المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سالت مدخن فى ذات مرة عن سبب تدخينه فقال لى.........

شيراز
14-08-2003, 01:24 AM
السلام عليكم

سؤال مهم جدا لماذا يدخن الناس مع وجود علامة (التدخين ضار بالصحة)لقد سالت مدخن فى ذات مرة هذا السؤال فقال لى
(عشان الهبل اللى زينا يشربوها)
فهل يرضى انسان عن نفسه ان يوصف بهذا الوصف
ان حياتنا ليست ملكنا انها ملك الذى خلقها
و لهذا يجب علينا الا نعبث بها
و لكن لى طلب
اذا قرا هذا الموضوع مدخن
فهل له ان يجيب على السؤال المذكور اعلاه
و السلام عليكم

طالب في شارع الفلسفة
02-09-2003, 07:19 PM
حسناً يبدو أني أول مدخن سيرد على الموضوع ...

بالنسبة الى اشارة الضرر على التدخين ...

سأنقلها كما هي مكتوبة على علبة الدخان ...

L&Mالتدخين سبب رئيسي لسرطان وأمراض القلب والشرايين .
قطران 12 ملغ_نيكويتن1,0ملغ

إختي الكريمة هذه الاشارة توضع على علب التبغ لكي تحمي شركة الدخان نفسها من رفع دعوة عليها في حال اصابة أحد المدخنيين بمرض نتاج التدخين .

وهذه الاشارة ليس لها أي قيمة تذكر عند المدخنيين

ومن المضحك أن علبة السجائر التي معي مكتوب على غطائها الجانبي ( للبالغين فقط ) :lol: :lol:
ومن المعلوم أن الصغار يدخننون ليس لان جسمهم بحاجة الى النيكوتين بل رغبة منهم في تقليد الكبار .. وعندما يجدوا نوع دخان مكتوب عليه للبالغين فقط فانهم سيسارعوا الى شرائه .

فعلبة التبغ مكتوب عليها من جهة الدخان يسبب السرطان وفي الجهة المقابلة للبالغين فقط :D

تحياتي لك شيراز

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شيراز
04-09-2003, 12:56 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
انى اتستءل كيف يتسنى لك المداومة على التدخين و انت تسخر من نفسك هكذا
و الصغار عامة يحبون التحدى فعندما تشاهد فيلم رعب مكتوب عليه للكبار فقط
فستجد اعدادا مهولة من الصغار يشاهدون ذلك الفيلم لكى يتفاخروا فى النهاية انهم لم يرعبوا عند مشاهدة فيلم للكبار
فتلك غريزة فى كل انسان .
و شكرا على اهتمامك و ردك

طالب في شارع الفلسفة
04-09-2003, 02:31 PM
السلام عليكم

تحية طيبة :-

يبدو واضحاً أنك من أعداء الدخان :D :D :D

إختي الكريمة أنا إدخن منذ عشر سنوات ولكن في نفس الوقت لي القدرة على ترك الدخان في أي وقت أشاء فقد تركته مرار لمدة تتراوح بين اسبوع الى شهرين لكي إثبت لنفسي أن لا أقع في أسر التدخين وأني قادر على الافلات منه ... وأعود لدخان مرة إخرى لأني لا اريد أن أترك الدخان وأعود ودمي صافي من النكوتين أي أعود له بمحض ارادتي .

والى الآن لم يسبب لي الدخان أي ضرر على الاطلاق فلا داعي لتركه ولا داعي للاستمرار فيه ولكن الامر يخضع لرغبة ليس أكثر فليس الدخان كما يتصوره البعض بانه مارد شرير قوي يسيطر على الانسان ولا يستطيع الشخص الافلات منه بل هو شيء لطيف لا يجبرك على الاستمرار فيه ولا يجبرك على تركه كأي نوع من أنواع الطعام نستطيع أن نأكله وأن لا نأكله ...

هذا رأي في التدخين

شيراز
06-09-2003, 03:03 PM
معذرة لتثقيلى عليك فى هذا الموضوع
و لكن اود ان اقول لك ان الدخان لا يظهر اثره على المدى القريب و انما هو انتحار بطىء
و حتى العشرة سنوات و التى تعتبرها انت مدة طويلة لا تعنى شيئا
و بخصوص انك تستطيع الاقلاع عن التدخين فى اى و قت فهو ليس له سوى تعليلين و هما اما انك ذو ارادة قوية او انك تضحك على نفسك و تصبر نفسك بهذا الكلام
و شكرا

محسن سليمان النادي
06-09-2003, 09:02 PM
السلام عليكم
نصائح للمدخن
1 0 لاتدخن في البيت او غرفة النوم
2. اترك التدخين ساعه في اليوم ولاتدخن حتي لو طلبت نفسك منك ذلك
3. يوم في الشهر ولمدة 24 ساعه لا تدخن
4. غيّر نوع السجائر كلّ 3 شهور
5. تحت ايّظرف لا تدخن قبل الافطار وليكن بعد الفطار بساعه
لا تدخن وانت غضبان
7.اترك التدخين لانه مضر بصحتك اذا لم تسطع ذلك عليك ذنبك وذنب اولادك واهلك وزوجك لانك القيت علي نفسك الذل 0000000 لانك بلا اراده
اللهم العن شركات التبغ
والعن مروّجها وبائعها
والعن شاريها اذا لم يتب اليك

000000 ملاحظه يصرف المجتمع الفلسطيني 5 مليون دولار يوميا علي السجائر <حسب احصائيه دائره الاحصاء الفلسطينيه> هذه تبني مصنع وتعيل اسر لو استغلت بما يرضي الله 00000
فقيس انت علي الشعوب العربيه كم تبذر في اليوم علي التدخين كلّه في الهوا 0000

طالب في شارع الفلسفة
08-09-2003, 01:18 PM
أستغر الله العظيم الذي لا اله الا هو القيوم استغرفك اللهم واتوب عليك ...

ما هذا الكلام ؟؟؟ يا الهي ..أألى هذا الحد؟؟؟؟؟

في البداية قالت صاحبة الموضوع

كيف يتسنى لك المداومة على التدخين و انت تسخر من نفسك هكذا

وتغاظيت عن هذه العبارة نظراً لصغر سنها (14 عام)

ويقول السيد physio36

اللهم العن شركات التبغ
والعن مروّجها وبائعها
والعن شاريها اذا لم يتب اليك

الى هذا الحد ؟؟؟ يا الهي تطلب من الله أن يلعن المدخنين ومن هم المدخنين من هم بالله عليك ؟ اليسو اخوتك في الدين وأبناء بلدك وأقاربك ووووو ...الخ

تلعنهم ؟ ما هذا ..إذكرك بحديثه صلى الله عليه وسلم ( ليس المؤمن بشتام اللعان) واللعنة يا أخي لا تجوزعلى المسلم لا تجوووووووووووووز

انظر الى القرآن كتاب الله جل وعلا لم يوجه فيه اللعنة الا الى الاقوام الكافرة ..

لست مطراً للحصول على فتوى تقول ان لعن المسلم لاخيه المسلم لا تجوز اتقى الله ربك ..

قال تعالى " ولا تجادلوا أهل الكتاب الا بالتي هي أحسن" اذا كان هذا مع أهل الكتاب فما بالك مع أبناء دينك ؟

قلت ماعندك أي جل ما قلته هو ( اتركوا التدخين) ومن لم يستجيب لك طلبت من الله أن يلعنه؟؟؟؟

يا أخي انظر الى قصة نوح عليه السلام مكث في قومه 950 عام ولم يطلب من الله أن يلعنهم لعل وعسا أن يخرج منهم صالح ...لم يقنط من رحمة الله ولا يقنط منها الا الظالمون

اللعنة شيء كبير ثقيل وعزة ربي اني ارى اللعنة اثقل من الامانة التي أبت الجبال ان تحملها ...

واخيراً إتقي الله اتقى الله

قيل يا رسول الله أنحن محاسبون على ما نقول قال ثكلتك امك وما يكب الناس بجهنم غير حصائد ألسنتهم ...

وقال " رب كلمة تقال تهوي بصاحبها سبعين خريفا في جهنم ...

وانظر الى لعنتك كم من الناس شملت

حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل

شيراز
14-09-2003, 02:54 AM
السلام عليكم
اولا انا اشكرك على اعتبارى صغيرة للدرجة التى تفوت لى فيها الكلام
ثانيا انا معك فى عدم جواز لعن المسلو لاخيه المسلم و لكن لقد صدرت فتوى بتحريم التدخين و لو علمت قائمة الامراض التى يصيبها التدخين لعلمت سبب تحريمها فمثلا الدخان يسبب تصلب الشرايين و سرطان الرئة و العقم و الذبحة الصدرية و الضعف الجنسى و ارتفتع ضغط الدم
علاوة على اهدار المال العام للدولة و اهدار مال المدخن كما ثبت ان شركات التدخين تقصد ان تزيد نسبة النيكوتين فى السجائر حتى تضمن عدم توقف المدخنين عنها
و شكرا مرة اخرى على اعتبار سن 14 سنة صغيرا لتلك الدرجة و لكن كيف عرفت سنى
و السلام عليكم

محسن سليمان النادي
14-09-2003, 09:29 AM
اخي الكريم
اذكر اني لم اجانب الصواب في لعني المدخنين
لا لاني اكرهم ولكن لانهم فعلا يدمرون الامه بتصرفهم هذا
المدخن يستمتع يوما والمجتمع يعاني منه اياما من نفقات علاج الي ضياع الاموال وكل ذلك يصب في جيوب من لا يرحمنا
ثرت ايها الفاضل من لعنه ولكن لو كنت تدري ان المصيبه اعمق من العنه لكنت عذرت
التدخين حرام وهو اقل ما يقال فيه راجع فتاوي العلماء
ولك الخيار في تركه من بعد
والسلام عليك

طالب في شارع الفلسفة
15-09-2003, 03:34 AM
السلام عليكم ...

نحن نحي بتحية الاسلام الذي شمل بوحدته كافة معتنقيه .

الاخت الكريمة شيزار ... لست كهلاً لاعتبرك صغيرة بالمعنى الذي فهمتيه ... بل فوت لك الكلام الذي جانب المنطق ...ولم أحب أن اعلق عليه بينما لو كان كلامك منطقيا بالنسبة الى الامر لما اعتبرتك صغيرة ولكتبت لك رداً يتناسب مع ما كتبتي .. ولم أذكر صغر سنك .

الكريم صاحب الطب البديل ..

إن كنت تعقتد أنك لم تجانب الصواب في لعنك لمدخنين فثق حتماً أنك ابتعدت عن الصواب بعد الارض عن السماء في لعنك للمسلمين .. ألا يوجد من المسلمين مدخنين ...

يا أخي إن كانت لعنتك نابعة من حس ديني فيجب عليك أن تتبع الدين هل يسمح لك دينك بأن تلعن أخاك لذنب اقترفه .. لا يحق لك أن تلعن المدخنين المسلمين الا في حال تكفيرك لمدخنين إن كفرتهم العنهم أما ما داموا مسلمين فهذا ليس من حقق أبداً بل أنه تطفل على حقوق الله ... وهذا بحد ذاته جرم تحاسب عليه ...

ذكرت الروايات الاسرائيلية القديمة ...>>>

كان هناك رجلان من بني اسرائيل رجل عابد ورجل فاسق ..كان العابد يمر على ا لفاسق ويأمره بالمعرف وينهاه عن المنكر إلا أن الفاسق لم يستجب لداعي..في ذات يوم سئم العابد من دعوة الفاسق ..فقال له سيدخلك الله النار .. فقبض الله أرواحهم في الحال .. وقال الرجل العابد الك سلطان علي لتقول اني سأدخله النار .. وادخل الله الفاسق في الجنة وأعطاه حسنات العابد وأدخل العابد في النار وأعطاه سيئات الفاسق . وهذه الحادثة ترويها الرويات الاسلامية نقلاً عن الاسرائيليات ونجد لها تجسيد في المعنى في حديثه صلى الله عليه وسلم "رب كلمة تهوي بصاحبها سبين خريفاً في جهنم"

ان كنت تتبع سنة الله فالاولى بك أن تدعى بالتي هي أحسن قبل أن تلعن ...

حادثة طريفة :D
كنت في مرة خارج من الجامع فخرجت وأشعلت لفافتي فقال لي رجل كهل ( إحدى المصلين) التدخين هو السبب في هزيمة المسملين وعدم قيام دولة الخلافة ..فقلت له وكيف هذا فقال لو كنا لا ندخن لكنا قادرين على الركض والجهاد في سبيل الله وقتل الكفار والتدخين هو السبب في تردي حال الامة ...

وصدق من قال لو لم يكن هناك ابليس لوأجدناه لاننا نريد أن نعلق كل اخفاقاتنا على شبح نلعنه كل يوم مئة مرة

لا يؤمن أحدكم حتى يحب لاخيه ما يحب لنفسه ...

اللهم خلصنا من كبرياء النفس واجعلها تنكسر للحق

ولكن نصيحة لا أنصحك بأن تسلك طريق الدعوة الى الله باسلوبك الفظ هذا

( لو كنت فظاً غليظ القلب لنفضو من حولك)

التدخين فن ذوق أخلاق ابداع
:wink: :D :D :D :D سلام

لمياء الجلاهمة
15-09-2003, 09:47 AM
السلام عليكم ورحمة الله

اختي شيراز الحقيقة موضوع قيم ونقاش طيب واشكر الاخ كناس انه شارك في الاجابة كمدخن
برأيي ان المدخن مثل اللي يأخذ ورقة النقود ويشعلها امام عينه مع كل سيجاره وهذا المال سيسألنا الله عليه وايضا الله سبحانه وتعالى قال ولا تلقوا بانفسكم الى التهلكة فاذا العلماء اعتبروا ان التدخين والسرعة من التهلكة
بالنسبة لتعليمات الاخphysio36 ممتازة بالنسبة للتدخين ورأيي ان ندعوا لهم بالهداية بدل اللعن

تحياتي

شيراز
16-09-2003, 08:22 PM
اشكر الخت لمياء على اثنائها على الموضوع و اقول للاخ كناس فى شارع الفلسفة انى اشعر فى كلماته بالتناقض فمن لين يذكر ان الشيخ قال له ما قال عند المسجد ثم يقول انه فن و ابداع و ارجو الاجابة بصراحة عن السؤال التالى
كيف تشعر و انت تدخن؟
كيف يكون التدخين فن و ابداع و
و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

شيراز
17-09-2003, 01:42 PM
السلام عليكم و رحمة الله
لقد نسيت ان لقول شيئا
لقد ذكرت فى مرة ان التدخين مثل الماء و الطعام
الطعام و الماء ينقسموا الى الضار و النافع ففى رايك اين تضع التدخين فى الضار ام فى النافع
و يقول الله عز و جل فى كتابه الكريم (و احل لكم الطيبات و حرم عليكم الخبائث)
ففى اى الاقسام تضع التدخين فى الطيبات ام فى الخبائث
و ارجو الاجابة عن هذين السؤالين بالضافة الى السابقين
و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

محسن سليمان النادي
19-09-2003, 07:44 PM
الاخ الكريم
اظن اني لعنت من لم يتب من اهل التدخين
ولم العن كافة المسلمين
فلم تحمل النص ما لا يحتمل
انت مدخن الان تتسلطن بتدخينك ولكن حين تقع فيالمرض فلسوف تلعن التدخين وابوه
واليك هذه المقتطفه من احد المواقع لعل فيها عبره لك
حادثة عجيبة بالرياض

اخبرني احد الاخوة الثقات انه دخل الى مسجد في حي العليا وهو وكيل مدرسة يقول وعندما كنت اودي تحية المسجد ازعجتني رائحة دخان قوية قطعت على خشوعي وبعد ان سلمت التفت لاجد احد الاخوة المصريين وقد اسودت شفتاه من الدخان وقلت في نفسي انتظر الى ان تنتهي الصلاة ثم اكلمة وانصحة

لكني فوجئت بطفل صغير لا يتجاوز التاسعة من عمرة يدخل المسجد ويجلس بجانب ذلك الرجل ودار بينهما الحوار التالي:

الطفل: السلام عليكم ياعمي انت من مصر
الرجل:ايوه انا من مصر
الطفل: تعرف الشيخ عبدالحميد كشك! ! !
الرجل: ايوة اعرفة
الطفل: والشيخ جاد الحق
الرجل: ايوه اعرفة
الطفل: والشيخ محمد الغزالي
الرجل ايوه اعرفة
الطفل تسمع اشرتطهم وفتاويهم
الرجل ايوه!!
الطفل: اجل كل هالعلماء والمشايخ يقولون ان الدخان حرام ....ليش تشربة
الرجل وقد بدا عليه الارتباك لا الدخان مش حرام
الطفل بلى حرام الم يقل تعالى((ويحرم عليكم الخبائث)) هل اذا اردت ان تدخن تقول بسم الله واذا انتهيت تقول الحمدلله

الرجل بعناد لا انا عايز ايه تقول((ويحرم عليكم الدخان((
الطفل ياعمي الدخان حرام كما ان((التفاح))حرام
الرجل وقد غضب التفاح حرام على كيفك تحلل وتحرم
الطفل هات لي اية تقول((ويحل لهم التفاح(
الرجل وقد ارتبك وسكت ولم يستطع الكلام ثم انفجر باكياً واقيمت الصلاة وهو يبكي
وبعد الصلاة التفت الرجل الى الطفل وقال شوف يابني اقسم بالله العظيم اني مش حاشرب الدخان مرة تانية في حياتي..

يا اخوان انها قصة حقيقية وغريبة ولكن كيف استطاع هذا الطفل الكلام بمثل هذه القوة وهذه الحجج وخاصة في هذا العصر عصر البلاي ستيشن وسفاسف الامور

-= MaNgOoL =-

اخي اقلع عن هذا التدخين لصحتك وخدمه لامتك ولا ازيدك والسلام

Invivo1653
03-06-2005, 11:25 PM
طالب في شارع الفلسفة I think just like you.

سنيورته
02-07-2005, 12:44 PM
والى الآن لم يسبب لي الدخان أي ضرر على الاطلاق فلا داعي لتركه ولا داعي للاستمرار فيه ولكن الامر يخضع لرغبة ليس أكثر فليس الدخان كما يتصوره البعض بانه مارد شرير قوي يسيطر على الانسان ولا يستطيع الشخص الافلات منه

لا إله إلا الله!!!
من فضلك أخي شغل مخك معاي ... وخلني أحسن إني أتكلم مع عاقل
لو سألت واحد يدخن
ليش تدخن ؟ مفروض تترك التدخين ؟؟
راح يقولنا إنه يدخن بكيفه ومزاجه ومحد يتدخل فيه..
وهو حر...
أصلا إنت عبد لله وبسألك يوم القيامة عن صحتك إلي أعطاك إيها أمانة..
هل تنتظر أخي الكريم أن يسبب لك الدخان سرطان وبلاوي عشان تبطل؟
ساعته إيش ينفع الندم ... احمد الله على صحة العافية ونعمة شبابك وقوتك
والله إنك لا تعرف قيمة صحتك..
غيرك ماتدري قد إيش يعاني يتمنى الصحة
وهنا عشان ربي معطينا نتفسق ونتبطر
هذا حال بني آدم..
ومن قالك مافي داعي لتركه؟!!
كل هالأضرار إلي مكتوبة عنه ومافي داعي..
أنا ما أبغى أتفلسف عليك وأكتب لك مضاره..
أكيد إنت عارف هالشئ أحسن مني..
وبعدين أغلب الشباب يدخن على قولتهم ..يثبتون رجولتهم
يعني وقفت الرجولة على الدخان..
يعني إذا ما دخنت منت برجال؟؟

هو شيء لطيف لا يجبرك على الاستمرار فيه ولا يجبرك على تركه كأي نوع من أنواع الطعام نستطيع أن نأكله وأن لا نأكله ...

وكمان تقول شئ لطيف..
عموما لاحظت إن الدخان
يجيب الغباااااااااااااااااااء ويخلي الواحد مايفكر زين <<< سامحني على الكلمة
بس هذا إلي أثبته لي إنت وإخواني بالبيت <<< والله الذي لا إله إلاهو ماقلت الكلام عشان أستفزك
بس عرفت كيف تفكرون بغير عقلانية وتقولون كلام غير منطقي
وإلا من فضلك أعطيني سبب مقنع يدفعك للتدخين..
ما تستفيدون إلا هدر صحتكم وضياع فوسكم و الريحة الخايسة إلي غاثتنا ( ولا ماتشمون شئ )
الله يهديكم ويرد لكم عقولكم
سامحني إن أخطأت بحقك..

الوتر الحساس
02-07-2005, 01:45 PM
السلام عليكم

أخطأ الدكتور محسن النادي في لعن من لم يتب من المدخنين
فالمدخن - في رأيي- ضحية يستحق الرحمة أكثر مما يستحق اللعن

التدخين يهدم الصحة شيئا فشيئا واتحدى اي مدخن ان يجري مسافة 200 متر متواصلة
ارى انه لن يستطيع .. أليست جريمة ان يكون شاب في العشرين وهو يلهث ويسعل كشيخ في السبعين ؟؟

محبة للإنسانية
14-09-2005, 04:06 PM
السلام عليكم أعتقد يا جماعة أن طالب فى شارع الفلسفة ضاق بكثرة الردود المفاجئة عليه ورغم أنى من اشد اعداء التدخين , ورغم أنى بحاول جاهدة انشاء جمعية تساعدهم على الاقلاع , وبرغم كل البحث اللى عملته فى الموضوع , فأنا شايفة أنكم أهنتوه أكتر من اللازم خصوصا الى لعن من لم يتب من المدخنين .
يا جماعة الموضوع مش بيتحل بالعنف ده , أنا مش بدافع عنه لكن مش بدافع عنكم برده لأنكم مش مدخنين أعتقد انكم غلطانين فى حقه وهو غلطان فى حقكم وحق نفسه .
ربنا يهدى الجميع وطالب الفلسفة يرجع يرد عليكم تانى .

جورية الكون
11-01-2007, 01:01 AM
الاخت الكريمة اشكرك عالموضوع المهم
الان ساتركك اخي طالب في شارع الفلسفة لتبحر مستمتعا مع تقنية الحرية النفسية
ودعواتي لكم اخوتي المدخين بالاقلاع في القريب العاجل
ويجعل امركم بين كن فيكون انه ولي ذلك والقادر عليه

http://www.helford2000.co.uk/arabic/eft_video.html

طالب في شارع الفلسفة
12-01-2007, 06:05 AM
نور وسلام

وبعد أربع سنوات من كتابة الردود السابقة

بداية اتقدم بالشكر لزميلة " جورية الكون "

الزميلة " محبة الانسانية "

اشكرك فيك المشاعر الايجابية , ولكن عفوا .. كرامتي لن يطالها من يسيء الادب معي . وكما قال أحد الفلاسفة " قد تنال العصي والسياط من جسدي , لكن الكلمات لن تنال مني "

الزميلة " الشابة الاسبانية " سنيوريتا

على رسلك لئلا تؤذي حلقك .

أما الددكتور محسن النادي .. فقد قابلته وجهاً لوجه قبل سنتين او ثلاث واشعلت لفافتي بقربه :)

يا جماعة الخير :

والحق اقول انتم متوهمون .. وتحكمون دون التجربة .. فالتدخين ليس له اي عوارض جسدية او متعبة كما قال الزميل .. فأنا لا ألهث ولا أسعل .

هراء ان التدخين يسبب التعب .. على الاقل بالنسبة لي . فأنا امارس نوع معين من الفنون القتالية .. وانا الوحيد المدخن من ضمن زملائي في النادي وقد قارنت نفسي بهم على اساس اني مدخن وكنت اطولهم نفساً .

فلا اجد لدي ادنى داعي لتركه .

الفاضلة جورية الكون :

قد قرأت مذكرة الحرية النفسية منذ ردح من الزمن .. ولكن ليس فيها او في غيرها من شبيهاتها ما يحملني على ترك التدخين .

فلن اترك سيجارة تحرق نفسها لاجلي .

مباركة هي السيجارة من بين ما تطبق عليه الشفاه
مباركة هي السيجارة من بين ما يدخل الى الجوف
لم تكتنف الرأتين شيء أجمل من الدخان
لم تمسك الاصابع شيء اكثر تضحية من السيجارة
محرومون من نعمة جليلة اولئك الذي لا يدخنون

ونترككم الى اربع سنوات قادمة اخرى

محبة للإنسانية
26-01-2007, 04:23 PM
اربع سنوات حتى ترد ؟؟
إذا كنت ستجيب على ردود قادمة فأنا ارجو ان تشارك هنا لانى ارجو النقاش معك فى هذا الامر
ولكن ليس بعد اربع سنوات اخرى

طالب في شارع الفلسفة
26-01-2007, 07:17 PM
اربع سنوات حتى ترد ؟؟
------------------------------

يا محبة الانسانية .. كاتب هذه السطور عضو قديم متقاعد . ولم اعد اشارك في " الحصن "أو أدخله منذ وئد قسم الباراسيكولوجي . ولم يعد يعني لي الحصن شيئاً ألا مكان لاطلال واثار فرسان هجروا .

ولكن اكراماً لك .. سأتقبل منك الحوار ..

ولكن مادة الحوار هي التدخين .. أليس كذلك .

وانا سطرت رأيي عن التدخين .

ونختم بقول الشاعر :

من طعم شراب القوم صار يدريها & ومن دراها غدى بروح يشربها .

محبتي

محبة للإنسانية
05-02-2007, 02:24 PM
السلام عليكم
أشكرك جدا يا طالب فى شارع الفلسفة على ردك مع أنى توقعت أنك لن ترد وأن ردك الذى قرأته كان ملاحظة عابرة , واعتذر أنا على التأخير عن الرد لكن لظروف خارجة عن إرادتى .
أما عن الحوار فأنت تقول أنك سردت رأيك فيه وأنا ارى أن ما حدث فى الصفحتين الماضيتين لم يكن حوارا ولا يمت للحوار بصلة , لقد كان تبادلا لاتهامات وإهانات واستفزازات من جميع الأطراف ولم يعرض أحد رأيه فحمدا لله أنه انتهى , فإن كان صاحب الموضوع تقاعد فلم لا نحيى الصفحة مرة أخرى بشكل جديد ؟
سيدى الفاضل , ان تركك للتدخين لن يفيدنى شخصيا مثل أن استمرارك فيه لن يضرنى , فأنا لا أعتقد أننا سنلتقى يوما لتشعل لفافتك فى وجهى , لذا فلنجعل حوارنا تبادلا لأفكار ووجهات نظر بشكل موضوعى , انت تمثل فئة مقتنعة بالتدخين ومؤيدة له وأنت ناجح فى ذلك , وأنا أمثل فئة أخرى ضد التدخين ومحاربة له بالفعل ليس بالكلام فقد نجحت فى تأسيس المشروع الذى كنت تحدثت عنه وبدأ رحلة الانطلاق العملية , لكنى فى نفس الوقت أنا وفريق المشروع قد بدأنا ننشر أفكارنا جديدة اهمها أننا ضد التدخين كفعل ولسنا ضد المدخنين كأشخاص , والفارق ضخم للغاية .
أرجو أن تقبل نقاشا حقيقيا هذه المرة لكن لنتفق على مبدأ أن يكون حوارا متحضرا بلا اهانات أو استفزاز من أى طرف منا , كما أننى لن أرد فورا كل مرة لأن دخولى على الانترنت محدود لظروف عديدة , ومن يرغب فى الانضمام لنا بنفس مبدأ الاحترام فمرحبا به .
بالمناسبة , أنا أيضا اهتم بعلم الباراسيكولوجى وهذا العلم لا يهتم به إلا مجموعة معينة من الناس لذا أعتقد أن الحوار سيكون سلسا وسهلا لوجود اهتمامات مشتركة بيننا , ومن يدرى ربما تقنعنى برأيك فأتخلى عن دورى كأحد القيادات فى مشروع التدخين وربما أقنعك برأيي فتتخلى عن التدخين ونحن لدينا الوسيلة لذلك وقد لانصل لشىء سوى أن كل منا قد أضاف لفكره وجهة نظر جديدة وعرف تفكير شخص آخر !! . وشكرا مرة أخرى على اهتمامك بالرد , فى رعاية الله وحفظه .

طالب في شارع الفلسفة
05-02-2007, 03:51 PM
بسم الله

ها قد أشعلت لفافتي تحية للموضوع

الزميلة الفاضلة " محبة الانسانية "

عندما نواجه انتقاد من أحدهم . فأول شيء نفعله . نفصل الذات عن التصرف .
لأن الانتقاد يكون لتصرف . لكن لجهل في المنتقد فأنه يوجهه لذات أو " للانا المتعالية " وهنا يرى المُنتَقَدْ "الانا" ذاته والتصرف المُنَتَقَدْ شيء واحد . لذا ينبري في الدفاع عن التصرف . وكأن القضية " أكون أو لا أكون " لذا ينبري في الدفاع عنه ولا يسعه من الصواب ان يتخلا عن فكرة او مفهوم .

ونورد هنا ما قال فردريك نيتشه "

لا يكفي لطالب الحقيقة ان يكون مخلصاً في قصده , بل عليه ان يترصد اخلاصه ويقف موقف المشكك فيه , فإذا ما اعترضته فكرة ناقضت مبدأه وجب عليه ان يأخذها وأن لا يقف حائلاً بينها وبين الحقيقة , ولا يلتفت لما تجني عليه جهود من تفوق أو اندحار فإن ذلك من شأن الحقيقة لا من شأنه .

لذا من الضروري الفصل بن الانا والتصرف ليكون سهلٍ علينا قبول النقد .

محبتي

you_and_me212
07-02-2007, 03:02 AM
في البداية السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ان في هذا الموضوع بالذات شيئ شدني لا اعرف لماذا هل لأسلوب الشخص الموجود في شارع الفلسفة او لردود الاخوة المحترميين او او او ... كل من ساهم في هذا الموضوع وهو معارض لتدخين اشكرة جزيل الشكر واقول له انك صاحب نفس عظيمة اذ انك تهتم بالمدخنين وصحتهم مع انك لا تستفيد شيئا من خلف اقلاعهم عنه.

وابارك لكل شخص على هذه الصفة الموجودة فيه المختفيه من جموع المسلمين الا من رحم ربي وانتم منهم
اذ بهذا يتبين ان الشخص يحب العطاء والبذل ولايسترجي ايرادا.

احببت ان اقول لكم اني مدخن ..... ودائما اقول في نفسي اني سوف اترك التدخين
اقدمت مرارا على ذلك ولكن بلا فائدة
بعد مرور فترات بسيطة يعاودني الشعور بالرغبة في الاقلاع
منذ ان كنت في سن الثامنة عشر (في بداية مرحلة التدخين السنة الاولى )
كنت اريد الاقلاع ولكن كل الظروف تسهلها لي وتيسرها في متناول يدي ومجانا
وبعد ذلك اماني صار حتما بعد السنة الاولى
فتغيرت الظروف وصرت انا اشتري اللعلبة
والله العالم اني منذ ذلك الوقت وانا راغب في ان اهجرها
احاول ولكن محاولاتي تبوء بالفشل بعد اول يوم

استملت العلكة يومين (علكة النيكوتين)
واحسست بالفرق الشاسع في تنفسي قبل وبعد ولكن الفرق لايتعدى اليومين

في النهاية انا اليوم في السنة الثالثة بعد العشرين

اتعرفون ماذا جعلتني افعل السيجارة
جعلت في نفسي تلك الفترة الاولى في سن الثامنة عشر
ان اتمنى ان اكمل الدراسة بالخارج لا لأجل الدراسة بل لأجل التدخين بحريه
وبالفعل سافرت لدراسة بالخارج ووجد الحريه التي كنت اريد
ولكن للأسف الشديد لم اعلم بأن ذلك ليس من مصلحتي

ولكن اليوم وانا في اواخر ايام غربتي التي استمرت ثلاث سنوات ونصف
وانهائي دراستي الجامعية اود وبقوة الاقلاع عن هذه العادة السيئة التي لم ارى منها سوى المرض والاحساس بعدم القدرة

لذا ارجو منكم ان تدعو الله لكي يثبتني على ما انا عليه
وان يساعدني على الاقلاع عن بلد المدخنين بطائرة لا يسمح فيها بالتدخين

احس بنغزات في قلبي والجهه االيسرى من صدري ويدي ماذا عساه ان يكون اي يسترجي الذهاب الى عيادة واذا كان دكتور ماذا الذي علي ان اقصدة ؟؟؟؟؟

وشكرا اخوتي واخواني في الله

طالب في شارع الفلسفة
08-02-2007, 02:54 AM
اقتباس
--------------
ان في هذا الموضوع بالذات شيئ شدني لا اعرف لماذا هل لأسلوب الشخص الموجود في شارع الفلسفة
----------------------

ربما هذا الموضوع لك أنت وليس لي . لأن الضعف يبرز واضحاً جلياً في كلماتك وردك المنحني الظهر المطأطأ الرأس أمام السيجارة . أنت تريد أن تترك وعاجز .

أما انا لستُ عاجزاً عن الترك ولا اريد ان اترك التدخين . فالتدخين عندي كالتفاح . استطيع ان اتركه ولا اعود اليه لكني لا اريد .

هناك فرق . فمثلي ليس بحاجة إلى نصيحة لاني ارفض المساعدة التطفلية .

ولكن أنت بحاجة الى المساعدة والدعاء لك .. عسى الله ان يخلصك من ضعفك .

وهنا يوجد من يساعدك . مع تمنياتي أن يحول الزملاء الكرام انظارهم اليك .

عزيزي .. بالحق أقول : أنصحك بقوة أن تترك التدخين بقوة وإلى الابد .. وليس ذلك لسوء في التدخين أو لمضرة كامنه في دخانه . بل لعلة فيك أنت وليس في التدخين . عليك ان تقضي على ضعفك أمام أي شيء . أي شيء يشعرك بالضعف اقضي عليه .

واعلم ان التدخين دون المثالب .

بخصوص نخزة الصدر : عندما تشعر بها . اقبض بأصابع يدك على مكان النخزة . وشد جلد صدرك الى الخارج . تغاردك فوراً النخزة . وسببها ان هناك شراين شعرية دقيقة جدا جدا يكون قد حدث انسداد في مسارها . وشد الجلد يعيدها الى طبيعتها .

ولكن فقط لفتة .. أكثر من عشر سنوات وانا بصحبة الدخان :) انها الروعة والقمة والنشوة والمزاجية العالية . مباركة هي أوقات السيجارة :)

نهاية : اعتذر لك ان كنت خدشت مشاعرك العاطفية .
(سأعلم ذلك من ردك ان كان لك رد )
محبتي

محبة للإنسانية
08-02-2007, 02:10 PM
السلام عليكم
سأبدأ بالرد على طالب فى شارع الفلسفة لأنه رد أولا
صدقا , لم أواجه من قبل شخصا مثلك بكل هذه الثقافة والتفتح الذهنى المتميز والتدين وفى نفس الوقت مؤيد للتدخين بهذا الشكل الرهيب والذى يتناقض تماما مع شخصيتك حسبما أرى , وموقفنا الآن يذكرنى بجزء فى رواية البؤساء لفيكتور هوجو حين قامت ثورة الجمهوريين ومات فى المعركة كم هائل من الشباب وقال الكاتب فيما معناه ( لقد رحل كل من الفريقين وهو يظن أنه رحل على الحق , والله وحده يعلم من المصيب ومن المخطئ )

ربما تبارك أوقات السيجارة الآن , ولك الحرية فى ذلك , وربما يكون هذا إخر حوار لنا معا لأنى فهمت من ردك الأخير أنك لا تريد الاستمرار فى هذا الحوار ولا تحب المساعدة التطفلية ومن حسن حظك أنى لست من هؤلاء المتطفلين , ولكن فى النهاية , لا يهم كثيرا أن نصاب بالمرض أولا من جراء فعل نفعله طالما اننا علمنا مسبقا ما يفعله بنا فإن مرضنا فنحن ملومون وإن لم نمرض فنحن أيضا ملومون لأننا علمنا والله يعلم اننا علمنا , لا تحاول أقناعى أو حتى اقناع نفسك بأن السجائر ليست مضرة لأنها ان كانت غير مضرة , فيمكنك أن تشرب القطران وسم السيانيد ووقود الصواريخ والمواد المنظفة والفورمالين الذى يحفظ فيه الجثث ولا تخش شيئا فقد لا تصاب بأذى لأن كل تلك الواد اللتى قلتها تدخل فى تركيب سجائرك المفضلة المباركة .

إن النفس السوية الطيبة يا زميلنا الفاضل , لا تستطيع ان تفعل أو ترتكب الخطأ وهى مقرة انه خطأ , إنما لا بد لها من تخدير ذلك الجزء الجبار داخلها ..... الضمير , ولا تجد مخدرا أفضل من الأسباب والمبررات التى تبرر خطأها لتعفى نفسها من وخز الضمير القاسى مثلما يقتل الانسان شخصا فيصفه بكل الفساد كى يبرر فعله . والمشكلة الحقيقية أنك من هذه النوعية الطيبة حقا ولا أقول ذلك على سبيل النفاق بل هى حقيقة أراها واضحة فى كلماتك , لذا فانت تبالغ فى وصف محاسن التدخين ومتعته , وفى انكار كل ضرر له , بل وفى الاثبات لنفسك بالفعل انك لست أسيره وأنك تستطيع تركه وقتما تشاء .. وانه ليس ضعفا بل قوة ,, فليكن كل هذا ولكنك ستأتى عليك لحظات - ربما تكون اتت بالفعل - تجلس فيها وحدك ويدور داخلك ذلك الحوار الذى لا يسمعه سواك والله , وفى تلك اللحظات تتجلى أسمى الحقائق لأن لا مكان فيها للكذب .. وستكتشف الحقيقة وحدك فى النهاية , قد حاولت أنا أن أساعدك فى رؤيتها ولكنك تأبى وهذا شأنك ..
ولو أنك جلست على طرف فراش شخص عزيز عليك , ترقبه وهو يموت فى الأربعينات بسبب أمراض هو تسبب فيها بالتدخين وأنت لا تملك له شيئا , وترقبه يرحل عن الحياة ويتركك ويترك خلفه أرملة وأطفال يتامى .. صدقنى لن يمكنك يوما مسامحته على ما فعل .. حينها ستعرف معنى العذاب الذى يقاسى منه الملايين كل عام بسبب السجائر المباركة , لا تقل لى قضاء الله وقدره فالله لم يأمرنا أن ندس السم فى طبقنا ونموت قائلين قدره وقضائه .. ولو أنك رأيت دموع زوجات شابات لم ينجبو لعقم أزواجهم الذي تسبب فيه التدخين أيضا ويرفض أزواجهم الاقلاع عن التدخين ولو لشهور _ وهذا علاجهم _ لعرفت الفرق بينهم وبين من أصيبو بعقم ولا يملكون ثمن عملية جراحية تعطيهم بعض الأمل ... نعم مباركة هى السجائر ..

نعم سأحول جهدى نحو من يريده , وليس ذلك انسحابا من الحوار ولكنى كما قلت لك لست من المتطفلين كما أنى لا انتقد شخصا لذاته أبدا ولقد عرضت عليك حوارا نتبادل فيه وجهات نظر وانت رفضت مشكورا , لكن تذكر أنى عرضت مساعدة محسوبة عليك , وسيأتى يوم أراك فيه أمام رب العالمين وستشهد أنت قبلى أنى قد بلغت وسيشهد عقلك عن كل كلمة قرأتها انت عن أضرار التدخين على الأقل فى كل علبة دخنتها , وستشهد يدك على سجائرك ولكن هل ستباركها يومها ؟ الله وحده أعلم ..
أدعو الله أن يفتح قلبك على الحقيقة الكاملة فى وقت قريب , ولكن لى رجاء .. ان كنت لا ترغب فى ترك التدخين فتلك حريتك , ولكن لا تجرح مدخنا يرغب فى تركها كما فعلت مع الأخ الفاضل , ولا تدعو إلى التدخين على الأقل يكفى ما تفعله بنفسك وبمن حولك . حفظك الله ورعاك وأعانك على رؤية الحقيقة كما هى .. حقيقة ..

محبة للإنسانية
08-02-2007, 02:18 PM
مرحبا بك أخى الفاضل you &me

حسنا فعلت حين قررت أن تمتنع عن التدخين , وأرجو الا يكون كلام طالب فى شارع الفلسفة قد ازعجك أو جرحك أو أثناك عن رغبتك

كما أاتمنى ان تعود للرد و وسوف أساعدك ان شاء الله على ترك التدخين للابد .
\حفظك الله ورعاك وثبتك كى تحقق رغبتك

طالب في شارع الفلسفة
09-02-2007, 07:35 PM
نور وسلام

الفاضلة محبة الانسانية :

انك تبنين سور فصل عنصري بين الثقافة والتدخين . وكأن المدخن جاهل فقط لانه مؤمن بالتدخين . وكأن التدخين انتقاص من قدر الأنسان ! تحامل كبير على التدخين . أرجوك ليس من الصواب تجهيل المدخن . أو حتى غيره .

لستُ أرفض الحوار معك . ولكنه يعز علي تعبك . وأن أراك تنفخين كربة مثقوبة . ولاني واثق اني لن اترك التدخين بسببك أو بسبب غيرك . لكن مع ذلك مستعد لمجارتك .

المدخن مغيب الضمير .. حسب رأي الفاضلة " محبة الانسانية "

التدخين ليس جرم يرتكب يا زميلتي الفاضلة . على الاقل هكذا أراه .

من يقرأ ردك يظن ان كل مصائب الدنيا من التدخين !!!!!

نعم تأتي علي لحظات وحدة وسكون في ظلمة ليل . اشعل الشمعة وقبل أن ابدأ تأملي اشعل لفافتي . فهي شريكتي دائماً والشاهدة علي في كل أعمالي .

زميلتي الفاضلة .. أخبرك أمراً .. آمل ان لا يكون مفاجئاً لحضرتك .

كاتب هذه السطور شرب الخمر ست سنوات ... وكذلك دخت المرجوانا ست سنوات أيضاً .

ولكن لرغبة مني بالابتعاد عن المحرمات .. تركت الخمر والحشيش في لحظة .. ولم اعد اطلاقاً .

فمن أصعب .. ترك الحشيش والخمر .. أم ترك التدخين ؟

لم اترك الخمر والحشيش الا لانه اصبح لدي ميول دينية .

اؤكد لك .. أني لو أرى أي ضرر في التدخين لتركته .. زيدي على ذلك اني من النوع الذي يحترم جسده . ولي نشاطات رياضية سواء على الصعيد الجسدي أو الروحي .

بصراحة على مدار عشر سنوات مضت بصحبة التدخين .. لم يقنعني أي رجل ولا امرأة ولا كتاب ولا محاضرة بخطأ التدخين . ولا أظن نفسي تاركه الى اللحد .

أما الزميل الفاضل الذي تظنين ان جرحت مشاعره .

يا زميلتي الفاضلة .. قلنا في البداية انه يجب علينا ان نفصل " الانا العليا " عن الموضوع . لذلك ان كان ثمة خدش .. يكون للموضوع لفكرة زميلنا وليس الى شخصه . بارك الله فيك وفيه . وان كان يريد ان يترك التدخين . باستطاعتي ان اجعله يتركه ويبغضه أشد البغض من دون ان اكلمه عن التدخين . ان كان يريد ذلك . لكن احتاج الى صورته .

التوقيع : مدخن بكل فخر .

المنتصرة بالله
09-02-2007, 09:20 PM
السلام عليكم
مدخن بكل فخر ... اضحكتني عبارتك هذه جدا :)

رأيك مخالف تماما لتوقيعك
ما من شيء أسوأ من عقلانية خالية من الروحانية سوى روحانية خالية من العقلانية

واترك لك التعليق

طالب في شارع الفلسفة
10-02-2007, 07:54 PM
المحاربة .. يعجبني جداً هذا الأسم المستعار . ولكن آمل أن تكوني محارجة في شيء يستحق الحراب . فحربك على قدرك . لذا احرصي على أن يكون قدرك عظيماً .

يسعدني انك ضحكتي على " مدخن بكل فخر " نعم أنا كذلك .

بخصوص التوقيع :

هذه حكمة تعود للفيلسوف جون لاك روا .. وهي توضح أن الروحانية ضالة اذا فارقت العقلانية وان العقلانية جاحدة اذا فارقت الروحانية .

مثال على الروحانية المفارقة للعقلانية :

المتصوفة في بكل بقاع الارض .. سواء متصوفة الاسلام . أم البوذ أو الهندوس أم متصوفة اليهود اصحاب منهج " الكبلاة "

كلهم روحانيون .. لكنهم لا عقلانيون . لذا لهم شحطات وتجاديف ما أنزل الله بها من سلطان .

مثال على العقلانية المفارقة لروحانية :

البراجماتيون : " وليم جيمس , بيرس جون دوي " كبار اؤلئك البراجماتيون . وهذا منهج غربي عقلاني مادي ولا يعترف بشيء غير المادة . لذا يكفيك نظرة عابرة على حياة العالم الغربي وما يتخللها من اندحار وسقوط وجحود .

وانظري الى المذهب الاشتراكي الذي تفرعت منه الشيوعية . تلك النزعة العقلانية الجاحدة الا بما تعاينه الحواس .

وطريق السلامة هي الوسط كما يحث على ذلك ا لشارع الاسلامي .

هذا توضيح كافي لحضرة المحاربة .

-------

لكن أن تكون ردودي مخالفة لتوقيعي . هذا ما لا ألمسه مطلقاً .

شكراً لحضرتك

محبتي

miracle
10-02-2007, 10:46 PM
أخى طالب في شارع الفلسفة

لقد كنت اتابع الحوار من بعيد حتى ارى منتهاه...و لكن اعذرني لم استطع ان امنع نفسي...ولا الا اعلق على جملة ان طوال تلك السنوات لم تجد ما يقنعك بان هناك خطب ما بالتدخين...احيانا نختار ان نقنع بما يريحنا حتى ولو كانت الحقيقة امام انوفنا...
سيدي ما هو الشئ الغامض في ضرر التدخين...لم يعد يخفى على احد في كوكبنا الازرق الاضرار الجسيمة للتدخين...منذ عشرات السنين و مئات الدراسات الممتدة و التى درست التدخين من كل الجوانب اثبتت بشكل قاطع ولا شك فيه ان التدخين هو السبب الاول لسرطان الرئة و عامل رئيسي في جميع انواع الاورام الاخرى و ان متوسط عمر المدخن اقل من متوسط عمر الشخص الطبيعي ومئات المصائب الأخرى ...و مازال البحث مستمرا مع ان شركات التبغ الكبرى تناهض تلك الابحاث و تقوم بكل ما في جهدها لتوئدها قبل ان تخرج الى النور و مع ذلك الحقيقة واضحة كالشمس حتى بدون ابحاث و مع احترامي لك فالحقيقة لاتنتظرك حتى تصدقها او تقنع بها لانها اصبحت من البديهيات و المسلمات و الجدال حولها ضرب من المجون ...و الالاف الأئمة الذين افتوا بحرمانية التدخين هم ايضا لا يفقهون شيئا !
من الكبر و الغرور ما يجعلنا نصدق أننا و حدنا على صواب و العالم بأسره لايفهم شيئا
و للأسف هذا النوع من الكبر هو الذي يقتل صاحبه...

دعواتي لك أخى العزيز و لنا جميعا بالهداية و نور البصيرة

شذى النجيع
11-02-2007, 01:18 AM
أعجبني الحوار هنا ..

طالب في شارع الفلسفة -- وينك .. ؟ زمان ما شفتك ..فعلنا وحشنا قسم الباراسايكلوجي .. وعندي لك منتدى متأكدة بيرضي ميولك لأني لما شفته حسيت إني وجدت ضالتي .. اذا تحب برسله لك على الخاص ...

إخواني - لكلِّّ حريته الخاصة - فمن يريد أن ينفع نفسه سيعرف كيف ذلك ومن يريد ضررها يعرف كيف ذلك .. ولا إكراه في شيء معين ولا داعي لتجريح هذا او ذاك ...

مع تحياتي للجميع

طالب في شارع الفلسفة
11-02-2007, 07:26 AM
نور وسلام

صباح الخير

الزميل مراسيل : الأشياء موجودة خارج أذهاننا . وأما صورتنا عنها ما هي الا انطباع عنها " الحكم على الشيء فرع عن تصوره "

وعدم ادراكنا لشيء لا يلغي وجوده . كما تفضلت بذلك عزيزي .

انت والجميع تقولون لي بإن التدخين ضار .

وانا لم ألمس أو أشعر بأي ضرر . لذلك أنا أصدق جسدي أكثر منكم ومن اطبائكم وأبحاثكم .

فلتعذروني جميعكم . فأنا لا اقصد تطاولاً أو تحجيماً لردودكم . بل ان جسدي هو حقل التجارب بالنسبة لتدخين . فكيف اكذبه واصدقكم ؟

نحن من نتمارض أيها السادة فنرمض . كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " لا تتمارضوا فتمرضوا "

اذا كان لدي اعتقاد يقيني بأن التدخين غير ضار فسوف لن انضر منه . والعكس بالعكس .

وهنا يسرني ان اورد لكم لطيفة حقيقية :

كان شادي يجلس في البرية هو ورفيقيه . فرأوا الرفاق عقرب على ظهر شادي فصاحوا دهشة عقررررررررب . فهب شادي واقف على قدميه ولمى سقط العقرب على الارض كاد شادي ان يسقط معه . بدأ وجه شادي بالشحوب والاصفرار وقال قد لدغني العقرب . فصدقوه رفيقيه وحملوه الى المشفى ولما فقد الطبيب جسده وجده خالياً من أي لدغة . فقال له قم وامشي فإنت معافى . ولما صدق شادي قول الطبيب الفاحص . نهض ومشى عل قدميه .

الفكرة كلها ترتكز على الايحاء والتصديق . العقل الباطن تصرف وكأن العقرب لدغه فعلا. وربما مات شادي لو ظل على تصديقه .

واعرف من هذه الوقائع كثيراً ولكن اكتفي بواحدة في هذا المقام .

أيها السادة يخبرنا علم المناعة العصبية النفسية "Psychoneuroimmunology"
" يختص هذا العلم في العلاقة بين المشاعر النفسية والأفكار ومدى تأثيرها على جهازي المناعة والعصبي"

أن الانسان يجدد جسده كل سنة !!!

اقتباس
-----------
الجمجمة تتجدد كل ثلاثة شهور، وأغشية معوية جديدة كل خمسة أيام، حتى أصغر مخلوق في جسدك وتسمى الـDNA، والتي تملك المليارات منها في جسدك، والتي تنقل معلومات آلاف وربما ملايين السنين عبر الأجيال، تتجدد كل ستة أسابيع ناقلة معها دقائق المعلومات إلى الجيل الذي يليها. إن ذلك يعني أن هناك DNA فيك قد كانت في محمد - صلى الله عليه وسلم - وآدم - عليه السلام - وأرسطو وهولاكو وصدام!
إذا كان الجسد يتجدد في هذه السرعة، فهل الورم الذي يصاب به البعض ويرى بالأشعة هو غيره بعد ثلاثة شهور؟ الجواب: نعم. الورم ليس هو بل تغير. لماذا لم يختفي؟ الجواب: أن البنية المعلوماتية غير المحسوسة استمرت في إعطاء الأوامر لتجديد الورم. هل لو كانت الأوامر مختلفة لما تجدد الورم في بضعة شهور؟ الجواب: نعم!
--------- انتهى ------

هنا يكمن السر أيها الكرام ... في عملية محاكاة الخلايا !

لذلك أنا مدخن بكل فخر واعتزاز

---------------------------

اما العزيزة جداً " شذى النجيع " افرد لك رداً خاصاً بحضرتك غير متصل بحوار التدخين . وليعذرني الزملاء الكرام في الخروج عن صلب الموضوع .

أمازلتي في الحصن النفسي أيتها الكريمة ههههههههه طمأنيني كيف هي حالك وأحوالك ؟ أم أنه لا جديد تحت الشمس !

انتظر رسالتك على الخاص .. ولكن لا تتفاجئي إن كنت أعرف المنتدى :) لاني عاينت غالبية المنتديات المتعاطية بتلك الاطروحات .
بالحق أقول أيتها الفاضلة .. أتمنى بصدق وبقوة أن تكوني بخير ونعمة من الله ورضى .

وقبل الانصراف أود أن اسئلك عن الفاضلة " الوردة الجميلة " هل تعرفين شيئاً عنها في هذه الايام ؟ آمل كذلك ان تكون بخير .

محبتي

شذى النجيع
11-02-2007, 08:04 PM
أهلين مساء النور ..
والله الحمدلله بعدي بالحصن ...فهو أول منتدى سجلت فيه على النت .. ومهما حصل فيه فلن اخرج منه ..

بالنسبة للوردة الجميلة حقيقة لاأعرف عنها شيئا ويا سبحان الله كأننا تخاطرنا لأنني بالأمس فكرت فيها حينما رأيت موضوعاً لها وتسائلت بقرارة نفسي عنها ...

سأرسل لك رسالة خاصة بعنوان المنتدى وإن كنت تعرفه فأخبرني ..

ســــــــــلام

محبة للإنسانية
12-02-2007, 03:23 PM
السلام عليكم

لا يوجد سور بين الثقافة والتدخين ولست أكثر اعتقادا منى بثقافة المدخنين , ما قصدته أن العقل الحقيقى والتفكير السليم يقود إلى الحقيقة الكاملة ولا دخل لذلك بدرجة العلم أو الجهل فكم من علماء ملحدون وأى شخص متوسط الذكاء والتفكير يمكنه بقليل من البديهية الاهتداء لوجود الله , كما أنى عرفت عن أشخاص عظماء أحبهم حقا وأعتز بهم وكانو مدخنين , كما أن منهجية تفكيرك ونوعية ثقافتك أنت تحديدا كان لا بد أن تقودك مباشرة نحو الحقيقة الواضحة !

كما أنى لن أنفخ ولم أنفخ قط فى كرب مثقوبة , كما أنك لن تترك التدخين بسببى أو بسبب أى كائن كان ولكن بسببك أنت ,ما ظنى إلا أنك ستتركه ذات يوم وعن اقتناع كامل لأنك ستكتشف الحقيقة ذات يوم وكل ما اسأله من الله ألا يتأخرهذا اليوم أكثر من اللازم .

( اذا كان لدي اعتقاد يقيني بأن التدخين غير ضار فسوف لن انضر منه . والعكس بالعكس .)
قول حق يراد به باطل يا سيدى , فتلك النظرية اعرفها جيدا وهى من نظريات الايحاء المعروفة , كما أن هناك تطبيقات لها طبية وعملية ولكن .. ليس لها تطبيق فى حالتك ولا يمكن تطبيقها فى كل شىء وإلا فسدت الدنيا , لسبب بسيط هو ان هناك احتمال بسيط ولو 1 % أن يحدث خطأ وينهار الجسد البشرى ولا يستجيب لطاقتك أو اقتناعك , هذا طبعا بافتراض الاحتمال 1% والحقيقة أنه أكثر من هذا بكثير فى حالة التدخين , ولو أن القضية بهذه السهولة لما وجد هناك شئ يسمى الانتحار أو عقابه فإن أى شخص بناء على كلامك يمكنه أن يقفز من الدور الخمسين وهو مقتنع تماما أنه لن يصيبه سوء أو يلقى نفسه فى النار ويقف منتظرا ألا تفعل به شيئا , فماذا يحدث لو مات !!؟؟؟
إنى أخشى عليك إن ظللت متخذا جسدك مثالا أن يحدث مالا يحمد عقباه ,
يا سيدى الفاضل , من ( لا يتعلم من لين الحياة فالحياة تعلمه بسيفها البتار ..)
ثم أنى لك أن تعرف أن جسدك سليم معافى من الأساس ؟ ألأنك رياضى وقارنت نفسك بزملائك وكنت أطولهم نفسا ؟ لا بالطبع , مستوى الأكسجين الذى يصل لخلاياك مختلف عن العادى لأن هناك ما يتمسك به أكثر من الهيموجلوبين , كما أن أى سرطان لا يظهر فورا وإنما يستمر فى الحدوث إلا أن يصل لمراحل متأخرة ويعبر عن نفسه ( حفظك الله طبعا وحفظنا من هذا المرض الخطير ) ولكنى أعنى أن ليس كل ما تراه وتشعر به هو الحقيقة المجردة وأنت مقتنع بذلك اليس كذلك ؟
أما جسدك فهو ليس حقل تجاربك وليس ملكك حتى تدمره بالتجارب كى تقتنع أو لا تقتنع بنظرية ما , فإن كنت تحترمه فاحترمه حقا وكليا ولا تجرب فيه .

لى سؤالان أرجو أن تجيب عنهما , 1- من قال لك أصلا أن الحشيش حرام أم أنه رأيك أنت ؟
2- لماذا لم تتعاطى المخدرات القوية كالهروين والكوكايين , لقد قلت أنك جربت الخمر والحشيش والسجائر لكنى لم أر اشارة تفيد تجربتك لهذه الأنواع الجيدة ؟

وشكرا لأنك قررت متابعة الحديث معنا , وشكرا لكل من رد من الأخوة جميعا ..ولميريكل مشرفة المنتدى ,

طالب في شارع الفلسفة
12-02-2007, 11:37 PM
الفاضلة محبة الانسانية :

وعليكم السلام والرحمة والاكرام .

الحقيقة الواضحة \ الحقيقة الكاملة .

أيتها الفاضلة . الحقيقة نسبية وذات أوجه متعددة . انظري إلى حجر النرد . كم وجه له ؟ من أي وجه تنظري اليه تجدين عليه رقم . من صفر إلى ستة . وكل يرى من جهته .

خذي تجربة اخرى .

احضري طاولة وصفي اربعة كراسي على جوانبها الاربعة . واكتبي في وسط الطاولة 7 . واطلبي من كل واحد ان يخبرك باسم ما يرى .

ستنتج لديك هنا 4 اجابات مختلفة .

1- الرقم سبعة .
2- الرقم ثمانية .
3- اشارة أكبر في الرياضيات .
4- اشارة اصغر في الرياضيات .

في حين أن الشكل واحدة ! فلماذا تعددت الاجوبة ؟ لكن كلٌ يرى من زاويته . تعددت الاجوبة بتعدد الزواجيا . وجميع الاجوبة صحيحة .

لذا ليست الحقيقة حكراً على أحد . والحقائق الكاملة قليلة جداً . لان ما يخلع على الحقيقة الكمال هو اجماع البشرية على حقيقة الحقيقة .

وجود الذات الالهية ليس حقيقة مطلقة . لأن البشرية لا تجمع على وجود صانع لهذا الكون . فهناك تيارات شيوعية تنفي وجود اله .

ولكن نحن كمسلمين نجمع ان وجود " الله " حقيقة مطلقة لا تقبل شك ولا جدلاً .

كذلك المسيحيون واليهود . ولكن الله حسب الاسلام هو غير الله حسب اليهود وهو غير الله كذلك حسب النصارى .

فإين الحقيقة في كل ذلك ؟

اعترفنا بوجود صانع للكون . ولكن اختلف الناس في هوية الموجود .

انا مسلم . واعرف الله بما عرف ذاته حسب دين الاسلام . ولا أعترف باله النصارى المصلوب الخانع . ولا اعترف باله اليهود الذي صارعه يعقوب " عليه السلام " في البرية وغلبه .

لا نريد أن نتعمق كثيراً خشية أن نتهم بالزندقة من البعض . وخشية ان نتهم بالهروب من صلب الموضوع من البعض الآخر .

لكن هي نظرة بسيطة على موضوع الحقيقة عسى ان نثبت أن ما تراه أنت حقيقة يراه البعض الآخر باطلاً .

فالكل يرى التدخين باطل الاباطيل . بينما كاتب هذه الصورة لا يرى فيه بطلان .

---
بخصوص السقوط من علو أو الانتحار :

هذا ما لم ادعيه في ردودي السابقة . بل قلت ان الجسد يقبل ما يمليه عليه العقل بتقنيات مدروسة معينة . ولكن شرط " ألا تطغوا في الميزان " والسقوط من المكان العالي هو طغيان في الميزان .

-----
بخصوص اسئلتك .. سأجيب عنها .

1- من قال لك أصلا أن الحشيش حرام أم أنه رأيك أنت ؟

يالهذا السؤال ما أعمقه !!!! من أين لك بهذا السؤال ؟

امي قالت لي ذلك !! ما رأيك ؟

الحشيش أيتها الفاضلة يضعف عدد خلايا الدماغ مما يؤدي إلى وهن العقل والقدرة التفكيرية على امتداد اعوام من التحشيش . وهذا سبب كافي لتركه . هو سبب صحي وديني . واضافة إلى ذلك التحشيش من المغيبات للعقل . وهذا سبب ديني آخر .

-----

2- لماذا لم تتعاطى المخدرات القوية كالهروين والكوكايين , لقد قلت أنك جربت الخمر والحشيش والسجائر لكنى لم أر اشارة تفيد تجربتك لهذه الأنواع الجيدة ؟

ولن تري أبداً لأني لم اجرب الانواع التي ذكرتها ولن اجربها . لان لها مساوىء لا أحسبك تجهلينها .

وقبل الانصراف : أود أن اعتذر لمشرفة المنتدى . فقد قرأت اسمها " مراسيل " لهذا ظننت انها رجلاً في حين ان نها فتاة .

شكرا لمحبة الانسانية ولكل من ينفخ معها في تلك الكربة :P

طالب في شارع الفلسفة
13-02-2007, 02:58 AM
ألا تلاحظون اختفاء توقيعي ؟

من الذي سرقه يا ترى ؟؟؟

ان اعترف له سيجارة مني

المنتصرة بالله
15-02-2007, 01:59 AM
توقيعك اختفى من ذاته لم يسرق

المنتصرة بالله
15-02-2007, 02:17 AM
اختنق من دخان زجائرك وهرب

محبة للإنسانية
15-02-2007, 02:03 PM
[b]

كما أرى لم نختلف كثيرا , ( لكن كلا يرى من زاويته ..... وكل الأجوبة صحيحة ) ( الحقيقة الكاملة )
كل تلك الكلمات تدور حول نفس المعنى وتجيب عن نفسها , نعم , كل يرى من جهته ووجهة نظرك سليمة تماما مع أنك اختلفت مع كلمة الحقيقة الكاملة ... من منهم كان جوابه صحيحا ؟ 7 أو 8 أو ..... ؟ الجواب : ولا إجابة منهم , لماذا ؟ لأنها كلها إجابات ناقصة , والجواب الصحيح أن الشكل هو سبعة و8 وأكبر من واصغر من مجتمعة وتلك هى الحقيقة الكاملة التى قصدتها , ولكن كل منهم نظر لجهة واحدة فقط مما يعنى أن الخطأ فى أن أى منهم لم يكلف نفسه خطوتين ليكمل النظرة ..
سأقول لك شيئا , لو قسنا الحقائق حسب إجماع البشرية عليها فاقرأ على كل شئ السلام لأننا لم ولن نتفق جميعا قط على اى أمر مهما حاولنا , دوما هناك شخص يعترض , شخص لا يقتنع , شخص مجنون حتى أو ربما هو عاقل ونحن نظنه كذلك , حتى فكرة الموت التى قرأت يوما على أنها الحقيقة الواحدة التى اتفق عليها أهل الأرض اتضح لى أن هناك من لا يقبلها وهناك من يظن نفسه خالدا أبدا .

بخصوص الأمثلة التى رددت عليها ردا اعجبنى جدا حقا , ( ألا تطغو فى الميزان ) من الذى يضع ذلك الميزان ؟؟؟؟ ومتى تعرف أنك طغيت عليه ؟ وبالتالى يتعذر على الجسد طاعته ؟ وإذا كان الأمر كذلك فلا ننسى أن هناك متغيرات فسيولوجية فى الجسد والعقل ونظرة الشخص لذلك الحد الأقصى الذى يجب ألا يتعداه مما يجرنا بالتالى إلى نفس النقطة الأولى سيطرة العقل على الجسد إلى أى مدى ممكنة وعلى أى أساس؟؟ قضية شائكة والمنطق فيها يدور حول نفسه فى متاهات ..
مما يعنى أننا لابد أن نستعملها إلا ونحن واثقين أنها إن لم تفيد فإنها لن تضر أليس كذلك ؟

أسئلتى السابقة التى أشكرك أجزل الشكر على الرد عليها , لها تكملة إن سمحت لى , هل لو كانت تلك الأمور لا تغيب العقل كنت لتفعلها وتعتبرها حلال ؟ وكيف عرفت أن الحشيش ( يضعف خلايا العقل ويوهن القدرة على التفكير على مده أعوام من تدخينه ) على حد قولك ؟ هل أفترض أنك شعرت بضعف فى القدرة على التفكير ؟ اعذرنى لن أستطيع فرض هذا الافتراض لأن من حديثى معك أستطيع أن أشهد أمام محكمة أنك ذكى جدا و تملك عقلا جبارا . لذا اعطنى افتراض آخر ..
وكذلك مساوئ المخدرات الأخرى كيف عرفتها وتأكدت منها مما جعلك لا ترغب حتى فى تجربتها ؟

بالمناسبة , اقترح أن ترفع الجائزة لسيجار فاخر فربما من سرق توقيعك لا تكفيه سيجارة عادية !!

فى النهاية لى طلب لا أعرف إن كانت إجابته ممكنة أم أننا نخرج بهذا عن الموضوع مما يزعج المنتدى , هل تتفضل بإخبارى بعضا من المواقع أو أسماء لمؤلفين جيدين فى علم الباراسيكولوجى وعلم النفس ؟ فقد لحظت أن لك خبرة كبيرة فى هذه المواضيع وأرجو الإفادة منك فيها لأنى مهتمة بها جدا , فلو أمكن اكتب لى اسم موقع أو مؤلف فى أخر كل رد ولك شكر كبير لو أجبت لى طلبى ..

محبة للإنسانية
15-02-2007, 02:19 PM
تذكرت شيئا كنت قد كتبته فى احد الردود القديمة عن أن السجائر مكتوب عليها للبالغين فقط ومن جهة أخرى تسبب السرطان , أتعرف شيئا .. إنى أتفق معك تماما فى مدى غباء هذا التصرف لأنه أحد الأسباب الرئيسية التى تؤدى لإدمان التدخين بين المراهقين والشباب , وهذا من أحد الأمور التى نرغب فى نشرها أن القضية ليست قضية سن , اننى لا ألوم المدخنين كثيرا على تدخينهم خاصة الشباب , فهذا الكم الهائل من الضغوط النفسية والمالية والاجتماعية الذى يتعرضون له , مشاكل كثيرة , نظرة المجتمع للتدخين وكأنه حق للكبار فقط فيطمح الشباب للشعور بالأهمية والاحترام بتقليد الأفعال مهما كانت , ثم يطمحون ليكونو كالأغنياء يدخنون سيجار فاخر , وفى النهاية حين يكونون شباب صالحين لا يعجب من حولهم وحين يفسدون أيضا لا يعجب من حولهم فما الجدوى ؟ انهم يفعلون حينها ما يريدون طالما ليس هناك فارق , لذا أنا ألتمس لهم الكثير من العذر وإن كنت أعرف أن التدخين بالطبع لم يكن التصرف السليم إلا أنهم رأوه كذلك أو ربما لم يفكرو إطلاقا , وربما لو كنت أنا شابا لا فتاه من يدرى كيف كنت سأفكر ؟ أرجو أن يفهم المجتمع تلك الجريمة التى يرتكبها فى حق هؤلاء الشباب ..

طالب في شارع الفلسفة
15-02-2007, 06:43 PM
محبة ونور وسلام , تحية القيها على الطيبين الكرام .

الفاضلة المحاربة : ان كان توقيعي تركني لأجل تدخيني , فله مطلق الحرية في أن يذهب إلى غير رجعة . فلست أستجدني أن يحضرني من يكره مجالستي . فليرحل بسلام وأمن .
----------

الفاضلة محبة الأنسانية :

هناك حقائق لا يمكن الأختلاف فيها . اضرب لك مثال , لو اجتمع أهل الأرض من السابقين واللاحقين ما استطاعوا اختلافاً فيه .

كم مجموع زوايا المثلث ؟ أي مثلث في الأرض أو في السماء مجموع زواياه حتماً ْ180 هذه قضية لا يمكن الاختلاف فيها .

وهناك كذلك قضايا خلافية سواء على مستوى " المادة " أم على مستوى " الوعي " .

ضربنا في الرد السابق مثال على الاختلاف في مستوى الوعي . أما الاختلاف على مستوى المادة . فلك مثال في وزنها ّ إذ أن المادة تتكون من مجموع الذرات والذره تتركب من جمله الكترونيات وان هذا الالكترون جزء لايتجزأ من الماده وانه مركب من جمله تموجات اثيريه فالتموجات كما هو ظاهر عباره عن حركه دائمه ويسهل اذن تصور الالكترون على انه حادث اى انه غير ثابت ومعنى الحادث هنا هو حصول التموجات والحوادث اى ان التموجات تتلاحق فيتراكم بعضها على بعض . هذا ما ذهب اليه الفيلسوف " بركلي " وجائه العلم مصدقاً .
وهذا التموجات هي ما يعرف بـ energy band أي حزم الطاقة التي هي أساس المادة . وهي بلا وزن !!! اذا من أين يأتي وزن المادة ؟ اذا استطعتي الاجابة عن هذا السؤال لا تكتبي الاجابة هنا . بل توجهي إلى السويد وإلى قصر " ألفرد نوبل " والقي الاجابة هناك لتحصلي على جائزة نوبل على المضمون وتعلق صورتك في القصر كذلك .

وهذا هو اختلاف على مستوى المادة . التي تعد أدنى المدركات .

فما بالك بالتدخين ؟ أتطمعين أن تكون هناك حقيقة واحدة لا تقبل شكاً ولا جدلاً حول التدخين ؟ درب من دورب اللامعقول .

وخذي مثال آخر . السم قاتل . هل هناك مجنون يجادل في أن السم قاتل ؟ وهل هناك معتوه ينكر موت السم ؟ من أكثر فتكاً بالانسان التدخين أم كأس السم ؟؟

ألم تسمعي أن خالد بن الوليد شرب كأساً من السم الزعاف وقبل شربه قال " بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء ...."
ولم يمت أو يحرك له جفن ؟

في حين أن سقراط حكم عليه بالاعدام في السم . وشرب كأس السم راضياً فرحل بكل هدوء وسلام وطلب من زوجته الصمت وان لا تنحب عليه لكي يرحل بسكون .

بالمناسبة .. في مثل هذا اليوم كان اعدام سقراط .

كلاهما شرب كأس سم . احدهما مات والاخر لم يمت ؟

لماذا ؟ وما السر في ذلك أيتها الفاضلة ؟

أنه الايمان ؟ ذاك الايمان الذي مشا فيه بطرس "تلميذ المسيح عليه السلام وعلى رسولنا الصلاة والسلام " على الماء . رأى بطرس المسيح يمشي على الماء . فسأله بطرس , أأستطيع ان افعل مثلك . قال له نعم . فبدأ يمشي بطرس على الماء . ولما شك بحقيقة مشيه على الماء . بدأت قدماه في الغرق . فقال له المسيح " يا قصير الايمان "

ذاك الايمان الذي لو كان لنا منه حبه من خردل وقلنا للجبل تحرك لتحرك .

وماذا يكون السم مقارنة بالتدخين ؟

التدخين يكون ضار لاحد دون أحد . والقضية راجعة إلى الايمان.

لستُ أقصد أن التحريض على التدخين . بل اني أنهي عنه أكثر مما تنهون عنه . لكن حقيقة أعرضها أظنها صواب . ومن ينكرها عليها أولاً أن يفندها .

الموت :

لكم أنتظر هذا الزائر الذي يأتي بغتة , ولا زلت أنتظره .
" كل من عليها فان ويبقى وجه ربك ذو الجلال والاكرام "

الموت هو انتقال الحياة من الدنيا إلى البرزخ مروراً بالحساب والعقاب وصولاً إلى جنة أو نار .
هو انتقال وليس فناء . فالروح لا تفنى . بل تنتقل . والروح لا تموت إلا فترة وتعود للحياة . نعم تموت الروح والملائكة كذلك يوم ينادي الله " لمن الملك اليوم .. ويكون الخلق أجميعن ميتون .. فيجيب الله نفسه بنفسه ... لله الواحد القهار " ويسأل أنا الملك فأين ملوك الارض أنا الجبار فأين جبابرة الارض ؟
لا اله الا الله محمد رسول الله بها نحيا ومن أجلها نموت .

الميزان :

هناك قانون كوني , سنة الهية أزلية . أنشأها الله وبها يدير الكون .
سبحان من انزل الارواح من عالم الملكوت والبسها اجساد من الحروف فى عوالم الجبروت فكانت قوة لمن شاء فى قضاء ما شاء بأرادة الله الحى الذى لايموت .

الاجابة عن أسئلتك :

اقتباس ( هل لو كانت تلك الأمور لا تغيب العقل كنت لتفعلها وتعتبرها حلال ؟)

لو لم تكن فيها مغيبة للعقل لما كانت من المحرمات . ولو لم تكن فيها مغيبة للعقل لفقدت جوهرها ولنفذت لذتها ولربت تلك الحشائش على جوانب الطرقات وما مسها أحد . لأن الهدف منها هو تغيب العقل . وما دامت لا تغيبه فقد تغيرت طبيعتها ونفذت حاجتها .وبهذا اصبحت لاغية .

اقتباس (وكيف عرفت أن الحشيش ( يضعف خلايا العقل ويوهن القدرة على التفكير على مده أعوام من تدخينه ) على حد قولك ؟ هل أفترض أنك شعرت بضعف فى القدرة على التفكير ؟) انتهى .

هذه ليست معرفية شخصية بقدر ما هي حقيقة علمية . واضافة إلى ذلك . اختبرت ذاك الوهن في العديد من الذين يتعاطون هذه الأمور .

اقتباس (وكذلك مساوئ المخدرات الأخرى كيف عرفتها وتأكدت منها مما جعلك لا ترغب حتى فى تجربتها )

ماهذه الأسئلة بربك ؟

تلك الانواع التي ذكرتيها تؤدي إلى إدمان يصعب الفكاك منه . وتدمر البنية الجسدية . هذه حقائق يدركها الاطفال .

يا اختي الكريمة .. إن كان لي أن أطلب منك طلب .. كفي عن نصب الأشراك في أسئلتك . لأني وبكل بساطة لا أضع قدمي فوق شرك . فأني أمسك عصاي أتحسس بها الفراغ ما بين السطور و أرى الاشراك ينفك نصبها وتقفل على بعضها .

قبل أن أرفع جائزة التوقيع : اذا كان التوقيع راضياً بمكانه مسروراً بحاله . فأني مستعد لأن اقدم له المسعادة في مكانه . اما إن كان غير ذلك . فاني مستعد لآن أبذل حياتي لاجل خلاصه .

---

بخصوص كتب الباراسيكولوجي :

يا اختي الفاضلة بالنسبة لي تسرني جداً خدمتك . لكن لكي لا نخرج عن قوانين المنتدى أو نزعجه . سأضع لك راوبط لكتب تقومين بتحميلها .

كتاب الجانب الخفي في عقل الانسان لـ عبد الرحيم سعيد \ عبد الفتاح موفق
دراسة نظرية وتطبيقية لتنويم المغناطيسي وعلاقته بالحاسة السادسة .
رابط التحميل
http://www.4shared.com/file/9992028/28b6b76/______.html

القوى الحفية لـ أنيس نصور

http://d.turboupload.com/de/1427778/vzhdjhxxvs.html

هذان الكتابان أظن أن لا احد يمكنه الاعتراض عليهم .

بخصوص المؤلفين : الكتب العربية في هذت المجال قليلة ومترجمة ومحاولات مبتذلة ليس إلا . هناك كتاب هاروليد شيرمان حواسك الزائدة في خدمتك . قرأته منذ فترة طويلة . انه جيد ولكنه لا يتحدث سوى عن التخاطر . هههه

لكن سلسلة كتب الايزوتريك ممتازة ورائعة .

وباقي الاجابة على السؤال أرسلها لحضرتك في رسالة خاصة . لئلا نزعج المنتدى .

لا عليك شيء من الشكر أبداً

محبتي

المنتصرة بالله
16-02-2007, 01:38 AM
كلامك جميل جدا ... ارجو ان لا تكون انزعجت من مزحي أعلاه ...
ولكن عندي سؤال
ما هو علم الباراسيكولوجي
وهل الانسان العادي يستطيع ان يتمتع به؟
لاني سمعت قصة سيدنا عمر رضي الله عنه حينما قال يا ساريه الجبل ... هل تعرف هذه القصه؟؟
اعجبني جدا هذا العلم
هل به نستطيع التخلص من الامنا الجسديه والنفسيه؟
وجزاك الله خير

طالب في شارع الفلسفة
16-02-2007, 03:15 AM
الفاضلة المحاربة ..

الباراسيكولوجي : يتكون من مقطعين

الاول " بارا : هذه كلمة مترجمة من السنسكريتيه وتعني , عظم ناموس " قارص " .

الثاني " سيكولوجي " وهي كلمة لاتينية وتعني "ظل مأذنة" .

وهنا يكون معنى الـ " باراسيكولوجي " عظم الناموس الذي على ظل المأذنة "

هو علم رائع يمكنك اجراء تجربة ذات نتائج فورية :

أحضري حبة تفاح وحبة غير تفاح . وحبة مستكة وحبة غير مستكة .

الآن ضعي حبة المستكة في حبة الغير تفاح .

وضعي حبة الغير مستكة في حبة التفاح .

الآن لديك حبتين كل حبة تتكون من حبتين . اذا لديك أربع حبات في حبتين . نريد أن نمدمج الحبتين التي كل حبة تتكون من حبتين في حبة واحدة . بحيث تكون الحبة الواحدة فيها اربع حبات كل حبتين من الاربع حبات في حبة واحدة . والحبتين التي كل حبة منها تتكون من حبتين تكون في حبة واحدة .

الآن ضعي الحبة الاولى في الحبة الثانية . الآن لديك حبة واحدة . تتكون من اربع حبات .

هذه الحبة هي معنى الباراسيكولوجي .

المنتصرة بالله
16-02-2007, 05:20 AM
:shock: أشم رائحة سخريه بالموضوع
:| :confused:
طيب لو استبدل التفاحه ببرتقاله هل يتحول العلم كله الى علم اخر

اعتذر اني سألت :x

طالب في شارع الفلسفة
16-02-2007, 06:30 AM
يا محاربة ... ما بجوز تستبدلي التفاحة أبداً . لأنو السر موجود في التفاحة .

التفاحة الها سر كبير .. شوفي قصة ادم وحواء لمنهم نزلو من الجنة ؟ ايش الة نزلهم ؟ التفاحة .

اسحق نيوتن بشو اكتشف الجاذبية الارضية ؟

كمان بتفاحة .

في كمان قصة منشرة في الاوساط الشيعية .. بحكو انو جبريل عليه السلام نزل لرسول تفاحتين من الجنة .. والرسول صلى الله عليه وسلم اعطى التفاحتين للحسن والحسين ..الخ وكان السر كلو والعلم كلو كامن في التفاح الة نزل من الجنة .
طب ليش تفاحة كمان ؟
لكن ما بعرف مدى صحة هاي الرواية " الله اعلم "

طب يعني ليش ادم وحواء أكلو تفاحة ما اكلو برتقالة ؟

وكما نيوتن ليش اكتشف الجاذبية بالتفاحة ؟ ما اكتشفها بنجاصة ؟

في سر كبير بتفاحة .

حتى الناس بشبهو خدود البنت الحلوة بالتفاحة

التفاحة وما أدراك ما التفاحة

المنتصرة بالله
16-02-2007, 04:53 PM
مشكور على المعلومات القيمه والحمد لله ان نيوتن كشف الجاذبيه الارضيه
والا كان الناس الان طايره بالهواء

you_and_me212
25-02-2007, 03:17 AM
[b]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي الكريم
طالب في شارع الفلسفة
أنت لم تجرحني بكلامك قط أتعرف لماذا ؟
لأنني أعرف جدا وأنت كذلك إننا مدخنين وتعرف ماذا يفعل النيكوتين من إدمان
ولا احتاج في ذلك إلى إثباتات طبية أو انطباعاتك الشخصية نحو ذلك .....

عزيزي القوه ليست فيما نكتب وما تبينه كتاباتنا لأنه الكتابة تريني الشخص بمنظور مغاير ولكن قمة الضعف في أنك تكتب ما يبين قوة فيك وأنت ضعيف.

انت ما انت عليه اتعرف لماذا ؟
انت لست مدخننا
أو لا تدخن كالمدخنين أي لا تُدخل الدخان إلى رئتيك
أو من الممكن انك تدخن نوع جديد من التبغ الذي لا يوجد فيه كل تلك السموم

أخي الكريم أن كانت ظروفك الحياتية قد جعلتك ترى أن التدخين لا مضار له فهذا لا يعني أن تعمم نظرتك على العالم بأسرة ..

هههههههههههههههههه ولا تنسى أن ترجع إلى اسم الموضوع الذي نتكلم فيه كلما أردت أن ترد على احد وتقول له إن التدخين غير مضر فشركات التبغ تضع تحذير صحي على علب اللفافات كما تسميها .

اخي إذا أردت أن ترى حقيقة الشيء عليك أن تحاول قدر الإمكان أن ترى الشيء من كل جوانبه قبل الحكم عليه ...

ولن تكون محقا في حكمك إلا إذا نظرت إليه من كل الجوانب
والتدخين لو ينظر له طفل من كل جوانبه لقال بأنه غير نافع

أنت تقول بأن نحن من وضع تلك الأضرار فيه وهو غير مضر أو بمعنى أخر
أنت تقول بأن التدخين ليس مضر ولكن تفكير الشخص وقناعته بأن التدخين ضار هو مايسبب المرض.....

باختصار اخي أنت تريد أن تفهمني بأن التدخين لا يضر إلا إذا اعتقد المدخن ذلك

اسمع أخي أذا سلمت بأن التدخين كذلك فعلم انك على خطأ

لا تتجاهل ما تدخله إلى جسدك من مواد وتقول بأن فقط ما اقتنع به هو ما أراه يحصل في جسدي
إذا كنت مازلت مصر على ذلك فخذ بعض الأمثلة وارني أين القناعة فيها

(أنت الآن مقتنع بما أنت عليه لذلك لا ترى سوى ما أنت عليه)

إذا هرم الشخص هل يفكر بأنه سيصاب بالزهايمر فيصيبه ذلك؟؟
إذا بدأ الصلع يستشري في الرأس هل صاحبة مقتنع بانه سوف يصبح كذلك
وإذا وصل إلى الصلع هل تفيده القناعة بأن شعرة سيرجع
الثواليل التي تظهر بالجسم هل الإنسان مقتنع بأنها سوف تظهر له في مكان معين او انه سيصاب بها فتظهر له في وجهه اليوم الثاني..

إن ما تقوله لا ينطبق على كل ما قلته
ولكن قد يكون سبب في ذلك وليس ركن

وان كان كذلك قل لنا الآلية التي يعمل بها أسلوبك...

أعتذر إذا كان هناك ما قد يجرحك اخي ولكن أراك تائه في ظلمات لا يستطيع احد إخراجك منها إن أراد إلا إذا أراد الله وأردت أنت من بعده ...

أختي محبة للإنسانية اعذريني فقد كنت مشغولا بالدنيا ولم ادخل المنتدى لفترة
وعندما رأيت رسالتك أتيت لكي أجيب ورأيت الموضوع قد تزايدت فيه الردود..

أريد برنامجا للقلاع إذا سمحتي
لأنني ارغب في الإقلاع مع العلم إني اخفف من التدخين حاليا

وشكرا جزيلا لكم جميعا

طالب في شارع الفلسفة
25-02-2007, 09:28 AM
نور وسلام

بداية .. آمل أن تكون ( محبة الانسانية ) بخير . فغيابها على غير العادة .

العزيز you and me

أنت لم تجرحني أتعلم لماذا ؟ لاني لا أُجرح . :P من الكلمات .

" قد تنال العصي والسيوف مني , لكن لن تنال الكلمات مني "

عزيزي بوسعي القول لك أني مدخن شره . وادخن كما المدخنين . أي أدخل الدخان الى رئتي . واخرجه من عيني اذا شئت ههههههههه اني أعشق التدخين أكثر من أي شيء . فلماذا تودون مني أن أتركه . يا ليتكم تعلمون قيمته .

عزيزي : ليس مطلوباً مني أن أرى من فوق وكل وجهات النظر في أمر يخصني وحدي . أنت وغيرك تتفقون على أن الدخان ضار وسام ومميت وقاتل وابن حرام .

لكم الحق الكامل في ذلك .

أما بالنسبة لكتاب هذه السطور . قد جربه ولم يرى فيه الضرر . واذا كان فيه مكروه فأنا المتضرر الوحيد . أي أن اثمه في عنقي المذنبة وليس في اعناقكم البريئة .

لا أقول بأن التدخين غير ضار على الاطلاق . لا تعمم الفكرة وتبني عليها استنتاجات وتسقط افكارك علي وتقولني ما لم أقل ! فليس لهذا من الحق شيء .

لستُ ناطقاً باسم امة المدخنين . بل ان حروفي لا تتجاوز حدود ذاتي .

وليس كلامي هذا محاولة للانسحاب أو لتراجع مع حفظ ماء الوجه .

لكن فكرتي أن الفكرة لها كبير الاثر . فأنت كمدخن تحمل فكرة أن التدخين ضار جداً . سيكون ضررك أكثر من مدخن له فكرة منافية .

وليس معنى أنك لا تعلم بشيء فأنه لن يحدث . بل الفكرة اذا علمت , علمك له أثر بالشيء .

كما أنه ليس حق لك باطلاق الحكم علي بأني أعيش في الظلمات . لاني فقط مدخن . الظلمات يا سيدي هي شيء مختلف تماما . فلا تخلط الاوراق .

نهاية : أتمنى لكم صحة جيدة .

محبتي

محبة للإنسانية
26-02-2007, 11:03 PM
أعتذر عن غيابى ولكنى أمر بظروف معقدة قليلا , وشكرا لسؤال طالب فى شارع الفلسفة عن غيابى , سأعود عما قريب باإذن الله

طالب في شارع الفلسفة
27-02-2007, 07:55 AM
الفاضلة محبة الانسانية

ليست حياة دون العقد ولا أخذ دون الرد ومنعدم الفرج دون الطلب ولا مسير دون التعثر ولا سهل دون الجبل ولا ورود دون الأشواك . ولا نهار لا يعقبه ليل . " ومن كل شيء خلقنا زوجين لعلكم تذكرون "

رددي بقلب ليس فيه غير الله :

1-"قال رب اشرح لى صدرى ويسر لى أمرى واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولى"

-2( وَقَالَ لَهُمْ نِبِيُّهُمْ إِنَّ آيَةَ مُلْكِهِ أَن يَأْتِيَكُمُ التَّابُوتُ فِيهِ سَكِينَةٌ مِّن رَّبِّكُمْ وَبَقِيَّةٌ مِّمَّا تَرَكَ آلُ مُوسَى وَآلُ هَارُونَ تَحْمِلُهُ الْمَلآئِكَةُ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لَّكُمْ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ (248) سورة البقرة

3- ( ثُمَّ أَنَزلَ اللّهُ سَكِينَتَهُ عَلَى رَسُولِهِ وَعَلَى الْمُؤْمِنِينَ وَأَنزَلَ جُنُودًا لَّمْ تَرَوْهَا وَعذَّبَ الَّذِينَ كَفَرُواْ وَذَلِكَ جَزَاء الْكَافِرِينَ (26) سورة التوبة

4- ( إِلاَّ تَنصُرُوهُ فَقَدْ نَصَرَهُ اللّهُ إِذْ أَخْرَجَهُ الَّذِينَ كَفَرُواْ ثَانِيَ اثْنَيْنِ إِذْ هُمَا فِي الْغَارِ إِذْ يَقُولُ لِصَاحِبِهِ لاَ تَحْزَنْ إِنَّ اللّهَ مَعَنَا فَأَنزَلَ اللّهُ سَكِينَتَهُ عَلَيْهِ وَأَيَّدَهُ بِجُنُودٍ لَّمْ تَرَوْهَا وَجَعَلَ كَلِمَةَ الَّذِينَ كَفَرُواْ السُّفْلَى وَكَلِمَةُ اللّهِ هِيَ الْعُلْيَا وَاللّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ (40) سورة التوبة

5- (هُوَ الَّذِي أَنزَلَ السَّكِينَةَ فِي قُلُوبِ الْمُؤْمِنِينَ لِيَزْدَادُوا إِيمَانًا مَّعَ إِيمَانِهِمْ وَلِلَّهِ جُنُودُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَكَانَ اللَّهُ عَلِيمًا حَكِيمًا (4) سورة الفتح

6- ( لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا (18) سورة الفتح

7- ( إِذْ جَعَلَ الَّذِينَ كَفَرُوا فِي قُلُوبِهِمُ الْحَمِيَّةَ حَمِيَّةَ الْجَاهِلِيَّةِ فَأَنزَلَ اللَّهُ سَكِينَتَهُ عَلَى رَسُولِهِ وَعَلَى الْمُؤْمِنِينَ وَأَلْزَمَهُمْ كَلِمَةَ التَّقْوَى وَكَانُوا أَحَقَّ بهَا وَأَهْلَهَا وَكَانَ اللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمًا (26) سورة الفتح

أوراق متناثره
13-03-2007, 02:22 AM
[align=right:de467eccfa] عزيزي طالب في شارع الفلسفه الأخت شيراز صدقت في كل كلمه قالتها ،،،،، ولماذا لاتكون عدوه لهذه الدرجه للتدخين

أنت لاتضر نفسك فقط ،،، بل تضر من حولك بدخانك الذي تخرجه من فمك

كم اأن التدخين ليس له أي فاااااااااااائده ترجى ،،، وكثير جدا سقطو في أمراض السرطان والقلب
وحتى سرطان الرئه ،،، شاهدت برنامج لرجال كانو مدخنين

أقسم أنهم كانو يضعون الأجهزه الصوتيه في حنجرتهم كي تحول حديثهم إلى صوت يسمعونه
من حولهم
لأنهم أصيبوا بسرطان الحنجره و أعتقد أن حبالهم الصوتيه تلفت فلم يعد فيهم صوت يخرج إلا بهذا الجهاز
كان وضع مأساوي جدا جدا جدا ..

كانوا يحذرون من التدخين
ولكن
بعد فوات الأوان لهم

الأهم من ذلك كله
إذا أردت أن تستمر على التدخين فهذا شيء راجع لك ولكن
تذكر حديث الرسول عليه الصلاة والسلام
(( بشر شارب النار بالنار))
[/align:de467eccfa]

المنتصرة بالله
13-03-2007, 07:35 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ونوره
طالب في شارع الفلسفه
كيفك وكيف لفافتك
حبيت انقل لك خبر سمعته من شيخ في اذاعة القرآن الكريم في السعوديه
يقول االشيخ ولا اذكر اسمه لكنه يقول
ان من اسباب حرمة التدخين هو وضع الميت بعد موته
فالمدخن كشارب الخمر لا يمكن وضع رأسه بإتجاه القبله
حتى وان عدل لاتجاه القبله فإنه يعود الى الإتجاه المعاكس
والله تعالى أعلم

اللهم أرنا الحق حقا وأرزقنا إتباعه وأرنا الباطل باطلا وإرزقنا إجتنابه.

طالب في شارع الفلسفة
16-03-2007, 04:54 AM
الفاضلة أوراق متناثرة :

هم وليس انا .. انا في خضم الحدث ولا الاحظ أي شيء :)

الفاضلة المحاربة :

الم تنكسر بعد ذؤابة سيفك ؟

آنستي الفاضلة .. بداية شكرا على تفكيرك بي ونقلك الخبر .

هذا الشيخ المحترم جداً .. اما انه مخطىء في ما قال , أو انه قال ما قال ليضل الناس .

فالذي يدفن الموتى في مدينتي هو مدخن بدرجة امتياز . وهو صديقي . وينفي امر مثل هذا ..

استغفر الله انه استخفاف بالعقول لا اكثر
----------
ولا زلت اتمنى السلامة لمحبة الانسانية

المنتصرة بالله
16-03-2007, 05:02 AM
الفاضلة المحاربة :

الم تنكسر بعد ذؤابة سيفك ؟

آنستي الفاضلة .. بداية شكرا على تفكيرك بي ونقلك الخبر .

هذا الشيخ المحترم جداً .. اما انه مخطىء في ما قال , أو انه قال ما قال ليضل الناس .

فالذي يدفن الموتى في مدينتي هو مدخن بدرجة امتياز . وهو صديقي . وينفي امر مثل هذا ..

استغفر الله انه استخفاف بالعقول لا اكثر

:) :) :)
لم تنكسر بعد ... بعدها قويه
نقلت لك ما قاله الشيخ بالحرف الواحد ... الله كفيل به ان حسن فحسن وان كان غير ذلك فله الله

طالب في شارع الفلسفة
16-03-2007, 05:06 AM
هههههههه

المحاربة مستعدة للحرب دائماً هذا جيد .

يا آنستي الفاضلة ... نعم له الله . ونحن لنا الله .. والله وهبنا عقول . فلا رجال دين في دين خالي من الكهنوتية وصكوك الغفران .

يلا روحي نامي بكرة عليك مدرسة :P

المنتصرة بالله
16-03-2007, 05:09 AM
يلا روحي نامي بكرة عليك مدرسة :P

ههههههههههههه
تصبح على خير

طالب في شارع الفلسفة
16-03-2007, 05:10 AM
وانتي من اهلو احلام سعيدة يارب

بس اوعك تحملي في سيجارة

kalid_8989
23-03-2007, 05:45 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته للجميع
بصراحه لم اتابع موضوع بحياتي مثل ما فعلت بهذا الموضوع ولم اكمله الى الان الصفحه السادسه لم اقراها ولكن لاني مشغول الان سوف اقوم في المرة القادمه بتكمله القراءه والمشاركه
لم يجتمع لى اعجاب كامل واستغراب كامل في شخص مثل طالب في شارع الفلسفه وينه الشارع هذا واناء اقطعه فررررررررررررررراره (يمزح)

kalid_8989
24-03-2007, 11:29 AM
مرة اخرى السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
لااعرف من اين ابدا فقد قرات الموضوع مرة واحده لم اتابعه با احداثه الجديدة واظنه قديم جدا كما يبدو لى من تاريخ المشاركات الا انه متجدد
ولعلى ابد بتجربتي مع ماهو نص الموضوع التدخين اناء هناء لااريد المجاهرة با الذنب ولكن ربما استفاد شخص اخر وشملني الله برحمه اناء واعوذ با الله من كلمه مدخن منذ ثمانيه عشر سنه تقريبا ولى تجارب اخرى مع المخدرات مايقارب الخمس عشرة سنه والحمدلله على الخلاص من تلك المشكلتين الاولى منذ اسبوع فقط والاخرى منذ اكثر من سنه وعندما اقول هذا الكلام ليس من المجاهرة بفقدر انه من باب ان من يكتب هذه السطور يعرف ماذا يكتب فعندما اقول معاناه فا اناء اعرف ماهي تلك المعاناه 0000
لم يظهر على ولله الحمد والمنه اي ضرر من التدخين ولاالحشيش ولاالخمر ولاالحبوب الا اني لاانكر انها مرض بنفسها ناهيك عن الامراض التي قد تسببها0000 واسمحولى بان اوجه مشاركتي لااخي طالب في مدرسه الفلسفه وليس شارع ربما هذا الشارع هو من ادخل على هذه العقليه المتميزة بعض النواقض0000 اخي طالب الاختلاف با الراي لايفسد للود فضيه وليكن مجمل حديثنا من هذا الباب فلك حريه اقتناعتك الكامله ولااريد ان اقنعك ربما استطيع ان اضيف لك معلومه ربما لاتنقصك ولكن احاول ان اسلط الضؤ عليها فقط عندما من الله على بترك المخدرات لم يكن من مجمل ايرادتي كنت احاول لسنين عديده ولم استطع ماهذه الاراده التي استطعت من خلالها التوقف اذا لااجد من يختلف معي با انها ارده الله وفضله على واقول الدعا كان سبب ريسي في هذا
ولكن كان هناك طريق سلكته لكي اتمكن من ترك المخدر يعني سبب وهو زماله المدمنين المجهولين ربما لديك معلومه عنها وربما لم تسمع عنها المهم عندما التحقت بهذا البرنامج تعرفت على مرض الادمان من قريب وفهمت عنه الشي الكثير ومن مما عرفت عنه انه مرض سلوك وكانت نتيجه السلوك تعاطي للمخدرات اكبر مشكله واضحه به وهي تعاطي المخدرات ما هي الا نتيجه لتلك السلوك ماهي تلك السلوك هي كثيرة ولامجال لحصرها ولكن نحاول التطرق لبعض منها00000 يعنبر الانكار هو المحور ان لم اقل الاساسي فهو لايقل عنه لانه يحمي المدمن او يغطي على عينيه رويت الحقيقه او حجم المشكله با التبريرات المنطقيه ولكن ليست صحيحه كذلك التمحور حول الذات والانانيه والاسقاط على الاخرين والكبر والاحساس با الدونيه وانظر لوجه التناقض بين الاخرين ولكن هما موجودان وغيرها كثير لايعترف الشخص مناء بهذه الاشياء نهايئا الا اذا تعرف على عليها وما هي الاشياء التي يقوم بها اويفكر من يتصف بهذه الامور التي لاتقبلها النفس فيبدا با انكارها والانكار والكبر هو ما سا اتطرق له هناء كماذكرت الانكار يغطي حجم المشكله عليناء فيجعلنا نبرر لتصرفاتناء الشي المعقول لكنه غير صحيح واسمحلى استشهد با مشاركتك عندما قلت ان الدخان لم يضرني ولااعترف انه يضر من خلال تجربتك والهروين مضر من خلال تجربت غيرك الاترا الانكار يظهر على السطح هناء فانت انكرت وجود المرض او الاضرار في التدخين لانه حبيبك وانك استطعت في الماضي تركه فهو لايسبب لك مشكله اما الهروين وانت لم تجربه نهايئا فقلت انه مشكله واعترفت بها اتعلم لماذا لانه لايمثل لك مشكله لذلك اعترفت به ربما يكون معناها عميق ولكن اعلم انك تملك عقليه جيده تستطيع فهم المغزا0000 خالطت كثير من الناس واناء هناء لااقول اني اعلم وافهم كل شي بل استفت من مشاركاتك السابقه الشي الكثير واتمنى ان افيدك بما اعلم اعودلمن خالطهم وعاشرتهم واحترمهم الان وهم في يوم من الايام لم يجدو من ينظر لهم وهم مدمنين الهروين المتعافين منه هولا والله ليست مبا لغه اثنان منهم استخدم الهروين سبع وعشرون سنه فهي ليست باالمده البسيطه كما ترا وعانو المعاناه الكثيرة والكبيرة ولكنهم استطاعو بفضل الله الخلاص من الهروين وغيرة اماء حبيبك الدخان لم يستطيعو الى الان اسال الله لهم الخلاص منه فا ايهم اخطر واصعب0000 ربما تقول اناء لايشترط على ان اكون مثلهم000 اقول لك تجربتي كنت استطيع ترك الدخان والمخدرات لمده اشهر واعود واقول الحمدلله استطيع اي وقت استعمل واتوقف بمعني ادخل مع هذا الباب متى شئت واخرج متى شئت واغتريت بذلك وعندما ارت التوقف بجد لم استطع وكان هناك سؤال لم اتعرف عليه الابعد الا لتحاق با البرنامج اذا كنت استطيع التوقف عن الدخان او المخدر لماذا لااستمر في التوقف (لاتقول انه الحب ليس الا ) لانني سوف اقول لك والله اني احب المخدر الى اليوم واحب الدخان اكثر منك ولكن اكرة نتيجته وهي مرض وموت في الدنيا وعذاب في الاخرة
نكتفي بهذا لكي لانطيل واعلم اني اطلت والمعذرة على ذلك ولكن من مخالطه الاخرين ومن يحملون غرابه في التفكير والقناعات ولديهم تقافه عاليه مثلك يكونون بعيدين كل البعد عن الله اما انت استغرب ان يكون لهذه النوعيه من التفكير ان تكون مرتبطه با الله اناء لااكفرك او اكفر الاشخاص السابقين ولكن نعلم ان الاسلام او الدين لايشترط ان يكون موافق للعقل دائما هناك مسائل فقيه لاتحضرني مخالفه للعقل اقول لك همسه بااذنك عندما قرائت مشاركه الاولى اشتقت للدخان ورفعت درجه الاشتياق لاتقول اني ضعيف وكلامك المذكور في مشاركاتك السابقه لاني اعلم ماهو لانني مريض بمرض ولدي حساسيه مفرطه منه وهذه الكلمات لها اثرعلى وهذه الحساسيه تجعلني الى الان لااقابل الاشخاص الذين كنت اتعاطى معهم المخدر لاني بمجرد الحديث معهم رفعت درجه الحساسيه وبا التالى الانتكاس
اتمنى لك التوفيق اخي طالب واعلم اني احبك ولااخفيك عدم قناعتي نهائيا با افتخارك با التدخين ولم تكن اكثر فخر من الامركي الذي كان يقوم بدعايه ملبورو كلنا يعرفه الذي مات بسبب الدخان وقالها عند موته قتلني الدخان لاتكن مجاهر با الذنب متفاخر به ويا خذك الله اخذ عزيز مقتدر فا امرة بين الكاف والنون ولاتحاول ان تدخل العقل والمنطق في كل شي الى ان تصل الى الدين هناك اختلاف بين العلماء وهو تخصصهم في مسائل وهم يملكون العلم الكثير فكيف بي وبك ونحن لانعلم الا القليل والقليل جدا واسمحلى با ن تلكمت عنك لاني اعلم تواضعك في الدين
هذه المشاركه اخي الحبيب مجرد راي واقتراح مني لك خذ منها ما تحتاج ودع الباقي وان ارت ان تتركها جميعها لك ذلك ولك كامل الحريه ولايستطيع من في الارض ان يعذل شخص ماء عن قناعه له وهذه ليست مرتبطه فيك وحدك مع وجود شخصيات سهله الاقناع وشخصيات اخرى تملك وسيله اقناع
اشكر اخي الحبيب مرة اخرى واسف على الاطاله ولن ادقق على الاخطاء الاملائيه ان وجدت لاني لااملك الوقت
تحياتــــــــــــــــــــــــــــــــــي للجميع

طالب في شارع الفلسفة
24-03-2007, 04:33 PM
عزيزي kalid

اذا كان اسمك خالد ... فهو اسمي كذلك :)

عزيزي .. يبدو أنك مررت بنفس تجربتي ( خمر \ مرجوانا \ حشيش \ حبوب )

والحمد لله أنك أقلعت عن كل ذلك

بخصوص التدخين .. لم أضعه في تلك القائمة السوداء " أعلاه "

لانه يجل أن يكون احداها .

عزيزي ... لابد أن اقدم لحضرتك اعتذاري الشديد لاني الآن في العمل .. وبالحق منهك لابعد الحدود فأنا منذ البارحة واصل ا لليل مع النهار ولم أنم قط .

أرجو من حضرتك أن تعذرني سيدي

ولي عودة ان شاء الله

واشكرك بقوة يا عزيزي

محبة للإنسانية
26-03-2007, 12:54 PM
السلام عليكم
ها قد عدت من جديد .. ما رأيكم فى هذه الأجازة الطويلة منى ؟ طالب فى شارع الفلسفة .. كيف حالك ؟ لقد استرحت منى قطعا فى هذه المدة ومن إزعاجى أليس كذلك ؟ .. انتهت فترة الراحة فيبدوا أنكم لن تتخلصوا منى بسهولة فى هذه الصفحة ..
ولكن أولا وقبل كل شىء أوجه شكر خاص للأخ الفاضل طالب فى شارع الفلسفة لسؤاله عنى و عن المساعدة اللتى قدمها لى لقد أتعبتك حقا مؤخرا مرة أسألك عن الباراسيكولوجى ثم أرهقت نفسك لتجمع لى الايات الحكيمة لتساعدنى فحقا لك شكر جزيل لقد كنت عند حسن الظن بك فجزاك الله كل خيروحفظك فى صحتك ووفقك إلى ما فيه صلاحك ورضاه .
وثانيا , فإنى أعتذر حقا عن هذا الغياب ولكن كانت هناك ظروف منعتنى من التركيز فى هذا الموضوع لفترة ثم سيل من المشاغل المتعلقة بنشاطى فى الجامعة ثم تعطل النت ثم تعطل الكمبيوتر نفسه وحين انصلح حاله كان قد حل موعد امتحانى , لذا أرجوا أن تقبلو عذرى لغيابى وأن تدعوا لى لأن عندى امتحان آخر بعد يومين والله المستعان .
أما عن الصفحة فقد انتعشت وظهر مشاركين جدد ولقد سجلت كل الردود وسأرد بإذن الله على الجميع بعد الامتحان فلا تنسونى من دعاؤكم فأختكم فى الله فى أمس الحاجة إليه .

المنتصرة بالله
27-03-2007, 03:16 AM

مع احترامي للجميع :)

طالب في شارع الفلسفة
27-03-2007, 11:57 PM
نور وسلام

عزيزي kalid_8989

أهلاً بك .. أنت الآن ضيف وحقك الاكرام ... فخذ القهوة السادة مع السيجار الكوبي الفاخر :p

عزيزي .. بداية ... شكراً لك طرح تجربتك التي تمخضت عنها قناعاتك في قضيتها . أنت تملك تجربة وتاريخ . وكذلك كاتب هذه السطور . أفرزت لك تجربتك العديد من القناعات . وكذلك أنا .

ولدت قناعاتك من رحم تجربتك . وكذلك لدى الكل ما أصبح يعرف بـ " الخارطة الذهنية ليست العالم " و " الحكم على الواقع فرع عن تصوره "

لكن اسلوب حواركم هو اسلوب أكل عليه الدهر وشرب . ولا زال الى يومنا هذا فعال وقوي مع البسطاء .

انه الهجوم على " الأنا العليا " وتصوريها بالنقص وما شاكله اذا استمرت على الدخان او غيره من القضايا .

وتصويرها بشيء من الكمال اذا تركت .

وآية ذلك :

مرض نفسي \ نقص \ حرام \ أخذ عزيز مقتدر \ فسق ...الخ
وكأن المدخن هو زنديق معتوه مريض نفسياً .

ولا أحد يقبل على نفسه هذه الصفات . وعندما يُصور للمدخن انه مريض نفسي وفاسق وضعيف . يكره ما ينسب اليه هذه الصفات"الدخان " . فيتشكل لديه حجاب نفسي يحجبه عن الدخان .

ويفوته أن يفرق بين الماهية " الدخان " والعرض " اعداء الدخان "

وهذا الأسلوب العام " مهاجمة الانا " يجدي أكثر ما يجدي مع من يعشقون الانا وهاؤلاء تكون لديهم شيكرة الضفيرة الشمسية منشطة جداً وكبيرة بشكل مشوه لحجمها الطبيعي . وللاسف هذا حال السواد الأعظم من بني آدم .

والكل يحب أن تبقى أناه مع معزل عن الشبهات والسطقات .

وهنا لا احاول أن أفند ما جاء به أخونا kalid_8989

بل انه محق في بعض ما قال .

فالانسان .. يبرىء كل جرم يقوم به . ويضفي عليه صبغة شرعية في قانون ذاته .

فالسارق لديه تبرير والقاتل لديه تبرير والزاني لديه تبرير .. وكما قيل في الـ NLP " وراء كل سلوك سلبي نية ايجابية " وهذه احدى الركائز الاساسية التي تقوم عليها البرمجة .

فالحق في هذه الجزئية مع أخونا الحبيب kalid_8989

فالبوم لا ترى الظلام الا نوراً .

ولكن من واقع تجربتي أخذت حكمي وتمخضت قناعتي الشخصية التي لا أُعممها على أحد ولا أقبل تعميماً من أحد " قل لكم دينكم ولي دين "

وأما عن السؤال عن الحكم على الهروين ... هذه حقيقة علمية انه يقتل الخلايا الدماغية .. وغير ذلك انه محرم شرعاً .
وهذا ما لا يوجد في التدخين .

وإن كان المدخن مريض فاسق هابط في شرع الغير مدخنين . فهو غير ذلك في غير شرعهم .

شكراً لحضورك سيدي .

-------------

الفاضلة محبة الأنسانية :

بداية .. حمداً لله على عودتك .

ممممم لم نرتاح منك ههههه أنت بالحق مثل الطبيب الذي نحبه ونكره أن نزوره .

اختي الفاضلة ... لا عليك شيء من الشكر .. فليس هناك مجهود لتشكري عليه البته .

ونحن دائما في في خدمة لانسانية .

وربنا يوفقك

---------

المحاربة ...

هههههههههههههههه

أثرتي في عرق الضحك ههههههههههههههههههه
-----------
شكرا للجميع

Peace on Earth & in your Hearts

محبة للإنسانية
03-05-2007, 12:28 PM
السلام عليكم
رباه .. سيدى الفاضل .. آمل ألا نكون قد فقدناك للمرة الثانية .. لماذا اختفى الجميع فجأة ؟؟؟؟؟؟؟
أدعو الله أن يكون غيابك لخير ..

طالب في شارع الفلسفة
04-05-2007, 06:22 AM
نور وسلام

الفاضلة مُحبة الانسانية :)

صباح الخير

لم تفقدوني بعد :) لا زلت حياً أُرزق .

ولكن هذه الايام .. لا ادخن الا القليل القليل .. بسبب برنامج روحاني صارم جداً :(

انا الحمد لله بخير فقط كوني أنت كذلك :)

محبة للإنسانية
12-05-2007, 10:40 PM
حمدا لله أنك معنا

ولكن كيف استطعت أن تحتمل التقليل من السجائر رغم حبك لها وما علاقة هذا البرنامج الروحانى بها ؟

أخبرنا منك نستفيد

وشكرا لسؤالك أنا ايضا حية ارزق دعواتك معانا

itlife
18-05-2007, 12:54 PM
السلام عليكم

كما أرى أيها الإخوة الكرام ان الموضوع نشط جدا و لم أترك نفسي هكذا بدون ان أضع بصمة فيه
نتذكر قول الله تعالى (( و لا تأدوا بأنفسكم إلأى التهلكة ))
أوافق قول الله تعالى هنا و من أكثر حكمة و عظمته قولا من الله تعالى ؟؟ طبعا لم و لن يكون أبدا

1.لكل شئ في الدنيا مضار و منافع فكما للتدخين أيضا ، و لا يعتبر التدخين شئيا خطيرا إلى هذا الحد ،، و هو يعتبر نوع من التخدير في جزء المتعة من الدماغ ...
2. كل إنسان مسؤول على نفسه أمام الله ، فمن فضلكم لا تلهنوا و تسبوا و تقذفوا و كأن المدخنين يشترون السجارة بنقودكم !!
3.بالنسبة إلي الدخان ضروري جدا و انا منذ ان كان عمري 14 سنة و انا أدخن لحد الأن و بشكل طبيعي و أسباب تدخيني تظهر في مايلي :

1. كنت أجد متعة في شراء سجارة و الإختباء خوفا من أن يراني أبي و أرى في ذلك متعة و مغامرة رائعة جدا
2. حقا صدق القول الشعبي عندنا ((قهوة و قارو خير من السلطان في دارو )) أي قهوة و سيجارة خير من السلطان في بيته ،، فتحيلوا تلك اللحظة الخيالية التي تأتيك عندما تشتعل سيجارتك من أجلك و يخرج الدخان من نفسك ، تشعر و كأنك الملك في هذا العالم ، شعور مميز جدا
3. حقا الدخان يذهب الغضب و القلق ،، و يفتح العقل و ينور بالعلوم و المعارف ، فأنا شخصيا مع الفتيات بالدخان نزداد قوة تفكري في إبداع كلمات مميزة
4. ليس هنالك أي شخص لديه الحق في طلب من آخرى ان يقلع عن التدخين ،، حتى يكون هو بدون أي أخطاء و بدون ذبوب إقترفها ،، فالإنسان ينظر إلى نفسه و يحاسبها ، قبل ان يحاسب غيره و قد يكون منكم من يعمل أشد فعلا من التدخين
5.ألي حب إدخن فله ذلك و من لم يرد فله ذلك
6. إذا أردتم التوقف عن رؤيت دخان السيجارة المضرة ، فأقوفوا سيارتكم و شركاتكم و آلاتكم عن نسف دخانها المضر ،،

و أي تعليق انا هنا

تحية بسيجارة لأخي الكريم طالب في طريق الفلسفة

sagemi
17-08-2007, 11:14 PM
up ،، للأعلى ، موضوع مميز للنقاش ،،

المنتصرة بالله
18-08-2007, 08:38 AM
السلام عليكم

كما أرى أيها الإخوة الكرام ان الموضوع نشط جدا و لم أترك نفسي هكذا بدون ان أضع بصمة فيه
نتذكر قول الله تعالى (( و لا تأدوا بأنفسكم إلأى التهلكة ))
أوافق قول الله تعالى هنا و من أكثر حكمة و عظمته قولا من الله تعالى ؟؟ طبعا لم و لن يكون أبدا

عفوا ولكنك أخطأت في الآيه الكريمه ... والصحيح هي : (( ولا تلقوا بأيديكم الى التهلكة)) البقرة
ولكم احترامي

itlife
19-08-2007, 12:41 PM
مشكورة أختي الكريمة على تصحيح الخطأ الغير مقصود من طرفي

eyadi123
23-10-2007, 04:37 PM
في موقع جامعة الملك سعود (http://www.ksu.edu.sa/sites/KSUArabic/communityServices/Pages/quitSmoking.aspx) موجود عيادة مكافحة التدخين للمساعدة على التخلص منه

عبدمن عباد الله
17-10-2010, 08:54 PM
الزميل "طالب في شارع الفلسفة" الذي كان قديماً "كناساً" في هذا الشارع

هذا الإنسان أياً كان وصفه ،، أكاد أجزم بأنه نفس الإنسان الذي يشارك في منتديات أخرى بإسم "توما الرائي" .. وأحياناً بإسم "خالد الخطيب" وأحياناً بإسم "المقاتل الأحمر" .. ويخبر من يراه في الحقيقة بأنّ اسمه "يوري"

إنْ كان هو بالفعل ،،
فأرى أنه من العار على الحصن النفسي ، التصاق اسمه بنا

هذا الشخص الغامض .. في الحقيقة لا يجيد شيئاً في هذه الحياة قدر إجادته لتكديس المعلومات في الرأس واستعمالها في إظهار فصاحة اللسان

مرة يكلمك على أنه "شيوعي"
ومرة يتحدث على أنه "مسيحي"
ومرة تجده "لامنتمياً" متفلسفاً

وقد يتحدث بكل هذه الأوصاف في وقت واحد

إلا أنه في النهاية ،، يستحيل أنْ يتحدث كمسلم .. إلا عندما يكون منافقاً
فهو لا يكره شيئاً قدر كرهه للإسلام

والغريب أنّ الكثير يقع في فخ الإعجاب بأسلوبه .. وهذه هي المشكلة .. فهو تماماً كالشيطان يستطيع تزيين الباطل وإظهاره في صورة الحق

لا لا .. لقد جاملته كثيراً
إنه ليس كالشيطان
إنه يظهر لي على أنه الشيطان نفسه .. إبليس

أرجو ألا أكون أسأتُ الظن بالزميل ..
ولكني قرأتُ الموضوع من البداية للنهاية .. وأعرف هذا الشخص جيداً وقابلته أيضاً في الواقع .. وإنْ لم يكن هو فمن إذن غيره ؟؟

على أحسن الفروض ،،
إنْ لم يكن هو "يوري" الذي أقصده ... فعلى الأقل هو شخص يدعو إلى الباطل والفتنة ... وهذا يظهر جلياً في كل مداخلاته

لذا وجب التنبيه ،،
وشكراً

محمد بن الشيشان

حجر اساس
12-03-2011, 02:47 AM
بدايتي للتدخين كانت تقليد وبتشجيع من اصدقائي وهم تركوه الآن ..ههههه

ثم بدأ كعادة ..ثم بدأت اخاف من الامراض ..
ولكن لوجود خوال لي لهم اكثر من عشرين سنة يدخنون ولم يصابوا بأذى ..حسيت بالامان لان امامي وقت طويل كي اصاب بأي عرض ..تفكير غير منطقي بس وقتها كنت صغير في السن ..
وكان هذا الكلام قبل ثمانية عشر سنة ..
لي الان تسعة عشر سنة ادخن ..

مستر فاهم
12-03-2011, 10:59 AM
احبتي في لله اش الي صاير :rolleyes:ومين يلعن مين تراني مدخن وحسيت العنه اقوى من السجاره الي بأشربها عن نفسي أنا مذخن من عشره سنين وكل يوم بأتمنى الإقلاع عن هذا السم القاتل والتدخين هذا إدمان مثله مثل المخدرات ومحتااااج عزيمه وإراده قويه وحاولت اترك التدخين في شهر رمضان بس مجرد ما يأذن المغرب بأكل لقمتين واصلي المغرب وثلاثه سجاير على طول لاإراديا بألقاها في يدي وبأحكيكم على شي في يوم من الايام شعرت بتعب ورحت على المستشفى وأنا داخل للدكتور لقيته مولع سيجاره وجالس يشربها في العياده وفي مره من المرات وانا داخل على الصيدليه بأصرف العلاج واتفاجأت بي الصيدلي واقف عند الباب وعايش الحضه بالسيجاره الي في يده فهل ياترى إذا الدكتور ما قدر يترك التدخين فهل انا اقدر اترك التدخين بهدي السهوله وعلى قول المثل باب النجار مخلع ,,,,, والله يهدينا ويتووووب علينا من هذي العاده السيئه ;););)ولا تنسوووو إذا أتغير المنااااخ في الكوره الأرضيه فهذا سبب تدخيني :p

حَ ـيَـآتّي كَلها ألوَانْ
12-03-2011, 06:03 PM
(عشان الهبل اللى زينا يشربوها)

هههههههههههههههههههههههههههههههههه

سبب التدخين ؟!

من شخص إلى شخص يختلف مثلآ : شخص يريد يهرب من مشكلته مثلآ ورجل يعتبره رجولــة

بس عندي سؤال التدخيــن سبب رئيسي لمرض الخبيث ( السرطان ) والقلب و أمراض أخرى

ليش البائع ما يدخل السجن مثل المخدارات ؟؟؟!!!!!!!!!

سبحان الله !!

أحقــــــــد ع المصنع !!

حَ ـيَـآتّي كَلها ألوَانْ
20-03-2011, 02:24 PM
رجعت أقرأ الردود وأشوف سبب التدخين :)

الآخ كناس .. الآمس كنت كناس واليوم طالب وبكرة مدير ؟!

أحسك مثقف لكن غريب جداً و متناقض !!!!

بما أنك تقدر تترك التدخين وتعرف أضراره ليش مستمر فيــه ؟!!!!!
سبحان الله !!!!

شكلك تشجع المدخنين بالتدخين :mad:

الزميل "طالب في شارع الفلسفة" الذي كان قديماً "كناساً" في هذا الشارع

هذا الإنسان أياً كان وصفه ،، أكاد أجزم بأنه نفس الإنسان الذي يشارك في منتديات أخرى بإسم "توما الرائي" .. وأحياناً بإسم "خالد الخطيب" وأحياناً بإسم "المقاتل الأحمر" .. ويخبر من يراه في الحقيقة بأنّ اسمه "يوري"

إنْ كان هو بالفعل ،،
فأرى أنه من العار على الحصن النفسي ، التصاق اسمه بنا

هذا الشخص الغامض .. في الحقيقة لا يجيد شيئاً في هذه الحياة قدر إجادته لتكديس المعلومات في الرأس واستعمالها في إظهار فصاحة اللسان

مرة يكلمك على أنه "شيوعي"
ومرة يتحدث على أنه "مسيحي"
ومرة تجده "لامنتمياً" متفلسفاً

وقد يتحدث بكل هذه الأوصاف في وقت واحد

إلا أنه في النهاية ،، يستحيل أنْ يتحدث كمسلم .. إلا عندما يكون منافقاً
فهو لا يكره شيئاً قدر كرهه للإسلام

والغريب أنّ الكثير يقع في فخ الإعجاب بأسلوبه .. وهذه هي المشكلة .. فهو تماماً كالشيطان يستطيع تزيين الباطل وإظهاره في صورة الحق

لا لا .. لقد جاملته كثيراً
إنه ليس كالشيطان
إنه يظهر لي على أنه الشيطان نفسه .. إبليس

أرجو ألا أكون أسأتُ الظن بالزميل ..
ولكني قرأتُ الموضوع من البداية للنهاية .. وأعرف هذا الشخص جيداً وقابلته أيضاً في الواقع .. وإنْ لم يكن هو فمن إذن غيره ؟؟

على أحسن الفروض ،،
إنْ لم يكن هو "يوري" الذي أقصده ... فعلى الأقل هو شخص يدعو إلى الباطل والفتنة ... وهذا يظهر جلياً في كل مداخلاته

لذا وجب التنبيه ،،
وشكراً

محمد بن الشيشان

ههههههههههههههه الله وأعلـــم بس كيف عرفت ؟!!

أووووووووه قابلته .. الله يهديه ويستر عليــه

أصدقك لآنك شيشاني ولآ أظن قصدك تشويش صورته

ولآن كلآمه متناقض .. !!

sissa
20-03-2011, 10:40 PM
لا تدخن............... لعن الله المدخنين