المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : على من يريد التعرف على شخصيته أن يوضح ما يأتي :



أ.د. امل
19-08-2001, 01:16 PM
1 ـ سلوكه اليومي الذي يتميز به .
2 ـ كيفية تعامله مع الآخرين.
3 ـ مزاجه أثناء تعامله مع الآخرين .
4 ـ نبذة عن انفعالاته أثناء المواقف اليومية .
5 ـ وصف مختصر عن سلوكه أثناء الانفراد بنفسه .
6 ـ طبيعة العمل الذي يرغب به.
7 ـ هل يحب العمل مع الجماعة أم لوحده .
8 ـ هل يمارس عمل واحد أم يمارس عدة أعمال في آن واحد .
9 ـ هل هناك شكوى تتعلق بالقلب والالتهابات المعوية .

روز2000
20-08-2001, 01:00 AM
سلام ابدا يومي بان استيقظ الساعه الواحده اصلي ارتب الغرفه اذا الشغاله في الاجازة واذا هي في تدخل ترتب وانا اكلم امي وهذا شي ضروري اسالها عن اخباره وعن اخر الاخبار بعد ذلك تستيقظ ابنتي الصغيره البسها ادخل المطبخ اطبخ ....اذا جاء زوجي اما انه ينام اوا يبقي معنا في هذه الايام نتنقش انا وزوجي كثيرا وفي بعض الاحيان لااتكلم الي مجرد كلمات بسيطه وانا جدا عصبيه وفي بعض الاحيان او اغلبها صوتي عالي انا جدا طيبه انسي من يسي لي ولكن لا استطيع ان اغفر لزوجي اقل شي حتي لو كلمتة يكون في داخلي شوية زعل منه ومع ذلك احبه اذا انفردت مع نفسي احب ان ابكي قليل اصلي لتذكر ايام زمان...لا اعمل شي اذهب الي الزيارات واذا الشغاله في اعمل انا اعمال المنزل تصرفي اليومي حكايتي انا وابنتي واكلها فلا تاكل كثيرا وانا اتضايق... بعض امور زوجي لاتعجبني واتناقش فيها ويزعل مني وتكون لصالحه وعندما اكون في الخارج يسال زوجي عني ويكلمني كتيرا

روز2000
21-08-2001, 03:57 AM
يا دكتوره الذي كتبته كل مافعله تقريبا اتعامل مع الاخرينبطريقه عاديه لكن في بعض الاحيان اذا كنت مشغوله في امرين لااستطيع ان اكلم احد واتضايق من زوجي اذا قال لي انظري وانا يكون في يدي عمل لا استطيع ان اشغل نفسي في كذا عمل اخاف من المستقبل احيان احب العمل مع الجماعه ليس لدي تعب القلب او المعده الحمدلله والتصرفات الاخري كتبتها قبل ذلك

أ.د. امل
21-08-2001, 01:37 PM
انت من نمط شخصية B تركزين على عمل واحد وتحاولين أن تكوني دقيقة في اعمالك بشكل هادئء ولا ترغبين في الازعاج . تميلين الى الراحة والهدوء . تحبين العمل في الليل اكثر من النهار . علاقتك بعائلتك قوية . لا تعبري عن حبك للاخرين بقدر حبك لهم اي لا تظهرين عواطفك بشكل واضح للاخرين . تصلحين ان تكوني قيادية . تعرضك لامراض القلب والألتهابات المعوية قليل .
انت محبوبة بين افراد العائلة والاخرين وذلك لانهم يشعرون بأمان نحوك
هل هذا منطيق عليك أم لا ؟

sharlok holmes
21-08-2001, 02:44 PM
أول شيء أصحى الساعة 12،30 ظهراً(باعتبار انه إجازه) اصلي الظهر ارتب الغرفة اسولي الفطور واقرأ الجريدة ثم أكمل قراءة الكتاب الذي أقرأه من قبل (بحكم إني احب القراءة) اطالع التلفزيون لمدة نصف ساعة. تجي أختي من الدوام الساعة 3 عصراً اتكلم معها شوي وتروح تنام. اشتغل شوي على الكمبيوتر والعب بلاي ستاشين وممكن أطلع. أرجع البيت أتعشى ألعب skating وبعدين أنام. أتعمل مع الناس باحترام ،هادئة ،اسمع للآخرين بشغف دون ملل، احب مساعدة الناس، مزاج هادئ، حتى في المواقف العصيبة اتعامل معها بهدوء وحكمة. اغفر للناس بسهولة. مأزعل من أحد. وإذا احد زعلني أصارحة بسهولة.قليل ما أنفرد مع نفسي وإذا انفردت يكون قبل النوم يقليل أراجع الأحداث اللي حدثت لي هذا اليوم، وأحلم أحلام اليقظة.ما أحب التدخل في الشغل اللي أسويه. اتمنى إني أكون طبيبة نفسية. أحب العمل مع الجماعة. بعض الأحيان أمارس عمل بمفرده وأحياناً عدة أعمال. لا توجد لدي آلام سوى المغص الكلوي.
وشكراً;)

أ.د. امل
23-08-2001, 06:33 PM
إلى Shalok Holmes

أنت من نمط شخصية C تمارسين العمل وحدك إن كنت تستطيعين ذلك أو أن العمل يمكن أن تؤديه وحدك وإن شعرت أنه يمكن العمل مع الجماعة فلا تشعرين بأي إحراج .
إن شعرت بألم أو أذى من الآخرين فلا تظهرينه لهم وذلك لأنك تحترمين الآخرين تحبينهم تتألمين في داخلك منهم إن جرحوا مشاعرك .
لك ضمير قوي يؤنبك على ما تفعلينه مع الآخرين وتحاسبين نفسك على أي خطأ يبدر منك . انك حريصة على عملك وتؤدينه بإتقان اكثر الأحيان .
لا تحبين انتقاد الآخرين لك كما انك لا تنتقدينهم في اكثر الأحيان .
انك محبة للخير . ومحبوبة من الذين تتعاملين معهم . تكونين عصبية في بعض الأحيان ولديك قابلية على السيطرة على ذلك في اكثر الأحيان .
لك طموحات عالية تتمنين أن تحققيها .
انتبهي لأحلام اليقظة سيطري عليها ولا تدعيها تسيطر عليك لان سيطرتها عليك فيها مخاطر كثيرة .
تتألمين كثيرا عندما يحدث بينك وبين الآخرين سوء تفاهم خاصة مع الوالدة والصديقات المقربات .
إنك تحبين الحركة أحيانا وأحيانا اخرى تحبين الهدوء
هل هذا ينطبق عليك أم لا ؟

sharlok holmes
23-08-2001, 09:12 PM
شكراً لك
فعلاً كل المواصفات تنطبق علي
الله يوفقك انشاء الله
يا ليت تزورين موقعي على:
http://www.geocities.com/bushra2_99/you.html

أ.د. امل
23-08-2001, 11:46 PM
إنه موقع ممتاز وبارك الله بهذه الجهود وأهنئك عليه
كما اطلعت على اختبار الذكاء فهل هناك تقديرات ودرجات للاسئلة ؟
تحياتي لك

alia
24-08-2001, 12:58 AM
عزيزتي الدكتورة امل:
استيقظ الساعة 4 لصلاة الصبح،ثم اعود للنوم ثم استيقظ الساعة 7:30 لأقوم بإعطاء جدتي وجبة الأفطار ثم احيانا اتناول الأفطار واجلس مع امي قليلا ثم اعود للنوم ومرات اخرى يغلبني النعاس ولا اجلس مع امي،ثم استيقظ الساعة 11 واذا لم اكن تناولت الأفطار اتناولة ثم اذهب لأعطاء جدتي الأكل،ثم الجلوس على الكمبيوتر او النت مع الأستماع إلى سورة "يس"يوميا ثم سماع بعض الأشرطة الدينية ،بعض الأوقاتاتناول الغداء ومرات اعمل ريجيم،اشاهد التلفاز احيانا واحيانا انشغل على الكمبيوتر،اصلي العصر ثم اقوم بإعطاء جدتي الأكل،اجلس قليلا مع الأهل وليس دائما ،احب ان اجلس مع نفسي،اقوم بالرياضة،هادئة معضم الوقت ،لا اناقش منهم لا يسمعون إلا اصوات انفسهم،عنيدة،احب التفاهم ولا اعمل شيء إلا وانا مقتنعة ،افكر في الهداية وكيف استطيع ان استمر بها ،احب العمل مع الجماعة المتعاونة والتي تنطبق على شخصيتي فقط،اذا ازعجني احد بكلامة اقوم من المكان اذا كان لايستطيع اقناعي.احب الأطفال جدا ويستطيعون ان يغيروا رأيي بسرعة جدا ،يسمعون لكلامي ويتأثرون به اكثر من اهاليهم.
قلبي ينبض عندما يحب.لا انام إلا بعد الساعة 12 بعد اعطاء جدتي اكلها.لا امل من الجلوس في البيت ولكن اذا اتيحت لي الفرصة خرجت بكل سرور ولكن اكثر ما يمنعني من الخروج هو ارتباطي بجدتي.
هناك حالة تصيبني من القلق وعدم الشعور بالسعادة عند دخول موقفين:وهما وقت الصلاة ووقت إطعام جدتي"واذا انتهيت منهما اشعر بالراحة والسرور

أ.د. امل
29-08-2001, 01:15 AM
عزيزتي عالية
أنت من نمط شخصية B تتميزين بالصبر والتضحية وتحاولين إسعاد الآخرين وكل همك أن تؤدي المسئولية الملقاة على عاتقك وأن أديت واجبك تشعرين بالراحة
أنت متوتر اكثر الأحيان وتشعرين بنوع من الضيق وقت الغروب فعليه حاولي أن تخرجي في ذلك الوقت
تحبين الهدوء وكثيرا ما يزعجك ارتباك الأمور وتصبحين متوترة من جراء ذلك
أنت محبة لأداء الخير وفي بعض الأحيان تشعرين بعدم راحة إن لم تؤدي المهمة على أكمل وجه . تشعرين بحاجة ماسة إلى من يسمعك ولهذا تنسجمين مع الأطفال وذلك لشعورك الداخلي بأنهم يسمعوك و يهتمون بك .
أنت محبوبة وتنسجمين مع نمط A وB
حاولي أن تسيطري على الحزن الذي ينتابك وإن لم تفعلي فإنه يسيطر عليك
أنت لا تحبين الضوضاء والازدحام .
حاولي أن تخرجي وتكوني علاقات اجتماعية .
تصلحين أن تكوني قيادية ولفترة طويلة وذلك لتحملك المسئولية إضافة للهدوء الذي تتميزين به . إنك عنيدة ولا تلين بسرعة وتقولين كلمة لا أكثر من كلمة نعم وتنزعجين كن الذين يعارضون رأيك .
لك ضمير قوي يحاسبك على الصغيرة والكبيرة .
أنت حساسة كثيرا . وخجولة
تحبين المال وجمعه
هل هذا ينطبق عليك ؟

alia
30-08-2001, 01:05 AM
عزيزتي الدكتورة امل شكرا لك واعتذر عن الأزعاج
بخصوص نمط الشخصية فليس جميع ماذكرت ينطبق عليّ.
الأمور الصحيحة سأذكرها امّا المور الأخرى فهي بعيدة كل البعد عن شخصيتي"بعد الثرى عن الثريا".
المنطبقة عليّ هي"الصبر ،التضحية،محبة لأداء الخير ،ضميري قوي ويحاسني على كل صغيرة وكبيرة،محبوبة،لا احب الأزعاج والضوضاء لديّ الكثير من العلاقات الاجتماعية الممتازة ولكني مقصرة معهم لأنشغالي ،حساسة خجولة، انزعج قليلا لمن يخالفون رايي وليس دائما بل متسامحة.
امّا الباقي فليس من شخصيتي فانا لا اهتم لجمع المال بل العكس من كثرة عدم اهتمامي به قد تجدين الكثير منه مبعثر في بعض الزوايا دون علمي واهمالي له .الأطفال احب سماعهم ولا اتحدث معهم فيما يخصني .لست متوترة ،على العكس احب الغروب كثيرا.
اتمنى ان اعرف لماذا لم تنطبق عليّ مواصفات النمط الذي ذكرتية.
وشكرا لك وجزاك الله خيرا

شادن
30-08-2001, 10:43 PM
اتمنى هالمره تكون البيانات كامله عنى اقوم من النوم اتوضاء اصلى اعد وجبه غذائيه اذا استيقضت الصباح اعد الفطور اما الظهر اعد الغداء وعند اسيقاظ زوجى نتناولها نتجاذب اطراف الحديث يخرج زوجى اقوم ببعض اعمال المنزل اجلس على الكمبيوتر اهاتف اهلى وصديقاتى وعندما يرجع زوجى احضر طلباته نشاهد التلفاز سويا ثم نخلد لنوم احرص ان ازور امى باستمرار ارافقها اثناء تنويمها فى المستشفى احرص على ان تكون امى على مايرام ولله الحمد مؤخرا تحققت احدى امنياتى حيث اخذت امى للعمره والكل تعجب من ذلك لان امى مريضه ولكن من يسعى للخير يعينه الله اتعامل مع الاخرين باحترام ولااحب احد يزعل منى انا عصبيه ولكننى اتحكم فى عصبيتى فى بعض الاحيان نادرا ماانفرد مع نفسى ولكن اذا حصل اكون خائفه من المستقبل ثم اتعوذ من الشيطان واتكل على الله احب العمل مع الجماعه او لوحدى احيانا امارس عمل واحد واحيانا اكثر من عمل ولله الحمد صحتى على مايرام:eek: :eek: الله يستر

شريفة
31-08-2001, 02:12 AM
مساء الورد والياسمين لمنتدى الحصن النفسي ..
الى الدكتورة امل اود ان اعرف شخصيتي مع اني اعرفها بس ابي اتعرف عليها اكثر :D :
اول شي امارس يومي بالنهوض لصلاة الفجر ثم اعود الى النوم الى الساعة السادسة صباحا استيقظ للعمل ... ثم اتوجه الى عملي وامارس العمل وانا اخصائية اجتماعية وابدأ في استقبال المشاكل ووضع الحلول لها .. و أتعامل مع الاخرين على طبيعة عملي وشخصيتي بروح عالية وتقبل الانسان كما هو ومحاولة تقبل المواقف الكثيره اليومية بصدر واسع .
أثناء الانفراد بنفسي اهتم بنفسي .. اقرأ الصحيفة .. اقرأ آيات من الذكر الحكيم .. اخطط ليومي وللغد وللمستقبل ..
وعن انفعالاتي في المواقف اليومية على حسب الموقف ولكن في كل المواقف احاول ان اضبط نفسي وان اتحكم بسلوكي
وبخصوص العمل احب العمل مع الجماعة كثيرا احب المشاركات الجماعية والاراء الجماعية لانها تساعد على ابتكار الجديد والديمقراطية .
استطيع ان امارس اكثر من عمل في آن واحد والحمدالله لا اعاني من اي امراض .
واشكرك د.أمل على جهودك العظيمة في هذا المنتدى .
:D :D :D :D

هانئة
27-09-2004, 05:39 PM
موضوع جدا رائع

شكرا لكي يا دكتورة امل على هذه الموضوع

اما عن برنامجي الشخصي

فأنا استيقظ في الساعة السادسة اصلي الفجر ثم اجهز اولادي للذهاب للمدرسة وبعدها اوقظ زوجي ونتناول الفطور او النيسكافيه معا مع بعض الاحاديث القليلة

وبعد ذها ب زوجي اعد طعام الغذاء والساعة 10 صباحا اذهب للمعهد المنتسبة له كي انال الشهادة الثانوية لانني تزوجت قبل ان اخذها

واعود من المعهد الساعة 3 استريح بعض الوقت واصلي الظهر ثم يأتي ابنائي للبيت واعد لهم طعام الغذاء

احاول ان احادثهم والاطفهم اثناء الطعام ثم اعمل ما علي عمله من الاعمال المنزلية او قراءة الكتاب الذي أقرأه اذا كان لدي وقت

ثم اعد عشاء الاطفال ويخلدون للنوم الساعة الثامنة

وبعدها اما ان اخرج من المنزل للترويح عن نفسي مع احدى الصديقات

او ان اظل كي ادرس

او ان افتح النت

اما عن تعاملي مع الاخرين فان بسيطة جدا وصريحة واتعامل معهم ببساطة مطلقة
احترم اراء الاخرين
اختلق الاعذار لهم لاي عمل يقومون به

في بعض الاحيان اشعر انني مرهقة جدا ولا اريد احد ولا اريد التحدث مع احد
وتعبي هذا ليكون غير متناسب مع ما اعمله اثناء النهار لذلك انزعج اكثر


ارغب ان انشر العلم والخير في كل الناس
احلم ان يكون لي نشاط ااجتماعي مفيد بين الناس

احب العمل مع الجماعة بشرط ان لا يكون هناك من يفرض رأيع بتعنت لان بعض الاحيان يكون رأي هذا الشخص خاطىء من وجهة نظر الاخرين ولكنه لا يعلم الحقيقة

ممكن ان امارس عدة اعمال في ان واحد ولكن ليس طول الوقت

لا يوجد شكوى بالقلب ولكن معي تشنج كولون بعض الاحيان

واعتذر على الاطالة

الحائره !!
27-09-2004, 08:15 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بالنسبه لي فأبدأ يومي بنشاط وحيويه وابتسم في ويه الجميع واضحك وياهم واسولف ويوم ارد البيت اصلي واؤدي واجباتي الدينيه وبعدها انفرد بنفسي في غرفتي وافكر في يومي وامسي وحاظري ومستقبلي وكل التصرفات اللي سويتها سواء اليوم او امس او من قبل شهر وسنه كل المواقف تمر على بالي وافكر فيها ... يعني تقدرين تقولين بان بالي يكون مشغول بهالأشياء طوال اليوم ولين وقت رقادي وهكذا ...




سبق وذكرت باني ابتسم واضحك واسولف ويا الجميع واحاول اني ما اشوف حد مهموم او متضايق وانا موجوده ...



اشعر بالفرح وانا اتعامل مع الآخرين وانسى احزاني وهمومي

.

أنا من النوع اللي يتأثر باللي حواليه بصوره غريبه .. فاذا شفت واحد يضحك اضحك معاه واذا كان احد متضايق اتضايق معاه ... واذا تعرضت لموقف ماعجبني او تنرفزت منه بسرعه اعصب بس ما احب ارفع صوتي او اني اظهر عصبيتي للناس انما امسك اعصابي واكتمها في داخلي وهالشي يسببلي مشكله في الاعصاب بعدين ..



أنا ما احب اقعد بروحي نهائياً مع اني في اغلب الاوقات انفرد بنفسي ولكني لمن انفرد بنفسي تراودني افكار غريبه ومخيفه تسببلي الضيق والخوف واصاب بالهلع مما يدفعني احيانا للبكاء والصراخ والهلوسه !!



أتمنى اني اكون طبيبه نفسانيه


افضل العمل مع جماعه
.

أمارس حاليا عدة اعمال في آن واحد



أحس بآلام شديده في القلب واضطراب في النبض


اشكرج اختيه امل على الموضوع
يزاج الله خير

خضر
27-09-2004, 10:12 PM
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم
حضرة الكتورة امل تحية وسلام معطرة بالصلاة على محمد وال محمد :oops:
ـ سلوكه اليومي الذي يتميز به .
استيقظ كل يوم عند صلاة الفجر اصلي وثم انتظر طلوع الشمس اذهب الي العمل الشخصي اعمل لي وحدي لان العمل يتطلب ذالك اعمل لي حسابي

2 ـ كيفية تعامله مع الآخرين.
اتعامل مع بشكل جيد بس لا احب ان يغبنين احد اخلص كثيرا لي الناس
احب النصحية احب اولادي كثيرا لي درجة انسى نفسي
3 ـ مزاجه أثناء تعامله مع الآخرين .
حسب الناس الطيب معي احبه والظالم لا اسمح له بظلمي حتى لو تشاجرة معه و ان رجع عن ذالك اسامحه
4 ـ نبذة عن انفعالاته أثناء المواقف اليومية .
انفعل كثيرا مع محيطي احب المساعدة لو بالقليل
انفعل كثيرا مع تتطورات الهجمة لأيمة على بلدي وبلاد المسلامين
اتفعال جدا مع الايتام وخاص ايتام الشهداء
5 ـ وصف مختصر عن سلوكه أثناء الانفراد بنفسه .
احب الدعاء كثيرا واحب ان افكر ماذا احضر لي الغد
6 ـ طبيعة العمل الذي يرغب به.
مجاهد في سبيل الله
7 ـ هل يحب العمل مع الجماعة أم لوحده .
احب العمل مع الجماعة
8 ـ هل يمارس عمل واحد أم يمارس عدة أعمال في آن واحد
عمل واحد.
9 ـ هل هناك شكوى تتعلق بالقلب والالتهابات المعوية
اعاني بعد الشيء من معدتي :|

مع الف تحية لك
حضرة الدكتوراة امل :oops:

أ.د. امل
28-09-2004, 12:15 AM
الى الحائرة

انت من نمط شخصية أ ( A )

حساسة جدا مما تؤثر على سلوكك

انفعالية تغضبين بسرعة وان غشك احد لا تغفرين له ذلك

تحبين التغيير وتطمحين ان تكوني محط انظار الاخرين واهتمامهم

امنيتك ان تكوني محبوبة من الجميع اما ان لم يتحقق ذلك تنعزلين وتنطوين على نفسك لفترة

لا تطول كثيرا .

افكارك كثيرة ومتضاربة اكثر الاحيان ولا يقر لها قرار

ما مدى انطباق هذا على شخصيتك ؟

أ.د. امل
28-09-2004, 12:29 AM
الى خضر

انت من نمط ج ( c ) وتجمع بين صفات شخصية أ و ب

انفعالاتك حسب الموقف وتتطرف احيانا نحو الموقف وهذا يعتمد على حالتك النفسية

تشعر بالغبن اكثر الاحيان ولا تتحمل ان ينال الاخرون من حقك ولا تشفع لهم

تلوم نفسك احيانا وليس دائما على عمل قمت به

تحب المساعدة وبنفس الوقت تميل للانتقام بالرغم من طيبة قلبك

لا يقر لك قرار اذا سمعت كلام او سلوك لا يعجبك

يسعدك المدح وبنفس الوقت تشك بذلك

تضحي من اجل الاخرين احيانا

تندفع للوصول للمقام المرتفع

يسيطر عليك الخيال احيانا

تتميز بقلب طيب اكثر الاحيان

ما مدى انطباق هذه الصفات على شخصيتك ؟

شذى النجيع
28-09-2004, 12:34 AM
سلام عليكم دكتورة أمل :)...


1 ـ سلوكه اليومي الذي يتميز به .
أستيقظ صباحا ، أتحمم ، أصلي ، أجلس للفطور ، أأخذ أخي الصغير معي في أي شيء أفعله بالمنزل ، أشاهد التلفاز ومن ثم أأتي لتصفح الحصن ، يؤذن أذان الظهر فأقوم للصلاة .. أساعد أمي إن احتاجت مني شيئا في أمور المطبخ أو أضل مع أخي .. بعد الغذاء أأخذ نظرة على الحصن ، وأشارك إن كان لي مزاج ، أتحدث قليلا مع صديقاتي ، أو أأخذ دروس تقوية لوحدي في بعض الأشياء ، ثم أذهب لغرفتي للقراءة فالإستسلام للنوم إلى أذان المغرب ، بعدها ليلا أجلس مع البيت ، نتحدث في أمور الحياة ، أجلس معهم أشاهد التلفاز ، دائما نتحدث فيما نرى ، أساعد إخواني الصغار إن إحتاجوا مساعدة في أمورهم الدراسية ...بعدها أفتح الإنترنت ، أتصفح ، وأتحدث مع بعض صديقاتي ..وووووبعدين أقول تصبحووون على خير .. هذا سلوكي اليومي ..لايتغير إلا نادراً في ليالي العطل ..


2 ـ كيفية تعامله مع الآخرين.
بمرح غالبا ..والجدية وقت الجد ... وأحاول دائما أن اكون قريبة لمن أتحدث إليه ..


3 ـ مزاجه أثناء تعامله مع الآخرين .
عادة مشوش بأعمال أخرى وأفكار مستقبلية ..ولكنني أحاول التوافق معهم في التعامل ، والمقربون مني يشعرون أحيانا بشرودي وتفكيري ..


4 ـ نبذة عن انفعالاته أثناء المواقف اليومية .
أبوّز وأزعل .. وبعد شوية أنسى وعادي وكأن شيئا لم يكن ..
في السابق أعترف إنني كنت عود ثقاب ، أشتعل ثورة من الغضب لأتفه الأسباب ، أما الآن ولأسباب صحية ، فأرى إن الهدوء والتنطيش أحيانا هو الحـــل الأفضل :wink:



5 ـ وصف مختصر عن سلوكه أثناء الانفراد بنفسه .
التفكير بعمق في كل شيء فعلته أو أريد أن أفعله ، ومحاولة الإستمتاع بكل لحظة لديّ ،ومراجعة بعض سلوكياتي ..


6 ـ طبيعة العمل الذي يرغب به.
تربوي ، فني ، مهارات لغوية كالتخصص في مجال الترجمة " أدبي "


7 ـ هل يحب العمل مع الجماعة أم لوحده .
لوحدي ..لأنني عادة في العمل الجماعي لا أبرز مهاراتي وأصبح شبه إتكالية على الآخرين ، أو إنني أُظلم ، كأن أقوم بأغلب المهام ويوضع اسمائهم معي وهم لايفعلون شيئا ، لذلك أفضل العمل الفردي الذي يبرز مهاراتي وأشعر بحقي بالكامل ..


8 ـ هل يمارس عمل واحد أم يمارس عدة أعمال في آن واحد .
عدة أعمال في آنٍ واحد ..


9 ـ هل هناك شكوى تتعلق بالقلب والالتهابات المعوية
نعـــــــم كثيراً .. خصوصا المعوية ..وهذه تأتيني كثيراً خصوصا حينما أتضايق ، وكذلك أحيانا أشعر بألم عند القلب ، ولكن أعتقد إنه من بعض الضغوط ليس إلا..


ولكِ خالص تحياتي

28-09-2004, 12:58 AM
1 ـ سلوكه اليومي الذي يتميز به .
جلوسي على الحصن النفسي.. هذا سلوك يومي.. :lol:
(استيقظ قبل الفجر عادة الساعة 3 وارجع انام بعد الفجر.. وعندما استيقظ.. ارتب سريري وافتح نافذة غرفتي.. وارتب غرفتي.. وافتح الباب.. لكي اشعر بان غرفتي تتنفس.. ويدخلها الهواء بعد ان كانت مغلقة مظلمة.. اجلس قليلا مع امي وابي.. مع تناول القهوة العربية(اهم شيء) نتبادل الحديث والحكايات.. ان كان عندي دوام.. فاذهب للجامعة ولا اعود الى بعد العصر.. ادرس اخي..الصغير.. وبعد المغرب اجلس مع جاراتنا,, ومساءا ادرس او اتفح الانترنت وانام عادة في الــ11 مساءا) ==> هذا الغالب.. اما احيانا.. فالنوم لا يزورني فاضطر للسهر.. كالليلة..
2 ـ كيفية تعامله مع الآخرين.
الحمدلله.. اتعامل معهم كما احبهم يتعاملوا معي.. احترمهم واحاول ان لا اجرح ايا كان باي كلمة أتلفظها..
3 ـ مزاجه أثناء تعامله مع الآخرين .
عال العال.. ربما انسى همومي عندما اكون مع الناس او الصديقات.. او من اصادفهم..
4 ـ نبذة عن انفعالاته أثناء المواقف اليومية .
بالنسبة لخارج المنزل.. فاعصابي في ثلاجة.. لا احب ان اغضب .. بل احاول ان اكون لينة مع المواقف التي لا تعجبني.. اما بالنسبة في البيت.. فعادة اكون عصبية ان كان الموقف الخطأ يتكرر دون فائدة من التحذير.. اغضب بسرعة ولكن ارضى بسرعة بالكتمان والتفكير لوحدي..
5 ـ وصف مختصر عن سلوكه أثناء الانفراد بنفسه .
احاول ان اجاهد نفسي بالذكر.. او قراءة القرآن.. وغالبا افكر واتخيل.. وفي بعض الاحيان يضيع وقتي في احلام اليقظة..
6 ـ طبيعة العمل الذي يرغب به.
اريد ان اعمل في مجال احبه.. ولا يجعلني مكينة.. بل اريد ان اعبر عن رأيي واعطي افكاري بلى حدود..
7 ـ هل يحب العمل مع الجماعة أم لوحده .
طبعا الجماعة للمتعة.. ولوحدي ان كان العمل يريد الاتقان,, والتركيز.. وخصوصا ان كان من ابداعي وافكاري..
8 ـ هل يمارس عمل واحد أم يمارس عدة أعمال في آن واحد .
امارس عدة اعمال في وقت واحد..
9 ـ هل هناك شكوى تتعلق بالقلب والالتهابات المعوية .
عندما اتضايق او امر بمشكلة اشعر بألم في صدري وخصوصا مكان القلب.. وغالبا ما اضغط على هذا المكان لكي ارتاح.. اما عندما اكون مرتاحة فلا اعاني من هذا ولله الحمد..

الحـــــالـــــم
28-09-2004, 01:50 AM
بسم الله بدينا
قبل الزحمة

ـ سلوكه اليومي الذي يتميز به .
أقوم لصلاة الفجر اصلي وأرجع للنوم مشتاقا أقوم بعدها لكي اذهب للجامعة نوعا بعجلة ألبس ثيابي أتعطر 8) وأخرج أحيانا أنسى ترتيب غرفتي :) احذر محاضراتي ولا اعود الا قرابة المغرب , أشعر أني متعب بسبب المواصلات والدراسة فلا اذاكر , بعد العشاء أتحدث مع زملائي اللذين يسكنون معي واتصفح موقع الحصن وايميلي وعدة مواقع , وأذاكر بعدها
وأشعر أني انسان ليلي يزداد نشاطي في الليل كثيرا :)



2 ـ كيفية تعامله مع الآخرين.
بمرح هذا الغالب لكني أحيانا أكون جادا أو أمل من غير الجادين وأمل من المواضيع الغير هادفة, لكن أظل أمازح هذا , وأواسي هذا أن رايته حزينا وأنصت الى هذا بكلي


3 ـ مزاجه أثناء تعامله مع الآخرين .
جدا ممتاز ,,,أكون فرحا لكن أحيانا أشعر أن وقتي يضيع


4 ـ نبذة عن انفعالاته أثناء المواقف اليومية .
لا أدري يظهر على وجهي أني مرهق أو افكر كثيراااااااا رغم أني لست كذلك
اذا غضبت يتغير وجهي وأشعر اني لا اود الحديث مع الشخص الذي اغضبني لفترة ثم انسى وكأن شيئا لم يكن
أحيانا أكون سريع الانفعال :)
لكن أصبحت أتحكم بأعصابي لدرجة ممتازة للغاية وهاديء أكثر


5 ـ وصف مختصر عن سلوكه أثناء الانفراد بنفسه .
أراجع نفسي دائما وأفكر في وقتي الضائع وقلة الانجاز
اراجع علاقتي مع ربي
مع الناس
أراجع كيف أني لم أطور نفسي للأفضل
وأفكر فيمن أحبهم وأعزهم


6 ـ طبيعة العمل الذي يرغب به.
أشعر اني مفكر و موجه من صغري وأن أعمل شيء أحبه
وأيضا من صغري وأنا أقول وأشعر أني متى ما ركزت على أي عمل يمكنني أن أتقنه على أعلى المقاييس




7 ـ هل يحب العمل مع الجماعة أم لوحده .
الأغلب لوحدي
لكن لدور العمل الجماعي مكانة في تفكيري ولا اغفل أهميته


8 ـ هل يمارس عمل واحد أم يمارس عدة أعمال في آن واحد .
اذا عملت عمل واحد أشعر اني اكثر انسجاما وانجح
اما اكثر من عمل فيمكنني لكن ليس على الوجه المطلوب


9 ـ هل هناك شكوى تتعلق بالقلب والالتهابات المعوية .
نعم الالتهابات المعوية,,,, كثيرا


شكرا لك دكتورة أمل

YOUNESS
28-09-2004, 03:46 AM
بسم الله الرحمان الرحيم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

جزاك الله خيرا أختي الكريمة. و أرجوا الإفادة.


1 ـ سلوكه اليومي الذي يتميز به : أستيقظ و أذهب للعمل

2 ـ كيفية تعامله مع الآخرين : حسب الشخص الذي يوجد أمامي

3 ـ مزاجه أثناء تعامله مع الآخرين : حسب مزاجي الشخصي

4 ـ نبذة عن انفعالاته أثناء المواقف اليومية : قلق - عنيف - أقطع العلاقات مع الآخرين بسرعة

5 ـ وصف مختصر عن سلوكه أثناء الانفراد بنفسه : قلق - احساس بالنقص و الضعف

6 ـ طبيعة العمل الذي يرغب به : التجارة ( لا أحب أن يتحكم بي أحد)

7 ـ هل يحب العمل مع الجماعة أم لوحده : وحدي

8 ـ هل يمارس عمل واحد أم يمارس عدة أعمال في آن واحد : عدة أعمال

9 ـ هل هناك شكوى تتعلق بالقلب والالتهابات المعوية : لا و الحمد لله


أرجو الإجابة. وشكرا جزيلاً.

الحائره !!
28-09-2004, 02:31 PM
ماشاءالله عليج اختي امل احس ان تحليلج لشخصيتي كان دقيق
وبالفعل كل هذا ينطبق علي :)

lolo700
29-09-2004, 07:19 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



1ـ سلوكه اليومي الذي يتميز به .
اصحوا مبكرا واصلي واستعد للذهاب للمدرسة حيث اعمل
اعود في الظهر واجلس الي النت اتصفح المنتدي التعليمي الذي اشرف عليه وغيره لمده ساعة تقريبا ثم انام الي العصر

فترة العصر اقضيها امام التلفاز او مرافقة والدتي في مشاويرها وقبل المغرب بنصف ساعة امارس رياضة المشي وترديد الاذكار اثناء ذلك

بعد المغرب اجلس مع العائلة او ادخل النت اواقوم باعمال خاصة بعملي
وانام في الساعة الثانيه عشر والنصف تقريبا


2 ـ كيفية تعامله مع الآخرين.
احاول دائما ارضائهم ومساعدتهم __ اراعي مشاعرهم كثيرا __ أميل للمرح
واذا لم يعجبني الشخص الذي امامي التزم الصمت غالبا لااحاول الدخول معه في اي حديث
لكني اقدم له المساعدة


3ـ مزاجه أثناء تعامله مع الآخرين .
علي حسب الشخص لكني في الغالب هادئة جدا وهذا مايقوله الاخرون لي دوما



4 ـ نبذة عن انفعالاته أثناء المواقف اليومية .
في مجال العمل انا صبورة جدا واكظم غضبي
وفي المنزل اتذمر احيانا واشعر اني عصبية لكني ابتعد عن الشخص الذي اغضبني
واغلق علي غرفتي حتي تهدأ الامور


5 ـ وصف مختصر عن سلوكه أثناء الانفراد بنفسه .
أفكر كثيرا في تغيير طباعي وتطوير نفسي للافضل من جميع النواحي

افكر في ان عمري يذهب سدي واضع جدولا باعمال علي القيام بها مثل حفظ القرآن _ الاحاديث والاستغفار والاشراف علي مسابقات دعوية وتربويه وصحية للطالبات في المدرسة

اتذكر احداث اليوم والمواقف التي حدثت والوم نفسي كثيرا__ لماذا لم اقل كذا او اعمل كذا__
ماذا يقول عني الاخرون



6 ـ طبيعة العمل الذي يرغب به.
أحب عادة الاعمال التي يمكنني من خلالها تقديم المساعدة للاخرين.


7 ـ هل يحب العمل مع الجماعة أم لوحده .
مع الجماعة بشرط ان يكونون من النوع الهادئ
واحيانا لوحدي بحسب نوع العمل


8 ـ هل يمارس عمل واحد أم يمارس عدة أعمال في آن واحد .
امارس عمل واحد غالبا


9 ـ هل هناك شكوى تتعلق بالقلب والالتهابات المعوية
خفقان في القلب

هانئة
30-09-2004, 04:56 PM
يا دكتورة امل


يمكن انت نسيتيني لان ردي كان موجود بالصفحة الاولى والظاهر انكي لم تنتبهي لها

وشكرا لكي سلفا

أ.د. امل
30-09-2004, 07:53 PM
الى شذى

انت من نمط شخصية ج التي تجمع بين شخصية أ وب

تحبين ان يكون عملك منظم وتجيدين فيه كما لديك مسحة من الجدية في ادائه .

يسيطر عليك التفكير وتحاولين حل مشاكل الاخرين ومشاكلك بنفسك

تعتمدين على نفسك اكثر مما تعتمدين على الاخرين

تشعرين بانك اكبر سنا من الاخرين واكثرهم خبرة

تحبين وترغبين ان تكوني محط احترام وتقدير الاخرين في اكثر الاحيان .

تكيفين سلوكك حسب الموقف وتشعرين بانك احسن من غيرك من المجموعة التي تتعاملين معها .

تحبين ان تصلحي من الاخرين وفي داخلك تودين معاقبتهم بالوقت الذي لم تفصحي عن ذلك

وتسيطرين على مشاعرك اكثر الاحيان .

هل هذا ينطبق عليك ؟

أ.د. امل
30-09-2004, 08:00 PM
الى الحالم

انت من نمط شخصية ب

تتميز بدقة العمل والتنظيم وكلما عملت وحدك تشعر بانه اكثر اتقانا

تصلح ان تكون قائد للجماعة التي تتعامل معها ، لك القدرة على حل المشاكل

انك من النوع الهاديء وتستمر على العمل وتحب اكماله على اتم وجه

لك طموحات ولكنها محدودة
لا تفصح عما في داخلك وتحتفظ بمشاكلك لنفسك

لديك نزعة انتقامية احيانا ولكنك تسيطر عليها ولا تظهرها .
تهتم بالوقت ولا تريد ان تضيعه سدى
متزمت احيانا في معاملتك مع الاخرين
يستمر زعلك لفترة طويلة ولا تتنازل عن افكارك وتشعر بانها صحيحة دائما

هل هذا ينطبق عليك ؟

الحـــــالـــــم
30-09-2004, 08:02 PM
الدكتورة الكريمة امل لم تحددي في ردك الاخير لمن الكلام موجه

أ.د. امل
30-09-2004, 08:05 PM
الى يونس

انت من نمط شخصية أ

لا تهتم بمزاج الاخرين شخصيتك قلقة تتراجع بسرعة ولا تواجه المشاكل

انفعالاتك شديدة وحساس من كلام الاخرين ، تريد ان تبلغ المكانة المرموقة وتشعر بان

الاخرين عقبة امامك وتضع اللوم عليهم ولا تستطيع مواجهتهم مما يؤثر على راحتك النفسية .


لا ترحم من يؤذيك وترغب في الانتقام منهم في داخلك ولا تستطيع مواجهتهم مما يشعرك

بالالم والحزن

كن حذرا من الاصابة بالكآبة والتوتر

هل هذا ينطيق عليك ؟

30-09-2004, 08:14 PM
وأنا.. :( أين أنا :cry:

لماذا نسيتيني..

ام ان ليس لشخصيتي تفسير.. :wink:































أممممم
أكيد سقطت سهوا..
معذورة يا أحلى دكتورة..

فانا استمتع بتحليلك للجميع.. :)

أ.د. امل
30-09-2004, 08:14 PM
الى سنافية

انت من نمط أ

اجتماعية وتميلين الى تنظيم اعمالك

تحبين ان تظهري للاخرين بالمظهر اللائق والذي يجلب انتباههم ، خيالية ، يغلب عليك القلق

والتفكير في اشياء مختلفة ,

عصبية المزاج متقلبة متطرفة في انفعالاتك احيانا ، متوترة

تنشدين اهتمام الاخرين بك وتتمنين ان تكوني محط انظارهم مندفعة اكثر الاحيان

لو ابتعدت عن العائلة يكون حنينك اليهم شديد .

هل ينطبق هذا عليك ؟

خضر
30-09-2004, 08:25 PM
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم
تحية وسلام الي الغالية الدكتورة امل :P



انا من نمط ج ( c ) وتجمع بين صفات شخصية أ و ب
هل هذه الشخصية أ وب
جيدة

انفعالاتك حسب الموقف وتتطرف احيانا نحو الموقف وهذا يعتمد على حالتك النفسية

في الحقيقة انا لا اتترف احب ان اعرف ليش تصرف معي هاكذا ثم احكم على الموقف


تشعر بالغبن اكثر الاحيان ولا تتحمل ان ينال الاخرون من حقك ولا تشفع لهم

نعم اشعر بالظلم من هم حولي لان كنت ااغفر لهم كثيرا واتعامل معهم بطيبة
وكنت دأما اعمل لهم الجميل
على راي الامام علي ع اعمل الجميل مع اهله ان لم يكن اهله فأنت اهله

تلوم نفسك احيانا وليس دائما على عمل قمت به
لا الوم نفسي ابدا الا اذا عملت عمل حرام يغضب الله

تحب المساعدة وبنفس الوقت تميل للانتقام بالرغم من طيبة قلبك
احب كثيرا المساعدة لا اميل للانتقام لان اذا كان لي حق ادعوالله ان يأخذا بحقي بالدنيا او في الاخرة
على قول الامام علي ع يوقول في احد الادعية المباركة
اللهم من كادني فكده ومن ارادني بسؤ فأرده

لا يقر لك قرار اذا سمعت كلام او سلوك لا يعجبك
نعم

يسعدك المدح وبنفس الوقت تشك بذلك
يعني كل انسان يحب المدح نعم اشك بذلك اذا كان منافق لا احب ان يمدحني وانا اعلم انه يكذب

تضحي من اجل الاخرين احيانا
نعم اضحي

تندفع للوصول للمقام المرتفع
نعم

يسيطر عليك الخيال احيانا
ما فهمت كيف ذالك

تتميز بقلب طيب اكثر الاحيان
الحمدالله اشكر الله على ذالك

والسلام :oops:

أ.د. امل
30-09-2004, 08:28 PM
الى الهانئة

انت من نمط شخصية ج

تعتمدين على نفسك وتتحملين المسؤلية ، اجتماعية منظمة في اعمالك وتجبرين نفسك على

ذلك ، حساسة بعض الشيء

تحبين الخير وتؤدينه في مكانه ، متوترة ولكنك تسيطرين على هذا التوتر

لا تفصحين بمشاكلك للاخرين

ترغبين ان تكون افكارك وارائك هي السائدة

لديك طموحات

ترغبين ان تكوني محبوبة من الجميع خاصة ممن تتعاملين معهم

هل هذا ينطبق عليك ؟

الحـــــالـــــم
30-09-2004, 08:35 PM
تتميز بدقة العمل والتنظيم وكلما عملت وحدك تشعر بانه اكثر اتقانا




نعم تنطبق علي مائة بالمائة





تصلح ان تكون قائد للجماعة التي تتعامل معها ، لك القدرة على حل المشاكل




اللهم لك الحمد والشكر :)





انك من النوع الهاديء وتستمر على العمل وتحب اكماله على اتم وجه




بصراحة لا يقال عني هاديء لكني دائما أضع الهدوء في الإعتبار
أما بخصوص العمل فصدقتي




لك طموحات ولكنها محدودة
لا تفصح عما في داخلك وتحتفظ بمشاكلك لنفسك



بخصوص الطموحات ياريت والله لأن الطموحات عندي متعبتني فوالله ليس لها حد مما يسبب لي عدم الرضا وإن فعلت أمورا وحققت نتائج باهرة

أما بخصوص الإفصاح فلا ينطبق علي لأني لا اخفي سرا يخصني اذا وثقت بأحد
وحتى ان هذا تسبب لي بالمشاكل







لديك نزعة انتقامية احيانا ولكنك تسيطر عليها ولا تظهرها .
تهتم بالوقت ولا تريد ان تضيعه سدى

هل هذا ينطبق عليك ؟

إنتقامية :!: بصراحة على من ظلمني ولكن أتحاشى أن أظلم أحدا

وبخصوص الوقت فنعم






متزمت احيانا في معاملتك مع الاخرين
يستمر زعلك لفترة طويلة ولا تتنازل عن افكارك وتشعر بانها صحيحة دائما

هل هذا ينطبق عليك ؟

الله يستر شكلي حنطرد من الإشراف :) وخاصة مع الاضطرابات الجديدة الحاصلة في الحصن

عندما كنت صغيرا كان ذاك منطبق علي بصورة مذهلة
لكن الحمدلله أما الان فما زلت اهذب نفسي أكثر و أكثر



دكتورة امل الفاضلة

أشكرك من أعماقي وازدك الله علما على علم

30-09-2004, 08:50 PM
الى سنافية

انت من نمط أ

اجتماعية وتميلين الى تنظيم اعمالك

تحبين ان تظهري للاخرين بالمظهر اللائق والذي يجلب انتباههم ، خيالية ، يغلب عليك القلق

والتفكير في اشياء مختلفة ,

عصبية المزاج متقلبة متطرفة في انفعالاتك احيانا ، متوترة

تنشدين اهتمام الاخرين بك وتتمنين ان تكوني محط انظارهم مندفعة اكثر الاحيان

لو ابتعدت عن العائلة يكون حنينك اليهم شديد .

هل ينطبق هذا عليك ؟


:cry: :cry: :cry:


:lol: :lol: :lol:


اجتماعية وتميلين الى تنظيم اعمالك

أما هذه فصحيحة..

تحبين ان تظهري للاخرين بالمظهر اللائق والذي يجلب انتباههم ، خيالية ، يغلب عليك القلق

والتفكير في اشياء مختلفة ,

ربما.. او نادرا.. لكن ليس دائما.

. اما حب الظهور,, فلا.. فغالبا اكون متخفية بالنسبة لواقعي ولا احب الظهور.. وخصوصا في تجمعات النساء.. احب ان لا اظهر..

عصبية المزاج متقلبة متطرفة في انفعالاتك احيانا ، متوترة

:shock: هذه قوية علي..

وان كانت فيني.. (العصبية) فانني اجاهد نفسي.. واذكر نفسي انما العلم بالتعلم والحلم بالتحلم.. وابدا لست متطرفة..

===> تدافع عن نفسها..
:wink:

تنشدين اهتمام الاخرين بك وتتمنين ان تكوني محط انظارهم مندفعة اكثر الاحيان

ربما احب ان اكون محبوبة.. ولكنني لا اطالب بحبهم.. فلا يهمني.. اهم شيء بالنسبة لي ان احب انا وبصدق :wink:

ايضا لست مندفعة.. :?

لو ابتعدت عن العائلة يكون حنينك اليهم شديد .

نعم.. احب أهلي (خصوصا امي وابي) ولا احب الابتعاد عنهم ولا ارتاح الا في بيت اهلي.. احب ان تكون الزيارات والمناسبات في بيتنا.. غالبا ما احب ان اجتمع بصديقاتي في بيت الاهل وينزعجون من ذلك لعدم كثرة خروجي من بيتنا.. وعدم ذهابي لهم مثل ذهابهم لي,,

............

عذرا دكتورة ولكن اكثر الكلام هنا لا ينطبق علي..

وان كان فعلا ينطبق علي وانا لا اعلم..

لا اقول الا: لا حول ولا قوة الا بالله..

أسأله الشفاء العاجل لي.. وان يحسن خلقي واخلاقي,,

:)

شكرا لك..

ممتنة لك..

ورده
30-09-2004, 09:58 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحياتي للدكتوره امل
اتمنى ان تكون بصحه جيده
---

1 ـ سلوكه اليومي الذي يتميز به .
عندما اصحو من النوم دائما اكون بعجله واحاول ان انجز كل شي بسرعه وبالسياره اتعدى السرعه المحدده بالطريق ..واصل للعمل قبل 10 دقائق من الوقت المحدد لنا ..
وعند عودتي للبيت انهي كل اعمالي وواجباتي اليوميه قبل كل شي ..وبالغالب لايتبقى وقت لي ولا لعائلتي ( في ايام العمل )
عندما اكون باجازه انام كثيرا ,, واجلس على النت بالغالب

2 ـ كيفية تعامله مع الآخرين.
احاول دائما ان اساعد الجميع حتى لو تطلب ذلك جزء من وقتي الخاص ,

3 ـ مزاجه أثناء تعامله مع الآخرين .
هادئة ومبتسمة

4 ـ نبذة عن انفعالاته أثناء المواقف اليومية .
الصمت عندما شخص يغضبني
احاول دائما الابتعاد عن المشاكل
وعندا الزعل انام

5 ـ وصف مختصر عن سلوكه أثناء الانفراد بنفسه .
افضل الجلوس بالغالب لوحدي ...اشعر بالراحه بالهدوء

6 ـ طبيعة العمل الذي يرغب به.
الفن

7 ـ هل يحب العمل مع الجماعة أم لوحده .
لوحدي

8 ـ هل يمارس عمل واحد أم يمارس عدة أعمال في آن واحد .
عدة اعمال

9 ـ هل هناك شكوى تتعلق بالقلب والالتهابات المعوية .
لا

شذى النجيع
02-10-2004, 02:43 PM
العزيزة الدكتورة أمل ... صباح الخير ...


تحبين ان يكون عملك منظم وتجيدين فيه كما لديك مسحة من الجدية في ادائه .
نعم هذه صحيحة 100%


يسيطر عليك التفكير وتحاولين حل مشاكل الاخرين ومشاكلك بنفسك
نعم وهذه كذلك صحيحة ، وهذا ما يؤدي إلى مشاكل صحية ..


تعتمدين على نفسك اكثر مما تعتمدين على الاخرين
لأنني لا أثق في الآخرين كثيراً ، ولا أحب الإعتماد على أحد ، ولكن هذا لايعني إنني لا أطلب مساعدتهم ..


تشعرين بانك اكبر سنا من الاخرين واكثرهم خبرة
إممم ..هذه صحيحة يا دكتورة .. فالكثير من الناس حينما لايعرفونني ولا يرونني .. يخمنون عمري في ال 25 او 30 !!



تحبين وترغبين ان تكوني محط احترام وتقدير الاخرين في اكثر الاحيان .
نعم ..


تكيفين سلوكك حسب الموقف وتشعرين بانك احسن من غيرك من المجموعة التي تتعاملين معها .
:roll:


تحبين ان تصلحي من الاخرين وفي داخلك تودين معاقبتهم بالوقت الذي لم تفصحي عن ذلك
:P


وتسيطرين على مشاعرك اكثر الاحيان
:| ...لاء ..هذه غير صحيحة :oops: :|

وتقبلي شكري

YOUNESS
02-10-2004, 03:32 PM
السلام عليكم

الأخت الدكتورة أمل بارك الله فيك

تحليلك صحيح بنسبة كبيرة جداً

شكراً

أ.د. امل
02-10-2004, 08:33 PM
الى وردة

انك من نمط ج الذي يجمع بين نمط أ وب

تتميزين بالعجلة من امرك في العمل وفي تحقيق الاهداف

تسابقين الزمن في ذلك في نيل المكانة المرموقة

ترغبين ان تكوني مميزة في كل شيء تقدمينه ان كانت مساعدة او مشروع

هادئة حساسة تتألمين بسرعة وان نالك مكروه من احد لا تردين الصاع صاعين

تطلبين الهدوء والراحة اما عند العمل تزدادين نشاطا وحركة

تنشدين الكمال وهذا يسبب لك قلقا شديدا

يحبك رؤساء العمل لاجتهادك واندفاعك

هل هذا ينطبق عليك ؟

lolo700
02-10-2004, 10:37 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


انتظر تحليل شخصيتي

اجبت علي الاسئلة في الصفحة الثانية


وجزاك الله خيرا

أ.د. امل
02-10-2004, 11:45 PM
الى lolo700

انت من نمط ج الذي يجمع بين نمط أ وب


حساسة تحبين تنظيم العمل ، تكتمين مشاعرك ولا تفصحين بها

تهتمين باراء الاخرين ، تحتفظين بمشاكلك لنفسك ،

قلقة ولكن تجدين الوسائل المختلفة للسيطرة على ذلك القلق والتوتر .

لك ضمير حي وتلومين نفسك كثيرا ،

كوني حذرة من الاصابة بالكآبة

هل هذا ينطبق عليك ؟

bluesky
03-10-2004, 01:42 AM
بسم الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أ.د. أمل
هذه هي الإجابات بانتظار ردك
1- سلوكي اليومي الذي أتميز به:الكسل وتضييع الوقت
2-كيفية تعاملي مع الآخرين:واضح,اضع حدودا غير صارمه ,هجومي جدا ضد من يستفزني
3-مزاجي أثناء التحدث مع الآخرين: سعيد إذا كانوا معارف,أميل للهروب إذا كانوا غرباء ولا أعرف ماذا علي فعله
4- نبذة عن انفعالاتي أثناء المواقف اليومية:
أرى أخي الصغير عائد من المدرسة: حب شديد
جاري يقف أمامي في النافذه وأنظر إليه أكثر من مرة فأراه ينظر لي:أستمر في النظر إليه حتى يحول وجهه أكثر من مرة
تخطر ببالي فكره جيده: أقول لنفسي سأسجلها وأنفذها فيما بعد وما بعد هذا لا يأتي أبدا
تحاول أمي فرض نظام للمذاكرة علي:أرفض بمنتهى العنف
أصنع شيئا امام الناس:أحاول بكل طاقتي ألا افشل
5-وصف مختصر عن سلوكي أثناء الانفراد بنفسي:
الشعور بالرغبة في الهرب من الملل بالجلوس وحيدا وأستلقي قليلا ثم أنهض لفعل أي شيء ولا احتمل الجلوس مع نفسي
6-طبيعة العمل الذي أرغب به: الإداره
7- هل أحب العمل مع الجماعة أم لوحدي: حتى وقت قريب وحدي والآن أنا مقتنع عقليا بالعمل الجماعي بسبب قراءاتي في الإدارة ولكني لا ادري شيئل عن اقتناعي النفسي
8-هل أمارس عمل واحد أم أمارس عدة أعمال في آن واحد: عمل واحد
9-لا الحمد لله لا توجد مشاكل بهذا الصدد
أرجو ان أقرأ ردك قريبا مع ملا حظة أنني حاولت دوما الجمع بين مواصفات متناقضه لإعتقادي أن هذا يفيد في المواقف المختلفة مما يجعل شخصيتي محيره احيانا عند تحليلها
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

bluesky
03-10-2004, 01:43 AM
بسم الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أ.د. أمل
هذه هي الإجابات بانتظار ردك
1- سلوكي اليومي الذي أتميز به:الكسل وتضييع الوقت
2-كيفية تعاملي مع الآخرين:واضح,اضع حدودا غير صارمه ,هجومي جدا ضد من يستفزني
3-مزاجي أثناء التحدث مع الآخرين: سعيد إذا كانوا معارف,أميل للهروب إذا كانوا غرباء ولا أعرف ماذا علي فعله
4- نبذة عن انفعالاتي أثناء المواقف اليومية:
أرى أخي الصغير عائد من المدرسة: حب شديد
جاري يقف أمامي في النافذه وأنظر إليه أكثر من مرة فأراه ينظر لي:أستمر في النظر إليه حتى يحول وجهه أكثر من مرة
تخطر ببالي فكره جيده: أقول لنفسي سأسجلها وأنفذها فيما بعد وما بعد هذا لا يأتي أبدا
تحاول أمي فرض نظام للمذاكرة علي:أرفض بمنتهى العنف
أصنع شيئا امام الناس:أحاول بكل طاقتي ألا افشل
5-وصف مختصر عن سلوكي أثناء الانفراد بنفسي:
الشعور بالرغبة في الهرب من الملل بالجلوس وحيدا وأستلقي قليلا ثم أنهض لفعل أي شيء ولا احتمل الجلوس مع نفسي
6-طبيعة العمل الذي أرغب به: الإداره
7- هل أحب العمل مع الجماعة أم لوحدي: حتى وقت قريب وحدي والآن أنا مقتنع عقليا بالعمل الجماعي بسبب قراءاتي في الإدارة ولكني لا ادري شيئل عن اقتناعي النفسي
8-هل أمارس عمل واحد أم أمارس عدة أعمال في آن واحد: عمل واحد
9-لا الحمد لله لا توجد مشاكل بهذا الصدد
أرجو ان أقرأ ردك قريبا مع ملا حظة أنني حاولت دوما الجمع بين مواصفات متناقضه لإعتقادي أن هذا يفيد في المواقف المختلفة مما يجعل شخصيتي محيره احيانا عند تحليلها وأنا شاب وعمري 22 إذا كان هذا يفيد في التحليل
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

طالب في الحياه
03-10-2004, 11:07 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخيتي في الله
د.أمل
بارك الله فيك وبجهودك
سلوكي اليومي
حياتي لا تمر بنظام معين على حسب ظروفي في بعض الأحيان انام بعد صلاة العشاء واستيقظ الساعة 2 صباحاً
أحيانا أخرى أنام في الساعة 2 صباحا واستيقظ الساعة 6 صباحا ليس لنومي مواعيد محدده.......
بعد الاستيقاظ من النوم أقوم بواجبي نحو خالقي ، اذهب بصغيرتي للمدرسة ثم اذهب إلى لجامعه أعود للمنزل اخذ قسط من الراحة اذهب لعمل ثم أعود للمنزل ..
أذاكر و إذا كان عندي متسع من الوقت أتصفح المنتدى، أو اقرء
أحب النظافة والترتيب أكثر شيء يثير غضبي الفوضى والاستهتار
مشكلتي عدم وجود وقت فراغ عندي فيومي مزدحم
كيفية التعامل مع الآخرين:
اخلص مع الجميع
اعرض خدماتي وبدون أي تردد
أحب أن أمد يد العون إلى كل محتاج وأساعده بقدر استطاعتي ولا انتظر منه الشكر وأنسى الذي قدمته له ولا انتظر منه أي مقابل "فانا احتسب أي عمل عند الله والذي عند ربي لا يضيع"
أشارك الجميع أفراحهم وأحزانهم اجتماعي، أصدقائي كثيرون
أنا عصبي ولكن أسيطر على نفسي كثيرا وإذا تضايقت من شيء أغير الموضوع أو ابتسم واجعل هذا الموضوع موضع سخريه.
" الإبتسامه لا تغادر ني حتى في المواقف المؤلمة ،ولا احد يعرف متى أكون فرحاً ومتى أكون حزيناً"
الانفراد بالنفس نادراً وإذا انفردت ارجع إلى الماضي وارى الجانب الحزين اهرب منه أفكر بالمستقبل واطمح بأشياء كثيرة لا أحب أن أتحدث عنها ألا عندما تتحقق
أحب الكتابة ولكنني لا اطلع عليها أحدا سوى من هو قريب إلى قلبي ..
أحب العمل الجماعي في الأعمال التي تحتاج إلى جماعه.
أحب العمل الفردي أيضا واشعر بالمتعة وأحب الإتقان في العمل.
ولله الحمد لدي القدرة على أن أمارس عدة أعمال في وقت واحد
هل هناك شكوى تتعلق بالقلب أو شكوى معوية
نعم اشعر بخفقان بالقلب
وتهيج في القولون في بعض الأحيان

ورده
04-10-2004, 10:27 PM
الى وردة

انك من نمط ج الذي يجمع بين نمط أ وب

تتميزين بالعجلة من امرك في العمل وفي تحقيق الاهداف

تسابقين الزمن في ذلك في نيل المكانة المرموقة

ترغبين ان تكوني مميزة في كل شيء تقدمينه ان كانت مساعدة او مشروع

هادئة حساسة تتألمين بسرعة وان نالك مكروه من احد لا تردين الصاع صاعين

تطلبين الهدوء والراحة اما عند العمل تزدادين نشاطا وحركة

تنشدين الكمال وهذا يسبب لك قلقا شديدا

يحبك رؤساء العمل لاجتهادك واندفاعك

هل هذا ينطبق عليك ؟

استاذتي الكتوره امل
اشكرك على التحليل 80 بالميه :wink: صحيح


تسابقين الزمن في ذلك في نيل المكانة المرموقة

ربما لاني اشعر انني خسرت اشياء كثيره بحياتي واريد ان اعوضها

--
واشكرك مره اخرى


ورده

أ.د. امل
05-10-2004, 07:14 PM
الى bluesky


انت من نمط ج

ومن النوع الذكي ومع الاسف لم تستغل هذا الذكاء عليك من تفعيله والاستفادة منه .

كسول وقد يكون اتكالي .

لا تميل لتكوين علاقات اجتماعية واسعة مع الاخرين ولا تعطي فرصة لهم بالاتصال بك ولا

تهتم بارائهم حتى لو كانت تفيدك .

على ما اعتقد تميل للعناد

تطمح للنجاح ولكن كسلك هذا يثبط ذلك الطموح وتحب التغيير ولكن لا تعمل به وتجعله واقعيا

قاسي بعض الشيء وعصبي المزاج

لديك مميزات جيدة ولكنك تهملها ولا تفعلها .

عليك النهوض واستغلال تلك المميزات التي لديك والتخلص من هذا الكسل بممارسة الرياضة

المختلفة .

هل هذا ينطبق عليك ؟

hithamalsayd
05-10-2004, 08:13 PM
الانسان

hithamalsayd
08-10-2004, 03:00 PM
الانسان

أ.د. امل
08-10-2004, 03:38 PM
الى hithamalsayd

تطمح الى التغيير في مستواك وقدراتك ، وتحب الاطلاع كثيرا

اجتماعي ومحبوب من الاخرين ، تتميز بقدرتك على السيطرة على سلوكك

تهتم باراء الاخرين قد يكون كثيرا ، تميل الى الاشخاص الاذكياء اكثر من غيرهم .

تستعمل الفص الايسر من المخ اكثر من الفص الايمن ، تهتم بالافكار كثيرا

دقيق في العمل .

اما من ناحية الشخصيات فقد نشرتها قبل مدة طويلة يمكنك ايجادها بالبحث عنها في

المنتدى وهذا ليس بصعب عليك لانك تحب البحث .

هل هذا ينطبق عليك ؟

bluesky
08-10-2004, 04:59 PM
بسم الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أ.د.أمل
جازاك الله خيرا وردك ينطبق علي تماما في ما عدا شيئين
الأول هو أنني لست اتكالي
والثاني هو أنني لست قاسي
وإن كانت هاتان الصفتان قد تظهران نادرا
وشكرا على وقتك ومجهودك
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

hithamalsayd
08-10-2004, 05:26 PM
الانسان

أ.د. امل
09-10-2004, 12:00 AM
عزيزي hithamalsayd

التصنيف منشور في كتاب نشر لي بعنوان دليل العائلة النفسي سنة النشر 2004

وتجد تصنيف الشخصية بالتفصيل اضافة الى انه يحتوي على اختبارات نفسية مختلفة

يمكن ان تطلب الكتاب من دار العلم للملايين ادخل هذا الرابط

http://www.malayin.com/arabic/new2.asp?idfield=305

اتمنى لك التوفيق

الريشه
09-10-2004, 01:39 AM
شكرا مره كتيير دكتوره امل..


لما انام مافي وقت محدد احيانا ماانام لايام وادانمت انام ساعين او 3 ادا نمت 7 الصباح اصح الساعه 9 زي كدا يعني
اول مااصحي مادري عالطول افتح النت وافطر وبعد كدا اجلس كلوا نت واكون في ومو في ..............


2 ـ كيفية تعامله مع الآخرين.
مادري مااعرف كيف .......



3ـ مزاجه أثناء تعامله مع الآخرين .
مادري مااعرف بس لو احد كلمني ماعاد اعرف اش اسوي استحي مره كتييير واتلخبط ملاه كتيير ......ز :oops: :oops:

4ـ نبذة عن انفعالاته أثناء المواقف اليومية .
مافي مواقف عشان جالسه لوحدي بس ادا حصل موقف مو تمام ابكي وبعدها مااكون في....


5ـ وصف مختصر عن سلوكه أثناء الانفراد بنفسه .
كلوا النت النت او شويه بلاي ستيشن:oops: .. بس اكتر شي نت واكون في بس موفي........ :oops: :oops:


6 ـ طبيعة العمل الذي يرغب به.
مادري بس نفسي اكون فنانه تشكيليه..


7 ـ هل يحب العمل مع الجماعة أم لوحده .
لالالالالا لوحدي


8 ـ هل يمارس عمل واحد أم يمارس عدة أعمال في آن واحد
لالا ادا في عمل لالا بس واحد عشان اعرف اركز...


9 ـ هل هناك شكوى تتعلق بالقلب والالتهابات المعوية .
لا بس لما يجي تفكير قوي من لأشياء زمان قلبي يدق بقوه مره كتييير

:oops: :oops:

دمتم بالف خير

اختكم نوره
09-10-2004, 03:57 AM
مرحبا

1 ـ سلوكه اليومي الذي يتميز به .
2 ـ كيفية تعامله مع الآخرين.
3 ـ مزاجه أثناء تعامله مع الآخرين .
4 ـ نبذة عن انفعالاته أثناء المواقف اليومية .
5 ـ وصف مختصر عن سلوكه أثناء الانفراد بنفسه .
6 ـ طبيعة العمل الذي يرغب به.
7 ـ هل يحب العمل مع الجماعة أم لوحده .
8 ـ هل يمارس عمل واحد أم يمارس عدة أعمال في آن واحد .
9 ـ هل هناك شكوى تتعلق بالقلب والالتهابات المعوية .

_______________________________________

اصحى من النوم اجلس على النت شوي اروح للجامعه اتناقش مع الصديقات ارجع اسولف مع الوالدة عن بعض ماحصل لي ارجع اجلس على النت او اشوف التيلفزيون بعدها انام ويجي يوم ثاني .

اتعامل مع الاخرين بحسب نوعياتهم بس غالبا ماجامل وامزج بين الحب والمجاملات

مزاجي عالي اتكلم باللي يحبونه اعصب احيانا

انفعلاتي دايم اغضب من امور تافهه واذا ماصر الموقف لصالحي اغضب بسرعه وبعض الاحيان اكون متبلدة احساس ببعض المواقف

اذا انفردت بنفسي اخذ راحتي شوي غالبا الجاء للتفكير بشتى الامور

طبيعه العمل اللي احبه يعتمد على الاخذ والعطاء بشكل معنوي ,

احب العمل مع جماعه وامراس عمل واحد في وقت واحد

لا يوجد شكوى بلقلب ولا غيره الحمد لله

hithamalsayd
09-10-2004, 03:03 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

hithamalsayd
09-10-2004, 03:22 PM
الانسان

hithamalsayd
09-10-2004, 11:59 PM
اننى ارجو الرد بسرعة على الرسالة .....................













انهابالنسبة لى........................















من انا ....................











اننى فقط اريد الاهتمام وسرعة الرد ...................و















شكرا........................................

yahyasama
10-10-2004, 09:10 AM
آلام معدة أحيانا


أقوم بعدة أعمال



بعض الأعمال جماعية والبعض الآخر منفردا كالكتابة والتصميم .

أعمال بحاجة لدقة بالغة ( رسم كتابة تصميم )

أثناء الانفراد أحدث نفسي بما سأكتبه ....... غالبا الماضي ولا شيء عن المستقبل.

المواقف اليومية لا تثير انفعالات لكن ان خرج أحد عن أمري الذي رسمته له أغضب.

أحترم من يحترمني وأبتعد عمن لا يحترمني لألا أقع في مشاكل يومية معه.

سلوكي الهدوء أحيانا والانفعال أحيانا بحسب الشخص ان أحبه أم مجبر على التعامل معه.

السلوك اليومي المميز ...................
الذهاب للعمل ( القيام بالمطلوب ..... تصفح الانترنت ..... العودة واللعب مع الأطفال .... متابعة مسلسلين تلفزيونيين ...... غالبا تفقد اثنين من الصدقاء عبر الهاتف ....... النوم مبكرا 9:30 مساء )

yahyasama
10-10-2004, 09:14 AM
آلام معدة أحيانا


أقوم بعدة أعمال



بعض الأعمال جماعية والبعض الآخر منفردا كالكتابة والتصميم .

أعمال بحاجة لدقة بالغة ( رسم كتابة تصميم )

أثناء الانفراد أحدث نفسي بما سأكتبه ....... غالبا الماضي ولا شيء عن المستقبل.

المواقف اليومية لا تثير انفعالات لكن ان خرج أحد عن أمري الذي رسمته له أغضب.

أحترم من يحترمني وأبتعد عمن لا يحترمني لألا أقع في مشاكل يومية معه.

سلوكي الهدوء أحيانا والانفعال أحيانا بحسب الشخص ان أحبه أم مجبر على التعامل معه.

السلوك اليومي المميز ...................
الذهاب للعمل ( القيام بالمطلوب ..... تصفح الانترنت ..... العودة واللعب مع الأطفال .... متابعة مسلسلين تلفزيونيين ...... غالبا تفقد اثنين من الصدقاء عبر الهاتف ....... النوم مبكرا 9:30 مساء )


نسيت شيئا مهما :

أكره البحر كثيرا ثم ارغب بالذهاب بعد ايام ...
أكره الحدائق ثم أعاود حبها .....
متقلبة المزاج حتى بالأكل مما يجعل الآخرين يلقبوننب بالمزاجية لكن الأمر ليس بيدي لأنني أصرح بعدم حبي لأكل شيء معين وحين آكله يبدأوون بالأسئلة .

لكن مع البشر لا أفعل ذلك فلم يحدث يوما أن تحول كرهي لشخص ما إلى حب أو العكس.

أ.د. امل
10-10-2004, 10:09 AM
عزيزي hithamalsayd

وصلتني رسالتك الخاصة ويبدو لي انك على عجلة من امرك لمعرفة السبب والحل

لقد حللت شخصيتك بنفسك وانت ادرى بها من اي شخص آخر حتى لو كان محللا للشخصيات

عليك ما يأتي :

1 ـ اخذ ورقة واكتب بها الصفات الايجابية التي تحملها وهي كثيرة على ما اعتقد وركز

عليها وفعلها واستفيد منها .

2 ـ كتابة الصفات السلبية التي لديك وتخلص منها الواحدة بعد الاخرى بعد ان تتكل على الله .

4 ـ بعون الله ستكون شخصا آخر تفتخر بنفسك حقا وواقعا ويفتخر بك الاخرون لان لديك

صفات جيدة لو فعلتها واستفدت منها لاصبحت شخص يشار له بالبنان وهذا ما اتمناه لك .

Hope Flower
10-10-2004, 12:40 PM
ـ سلوكي اليومي الذي امتاز به : أستيقظ من الصبح الساعة 6:30 في ايام الدراسة،وفي أيام الاجازات ليس لي وقت منتظم، لااحب تناول وجبة الأفطار منذ صغري، أساعد امي قليلا في أعمال المنزل، أجلس في غرفتي منفردة أستمع الى بعض الاناشيد الكلاسيكية، أتصفح الحصن النفسي وأقرأ آخر الموضوعات ، أكتب خربشات قلم وخواطر....

ـ كيفية تعاملي مع الآخرين:
أحب مساعدة الآخرين وان كنت لااستطيع الزم نفسي على مساعدتهم إن احتاجوا لي،فلا أرفض لهم طلب وإن كان على حساب نفسي، أحب ارضاءهم وأضعهم في الحسبان... واتعامل معهم كل على حسب شخصيته وطريقة تفكيره....

مزاجي أثناء تعاملي مع الآخرين :أشعر بالضيق والحزن وأشعر بأن الوقت لايمضي بسرعة، يتعكر مزاجي بين الحين والآخر،أسرح أحيانا .. أذهب بفكري بعيدا عن الجو المحيط بي، أتمنى الأبتعاد عنهم بأسرع وقت والانفراد مع نفسي، ولكن على الرغم من ذلك أؤومن بما أنني فرد والفرد يحتاج للمجتمع الذي يعيش فيه فلا يستطيع أن يعيش الفرد بمفرده فهو يحتاج للآخر وهذا مايضايقني كثيرا عندما أحتاج للآخرين، وكذلك على الرغم من ذلك أحاول أن لايظهر كل هذا على تعبيرات وجهي وحركاتي وكلامي، أحب أن أظل صامتة عندما أجلس مع الآخرين فلاأشاركهم الا استدعى ذلك ،لاأحب أن اكون من يبدأ بمحور الحديث...

أما بالنسبة لانفعالاتي اليومية: في الغالب تعكر المزاج ، أنني مادة قابلة للاشتعال بمجرد مايقوم أحد بالتدخل في اموري الشخصية أو اقتطاع وحدتي وصمتي، أحيانا أقوم بضرب اخواني وخواتي عندما اكون منفعلة ولكنني لاأشعر في أثناء انفعالي بأي شيء،ولكن بعدما اهدأ أشعر بالضيق وأسأل نفسي إن كنت حقا فعلت هذا ام لا؟؟!!! واحاول االاعتذار منهم وطلب السماح،وكثيرا ماانفعل على اتفه الأسباب... وفي حالة انفعالي لايجرا احد على التحدث معي أو مخاطبتي ، وهذا مايجعل الآخرين يقولون بأنني مغرورة :( :( ...

ـ وصف مختصر عن سلوكي عندما انفرد بنفسي:
أفكر بأنني يجب ان أغير من نفسي واحاول تطويرها، اقلب صفحات وأوراق الماضي المندثرة، أفكر في مواقف صارت معي، أستشعر بأنني أقل من الآخرين وأنني لاشي في هذا العالم الواسع الكبير......، وكذلك استسلم للبكاء دائما عندما أجلس بمفردي...واكون متشائمة وحزينة...
ـ طبيعة العمل الذي ارغب بالعمل فيه:

العمل الانساني ومساعدة الآخرين وخصوصا الضعفاء وكبار السن... التحدث مع الأطفال ((وخصوصا من أرى نظرة الحزن في عيونهم))


ـ أحب العمل بنفسي ولأأحب العمل الجماعي...

-أقوم بممارسة نوع واحد من العمل حتى استطيع أن انتج فيه واركز عليه...

ـ هل هناك شكوى تتعلق بالقلب والالتهابات المعوية: أجل أشتكي من آلام في المعدة... وآلام في القلب عندما انفعل....


[marq=left:3fd634417e]شكرا لك أختي أ.د أمل ووفقك الله لما فيه الخير والصلاح[/marq:3fd634417e]....

hithamalsayd
10-10-2004, 03:29 PM
الانسان

ابو ريما
10-10-2004, 05:27 PM
السلام عليكم-ابدا يومي بالصلاه والذهاب الى العمل ونظامي اليومي روتين ممل طبعا لا اقابل احد من الاصدقا] ء وسط السبوع اتضايق جدا عند تاخر نومي يتخلل وقتي بعض القراءه البسيطهوالكمبيوتر واحس اكثر الاوقات ببعض التوتر والخوف من المجهول قلق بصحة والدتي التي تقيم معي واسف لازعاجكم

N
18-10-2004, 02:00 AM
1 ـ سلوكه اليومي الذي يتميز به .
كسل وهدوء وقلة حركه ليس لي وقت محدد للاستيقاظ او النوم 2 ـ كيفية تعامله مع الآخرين.
غالبا بلطف واراعي مشاعرهم
3 ـ مزاجه أثناء تعامله مع الآخرين .
يختلف حسب الاشخاص وحسب نفسيتي
4 ـ نبذة عن انفعالاته أثناء المواقف اليومية .
احيانا اتضايق من الكلام الكثير واحب المرح والسرور
5 ـ وصف مختصر عن سلوكه أثناء الانفراد بنفسه .
عقلي يفكركثير بكل شئ تقريبا يعني احادث نفسي بدون صوت
6 ـ طبيعة العمل الذي يرغب به.
اي شئ اهم شئ اشتغل لكن احب العمل مع الحيوانات
7 ـ هل يحب العمل مع الجماعة أم لوحده .
احيانا كذا واحيان كذا
8 ـ هل يمارس عمل واحد أم يمارس عدة أعمال في آن واحد .
اذا المقصود وظيفه لا امارس شيئا
9 ـ هل هناك شكوى تتعلق بالقلب والالتهابات المعوية .
احيانا اصاب باسهال واحيانا تقلصات في الصدر لكن ليس في القلب

ياقوتة
18-10-2004, 02:17 AM
السلام عليكم
1 ـ سلوكه اليومي الذي يتميز به .
احيانا ابدو مكتئبة مكفهرة..واحيانا اخرى نشيطة والابتسامه لاتفارقني
2 ـ كيفية تعامله مع الآخرين.
احاول ان اكون هادئة وغير عنيفه في كلماتي ولاكني عصبية واحيانا اندم على كلامي الدي اقوله ولو كان صدقا لاني اخاف احراج او ايذاء احدهم..اكره النقد الهادم :cry:

3 ـ مزاجه أثناء تعامله مع الآخرين .
مزاجي عادي ولكني اتوقع السئ احيانا منهم..وانا مزاجيه كل يوم بشكل

4 ـ نبذة عن انفعالاته أثناء المواقف اليومية .
اما عصبية ..او متهاونة متساهله..جدا

5 ـ وصف مختصر عن سلوكه أثناء الانفراد بنفسه .
محبطة واشعر بخيبة الامل..خاصة عندما افكر بماحدت وسيحدت لي..

6 ـ طبيعة العمل الذي يرغب به.
عمل جماعي الدي اكون فيه متميزة عن غيري ويقدرني فيه الاخرين واعطي فيه كل طاقتي

7 ـ هل يحب العمل مع الجماعة أم لوحده .
نعم مع الجماعه
8 ـ هل يمارس عمل واحد أم يمارس عدة أعمال في آن واحد .
امارس عده اعمال حتى اني انهك

9 ـ هل هناك شكوى تتعلق بالقلب والالتهابات المعوية
نعم خاصة القلب وليس مرضا ولكن اعتقد ضيق وحسب اما المعوية فلا

أ.د. امل
18-10-2004, 12:34 PM
الى
Sadness

تتميزين بتنظيم الاعمال اكثر الاوقات تحبين افراد عائلتك ومحبوبة بينهم وتملين لمساعدتهم

ومساعدة الاخرين ، انك خيالية ، وتهتمين باراء الاخرين عنك وبما يقولونه عنك ،

تنشدين رضا الجميع ويكون هذا على حساب راحتك ويكلفك احيانا الكثير عليك التوازن في

ذلك .

تتميزين بالتوتر والقلق ، وانك عصبية المزاج وتثورين بسرعة مما يضيع عليك ما تفعلينه لاجل

الاخرين من حسنات عليك بالسيطرة على ذلك .

تظهرين بعض الاحيان سلوكا مغايرا لما تشعرين به في الحقيقة ، ولك القدرة في السيطرة

على انفعالاتك في هذا الخصوص لانك تهتمين بشكل كبير بالاخرين .

يسيطر عليك القلق والحيرة بما يحيط بك من مواقف ، يؤنبك ضميرك ويحاسبك على كل سلوك

تقومين به .

لديك طموح ولكن لم تفعلي وتستفيدي من هذا الطموح بشكل واقعي .

كوني حذرة من الاصابة بالكآبة لان لديك مؤشرات كآبة .

هل هذا ينطبق عليك ؟

أ.د. امل
18-10-2004, 12:35 PM
الى ( ابو ريما )

انك من النوع الذي يختصر الطريق في كلامه وافعاله وفي علاقتك مع الاخرين وسلوكك

بشكل عام . تميل الى الكسل والخمول

تجد الراحة القصوى في النوم .

انك متوتر وقلق دائما ويتسرب الملل الى نفسك بسرعة من كل شيء .

حساس للألام الاخرين قلق على المستقبل ، ولديك نظرة تشاؤمية حوله

لديك مؤشرات كآبة كن حذرا من ذلك

هل هذا ينطبق ؟

أ.د. امل
18-10-2004, 12:36 PM
الى N

انك هادئة اعمالك غير منظمة اكثر الاحيان

حساسة وتتأثرين بسلوك الاخرين واتجاههم نحوك

تكرهين الكلام الكثير واللغط

خيالية وتسيطر عليك احلام اليقظة وتملين للوحدة والاختلاء

تحبين الهدوء وتملين لصحبة الهادئين ويعتمد سلوكك على طبيعة من تتعاملين معه
انك محبوبة من الاخرين

تشعرين بالكآبة وفي بعض الاحيان تحاولين اخفاء ما تشعرين به عن الاخرين .

هناك تناقض في مشاعرك بين الانشراح وبين الحزن والسأم

هل هذا ينطبق عليك ؟

أ.د. امل
18-10-2004, 12:37 PM
الى ياقوتة

هناك تناقض في انفعالاتك وتضارب بين الانشراح والحزن

انت حساسة وعصبية المزاج ايضا هناك تناقض في ذلك

لديك ضمير حي يحاسبك على كل سلوك او تفكير تقومين به .

تجترين الماضي بحيث يؤثر عليك ويجعلك كثيرة الندم على سلوك ماضي قد قمت به .

تطمحين ان تكوني الكل بالكل بين الجماعة ويحزنك ان كان العكس واهملك البعض .

اجتماعية ولكن تفقدين الاصدقاء نتيجة للعصبية التي تتميزين بها

انك متوترة دائما

هل هذا ينطبق ؟

N
18-10-2004, 07:51 PM
:shock:

صحيح كله صحيح


ماعدا : حساسة وتتأثرين بسلوك الاخرين واتجاههم نحوك
هو صحيح لكن ليس دائم لاني احاول ماافكر


مشكوره جدا أ.د. امل

عاشقه القمر
19-10-2004, 12:09 PM
انا في البدايا اود ان اقول ان مشكلتى هى انى لا أعرف ماذا اريد
[hr:730a0118fb]
1_ في الدراسه
استيقظ الساعه 7 صباحا اصلى ثم اذهب لل جامعه او للعمل___ لآنى اعمل في الدراسه____
ثم انهى العمل او الدراسه في الساعه3 ظهرا
اذهب لأى مركز للكمبيوتى حتى الساعه6
ثم اذهب للمدينه الجامعيه لآنى في مدينه جامعيه
اتناول الغذاء ثم اذهب للجلوس مع اصدقائي
ابتدى في المذاكره الساعه 9 انهى المذاكره الساعه 1 صباحا
ثم العب رياضه
حتى الاساعه 2
ثم أخذ القلم والأوراق واذهب لآي مكان اكون فيه بمفردي واكتب الشعر او بعض الخواطر
ثم انام السعاعه 4 او 3 الصبح

[hr:730a0118fb]د
لكنى هناك امر اخر
فأنا في حاجه غريبه انا بضايق منها وهى انى مش بسيب حاجه
يعنى انا في الفرقه الولى كليه حقوق وبكتب شعر وأغانى وقصص
بشتغل في شركه مندوبه مبيعات
وكنت بشتغل في شركه كمبيوتر
وكمان مشتركه في جريده بكتب مقالات
وطوحى انى اكون في القضاء بما أنى في كليه حقوق
ونفسي اكون كاتبه زى بنت الشاطىء
ونفسي اوصل لحاجه كبيره في الكمبيوتر
في دماغي حاجات كتير
[hr:730a0118fb]
كمان انا ليا اصدقاء كتبر كلهم بيقملو انى في البدايه مكنوش بيحبونى كانو فكرين انى شخصيه مش محبوبه بس لما بيكلمونى بيحبونى

رغم انى بحاول اتحكم في عواطفي لكن لما بحب حد بحبه جدا
وممكن ازعل من اتفه حاجه
على فاكره انا ماليش اخوات
وعلى فاكره السنه الى فاتت
انا كنت برضو في كليه حقوق وكنت بذاكر كويس بس حصلت مشكه وكام في ظلم وحجات
تانيه مالهاش داعى خلتنى اعيد السنه
كان مفروض احول زى ماكل اصحابي ماعملو
لكن انا ابدا مرضتش وقلن لا انا بحب الكليه ومش حسمح لآى حاجه تهزمنى

[hr:730a0118fb][hr:730a0118fb][hr:730a0118fb][hr:730a0118fb]
ممكن تقولى ايه نوع شخصيتى

Hope Flower
19-10-2004, 04:36 PM
الى
Sadness

تتميزين بتنظيم الاعمال اكثر الاوقات

هذا مضبوط أ.دامل.. :)

تحبين افراد عائلتك :
شعور متقلب بهذا الأمر
:(
ومحبوبة بينهم

لاأعتقد أنني محبوبة بينهم ، فكلامهم وتصرفاتهم يدل على عكس ذلك :cry: :(

وتملين لمساعدتهم ،ومساعدة الاخرين ، انك خيالية ، وتهتمين باراء الاخرين عنك وبما يقولونه عنك ،

تنشدين رضا الجميع ويكون هذا على حساب راحتك ويكلفك احيانا الكثير عليك التوازن في

ذلك .
صحيح ، ينطبق عليّ 100%
تتميزين بالتوتر والقلق ، وانك عصبية المزاج وتثورين بسرعة مما يضيع عليك ما تفعلينه لاجل

الاخرين من حسنات عليك بالسيطرة على ذلك .

أيضا هذا صحيح :?
تظهرين بعض الاحيان سلوكا مغايرا لما تشعرين به في الحقيقة ، ولك القدرة في السيطرة

على انفعالاتك في هذا الخصوص لانك تهتمين بشكل كبير بالاخرين .

يسيطر عليك القلق والحيرة بما يحيط بك من مواقف ، يؤنبك ضميرك ويحاسبك على كل سلوك

تقومين به .
أيضا كلامك صحيح ،هذا ينطبق على شخصيتي

لديك طموح ولكن لم تفعلي وتستفيدي من هذا الطموح بشكل واقعي .

حقا لدي طموح ولكنني دوما خائفة من الفشل

كوني حذرة من الاصابة بالكآبة لان لديك مؤشرات كآبة .
:( :(


هل هذا ينطبق عليك ؟

شكرا لك دكتورة امل على تحليل شخصيتي..

كم أنت لطيفة وطيبة :rolleyes: :o

alakh_risheq
20-10-2004, 01:33 AM
مرحبا في البداية انا عضو جديد اريد ان اشكركم على المواضيع ذات الاهمية....
و اريد ان اعرف نوعية شخصيتي اذا ممكن واكون شاكر لكم جميعا....

بنسبة لسلوك اليومي العام بعد ان افيق من النوم باكرا ان كان على ما اقوم به او الذهاب الى الجامعة (و غالبا الى الجامعة).. التقي باصدقائي في الجامعة ونذهب الى المحاضرات (لا نقوم بدخول عليها جميعها :oops: ) افضل البقاء مع اصدقاء معينين اكون مرح و ضاحك مع اصدقائي بشكل دائم اكون شديد و قاسي في بعض الاحيان مع الاشخاص الذين لا اعرفه(لا تكون لي بهم علاقة قوية )سريع الغضب من الاشخاص الذين لا اعرفهم (كما قد اكون قاسي)
لا يبدر عني اي امر يسبب الازعاج لاي شخص من اصدقائي المقربين (يحدث بعض الامور لكن نادرا واقوم بتعقيب عليها و اصلاحها) دائماً متفائل امتلك الحظ الجيد ولا اخذ الامور بشكل السلبي لكن اخذها من الناحية الايجابية (الا اني في بعض الاحيان اكون فرح ... وبعد فترة بسيطة و من دون اي سبب اصبح في حالة سيئة ((حزين او ما شابة من الالفاظ))ولا اعلم لماذا او ما السبب)
عندما اكون لوحدي افكر في اصدقائي و بتصرفاتي كيف يجب ان اتعامل مع فلان غدا او ما شابة
كيف يجب ان اتصرف مع فلان . كيف تصرفت مع فلان . ماذا يجب ان اقول لفلان وهكذا.
طبيعة العمل الذي ارغب به هو المل في البناء(بناء المناز ((باستخدام الاسمنت)) قد يكون الامر سخيف لكنة بنسبه لي جاد وارغب بلعمل به دائما مع العلم اني عملت به) افضل العمل مع بعض الاصدقاء اذا كان العمل يتطلب وجود اشخاص اما اذا لم يتطلب عدد معين من الاشخاص افضل ان اكون لوحدي انا في الوقت الحال لا اعمل اما بنسبة للامور التي اقوم بها فانا طالب و اقوم باستكمال هواياتي لا يوجد اي شكوي من القلب او امراض

اتمنا ان يكون هناك رد سريع لاني متشوق لمعرفة الشخصية
وشكرا جزيلا

alakh_risheq
05-11-2004, 02:55 PM
:roll: لقد وضعت هذه المشاركة قبل شهر لكنك يا دكتورة ما عبرتيني :| :cry:

مشــــاعل
21-11-2004, 04:23 AM
1-سلوكه اليومي الذي يتميز به .
على حسب المزاج احيان اقوم من النوم معصبه واعصب على كل اللي بالبيت واحيان اقوم مستانسه وبرضو على حسب اجواء البيت وانا طبعا دوم متزاعله مع الكل وما اكلمهم :oops:

2 ـ كيفية تعامله مع الآخرين.
على حسب تعاملهم معي بس اتعامل مع الكل باحترام حتى لوكان اللي بقلبي كره لهم يعني ما اعبر عن مشاعري لهم حتى لو غلطو علي (باستثناء اهلي)

3 ـ مزاجه أثناء تعامله مع الآخرين .
مزاجيه احيان اكون معصبه وزعلانه من غير سبب ويتلاحظ علي هذا الشي مع اني انا ما الاحظه

4 ـ نبذة عن انفعالاته أثناء المواقف اليومية .
اممم اعصب من اي شي بس احاول اكبت بقلبي وما ابين اذا حد عصبني

5 ـ وصف مختصر عن سلوكه أثناء الانفراد بنفسه .
انا اغلب الاحيان اقعد لوحدي خصوصا هالفتره
اقعد افكر :rolleyes: باشياء صارت ليه بحياتي الحلوه والمره ومعضم الاوقات اتضايق من الاشياء المره واذا كانت حلوه استانس شوي بعدين ارجع اتضايق لانها انتهت
واحيان اقراء مذكراتي واسمع اغاني

6 ـ طبيعة العمل الذي يرغب به.
احب الاشياء ال (creative) نفس الجرافكس ديزان او اي شي يتعلق بالكمبيوتر

7 ـ هل يحب العمل مع الجماعة أم لوحده .
احب العمل مع الجماعه اذا كانو متعاونين

8 ـ هل يمارس عمل واحد أم يمارس عدة أعمال في آن واحد .
عدة اعمال في نفس الوقت احس لازم استغل الوقت

9 ـ هل هناك شكوى تتعلق بالقلب والالتهابات المعوية
احيانا

المنسيــــــــــــــــــة
26-02-2005, 03:00 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الف شكر أ.د. أمل عالجهود اللي تقدميها
انا ضيفه جديده واول موضوع ارد عليه
بالنسبه للاجوبه تبعي هي:
1- اتميز بالهدوء عموما اصحى وانام باي وقت . ماالتزم بوقت معين اغلب الاوقات جالسه لوحدي. وجبه الفطور ضروريه بالنسبه لي لكن العشاء قليل مااتناولها.
2- اتعامل مع الناس ببساطه احترمهم واحترم مشاعرهم ومستحيل اغلط على احد حتى لو غلط علي.
3- مزاجي مستقر هادئ في معاملتي مع الناس لكن مع نفسي ومع طموحي متقللب جدا.
4- ماانفعل عند المواقف واواجهها بهدوء ووسعه بال.
5- احب اذا انفرت بنفسي القراءة او اكتشاف الجديد.
6- طبيعه العمل اللي ارغب به بصراحه رغباتي كثيرة احب كل شي واتمنى الكثير مثلا( احب الرسم والحين هو مجال دراستي_ اتمنى ادرس اللغات _ احب التفصيل_ وكمان الطبخ _ واتمنى ادرس الحاسب)) >ماخليت شي
7- احب العمل مع الجماعه.
8- امارس عده اعمال في ان واحد
9- صحيا مااعاني من شي والحمدلله.
ويعطيك الف عافيه

marolin99
26-02-2005, 05:16 PM
:oops: