المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أريد حلا سريعا جدا جدا

مرام الرورو
27-12-2008, 07:15 AM
السلام عليكم ,,,,اخوانى اخواتى ,,,,أعضاء المنتدى الرائع

أسأل الله أن يجعل كل ماتقومون به من عمل لتخليصنا من المشاكل جميعها فى ميزان حسناتكم

وأن يرفع بها درجاتكم وأن يجمعنا بكم فى جنات النعيم ,,الراحة الأبدية بدون مشاكل أو قلق,,آمين

مشكلتى بصراحة فى نفس الإيطار الذى تتكلمون عنة لكن فى شي بسيط أستغرب منة أنا أشعر

أنى شخصية عجيبة ومتقلبة أحيانا أكون خجولة جدا جدا مع بعض الناس ولا أستطيع التحدث معهم

وأحيان أخرى لا أشعر بأي إحراج عند مقابلة الناس وقد تكون المرة الأولى للتحدث معهم .

فما أدري ليش بعض الناس كذا والبعض غير!!؟

وكمان أشعر بخوف شديد عند الكلام فى مجموعات من الناس سواء أعرفهم أولا وبصراحة جربت

بعض الأشياء اللي حكيتوا عنها لمقاومة الخجل لكن وأنا لحالي بالبيت أحس إنى أصبحت جريئة

وما أخاف من شي لكن عند مواجهة الناس أرجع لحالتى الخوف والخجل للعلم أنى أحب الناس

لكن فى الإجتماعات والحفلات يعني الأماكن اللي بها ناس كثير مايكون أنا ظاهرة مثلا بوضوح أو

مايحتاج إنى أتكلم والكل يسمع لي .

اللي أستغرب منة أحيان أكون خجولة جدا وأحيان أكون نعم خجولة لكن بدرجة قليلة جدا جدا

فأرجوا منكم مساعدتى لكن بشيئ أنا أعملة مع نفسي يعنى ما أروح لطبيب وكمان سريع

يعنى فى خلال أسبوع مثلا أو أسبوعين لأنى بحب الناس وبحب أتكلم معاهم فمثلا لو فى

أعشاب معينة أو أى شيئ بس يكون سريع وكمان فى شي مابحب حد يعرف عنى إنى خجولة

فما السبب؟؟؟والله طولت وااااااااااايد ,,,ربي يجازيك وتشوفولى حل أكيد مجرب وفعال وسريع

ومع السلامة ,,,أنتظر الردود على أحر من الجمر للعلم أنى جديدة بهالمنتدى .سلاااام.

samaher
27-12-2008, 08:59 AM
كيفك اختي؟؟
بالنسبة لمشكلة تقلبك فيا ستي ولا تشغلي بالك شي طبيعي الشخص تتقلب مشاعره وتتغير ولكن ان كان هذا شي فوق الحد يعني متلا ساعات بتشعري انك كتييير فرحانة وساعات بتشعري انك مكتئبة لدرجة انه نفسك لو تموتي ساعتها ممكن يكون عندك نوع من انواع الاكتئاب انما لو كان التغير مثلا انه انت اليوم حاسة انه انت عندك قوة شخصية وبكرا حاسة انك خجلانة كتير وهيك فانا شخصيا بصفتي شخص بيميل للخجل ...
اوقات بكون منفتحة كتير واوقات في ناس ولا حتى بحكيلهم صباح الخير..

وان بتراقبي افكارك بتعرفي ليش.. في ناس انت شايفتيهم بيحسسوكي انهم اعلى منك مثلا او ممكن تحسي انهم ممكن يرفضوكي فانت بترفضيهم قبل ما يرفضوكي .. وفي ناس بيحسسوكي انه انت مرغوب بيك وانهم بيتقبلوكي فبتتكلمي معهم..
انا هاد شعوري...
ان بتلاحظي كمان انه اغلب الناس اللي بتقبلي تكلميهم بيكونوا بيذكروكي بذاتك..
عشان تحلي مشكلتك طبعا لازم تحلي قصة خجلك... يعني ما في داع تخجلي لانه غيرك ما راح يحكمك ..
ثقي بذاتك انا متاكدة من انك انسانة رائعة:)
لا تفكري ابدا انه الانسان ممكن يحكم غيره ويثبت هالحكم عليه ابدا فلو انت مثلا خايفة من انه يحكموكي الناس وهيك... فلا تخافي الحكم بيتغير ورايهم ممكن يتغير مع مرور الوقت...
ولا تستعجلي وتضغطي ذاتك عشان تتغيري انما اعطي نفسك وقت كافي لحتى تتغيري مش المفروض تتحولي مرة وحدة من خجولة الى جريئة 100 \100
بتمنى اكون افدتك:)
ديري بالك على حالك ولا تنسي صفاتك الرائعة... انا متاكدة من انك انسانة جميلة من جوا كتير ما في داع تخجلي... وابقي طمنينا عنك:)

مرام الرورو
28-12-2008, 05:45 PM
مشكوورة أختى الغالية والله كلامك كوووولة صحيح

وأنا بحاول أقاوم الخجل قدر الإمكان

لوتعرفى دواء أو أي شيء يزيل الخجل ويجعلنى جريئة مايهمنى أحد بهالدنيا

وربي يوفقك ياارب ,,سلمي من أعماق قلبي ,,تحياتى لكِ

أحب الابتسامة
28-12-2008, 10:16 PM
أختي العزيزة مرام سأقدم لك نصائح اتمنى تحسن من حالتك وتبعدك عن الخجل ولو قليلاً وإذا أردتي التخلص من الخجل فمارسي تقنية الحرية النفسية فهي طريقة آمنة باذن الله تعالى وسهلة ونتائجها سريعة وبدون أدوية قد تضر بجسمك , ولكن مارسي التقنية كل يوم ثلاث مرات ...

وأما بخصوص نصائحي فسأقولها لك على المسن لان الموضوع يحتاج إلى أخذ ورد واستفسارات فالطريقة فيها تقنيات من البرمجة اللغوية العصبية , ستفيدك باذن الله وتخفف من حدة الخجل عندك ..

تقبلي تحيات اخوك/ فهـــد للتواصل

الفأل
29-12-2008, 05:00 AM
هناك علاجات كثيرة متاحه بحمد الله لعلاج مثل هذه الامور ولكن ينبغي زيارة طبييب نفسي لتشخيص الحالة جيدا واعطاء الدواء ثانيا والجرعه السليمه ثالثا والمدة المناسبة رابعا
وفقك الله

اااالغريب
29-12-2008, 06:58 AM
أختي مرام أرجوا أن تذكري عمرك وهل تدرسي وكيف صلتك باللة والأهل وفقك اللة .

samaher
29-12-2008, 07:40 AM
شوفي يا خيتي ..
انا ما بعتقد انه في ادوية لهيك شي.. بس في ادوية للقلق يعني ادوية لتهدئة الاعصاب ممكن تستخدميها...
بس مع هاد ما بنصحك بانك تستخدمي هالادوية لانها مسببة للادمان.. الادمان النفسي طبعا وهيك انت ما بتكوني حليتي مشكلة انما انتقلت من مشكلة الخجل الى مشكلة ادمان نفسي واعتماد على دواء..
لهيك انا شخصيا بنصحك انه ما تستخدمي ادوية انما حلي القصة بذاتك...
وتذكري دايما: الناس ما حتحكم عليكي لا تخافي منهم الناس كتير لطيفة..
وربي يوفقك وديري بالك عحالك منيح كتير
لا تنسي تطمنينا عنك:)

مرام الرورو
29-12-2008, 08:25 AM
مشكور أخوي فهد بس إيش هي تقنية الحرية النفسية؟؟ ما بعرفها ياريت لو تعرفنى بيها أكون

شاكرة لك .

الفأل أنا قلت فى مشكلتى إنى ما أريد أروح لطبيب وهاي مشكلة ثانية أبغى أعالج نفسي

بنفسي فاليت شي بعيد عن الطبيب يكون أفضل أنا مثلا عارفة انى خجولة ووصفت

حالتى خلاص الدواء بيكون معروف صحيح ولا أنا غلطانة ؟؟وربي يوفقك.

اااالغريب أنا عمرى 21 وأدرس

والحمد لله صلتى بالله والأهل جيدة .

طيب أختى الغالية ليش الأدوية مشكلة ؟؟لو إنها راح تحل مشكلة أكبر خلاص مابتكون مشكلة

وكأي دواء احنا بناخذة أكيد بيكون فية أضرار جانبية لكن نسبة الشفاء بتكون أعلى صحيح ولا

كلامى غلط ؟وكمان أنا مش عارفة أحل مشكلتى بنفسى وتعبتنى كثير ولو الدواء حل ياريت

تعرفينى ,,طيب فى سؤال أنا لوأخذت الدواء كيف بكون مدمنة يعنى لو حبيت أسيبة مابعرف؟؟

ومشكورين والله كوولكم تعبتوا معايا وإن شاء الله أجد الشفاء بس أريدة عاااااجل

مدمن شاهي
29-12-2008, 09:49 AM
- إذا كانت المشكلة لا تعيـقـك عن الـتـواصـل مع الـناس والإسـتـمـرار فـي حياتك فلست
بحاجة إلا للإسـتـشـارة لـتـحــســيـن بعـض الـمـهـارات لديـك وتغـيـير أو تصحيح بعـض
الأفكار........................................... ................................................
- أما إذا كانت هذه المـشـكلة تعيقك وتزعـجـك فبإمكانك مراجعة طبيبة نفسية لتصرف لك
دواء يخفف المشكلة وبعدها تقدري تبحثي وتستشيري في مشكلتك وتطوري مهاراتك.....

- الدواء لا يستخدم إلا بعد إستشارة الطبيب............................................ .......
- بعد إستخدام الدواء والإستقرار يحتاج الشـخـص إلى تطوير مهاراته ولن تعيقه المشكلة
- سيقوم الطبيب بتخفيف الجرعة بعد تحـسن الحالة تدريجيا ً, ولا يمكن أن يقوم الشخص
بذلك من دون إستشارة طبيب وإلا ستكون هناك إنتكاسه خطيرة.............................

هذه الحالة شائعة ويمكن تجاوزها

muscle260z
29-12-2008, 10:13 AM
اعاني من خوف شديد اطلب دواء جيد وفي نفس الوقت اتركه بدون تدرج

اااالغريب
29-12-2008, 07:14 PM
أخت مرام لقد اتضح لي من خلال ردودك على الأخوة جزاهم اللة خير أنك لا تعاني بشكل كبير وأنك تستطيعي تجاوز هذة المشكلة أختي أنا لا أنصحك بتناول الأدوية فالأدوية صنعت للضرورة وأنتي وللة الحمد لا تحتاجي إليها فلما تدخلين نفسك في دوامة أنت في غنى عنها أنا أرى أن ماتشكين منة هو جمال لك ولغيرك من الفتيات لقد قرأت مقالا منذ فترة في أحدالصحف واعترافات من الفتيات أنفسهن بأنهن يتمنين الخجل وبعضهن يكثرن من حمرة الخد حتى يبدون جميلات في حيائهن فعلا الحياء شعبة من الايمان الحياء هو الذي يزيد المرء قدرا وعزا لأنة يحفظة من أشياء كثيرة الحياء هو الذي يقربك من اللة أتمنى لك التوفيق وحياة مليئة بالايمان والطاعة .

عاشق السعادة
30-12-2008, 11:22 AM
اختي الكريمة انا كنت اعاني من نفس مشكلتك وشفيت منها تماما بفضل الله , وذلك بعد استخدام دواء السيروكسات seroxat وهو افضل دواء لعلاج هذه العلة . وهو لا يحتاج الى طبيب نفسي ولا وصفة طبية ولا يسبب ادمان وليس له اعراض جانبية , فيمكنك ان تبدأي بتناوله بجرعة نصف حبة 10mg ليلا بعد الاكل لمدة اسبوعين ثم ارفعي الجرعة الى حبة كاملة واستمري عليها لمدة عام . وان شخصيا اتناول حبة واحدة منذ ستة اشهر وانوي الاستمرار عليه عدة سنوات لانه دواء امن جدا حسب منظمة الصحة العالمية .
أسال الله لك الشفاء والعافية

مرام الرورو
30-12-2008, 12:06 PM
مدمن شاهى أنا الحمد لله أتواصل مع الناس وليا أصدقاء وبتكلم معاهم عادى لكن المشكلة لما

يكون مثلا في مكان الكل بينظر ليا أو أنا صوتى هوا اللي مسموع أو أقوم أشرح مثلا درس معين

بشعر بخوف كمان من قبل ما أقوم وخجل شديد لكن التواصل مع عامة الناس قد يكون محتمل .

أخى الغريب أشكرك شكرا جزيل على رفع معنوياتى وإحساسي بأنى غير مصابة .

المشكلة قد تكون سهلة لكن إذا أردت أن أقوم وأتكلم فى أوساط أوجماعات من الناس أشعر

بخجل شديد وخوف ونبضات القلب تتزايد بشدة فأنا أبغى شئ لكى أتكلم بكل شجاعة ويزال

عنى الخوف اللي مالة داعي أصلا وجزاك الله خير .

عاشق السعادة هذا الدواء لذهاب الخجل ولا للخوف وأدام إنة مالة أضرار يكون ممتاز لأن الإخوة

يقلون لة أضرار لكن انت أكيد مجرب وربي يوفقكم .

عاشق السعادة
30-12-2008, 08:46 PM
السيروكسات يعالج كل من الخجل والرهاب والوساوس وهو دواء ممتاز جدا وانا مجربه شخصيا
فخذيه وتوكلي على الله

مرام الرورو
01-01-2009, 12:09 PM
عاشق السعادة طيب أبغى أعرف متى سيظهر التحسن؟؟ يعنى من أول جرعة

وماهى الأعراض الجانبية ؟؟

وكم سعر الدواء ؟؟

مرام الرورو
01-01-2009, 05:32 PM
عاشق السعادة وين رحت عندى بعض الأسئلة أتمنى تجاوبنى عليها

عاشق السعادة
01-01-2009, 06:33 PM
اهلا بك اخت مرام
مفعول الدوء يظهر بعد اسبوع او اسبوعين او شهر على الاكثر ولذلك يجب الاستمرار على الدواء لمدة شهرين على الاقل قبل ان تحكمي عليه بالفشل .
سعر الدواء في بلدي فلسطين 110 شيكل اي ما يعادل 22 دولار والعلبة تحتوي على 30 حبة ولا اعرف سعره في باقي الدول .
اما الاعراض الجانبية فبالنسبة لي لم تظهر علي اعراض جانبية بتاتا . ولكن بعض الناس يظهر عليهم اعراض واكثر الاعراض ظهورا هو السمنة وتحدث للناس الذين لديهم استعداد وراثي للسمنة وللتغلب على هذا العرض يجب تقليل كميات الطعام المتناولة يوميا . وايضا هذا الدواء قد يؤخر القذف المنوي قليلا لدى الرجال , وهذا طبعا لا ينطبق على النساء . والبعض قد يشعر بالكسل والخمول قليلا ولكن هذا يحدث فقط مع الجرعات العالية ( اكثر من حبتين في اليوم )
واي سؤال اخر انا جاهز

مرام الرورو
01-01-2009, 07:05 PM
والله آسفة تعبتك معاي بس عندى بعض الأسئلة بس عشان أطمن لأنى طبعا باخذة من غير إستشارة طبيب .

ممكن الدواء ماينفع معاي ولا قصدك ايش فشل ؟

والشيئ الثانى أنا بستمر مع الدواء للأبد ولا فترة معينة فقط ؟

ولو تركتة مثلا أونسيت آخذة يوم أويومين هل يعود المرض مرة آخرى أم لايؤثر ؟

وليش كل المصابين بهذا المرض مابياخذوا هذا الدواء ؟

والنتيجة بتبدأ تتحسن شوى بشوى ولا مرة واحدة احس إنى تغيرت؟ يعنى مثلا لوأخذت الدواء لمدة

أسبوع فى نهاية أسبوع بيكون فى فرق بينة وبين أول يوم أخذتة فية ؟

طيب ماتعرف تقدر السعر بالريال القطرى كام ؟

الشي الأخير أبغاك تحكيلى عن حالتك كيف كانت قبل الدواء وبعد الدواء بس معلش بالتفصيل

وهل أحد من الناس لاحظ الفرق ؟

ومتشكرة كتييير على تعبك معاي وإن شاء الله فى ميزان حسناتك

اشجان الحياه
01-01-2009, 08:21 PM
سلام عليكم
مشكلة الخجل تقابل ناس كتير اهم شىء ان الانسان يكون لدية ثقة فى ذاتة حتى يستطيع ان يتعامل مع الاخرين وياخذ فى اعتباره ان فى نفس موقفة ناس كثيرين يعانون مثلة وبالتالى فان هذا يخفف عنة الخجل .

عاشق السعادة
02-01-2009, 05:54 PM
السيروكسات حاليا افضل واقوى علاج للرهاب الاجتماعي والخجل وهو يناسب 90% من الناس اما ال10% المتبقية فلا يناسبها السيروكسات بسبب طبيعة البناء الجيني لهم ولكن معظم هؤلاء الناس الذين لا يناسبهم السيروكسات يستفيدون من الزولفت والباقي يستفيدون من دواء اخر يسمى سبراليكس ولكن لا اظن انه يوجد احد من الناس لا يستفيد على السيروكسات او الزولفت او السيبراليكس , و افضل طريقة لمعرفة الدواء المناسب هي بالتجربة ولا يوجد اي طريقة تمكننا من معرفة الدواء المناسب حتى الاطباء لا يمكنهم ذلك , ولذلك يوصي معظم الاطباء بان يبدأ المريض بالسيروكسات ويجب ان يستمر عليه لمدة 3 اشهر على الاقل قبل ان يحكم عليه بالفشل , ثم ينتقل الى الزولفت ثم السيبراليكس .
بالنسبة للسؤال الثاني بعد الوصول الى جرعة حبتين يجب الاستمرار عليها لمدة 6 اشهر ثم يتم تخفيض الجرعة الى حبة ونصف لمدة شهر ثم الى حبة واحدة وهذه الجرعة تعتبر منخفضة لان الجرعة القصوى هي 4 حبات في اليوم وبعد ان تصلي الى حبة واحدة يوميا يمكنك ان تستمري عليها عام او عامين او حتى مدى الحياة لان هذا الدواء امن وسليم ولا يؤثر على اعضاء الجسم الرئيسية مطلقا وانا شخصيا انوي الاستمرار على جرعة حبة يوميا لمدة 10 سنوات على الاقل . ولا يعود المرض اذا تركتي الدواء يوم او اثنين ولكن يفضل ان يتم اخذ الدواء يوميا في موعد ثابت حتى نساعد على اكتمال عملية البناء الكيميائي , وكما ذكرت لك كلما اخذت الدواء مدة اطول كلما قلت فرصة الانتكاسة , فمثلا وجد ان الذين يستمرون على الدواء لمد 6 اشهر فان 40% منهم ينتكسون اي ان نسبة الشفاء تكون 60% من المرضى , اما اذا استمر الانسان على الدواء لمد عام فان نسبة الشفاء تكون 80% .
اما سبب عدم لجوءالناس الى هذا الدواء او غيره فهو ببساطة ان معظم الناس يظنون ان الادوية النفسية لها اعراض جانبية شديدة وانها تسبب ادمان ولكن هذا الكلام ليس صحيحا لان الادوية الحديثة من مجموعة ssri ومنها السيروكسات والزولفت والسيبراليكس والفافرين لا تسبب الادمان واعراضها الجانبية قليلة ولا تظهر على جميع الناس.
اما بالنسبة للتحسن فانه يبدأ بعد اسبوعين او ثلاثة ويزداد تدريجيا حتى يصل الى ذروته بعد 3 او 4 اشهر من بداية اخذ الدواء فكل يوم بكون احسن من الي قبله
سعر الدواء بالريال القطري اعتقد من 120_150 للعلبة وكل علبة فيها 30 حبة بس ماني متأكد
حالتي بعد اخذ الدواء انقلبت 180 درجة قبل كنت معظم وقتي بالبيت واذا بدي اطلع احس بخوف شديد وتزداد نبضات قلبي , ولكن الان تغيرت صرت احب اطلع واشوف الناس واحكي وصرت جري وما اخاف من شي حتى في الامتحانات صرت اغش هههههههه اما قبل كنت دايما صامت وما احب اتكلم .
أسأل الله لك الشفاء العاجل

اااالغريب
02-01-2009, 06:50 PM
أختي مرام أنتي الآن في حيرة لإختلاف الآراء والردود
وأنـا أنــصحـك أولاً بأخذ رأي والـديــك فــي هـذا
الأمر لأنه ليــس أمراً هيــنــاً أن تستخدمي
أدويــة دون إستشارة طــبيــب
الأخ عاشق السعادة
ما زال يستخدم هذه
الأدوية ولا تدرين عن حاله بعد
ترك الدواء مع أني أدعوا للجميــع بالشفــاء
التــام من جميــع الأمراض أرجوا أن تسألي ممن
تعالجوا وأنهوا علاجهم حتى لا تندمي بعد ذلــك أتمنى
لك وللإخوة الكرام شفاءً عاجلاً والسعادة في الدنيا و الآخرة

مرام الرورو
03-01-2009, 05:40 AM
ربي يجازيك الجنان أخى عاشق السعادة ويجعل تعبك معاي فى ميزان حسناتك وإن شاء الله بتوكل

على الله وباخذة بس إدعيلى كثيير .

جزاك الله خير أخى الغريب على النصائح وإن شاء الله أعمل بها .

وجزى الله خير كل من قام بنصحى والسعى لحل مشكلتى وأسأل الله أن يشفي كل من إبتلى بأي

مرض .آمين آمين

مرام الرورو
19-01-2009, 01:51 PM
عاشق السعادة أريدك فى سؤال ممكن ؟؟؟

عاشق السعادة
19-01-2009, 03:39 PM
طبعا اختي مرام , اي سؤال انا جاهز ويا ريت تخبرينا هل بدأ التحسن ام لا؟

مرام الرورو
19-01-2009, 08:24 PM
أنا والله نويت فعلا آخذة وكمان إشتريتة لكن بعد ما إستشرت أمى خوفتنى وقالت لازم طبيب هوا اللي يوصف لك الدواء وخاصة لأنة متعلق بالأعصاب يعنى ممكن يسبب شيء للعقل وكمان أنا عندى خجل وخوف فقط قبل الإجتماعات أصبحت فى حيرة وخايفة لسبب تانى تعرف لية ؟؟

لأنة للقلق والإكتئاب والوسواس وأنا ماعندى الحمد لله ولا شيء من هذا فخفت أخذة ينعكس الوضع ويجينى القلق والإكتئاب والوسواس لكن من ناحية أضرارة هى مستحملة لكن مثل ماقلت لك الشيء اللي أنا خايفة منة جدا إنى ماعندى إكتئاب ولا قلق أنا طبيعية جدا لكن أخاف جدا قبل الإجتماعات أو قبل ما أتكلم أمام جمع من الناس .

أنا حابة أسئلك فى شيئ تانى: أنا سمعت إنة فى دواء بناخذة مثلا قبل إي إجتماع أو محادثة مع أي شخص يعنى مايكون دايم بناخذة وقت الحاجة فقط فما رأيك يكون أفضل لحالتى ولا السيروكسات ؟؟ والله تعبت كل يوم أقول أخذة ولا لأ خايفة موت لأنى أول مرة أخذ دواء نفسي وكمان خاص بالإكتئاب وأنا ماعندى إكتئاب ....بالله عليكى رد علي وقولى إيش أسوى ؟؟؟

أسير
19-01-2009, 09:19 PM
السلام عليكم ,,,,اخوانى اخواتى ,,,,أعضاء المنتدى الرائع

أسأل الله أن يجعل كل ماتقومون به من عمل لتخليصنا من المشاكل جميعها فى ميزان حسناتكم

وأن يرفع بها درجاتكم وأن يجمعنا بكم فى جنات النعيم ,,الراحة الأبدية بدون مشاكل أو قلق,,آمين

مشكلتى بصراحة فى نفس الإيطار الذى تتكلمون عنة لكن فى شي بسيط أستغرب منة أنا أشعر

أنى شخصية عجيبة ومتقلبة أحيانا أكون خجولة جدا جدا مع بعض الناس ولا أستطيع التحدث معهم

وأحيان أخرى لا أشعر بأي إحراج عند مقابلة الناس وقد تكون المرة الأولى للتحدث معهم .

فما أدري ليش بعض الناس كذا والبعض غير!!؟

وكمان أشعر بخوف شديد عند الكلام فى مجموعات من الناس سواء أعرفهم أولا وبصراحة جربت

بعض الأشياء اللي حكيتوا عنها لمقاومة الخجل لكن وأنا لحالي بالبيت أحس إنى أصبحت جريئة

وما أخاف من شي لكن عند مواجهة الناس أرجع لحالتى الخوف والخجل للعلم أنى أحب الناس

لكن فى الإجتماعات والحفلات يعني الأماكن اللي بها ناس كثير مايكون أنا ظاهرة مثلا بوضوح أو

مايحتاج إنى أتكلم والكل يسمع لي .

اللي أستغرب منة أحيان أكون خجولة جدا وأحيان أكون نعم خجولة لكن بدرجة قليلة جدا جدا

فأرجوا منكم مساعدتى لكن بشيئ أنا أعملة مع نفسي يعنى ما أروح لطبيب وكمان سريع

يعنى فى خلال أسبوع مثلا أو أسبوعين لأنى بحب الناس وبحب أتكلم معاهم فمثلا لو فى

أعشاب معينة أو أى شيئ بس يكون سريع وكمان فى شي مابحب حد يعرف عنى إنى خجولة

فما السبب؟؟؟والله طولت وااااااااااايد ,,,ربي يجازيك وتشوفولى حل أكيد مجرب وفعال وسريع

ومع السلامة ,,,أنتظر الردود على أحر من الجمر للعلم أنى جديدة بهالمنتدى .سلاااام.

حسب ماذكرتي أنتي تعانين من الارهاب

الاجتماعي أنصحك باستعمال دواء اسمه

( اوروريكسAurorix ) فهو أفضل من

( الزيروكسات seroxat ) ولا يسبب السمنة

حيث أني أعاني من لاعراض التي ذكرتيها

واستعملت الدواء بدون استشارة الطبيب وكانت النتيجة تحسن بنسة 99%100
والحد لله فهو فعال جداً في علاج الارهاب

الاجتماعي

بالنسبة للمفعول فهو بعد تقريباً نصف ساعة أو اقل

مرام الرورو
20-01-2009, 05:40 AM
هذا الدواء بيؤخذ عند الحاجة فقط؟؟

أسير
20-01-2009, 09:35 AM
هذا الدواء بيؤخذ عند الحاجة فقط؟؟

لا هذا علاج مثل أي علاج نفسي وله فترة علاجية مدته ستة أشهر

مرام الرورو
22-01-2009, 01:28 PM
طيب ممكن لوتعرف دواء يؤخذ لوقت الضرورة فقط يعنى ليس دائما وأضرارة خفيفة

أسير
22-01-2009, 03:46 PM
طيب ممكن لوتعرف دواء يؤخذ لوقت الضرورة فقط يعنى ليس دائما وأضرارة خفيفة

إندرال وفلونكسول

أو اندرال واوروريكس

مرام الرورو
22-01-2009, 05:37 PM
طيب كلمنى عنهم عن أضرارهم ؟ومتى يؤخذوا..يعنى قبل الموقف بكم ساعة ؟

وماهى الجرعة المناسبة؟ ومتى تظهر النتيجة ؟ومدة المفعول؟

واعطينى أي تفاصيل آخرى عن الدواء

مشاعل@
25-01-2009, 04:18 PM
مرااااااااااااام!!!!!!!!!!! انصحك نصيحه لوجهه الله لا تاخذي اي دواء انتبهـــــــي يامرام لا تتسرعي في اتخاذ قراراتك ..ترا اغـــــــــــــلب الادويه النفسيه تخلي الانســــــــــــــــــان ماعنده احساس!!!تدرين وش يعني ماعنده احساس!!!يعني صحيح ان الخجل ممكن شوف قلت ممكن مو اكيد لان كثيرررررررررررررررررررررر يقولون يستعملونه اكثر من سنه وماياثر بايجابي بل يجب لهم السمنه وسلبيات ياكثرها المهم ان الخجل ممكن يروح منك تماما وتسيري جريئه تتكلمي قداااااااام الالاف بس يسير ماعندك احساس يعني لو اش تسوين ماتحسين بطعم الفرحه نجحتي و لا رسبتي كله واحد .....قلتي نكته ولا سارلك موقف طريف برضو كله واحد ..تكفين يامرام اسمعي كلامي وبعد له علاقه بالاعصاب وووووووووربي انها خطيره وبعد بالمستقبل مع زوجك ماتقدري تحسي معاه بطعم الحياه الزواجي ..يعني احساس ماراح يكون عندك!!!!!!!!!!!! ..وواحد قالي بالنت انه استعمل الادويه النفسيه ويحكي لنا معانته ويقول انه يفكر يروح لشيوخ!!شوفي كيف سار تفكيره!!شوفي المصيبه كان يفكر كيف يبعد الخجل!!اصبح يفكر انه غير طبيعي ولابد انه صار مجنون !!!! انتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتبهي واكررررررررررررر لكي اللفين مره انتبهيييييييييييييييييي

انايامرام قريت هنا نظريه اسمها تاباس بقسم الخجل والارهاب الاجتماعي وهوا موضوع مثبت ......اقريها ونفذيها ممكن تفيدك
وعندي حل ثاني لك الي هو من تجربتي انا وحسيت بتغير الحمدالله
بس يبيله اسئله وحوار يكون بيني وبينك وراح يكون فيه جلسات بالاميل بيني انا وانتي وراح تقوليلي مواقف سارت لكي وانا بحاول اساعدك ..>>>>>وورب الجلاله والي ياخذ عمري والله العظييييييييييييييييييم اني بنت وماابي شي منك غير اني افيدك والله العظيم اني بس ابي اساعدك

مرام الرورو
05-02-2009, 06:29 PM
مشاعل / أحب أشكرك الأول على نصائحك لى وتحذيري من الأدوية وفعلا أنا ما أريد أخذ شيء يضرنى وهذا يرجع لكل شخص وعلى حسب معاناته فمثلا اللي مرضة شديد سواء خجل شديد أو رهاب أو وسواس يتمنى المرض يزول بأي طريقة ولو كان هناك أضرار لكن محتملة وأخف من مرضة فلن يبالي بالأعراض الخفيفة .
لكن أحب أقول إن هناك أدوية الجميع يتفق على قلة أضرارها ومجربة بإستشارة وغير إستشارة
ما أقصد أقول إن الدواء بغير إستشارة لكن لو إن الدواء معروف عنة أنة سليم فلا مانع من أخذة لكن بعد معرفة الدواء جيدة ومعرفة أضرارة ومعرفة الأمراض اللتى يعانى منها المريض بالتفصيل فهذا هوا قصدى لكن إذا وجدت دواء أعراضة أكبر من الاستفادة منه فلا يؤخذ .
أنا عندى سؤال للأعضاااء اللي يعرف فى الادوية فعلا أنا طبعا أعانى من خجل ورهاب إجتماعى الأن آخذ دواء اندرال للرهاب 10 ملم قبل الموقف والحمد لله خف جدا جدا يكاد يكون ذهب لكن أنا أول مرة أخذتة حسيت بدوخة خفيفة بعد ما أخذت الحبة بنصف ساعة تقريبا وبعدين راحت وأحسست إنى طبيعية لكن الحبة كانت 40 ملم وأنا قسمتهل لأربع أجزاء وأخت ربع فقط وأحسست بمفعول الدواء دايم معى يوم ونصف تقريبا فهل هذا طبيعى ؟والشيء التانى أنا لما أختة فى المرة الثانية أحسست إن المفعول كان تقريبا 6 ساعات فقط فهل أزيد الجرعة ولا طبيعى لكن المرة الأولى كانت لسة أول كسر لها لكن التانية ظلت أسبوع لكن خفظتها كويس فهل إذا كسرت الحبة يقلل من المفعول ؟ وهل يوجد دواء للخجل قبل الموقف فقط ولا لسة ما اخترعوا ؟؟
ياريت تردوا وتهتموا بأمري وربي يجازيكم الجنان .أختكم/ مرام .

مرام الرورو
09-02-2009, 01:26 PM
أين أنتم يااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااااا أخوااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااانى

مرام الرورو
09-02-2009, 05:15 PM
طيب انت فى السعودية صح ؟