم تتكلمي عنهم حتى الان فانتي نعم الام التي تمثل ابناها خير تمثيل
فكيف لكي ان تكوني مسئولة وانتي لا تقبلين الرد على اسئلتك ياذات الالباب !!!
اسئلة لتبين لي البيئة التي تاتين منها :
هل انتي من بلد مسلم ؟؟؟
هل انتي حاضنه لاولادك ؟؟؟
هل تعملين ؟؟هل لديك شهادة ؟؟؟
هل سبق لكي الانتحـــــــار ؟؟
ان اجبتي بنعم على كل ما فات راجعي اقرب عيادة نفسية فانتي والله بحاجه للعلاج فانتي مخدوعه وعيشك بدون منطق يؤذي سلامة عقلك ...

ناتاليا
12-08-2009, 01:08 PM
مرحبا ......
انا ببســـاطه أحــب رجـــل أســـود البشره شاب مـــتعلم , مــثقف , محــترم , جنتــلمان , حــنون , أمــين , مصلي , من عائله راقيــه ومشرفه

رجاءآ من يرفع راية العادات / الديــن / اللوامين / لايقتـرب ولا يضيـع وقته بقراءة بالرد مشكورآ أيضآ
[/QUOTE]

محمد الادريسي
12-08-2009, 02:23 PM
اختي الكريمة .. نتاليا ..

أحببت ان أضيف بعض التوضيح للاخوة الذين لم أعنيهم بكلامي هداهم الله

فالمعني منذ البداية ..هي أخت لنا .. كان لابد .. ان نكون صادقين معها وواقعين وبعيدين

عن المثالية الزائدة ...

أنا لست ضد السود أبداً ويعلم الله ذلك .. والاخت مقهورة هداها الله ..

أتت بكلام لايمت للموضوع بصلة ...

ولكن الرسول صلى الله عليه وسلم ... قال أمثلة فاتت على الكثيرين ولم يعلق عليها

أحد ..

مثلاً قال .. تخيروا لنطفكم فإن العرق دساس ...

وقال اياكم وخضراء الدمن .. قالوا وماخضراء الدمن .. قال المرأة الجميلة في المنبت السوء

اذن الرسول صلى الله عليه وسلم كانت له شيء من الوصاية والتنبيه ..

وهذه الامور ليست لها علاقة بالصداقة والتعامل مع الناس .. هذه ياختي مصاهرة ونسب

سأروي لكم مارأيته بعيني عن أسرة اعرفها والله وحاضر معاناتهم ..

أحد الاشخاص لسبب غير معروف وقع على جارية قبل سبعون أو ثمانون عام

المهم جاءه ولد أسود ولم يعترف به .. بينما أولاده من زوجته الاولى مختلفين ..

شكلياً ولوناً وكل شيء ..

مع الوقت اعترف به .. الغريب والمؤلم أشد الالم .. ان اليوم أحفاده كلهم سود ويتزاوجوا

من السود للاسف ..ولاحظت قطيعة بينهم وبين أبناء عمهم واخوانهم .. فاتصلت اسأل

شخص أعرفه عن حال هذه الاسرة وسبب بعدها اجتماعياً ..

فأجابني بالقصة وهو رجل كبير وحاضر لتلك القصة ..

لما ؟؟ ومن أجل من ؟؟ يحمل احدهم لقب كريم وينتمي لاسرة كريمة ؟؟؟

وتنظر له وتفاجأ بأنه أسود البشرة وكانه من مجتمع آخر ..

لما امرأة بيضاء تتزوج رجل أسود .. بسبب اندفاعها النفسي واعتقادها ان ذلك الارتباط

مثيراً وممتعاً .. وبعدها يأتيها أولاد سود البشرة لايستطيعوا التكيف لامع اخوانهم ولامع

مجتمعهم ..

ماقالته ناسية نفسي بخصوص القبائل العربية وان بعضها سمر أو شديد السمرة هذا أمر طبيعي ومعروف

ولكن لو لم يكن ذلك الشخص ذو عرق اقريقي أسود لكان من الاولى أن تخبركم به

الاخت نتاليا ...ولكان في اهله احد حتماً من اخوانه يحمل لون غير الاسود وبالتالي

تكون الامور طبيعية وماكان في داعي ان تستفسر الاخت نتاليا ...

بخصوص بذاءة الدم الاسود.. ذلك الرجل أمين الريحاني كان مؤرخاً وكاتباً وله من المؤلفات

الكثير منها ملوك العرب وقد التقى بالمغفور له الملك عبدالعزيز آل سعود وجمعاً من حكام

المنطقة في ذلك الزمان ..

وكان انتقاده للدم الاسود هو أعلى وأسوأ انتقاد ممكن يقرأه أحدكم ..

وكان هدفي أن ترى وتسمع ماذا يعني ويقصد ذلك المؤرخ ...

المهم .. تأكدوا أني لست ضد السود .. ولكن من يطلب النصيحة فلن أتأخر عن نصحه نصيحة

صادقة ولن أحابي ولن أجامل من أجل أحد ..هذه وجهة نظري ولكم أن ترفضوها ..

شرحت لكم ماعشته من أرض الواقع ومارأيته بعيني .. وماقاله بعض كبار المؤرخين

والكتاب مثل أمين الريحاني ..وماقاله حبيبي وسيدي محمد صلى الله عليه وسلم

وفي النهاية أحب أقول اني لايهمني تأييد ما أقول أو رفض ما أقول وانما يعنينا مصلحة انسان

طلب المساعدة ...

ومن قلبي أعتذر واستسمح لكل شخص أسود مر بعباراتي وتسببت له بشيء من الالم رغم أني لم أقصد

بها أحد بعينه ولو علمت عن وجود أحد أسود سينجرح من كلامي لما كتبت أبداً...

وشكراً لكم ..

أخوكم / محمد ...

إرهابي
12-08-2009, 11:03 PM
الاخت نتاليا خيرا فعلت بطرح موضوعك
لو لم يأت منه الا قراءة الانطباعات الالكترونية
لكان ذلك كافيا

الامر الاهم الذي يجب الا تغفليه
هي طريقة التعارف الاولى في علاقتكما
فهي المؤشر الاول والاخير في موضوعك

اما طلبك التجرد من العادات والتقاليد ووو الخ
فهذا مقبول هنا فيما بيننا لاننا بالغالب نفهم بعضنا في هذا الحصن

لكن العالم الواقعي سيجبرك على العيش في تناقض تام
اضافة الى انك ذكرتي انه محافظ على صلاته اي انك اعتبرتي
ذلك معيارا لقبوله
بينما في اخر موضوعك طلبت الابتعاد عن الاعتبارات الدينية
وهذا يدل على امرين

هو تضارب وتردد وموجة من الحيرة داخلك
او هو مجرد موجة عابرة قد لاتتم
او سيتم بتوفيق الله ولكن لن يخلو من مشاكل
اعتقد انك الطرف الاول فيها قبله هو

هذه وجهة نظري اتمنى الا تسبب لك ازعاجا

الاخ الادريسي خفف عياراتك النارية ولاتراني بعطيك دورة عسكرية :)
اشوف الجميع شن الهجوم عليك :)
المسؤولية مشكلة :) اعانك الله ووفقك ياصديقي

محمد الادريسي
14-08-2009, 02:16 AM
شكراً لك أخي الغالي .. ارهابي ..

وان شاء الله تكون الاخت صاحبة المشكلة قد أخذت أكثر من وجهة

نظر من خلال الاعضاء.. والتوفيق أولاً وآخراً بيد الله سبحانه ..

أجبن شجاع
15-08-2009, 04:04 AM
فعلاً مشكلة !

المهم عدم الأستعجال في الأنجاب حتى لا تكون القصة ذات حبكة ملحمية كاملة 100 %

أعتقد ان تلك اللعنة التي قضت على أبونا أدم ما زالت حيه نتوارثها جيلاً بعد جيل فرد عن فرد
قد لا تكون متشابهة الملامح بيننا ولكنها لعنة لا تريح أحد ! نحبكها بأنفسنا دون ان نشعر !نرهق بها أنفسنا ونرهق بها من يهمنا أمره وأمرنا يهمه
لا نعلم سرها
لكنها لعنة
تختلف ملامحها من شخص الى شخص
تختلف تفاصيلها
تختلف طريقة حدوثها
تختلف ايضاً حبكتها
لا تنتهي
فعالة من قبل ومن بعد !

لست بالمؤيد ولست بالمعارض
وكلامي مجرد
واقع يحكي قصة لعنة
تلازمنا
ونلازمها
تأمرنا لنصنع ملامحها
حتى يقضي الله وعداً كان مفعولا

مدمن شاهي
11-09-2009, 09:23 AM
- السؤال المهم: هل ستعيشي في مجتمع تظهر فيه أشكال التمييز العنصري؟................
إذا كان الإجابة نعم, فإرتباطكم سيكون مجازفة. ستواجهون عقبات ومصاعب.....
وسيواجهها أبناءكم من بعدكم. إذا كان لديك إستعداد لتحمل هذه المسؤلية فباقي....
الإشكالات تهون.............................................. ................
- النقطة الثانية المهمة: التعرف على شخصيته.......................................
- النقطة الثالثة: موقعه على أرض الواقع, من يكون؟ ماهي وظيفته؟..................
- إن شعرت بالطمأنينه حيال النقاط الثلاث الرئيسية وقبلت بها, وهو أيضاً يشعر.......
بالرضا ويرغب حقاً بالإرتباط فاليتقدم حينها لخطبتك.............................

أتمنى أن تكون هذه الإضافة مفيدة............................................. .

الله يصبرنا
11-09-2009, 10:35 AM
اولادكم بيطلعون حليب شوكولاته
باتوفيق لايفوتك قطار الاحلام السوداء

أقوى من الايام
11-09-2009, 02:22 PM
مرحبا ......

اذا كان والدك عاقل بالغ راشد سبق أن قرأ القرآن وملم باحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم وصلى الجماعة ووصل رحمه واكرم ضيفه ولم يوافق على الرجل لسواد بشرته فوالدك ليس بعاقل وليس ببالغ وليس براشد ويتم الحجر عليه

برناوي
15-09-2009, 10:18 AM
بسم الله الرحمن الرحيم .

اول شيء يا اختي ناتاليا . موضوعك صعب . وطال ما انو همك الوحيد ..والوحيد الي تبغيه يكون راضي عن الموضوع ابوكي ... فحاولي تقنعيه بأي طريقة لو كنت مصررة ... وما اقدر ازيد على المشوره الي قالها الاخ مدمن شاي .. ونا مدمن شاي على فكرة ...:).

............ لو سمحتي الان اختي نتاليا ... راح استغل هذا المنبر منبرك كي ارد على المغالطات والاكاذيب العنصرية . لأن دي اشياء اكبر من ان اتجاهلها..............
.................................................. .................................................. .......................

اول شي يامحمد الادريسي ..يا ...مشرف للأس ..اول ما قريت ردك عجبني ما ان وصلت الى النصف حتى ذهلت من محدوديتك وضيق مداركك .... وأتضايقت بشكل الله يعلمه .قلت ماذا افعل لك شوهت سمعتنى نحى افارقة مكة امام العرب في الارجاء المعمورة . اكثر من 1000 قراء الموضوع. ما انطباعهم عنا.؟؟؟؟ ... فكرت في كثير أجرائات اتخذها في حقك يا مشرفهم .. منها
1- ادعي عليك وانا صائم حين قرأت الموضوع بأشد ادعية المضلومين
2- انشر ماقلته في منتديات افارقة مكة مثل الزيتونة وتكروني نت وأدعوهم يسجلو في الموقع وينددو بك وكثير من الافكار الجنونية ....
لكن اين اصل ولماذا ومن انت اصلا لكي اثير كل هذه الزوبعة ....!!!
فكرت في قول الرسول تهادو تحابو وفكرت في في كلمة ( لتعارفو ) في الاية الكريمة وفكرت وقلت ياما امم تقال فيهم ماليس فيهم ... انظر الى الهندي كيف نمت دولته وكيف حصل على اقتصاد قوي وقدرة نووية وتفوق علمي .. لكن انظر نظرة البعض للهندي .
انظر الا الايراني ونهظته .. كيف نظرة العرب لأيران وكيف نظرة ايران للعرب .. وكيف نظرة الهندي للعرب والعكس .... قلت في نفسي هاذي امور طبيعية ... ورحت افكر في امور نحن الافارقة ايضا نحتقر فيها العرب. ووجدت الكثير . ياسبحان الله .....كثير من افكار العرب عنا خطأ وكثير من افكارنا عنهم خطأ ..... فقلت في نفسي لما لا افند المغالطات التي اتت في رد الادريسي واكتفي بذلك ... لما لا ادعوه لزيارة تلك المنتديات بدل ان ادعو أهلها لمهاجمته .؟؟؟.. وقبل كل هاذا لما زعلت على كلام فارغ ,..؟؟؟؟؟!!!.... يتبع

برناوي
15-09-2009, 11:06 AM
(في البداية اقلو اتقي الله فيما تقول )
* هو أن تقبلي ذلك المجتمع الاسود وهو المجتمع الذي تنتشر به الجرائم وتشتكي من حكومات ودول ...

يا مشرف .. لم تتوقف الجريمة على لون وعرق ... حكومات ودول ...!! اذكرها يا مشرف .. يقال ان الجريمة قرينة الفقر ....ويقال ان اكبر نسبة من السجناء في امريكا من السود .. كما ان اكبر نسبة الفرق بينهم ..

* هناك أسر هكذا تكون صبغتها سوداء ولاتنتمي للاصل الافريقي .. أما في بلادنا في المملكة العربية السعودية أدامها الله
فنحن نعرفهم ولانجهلهم ..جرائم لاتتوقف ..وكل مالايتخيله العقل والمنطق فهم ليسوا من مجتمعنا وطبعهم مختلف تماماً

بلادنا المملكة السعودية ادامها الله نعم .. ومادون ذلك لا
جرائمهم لا تتوقف في بلادنا..!! اكثر من جرائم جالية البنجلاديش .؟؟ الم توقف الدولة اصدار تأشيرات دخول للبنجلاديشين بسبب جرائمهم المروعة والصادمة للمجتمع .؟..!!! الم يرتكب جاليات الدول العربية جرائم الم يفعل السعوديين الجرائم ....!.! ولا نجهلهم ..؟!؟ نعم تجهلوهم اثبتها لك في نقطة اخرى والان لنتكلم في نقطة ليس منا
اولا : حظر الافارقة الى الجزيرة العربية من زمن .قبل قيام الدولة السعودية ادامها الله. وكانو يتواجدون والى الان في المنطقة الغربية فقط ..اساسهم اتو للحج والعمرة فلما وقعو على الامن المفقود في افريقيا والقرب من بيت الله وتوفر الفرص هنا . عاشو مع اهل مكة التي كانت تحت حكم الاشراف ...
ولما قامت الدولة السعودية ووحدة جميع الاقاليم التابعة لها الان واخذت حكم الغربية من الاشراف . .فرضة الجنسية السعودية على كل الموجودين بأختلاف اعراقهم واجناسهم وهم من كافة الدول المسلمة . .وهكذا تشكل النسيج السعودي واندمج المتجنسين ( مهاجرين المرحلة الاولى ) مع السكان الاصليين لتكوين النسيج فقولك ليسو من مجتمعنا السعودي كذب ومخالف للأنظمة السعودية اما لو كنت تتحدث عن مجتمعك القبلي .. يشرفني ان اايدك ...
( المرحلة الثانية )
تنقسم الى عدة انواع :
1 -بعد ذلك لم تنقطع الهجرة الى السعودية لاداء الفرائض من كل الدول الاسلامية .. وأستوطن الكثيرين من الدول المختلفة في الدولة بدون ان يحصلو على الجنسية ..فقط اقامة .حيث يكفله سعودي كسائق او عامل او بأي مهنة .وحق له حقوف كثيرة منها جلب زوجته من بلاده وتعليم اطفاله مجانا والرعاية الصحية مجانا ...(وهذا ما انشاء الجيل الثاني من المهاجرين الذين يتمتعون بحقوق اقل من سابقهم )( اغلبهم عرب وافارقة واسوييون)
2- نوع اخر اتى الى السعودية ولم يحصل على الجنسية او الاقامة .ورضي ان يجلس هنا ويعمل بالمهن الدنيئة ( اغلبهم افارقة وبنجلاديش وباكستان الهند )
3- نوع استقدمتهم الدولة لأضطهادهم في دولهم حيث يشكلون الاقلية فيها ( بورما وعلى شاكلتها )
.................................................. .................................................. .....
مع تكاثر عدد سكان النوعيات الثلاثة . وتكاثر عدد سكان السعودين .وندرة الاعمال وضروف اخرى كثيرة .. تغير الوضع ..وتغير اهتمام الحكومة بهم مثل الغاء الرعاية الصحية المجانية ونحو ذلك . وسكن الانواع الثلاثة الاحياء القديمة العشوائية (جدة القديمة او المسماه بالمنطقة التاريخة مثلا ) ... ومعروف ان الفقر والعشوائية والجهل اذا جمعتهم تحصل على جريمة .والجريمة منتشرة في كل الانواع الثلاثة بمختلف اعراقهم .. .السؤال هنا . هل الانواع الغير متجنسة نسيبج في الجتمع .؟؟؟؟....... يتبع

برناوي
15-09-2009, 11:35 AM
اول شيء قبل الحديث عن اندماج الافارقة وسائر المهاجرين اقول :

(لو ذهبت إلى كندا لوجدت أن المهاجرين يطغون على الكنديين حتى أنك تتلفت عندما ترى كندياً وكذلك في الويلات المتحدة الهجرة سمة من سمات العنصر البشري لم تنقطع منذ أن خلق الانسان رغم المقاومة والاعتراض والاستغناء فهذه أوروبا تسمح بالهجرة سنويأً بل وتعطي الجنسية لعدد محدد من المهاجرين رغم البطالة المنتشرة بين الأوروبيين)

.................................................. ...................
كاتب خليجي تعجبني أرائه كتب مقال اسمه(الانفجار «المنتظر» في الخليج...!) اذكر بعض النقاط... التي تنطبق على حالة السعودية منه .. يقول

* قال( في معلومات مفيدة وأرقام ضخمة، وبأن العمالة الوافدة في دول الخليج تشكل نسبة 60 إلى 70 في المئة من القوى العاملة، وترتفع إلى 90 في المئة في القطاعات ذات الأجور المتدنية.)

*قال (داخلياً، هناك آثار اجتماعية وثقافية وسلوكية خطرة تشكلها العمالة الوافدة «غير المتعلمة» على المواطن الخليجي، تقابلها ثقافة لا تزال راسخة عند بعض الخليجيين مثل هيمنة قيم عصبية وقبلية، لا تتواكب مع مسيرة التنمية التي تشهدها دول المجلس، في ظل ثبات «ثقافة العيب» وغياب «ثقافة العمل»، وهو ما جعل هناك مداً وجزراً وضعفاً في العلاقة بين المواطن والعامل الوافد، خصوصاً أن النسبة الأكبر من العمالة غير متعلمة وغير متدربة، وبعضها يرتكب أعمالاً لا أخلاقية، ما أوجد فجوة كبيرة في التواصل الإيجابي بين الطرفين.)

* قال (يجعل التخلص منها أمراً في غاية الصعوبة، تساندها في ذلك ثقافة اجتماعية محلية سالبة أفرزت ظاهرة «الفشخرة» والمفاخرة عند بعض المواطنين بعدد العمال عندهم، في إشارة إلى مكانة اجتماعية واقتصادية «مخملية»، عبر المتاجرة بالتأشيرات واستقدام المئات بل الآلاف من العمالة، للاستفادة من الرسوم المالية السنوية عند تجديد الإقامات، ما جعل كثيراً من العمالة «سائبة» تنتشر على نواصي الشوارع وأمام المحال بلا عمل، وتعيش أوضاعاً رديئة، تجعل منها مهيأة للمشاركة في أي أعمال تخريبية انتقامية ضد هذه البلدان بدعاوى المطالبة بالحقوق وتحسين الأوضاع،) .,,.,,, التتمة .http://www.alarabiya.net/views/2009/09/14/84871.html

* واقول .. للأسف لا اعرف ماهي المعاير اللازمة توفرها للأندماج كي احكم عليهم بالاندماج ... ..!!؟؟
لكن اقر انهم عائشون ويعتبرون جزء من سكان الدولة يستهلكون جزء من حبوبها وبقولها ومائها .. كما يساهمون في القيام بالاعمال الهامشية ... لكن ما هي معايير الاندماج .؟

برناوي
15-09-2009, 12:21 PM
(الادريسي)* وبصراحة لو كل امرأة قررت تتزوج رجل أسود ..فأقولك الامور حاتنحل مباشرة لانه ولله الحمد

هناك الكثير منهم في أحياء كاملة وجاهزين للزواج ..
اقول هناك كثير منهم وعلى حسب الطلب ...ومن جاليات مكة ..اذا اراد العربية سأدله والاسوية سأدله ... نعم احياء كاملة وجاهزات للزواج ...(لو كان الفقر رجل لقتلته )
__________________________________________________ __________
( الادريسي) *.. اساساً ماهم شيء ولاهمهم أحد..وابشري بالخير هناك الكثيرمنهم على خلق ودين
هل اردها بشكل فوازير رمضان وابين تناقضك حيث اقول .س \ماهو الشي الذي اساساً هو ليس بشيء ولا هو بأحد ولكنه على خلق ودين ؟؟..!!.. ام ارد وأقول ليس من مستوى الرد على هذه الاهانة .. او اقول الرد على ..!! ..
لكن تريثت وقلت لما يرانا لسنا شي ولحنا احد .!! اليس هذه نظرة خاطئة .؟؟ السنا نحن ايضاً عندنا نظرات خاطة للعرب ....بل للأسف يوجد حقائق مهينة استطيع ان اذكرها لحال عرب اليوم ...كما انني استطيع ذكر حقائق افريقية مؤسفة اليس مواطنو كل دولة عربية يكرهوا جارتهم وشقيقتهم ..؟؟!!! كيف نظرتي السعودي لليمني .؟ وكيف نظرة السوري للبناني .. وكيف نظرة العراقي للسوري .وكيف المصري مع الجزائري والتونسي والمغربي ....اليس بعضهم يرى البعض الاخر لا أحد كما يرانى الادريسي .؟؟؟!!!! بل كيف نظرة السعودي الاصلي للمتجنس.. وكيف نظرة السعودي النجدي للغربي والغربي للجنوبي ..هذه كله لايهم ...كيف يرى العالم الامة العربية اليوم ..!!! .. هذا مايهم
تدخلات واوامر خارجية وفتن وحرب وقتل ومرج واستباحة للدماء واهانات يومية ...هل يرى العالم ان العرب لا أحد ..!!...لنراها في هذه الحقائق..

«ممنوع دخول السود والكلاب!»
«ممنوع دخول الصينيين والكلاب!»
«ممنوع دخول العرب والكلاب!»

هذه شعارات قديمة لندرسها الان ...!!!

«ممنوع دخول السود والكلاب!»
اللافتة الأولى تقول: «ممنوع دخول السود والكلاب»، قد طبقت منذ نشأة اميركا وجلب الرجل الأسود من افريقيا (بلده) قسرا الى اميركا وبريطانيا الى ان جاءت ثورات العبيد المستمرة، فنجحت في تحريره حتى دخل اليوم الرجل الاسود في كل مكان في الدولة، بل وصل الى رئاسة اميركا نفسها...ربط السود الامريكين مع اليهود وبالتظلم تغير حالهم من حال الا حال للأبد .. اذكر قبل ايام حصلت حادثة هي ان شركة مايكروسوفت في اعلان لمنتجاتها في بولندا ازالة صورة الرجل الاسود وأستبدلته بأبيض بالخطء كما قالت الشركة ..لكن قامت الدنيا ولم تقعد . تدخلت كل الصحف والقنوات والكتاب حتى اعلنت الشركة عن اعتذار صريح عن هذا الخطأ
«ممنوع دخول الصينيين والكلاب!»
هذا شعار شارك فيها الانكليز والفرنسيون، حيث الاحياء السكنية في شنغهاي التي يقطنها في عام 1930 نحو مائة الف اجنبي وقد قسمت هذه الاحياء الى قسمين: «حي دولي» و«حي فرنسي»، فالحي الدولي يقع تحت الهيمنة البريطانية ويسكنه البريطانيون وجميع الاجانب .

عملت الصين على بناء مجتمع متماسك قوي وطني وقومي جدا حتى اصبحت قوة عالمية بلا منازع وكل المؤشرات تدل انها ترث الارض واصبح هذه الشعار لاوجود له .

«ممنوع دخول العرب والكلاب!»
واللافتة الثالثة تقول: «ممنوع دخول العرب والكلاب»، كذلك من اللافتات التي وضعها العنصريون في أميركا وبريطانيا بإيعاز من اليهود، إن لم يكن اليهود أنفسهم، الذين يعيشون هناك. لقد تواترت أخبار القادمين من تلك النواحي في فترتي الستينات والسبعينات عن وجود تلك اللافتات على المطاعم وغيرها من الأماكن العامة التي يملكها ذلك الجنس الشاذ من البشر
بعيد عن العنصرية والمغزى من تلك الكتابات العنصرية .
مذا فعل العرب كي يزيلوا هذه الصورة من امم العالم ..؟ّ!!!! صورة الهمجي الارهابي ..الخ الذي ابصم على عشرة انها صورة خاطئة .؟؟؟.!!!! .. حينها فهمت ان كلمة الادريسي ليسو بشي وهم ليسو احد انها ليست اهانة ... بل عدم معرفة وأطلاع .. ولم تتحقق ( لتعارفو) في الاية الكريمة .. يتبع

برناوي
15-09-2009, 12:43 PM
(الادريسي )وستظهر في ابنائكم حتماً بذاءة الدم الاسود وهذه كلمة اقتبستها من أمين الريحاني

كان يتكلم على أحد الحكام ..وهو رجل أبيض على رأس الحكم لم يتورع عن الوقوع على امرأة سوداء

ليظهر في سلالته أشخاص هم أبنائه ولكنهم سود البشرة وشعرهم مجعد ومفلفل

وأخشامهم فطس فتلك هي الملامح الافريقية ...
__________________________________________________ _
اشكرك على هذا الوصف الدقيق لملامحنا ...امحمد لله اننا مغروسون في مخيلتك... لكني أتسائل .ماهي تلك الذكريات التي ارتبطت بالفطس السود التي اجزم انها لم لتكن ايجابية ....لم أفهم كيف يكون الدم بذيء اواني لا اعرف معنى كلمة بذيء ولا اعرف ذالك الشاعر المنبوذ الذي يكفيه انه مات ولم اعرفه :biggrin:

برناوي
15-09-2009, 01:45 PM
لنكمل التفنيد.

*(الادريسي)

__________________________________________________ _________________
اول شيء: اقول لك ..ابحث أو أسأل عن منطقة اسمها جبل سودان في مكة .. او دعني اعطيك احداثياتها وزرها ......!!!

ثاني شي : هل تعلموا انالجزيرة العرب لم ترسل سفن ليجلبو رقيق من افريقيا مثل الغرب ؟؟
من أين لهم هذه الاعداد الهائلة من العبيد والرق..؟؟!!!
وهل تعلم ان اجدادنا وجداتنا الذين لايزالون معنا في السعودية يقولون ان في زمنهم يأتو البدو ويخطفوا الاطفال والنساء من السود الذين اتو الحجاز ويبيعوهم في ارجاء الجزيرة ..!؟؟..
هل تعلمو ان جداتنا لايزلن يعتبننا لو رؤونا نلعب او نخرج مع انسان عربي او ابيض بصفة عامة ..!.. والى الان يرروى قصص وحكاوي المخطوفين قصص ينده لها الجبين .. الى ان جاء الملك فيصل وأنهى التعمل او الاتجار بالرق ....!!! ... لكن نحن أبناء اليوم وكما انتا ترانا ياأدريسي بتلك النظرة الخاطئة لايزال كثير منى لم ينسى تلك الاساطير او الحقائق( لا احكم على ما لم اشهده ) .لايزال الكثير يعتد بها ويفكر بنطقها وينغلق ويسخر من ماهو عربي ..يالسخرية القدر...لنأخذ امثلة ...

+ العربي يقول كلمة متكرن او تكروني او ما شاببه ليسخر ويذل..من اي عربي ..!؟؟؟
+ التكروني كما يسمى او الاسود بصافة عامة يسخر من الاسود الاخر بقوله ( شوااا او ارب) بمعنى انت عربي اذ رأه مسرف اويستخدم عقلية استهلاكية سعودية مثل .انه يأخذ الباقي من النقود من البائع ويضعه في جيبه دون ان يحسبه ..او ان يشتري شي هو ليس بحاجة لها.او اذا اكل احد ولم يكمل طبقه وترك الباقي ....
+ العربي يسخر من ويقول ان الاسود عقله متحجر وما ينفع الا للأعمال البدنية الشاقة وأنه لا يتعلم سريعا
+ الاسود يسخر من العربي بأنه مائع وعلى نياته في التعامل .وو كثير من الامور ...

س \ لكن هل تطور الامر الى درجة الكره والاشمئزاز ....!!!!!!!!!!!!!!!!.....؟؟؟؟.............

للأسف كما يوجد ادريسي سعودي . يوجد ادريسيي افريقي ... وكما وجدت لي نظير

*(ناسية نفس)وأعتقد ان هؤلاء الأشخاص يحملون الجنسيه السعوديه لكن اصولهم واجدادهم من بلدان اخرى والدليل الانف الافطس والعيون وشكل الجبهه الذي يتميز به الناس السود بمجتمعاتهم وبلدانهم بعكس ما يتمير به الناس السود العرب من ملامح ذات تناسل عربي اب عن جد ويعرف العربي الأسود بشكله من العربي الأفريقي
+ الناس السود العرب من ملامح ذات تناسل عربي اب عن جد ويعرف العربي الأسود كما تقولين هؤلاء هم العبيد المحررين في عهد الملك فيصل رحمه الله وأبنائهم وتفضلت بعض القبائل العربية بأعطائها اسمهم وسمحت لهم بالانظمام اليهم .. منهم ( المواليد .الدواسرة .. الخ)

+ وأعتقد ان هؤلاء الأشخاص يحملون الجنسيه السعوديه لكن اصولهم واجدادهم من بلدان اخرى والدليل الانف الافطس والعيون وشكل الجبهه الذي يتميز به الناس السود بمجتمعاتهم وبلدانهم.... نعم هؤلاء من بقي في الحجاز وحصل على الجنسية السعودية ويتمتع بكامل الحقوق ونفس مستوى رفاهية المواطن السعوديمن تملك واعتلاء السلالم ومعاملة وتجدي منهم الدكاترو والدكتورات في الجامعات وفي المستشفيات والمدرسات والمدرسين ... كما اني انا منهم وأدرس في الجامعة وسوف اصبح مهندس وأفيد بلدي بأذن الله ..ومنهم شخصيات ناجحة كثيرة كرئيس البنك الاسلامي ووواسماء لاتعد ولا تحصى . لكي تعرفهم .. يكفي ان تميزي نهاية اسمهم الغير عربي( لقب غير عربي ووقعه غريب عن السمع العربي)

برناوي
15-09-2009, 02:45 PM
*(الادريسي)ولكن مازالت الاحياء التي يسكنوها مرتع لكل الجرائم .. رغم الجهود الحثيثة التي تبذلها
حكومتنا حفظها الله
حفظها الله نعم والجرائم في كل الجاليات الساكنة في المنطقة الغربية مستعد اذكر لك كل الاحياء العشوائية واذكر لك كل حي بأسم الجالية .

وقبل ما أكمل لأنحرف قليلا على المسار وأتكلم في الصحافة السعودية .!
من الاخر بدون مقدمات هي صحافة أشاعات ومغالطات وكذب في وضح النهار.... امو حصلت معي..
مرة كنت امشي في ممرات الجامعة .. استوقفني صحفيين وسألوني عن اليوم الوطني وصورني ... طبعا كنت متفاجئ وتلعثمت بالكلام حتى مافي جملة مركبة على بعضها .. بعدها بكم يوم ارى صورتي في الجريدة ومسجل اسمي وتخصصي ووالله احلف وأنا صائم كلام لم اقل حرف منه وما الى ذالك .. (جريدة عكاظ) ...ومرة أجرنا عمارة لحجاج افارقة ... معروف ان الحجاج الافارقة غشماء لدرجة انو واحد يطلع من الدرج مايقدر ينزل يخاف .. او انو يصعد الى السطح وهو يريد الخروج الى الشارع ..او انو لايعرف كيف يفتح صنبور المياه .. وكثير من الأمور المضحكة.. معذورون عائشون في البوادي .. المهم ..لما اجرنا العمارة هادي حاج دخل الحمام وانقفل عليه الباب ولم يعرف كيف يخرج .... خرج من طاقة الحمام وعلق واخذ يسرخ وجاء الدفاع المدني وأنزله ....وفهمناهم بغشامتهم وملابسات الحادثة لنفاجأ الصباح على خبر محاولات حاج افريقي الانتحار ....!!!!.!!.! .. وكثير امور لا انوي سردها لناس حصلت معاهم الهوائل مع الصحافة
__________________________________________________ _____
* ( الادريسي) مثال ذلك في أحد المداهمات لاحياء الافارقة وجدوا طلفة مختطفة لهاسنين ولم يستطيعوا حتى التعرف على أهلها او هويتها ولاتسألني وانما اسأل نفسك ماذا كانوا يفعلوا بتلك المسكينة كل تلك السنين_
اذا الناس بتحكم بأفعال الافراد والتعميم الاعمى ... اقول قبل شهر مواطن سعودي اختطف طفل وأستدرجه في بقالته واغتصبه واقتله ولما خرج اباه يبحث عنه في البقالة قتل اباه ايضأ ...وتم محاكمته بالقصاص علاناً وكلنا شاهدنا الواقعة هاذي ...ليش الناس ما لامت المجتمع السعودي او على حسب منطقة حصول الجريمة ....!!!! وسع مداركك يا يمشرف
هذه النقطة هي التي كنت اريد ان ادعي عليك بشأنها ..نبيع الخمور في الشوارع..!!! اقسم انه عمل لا يقام به في نيجيريا معقل الافارقة ...ناهيك عن السعودية ورجال أمنها الافذاذ ... اريدك ان تأخذني الى شارع من الشوارع ....! .. كما ان مداهمات الخمور في الاحياء العشوائية وأرقى الاحياء في الغربية وغيرها ... اي اثم نروج له ياترى .!!!؟؟؟؟. هل ادعوعليك او ادوعولك كما فعل حبيبي المصطفى مع قو ه او اقول اننا لم نحقق قوله تعالى (لتعارفو). ..!!
__________________________________________________ ___
*( الادريسي) لذلك طلبت من الاخت ان تذهب لو لمرة لاحياء السود وتستشعر انها ستخالط ذلك المجتمعان شعرت بالراحة ..فالامور مناسبة وجيدة .. ولكن صدقني رجالات بشنباتها ..تبتعد .. لانك لاقدر الله قد تتعرض للقتل أو السلب ..في بعض تلك المناطق
ماهي تلك المناطق التي ليس لها اسامي ولاهي موجودة على الخريطة ياترى ....!!!,,, ما وجهة نظر اكثر من 1000 قارئ للسود في الحجاز وكيف ستكون نظرتهم اذا ما اتو بحج او عمرة وصادفوا اسود يخدمهم او يمر من صوبهم ..وهل ياتى هؤلاء 1000 يحكون اصدقائهم وعوائلهم ويحذرونهم قبل ان يأتوا الى ارض الحرام ....!! .
يمني يقتل نفسه وأبنائه العشرة لماذا ..انظر
http://www.majalisna.com/bulletin/index.php?ubb=showflat&Number=1030355 (http://www.majalisna.com/bulletin/index.php?ubb=showflat&Number=1030355)
الخلاصة so what يعني امور تحصل في اي مكان واي عرق وجنس ... والله يحي قبلك بالأيمان
__________________________________________________ ___________________
*(الادريسي)ونشر هذا بالجرائد ..اذن نحن لانعرف ولانتوقع تصرفاتهم وللعلم لديهم لغة معينة غير العربية حتى لوخدعك تكلم العربية بطلاقة
أعلن اني طالب سعودي الجنسية من أصول نيجيرية من ولاية برنو واني اتكلم لغتي الأم بفصاحة وأتغنى بها وبأشعارها ومارستها في جامعة الملك عبد العزيز في جدة وفي المطار وفي معظم مرافق الدولة .. اعلن وأعرب عن اسفي لخيانة وطني بهذه الممارسة .وأرشد الحكومة عى كل من رأى حظر اثناء تحدثي بلغتي وسأل عنها وكل من ألف تحدثي بها امامه من طلاب ذوي الاوصول العربية والأسويوية وأصاحب الحي ووو.....واعترف بذنبي .....
نعم يا...يا مشرف نتكلم لغتنا بطلاقة ونتلذذ به لأن الله لم يحرم اي لغة ولا يوجد قانون يسعوديا او دولية يحرم لغة ... وأن لم تتوقع تصرفاتنا .. توقع بأني سأسحرك بسحر أسود ..:biggrin:.!!..!.!.!.!.
+ نقطة اخرى .
يعتقد ان الافارقة ام السحر والمصائب وانه ظاهر ويمارس بالعلن ....!!!
احلف وأنا صائم انه هراء والسحر عالم سفلي ومحرم وغامظ ومدسوس مثله مثل السحرة العرب والعجم من الدول الاسلامية .. يعني لما واحد اسود يقلك اسحرك لاتخاف ..اجزم انه لايعرف وقع ساحر وقال هذا لأن العرب يعتقدو ان السود ام البلاء والسحر ويعرف مدى تخوفهم من السحر..
__________________________________________________ __________________
*( الادريسي) وقد تنصدم ليس لاختلاف العادات والتقاليد .. وانما لاختلاف كل شيء ..اختلاف تام ...
بمى يختلف الباكستاني على المصري ...!! وبمى يختلف السعودي عن التونسي .بمى يختلف السوداني عن النيجيري .؟ ......!!!!! اذا جزمناوحسمنا جدلا انهم بشر ...واذا سلمنا في اتباع مذاهب الأمة الاربعة وقلنا انه من الاختلاف الجائز ..ولو لم نحسب عادات الاكل والطرز المعمارية والاساطير وأعتبرناها امور هامشية .. نستنتج انهم كلهم بشر .. وكلهم تسطيع العيش في دولهم والصلاة خلفهم ..اما قولك أختلاف تام .. انصحك بأستبداله بجهل تام بللأمة السوداء او المهاجرين او التكارين او اي اسم تسميه ..

محمد الادريسي
15-09-2009, 06:53 PM
ومن انت اصلا لكي اثير كل هذه الزوبعة ....!!!

أخي .. برناوي ..

قرأت ماكتبت ..وبما انك تملك في الحقيقة وقت قد لا أملكه ..

أحببت أن اختصر ..في الرد عليك وعلى النقاط المهمة ...

ووجهة النظر الاخرى مطلوبة ...

وانا لست قليل معرفة ..

وبالنسبة لعلاقتنا مع العرق الاسود ..فهي علاقة قديمة ...

فجدي رحمه الله كان لايمشي الا مع خادمه ...

وكان لنا كثير من الخدم وغالبهم من الافارقة وأيضاً من مصر ...

فأنا لا أتكلم من الفراغ ...

وامارة الادارسة في جنوب الجزيرة أشهر من الشهرة وقد تم تسليم الحكم للدولة السعودية حفظها الله عام 1343

ونحن ممن عتقنا العبيد وأحسنا اليهم ...

وغالب الاشراف أبناء عمنا سواءاً الاشراف العبادلة أسرة ملك الاردن أو البراكيت او غيرهم

من الاشراف كلهم كان عندهم خدم وتم عتقهم أخي برناوي

وللعلم في نفس التوقيت الذي كانت لنا به امارة عسير وصبياء ..فقد كان كثير من اهلنا

يسكن مكة المكرمة وجدة وضواحيها ...

ونحن أخي من أهم وأضخم فروع الاشراف آل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم

وكانت لنا ممالك وحكم ووصل حكمنا غرباً حتى المغرب العربي ..

ودولة الادارسة أشهر من الشهرة في العالم الاسلامي وكذلك ماتفرع منها

مثل الدولة الحمودية في الاندلس وكذلك الدولة السنوسية في ليبيا ودولة الادارسة

جنوب الجزيرة العربية في عسير وصبياء ..

فلست قليل معرفة بالتاريخ او بالمجتمع كما تظن وان كنت أحمل نظرة تختلف عنك ..

ولن أعيد وأزيد .. فوجهة نظري لها أسباب عديدة ليس من بينها احتقار للعبيد أو السود لاقدر الله

أو كره لهم ...

وبالنسبة لنقطة ذكرتها ..تقول اني أدعي على أحياء ليس لها وجود ..

هذا ليس صحيح هداك الله .. لاني رأيتهم فعلاً يبيعون الخمور في حي الخليج

ويسمونه (ميامي ) ويسميه البعض حي الباطنية في المنطقة الشرقية بالدمام ...

لكثرة جرائمه .. تشبيهاً له بأحد الاحياء في مصر ..

وأقسم بالله اني كنت حاضراً للمداهمة التي وجهه بها أمير المنطقة الشرقية رعاه الله

والتي على اساسها تم تشكيل 5000 رجل من كل القطاعات سواءاً الهيئة والشرطة والخ

وتم اغلاق الحي بالكامل وتفتيشه وتم نشر كل ماوجدته الحكومة على صفحات جريدة

الاقتصادية وكان هذا من سنوات ..

وبعدها تم مداهمة حي الفيصلية وهو حي بالرياض بعد نجاح مداهمة ميامي الخليج وقد كثرت شكاوي الناس وكثرت به الجرائم ...

وأقسم بالله وانا صائم اني اتذكر سالفة بيع الخمور هذه وقد رأيتها بعيني ..

ناهيك عن الترويج للزنا والفواحش والعياذ بالله ولاحظ ان الاقتصادية نشرت صور بعض

النساء بعد المداهمة ...

وبالنسبة لي هداك الله انا تعرضت لسرقات كثيرة وكسر لسيارتي

وكثير من جيراني وغيرهم ..فهذا ماعنيته بالجريمة ...

ولي صديق مقرب جداً يعمل في التحقيقات لذلك كنت قريب مما يجري ...

لانقول المجتمعات الاخرى ليس بها جرائم ولكنها أكثر حتماً ..وأكثر بكثير عند السود ...

وفي النهاية أخي قبل أن تذكر (الادريسي ) ساخراً .. تنبه أنك تخاطب شريف حجازي أباً عن جد ..

من آل البيت .. وانت تصلي عليه في كل صلاة ..

يقول الامام الشافعي رحمه الله ...

ياآل بيت رسول الله حبكم ... فرضاً من الله في القرآن أنزله

يكفيكم من عظيم القدر أنكم ... من لم يصل عليكم لاصلاة له ..

فلاتفرح بهجومك على الشخص الخطأ .. فالحجاز ياأخي والجزيرة العربية

هي موطن جدنا ومنبع رسالة جدنا وسيدنا ومولانا محمد بن عبدالله الهاشمي الامين ونعرف تاريخها

منذ زمن جدنا الحسن المثنى بن الحسن السبط بن علي بن ابي طالب وفاطمة الزهراء

بنت محمد صلى الله عليه وسلم ...المدفون بينبع النخل ...

وكان لجدنا عبدالله الكامل بن الحسن المثنى قرية تسمى بالعلقمية في ينبع الحجاز

من قبل أن يفكر أحد من الافارقة دخول الحجاز ..

وبفضل الله نملك من الوثائق والصكوك الكثير جداً ..وتاريخ الحجاز ياأخي محفوظ لدينا

نحن أهل مكة أشرافها وأدرى بشعابها ان كنت تتكلم عن مكة ..

وان كنت تتكلم عن التعليم فدعني لا أفوت عليك أمور أهمها ...

ان أول وزير للتعليم في العهد السعودي الزاهر هو الشريف محمد طاهر الدباغ الادريسي

وتذكر كذلك أن أول خريطة في العالم كانت للشريف محمد بن محمد الادريسي

وهو من الادارسة الحمودية وقبيلته وأهله معلومين لدينا ...

فأخي الكريم برجاء ان تتذكر اننا آل بيت رسول الله .. فلاتكتب الادريسي بسخرية ولاتقل لي من أنت

فأنت تسخر مني كفرد أنتمي للسلالة الهاشمية وحفيد للرسول صلى الله عليه وسلم ..

وأتكلم عن الجزيرة موطن أجدادي والتي أعرف تاريخها أكثر منك ..

وانا مرجع فيها ...

ولله الحمد نحن من أهم وأضخم فرع من فروع الاشراف آل بيت رسول الله

وللعلم .كان أحمد الشريف السنوسي الادريسي مستشار الملك

عبدالعزيز رحمه الله..بعد انتهاء دولتهم وعودته لمسقط رأسه بالاراضي

الحجازية ...

وللدولة عظيم عناية بالاشراف الادارسة رعاها الله ..وكان لنا نقيب رسمي معين من الحكومة

توفى عام 1424 ه هو النقيب الشريف عبدالله بن عمر الادريسي

رحمه الله ...

ومن أشهر علمائنا .. خادم السنة المحمدية السيد محمد بن علوي المالكي الدباغ الادريسي

رحمه الله ...

فالحجاز ديارنا ونحن اهل مكة ونحن الذين يحق لنا القول أدرى بشعابها ...

وتذكر كلمة الملك الاب الوالد عبدالله بن عبد العزيز آل سعود لوفد الاشراف حين مبايعتهم له

وكان من ضمنهم الاشراف الادارسة ....

قالها أنتم شرفاء بأصلكم وشرفاء بأخلاقكم ..ولله الحمد وماسمعنا منكم الا كل خير ..

فهذا كلام الاب الوالد ..وهذا ليس الا امتداد واعتراف حكومات ودول على مر

العصور بنا نحن الاشراف ..

ولكن انت اللي قول لي من تكون ؟؟

وهل انت أهل ان تتكلم عن الجزيرة وانت ليس منها ..وانت أعرف مني

بذلك ...وتهاجمني انا لاني نصحت اخت اعتبرتها مثل اختي يعلم الله

وليس لي هدف ولامقصد سوى النصح الصادق فالقرار بالاخير قرارها

وانا لست والدها حتى أمنعها من شيء ارادته واختارته ...

لذلك ادعوا الله أن ينير بصيرتك وان تغير أسلوبك .. وأن لاتهاجم من لاتعرف ولاتسخر.. ولاتقول لي انت مين ؟؟؟او تقول لي من تكون ؟؟

وللاخت ندعوا لها بالتوفيق .. وهذه وجهة نظرنا نصادق عليها ...

كونها عربية مسلمة انتماءها للجزيرة والعرب ...

ومماخبرناه ورأيناه وعشناه أباً عن جد ..قلنا مافيه المصلحة لها ...

واحتملنا من الكلام والتجريح الكثير لاجل ايصال كلمة صادقة ومفيدة ...

وفقكم الله ...

كتبها الفقير الى عفو ربه ...

أخوكم / الشريف محمد الادريسي

الرياض _السعودية .

النملة قدوتى
15-09-2009, 10:14 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بصراحة الموضوع ما يستاهلش يكبر كده ...الأستاذ محمد كلامه قصد بيه خير
وهو قال مكنش قصدى واعتذر لكل واحد ممكن يكون اتضايق..ليه تكبير المواضيع و التدقيق على الكلمة...التمس لأخاك سبعين عذر
كلنا هنا اخوات والهدف النصيحة م..ما تحيدوش عن القاعدة..وافترضوا نوايا حسنة عشان النفوس تصفى :)
لا تضخيم ولا تهويل وفيه حكم جميل اوى بتقول :
اذا قال أحد الأشخاص عنك سئ فلا تكن كالاسفنج بل دع الهجوم يسيل عليك مثل الماء على الزجاج "
وكمان :
أنت على رد ما لم تقل أقدر منك على رد ما قلت"
فاسترجعوا النية وانتوا بتردوا وليه بتتعب نفسك مع كل كلمة بتكتبها وقاعد بترد وتهجم وتشنع
ما كان الرفق فى شئ الا زانه ...فترفقوا
وانا ان شاء الله متوسمة فى أستاذ محمد الادريسى خير والنية الطيبة
وديه كلمة منى : لو حبيت تنصح حد فيبقى على الخاص
فالنصيحة على الملأ فضيحة و الموضوع فعلا ميستهلش
وياريت الأستاذ محمد ميتضايقش لأنى فعلا حاسة فى كلامه انه قصد الخير والنصيحة وبيحكى عن خبرته عشان ينفع غيره...فمشكور وربنا يجازيه خير
اختكم فى الله :)

برناوي
15-09-2009, 11:52 PM
أرد بشكل مختصر جدا . لأنه الحمد لله بينت كل مافي جعبتي .

* لم أقل من أنت ..؟؟ّّّ!!! تشكيك بأصلك وفصلك وعربيتك او اي شي .. بل قلته وأعني من انتا فكريا وما تأثير وجهة نظرك على الافارقة السعودين او غيرهم من المسلمين ..

*وبالنسبة لعلاقتنا مع العرق الاسود ..فهي علاقة قديمة ...
فجديرحمه الله كان لايمشي الا مع خادمه ...وكان لنا كثير من الخدم وغالبهم من الافارقة ...... نعم أجدادي الاحياء الى انا يقولون ويورون القصص والاساطير وقد قلت ماهي ومدى فظاعتها لو حكمت الدنيا بالأساطير..؟؟....

* اما الاحياء التي ذكرتها فهي في جزء المنطقة الشرقية السعودية التي لم أزرها قط .... ولا اعرف كيف وصل الافارقة اليها ...فلا تفنيد..

*حن أهل مكة أشرافها وأدرى بشعابها ان كنت تتكلم عن مكة ..
نعم اتكلم عن مكة وأنا من أهلهى .وأتحدى ان تعرف عن مكة اليوم وتنازلني به غير ماتغنيت به تاريخياً

*فلاتكتب الادريسي بسخرية ولاتقل لي من أنت فأنت تسخر مني كفرد أنتمي للسلالة الهاشمية وحفيد للرسول صلى الله عليه وسلم ..
لأدري ما الذي يوحي بكتابتي للأدريسي بالسخرية ...والاشراف اكرم الناس نعم كما انهم هاجرو لله ورسوله وتزاوجوا من اغلب دول الأرض.. اشراف افارقة ..اشراف اسويوين ..أشراف عرب.. اشراف اوربين ..مفتي نيجيريا من الأشراف وبدون اي شك. ابحث وأقرأ عنه الشيخ أبراهيم الحسيني ..والشيعة يروا انهم احفاد رسول الله ..ويفعلون ما يحلو لهم من اخطأء.. وكل امة ترى انه الأفظل

* وهل انت أهل ان تتكلم عن الجزيرة وانت ليس منها ..وانت أعرف مني
بذلك ...وتهاجمني انا لاني نصحت اخت اعتبرتها مثل اختي يعلم الله
لا أدري .شككتني في جواز سفري الذي كتب فيه عضو في الجامعة العربية . وشككتني في بطاقة الاحوال حتى قرأتها من جديد .... شككتي وفكرت كم حصة دراسية لمادة التاريخ تغيبت عنها في اروقة المدارس السعودية التي تخرجت منها ......لو العلم والتحدث بتاريخ الدول مقتصر على السكان الأصليين فقط . نقول للأمريكين اصمتو تاريكم محرف دعوا الهنود الحمر يتكلمون ...يحكو لنا طلوعكم القمر من 40 سنة . .. ونقول للمصريين دعو الاقباط يتكلمون ويحكمون ..ولكل الأمم
نصحت الأخت الكريمة نتاليا نعم ..لكنك هاجمتنا أيظاً وحري بك ان ترد اذا رأيت منبر يهودي يهاجم العرب ..

* كل ما ذكرته غير ذللك من باب التغني بالتاريخ . وكل أمة لها تاريخها ولا يوجد اجمل من عبر التاريخ العربي والأسلامي بشكل عام ...لو التغني بالتاريخ يقدم امة .. لم يكن حال العرب هكذا يوماً

*فالحجاز ديارنا ونحن اهل مكة ونحن الذين يحق لنا القول أدرى بشعابها ...
اذكر لي معاير ان تكون أهل من مدينة كأي اسمح لنفسي وأقول وأحكم ..ولم ولن يحق القول لطرف دون أخر

* تقول اكثر مني علم ودراية لكبر سنك ..
اقول لو الدراية بالكبر.. لما كرهت يوسف شاهين في ذكرى وفاته ..ولا كرهت كثير من رؤساء دول واجزمت انهم مخطؤون سياسيا رغم كبرهم مني سنا ...

* لو وجدت نقطة أتراجع عنها في ما سبق وقلته جميعا قولي انه يشرفني ان اكون لست من مجتمعك القبلي ..... وأعدل وأقول يشرفتي وليتني كنت من أل بيت محبوبي رسول الله عليه افظل الصلوات وأجل التبريكات

محمد الادريسي
16-09-2009, 01:37 AM
في الحقيقة .. لي وجهة نظر مخالفة لكل ماتكتبه.. تماماً ...

ولكن حيث أننا خرجنا عن صلب الموضوع الاصلي ...

رأيت ان لانواصل .. واخترت أن يغلق الموضوع ..

وأتمنى ان تكون الفائدة وصلت لصاحبة الموضوع ..

وان كانت لها أي رغبة في فتح الموضوع من جديد ..تخبرنا بذلك ...

مع انه من الاولى ..اغلاق الموضوع نهائياً .. فالافكار مختلفة بين مؤيد ومعارض ...

وفق الله الجميع ...