المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تساؤلات لا متناهية لاجواب لها



فخورة بنفسي
23-04-2008, 10:03 PM
كيف سأعيش في هذا المجتمع الذي لا يرحم ؟؟
لماذا لا احد يفهمني في هذه الحياة ولا احد يحس بي؟؟
لماذا أكره نفسي؟؟
لماذا ذلك الاحساس الدائم بالنقص؟؟
لماذا أشعر أنني وحيدة وانا بين اهلي وعائلتي؟؟
لماذا لا اثق في أحد حتى اقرب المقربين لي؟؟
لماذا اتردد في اتخاد اي قرار مهما كان نوعه؟؟
لماذا اعجز عن ايصال افكاري إلى الآخرين؟؟
لماذا أفضل اخفاء احزاني ومشاكلي عن الآخرين؟؟
لماذا اتضجر إذا سألني أحد"مابك"؟؟
لماذا احس أني عبء ثقيل على عائلتي ولا فائدة من وجودي في المجتمع؟؟
لماذا احس أن كل الناس يكرهونني؟؟
لماذا إذا كنت سعيدة في الصباح أكون في المساء جد حزينة؟؟
لماذا اتظاهر بالسعادة امام الآخرين وأنا عكس ذلك تماما؟؟
لماذا أتضايق لتوافه المشكلات؟؟
لماذا اعز الناس لي لا يبادلوني نفس الشعور؟؟
لماذا تجرح مشاعري من أقرب الناس لي؟؟
لماذا أخاف من الوحدة؟؟
لماذا أخد الناس عني تلك النظرة الخاطئة نظرة التكبر والغرور؟؟وأنا لست كذلك؟؟
وكيف أظهر شخصيتي الحقيقية؟؟
لماذا أرغب في البكاء واجهل سبب ذلك؟؟
لمــــــــــاذا أنا ضعـيـــــفة؟؟
لماذا..ولماذا كل هذه التناقضات والصراعات في حياتي؟؟
فهل أنا مجنونة أم ماذا..؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ام منيب
23-04-2008, 10:36 PM
http://www.21za.com/pic/salam_kalam001_files/8.gif

كيف سأعيش في هذا المجتمع الذي لا يرحم ؟؟


ستعشين كما امرك الله سبحانه وتعالى وليس هناك مجتمع يرحم ولا يرحم ففي اي مجتمع الخير وشر والى لما كانت هده الحروب موجودة مند ان قتل ابن ادم اخاه
عيشي كما سيقول لك نبيك الكريم محمد عليه الصلاة والسلام
حدثنا علي بن عبد الله، حدثنا محمد بن عبد الرحمن أبو المنذر الطفاوي، عن سليمان الأعمش، قال حدثني مجاهد، عن عبد الله بن عمر ـ رضى الله عنهما ـ قال أخذ رسول الله صلى الله عليه وسلم بمنكبي فقال ‏"‏ كن في الدنيا كأنك غريب، أو عابر سبيل ‏"‏‏.‏ وكان ابن عمر يقول إذا أمسيت فلا تنتظر الصباح، وإذا أصبحت فلا تنتظر المساء، وخذ من صحتك لمرضك، ومن حياتك لموتك‏.‏
روااه البخاري


لماذا لا احد يفهمني في هذه الحياة ولا احد يحس بي؟؟

هدا حبيبتي في الله امر عادي فنحن هنا في امتحان يأما ننجح ونأخد الفردوس الاعلى وهدا بفضل الله ورحمته او نخسر وتعدب في نار جهنم ولاننا نؤمن بالله وبرسوله سندخل الجنة
لاتنتظري ان يفهمك احدا لكن افهمي انت الاخر اصغي لهم سعيديهم في مشاكلهم ولاتنتضري الشكر منهم فكفاك الشكر من رب العالمين


لماذا أكره نفسي؟؟

حبيبتي في الله هدا م الشيطان فستعيدي بالله منه نحن امة تفتخر بنفسها لانا الاها رب كريم ونبي سيكون شفيع كل الامم يوم لا شفيع غيره
لاتكرهي نفسك لانها عزيزة عند رب العالمين افتخري ففيكي روح الله ففيكي روح العظيم ففيكي اتمن الاشياء انت اجمل الكائنات واقربهم عند الله


لماذا ذلك الاحساس الدائم بالنقص؟؟

لانك بعيدة نوعا ما من الله قتربي ناجيه قولي له ياب ليس لي غيرك احبك فساعدني على التغلب على كل هدا
اقتربي من الله هدا ماينقصك


لماذا أشعر أنني وحيدة وانا بين اهلي وعائلتي؟؟

هو هو القرب من الله هو الدي سيجعلك ستحسين بقرب من حولك جربي انت فقط منجاته تكلمي معه وكوني متاكده ستحسين


لماذا لا اثق في أحد حتى اقرب المقربين لي؟؟

هنا لمادا لاتسألن نفسك كيف اجعل الاخرين يتقون بي وبي افكاري وتقتربين منهم


لماذا اتردد في اتخاد اي قرار مهما كان نوعه؟؟

استخيري ربنا وتوكلي عليه يجعل لك من كل هم مخرجا جربي انت فقد والله سيجعلك تقررين إن شاء الله


لماذا اعجز عن ايصال افكاري إلى الآخرين؟؟

يجب ان تصل لك افكارهم وتفهمينهم جيدا لكي تصل افكارك لهم جربي هدا
فليس كل مانفهمه صحيحا بعض الاحيان حبيبتي في الله جربي ان تفهمي الاخرين وان لاتفهمي لى الخير وان لاتغضبي منهم وسترين


لماذا أفضل اخفاء احزاني ومشاكلي عن الآخرين؟؟

ربما لانك لاتتقي فيهم لكن اقول لك لانك لاتتقي بنفسك فلما الحزن اصلا ابتعدي عنه ودعي هدا الدعاء وبتسمي للحياة
اللهم لاسهل لى ماجعلته سهلا وانت تجعل الحزن ان شئت سهلا فجعل همي واحزاني سهلا
اللهم امين


لماذا اتضجر إذا سألني أحد"مابك"؟؟

ليس لعزة نفسك لكنك لاتفهمين ماتريدين ولا حزنك لاتفهمينه ايضا انه حزن القلب البعيد عن الله والدي يريده سعديه حبيبتي بمناجاتك املئي روحك ايمانا


لماذا احس أني عبء ثقيل على عائلتي ولا فائدة من وجودي في المجتمع؟؟

لانك لاتتدكرين انك رزق لهم وان رزقك ياتيك من فوق سبع سماوات وماهم الى سبب مع احترامي لجميع عائلتنا
فمهما صرفوا وربوا فكله من عند رب العالمين


لماذا احس أن كل الناس يكرهونني؟؟

شفتي لا تفهمينه وتنضرين اليهم من جانب افكارك السودوية التي ليست موجودة احبيهم اعتدري لي اصدقاءك وتقبلي غضبهم منك وتقربي منهم من جديد لاتنضري للحياة بطريقة سلبية ارجوكي اعيدي نضر


لماذا إذا كنت سعيدة في الصباح أكون في المساء جد حزينة؟؟

لان قلبك الصغير يحتاج لتتبيت
يعني ادا كان هدفك في صباح الخروج في سبيل لله ستعودين سعيدة في سبيل الله لانك ستفعلين كل شيء في سبيل الله حتى اللقاء السلام


لي عودة لو سمحتي ان شاء لله

فخورة بنفسي
24-04-2008, 11:11 AM
شكرا على مرورك أختي أم منيب
لكن ماذا تقصدين ببعدي عن الله؟؟
فأنا بعدي هو عن البشر....لكني قريبة من الله والحمد لله..
فهل بالضرورة كل من ابتلاه الله بمرض نقول أنه بعيد عن الله؟؟؟
فأنا لم أفهم كيف حكمتي عني بالبعد عن الله؟؟

ام منيب
24-04-2008, 07:21 PM
حبيبتي في الله لم اقل انك بعيدة عن الله لا فهو اقرب منا من حبل الوريد
لكن مابك وساوس من للشيطان اسفة لي ان كلامك ليس كلام مبتلي
ولابد ان نفرق فين الابتلاء والبلاء ونفهم مفهومهما
اطلب منك شرحهما لو سمحتي واهدائه للمنتدى كي نستفيد
+
اطلب منك كترة المناجاة مع الله وطلب المغفرة والعفو والاستغفار وان شاء الله سيدهب مابك
افهمي لاخرين ولاتكترتي بما يقولون وصبري عليهم فالله يصبر علينا صبرا لانعلمه
احبك في الله
اتمنى ان تفهمي قصدي

فخورة بنفسي
24-04-2008, 11:27 PM
[quote=ام منيب;468213]حبيبتي في الله لم اقل انك بعيدة عن الله لا فهو اقرب منا من حبل الوريد
لكن مابك وساوس من للشيطان اسفة لي ان كلامك ليس كلام مبتلي
ولابد ان نفرق فين الابتلاء والبلاء ونفهم مفهومهما
اطلب منك شرحهما لو سمحتي واهدائه للمنتدى كي نستفيد

أختي العزيزة
أجل فهمت قصدك واخبرك أني افرق جيدا بين البلاء والإبتلاء وأعي مفهومهما جيدا ولست مضطرة لشرح معناهما حتى أعبر عما بداخلي.......فهل هذا من شروط المنتدى؟؟؟؟؟؟
وكما يقول المثل "لا يحس بالنار إلا الذي حرقته"
فأنت لا تعلمين بما ابتلاني الله لذا لا تجرحيني أكثر فأنا هنا لأنفس عن ذاتي لا لأجرح أو أهان...
معذرة إذا كنت قد فهمتك خطأ
تحياتي......

ام منيب
24-04-2008, 11:31 PM
السلم عليكم ورحمة الله وبركاته
لا ياحبيبتي ليس لي علاقة بالمنتدى الى كعضوة فيه
يعني اي شيء اقوله فمن نفسي
انا اسفة لي انني لم اصل لك فكرتي
وانا افهمك
ويعلم رب العالمين انني لم اقصد جرحك او اهانتك
اسفة مرة اخرى تقبلي مروري
لي نصيحة اخيرة
لكي تكسبي ود الله وحبه حبي الخير لي اخوانك في الله حتى وان لم يفهموكي وحاولي فهم الاخرين لكي ترتاحي
اسفة ربنا معاك ويارب يجعلك من المهتدين لصواب ويغفر لنا جميعا
احبك في الله

بشارة
25-04-2008, 01:11 AM
http://img179.imageshack.us/img179/3879/05250611ve5qlby5.gif


http://forum.amrkhaled.net/image.php?u=544684&type=sigpic&dateline=1189979703


( واذكر ربك إذا نسيت وقل عسى أن يهديني ربي لأقرب من هذا رشدا )
اللهم أعز الاسلام والمسلمين، وأذل الشرك والمشركين

الدنيا مسألة ...... حسابية


خذ من اليوم......... عبرة




ومن الامس ..........خبرة




اطرح منها التعب والشقاء




واجمع لهن الحب والوفاء




واترك الباقى لرب السماء


http://www.sandroses.com/gal/albums/userpics/10288/21fa8.gif
فالله ينعم بالبلوى يمحصا.....من منا يرضى او يضطرب


اختي ماذا عساه يكون سبب حزنك؟ ان يكن سببه مرض..فهو لك خير وعاقبته الشفاء...قال الرسول صلى الله عليه وسلم {من يرد الله به خيرا يصب منه} وقال عز وجل.{واذا مرضت فهو يشفين} فلا تحزني ..فما الحزن للاكدار علاج... لاتياسي فاليأس يعكر المزاج..والأمل قد لاح من كل فج بل فجاج....والله المستعان. اعانك الله اختي

بشارة
25-04-2008, 01:13 AM
http://img179.imageshack.us/img179/3879/05250611ve5qlby5.gif


http://forum.amrkhaled.net/image.php?u=544684&type=sigpic&dateline=1189979703


( واذكر ربك إذا نسيت وقل عسى أن يهديني ربي لأقرب من هذا رشدا )
اللهم أعز الاسلام والمسلمين، وأذل الشرك والمشركين

الدنيا مسألة ...... حسابية


خذ من اليوم......... عبرة




ومن الامس ..........خبرة




اطرح منها التعب والشقاء




واجمع لهن الحب والوفاء




واترك الباقى لرب السماء


http://www.sandroses.com/gal/albums/userpics/10288/21fa8.gif
فالله ينعم بالبلوى يمحصا.....من منا يرضى او يضطرب


اختي ماذا عساه يكون سبب حزنك؟ ان يكن سببه مرض..فهو لك خير وعاقبته الشفاء...قال الرسول صلى الله عليه وسلم {من يرد الله به خيرا يصب منه} وقال عز وجل.{واذا مرضت فهو يشفين} فلا تحزني ..فما الحزن للاكدار علاج... لاتياسي فاليأس يعكر المزاج..والأمل قد لاح من كل فج بل فجاج....والله المستعان. اعانك الله اختي

عبير الاسلام
25-04-2008, 09:44 PM
* بسم الله الرحمن الرحيم *


*السلام عليكم و رحمة الله و بركاته *

**أختي العزيزة الضائعة لا عليك ... إصبري و إحتسبي أمرك عند الله الذي لا يضيع عنده حق

** يا الهي لماذا هذا الحزن الكبير ... لماذا هذه التعاسة ... لماذا هذه المعاناة .. **

** و لماذا هذ

عبير الاسلام
25-04-2008, 10:22 PM
.. اسفة حدث خطأ معي بالطباعة و لم اكمل حديثي بعد ..


.. لماذا هذا الشعور المدمر ....... لماذا هذا الشعور بالضياع ....؟؟؟؟؟؟؟؟

.. هل هذه الاشياء سببها الأسرة لأن أساليب التنشئة الخاطئة لها دور كبير في حياتنا و في صحتنا النفسية

.. الأهل من يمنحون الواحد منا الثقة بالنفس .. الأعتزاز بالذات .. هم من يجعلونا نواجه مصاعب الحياة بكل قوة ..

.. هم من يمنحونا العطف و الحنان و الرعاية و الاهتمام و الشعور بالأمن ... و بدون هذه الاشياء نشعر بالخوف ..

بالعجز .. بالنقص .. بالضياع .. بالوحدة


** او ربما المرور بتجربة فاشلة ..تحطمونا .. و تجعلنا .. أضعف و تسرق منا كل ذرة قوة ..**


** مع تحياتي لك و ارجوك ابتسمي من أجلي **

** بالنسبة لي لقد حصلت معي أشياء كثير جعلتني في لحظة ما أشعر بما أنت تشعري به الأن .... لكني كنت أقول لنفسي و بكل قوة ( يا نفسي لا تستسلمي ليس الأن ) سيأتي يوما تتغير فيه الأمور .. لا أعرف كم سأصبر حتى يأتي ذلك اليوم لكنه لابد أن يأتي ... مهما طال الزمن **

** عزيزتي الضائعة **


** الحل هو ما يسمى الحوار الايجابي مع الذات **

** يعني أنت تعاني من الاحساس الدائم بالنقص .. الحل هو أن تقولي لنفسك و قبل أن تنامي ( أنا لا أشعر بالنقص ) و كرريها عدة مرات **

** أنت تشعري بالخوف .. بالحزن .. بفقدان الثقة بالنفس .. لابد أن يكون كلامك نحو ذاتك عكسي تماما ... قولي لنفسك ( أنا لا أشعر بالخوف ) ( أنا أشعر بالسعادة حتى و لو كنت في تلك اللحظة حزينة ) ( أنا ثقتي بنفسي عالية جدا جدا ) **

** هذا الأسلوب صديقيني أختي العزيزة ناجح جدا و أهم شئ أن تتذكري أن الله مع الصابرين .. أطلبي العون و المساعدة من الله فهو خير معين ... و هو أرحم الراحمين ..

cillian
25-04-2008, 10:23 PM
تساؤلاتك محزنه .....................و أبادلك مثل الشعور

وحقيقة ليس لدي جواب ـــــ ولكن التمسك بالإيمان يغير مجرى الحياة ويفتح النور عليها

وعندما لا يبادلك الأخرون المعزه لا تنتظري النفع منهم فهو لله أما إذا تشعرين بالحزن في المساء

فليس هنالك خير أكثر من اللجوء بالدعاء لله تعالى وأرجوا أن أكون قد سا عدتك .