المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أعاني من الانعزالية وعدم القدرة علي تكوين صداقات فماذا أفعل

أحمد أيمن محمد اليماني
03-10-2005, 03:54 PM
أرجو من الدكاترة المسؤلين عن المنتدي والعاملين فيه أو من اصحاب الخبرة والتجربة ان يفيدوني في مشكلتي هذه.أنا طالب في كلية الصيدلة .الحمد لله ذكي أحب النجاح ولكن ما يعوقني ويدهور من مستقبلي ويؤخرني أني لا أستطيع تكوين صداقات مع أحد لأاني لا أستطيع التعود علي الناس بسهولة .وهذا يجعلني غير مستقر ولا اعرف اصدقاء في الكلية فبالتالي لا استطيع الحتكاك بأحد والتعامل مع أحد و أحيانا كثيرة يكون هناك فارق بين محاضرة ومعمل أو محاضرة أخري فأذهب وارجع للمنزل ويضيع علي هذا لاني لا أجد من أتعامل معه.هذا بالنسبة للذكور أما الاناث فانهم بالنسبة لي كأنهم ملوك لا استطيع حتي أن أنظر لهم .هذا بالطبع يعيق دراستي ويعيق حياتي كلها لاني أمتلك امكانات وأرغب في التعامل والنجاح وافادة الناس والعيش حياة سوية ولكن هذا يعيقني.فماذا أفعل أرجوكم لاني ساعات أتعرض لحالات من الكتءاب وكراهية النفس في فترات كثيرة جدا بسبب هذا.أرجو الرد السريع عند قراءة الموضوع وان كان هناك من يريد التواصل معي وسؤالي عن شيء يحتاجه في معرفة حياتي الاجتماعية وكيفية تربيتي في صغري أو أي شيء أنا تحت أمره ويمكنه التواصل معي عبر هذا الايميل

وجزاكم الله خيرا واسعدكم في حياتكم

لمياء الجلاهمة
03-10-2005, 10:09 PM
السلام عليكم ورحمة الله

اخي احمد .. مبارك عليك الشهر ..

بداية احب اقول لك اني مسحت الايميلات اللي حطيتها في الموضوع ومن يريد التواصل معاك يمكنه عن طريق الرسايل لاخاصة او البريد المسجل في ملفك
لان يمنع وضع الايميلات في المواضيه

نرجع لموضوعنا .. احب اخي ان اعرف في اي سنة دراسية انت الان

ثم اخي انا متأكدة ان هناك يحب التعارف عليك في الجامعة وكسب صداقتك ولكن عليك انت فقط ان تفتح قلبك وتنظر حولك

واسهل طريقة لتكوين صداقات في الجامعة هي البدا بالحديث عن الدراسة وعمومها واساليب المذاكرة ويمكن الاتفاق مع احد الزملاء في المذاكرة معا سواء في مكتبة الجامعة او خارجها

انا اعتقد ان التربية اكيد لها دور والمجتمع الذي تربيت فيه اكيد له دور ..ولكن الكثير ممن دخلوا عالم الدرسة في الجامع تغيرت شخصياتهم واستقلاليتهم

نصيحتي لك ان تشترك في احد انشطة الجامعة او النشاط الرياضي فهو يساعد كثيرا في تكوين الصداقات خاصة المجالات التي تتطلب تكوين فريق جماعي ..

كا ان هنا في الحصن فريق الطلاب الجامعيين يمكنك الاشتراك مع زملائك الطلبة من اعضاء الحصن فيه والاستفادة من خبرتك
لاني متأكدة انك ممتاز وعندك الكثير لتبذله

اتمنى لك التوفيق وان شاء الله تطمنا عليك

اختك لمياء

أحمد أيمن محمد اليماني
04-10-2005, 09:26 AM
أشكرك شكرا جزيلا أختي لمياء علي هذه النصيحة وهذا الرد ولكن يا أختي ان مشكلتي أعمق مما تتصورين.أخبركي عن نفسي قليلا .أنا التحقت بكلية الطب سنه ولم أدخل الامتحان وحولت الي صيدلة هذا لم يكن بدافع اني سأرسب ولكني وجدت هذا الطريق أفضل لي .المهم طوال هذه السنة التي قضيتها كنت دائم التفرد ولا أذهب الي الجامعة الا لماما وكنت أقضي معظم وقتي نائما كنت أنام وأستيقظ لانام ثانية .كنت أقضي معظم وقتي أمام التليفزيون والكمبيوتر هذا اعطي طابع انعزالي كبير لشخصيتي .في بعض الاحيان كنت أعشق الوحدة كثيرا وأكرةأن اري أحدا ,ولكني الان أكره هذه الوحدة في أوقات كثيرة تتطور أحيانا لكراهية النفس .وعندما أحاول الاختلاط أجد صعوبة لاني لا أجد قبولا من الاخرين بسبب الطابع الانطوائي الذي أنا فيه.وعلي فكرة يا أختي أنا في 2 صيدلة هذه السنة الثانية لي.لا أدري ماذا افعل يا أختي بدأت أشعر في فترات أخيرة بكره الحياة وأستغفر الله العظيم علي هذا اللفظ لاني صائم وانا أكتب هذه الرسالة ولكن لا بد من توضيح ما أشعر به.انا لا أجد منفس لي أروح به عن نفسي وأعبر عنها الا من خلال الكمبيوتر .انا اسف لو كنت تقلت في الكلام.ولكن ما الحل ماذا أفعل ما الخطوات العملية التي تساعدي في التخلص من هذا اني أمتلك مواهب كثيرة والحمد لله ولكني بهذه الطريقة سأدمر نفسي كليا أرجو منكي يا اخت لمياء ان تذكري لي خطوات عملية جدا للتخلص من هذا واريد أن اخبركي أن موضوع المشاركة في النشاطات الجامعية لا أقدر عليه وأنا هكذا انتظر ردك .
ورمضان كريم يا رب يكون شهر كله خير علي الجميه ويكونو سعداء ويخرجو منه مغفور لهم باذن الله.

مع اليأس
12-06-2014, 02:56 AM
ونحن ننتظر أخبارك