المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الثورة السورية الكبرى



الصفحات : 1 [2] 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25

~ღ شــــــام ღ~
08-06-2011, 01:43 PM
http://images.alarabiya.net/39/94/436x328_74827_152358.jpg


اللهم احفظ أهلنا في جسر الشغور اللهم كن معهم و آوهم و احفظهم من كل سوء ..
اللهم إن عصابة الأسد قد طغوا و بغوا في بلادنا ، اللهم و أرنا فيهم عجائب قدرتك ..
اللهم اقتلهم بددا و لا تغادر منهم أحدا
اللهم ارحم شهدائنا الأبرار و احم و احفظ كل المتظاهرين و الثوار ..



اللهم آمين
اللهم آمين
اللهم آمين

free syrian citizen
09-06-2011, 10:32 AM
بدأ مجلس الأمن الدولي الأربعاء مناقشة مشروع قرار يدين "القمع" بسوريا، وقال سفراء غربيون إنه سيصدر في غضون أيام، في حين تدفق مئات السوريين إلى تركيا التي أعلنت فتح أبوابها أمامهم. في هذه الأثناء دعا نشطاء سوريون إلى التظاهر يوم الجمعة الذي أطلقوا عليه "جمعة العشائر" لإسقاط نظام الرئيس بشار الأسد.

وأكد شهود عيان أن أرتالا من السيارات العسكرية كانت تتحرك في طريقها إلى المدينة.

~ღ شــــــام ღ~
10-06-2011, 09:50 AM
http://www.youtube.com/watch?v=tMVAgygV450&feature=youtu.be

free syrian citizen
11-06-2011, 10:05 AM
ذكر ناشطون حقوقيون أن نحو ثلاثين مدنيا قتلوا وجرح العشرات في مظاهرات بعدد من المدن السورية بينها العاصمة دمشق فيما عرف بجمعة العشائر. وأكد شهود عيان أن خمس مروحيات على الأقل أطلقت النار لتفريق متظاهرين في معرة النعمان بمحافظة إدلب بشمال البلاد.

حيث نقلت وكالة رويترز عن شهود عيان أن خمس مروحيات عسكرية على الأقل أطلقت النار لتفريق المتظاهرين في معرة النعمان في أول استخدام يكشف عنه للقوة الجوية لإخماد الاحتجاجات المستمرة منذ ثلاثة أشهر.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن المروحيات أطلقت مدافعها الرشاشة على الحشود بعدما قتلت قوات الأمن على الأرض خمسة محتجين، وذكر شاهد عيان أن الناس اختبؤوا في الحقول وتحت الجسور وفي المنازل لكن إطلاق النار استمر ساعات على الشوارع التي كانت شبه خالية.

وأقام الهلال الأحمر التركي مخيما قبل خمسة أسابيع على مشارف يايله داغي المتاخمة للحدود يتسع لـ500 شخص، لكن مراسل الجزيرة في هذه القرية نقل عن اللاجئين في المخيم أن عدد اللاجئين تجاوز 5000 شخص، مما دفع الهلال الأحمر إلى إقامة مخيم ثان لإيوائهم.

free syrian citizen
11-06-2011, 10:06 AM
تبذل السفارة السعودية في دمشق بالتعاون مع جمعية حقوق الإنسان السعودية محاولات حثيثة، لمعرفة مصير عشرات المواطنين السعوديين المعتقلين حالياً في سوريا، وسط أنباء عن تعرضهم لانتهاكات وتعذيب جراء تواجدهم في سوريا لحظة انطلاق الثورة الشعبية هناك.

وأكد رئيس جمعية حقوق الإنسان السعودية الدكتور مفلح القحطاني لـ"العربية.نت" أن الأحداث التي تمر بها سوريا ربما أخرت رد الجهات الرسمية هناك حول استفساراتهم على مصير السعوديين المعتقلين هناك.

وقال: "عرفنا من أقرباء لهم أنهم يتعرضون لمعاملة سيئة، ولكن لم يصلنا حتى الآن رد رسمي من السفارة السعودية هناك".

free syrian citizen
11-06-2011, 10:10 AM
http://www.aljazeera.net/mritems/images/2011/4/21/1_1055635_1_23.jpg

قال الرئيس التركي عبد الله غل إن تركيا تتابع الوضع في سوريا يوميا عن كثب وبأدق التفاصيل والمعلومات الاستخبارية، في حين منعت قوات الأمن التركية متظاهرين مؤيدين للنظام السوري من مهاجمة متظاهرين معارضين كانوا يتظاهرون أمام السفارة السورية في أنقرة.

وأضاف غل أن تركيا مستعدة مدنيا وعسكريا لمواجهة أسوأ السيناريوهات هناك.

وكان رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان قد اتهم النظام السوري بارتكاب ما سماه فظاعات وبالتصرف بشكل غير إنساني حيال المحتجين.

وقال أردوغان في مقابلة مع إحدى قنوات التلفزة التركية إن بلاده ستجد صعوبة إذا استمرت هذه الممارسات، في الدفاع عن دمشق في المحافل الدولية.

free syrian citizen
11-06-2011, 10:14 AM
http://www.aljazeera.net/mritems/images/2001/11/11/1_66003_1_6.jpg



اتهم خالد الخلف أحد زعماء عشائر البقارة في سوريا الأسد ومن وصفها بعصاباتهم من الشبيحة وحزب الله بتدنيس سوريا، حسب تعبيره. وشدد الخلف في لقاء مع الجزيرة من باريس على أهمية وحدة الشعب السوري.

وقال مسؤول العلاقات الخارجية في حزب الله إبراهيم الموسوي إن "حزب الله ينفي هذه الشائعات جملة وتفصيلا"، واتهم إسرائيل بترويج "هذه الفبركات بهدف التحريض على الفتنة".

وأضاف في اتصال مع الجزيرة أن "حزب الله عندما يقاتل في أي بلد فإنه يملك الشجاعة بالإعلان عن ذلك، وعندما يسقط له شهداء فإنه يملك الشجاعة للإعلان عن أسماء هؤلاء الشهداء بكل فخر واعتزاز".

وردا على سؤال بشأن قتلى للحزب في سوريا دفنوا في البقاع اللبناني أوضح الموسوي أن هذا الكلام لا أساس له من الصحة قائلا إن "أي جهة تملك بعض المصداقية لا يمكن أن تسمح لنفسها بالترويج لمثل هذه الشائعات والفبركات المضللة".

free syrian citizen
12-06-2011, 09:59 AM
http://www.aljazeera.net/mritems/images/2011/6/11/1_1067441_1_34.jpg

ذكرت رويترز نقلا عن شهود عيان أن قوات سورية مدعومة بالدبابات دخلت ليلا بلدة جسر الشغور بمحافظة إدلب شمال غرب سوريا، في عملية تقول السلطات إنها لتعقب المسلحين ويقول معارضوها إنها لوقف الاحتجاجات المطالبة بالحرية. ودفعت تلك العملية 4300 سوري إلى الفرار من البلدة وما حولها صوب تركيا.

وذكر شهود عيان أن الدبابات جاءت من الجنوب بعدما قامت بعمليات قصف عشوائي وإطلاق وابل من نيران المدافع الرشاشة في كل أنحاء البلدة. وقال شاهد عيان إن "الناس ما زالوا يفرون".

وأفاد الشهود بأن تلك القوات أحرقت محاصيل زراعية ومشطت القرى المحيطة بها بحثا عمن تقول السلطات السورية إنهم عناصر تنظيمات مسلحة.

free syrian citizen
12-06-2011, 10:01 AM
http://www.aljazeera.net/mritems/images/2010/12/16/1_1030506_1_34.jpg

من ناحية أخرى قاطعت روسيا والصين مشاورات بمجلس الأمن الدولي عقدت السبت لمناقشة مسودة قرار يدين "القمع الدموي" الذي تمارسه السلطات السورية ضد المحتجين المطالبين بالحرية، في حين أعربت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي عن قلقهما الشديد لتدهور الوضع الإنساني في سوريا.


ونسبت رويترز إلى دبلوماسي بالأمم المتحدة -اشترط عدم نشر اسمه- القول إن "روسيا والصين تريان أنه ليس من الضروري حضورهما"، وقال دبلوماسي آخر "إنها رسالة واضحة جدا".


وترفض موسكو وبكين فكرة أي مناقشة لمسألة قمع المتظاهرين السوريين في المجلس، ولوحتا باستخدام حق النقض (فيتو) لرفض القرار.


وبحسب مصادر رويترز فإن لبنان والهند والبرازيل وجنوب أفريقيا –الأعضاء بمجلس الأمن المكون من 15 عضوا خمسة منهم دائمون- لا يوافقون على نص القرار.

~ღ شــــــام ღ~
12-06-2011, 11:12 AM
حسبنا الله ونعم الوكيل
طبعا رح يرفضوا لانهم بنفس المنهج الدكتاتوري القمعي وحرصا على مصالحهم اما الشعب فلا احد يفكر به ولا يهمهم الدماء التي تسيل ولا الاعراض التي تنتهك والا الاطفال الذين يقتلون

يا الله انقطع الرجاء الا منك فلا تردنا خائبين
يا رب انصر اخوتي الاحرار الابطال الثوار في سوريا واحفظهم واحميهم يا رب آمين

جزاك الله خيراا اخي وحفظك

~ღ شــــــام ღ~
12-06-2011, 11:16 AM
رويترز


طائرات الهليكوبتر الحربية السورية تطلق نيران مدافعها الرشاشة لتفريق عشرات الالاف من المحتجين المطالبين بالديمقراطية فى بلدة معرة النعمان بشمال غرب سوريا وذلك في أول استخدام تتحدث عنه التقاريرللقوة الجوية لاخماد القلاقل في الانتفاضة السورية المستمرة منذ ثلاثة اشهر.

وقال المرصد السوري لحقوق الانسان ان طائرات الهليكوبتر اطلقت النيران على المتظاهرين من الجو بعدما قتلت قوات الامن على الارض خمسة محتجين . وذكر نشطاء ان القوات السورية قتلت بالرصاص ثلاثة وثلاثين شخصا على الاقل في الاحتجاجات التى وقعت الجمعة في شتى انحاء البلاد ضد الرئيس السورى بشار الاسد .

وأدان البيت الابيض بقوة ما وصفه بالاستخدام المفرط للعنف الذى وقع الجمعة من قبل الحكومة السورية مؤيدا قرار مقترح من مجلس الامن الدولي اعد مسودته الاتحاد الاوروبي يدين الاجراءات الصارمة في سوريا ويدعو لوقفها.

يأتى ذلك فيما واصل الالاف من السوريين يوم السبت فرارهم من بلدة معرة النعمان الحدودية الى تركيا خوفا من عمليات انتقامية من قوات الامن ردا على حوادث قالت الحكومة انها أسفرت عن مقتل مائة وعشرين جنديا الاسبوع الماضي.

وانضم النازحون السوريين الى نحو ثلاثة آلاف آخرين فروا الى تركيا وأقاموا داخل معسكرات مؤقتة. وذكرت مصادر دبلوماسية تركية ان عدد النازحين السوريين الى تركيا ارتفع الى أربعة آلاف وثلاثمائة شخص.
وأقامت السلطات التركية مستشفى ميدانيا بالقرب من معسكر النازحين بمنطقة هاتاى تمهيدا لعلاج المزيد من النازحين المصابين المتوقع وصولهم من شمال سوريا.

~ღ شــــــام ღ~
12-06-2011, 11:20 AM
(http://news.makcdn.com/image/6316916/)


http://news.maktoob.com/files/imagefiles/providers/000/00/00/04/4/feature.jpg (http://www.afp.com/)
أدلى اربعة فارين من الجيش السوري لجأوا الى الحدود التركية، بشهادات عن الممارسات التي ارتكبتها وحدتهم في قمع حركة الاحتجاج وخوف الجنود الذين يواجهون تهديدات بالقتل اذا رفضوا تنفيذ الاوامر.ولا
يريد الجندي طه علوش التخفي. فهو يعرض بطاقته العسكرية ويكشف عن هويته بلا مواربة.

ويروي، بنظرات زائغة، وقائع عملية "التطهير" في مدينة الرستن التي يبلغ عدد سكانها 50 الف نسمة في محافظة حمص، والتي حملت هذا المجند البسيط على الفرار قبل ثلاثة ايام.

واضاف "قالوا لنا ان مسلحين موجودون هناك. لكن عندما نقلونا، تبين لنا انهم مدنيون بسطاء. وامرونا بأن نطلق النار عليهم".

واوضح "عندما كنا ندخل المنازل، كنا نطلق النار على جميع الموجودين فيها: الصغار والكبار ... حصلت عمليات اغتصاب لنساء امام ازواجهن واطفالهن". وتحدث عن مقتل 700 شخص.

لكن يصعب التأكد من هذا الرقم لان الصحافيين لا يستطيعون التنقل في سوريا.

ومحمد مروان خلف هو مجند ايضا في وحدة متمركزة في ادلب قرب الحدود التركية. ولا يزال هو ايضا مصدوما لهول حرب ضد عزل. وروى "على مرأى مني، اخرج جندي محترف سكينا وغرسه في رأس مدني، من دون اي سبب".

ولقد طفح الكيل عندما اجتازت وحدته قرية سراقيب المجاورة وعندما فتح "الشبيحة" (بلطجية) الذين كانوا يرافقون الجنود النار على الناس.

واكد هذا المجند الشاب "عندما بدأوا باطلاق النار على الناس، رميت بندقيتي وهربت"، موضحا ان هذه المجزرة التي اسفرت عن 20 الى 25 قتيلا قد وقعت في السابع من حزيران/يونيو.

ونسج شقيقه احمد خلف الملتحق بوحدة اخرى، على منواله بعدما شهد اعمال عنف في حمص. وقال "بعدما رأيت الطريقة التي يقتلون بها الناس، ادركت ان هذا النظام مستعد لقتل الجميع".

ويؤكد هذا الجندي الفار الذي كان محمر العينين وزائغ النظرات، انه فكر مع رفقاء بالتمرد لكنه تراجع عن هذه الفكرة بسبب خطرها على حياتهم.

واضاف هذا الشاب "يضعون قناصة على بعض النقاط المرتفعة -عناصر شرطة بثياب مدنية او عناصر من حزب الله- وعندما لا يطلق الجنود النار على المحتجين، يقتلونهم".

ويؤكد وليد خلف مخاطر عصيان الاوامر. ويقول "قبلنا اراد ستة اشخاص ان يفروا، فقتلهم قادتنا".

ومع خمسة عشر من رفاق السلاح، اختار هذا المجند الفرار مع ذلك بدلا من الدخول الى مدينة حمص الخميس.

وقال "كنت اعرف انه اذا ما دخلناها فاننا سنقتل عددا كبيرا من الاشخاص". واضاف "سلكنا جميعا طرقا مختلفة".

وردا على سؤال عن رأيه في المستقبل، يتوقع هذا الجندي انهيارا لنظام الرئيس بشار الاسد.

وقال "جميع الجنود الذين اعرفهم هم متوترون. إما انهم يريدون الفرار وإما انهم يريدون تغيير مهنتهم". واضاف "في نهاية المطاف، سيذهب كل جندي لحماية عائلته".

لكن طه العلوش يتوقع نهاية مدوية. وقال "إذا اضطر هذا النظام، فلن يتردد في تصويب مدرعاته وصواريخه الى دمشق. عندئذ ينتهي كل شيء".

free syrian citizen
12-06-2011, 05:41 PM
الامل كله و الرجاء معلق برب العالمين وحده ، و نحن لا نعول على أي أحد غير الله ..
نسأل الله الفرج العاجل غير الآجل ...

free syrian citizen
13-06-2011, 12:52 PM
غيّرت معركة جسر الشغور السورية معالم المرحلة الحالية في سوريا. وحسب خبراء أمريكيين، فإن هذه المعركة شكلت نقطة تحول يحتمل أن تكون خطرة، فالحكومة تناست الإصلاحات والحوار لتلجأ الى الحل الأمني، والمحتجون تخلوا عن التظاهر السلمي ولجأوا الى حمل السلاح ضد الدولة وفق ما نقلت نيويورك تايمز عن هذه المصادر، التي أضافت ان قضية جسر الشغور صعدت من الضغوط الدولية على سوريا خاصة من جيرانها الذين كانوا حريصين على تجنب انتقادها.

في غضون ذلك، سيطر الجيش السوري بشكل تام على جسر الشغور بعد اشتباكات وصفها التليفزيون الرسمي بالعنيفة مع جماعات مسلحة. وفيما تحدث شهود عن استخدام الجيش للدبابات والمروحيات القتالية في هجومه، قال الاعلام السوري إنه تم العثور على مقبرة جماعية تضم رفات أفواج أمن قتلهم المسلحون ومثلوا بجثثهم.

free syrian citizen
13-06-2011, 12:54 PM
والمحتجون تخلوا عن التظاهر السلمي ولجأوا الى حمل السلاح ضد الدولة وفق ما نقلت نيويورك تايمز عن هذه المصادر،

كذبوا و الله ، فالمحتجون قد اخذوا عهدا على أنفسهم أنهم لم و لن يحملوا السلاح و ستبقى ثورتهم مثالا للثورات الراقية سلمية سلمية سلمية ..

حفظ الله بلادنا من كل سوء و أخزى الله العملاء و الخونة من آل الأسد و نظامه المجرم و رحم الله شهدائنا الابرار و جنودنا الأحرار ...

free syrian citizen
14-06-2011, 09:58 AM
ارتفع إلى أكثر من 10 آلاف شخص عدد اللاجئين السوريين الهاربين من الأحداث التي تعصف ببلدهم، في حين اعتقلت القوات السورية المئات في عملياتها المتواصلة في بلدة جسر الشغور شمال غرب البلاد والقرى القريبة بعد سيطرة الجيش عليها. يأتي ذلك في وقت خرجت فيه مظاهرات ليلية للمطالبة برحيل النظام.

وجعلت العواصف الرعدية والأمطار الغزيرة على مدى ساعات الأوضاع أشد سوءا لآلاف السكان الذين انتظروا في التلال على أهبة الاستعداد للفرار عبر الحدود إذا تقدمت القوات السورية باتجاههم.


في الأثناء أفاد مراسل الجزيرة في تركيا بدخول نحو 2000 لاجئ جديد مساء الاثنين، مضيفا أن الوضع الإنساني يزداد تدهورا يوما بعد آخر ..

free syrian citizen
14-06-2011, 09:59 AM
http://images.alarabiya.net/7e/e9/436x328_89595_153138.jpg

نشر نشطاء سوريون على "اليوتيوب" فيديو يظهر عنصرين إيرانيين ناطقين بالعربية يعترفان بأن الأمن العسكري الإيراني أرسلهما ضمن مهمة المشاركة في قمع المعارضين للنظام السوري.

ويرجع تاريخ نشر الفيديو إلى الاحد الماضي، ويشير العنوان إلى اعتقال "العنصرين الأمنيين الإيرانيين" في وقت سابق من هذا الشهر بمدينة حماة السورية التي تتواصل فيها المظاهرات المناوئة للنظام السوري، ويعترف الشخصان اللذان يبدو أنهما في قبضة المحتجين السوريين بأن الأمن العسكري أرسلهما، ويؤكدان قدومهما من إيران.

وليست هذه المرة الأولى التي تتحدث أوساط المعارضة السورية عن مساعدة النظام الإيراني وحزب الله اللبناني لحليفهما في دمشق، كما سبق أن كشفت تقارير استخبارية بريطانية عن استعانة قوى الأمن السورية بعناصر من حزب الله اللبناني وتلقيها المشورة والمعدات من طهران، حسب ما جاء في صحيفة "ديلي تلغراف" في عددها الصادر يوم الاثنين 6 يونيو/حزيران عن مصادر بارزة بوزارة الخارجية البريطانية تأكيدها أن هناك معلومات موثوقة بأن طهران تقدم معدات مكافحة الشغب وتدريبات شبه عسكرية لقوات الأمن السورية.

ألم الدموع
14-06-2011, 10:22 AM
الله يحميكم جميعا

قطوة
14-06-2011, 03:18 PM
بهدي قالب ثلج للجامعة العربية لتبرد أعصابها شوي حاكم حرام فار دمهم وضاجوا وكمان شوي رح نخسرهم, وهني كنزنا يعني

free syrian citizen
15-06-2011, 07:05 PM
ردت دمشق بعنف اليوم الثلاثاء 14-6-2011 على تصريحات أمين عام الجامعة العربية المنتهية ولايته عمرو موسى بخصوص الوضع في سوريا.

وقال يوسف أحمد سفير سوريا لدى مصر ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية، "إن تصريحات موسى بخصوص الوضع فى سوريا غير متوازنة ولا تعدو كونها تجاهلا فاضحا لحقيقة ما تتعرض له سوريا من استهداف خارجي يستخدم أجندة وأذرعا داخلية سعت وتسعى إلى ضرب الأمن والاستقرار في البلاد والنيل من مواقف سوريا واستقلالها وقرارها الوطني".

وأضاف السفير "أن سوريا ماضية في طريق الإصلاح.. وفي تلبية المطالب المشروعة لمواطنيها وفي أداء واجبها الوطني لحماية أرواحهم وممتلكاتهم وفي التصدي للإرهاب والتطرف الذي يستهدف أمنها واستقرارها".

free syrian citizen
15-06-2011, 07:08 PM
أعلنت مصادر تركية أن رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان سيستقبل اليوم مبعوثا للرئيس السوري بشار الأسد وذلك بعد يوم من اتصال هاتفي حث فيه الأسد مجددا على البدء بإصلاحات والوقف الفوري لعمليات القمع التي تقوم بها السلطات ضد المتظاهرين المطالبين بالتغيير.

ومن جانبه أكد مراسل الجزيرة في تركيا أن أردوغان سيستقبل حسن تركماني المستشار الخاص للرئيس السوري، في حين يتوقع أن يصل وزير الخارجية السوري وليد المعلم هو الآخر إلى العاصمة التركية ليبحث مع المسؤولين هناك تطورات الأوضاع في بلاده.

free syrian citizen
19-06-2011, 12:03 PM
شهدت عدة مدن سورية مساء أمس مظاهرات ليلية تطالب بالحرية وإسقاط النظام، ويأتي ذلك بعد مقتل ( استشهاد ) 25 شخصا في مظاهرات شهدتها أول أمس الجمعة عدة أنحاء في البلاد، في ظل استمرار عناصر قوى الأمن يدعمها الجيش في اقتحام بلدات قريبة من الحدود مع تركيا.
ففي منطقة برزة بدمشق خرجت مظاهرة جديدة السبت ليلا وسط أهازيج وشعارات مناهضة للنظام. كما شهدت منطقة الكُسوة في محافظة ريف دمشق مظاهرة ليلية هتف المتظاهرون فيها بشعارات تدعو لإسقاط النظام.
وبدورها شهدت منطقة باب الدريب في حمص مظاهرة ليلية جديدة طالب فيها المتظاهرون بإسقاط النظام.
أما في مدينة دير الزور شمال شرق سوريا فقد تحولت جنازة متظاهر قتل برصاص قوات الأمن إلى مظاهرة حاشدة ضد النظام.
كما شهدت مدينتي دوما و حمص اضرابا عاما السبت البارحة و دعا نشطاء إلى استمراره لليوم أيضا ..

كذلك دعا ناشطون سوريون في دوما وحرستا في دمشق، والتل في ريف دمشق، إلى إضراب لمدة ثلاثة أيام احتجاجاً على طريقة تعامل قوات الأمن مع المتظاهرين في جمعة الشيخ صالح العلي، والتي شهدت وفق حصيلة حقوقية مقتل نحو 25 شخصاً.

free syrian citizen
19-06-2011, 12:04 PM
من جهة أخرى اقتحمت القوات السورية ومسلحون موالون للرئيس السوري بشار الأسد بلدة بداما بالقرب من الحدود مع تركيا يوم أمس السبت وأحرقوا منازل واعتقلوا العشرات، حسب ما أفاد شهود عيان.

وقال سارية حمودة، وهو محام في البلدة الحدودية بمنطقة جسر الشغور، "جاؤوا في الساعة السابعة صباحا إلى بداما أحصيت تسع دبابات وعشر ناقلات أفراد مصفحة وعشرين سيارة جيب وعشر حافلات، شاهدت الشبيحة (مسلحون يقول المتظاهرون إنهم موالون للأسد) يطلقون النار على منزلين".

وقال شاهد آخر إن القوات الحكومية تشعل النار أيضا في الحقول بالقرب من سفوح التلال، كما قال لاجئون من المنطقة الشمالية الغربية إن قوات الجيش و"الشبيحة" حرقوا المحاصيل ونهبوا المنازل وأطلقوا النار بشكل عشوائي.

وذكر نشطاء على الإنترنت أن عشرين شخصا أصيبوا في إطلاق النار الكثيف في بداما القريبة من جسر الشغور، والتي تعد أحد المراكز الحيوية التي توفر الطعام والإمدادات لآلاف من السوريين فروا من العنف في قرى بمناطق المواجهات ولاذوا مؤقتا بالحقول على الجانب السوري من الحدود.

free syrian citizen
19-06-2011, 12:05 PM
http://www.aljazeera.net/mritems/Images/2011/6/18/1_1068793_1_23.jpg


ستسقط أيها النظام بإذن واحد أحد

free syrian citizen
20-06-2011, 05:59 PM
بيروت (رويترز) - ألقى الرئيس السوري بشار الاسد خطابا يوم الاثنين بعد ثلاثة اشهر من الاحتجاجات ضد حكمه المستمر منذ 11 عاما.

وفيما يلي أبرز النقاط التي وردت في خطابه الذي القاه في جامعة دمشق:
......
- عن المؤامرت:

"المؤامرات كالجراثيم تتكاثر في لحظة وفي كل مكان ولا يمكن ابادتها وانما يمكن العمل على تقوية المناعة في اجسادنا لصدها. فما رأيناه من مواقف سياسية واعلامية ليس بحاجة للكثير من التحليل ليؤكد وجودها ومواجهتها... الحل هو في معالجة مشاكلنا بايدينا وتلافي التراكمات التي تضعف مناعتنا الوطنية... البعض يقول بانه لا توجد مؤامرة هذا كلام غير موضوعي...

"فماذا نقول عن المواقف السياسية الخارجية الفاقعة بضغطها على سوريا وفي محاولات التدخل في الشأن الداخلي ليس حرصا على المواطن السوري وانما من اجل الوصول الى ثمن معروف مسبقا تنازلوا عن كل ما تتمسكوا به من مبادىء وحقوق ومصالح وسياسات وغيرها. ماذا نقول عن هذه المواقف السياسية ماذا نقول عن الضغط الاعلامي ماذا نقول عن الهواتف المتطورة التي بدأنا نجدها في سوريا تنتشر بين ايدي المخربين ماذا نقول عن التزوير الذي شهدناه لا يمكن ان نقول عنه عمل خير هو بكل تأكيد مؤامرة."

- عن المتظاهرين:

"أنا التقيت وفودا عديدة البعض منهم من المتظاهرين والبعض من غيرهم من كل المناطق من الاطياف استطيع ان اقول اول شيء علينا ان نميز بين هؤلاء وبين المخربين. المخربون هم مجموعة فئة قليلة فئة صغيرة طبعا مؤثرة حاولت استغلال الاخرين حاولت استغلال الاكثرية الطيبة من الشعب السوري من اجل تنفيذ مارب عديدة فالتمييز بين الفئة الاولى والثانية هام جدا.

"سنعمل على ملاحقة ومحاسبة كل من اراق الدماء او سعى الى اراقتها... عندما نعمل على تطبيق القانون فلا يعني الانتقام باي شكل من الاشكال من اشخاص خرقوا القانون."

- عن المهجرين:

"أدعو كل شخص هاجر مدينته او قريته ان يعود. عودة المهجرين موضوع اساسي وهام جدا لان المدينة تموت من دون ابنائها والحديث عن الحياة الطبيعية والحياة الاقتصادية لا يمكن ان يتم وهناك اشخاص هاجروا من مناطق اخرى.

"وأنا أدعو كل شخص او كل عائلة هاجرت مدينتها او قريتها ان تعود باسرع وقت ممكن واؤكد على دعوة الحكومة السورية للذين هاجروا من اهالي جسر الشغور والقرى المحيطة بها الى تركيا لكي يعودوا الى جسر الشغور والى قراهم مباشرة. هناك من يقول ويوحي لهم بان الدولة ستنتقم انا اؤكد لهم بان هذا الشيء غير صحيح الجيش موجود من اجل امنهم ومن اجل امن ابنائهم فنتمنى ان نراهم قريبا في قراهم."

- عن ملاحقة المخربين:

"أنا اقول هناك دور للشعب وهناك دور للدولة. الدولة تقوم بدورها من خلال الاصلاحات التي تحدثت عنها الاصلاح السياسي الاصلاح في مجال الاقتصاد والمجالات الاخرى. هناك دور للدولة في موضوع الخدمات الدولة عليها ان تقدم الخدمات. هناك تقصير هناك مظالم هناك اجراءات اضرت بالمواطنين لا بد من ان تقوم الدولة باصلاح هذا الخلل. هناك محاسبة او ملاحقة المخربين الذين يقومون بعمليات الترويع والقتل والتخريب من واجب الدولة ان تطارد هؤلاء."

- عن الحل هل هو أمني او سياسي:

"في هذا المجال يطرح سؤال أو تعليق أو رأي. هل الحل سياسي ام امني.. او يطرح بان الحل الامني فشل فاذن على الدولة ان تسير باتجاه الحل السياسي. الحقيقة ان وجهة نظرنا ان الحل سياسي المشكلة بشكل اساسي هي مطالب سياسية مطالب اقتصادية مطالب اجتماعية ولكن ما يحدد طريقة الحل ليس فقط وجهة نظر الدولة وانما طبيعة المشكلة. نحن لم نرغب او لم نفرض وجود مخربين المخربون نتعامل معهم سياسيا هذا كلام غير موضوعي. لا يوجد حل سياسي مع من يحمل السلاح ويقتل ولكن نحن نرغب بالحل السياسي."

- عن الاصلاح:

"علينا ان ندرك ان انجاز الاصلاح والتطوير لا يمثل حاجة داخلية فقط بل هو ضروري وحيوي من اجل مواجهة تلك المخططات وبالتالي لا خيار لنا سوى النجاح في المشروع الداخلي لكي ننجح في مشروعنا الخارجي. فالضغوطات تستهدف دور سوريا المقاوم لمخططات التقسيم الطائفي في المنطقة حيث لا مقاومة ولا حقوق بل انهيار واستسلام."

- عن الانتخابات التشريعية:

"انتخابات مجلس الشعب اذا لم تؤجل ستكون في شهر اب وسيكون لدينا مجلس شعب جديد اعتقد في اخر اب... واعتقد اننا قادرون على انجاز على هذه الحزمة حتى نهاية شهر اب ولنقل انه في ايلول تكون هذه الحزمة منتهية."

- عن العفو:

"سأطلب من وزارة العدل ان تقوم بدراسة ما هو الهامش الذي يمكن ان نتوسع في العفو ولو في مرسوم اخر بشكل يشمل اخرين من دون ان يضرب مصلحة وامن الدولة من جانب وبنفس الوقت يراعي مصالح المواطنين المعنية بالحقوق الخاصة للمواطنين اصحاب الدم على سبيل المثال.

..ان اعداد الخارجين على القانون والمطلوبين للعدالة ...في بداية الازمة 64400 تخيلوا هذا الرقم من المطلوبين بقضايا مختلفة تصل من بضعة اشهر حتى الاعدام احكامها وهم فارون من وجه العدالة 24 الفا من هؤلاء حكمهم من 3 سنوات وما فوق. طبعا منذ ايام تراجع هذا العدد قليلا الى اقل من 63 الفا لان البعض منهم سلم نفسه الى السلطات المختلفة.

"العدد يعادل بالمعنى العسكري خمس فرق عسكرية تقريبا جيش كامل. لو اراد بضعة الاف من هؤلاء ان يقوموا بحمل السلاح والقيام باعمال تخريب تستطيعوا ان تتخيلوا مدى الضرر الذي يمكن ان يلحق بالدولة."

- عن الاخوان المسلمين:

"هذا المكون مكون وطني كل المطالب التي سمعتها او التي طرحت تحت سقف الوطن لا اجندات خارجية لا ارتباطات خارجية هم ضد اي تدخل خارجي تحت اي عنوان هم يريدون المشاركة وعدم التهميش ويريدون العدالة. هناك نقاط كثيرة طرحت على سبيل المثال هناك اشياء متراكمة منذ ثلاثة عقود منذ مرحلة الصدام مع الاخوان المسلمين تلك المرحلة السوادء في الثمانينات مازال البعض اجيال جديدة تدفع ثمن تلك المرحلة. عدم توظيف عدم اعطاء موافقات امنية لقضايا مختلفة... طبعا بدأنا بحل هذا النوع من المشاكل... لا يجوز ان نعيش بعد اكثر من ثلاثة عقود في مرحلة السوداء. هذه قضايا تتعلق بالعدالة وبالظلم يشعر بها كل مواطن.

"هناك قضايا اخرى تتعلق بمواضيع مثلا جوازات السفر بالرغم من اننا منذ حوالي سنتين اعطينا توجيهات لكل السفراء في الخارج ان يبدأوا باعطاء جوازات سفر حتى الى المطلوبين سواء كانوا فارين او غير فارين ولكن يعتقدوا بانهم مطلوبين في سوريا وعدد كبير من هؤلاء كان يشعر بالخوف ولم يذهب الى السفارات لاستلام جواز السفر حتى بعد العفو الاخير لم يقوموا باستلام هذه الجوازات.

"ما زال هناك نوع من الخوف يمنع الناس من المبادرة تجاه مؤسسات الدولة وهذا الخوف يشعرهم بالظلم واحيانا بعدم وجود هذا الظلم. وبما اننا مررنا على موضوع العفو ففي لقاءاتي الاخيرة شعرت بان هذا العفو لم يكن مرضيا للكثيرين."

- عن الفكر المتطرف:

"أصحاب الفكر المتطرف والتكفيري هو الاكثر خطورة على الرغم من صغر احجامهم هذا الفكر الذي اختبرناه وعرفناه منذ عقود عندما حاول التسلل الى سوريا واستطاعت ان تتخلص بوعي شعبها وحكمته. واليوم لا نرى هذا الفكر مختلفا مختلفا عما رأيناه منذ عقود فهو نفسه وما تغير هو الاداوات والاساليب والوجوه فهو يقبع في الزوايا المعتمة. ولا يخف ان يظهر كلما سنحت له الفرصة... فهو يكفر باسم الدين ويخرب تحت عنوان الاصلاح وينشر الفوضى باسم الحرية."

- عن الاقتصاد..

"من المهم الان ان نعمل جميعا على استعادة الثقة في الاقتصاد السوري اخطر شيء نواجهه في المرحلة المقبلة هو ضعف او انهيار الاقتصاد السوري وجزء كبير من المشكلة هو نفسي لا يجوز ان نسمح للاحباط او الخوف ان يهزمنا ان نقوم بهزيمة المشكلة بالعودة الى الحياة الطبيعية."

- عن عودة الحياة..

"المساهمة في عودة الحياة الى طبيعتها فهذه اهم نقطة حتى لو استمرت هذه الازمة او غيرها لاشهر او سنوات علينا ان نتأقلم معها وعلينا ان نطوقها لكي تبقى الازمة محصورة باصحاب الازمة فقط.

"اما الان فلدينا الجيش موجود ريثما يعود هذا الجيش الى ثكناته فعلينا ان نساند هذا الجيش ان نساعد هذا الجيش ونطلب منه المساعدة في كل مكان فأبناء هذا الجيش هم اخوة لكل مواطن سوري فالجيش دائما هو الشرف والجيش هو الكرامة.

"الحياة الطبيعية هي التي تؤثر معنويا والاقتصاد يتأثر بالحالة النفسية. طبعا نعود الى الحياة الطبيعية قدر الامكان. الازمة تدمينا نعم تؤلمنا نعم تهزنا نعم تسقطنا على الارض نعم ولكن بشرط ان ننهض مرة اخرى بشكل قوي وبعناد من اجل متابعة حياتنا بشكل طبيعي

free syrian citizen
22-06-2011, 10:15 AM
قالت مصادر مطلعة لقناة "العربية" إن عدداً من القتلى( الشهداء ) والجرحى سقطوا في هجوم شنته قوات الأمن السورية على المدينة الجامعية في دمشق. وأضاف المصدر أن إطلاق نار سُمع في محيط المدينة التي ضربت قوات الأمن السورية حصاراً حولها. وكانت أنباء أولية تحدثت عن حملة مداهماتٍ مشابهة حدثت في المدينة الجامعية بحلب بعد خروج مظاهرات تُندد بالخطاب الذي ألقاه الرئيس السوري بشار الأسد.

من جانب آخر، أشار ناشطون سوريون إلى مقتل (استشهاد) 15 شخصاً في حمص ودير الزور في اشتباكات بين موالين للنظام ومناوئين له كما. وأفاد ناشطون بدخول قوات الجيش إلى حماة.

وكانت وكالة "فرانس برس" تحدثت عن دوي انفجارات عند الجانب السوري من الحدود التركية السورية، حيث يوجد آلاف النازحين السوريين الهاربين بشكل خاص من جسر الشغور.

free syrian citizen
22-06-2011, 10:16 AM
في المقابل أصدر الأسد اليوم عفوا عاما عن "الجرائم" المرتكبة قبل تاريخ 20 يونيو/حزيران، ويعد هذا العفو الثاني الذي يصدره منذ بدء الاحتجاجات منتصف مارس/آذار الماضي.

وكان الرئيس السوري قد أصدر عفوا عاما في 31 مايو/أيار شمل معتقلين من جماعة الإخوان المسلمين والمعتقلين السياسيين.

free syrian citizen
22-06-2011, 10:22 AM
http://www.slaati.com/inf/newsm/23469.jpg

http://happeal.net/up/download.php?imgf=13059716201.jpg


قد يسأل سائل و لم يتم العفو عن هؤلاء المعتقلين ؟
فنقول أن ذلك جاء لأسباب عديدة منها أن السجون قد امتلأت عن بكرة أبيها و كذلك المدارس و بعض المباني الحكومية ، لذا أخلوا سبيل البعض أملا منهم في امتصاص غضب الشارع السوري و تهيئة لهذه السجون لاستقبال و تعذيب أناس جدد ..!!

لعنك الله يا ابن بائع الجولان ..

الغزالة العائدة
22-06-2011, 10:41 AM
اخى الفاضل

نعلم جميعا ان سر استمرار هؤلاء الطغاة فى الحكم مثل الأسد والقذافى وغيرهم هو خوفهم من المحاكمة التى سوف تنتظرهم وان فضائحهم بعد ذلك ستكون معلنة امام العالم مثلما تكشف لنا هنا بمصرنا الغالية ما فعله النظام المخلوع على مدار ثلاثين عاما وكانت مفاجاة لنا حقا
ليس امامكم سوى الصمود والإستمرار لإسقاط هذا النظام الغادر مع دعواتنا القلبية لكم بالنصر عن قريب بإذن الله

free syrian citizen
22-06-2011, 12:55 PM
بارك الله بكل الأحرار و ردي على ما قلته أختي الفاضلة هو هذا الشعار :

http://im3.gulfup.com/2011-05-10/1305015212611.jpg

free syrian citizen
22-06-2011, 07:45 PM
عبر الرئيس التركي عبدالله جول الثلاثاء عن أنه كان يأمل فى تضمن خطاب الرئيس السوري بشار الأسد جمل أكثر وضوحا حول الوضع فى بلاده.



ونقلت صحيفة "الحياة" اللندنية في عددها الصادر اليوم عن جول رغبته فى انتقال سوريا لنظام حزبى تعددى عبر الانتخابات الحرة بإشراف دولى ووقف العنف ضد المتظاهرين قريبا بدلا من الانتظار للموعد الذى حدده الرئيس الأسد فى أغسطس/آب.



وأكد الرئيس جول عدم قدرته على توقع الوضع فى سوريا بعد خطاب الأسد، مشيرا إلى أن التعديلات الدستورية فى تركيا رآها البعض بالغير كافية.



ولفت إلى أن المشاورات الجارية بين سوريا وتركيا تدور فى إطار الحوار وليس إملاء الأوامر، بالرغم من تصاعد الأوضاع هناك.



وأضاف جول أن الأسد مقتنع بأهمية الاصلاحات لكن الوقت يمر بسرعة وصبر شعبه ينفد، رافضا أى تدخل من قبل حلف شمال الأطلسى "الناتو" فى الشأن السورى قبل تحديد الهدف بوضوح.



وبخصوص الإصلاحات فى العالم الإسلامى، أضاف أن تجاهل مطالب الشعوب وتعطيل الإصلاح سيكون سببا فى اشتعال الثورات وتدخل الغرب فى شئون البلدان الداخلية.



وفى الملف الفلسطينى، رأى الرئيس التركى أن تحرير الأراضى المحتلة ودعم القضية الفلسطيينية لم يتحقق بدون سوريا قوية قائمة على الديمقراطية والتعددية، واصفا الوضع فى سوريا ب"الصعب".



وأوضح الرئيس عبد الله جول أن مشاهد الدمار والدماء تدفع تركيا لرفض غلق حدودها أمام النازحين السوريين.



ويتوقع أن يزور كبير مستشاري الرئيس لشئون الشرق الأوسط أرشاد هورموزلو النازحين السوريين، قبيل الزيارة المتوقعة لرئيس الحكومة رجب طيب أردوجان للمنطقة لتفقد أوضاعهم.

((زاهر))
23-06-2011, 03:13 AM
هذين مقطعين من اعتصامات اليوم المسائية

هذا في حمص:


http://www.youtube.com/watch?v=GIY_NEcjwC0&feature=channel_video_title

و هذا من حماة:


http://www.youtube.com/watch?v=M0oO7TiUwus&feature=channel_video_title

الحمد لله الثورة تجاوزت مرحلة الخطر عندما كنا نخاف من وأدها في مهدها في بداياتها أما الآن فلا خوف عليها و الحمد لله و مهما فعل هذا النظام فإن أيامه قد اقتربت و الشعب لن يتراجع أبدا مهما كلفه ذلك

س م ي ه
23-06-2011, 03:33 AM
أسال الله أن يعجل لكم بالنصر والفرج القريب .. وأن يقوى ظهوركم ويثبتكم ..
صبرا أهل سوريا .. فغدا سيبزغ فجر جديد ..
أوليس الصبح بقريب؟..

free syrian citizen
23-06-2011, 12:00 PM
استمرت المظاهرات المطالبة بإسقاط النظام في عدة مدن وبلدات سورية مع دخول الاحتجاجات يومها المائة، في حين شيعت مدينتا حمص وحماة وسط البلاد متظاهرين قتلوا أمس، يأتي ذلك فيما نشر ناشطون على الإنترنت دعوات لإضراب عام غدا الخميس قبل يوم من مظاهرات الجمعة أطلقوا عليها اسم "سقوط الشرعية" عن النظام.

فقد خرجت مظاهرات اليوم في مدن حمص وحماة والرقة شمال شرق البلاد والبوكمال التابعة لمحافظة دير الزور قرب الحدود العراقية ومحافظة إدلب شمالا وصولا إلى ريف دمشق ومحافظة درعا جنوبا ردد فيها المشاركون هتافات تنادي بإسقاط النظام.

وقد اتسع نطاق المظاهرات –وفق ناشطين- ليشمل هذه المرة وحدات السكن الطلابي بالمدينة الجامعية في منطقة المزة في العاصمة دمشق، ولكن قوات الأمن السوري مدعومة بمن يوصفون بالشبيحة تصدوا لها بإطلاق الرصاص الحي والقنابل الصوتية.

وأسفرت عملية اقتحام قوات الأمن رفقة "الشبيحة" وحدات السكن الطلابي لتفريق المظاهرة -التي تعد الأولى منذ بدء الاحتجاجات- عن سقوط جرحى واعتقال عدد من الطلاب والطالبات.

واتهم المرصد السوري لحقوق الإنسان قوات الأمن باعتقال أكثر من مائة طالب في المدينة الجامعية بدمشق، ضمن حملة اعتقالات شملت عدة مدن.

free syrian citizen
23-06-2011, 12:05 PM
http://www.sooryoon.net/wp-content/uploads/2011/04/كارثة.jpg

قال دبلوماسيون في الاتحاد الأوروبي إن دول الاتحاد توصلت إلى اتفاق سياسي أمس الأربعاء لتوسيع قائمة العقوبات ضد سوريا، لتشمل أربعة كيانات مرتبطة بالجيش، وسبعة أفراد آخرين منهم ثلاثة إيرانيين على صلة بحملة قمع الاحتجاجات التي انطلقت منتصف مارس/آذار الماضي.

ونقلت وكالة رويترز عن دبلوماسي أوروبي قوله "إن العقوبات الجديدة ستصبح سارية يوم الجمعة القادم بمجرد أن تقدم الدول الأعضاء في الاتحاد موافقتها الرسمية على القرار".

كما نقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مسؤول أوروبي عزا سبب شمول العقوبات الجديدة مسؤولين إيرانيين، بينهم أعضاء في الحرس الثوري، إلى أنهم "يمدون النظام السوري بالمعدات والدعم لقمع الاحتجاجات".

ويأتي قرار اليوم توسيعاً لدائرة العقوبات المعلنة في مايو/أيار الماضي، وتتضمن تجميد أصول وحظر سفر 23 مسؤولاً سورياً بينهم الرئيس الأسد نفسه.

free syrian citizen
23-06-2011, 02:30 PM
http://profile.ak.fbcdn.net/hprofile-ak-snc4/211442_100002295906424_4237382_n.jpg

محمد نادر
23-06-2011, 03:49 PM
غدا سوف نرى خفافيش الظلام مطاردين من قبل الشعب
وسوف ترون تمثيلا مفبركا على الجزيرة والعربية
وسورية الله حاميها

free syrian citizen
23-06-2011, 03:55 PM
تقصد سنرى المتظاهرين يقتلون و يطاردون من قبل الأمن ( الإرهاب ) التابع لنظامكم المجرم و شبيحته المجرمة ، و سنرى الحقائق على القنوات الإخبارية النزيهة و سيخرج علينا أبواق النظام كعادتهم و يعيدوا علينا كل الإسطوانات المشروخة ..
و ستبقى ثورتنا وطنية شريفة شئتم ذلك أم أبيتم ، و إليك شعارنا غداَ و كل يوم :




http://profile.ak.fbcdn.net/hprofile-ak-snc4/211442_100002295906424_4237382_n.jpg

((زاهر))
23-06-2011, 04:32 PM
دعوة لإضراب عام بناسبة 100 يوم على الانتفاضة السورية

مفكرة الاسلام: (http://www.islammemo.cc/) دعا ناشطون إلى إضراب عام في جميع المدن السورية الخميس بمناسبة مرور مائة يوم على اندلاع موجة الاحتجاجات ضد النظام السوري، الذي لجأ إلى قمعها بالحديد والنار، ما أدى إلى سقوط أكثر من 1300 قتيل واعتقال أكثر من عشرة آلاف شخص.
وأعلن الناشطون على صفحة "الثورة السورية" على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" "الإضراب العام في كافة المناطق والمدن السورية". كما دعوا إلى التظاهر مجددا الجمعة تحت عنوان يوم "سقوط الشرعية" عن الرئيس السوري، مؤكدين أن "بشار لم يعد رئيس ومكوناته لا تمثلني".
تأتي الدعوة غداة مطالبة وزير الخارجية السوري وليد المعلم للغرب ولاسيما أوروبا بعدم التدخل في الشئون الداخلية لبلده. في الوقت الذي اعتبر فيه الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، أن الأسد لا يتمتع بأي "مصداقية" وحض مجلس الأمن الدولي على تجاوز انقساماته حيال الأزمة السورية.
وكانت تظاهرات نُظّمت الأربعاء في عدد من المدن بينها حماة (شمال) وحمص (وسط) أثناء مراسم تشييع قتلى سقطوا الثلاثاء بنيران قوات الأمن أثناء تفريق تجمعات مناهضة للنظام، كما أكد ناشطون.

و هذه بعض مشاهد الإضراب في بعض المدن السورية

في حمص:


http://www.youtube.com/watch?v=vyABLvmVAOo

http://www.youtube.com/watch?v=OahzUfwpyBg

في حماة:


http://www.youtube.com/watch?v=kNfv6C6-9QE

http://www.youtube.com/watch?v=8QXNYQ0tLfY

في دير الزور


http://www.youtube.com/watch?v=fHpQN2Zl-xM&feature=youtu.be

ادلب/تفتناز

http://www.youtube.com/watch?v=9jvJhX3-nlo

((زاهر))
23-06-2011, 04:39 PM
العمال والطلاب السوريون أجبروا على التظاهر تأييدا للأسد

الخميس ، 23 حزيران/يونيو 2011، آخر تحديث 14:11 (GMT+0400)

http://arabic.cnn.com/2011/syria.2011/6/23/protests.assad_supporters/story.syria-pro-rally.jpg_-1_-1.jpg
من المظاهرات المؤيدة للأسد


دمشق، سوريا (CNN)-- ذكرت جماعات حقوقية الأربعاء إن العمال والطلاب السوريين أجبروا على الخروج في تظاهرات مؤيدة للرئيس السوري بشار الأسد خلال الأسبوع الجاري.
وقال رئيس المنظمة الوطنية لحقوق الإنسان في سوريا، عمار القربي، لـCNN إن أوامر صدرت للعمال والموظفين الحكوميين لحضور مظاهرات مؤيدة للأسد.
وزود القربي CNN بنسخة لما قال إنها مذكرة حكومية رسمية مسربة وتهدد العامل أو الموظف الحكومي الذي يتخلف عن المشاركة في المظاهرة المؤيدة للأسد باستقطاع راتبه واعتباره متغيباً عن العمل.
ولم يتسن لـCNN التأكد من مصداقية الوثيقة، في حين لم ترد الحكومة السورية على اتهامات القربي.
وقال القربي، المقيم في مصر حالياً، إن منظمته تلقت الشكاوى من العشرات من الطلاب السوريين الذين أجبروا على المشاركة في المظاهرات المؤيدة وإلا واجهوا احتمال خفض علاماتهم الأكاديمية هذا العام.
كذلك قال القربي إن المديرين التنفيذيين في شركات مؤيدة للأسد، مثل شركة "سيرياتيل" التابعة لرامي مخلوف، طالبوا موظفيهم بحضور المسيرات المؤيدة للنظام، وتعرضوا للتهديد بخصم رواتبهم.
وكانت وكالة الأنباء السورية، قد ذكرت الثلاثاء إن الملايين من المواطنين السوريين تجمعوا في الميادين العامة بالمدن السورية دعماً لبرنامج الإصلاح الذي في ظل قيادة الرئيس السوري بشار الأسد.
وبث التلفزيون السوري الرسمي الثلاثاء لقطات لآلاف الناس وهم ينضمون لمسيرات مؤيدة للأسد في درعا وحلب وحمص، وهتف بعضهم "بالروح بالدم نفديك يا أسد" و"الله سوريتا وبشار وبس."
إلى ذلك، اندلعت اشتباكات في عدد من المدن السورية الكبيرة، أسفرت عن مصرع شخصين على الأقل وإصابة العشرات، بحسب ما أفادت منظمات حقوقية سورية.
فقد ذكرت لجنة التنسيق المحلية في سوريا الثلاثاء أن مصادمات وقعت بين المتظاهرين وقوات الأمن السورية في حي الخالدية في مدينة حمص بوسط البلاد، ما أدى إلى مقتل اثنين من المتظاهرين وإصابة آخرين بجروح.
وكشفت لقطات فيديو نشرت على موقع يوتيوب من حمص الثلاثاء، عن اشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن، وسمعت أصوات إطلاق نار كثيف، فيما بدا أن المتظاهرين يفرون في الشوارع ويركضون وهم يلقون بالحجارة على قوات الأمن.
وكان الرئيس السوري، بشار الأسد، أصدر الثلاثاء، مرسوماً تشريعياً يقضي بمنح العفو العام عن الجرائم المرتكبة قبل 20 يونيو/ حزيران الجاري، وهو الثاني خلال أقل من شهر، وذلك بعد إلقائه كلمة في جامعة دمشق، الاثنين، تناول فيها الأوضاع التي تشهدها بلاده من احتجاجات مناهضة له.
دعا وزير الخارجية السوري، وليد المعلم، القوى الخارجية إلى الكف عن التدخل في الشأن السوري، نافياً أي وجود عسكري لمساعدة الحكومة في قمع اضطرابات شعبية مناهضة للحكومة تطالب بالتغيير.
وأكد المعلم في كلمة جاءت بعد 48 ساعة من خطاب ألقاه الرئيس السوري، بشار الأسد، أن هناك دعماً سياسياً إيرانياً ومن حزب الله، نافياً وجود تدخل عسكري في الأراضي السورية.

محمد نادر
23-06-2011, 04:49 PM
الآن قد حددت من أنت إسرائيلي مندس
كما ذكرت الجزيرة والعبرية الشريفتين قدس الله سرهما
لاتخف فكل شيء بأوانه ولن يصح إلا الصحيح
من لايستفيد من تجاربه ويعيش أحلام يقظته دعه في غفلته
نحن ندافع عن وطننا وأنت تسعى لخراب وطني أنا .... إبق إذا حيث أنت تعيش على مولئد اللئام وسورية الله حاميها

free syrian citizen
23-06-2011, 08:53 PM
ردي عليك هو كمايلي :




http://store2.up-00.com/Jun11/VOj47940.jpg

محمد نادر
23-06-2011, 10:15 PM
وردي كرامتي من كرامة بلدي الحر المقاوم
ولأكن ما أكون ولكنني لست مأجورا لأحد
أشم هواء بلدي
أعشق ترابه
أحمي دياره
شتان بين المأجور والحر
شتان بين من يضحي من أجل الوطن وبين من يبيع نفسه لأعداء الوطن
أعط كلماتي للجزيره وستراها بمعنى آخر
الله حامي سورية

محمد نادر
23-06-2011, 10:32 PM
سمعت منكم مظاهرات هنا ومظاهرات هناك .....
غريب كيف تفبركون وتتخيلون
أنا أطل من بيتي على المينة الجامعية
وإليكم ما جرى إنتهت مبارات بكرة القدم وخرج المتفرجون من الندوه
ظهر 10 أشخاص فقط وهتفوا لدرعا فأحاط بهم زملاءهم
وخلال خمس دقائق لم نر أحدا
كيف تضخم العدد لاأدري
لعلمكم أن المدينة الجامعية تضم أكثر من ثمانية عشر ألف طالب
ومالو لو تظاهروا وتم تفريقهم
لماذا التظاهر حرام شرعا في بعض الدول
لماذا لم تذكروا مظاهرات يوم الثلاثاء الفائت بملاينيها لقد فقدتم مصداقياتكم

محمد نادر
23-06-2011, 10:44 PM
دخلت قوات سورية إلى المعضمية وداريا وووو
وكأن المعضمية أو داريا ليست أرضا سورية غريب؟
لقد قامت القوات الأمريكية بغزو أفغانستان ودخلت خلسة مع بعض الخونه المأجورين
لباكستان وتمكنت من الشهيد الشيخ أسامه ولم تحركوا ساكنا لماذا
الجيش السوري في بلده يطارد مجموعة مسلحة متعاونة مع أمريكا هذه المجموعة قتلت
رجال الأمن ومثلت بجثثهم لماذا قامت قيامة البعض ؟

لماذا لم تتحدثوا عن أسيادكم ؟

محمد نادر
23-06-2011, 10:57 PM
لو تشاهدون مانراه نحن
كل يو م وحتى ساعات متأخره من الليل
موكب السيارات ترفرف عليها علم حماة الديار والبهجة تملأ حياتهم ويرددون
بالنصر للجيش والقائد أما محطة كذا وكذا فلم تتأكد من الخبر أقول لا تتأكدوا
حتى لاتصابوا بصدمة وتتبخر أحلامكم
ثقوا أن الشعب تعلم من تجاربه بأن لايثق بالخونة والعملاء
ثقوا أن الشعب يعرف أن لا أجنبي يستطيع تغيير عقيدة المقاومة والممانعة
مهما تكاتف الظلمة المستعمرين أو المخدوعين بهم
سوربة الله حاميها

محمد نادر
23-06-2011, 11:15 PM
أنا لاأدافع عن شخص بعينه
أنا أحب وطني وأخاف عليه
والمظاهرات السلمية والمطالب لايرفضها أحد
أما ان يأتي وزير دولة عربية ليقول غير إتجاهك ودع المقاومة وأقم الصلح مع إسرائيل
تحل أمورك كلها الموضوع ليس النظام وليس الإصلاح ولا الحرية الموضوع كله من أجل إسرائيل وقد غرر من غرر وخان من خان ليس من أجل الحرية بل من أجل إسرائيل
من يطالب بالحرية فنحن معه ومن يطلب بالإصلاح فنحن معه
أما ننادي بتدخل الأجنبي كما في ليبيا الجريحة فلا والله
لن نسكت ولن نتهاون ولن نصفح عن من يريد بسورية شرا
سورية الله حاميها

free syrian citizen
25-06-2011, 10:51 AM
عبث و الله مجرد النقاش معكم ... ممن يزاود معي على حبه لوطنه !!
صموا آذانكم و خذوا بنظرية المؤامرة و لنرى ما ستنفعكم غدا يا شبيحة الأسد بعد أن يرحل ..
القوة في الحوار أن تواجه الحجة بالحجة ، و قمة الضعف تكون في مواجهة الحجة بمنطق التخوين و شخصنة الموضوع و إلغاء الآخر ..
على العموم لن أضيع هذه الصفحة في نقاشات لاطائل منها فوقت الأعضاء أثمن من ذلك ..




http://www.aljazeera.net/mritems/images/2011/6/13/1_1067780_1_34.jpg

free syrian citizen
25-06-2011, 11:13 AM
الشهيد أحمد الحريري /الكسوة/ جمعة سقوط الشرعية


http://www.youtube.com/watch?v=eG7SA-MGN_k

الشهيد خالد معاط الأسمر /حمص/ جمعة سقوط الشرعية


http://www.youtube.com/watch?v=WATZPTZhpcQ

free syrian citizen
25-06-2011, 11:16 AM
إهداء إلى الشبيح الأكبر بشار الأسد و نظامه المجرم و شبيحته و أبواقه




http://photos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/264395_156657031070366_131596696909733_303455_8049 465_s.jpg

free syrian citizen
25-06-2011, 11:23 AM
سقط ما لا يقل عن 18 قتيلا وجرح آخرون برصاص قوات الأمن السورية في مظاهرات يوم أمس التي أطلق عليها ناشطون سوريون "جمعة إسقاط الشرعية"، وامتدت إلى مناطق جديدة في سوريا، ويأتي ذلك في وقت شهدت فيه عواصم عربية مظاهرات مؤيدة للحراك الشعبي في سوريا.


فقد قال رئيس الرابطة السورية لحقوق الإنسان عبد الكريم ريحاوي إن خمسة أشخاص على الأقل لقوا مصرعهم وجرح آخرون في مواجهات ببلدة الكسوة (جنوب دمشق) بين متظاهرين وعناصر الأمن.


وقالت لجان التنسيق المحلية -وهي جماعة رئيسية للنشطاء- إن لديها أسماء 14 مدنيا قتلوا في مدينة حمص وبلدة الكسوة جنوب دمشق وحي برزة في العاصمة.


وقال شاهد عيان عبر الهاتف إن عدة آلاف من المحتجين في ضاحية أربين بدمشق رددوا هتافات تقول إن الرئيس بشار الأسد أصبح بلا شرعية.


وأكد شهود أن مظاهرات سجلت في بلدات جديدة مثل عرطوز والمعضمية وداريا ونهر عيشة والحجر الأسود والقانون في ريف دمشق.

كما شهد حي المهاجرين في دمشق وكذلك حي القدم مواجهات بين متظاهرين وقوات الأمن استخدمت فيها قنابل الغاز.


وخرج متظاهرون في مدينة القامشلي وعامودة في محافظة الحسكة شمال شرق البلاد، في حين جرت مظاهرات حاشدة في حماة ودير الزور وبعض بلدات محافظة الحسكة بشرق البلاد، من دون حدوث أي مواجهات مع عناصر الأمن الذين غابوا بشكل كامل عن شوارع تلك المدن.


وفي حماة بوسط البلاد، انطلقت مظاهرات حاشدة من عدد من المساجد وخاصة من منطقة السوق والحاضر، والتقت في ساحة العاصي، حيث لوحظ غياب قوات الأمن، ومن دون تسجيل أي أعمال عنف أو شغب.


وخرجت مسيرات في مدينة تلبيسة شمال حمص، ومدن دير الزور والميادين بمحافظة دير الزور على الحدود العراقية.

free syrian citizen
25-06-2011, 11:25 AM
اعتداء رجال الأمن والشرطة على الممتلكات الخاصة ورمي النوافذ بالاحجار ختى في محاولة منهم لاتهام المتظاهرين بذلك في برزة البلد 24-6-2011 بعكس أكاذيب الاعلام السوري السافل





http://www.youtube.com/watch?v=Ml4yJhNrZJQ&feature=player_embedded

محمد نادر
25-06-2011, 11:34 AM
فعلا عبث
عبث النقاش من يضع على عينيه غشاوة
عبث لمن لايميز بين حب الوطن وحب النظام
عبث من يتناقل الأكاذيب ويترك الواقع
عبث لمن يحاول أن يفرض رأي القلة على الكثرة
هل شاهدت مسيرات أمس وعلى الهواءمباشرة
هل سمعت أمس عن مظاهرات بيروت وعلى الهواء
طبعا شاهدت الجزيرة وفبركاتها هنيئا لك ولأسيادك
سورية الله حاميها
إلى من لايرى إلا بعين واحدة
هل شاهدتم مظاهرات اليمن
وهل شاهدتم مظاهرات البحرين (صحيح ) ممنوع الحديث عن مظاهرات البحرين لننظر بعمق ونترك السطحية
لم لاننظر لما يجري حولنا ونربط الأمور مع بعضها
الغرب يحبنا ويريد الخير لنا ؟ أسفي

free syrian citizen
25-06-2011, 01:00 PM
http://a2.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/263906_183641111693370_179104482147033_496130_3037 511_n.jpg

محمد نادر
25-06-2011, 01:41 PM
منحبك ...لا تغتاظ كثيرا
الصورة إثبات جديد على الفبركة .....هكذا كل أخباركم
عودا إلى رشدكم كفاكم تزويرا وتضخيما
الحرية لسورية ورفعتم هذه الحرية على تمثال نيويورك
أتذكرون أشعب الطفيلي البخيل عندما طرق بابه بعض الشحاذين يطابون طعامنا منه
فقال لهم لماذا تأتون إلي وعند فلان وليمية أسرعوا إليه
فتركوه وركضوا ... فقال في نفسه ربما يكون كلامي صحيحا وركض وراءهم أيضا
من يطلب الإصلاح لا يقتل ولا يقنص ولايدمر
تلفت حولك وتمعن بالخطر القادم متى ستنتهي القضية الليبية من الخاسر فيها
أليس الشعب هو الخاسر
تمعنوا بنهاية مبارك ألم تتخلى عنه أمريكا عندما إنتهى دوره
تأملوا جزيرتكم ومظاهرات البحرين
تأملوا جزيرتكم وما جرى في القطيف وتاروت وأم الحمام
سورية تقتل المخربين ومالو
الأشراف من يضحون بأرواحهم لخدمة الوطن لا لدمار الوطن
سيان من ينظر بعين غيره ومن ينظر بعينه

free syrian citizen
26-06-2011, 09:48 AM
http://images.alarabiya.net/b4/42/436x328_92157_154830.jpg


قتلت قوات الأمن السورية بالرصاص أمس السبت خمسة متظاهرين أثناء تشييع جنازات ومداهمات في بلدة القصير بمحافظة حمص وفي الكسوة بريف دمشق، وسط استمرار تدفق اللاجئين الفارين إلى تركيا ولبنان.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن قوات الأمن السورية قتلت بالرصاص خمسة مدنيين أثناء جنازات تحولت إلى احتجاجات ضد الرئيس السوري بشار الأسد.

وأضافت تلك الجماعة الحقوقية أن آخرين قتلوا في مداهمات لمنازل بمناطق الاحتجاج، كما لقي محتجان حتفهما في كسوة (15 كلم جنوبي دمشق) في جنازات لعدد من المحتجين الذين سقطوا في "جمعة إسقاط الشرعية".

وقال ناشطون سوريون إن دبابات وآليات تابعة للجيش السوري دخلت قرية الناجية قرب الحدود السورية التركية أمس في إطار عملية للقوات السورية في منطقة إدلب.

كما قتل ثلاثة مدنيين آخرين أثناء اعتقالات جرت في مداهمات من منزل إلى منزل بمنطقة برزة في دمشق وفي بلدة القصير غربي مدينة حمص على مقربة من الحدود اللبنانية.

وحسب شهود عيان، اعتقلت قوات الأمن السورية 220 على الأقل في مداهمات لمنازل في برزة عقب احتجاجات يوم الجمعة، في إطار حملة أمنية متصاعدة تركز على المناطق القريبة من العاصمة.

وقال الشاهد أبو جعفر من حمص في اتصال مع الجزيرة إن ملاعب سوريا تشكل معتقلات كبيرة لنحو 34 ألفا، ووصف الوضع هناك بأنه كارثة إنسانية.

المصدر : وكالات + الجزيرة نت

free syrian citizen
26-06-2011, 09:50 AM
و في تطور هو الاول من نوعه، اغلقت السلطات التركية معبر الحدود التركية السورية لبضع ساعات، في وقت الغي إعتصام لحزب العمل التركي دعماً للنظام السوري.

ولم تتضح بعد اسبابُ إلغاء الاعتصام واغلاق المعبر الا ان مصادر اشارت الى ان الحدود شهدت عبور بعض الرجال المؤيدين لنظام الاسد ما اوجب إغلاقه والغاء الاعتصام لأسباب أمنية,

يأتي هذا فيما تحدث لاجئون سوريون عن محاولة بعض من عناصر الامن التابعة للنظام من دخول مخيمات اللاجئين، هذا وتسبب الاغلاق بزحمة سيرٍ عند المعبر حيث إصطفت السيارات والشاحنات لساعات لحين أعيد فتحه.

((زاهر))
27-06-2011, 02:00 PM
هذه هي اصلاحات بشارالخائن :


http://www.youtube.com/watch?v=MMOYIRkSzNA

و هي كمان من اصلاحات نظام الأسد - و الجرافة أكبر دليل- :

http://www.youtube.com/watch?v=flheWVBAvqI

~ღ شــــــام ღ~
27-06-2011, 02:05 PM
حمزة عم يصرخ من قبره وعم ينادي
ليش قتلتوني !!!!!!!
ليش عذبتوني ؟؟؟؟

طفل صغير انا لسه ما لحقت دوق طعم الدنيا

ما عملت شي
خربشت عالحيطان
بدي حريه يناس
بدي عيش
بس بدي عيش

بدل ما تحضنوني ...بتعذبوني بوحشية وبتقتلوني

حمزة مندس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

حمزة ارهابي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
حمزة خاااااين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

التمثيلية صارت هزلية ومكشوفة ونحنا اليوم ما عاد يهمنا شيء

الشهداء عم يسألوكم

شو كان علينا الاسهل ؟؟
نهتف ونصفق ونزمر للنظام ونعيش

ولا نتعذب وننضرب وننقتل لانه بنصرخ وبنطلب نعيش عيشة كرامة وحرية
عيشة سورية الحرة الابية وهلأ الكل عما يقول ما في تراجع لازم سوريا تطلع من العصور الوسطى يلي عايشين فيها
خليه يطورها بدل ما شوارعها عم تشكي وحاراتها هي هي
بدل ما فيها ناس عايشة وناس بتموت من القهر والقمع والجوع
عنا خيرات الله لو تتوزع عالناس بنعيش كلنا ملوك
ليش القمع والتهجير والتشريد
ليش لحتى عيش انا ببلد واهلي ببلد
ليش لحتى ما نعرف اهلنا وين
ليش لحتى السياح يجو لهدف واحد بس كلنا عارفينه
بشار وابوه من قبله هما السبب فيه
شو ناقصنا نحنا
لو هو ما عنده قدرة يرأسنا يتركها لغيره بالسلمية
بس هو عم يحمي نفسه وما عم يحمي سوريا
اخر سؤال
شو الفرق بينا وبين اهل فلسطين المحتلة قولولي ؟؟؟
نفس القمع ويمكن اكتر
نفس التشريد
التعذيب حتى الموت بصراحة ما سمعت عنه بفلسطين
ولا باي مكان
ولا ابو غريب ولا غوانتانمو
فقط صنع في سوريا
التعذيب والضرب بالعصي وتكسير الجماجم حتى الموت
اخر شي بقلك اخي سوري حر واخي زاهر واختي قطوة
انا بفتخر فيكم كتير وبتمنالكم الخير والتوفيق
ويا رب نجتمع كلنا عن قريب بدمشق ونصلي بالجامع الاموي
شكر لله وندعي للشهداء واهاليهم
ولالك اخي بقول

سوريا فعلا ملانة مندسين وقتلة ومخربين وارهابيين

من ايرااان وحزب اللات طبعا حتى تقتل ابرياء واطفال وشباب سوريا
اخيرااا كل الشكر لالم الدموع وغزالة عالدعاء والمشاركة

كلي امل بخالقي
27-06-2011, 04:57 PM
الله يكون بعونكم حبيبتي

والله ندعيلكم من كل قلب

محمد نادر
27-06-2011, 05:57 PM
أنا لست ثائر أقتلع الحجر
ولا أكشر عن أنيابي وأغرس أظفاري في لحوم البشر
أنا لن أنام في الوديان ولا تحت الشجر
أنا إنسان أحب الوطن
لن أكون لينين ولا ستالين
ولن أكون جيفارا مختبئا في الصباح وفي أوقات السمر
أنا إنسان أرى وأعي ولن يثنيني عن حب الوطن كذب ولاخداع
أعرف الحقيقةوألاعيب الغجر والتتر
دعك يا زاهر من الفبركات والصور الحقيقة أدهى وأمر
الشيطان يزين ما يريد بالف لون ولون
أنا إبن أجدادي محب للوطن
وسورية الله حاميها

((زاهر))
27-06-2011, 08:40 PM
دعك يا زاهر من الفبركات والصور الحقيقة أدهى وأمر


صدقت في هذه .... ما يحدث على الأرض أدهى و أمر بكثير

free syrian citizen
29-06-2011, 06:49 PM
تحدثت مصادر إلى قناة "العربية" عن انتشار كثيف لعناصر من الأمن السوري في حي درعا البلد بمدينة درعا، وإطلاق نار غزير، وأشارت تلك المصادر إلى قطع التيار الكهربائي عن المدينة.

وفي سياق متصل، أرسل الجيش السوري دباباته الى قرية جديدة في محافظة ادلب التي تشهد تظاهرات، غداة اجتماع غير مسبوق لمعارضين في دمشق انتقده معارضون في الخارج ورحبت به واشنطن وباريس.

ودخلت عشرات الدبابات والمدرعات تابعة للجيش السوري الى قرية الرامي في محافظة ادلب (شمال غرب)، كما اكد رئيس المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن لوكالة "فرانس برس".

وبحسب ناشطين آخرين مناهضين للنظام، فان قوات الجيش اطلقت النيران والقنابل المضيئة، وسمع اطلاق نار من قرية ارم الجوز المجاورة. وكان الجيش دخل عددا من بلدات محافظة ادلب لقمع تظاهرات احتجاج.

والجيش المدعوم بدبابات ومدرعات دخل قرية الرامي القريبة من الطريق السريع المؤدي الى حلب، ثاني اكبر المدن في سوريا، والقلب الاقتصادي للبلاد، كما اوضح عبد الرحمن في اتصال هاتفي مع وكالة "فرانس برس" من نيقوسيا.

وكان الجيش دخل الى بلدات عدة في محافظة ادلب لقمع تظاهرات احتجاج التي شهدت مدينتها بحسب نشطاء حقوقيين حملة اعتقالات.

free syrian citizen
29-06-2011, 06:51 PM
هناك حملة اعتقالات كبيرة جدا في مدينتي الحبيبة حمص و كذلك حماه بدأت منذ أيام ، نرجو من الجميع ألا ينسونا من الدعاء بأن يحفظ أهلنا في سوريا من كل سوء و يفرج عنهم ما هم فيه

محمد نادر
30-06-2011, 12:51 AM
القوات السعودية ستغادرالبحرين يوم الإثنين فقد كانت هناك في زيارة ودية
أما أن تدخل القوات السورية قرية خربة الجوز أو غيرها فهذا مستهجن لأنها ليست أرض سورية غريب أمركم
وبالمناسبة غادرت 2000 ألفان سيارةبموكب واحد من حلب في الشمال السوري إلى دمشق ولحق بالموكب ألف سيارة أخرى من حماة وحمص وكلها تحمل الأعلام السورية وتهتف للرئيس والإصلاح ولا تدعوا لسفك الدماء
نحن نبتهج بالإصلاحات وأنتم زوروا الأخبار وتجدثوا عن تحرك الدبابات بين الشمس والقمر وعن إطلاق النار الكثيف
الوضع في سورية إلى الأحسن فليطمئن من يكتب إسمه بلغة غير قومه ويكتب إسم بلدة بلغةمن يحب
سورية الله حاميها

((زاهر))
30-06-2011, 12:12 PM
16 قتيلا بسوريا والاحتجاجات تتواصل


ارتفع إلى 16 عدد القتلى المدنيين الذين سقطوا أمس الأربعاء جراء اقتحام أجهزة الأمن السورية مدعومة بالدبابات والعربات المدرعة بلدات وقرى منطقة جبل الزاوية في محافظة إدلب (http://www.aljazeera.net/NR/exeres/A9C7EC07-FFE1-4069-A6D0-E79F1850DDAA.htm) شمالي البلاد، في وقت تواصلت فيه الاحتجاجات المطالبة بإسقاط النظام في أنحاء متفرقة من البلاد.

كما أسفر القصف عن إصابة نحو خمسين آخرين، حسبما نُقِل عن ناشطين حقوقيين.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان في حصيلة جديدة أن "ثمانية مواطنين قتلوا في جبل الزاوية وأربعة في قرية الرامي واثنين في قرية مرعيان إضافة الى اثنين آخرين في كل من قريتي سرجة وكفرحايا".

وقال رئيس المنظمة الوطنية لحقوق الإنسان في سوريا عمار القربي للجزيرة إن السلطات قطعت مساء أمس الكهرباء والإنترنت عن منطقة جبل الزاوية التابعة لإدلب حيث القرى التي جرى اقتحامها بدبابات وآليات مدرعة أخرى.

من جهته, قال الناشط السياسي أحمد محمد من جبل الزاوية في إدلب للجزيرة إن القوات السورية قامت بقصف عشوائي لعدة مناطق قبل أن تهاجمها وتعتقل عددا من الأشخاص.


http://www.aljazeera.net/NEWS/KEngine/imgs/top-page.gif (http://www.aljazeera.net/NR/exeres/9DB75DB3-C0E9-46FD-AE62-516E1CDA686B.htm?GoogleStatID=1#)
http://www.aljazeera.net/mritems/Images/2011/6/29/1_1070977_1_23.jpg المظاهرات المطالبة بسقوط النظام تواصلت في أنحاء متفرقة من سوريا (الجزيرة)


احتجاجات متواصلة
في هذه الأثناء، تتواصل الاحتجاجات (http://www.aljazeera.net/NR/exeres/CCCF5458-4D79-4BB6-AFB8-804911C7DA52.htm) والمظاهرات في مناطق عديدة من سوريا (http://www.aljazeera.net/NR/exeres/AB8873C1-47A4-4F52-A7BA-7AC3EDCA8EDC.htm) للمطالبة بإسقاط النظام.

وأظهرت صور على الإنترنت أشخاصا يحرقون فواتير خدمات المياه والكهرباء والاتصالات تلبية لدعوة التنسيقيات المحلية لفرض مزيد من الضغط على النظام.




ومن المرتقب أن تشهد مدينة حلب (http://www.aljazeera.net/NR/exeres/ED6BFE5A-0BDB-46CC-BE96-56A049B193B9.htm)، ثانية كبرى المدن في البلاد، اليوم الخميس تحركات احتجاجية واسعة تلبية لدعوات ما وصف بأنه "خميس بركان" في حلب.

وفي حلب نفسها، نفذ حوالي 300 محام الأربعاء اعتصاما في داخل قصر العدل.

وردد المحامون هتافات من أجل الحرية والإفراج عن السجناء السياسيين مثل "الدم السوري غالي!" والشعب السوري واحد!"

وفي موازاة ذلك، نظم محامون مناصرون للرئيس بشار الأسد (http://www.aljazeera.net/NR/exeres/D29A61C3-65F5-4CC0-A613-BE2AF03B0257.htm) اعتصاما في قاعة أخرى بالمبنى.http://www.aljazeera.net/NEWS/KEngine/imgs/top-page.gif (http://www.aljazeera.net/NR/exeres/9DB75DB3-C0E9-46FD-AE62-516E1CDA686B.htm?GoogleStatID=1#)
عقوبات أميركية
وعلى الصعيد الدولي، أعلنت الولايات المتحدة أمس الأربعاء عن عقوبات ضد أجهزة الأمن السورية لقمعها العنيف للتظاهرات في هذا البلد.

وتقضي هذه العقوبات التي أعلنتها وزارة الخزانة بتجميد أصول هذه الأجهزة الأمنية التي يمكن أن تكون تملكها في الولايات المتحدة وتحظر على كل شركة أو مواطن أميركي التعامل التجاري معها.

وكان الرئيس الأميركي باراك أوباما (http://www.aljazeera.net/NR/exeres/E3FE77B7-F723-4EA0-8959-3832BF547D56.htm) وقع في 18 مايو/أيار مرسوما يقضي بفرض عقوبات على نظيره السوري بشار الأسد وستة مسؤولين كبار آخرين في النظام.

من جهته، أعلن كبير مستشاري الرئيس الأميركي لمكافحة الإرهاب جون برينان في معرض تقديم الإستراتيجية الأميركية الجديدة لمكافحة الإرهاب، الأربعاء أن إيران وسوريا تبقيان "الدولتين الرئيسيتين الداعمتين للإرهاب".

وقال إن بلاده ستواصل استخدام كل أدوات سياستها الخارجية لمنع هذين النظامين وما سماها المنظمات الإرهابية من تهديد أمنها القومي.


المصدر: الجزيرة + وكالات

free syrian citizen
30-06-2011, 01:30 PM
القوات السعودية ستغادرالبحرين يوم الإثنين فقد كانت هناك في زيارة ودية
أما أن تدخل القوات السورية قرية خربة الجوز أو غيرها فهذا مستهجن لأنها ليست أرض سورية غريب أمركم
وبالمناسبة غادرت 2000 ألفان سيارةبموكب واحد من حلب في الشمال السوري إلى دمشق ولحق بالموكب ألف سيارة أخرى من حماة وحمص وكلها تحمل الأعلام السورية وتهتف للرئيس والإصلاح ولا تدعوا لسفك الدماء
نحن نبتهج بالإصلاحات وأنتم زوروا الأخبار وتجدثوا عن تحرك الدبابات بين الشمس والقمر وعن إطلاق النار الكثيف
الوضع في سورية إلى الأحسن فليطمئن من يكتب إسمه بلغة غير قومه ويكتب إسم بلدة بلغةمن يحب
سورية الله حاميها


رغم أني أخذت عهدا على نفسي بعدم الرد على أمثالك لكن سأرد تبيانا للحق :
أولا نحن كسوريين لا علاقة لنا بالسعودية إن أرسلت قواتها إلى البحرين أو لم ترسلها فهذا شأنها الداخلي ، على الرغم من أنها أرسلت قواتها لأجل حفظ النظام هناك بموجب اتفاقية درع الجزيرة إن لم تكن تعلم بها و ليس لإرهاب الناس و قتلهم .
ثانيا من طلب من النظام ارسال عصابته هنا و هناك ليقتل الآلاف و يعتقل و يشرد عشرات الآلف و يدمر و يهتك الأعراض ؟!!
أرجوك لا تقل لي أن الأهالي هم من طلب منه ذلك ليحميهم من العصابات المسلحة المزعومة التي صدعتم رأس العالم كله بها فقد سقطت ورقة التوت .
ثالثا أما عن المواكب المزعومة فأدع الحكم للسوريين أنفسهم في ذلك لعلمهم بأصحاب مثل هذه المواكب المزعومة من الشبيحة و أزلام نظام الأسد المجرم ، و هذا بكل الأحوال لا يعطي شرعية لهذا النظام الذي سقطت شرعيته و لن تعود .
و أما عن اتهامك لنا بأننا نسفك الدماء فالرد هو ما توثقه مقاطع الفيديو عن جرئم الاسد و عصابته ليل نهار بحقنا ، و الحمد لله أن ثورتنا سلمية و ستبقى سلمية رغم محاولات النظام البائسة بنشر الفتنة و الطائفية بين أبناء الشعب السوري .
أخيرا أورد هذه الآية الكريمة علها تلامس قلب رجل سليم :
أعوذ بالله من الشيطان الرجيم :

وَلا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الأبْصَارُ (42) مُهْطِعِينَ مُقْنِعِي رُءُوسِهِمْ لا يَرْتَدُّ إِلَيْهِمْ طَرْفُهُمْ وَأَفْئِدَتُهُمْ هَوَاءٌ (43)

free syrian citizen
30-06-2011, 02:35 PM
http://a2.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/268564_213950178646264_185433821497900_577878_5344 85_n.jpg


و الله و زيادة عليك
http://a1.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/264893_214117125296236_185433821497900_578351_3043 612_n.jpg

شبيح على كيف كيفكم
http://a5.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/263812_213781681996447_185433821497900_577440_5768 101_n.jpg

free syrian citizen
30-06-2011, 02:47 PM
http://a4.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/262631_130785407002672_100002136415673_241135_6192 09_n.jpg

محمد نادر
30-06-2011, 05:03 PM
شكرا للجزيرة ومصدرها الناشط الحقوقي القربي
ألا يوجد مصدر يمكن أن نثق به نحن الشعب السوري ....الجزيرة والقربي أصبحوا بالنسبة لنا في جزيرة نائية عن إهتماماتنا .... أما عن حلب الشهباء فقد عدت الآن إلى بيتي ولم ألاحظ شيئا غير عادي
وسوف نرى فبركات وفبركات ،ولكن أنا لا أعتبر شاهد عيان ... حلب أبية أبية وعصيه
وسورية الله حاميها

محمد نادر
01-07-2011, 06:48 PM
أحداث حلب البارحة في يوم بركان حلب
ظهرت بعض الجماعات في مناطق متعددة من مدينة حلب ذات الملايين الثلاثة
وفي كل منطقه يظهر ما بين العشرون والثلاثون شخص ينادون بالحرية ويطلبون إعلاق المحلات ،وما هي إلالحظات حتى يحيط بهم أصحاب المحلات وأبناء الحي
فيهرب المحتجون إلى مناطق أخرى وهكذا
تجمع عدد من شباب المدينة بسياراتهم وبدؤا بالهتاف لسورية وقائدها
وإختفى المحتجون ..... وإستمرت مواكب السيارات حتى الصباح
وهم يرددون بركان حلب المؤيد
يتحدث أحدهم عن أحد المعارضين الذي ضبط ومعه كاميرا تبث للجزيرة بشكل مباشر
والكاميرا حديثة جدا وهي قيد الدراسة
واليوم وبعد الصلاة يقف حوالي عشرة معارضين ويرددون حرية حرية حتىيتجمع المئات
يلفونهم ويفرقونهم وتستمر تجوب الأحياء
لقد كان بركان حلب مذهلا ..... صدقا الجزيرة الفتنة تكذب
ما أن تعلن الجزيرة الفتنه خبرا عن مظاهرة حتى يخرج الأهالي ويرون بأم أعينهم الكذب
لم نعد نهتم لجزيرتكم بارك الله لكم بها فأنتم المغررون
لن أعيد عليم حكاية أشعب .....لاتصدقوا الجزيرة المفبركة
إنها تغركم وتغشكم ....
وسورية الله حاميها

free syrian citizen
01-07-2011, 09:42 PM
إخواني أهلكم و اخوانكم في سوريا عامة و حمص خاصة يناشدوكم الدعاء لهم فهم في كرب لا يعلم به إلا الله ..
اللهم فرج عن اهلنا ما هم فيه
اللهم انتقم من آل الأسد و نظامهم المجرم و شبيحتهم فإنهم لا يعجزونك ..
اللهم انهم قد قتلوا أبنائنا و يتموا أطفالنا و انتهكوا أعراضنا ..
اللهم فانتقم منهم
اللهم اقتلهم بددا و لا تغادر منهم أحدا..

free syrian citizen
01-07-2011, 09:45 PM
حمص بابا عمرو الهجوم على المتظاهرين بالدبابات جمعة إرحل 1 7 2011

http://www.youtube.com/watch?v=aGhQUnQ9Wd0&feature=player_embedded

حمص الغوطة اقتحام الامن لمنزل في الغوطة جمعة ارحل 1 7 2011

http://www.youtube.com/watch?v=J6a6aPpKocE&feature=player_embedded

محمد نادر
01-07-2011, 11:40 PM
المندس:
أنا أقول آمين إن كان ذلك صحيحا
وإن كان كاذبا فلعنة الله على الظالمين آمين ..آمين
وسورية الله حاميها

free syrian citizen
02-07-2011, 12:16 AM
هذه المظاهرات ترعب نظام الأسد الفاشي المجرم و شبيحته المجرمة ..


حمــــــــــــــــــــــــاة العزة 1\7\2011 جمعة "أرحل "




http://www.youtube.com/watch?v=BpV69V2gYVw&feature=player_embedded

((زاهر))
02-07-2011, 12:34 AM
وصفة فعالة 100%

http://www.youtube.com/watch?v=1LLe-Wa29wo

((زاهر))
02-07-2011, 01:34 AM
[CENTER]
حمص بابا عمرو الهجوم على المتظاهرين بالدبابات جمعة إرحل 1 7 2011

http://www.youtube.com/watch?v=aGhQUnQ9Wd0&feature=player_embedded

]


لا حول لا قوة إلا بالله
ألا يخجل جيش مثل هذا على نفسه!؟ .... ألا يستحون ؟! .... أوجدت هذه الدبابات لتلاحق الشعب الأعزل في الطرقات و الأزقة أم لتحارب اسرائيل ؟!.... هل هؤلاء مسلحون ؟! .... هل هؤلاء الشباب ارهابيون أم أن الذي يلاحقهم بالدبابات هو الإرهابي المجرم ؟؟!!

هل هذه هي البطولة و الشجاعة ؟ .. أن تهاجم شعبك بالدبابات ؟
و مشكلتهم بعد كل ذلك أن الشعب لم يخف منهم أبدا بل بالعكس هم الذين تمتلئ قلوبهم خوفا و رعبا يوما بعد يوم ... و يزدادون ضآلة و حقارة في أعين الشعب ....

و الله يا شباب حمص أنكم أبطال و والله أن الانسان ليفتخر أن يكون في بلاده مثل هؤلاء الشباب الشجعان و أقول لبشار بدلا من أن تقتل هؤلاء الشباب و تعتقلهم و تلاحقهم بدباباتك لو أنك أخذتهم لتحرر بهم الجولان لحررها لك هؤلاء الأبطال في ساعتين ..... و لكن للأسف أنت و أبوك وضعتم لتقمعوا هذا الشعب و هؤلاء الشباب ... و وظيفتكم أصلا هي حماية اسرائيل منهم

أما من يتحدث عن المسيرات المؤيدة فأقول شتان بين من يخرج باذلا روحه في سبيل أعظم قضية و هي الحرية له و لشعبه و لوطنه و بين من يخرج ليجدد الولاء لسجانه و ليصادق على صك عبوديته و ليحني رأسه مرة أخرى أمام مستعبده و جلاده و ليتنازل له طائعا عن حريته .... والله إن متظاهرا واحدا ممن يخرج ليطلب حقه و ليرفض الظلم حتى و لو كانت روحه ثمنا لذلك يساوي الآلاف ممن خرج مكرها أو منافقا .......


[FONT=Book Antiqua][SIZE=5]و سوريا الله حاميها من النظام الأسدي و عصاباته ان شاء الله

((زاهر))
02-07-2011, 01:58 AM
سبحان الله .. هذه الأنظمة و هؤلاء الحكام هم طلاب تخرجوا من مدرسة واحدة .... القذافي الذي يحكم مدينة واحدة في بلد لا يتجاوز تعداد سكانه الستة ملايين نسمة و بعد أن قتل من أبناء شعبه أكثر من 10 آلاف و ارتكب من المجازر ما يشيب له الولدان و فعل بشعبه ما لم يفعله طاغية من قبل يعود ليجمع مئات الآلاف في الساحة الخضراء التي ضرب المتظاهرين فيها من قبل بمضادات الطيران .... و رغم فارق عدد السكان بيننا و بينهم و رغم قوة القمع عندنا و سيطرة النظام .. لم يستطع النظام عندنا أن يجمع مثل هذا العدد من المؤيدين و هذا أكبر دليل على أن ثورتنا السلمية ماضية في طريقها الصحيح بإذن الله


http://www.youtube.com/watch?v=5Y6cLBjCtUU&feature=channel_video_title

محمد نادر
02-07-2011, 02:25 AM
نحن لانشاهد فيديوهات نحن نشاهد البث المباشر
الآن والساعة الواحدة صباحا الشباب والنساء والأطفال حول قلعة حلب الشهيرة
يهتفون للإصلاح والسقوط لأعداء الوطن والمخربين
بركان حلب البارحة كان صدمة أفقدت المعارضين صوابهم لقد كان بركان تأييد
جمعة إرحل اليوم كانت رائعة وهي تقول للفوضويين إرحلوا إن لم تصدق عد إلى جزيرتك
وسورية الله حاميها
نحن نرى بأعيننا ونعرف الحقيقة وأنتم تأخذون عن شاهد عميان مأجور
والله لاندافع إلا عن حق وبصدق لا عن حقد وعماله

free syrian citizen
02-07-2011, 11:52 AM
لا حول لا قوة إلا بالله
ألا يخجل جيش مثل هذا على نفسه!؟ .... ألا يستحون ؟! .... أوجدت هذه الدبابات لتلاحق الشعب الأعزل في الطرقات و الأزقة أم لتحارب اسرائيل ؟!.... هل هؤلاء مسلحون ؟! .... هل هؤلاء الشباب ارهابيون أم أن الذي يلاحقهم بالدبابات هو الإرهابي المجرم ؟؟!!

هل هذه هي البطولة و الشجاعة ؟ .. أن تهاجم شعبك بالدبابات ؟
و مشكلتهم بعد كل ذلك أن الشعب لم يخف منهم أبدا بل بالعكس هم الذين تمتلئ قلوبهم خوفا و رعبا يوما بعد يوم ... و يزدادون ضآلة و حقارة في أعين الشعب ....

و الله يا شباب حمص أنكم أبطال و والله أن الانسان ليفتخر أن يكون في بلاده مثل هؤلاء الشباب الشجعان و أقول لبشار بدلا من أن تقتل هؤلاء الشباب و تعتقلهم و تلاحقهم بدباباتك لو أنك أخذتهم لتحرر بهم الجولان لحررها لك هؤلاء الأبطال في ساعتين ..... و لكن للأسف أنت و أبوك وضعتم لتقمعوا هذا الشعب و هؤلاء الشباب ... و وظيفتكم أصلا هي حماية اسرائيل منهم

أما من يتحدث عن المسيرات المؤيدة فأقول شتان بين من يخرج باذلا روحه في سبيل أعظم قضية و هي الحرية له و لشعبه و لوطنه و بين من يخرج ليجدد الولاء لسجانه و ليصادق على صك عبوديته و ليحني رأسه مرة أخرى أمام مستعبده و جلاده و ليتنازل له طائعا عن حريته .... والله إن متظاهرا واحدا ممن يخرج ليطلب حقه و ليرفض الظلم حتى و لو كانت روحه ثمنا لذلك يساوي الآلاف ممن خرج مكرها أو منافقا .......


و سوريا الله حاميها من النظام الأسدي و عصاباته ان شاء الله



معذرة منك أخي زاهر و لكن كيف لهذا الخائن ابن بائع الجولان أن يذهب بنا ليحررها من اليهود الغاصبين بعد أن باعها أبوه من قبل ؟! لقد قالها مخلوف سابقا " أمن اسرائيل من أمن سوريا " و اعتبرها مؤيدو النظام زلة لسان و تارة غير مقصودة بمعناها الحرفي و تارة أن مخلوف لا يمثل النظام السوري رغم أنه الداعم الأساسي اقتصاديا له ..
أستغرب و الله ممن يلبس النظارة السوداء و يمشي هائما على وجهه و يمنعه غروره و تكبره عن رؤية الحق الواضح وضوح الشمس في كبد السماء ..!!
سبحان الله و كما قال بعض المفكرين أن مؤيدي نظام الأسد قد ألهّوا النظام بكل معنى الكلمة بل و سجد بعضهم على صور شبيحهم الأكبر بشار لعنه الله ، بل و ذهب آخرون إلى أبعد من ذلك حيث اعتبروا أن سقوط نظام الأسد هو من المستحيلات السبع ، لدرجة أن عقولهم المريضة لا يمكن أن تقبل فكرة انهيار مثل هذا الصنم و تكسره تحت أقدام الثوار ..
نعم إنهم يكابرون و يكابرون و مازالوا يراهنون على هذا النظام الساقط و ليس (الفاقد( الشرعية ، و نسوا أن التاريخ لم يكتب يوما أن شعبا ثار على جلاده فذهب الشعب و بقي الجلاد !


نيرون مات و لم تمت روما بعينيها تقاتل
و حبوب سنبلة تجف ستملأ الوادي سنابل

أما عن صنم ليبيا فدعك منه فقد انتهى عصره لكن مرضه النفسي يمنعه من الاعتراف بهزيمته أمام إرادة الشعب ، و لا ندري أصلا تاريخ هذه التسجيلات الصوتية المزعومة ، و لا ندري من أي أرشيف أتوا بهذا التجمع في الساحة الخضراء ، عادي جدا فقد فعلها نظام الأسد من قبل لما استحضر صورا لمسيرات قديمة و ادعى كاذبا أنها صور لمسيرات مؤيدة تجوب المدن !
على العموم أقول لكل متشدق بأي نظام استبدادي :


و إن يوما من عمر أسود الأجم بألف عام من حياة الغنم
عش ساعة في لجج البحار و مت شهيد الحق في التيار
الموت في الوغى و في الميدان و لا حياة الذل و الهوان

و أضيف : أنه عندما يسمح نظام الأسد ( و لن يسمح ) بدخول وسائل الأعلام لتنقل حقيقة ما يجري على الأرض عندها لن ترى أحد يصور عن طريق جواله ، و لكن عندما منعت كل وسائل الإعلام عدا قنواتهم الكاذبة (الدنيا و السورية و الاستخبارية ) و من والاهم من الاعلام اللبناني أمثال المنار و الايراني أمثال قناة العالم لم يجد الشعب سوى هذه الطريقة لنقل جرائمهم للعالم و كشف كذبهم و خداعهم ..


رحم الله شهدائنا الأبرار ممن استشهد في سبيل الله ثم الوطن لا في سبيل بشار وآل الأسد ، و نصر شعب سوريا الحر الأبي و أخزى كل مجرم متكبر سفاح ..

free syrian citizen
02-07-2011, 12:09 PM
http://aawsat.com/2011/07/02/images/front1.629167.jpg

قتلت قوات الأمن السورية 24 شخصا في المظاهرات الحاشدة التي عمت البلاد في "جمعة ارحل" للمطالبة برحيل الرئيس السوري بشار الأسد، واقتحامات الجيش لقرى في محافظة إدلب في شمال غرب البلاد، في حين تواصلت المظاهرات الليلية للمطالبة بإسقاط النظام ورحيل الأسد.
وقالت المحامية والناشطة الحقوقية رزان زيتونة لرويترز إن من بين الشهداء سبعة في مدينة حمص (وسط) و14 قرويا بعد اقتحام قوات تدعمها دبابات وطائرات هليكوبتر قرى للمناطق الريفية القريبة من تركيا.
من جهتها، نقلت وكالة فرانس برس عن ناشط حقوقي قوله إن 11 متظاهرا استشهدوا برصاص قوات الأمن في مظاهرات شارك فيها مئات الآلاف من السوريين.
وذكر الناشط أن ستة شهداء بينهم امرأة سقطوا بعدما أطلقت قوات الأمن النار لتفريق مظاهرات في مدينة حمص، وأضاف أن شهيدين سقطوا في معضمية الشام قرب دمشق، بينما استشهد آخر في بلدة داريا بريف دمشق.
أما الضحيتان المتبقيتان وهما أم وابنها -حسب ناشط آخر- فقتلا بقصف الجيش لبلدة البارا في محافظة إدلب.
وقد تميزت هذه الجمعة عن سابقاتها بكثافة المشاركين في تظاهراتها، وشملت بالإضافة إلى العاصمة دمشق مدنا كبرى مثل إدلب وحمص ودير الزور والبوكمال وحماة، كما شملت أيضا قرى قرب الحدود اللبنانية وفي المحافظات الصحراوية المجاورة للعراق، والمخيمات التي تؤوي المواطنين السوريين في تركيا.
بدوره، قال رئيس المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن إن حماة شهدت اليوم أكبر مظاهرة منذ اندلاع موجة الاحتجاجات في البلاد في منتصف مارس/آذار شارك فيها أكثر من نصف مليون متظاهر.
بدوره ذكر رئيس الرابطة السورية لحقوق الإنسان عبد الكريم ريحاوي أن عشرات الآلاف خرجوا للتظاهر في مدينة ديرالزور (شرق) منطلقين من مساجد عدة خاصة من المسجد الكبير باتجاه ساحة الحرية.

المصدر: الجزيرة نت
ملاحظة تم استبدال كلمة قتيل بشهيد اكراماً لهم و نحسبهم كذلك إن شاء الله .

free syrian citizen
02-07-2011, 12:13 PM
http://a8.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/270803_238101996219759_219871188042840_872797_7189 278_n.jpg

http://a2.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/268067_238101932886432_219871188042840_872796_5363 358_n.jpg

http://a7.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/267266_238101879553104_219871188042840_872793_4528 822_n.jpg

free syrian citizen
02-07-2011, 12:17 PM
شام - حمص - جورة الشياح - شهيدة الغدر بجمعة ارحل 1-7
المشهد مؤلم

http://www.youtube.com/watch?v=qDzPAzCfwjY



حتّى لو استطاعت السلطة السوريّة أن تُخمد الانتفاضة، وهو أمر مستبعد جدّاً، فإنّ قدرة الرئيس بشّار الأسد على أن يحكم أضحت عديمة الحظوظ.

فبعد الهتافات والشعارات التي حملتها التظاهرات، وبعد نزع الصور وكسر التماثيل، والحملات على الرئيس الحاليّ ووالده الراحل، صارت استعادة الماضي، بتراتُبيّاته وعلاقاته السلطويّة المعهودة، أشبه ببعث الموتى.

وحين تقدم السلطة على تفكيك تماثيل للرئيس الراحل، كي تجنّبها الوقوع في قبضة المتظاهرين، فهذا يعني، وبغضّ النظر عن النتائج «العسكريّة» والسياسيّة للمواجهة، أنّ النظام سقط رمزيّاً.

حازم صاغية
نقلا عن " الحياة " اللندنية

((زاهر))
02-07-2011, 01:54 PM
نقلا عن وكالة الأنباء السورية

02 تموز , 2011



دمشق-سانا
أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم (241) القاضي بإعفاء السيد الدكتور أحمد خالد عبد العزيز من مهمته محافظا لمحافظة حماة.

محمد نادر
02-07-2011, 02:00 PM
عندما يعشش الحلم ويبتعد عن الواقع تضيع الحقيقة ويصبح الحلم نوع من الهذيان
تصوروا الدبابات تلاحق المتظاهرين في اللأزقة وكأن الدبابة دراجة ناريه ولكن نبالغ
وندعي حتي نصدق أنفسنا
كررت أكثر من مره وأكرر أننا نحن الشعب السوري نعيش حياتنا اليومية ونعرف يشكل مباشر ما يجري ولكن الخطب الرنانة والتلاعب بالصور والفبركات قد يصدقها البعيدين عن الوطن
ولكن من يعيش الحياة يعي الواقع ويتصرف بإرادته وحبه لوطنه
خطبتك عصماء صدقها أنت ومن معك وخذ معلوماتك من أسيادك وإسعى بإسم الحرية
على تدمير بلدك إن كانت أصلا بلدك
المظاهرات والتظاهر حق أما القتل والتخريب فلا يمن السكوت عنه
أسمعت أن المسلحين قد أسروا بعض الضباط والجنود في جبل الزاوية هل تم أسرهم
بالعصي أم بأسلحة أحدث.... المهم تم فك أسرهم وتم أسر بعض المسلحين مع أسلحتهم المتطوره.
وسورية الله حاميها

free syrian citizen
02-07-2011, 03:29 PM
ألم أخبركم بهذا من قبل ؟!!
و الله من لا يريد أن يصدق إلا نفسه فلن يصدق حتى لو رأى بأم عينه !!! سبحان الله ما هذي العقول و كيف تفكر ؟!!
أدعو مؤيدي نظام الأسد المجرم لقراءة هذا المقال كهدية منا نحن الشعب السوري الحر :

http://bafree.net/alhisn/showthread.php?t=126480

simoo
02-07-2011, 03:38 PM
مشكووووووور يعطيكم الف عافية

اللهم احفظهم



اللهم اجعله تعارف (http://zawag.alnaddy.com/) الصالحين

محمد نادر
02-07-2011, 05:59 PM
الشعب السوري الحر هو من يعمل لوطنه
يعيش على ترابه
يتنفس هواءه
يعشق سماءه
يخاف عليه
يدافع عن كل ذرة منه
لا يتآمر عليه
لايستقو بالأجني
لا يبيع نفسه للغير
إن قلت أنك هذا أنت.....فأنا أقدسك
وإن كنت مخادع..... فلا حول ولا قوة إلا بالله
وسورية الله حاميها

~ღ شــــــام ღ~
03-07-2011, 01:43 PM
رغم أني أخذت عهدا على نفسي بعدم الرد على أمثالك لكن سأرد تبيانا للحق :
أولا نحن كسوريين لا علاقة لنا بالسعودية إن أرسلت قواتها إلى البحرين أو لم ترسلها فهذا شأنها الداخلي ، على الرغم من أنها أرسلت قواتها لأجل حفظ النظام هناك بموجب اتفاقية درع الجزيرة إن لم تكن تعلم بها و ليس لإرهاب الناس و قتلهم .
ثانيا من طلب من النظام ارسال عصابته هنا و هناك ليقتل الآلاف و يعتقل و يشرد عشرات الآلف و يدمر و يهتك الأعراض ؟!!
أرجوك لا تقل لي أن الأهالي هم من طلب منه ذلك ليحميهم من العصابات المسلحة المزعومة التي صدعتم رأس العالم كله بها فقد سقطت ورقة التوت .
ثالثا أما عن المواكب المزعومة فأدع الحكم للسوريين أنفسهم في ذلك لعلمهم بأصحاب مثل هذه المواكب المزعومة من الشبيحة و أزلام نظام الأسد المجرم ، و هذا بكل الأحوال لا يعطي شرعية لهذا النظام الذي سقطت شرعيته و لن تعود .
و أما عن اتهامك لنا بأننا نسفك الدماء فالرد هو ما توثقه مقاطع الفيديو عن جرئم الاسد و عصابته ليل نهار بحقنا ، و الحمد لله أن ثورتنا سلمية و ستبقى سلمية رغم محاولات النظام البائسة بنشر الفتنة و الطائفية بين أبناء الشعب السوري .
أخيرا أورد هذه الآية الكريمة علها تلامس قلب رجل سليم :
أعوذ بالله من الشيطان الرجيم :

وَلا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الأبْصَارُ (42) مُهْطِعِينَ مُقْنِعِي رُءُوسِهِمْ لا يَرْتَدُّ إِلَيْهِمْ طَرْفُهُمْ وَأَفْئِدَتُهُمْ هَوَاءٌ (43)



ما شاء الله

" قل هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون "

هون الفرق بين تفكير ناس احرار مستقلين عزة نفسهم وكرامتهم فوق اي اعتبار وما بخافوا الا الله وبين ناس تانيه رباهم بشار عالجبن والخوف وحتى ما عندهم ثقافة
ولا اسلوب للتفاهم او الحوار او الرد الا القمع والتكسير والضرب وترديد شعارات مخهم صار مبرمج عليها

يجزيك الخير اخي سوري حر

~ღ شــــــام ღ~
03-07-2011, 01:52 PM
إخواني أهلكم و اخوانكم في سوريا عامة و حمص خاصة يناشدوكم الدعاء لهم فهم في كرب لا يعلم به إلا الله ..
اللهم فرج عن اهلنا ما هم فيه
اللهم انتقم من آل الأسد و نظامهم المجرم و شبيحتهم فإنهم لا يعجزونك ..
اللهم انهم قد قتلوا أبنائنا و يتموا أطفالنا و انتهكوا أعراضنا ..
اللهم فانتقم منهم
اللهم اقتلهم بددا و لا تغادر منهم أحدا..




اللهم آمين
اللهم آمين
اللهم آمين

~ღ شــــــام ღ~
03-07-2011, 02:02 PM
لا حول لا قوة إلا بالله
ألا يخجل جيش مثل هذا على نفسه!؟ .... ألا يستحون ؟! .... أوجدت هذه الدبابات لتلاحق الشعب الأعزل في الطرقات و الأزقة أم لتحارب اسرائيل ؟!.... هل هؤلاء مسلحون ؟! .... هل هؤلاء الشباب ارهابيون أم أن الذي يلاحقهم بالدبابات هو الإرهابي المجرم ؟؟!!

هل هذه هي البطولة و الشجاعة ؟ .. أن تهاجم شعبك بالدبابات ؟
و مشكلتهم بعد كل ذلك أن الشعب لم يخف منهم أبدا بل بالعكس هم الذين تمتلئ قلوبهم خوفا و رعبا يوما بعد يوم ... و يزدادون ضآلة و حقارة في أعين الشعب ....

و الله يا شباب حمص أنكم أبطال و والله أن الانسان ليفتخر أن يكون في بلاده مثل هؤلاء الشباب الشجعان و أقول لبشار بدلا من أن تقتل هؤلاء الشباب و تعتقلهم و تلاحقهم بدباباتك لو أنك أخذتهم لتحرر بهم الجولان لحررها لك هؤلاء الأبطال في ساعتين ..... و لكن للأسف أنت و أبوك وضعتم لتقمعوا هذا الشعب و هؤلاء الشباب ... و وظيفتكم أصلا هي حماية اسرائيل منهم

أما من يتحدث عن المسيرات المؤيدة فأقول شتان بين من يخرج باذلا روحه في سبيل أعظم قضية و هي الحرية له و لشعبه و لوطنه و بين من يخرج ليجدد الولاء لسجانه و ليصادق على صك عبوديته و ليحني رأسه مرة أخرى أمام مستعبده و جلاده و ليتنازل له طائعا عن حريته .... والله إن متظاهرا واحدا ممن يخرج ليطلب حقه و ليرفض الظلم حتى و لو كانت روحه ثمنا لذلك يساوي الآلاف ممن خرج مكرها أو منافقا .......


و سوريا الله حاميها من النظام الأسدي و عصاباته ان شاء الله





الله يحميك اخي فعلا فرق كبير بين الفريقين
فريق جبان مستعبد لبشار ومخابراته اختار الطريق السهل على حساب كرامته وحريته

وفريق بطل شجاع وحر بيعبر عن السوريين الحقيقيين لانه السوري الاصيل كرامته فوق كلشي وما بخاف الا الله
والحمدلله الاعداد عم تزيد وفعلا في سوريا الواحد يلي بيطلع ضد النظام عن 10000 ببلد تاني

لانه سوريا فاقت الجميع في اساليب القمع والاذلال والتعذيب ثم القتل

يجزيك الخير يااا رب

~ღ شــــــام ღ~
03-07-2011, 02:10 PM
سبحان الله .. هذه الأنظمة و هؤلاء الحكام هم طلاب تخرجوا من مدرسة واحدة .... القذافي الذي يحكم مدينة واحدة في بلد لا يتجاوز تعداد سكانه الستة ملايين نسمة و بعد أن قتل من أبناء شعبه أكثر من 10 آلاف و ارتكب من المجازر ما يشيب له الولدان و فعل بشعبه ما لم يفعله طاغية من قبل يعود ليجمع مئات الآلاف في الساحة الخضراء التي ضرب المتظاهرين فيها من قبل بمضادات الطيران .... و رغم فارق عدد السكان بيننا و بينهم و رغم قوة القمع عندنا و سيطرة النظام .. لم يستطع النظام عندنا أن يجمع مثل هذا العدد من المؤيدين و هذا أكبر دليل على أن ثورتنا السلمية ماضية في طريقها الصحيح بإذن الله


http://www.youtube.com/watch?v=5Y6cLBjCtUU&feature=channel_video_title



ان شاااااء الله متفائلين

وان لم يكن اليوم فغداً وان غداً لناظره لقريب

يجزيك الخير اخي
كلامك روعة ويبعت التفاؤل والحماس في النفوس

محمد نادر
03-07-2011, 04:48 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
( فلا يحزنك قولهم إننا نعلم ما يسرون وما يعلنون)
صدق الله العظيم
إن كانت ثورتكم سلمية فنحن معكم كل الشعب السوري معكم
وفي سورية نقاتل المهربين والمسلحين لاالأشراف ومحبي الوطن
ولسورية جيش نعتز به وهو الذي يلاحق المهربين والمسلجين ويضبط مستودعاتهم ومخازن أسلحتهم
المطالبين بالإصلاح نحترمهم ونقدر حرية رأيهم
لذلك لاتعتبروا أن أحدا يقتلكم أو يلاحقكم.... في سورية الشعب الآمن يلاحق العصابات المسلحة والتي تتمركز في قرى الحدود
أما عن مسيراتنا فدعها لنا ولقناعتنا.
أما يا واثقة التي تدعين بقلة الثقافة أقول سامحك الله فكل مقتنع بثقافته
نحن " آسف" أنا صاحب رأي وفلسفة في الحياة ولست أمعة لمجموعة أعماها حقد عام 1980 أو غيرها... الوطن لدي فوق أي إعتبار
يعجبكم وضع العراق ويعجبكم وضع ليبيا وتقسيم السودان وما يجري في باكستان....
سوريا ستبقى عصية على المتآمرين وسياستكم هذه لن تنجح في إيصال سورية لوضع ليبيا
وسورية الله حاميها

free syrian citizen
03-07-2011, 11:12 PM
ولسورية جيش نعتز به وهو الذي يلاحق المهربين والمسلجين ويضبط مستودعاتهم ومخازن أسلحتهم
المطالبين بالإصلاح نحترمهم ونقدر حرية رأيهم
لذلك لاتعتبروا أن أحدا يقتلكم أو يلاحقكم.... في سورية الشعب الآمن يلاحق العصابات المسلحة والتي تتمركز في قرى الحدود


بالله عليك كفاك استهزاء بعقول القارئين و الاعضاء بالله عليك كفى ، إن لم تجد ما ترد به علينا فلا تكرر ما تقوله وسائل إعلام آل الأسد المجرمين !

هل لك أن تخبرني من قتل هذا المصور ؟


http://www.youtube.com/watch?v=q6CKYD5W3TE&feature=player_embedded

هل لك أن تخبرني من قتل هذه المرأة ؟


http://www.youtube.com/watch?v=w7ZFb-Qex8I&feature=related

أم هل يمكنك أن تخبرني ما ذا يفعل الجيش هنا ؟


http://www.youtube.com/watch?v=o6USF1vhlOA&feature=player_embedded


أم هل لك أن تخبرني مالذي تفعله هذه العصابات المجرمة من الأمن و الشبيحة في حمص في حي طريق الشام ؟


http://www.youtube.com/watch?v=a55IRlY-QRQ

أنصحك ألا تستغبي عقل سوري حر غيور على أرضه و عرضه

((زاهر))
04-07-2011, 01:07 AM
أخ محمد أريدك أن ترد على هذه فقط : هناك 15000 لاجئ هربوا إلى تركيا أغلبهم من النساء و الأطفال و كبار السن و المرضى و كلهم قالوا أن قوات الأمن و الجيش هم من يقتلون الناس و ينتهكون الأعراض و لم يقل حتى و لو واحد منهم أن هناك جماعات مسلحة بل جميعهم نفوا وجود هذه الجماعات و لا تستغبي عقلي و تقول أن هؤلاء الأطفال و النساء و العجائز و ال15000 نسمة كلهم مندسون كاذبون ....

يا أخي والله عيب أن تتهمنا بالعمالة أو الخيانة فنحن لم نتهمك بذلك و نحن نحب بلدنا كما يحبه غيرنا و أكثر ..... و الشعب السوري كله و أطياف المعارضة كلها في الداخل و الخارج يرفضون أي تدخل أجنبي و الجميع يعرف ذلك فلا تتهم الناس بالباطل .... و لو أراد المتظاهرون أن تكون الثورة مسلحة لفعلوا ذلك منذ زمن بعيد و لم يكونوا لينتظروا حتى بعد سقوط 1500 شهيد و الثورة ستبقى سلمية ان شاء الله حتى سقوط هذا النظام الخائن و تحرير سوريا منه....

free syrian citizen
04-07-2011, 09:47 AM
لا تقلق أخي زاهر فالنظام و أزلامه و مؤيدوه يعرفون تماما أننا على حق في كل مطالبنا و يعرفون حقيقة ما يجري لكن لم و لن يعترفوا بذلك بل قاموا بقلب الحقائق و أصبح القتيل قاتلا و هذه سياستهم مذ فتحنا أعيننا على هذه الدنيا، و اعترفاهم بمطالبنا يعني سقوطهم الفعلي بعد أن سقطت شرعيتهم أمام هذا الشعب العظيم ..
فضلا لا يزاود أحد على أحد في محبته لوطنه و إخلاصه له ...

free syrian citizen
04-07-2011, 10:00 AM
http://www.youtube.com/watch?v=shS32hN8eDE


قتل شخصان وأصيب العشرات بنيران الأمن السوري أثناء تفريق مظاهرة بالحجر الأسود قرب دمشق، في حين خرج متظاهرون في وقت متأخر الليلة الماضية بمنطقة دير الزور شرقي البلاد. يأتي ذلك وسط حملات اعتقال ومداهمات طالت مناوئين للنظام بعدد من المناطق.


كما أكد نشطاء ومقيمون اليوم الأحد أن دبابات الجيش السوري انتشرت على مداخل مدينة حماة بعد يومين من خروج أضخم احتجاجات تشهدها المدينة ضد الرئيس بشار الأسد منذ تفجر الانتفاضة قبل ثلاثة أشهر.

وقال رامي عبدالرحمن، رئيس المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن "العشرات اعتقلوا في ضواحي حماة". وأضاف أن "السلطات تميل على ما يبدو إلى الحل العسكري لإخضاع المدينة".

من جانب آخر، ذكرت مواقع للمعارضة السورية أن السبب الرئيس لإقالة محافظ حماة، أحمد خالد عبدالعزيز، هو وعوده للأهالي بعدم تعرض الأمن لهم بشرط أن لا يستهدفوا رأس النظام بهتافاتهم، واعتذاره غير مرة عن الضحايا الذين سقطوا في المدينة خلال الأسابيع الماضية وتقديم التعازي لذويهم، كما استجاب لكثير من المطالب، أهمها إزالة صور وتماثيل رموز النظام من المدينة كي لا يحطمها المتظاهرون، مما بدأ يُكسبه ثقة الأهالي، وهو ما لم يُرضِ شخصيات أمنية قررت عزله قبل أن يصبح له "وزن شعبي".

وتحدثت تلك المواقع عن تخوف بعض الأهالي من حملة أمنية وعسكرية يُمكن أن تجتاح حماة، نتيجة المظاهرات العارمة التي شهدتها خلال الأيام الماضية، والتي قُدر عدد المشاركين فيها بـ500 ألف متظاهر خلال الجمعة الماضية.



تلبيسة - الدبابات تطوق المداخل منذ 29-5 حتى 3-7


http://www.youtube.com/watch?v=WKh7BTqpcrI

free syrian citizen
04-07-2011, 10:03 AM
http://www.youtube.com/watch?v=-jcmFVJ2Jzw&feature=youtu.be

من جانب آخر تعرّض الناشط السوري ماجد صالحة للضرب المبرح خلال محاولة عقد المبادرة الوطنية من أجل مستقبل سوريا، الذي دعت إليه شخصيات "مستقلة" يوم أمس الأحد، وقال مصدر مشارك في المؤتمر إن حادثة الضرب التي تعرض لها صالحة جاءت، إثر كلمة ألقاها، طالب فيها بالاستماع إلى مطالب الشارع الذي يدعو إلى إسقاط النظام، وما أن تلفظ بكلمة "إسقاط" حتى هجم عليه عدد من الحاضرين وتم ضربه وإخراجه إلى خارج الفندق.

وقد نشر صالحة فيما بعد بيانا صوتيا أوضح فيه ما جرى له قائلا: "دعيت إلى المؤتمر من أحد منظمي المؤتمر ممثلا لنفسي وخلال الاستراحة الأولى للمؤتمر تقدم المدعو زهير الغنوم إلى حسين العماش(أحد الداعين إلى المؤتمر) قائلا له إنه تم فصله من (المبادرة الوطنية) وبدأت بينهما مشادة كلامية، وعندها تدخلت قائلا إنه لا يحق لأحد أن يقصي أحدا من الحوار، وقلت إنما أتينا هنا لننقل مطالب الشعب الذي هو مصدر الحرية والشرعية ولابد لنا أن نستمع لهذا الشعب الذي ينادي بإسقاط النظام".

وتابع: "وما انتهيت من هذه الكلمة حتى فوجئت بزهير الغنوم ينهال علي ضربا ومع بعض الحضور يضربونني ويهينونني.. أهكذا الحوار الذي يدعون إليه ضرب وإهانات".

وأضاف: "تم إخراجي من المؤتمر بمعية بعض الشرفاء وهمس لي بعض الحضور بضرورة مغادرتي المؤتمر حفاظا على حياتي، وهنا أحمّل النظام والأجهزة الأمنية أي ضرر يصيبني أو يصيب عائلتي".

وأوضح صالحة أنه شهد الكثير من الممارسات الجائرة والظالمة من النظام في منطقة سكناه في بلدة حرستا وبلدة دوما المجاورة، مردفا: "مرة تلو مرة يثبت النظام أنه غير معني بالحوار وأن تلك المؤتمرات التي يدعو لها هي محاولات ترقيع وتبييض لوجهه ومحاولة لإعادة الشرعية التي أسقطها الشعب عنه".

واختتم حديثه بدعوة الشعب السوري إلى الوحدة والبعد عن الطائفية، معلنا استقالته من منصبه كخطيب لصلاة الجمعة في سجن عدرا المركزي "احتجاجا" على ممارسات النظام.

free syrian citizen
04-07-2011, 11:24 AM
الدبابات على طريق حمص حماه 2-7- 2011 من أجل تحرير مدينة حماة من أهــــــــلها !!




http://www.youtube.com/watch?v=R5KHl758vTM

free syrian citizen
05-07-2011, 09:46 AM
بيان الشيخ ماجد صالحه عن مجريات الحوار الزائف...




http://www.youtube.com/watch?v=FzzNIRknVfw&feature=related

free syrian citizen
05-07-2011, 09:50 AM
اشتباكات عنيفة مع قوات الأمن واطلاق رصاص حي والغاز المسيل للدموع عند مدخل حماه الشمالي وانباء عن سقوط متظاهرين أحدهم اصابته خطره ..
والمتظاهرين يجبرون قوات الأمن على التراجع حتى الفيلات الموجودة عند مدخل حماه

free syrian citizen
05-07-2011, 09:59 AM
لقد كشفتم أنفسكم بأنفسكم يا عصابة الأسد ، هل يمكن لعاقل منكم و أشدد على كلمة عاقل أن يخبرني عن أسباب اقتحام الجيش لحماة منذ البارحة ؟
هل يريد أن يكرر مجرزة حماة سنة 1982؟
أم أنه أخافه المشهد المهول لمظاهرات هذه المدينة العظيمة في جمعة " إرحل " التي قدرها خبراء بأنها تقارب المليون متظاهر ؟
كالعادة سيأتي أذناب النظام و يصدرع رأسنا و يكرر بأن هناك جماعات مسلحة هناك يطاردها !!
و أنا سآتي معه و أفترض وجود حماعات ارهابية مسلحة غير عصابة الأسد و الأمن و الشبيحة ، لكن السؤال الذي يطرح نفسه : لم تطاردهم في حماة رغم عدم ظهورهم في المظاهرة المليونية الأخيرة و عدم وقوع شهداء بين صفوفهم و لله الحمد ؟
لم تم إقالة محافظ حماة بعد هذه المظاهرة بالذات بعد أن وعد المتظاهرين بعدم تعرض الأمن لهم خلال المظاهرات ؟؟

لقد فضحتم أنفسكم بأنفسكم فسحقا لكم و أخزاكم و أعمى أبصالركم أكثر من ذلك ..
الحرية لسوريا و يسقط بشار المجرم و آل الأسد و شبيحته



http://www.youtube.com/watch?v=W_3JKyOqS6s&feature=youtu.be

free syrian citizen
05-07-2011, 10:07 AM
http://a4.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/270111_202210173160438_183634531684669_560573_5122 145_n.jpg

free syrian citizen
05-07-2011, 10:09 AM
انشقاق العقيد رياض موسى الاسعد



http://www.youtube.com/watch?v=jueHXjqVWb4

~ღ شــــــام ღ~
05-07-2011, 01:43 PM
(http://www.blogger.com/rearrange?blogID=767953967472654334&widgetType=PageList&widgetId=PageList1&action=editWidget&sectionId=menu)



المظاهرة التي سببت جنون النظام من حماه وإقالة محافظها (http://yaqadar.blogspot.com/2011/07/blog-post_05.html)





http://yaqadar.blogspot.com/2011/07/blog-post_05.html








http://www.youtube.com/watch?v=IvFhZi2kXLQ&feature=player_embedded

free syrian citizen
06-07-2011, 10:58 AM
طالبت واشنطن دمشق بسحب قوات الجيش من مدينة حماة التي ارتفع فيها عدد الذين قتلهم الأمن السوري اليوم الثلاثاء إلى 14 مدنيا فضلا عن العشرات من الإصابات، وبوقف حملة الاعتقالات والمداهمات الأمنية لليوم الثاني، وسط استمرار لأزمة اللاجئين الفارين من العمليات العسكرية.

من جانبها قالت مصادر في منظمات سورية مدافعة عن حقوق الإنسان إن دبابات ومدرعات تابعة للجيش السوري تقدمت إلى أطراف مدينة حماة، خاصة عند المداخل الجنوبية والشرقية والغربية للمدينة.

وأضافت المصادر نفسها أن مئات من الشبان أغلقوا الطرق المؤدية إلى الأحياء السكنية الرئيسية، لمنع ما قال الأهالي إنه اقتحام عسكري وشيك للمدينة.

وفي اتصال مع الجزيرة، قال شاهد عيان يدعى أبو عبدو إن من يسمون الشبيحة الموالين للنظام يطلقون النار في المدينة عشوائيا ويخطفون الأطفال. وقال إن عمليات الدهم أسفرت عن جرح ما لا يقل عن خمسين شخصا، وهي أعداد أولية، حسب قوله .

free syrian citizen
06-07-2011, 11:07 AM
http://a2.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/265071_185479141507993_157918847597356_501181_4505 67_n.jpg

محمد نادر
06-07-2011, 04:19 PM
القوات السورية على أرض سورية لتحمي شعب سورية
قل لواشنطن أن تسحب قواتها من العراق ومن أفغانسنان ومن اليابان ومن قطر ....
هنالك جماعات سمها أنت ما تشاء قل عنها شريفة أو قل مجاهدة تنادي بالحرية قل عنها أنها لاتنفذ اوامر تلأبيب
عن طريق واشنطن .
نحن في سورية نرى مخربين يقطعون الطرقات ويقنصون قوات حفظ النظام والجيش
ويفبركون الأفلام والحقائق ويستعينون بالأجنبي
هؤلاء نحن لهم بالمرصاد
جيشنا لن يقف مكتوف الأيدي إنه يعيد الأمن للشعب
يهرب شرفاءكم أو مناضليكم أو المتظاهرين السلميين من منطقة لأخرى
الجيش لا يلاحق الشريف الجيش يلاحق المجرمين
دعونا نميز بين المعارض الشريف وبين المتآمر المخرب
الجيش سيتحرك ..... وثقوا أن دم المواطن الشريف غالي وجدا....ودم المخرب القاتل شيء آخر
الجيش لحماية الأمن والإستقرار ....ومانراه عصابات مسلحة تأتمر بأمر الأجنبي ولمصلحة إسرائيل
تم إعتقال أمير منطقة جبل الزاويه (جسر الشغور) وإعترافاته تجعلنا نحدد ما نريد بدقة
مسيرة الإصلاح تسير قدما والجيش ينظف المسلحين أما الأشراف وطلاب الحرية فهم نحن ومن معنا

وسورية الله حاميها

محمد نادر
06-07-2011, 04:33 PM
أنزلوا شعلة تحيا سورية الحرة فاليد التي ترفع الشعلة يد إسرائيلية والنصب نصب مدينة نيويورك
لتكن شعلة سورية حره بيد عربية سمراء
ومن منارة عربة نعتز بها
كفاكم إقتداء بالأجنبي واللحاق به وتنفيذ رغباته حتى أن السوري المندس لايكتب إسمه بلغة بلده فما الخير فية

محمد نادر
06-07-2011, 04:39 PM
هذه المظاهرات ترعب من يخاف منها حتما
إنها تعبر عن رأيها ....لماذا لم تقمع
عبر عن رأيك بحرية ولاتخف
لن يقمع إلا المخرب والمسلح
عندماتخرب الدوائر العامة والأملاك الخاصة أي دولة ستسكت ؟

محمد نادر
06-07-2011, 04:50 PM
صرح للجزيرة " أبو عبدو " بأن العقيد قد إنشق عن ...ز
وأبو عبدو هذا أنا أعرفه معرفة شخصية إنة يبيع الجبس على الرصيف في حينا وهو رجل آدمي وثقة ولايغش أبدا
ولذلك يعتبر مصدرا موثوقا للجزيرة
أتعلمون من يصدقكم ؟؟
لقد قال شاهد عيان للجزيرة أن الدبابات السورية تلاحق المواطنين في الشوارع والأزقة .. يا سبحان الله
الأزقة طبعا الأزقة في الأرياف تشبه شارع الستين في الرياض والدبابات السورية كالدراجات

محمد نادر
06-07-2011, 05:13 PM
الأستاذ زاهر أشكر طيب قلبكم وصدق حرصكم
إن إتجاه الفرد نتيجة الخبره
وإذا تعدلت الخبرة والثقافة والمعلومات تغير إتجاهه
أنا لا أشكك بشخص أي واحد ممن يعي الثةرة السورية الكبرى
ولكن مصدر معلوماتكم بالنسبة لي غير صحيحة ومغرضة وملفقة
وهناك عند البعض أحقاد قديمة وربما البعض توارثها ولم يعشها مثلي
إن ما نراه من سفك دماء هو ردة فعل على قنص وإغتيال وتشويه للحقائق
هل يعقل أن يستشهد من قوات حفظ النظام والجيش 1300 شهيد
والقتل كان بالأسلحة النارية والبعض كان في الرأس وبشكل مائل أي من مكان مرتفع
عن جسر الشغور عدد سكان المدينة 58 ألف هرب الكثير منهم بفعل تحريض المسلحين
ومن من قابلتهم في مدينتي إنهم تحدثوا عن مسلحين مجرمين لا خلاق لهم إغتصبوا ومثلوا بالجثث
الآن عاد من تركيا حوالي الثلث وأقوالهم مطابقة لما ذكرت
لندع الله أن ينصر الحق وأن ينصر المظلوم وأن يبعد الحقد والحاقدين
الإتجاهات والرأي تتكون من خلال ما يراه الإنسان لأن ما يتم تناقله قد يكون مغرضا
لتكن قلوبنا مليئة بالإيمان الحق

free syrian citizen
06-07-2011, 10:31 PM
و الله إني أعلم لو أني أخذت أحدكم و جعلته يرى القتل بأم عينه فلن يغير وجهة نظره التي رسمها لهم نظام الأسد !!

تمنيت و الله لو رددت على سؤال من الأسئلة التي طرحتها عليكم أعلاه ..
أعلم ألا إجابة مقنعة لديكم فقد فرغت جعبتكم و أشهد الله أني يئست من أمثالك تماما كما يئس شعبي الحر من هذا النظام المجرم الذي كان و سيبقى هكذا ...

محمد نادر
07-07-2011, 01:03 AM
اليوم كان في مدينتي حلب مسيرة مليونية رفعت علم سورية
وأنت تنقل لي خبرا عن أبو عبدو شاهد عيان
اليوم هناك فضيحة أخرى إذ بثت قناة ألمانية فيديو تعذيب الأمن في سورية وهذا الفيديو قد نشرته عكس السير
لشاب في قرية يحب فتاة وواعدها وأمسك به أهلها وجروده من ثيابه... منذ ثلاثة أشهر الآن ظهر على أنه تعذيب للأمن
المهم نحن نرى ونعرف ونلمس لمس اليد لا ندعي ونفبرك ونجعل من الحبة قبه
الدبابات تتحرك .... أهلي حمص يستجدون ...خرجت مظاهرة هنا (10) أشخاص مرت على الغرف المظلمه فصاروا مئه
أليس هو الشعب الذي يقرر.... إذا دع الشعب يتكلم ...لا الجزيرة وما تعرضه ولا أقوال النشط الحقوقي وأبو عبدوا
إدعاءات مغرضة ومثيرة للفتنة ...ما هذه الثورة الكبرى التي يقوم على الخداع والكذب..... كفى كفى
اليوم كانت العبارة المكتوبة على العلم سورية بخير

((زاهر))
07-07-2011, 03:07 AM
و الله إني أعلم لو أني أخذت أحدكم و جعلته يرى القتل بأم عينه فلن يغير وجهة نظره التي رسمها لهم نظام الأسد !!

تمنيت و الله لو رددت على سؤال من الأسئلة التي طرحتها عليكم أعلاه ..
أعلم ألا إجابة مقنعة لديكم فقد فرغت جعبتكم و أشهد الله أني يئست من أمثالك تماما كما يئس شعبي الحر من هذا النظام المجرم الذي كان و سيبقى هكذا ...



نفس الجواب

شكرا لك

((زاهر))
07-07-2011, 03:28 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

{ وَلاَ تَحْسَبَنَّ اللّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الأَبْصَارُ (42) مُهْطِعِينَ مُقْنِعِي رُءُوسِهِمْ لاَ يَرْتَدُّ إِلَيْهِمْ طَرْفُهُمْ وَأَفْئِدَتُهُمْ هَوَاء (43) وَأَنذِرِ النَّاسَ يَوْمَ يَأْتِيهِمُ الْعَذَابُ فَيَقُولُ الَّذِينَ ظَلَمُواْ رَبَّنَا أَخِّرْنَا إِلَى أَجَلٍ قَرِيبٍ نُّجِبْ دَعْوَتَكَ وَنَتَّبِعِ الرُّسُلَ أَوَلَمْ تَكُونُواْ أَقْسَمْتُم مِّن قَبْلُ مَا لَكُم مِّن زَوَالٍ (44) وَسَكَنتُمْ فِي مَسَـاكِنِ الَّذِينَ ظَلَمُواْ أَنفُسَهُمْ وَتَبَيَّنَ لَكُمْ كَيْفَ فَعَلْنَا بِهِمْ وَضَرَبْنَا لَكُمُ الأَمْثَالَ (45) وَقَدْ مَكَرُواْ مَكْرَهُمْ وَعِندَ اللّهِ مَكْرُهُمْ وَإِن كَانَ مَكْرُهُمْ لِتَزُولَ مِنْهُ الْجِبَالُ (46) فَلاَ تَحْسَبَنَّ اللّهَ مُخْلِفَ وَعْدِهِ رُسُلَهُ إِنَّ اللّهَ عَزِيزٌ ذُو انْتِقَامٍ (47) يَوْمَ تُبَدَّلُ الأَرْضُ غَيْرَ الأَرْضِ وَالسَّمَاوَاتُ وَبَرَزُواْ للّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّارِ (48) وَتَرَى الْمُجْرِمِينَ يَوْمَئِذٍ مُّقَرَّنِينَ فِي الأَصْفَادِ (49) سَرَابِيلُهُم مِّن قَطِرَانٍ وَتَغْشَى وُجُوهَهُمْ النَّارُ (50) لِيَجْزِي اللّهُ كُلَّ نَفْسٍ مَّا كَسَبَتْ إِنَّ اللّهَ سَرِيعُ الْحِسَابِ (51) هَـذَا بَلاَغٌ لِّلنَّاسِ وَلِيُنذَرُواْ بِهِ وَلِيَعْلَمُواْ أَنَّمَا هُوَ إِلَـهٌ وَاحِدٌ وَلِيَذَّكَّرَ أُوْلُواْ الأَلْبَابِ (52)}

صدق الله العظيم

سورة إبراهيم

free syrian citizen
07-07-2011, 01:32 PM
http://a5.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/270960_144290645645892_126934367381520_280132_6414 436_n.jpg

خرجت مظاهرات ليلة الأربعاء في كل من القدم ودوما والحجر الأسود في دمشق، وفي حمص ودير الزور والقامشلي والرستن تدعو لفك الحصار عن مدينة حماة.

و تحدثت مصادر حقوقية عن هدوءٍ مشوب بالتوتر يسود مدينة حماة التي قتل فيها حسب ناشطين 23 شخصا على الأقل منذ الاثنين وتشهد إضرابا عاما، في وقت نفى فيه وزير الخارجية السوري وليد المعلم دخول الجيش المدينة، بينما دعت منظمة حقوقية دولية إلى إحالة ملف سوريا إلى المحكمة الجنائية الدولية.

ونقلت وكالة يونايتد برس إنترناشنول عن مصادر حقوقية سورية لم تسمها حديثها عن يومٍ هادئ عاشته حماة أمس، إذ لم يسجل إطلاق نار أو مواجهات بين الجيش والمتظاهرين الذين نصبوا الحواجز عند مداخل المدينة والأحياء.

وتحدثت المصادر عن مفاوضات بين المتظاهرين وقوات الأمن لإزالة الحواجز مقابل إطلاق سراح المعتقلين في المدينة، التي تشهد إضرابا عاما.

ونفت المصادر دخول الجيش المدينة وقالت إنه يتمركز عند مداخلها الغربية والجنوبية، وهو كلامٌ تقاطع مع تصريح لوزير الخارجية السوري وليد المعلم في لندن قال فيه إن "رجال الشرطة وفرع الأمن المعني بمكافحة الشغب" هم فقط من دخلوا المدينة، وتحدث عن متظاهرين يريدون القيام بأعمال عنف.

لكن ناشطا تحدث أمس للجزيرة من حلب قال إن جنودا متنكرين في زي رجال الشرطة يوجدون في المدينة، وإن أكّد هو الآخر جو الهدوء الذي سادها أمس.

وتحدثت هيومن رايتس ووتش عن قوات أمنية ومجموعات مسلحة مؤيدة للنظام تعرف بـ"الشبيحة" داهمت البيوت وأطلقت النار ونصبت نقاط تفتيش حول المدينة.

((زاهر))
07-07-2011, 01:43 PM
الجماعات المسلحة في سوريا



http://www.youtube.com/watch?v=kPQfSMqYRKw


http://www.youtube.com/watch?v=Bsu8_LhQfbc



http://www.youtube.com/watch?v=VgjTqcuauNQ

http://www.youtube.com/watch?v=aL84asCem5U&feature=related

أنا بدي افهم ليش هالنظام الخائن دائما بيحتفظ بحق الرد أمام القصف الاسرائيلي و ما احتفظ بحق الرد أما الألعاب النارية من شعبه

free syrian citizen
07-07-2011, 01:43 PM
http://images.alarabiya.net/1b/b6/436x328_68368_156414.jpg

كشفت مجلة الإيكونوميست في عددها الأخير أن الرئيس السوري يفقد سيطرته لأسباب تتعلق بالاقتصاد السوري وانهيار الليرة السورية، وقالت إن معلومات مؤكدة تفيد بتهريب أكثر من 20 مليار دولار من البنوك السورية إلى بنوك لبنانية، وعزت لشهود عيان وسائقي سيارات خاصة أنهم حملوا كميات كبيرة من الدولارات لصالح بنوك لبنانية، ما أثار حفيظة لبنان وخشيته من أن تكون هذه الأموال لشخصيات سورية تخضع لعقوبات دولية، ومقدمة لتهرب المسؤولين من قرارات العقوبات الدولية التي فرضت أخيرا على سورية، ووجود مخاوف سورية من عقوبات جديدة قد تطول كبار المسؤولين.

وقالت المجلة إن معلومات مؤكدة تفيد بأن الليرة السورية تعاني ضغوطات كبيرة، وأن احتياطي البنك المركزي السوري يصل إلى 18 مليار دولار، في حين ما جرى تهريبه حتى الآن يتجاوز ما قيمته 20 مليار دولار، ما يعني أن سورية على أبواب أزمة اقتصادية حادة، دعت بعض المدن الاقتصادية للتحرك بعدما لمست فعلا وجود حراك اقتصادي غير طبيعي قد يتسبب بانهيار الاقتصاد السوري، ما يؤشر على وجود حالة من الخوف الحقيقية وسط صناع القرار السياسي والاقتصادي

free syrian citizen
07-07-2011, 01:53 PM
رغم أنف كل أبواق و شبيحة نظام الأسد المجرم




https://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc6/264718_10150721808005727_420796315726_19756415_249 2600_n.jpg

محمد نادر
07-07-2011, 05:11 PM
لايوجد لديكم سوى الإقتباس
والفبركة
وكأن الناس أمعة لكم أمركم مطاع
نحن نرى بأنفسنا
نحن نعيش الواقع
نحن لانأخذ قول أبو عبدو وأبو محمد كشاهد عيان
ولم نعد نثق بمراجعكم وحكمائكم وأمرائكم
نحن أبناء حقيقة كالشمس
جماعة مرتزقة تستغل مطالب الشعب لمصالحها

free syrian citizen
07-07-2011, 10:59 PM
http://profile.ak.fbcdn.net/hprofile-ak-snc4/277089_227941037216855_1750879_n.jpg

free syrian citizen
07-07-2011, 11:00 PM
http://profile.ak.fbcdn.net/hprofile-ak-snc4/276785_167323373323793_1424551_n.jpg

free syrian citizen
07-07-2011, 11:06 PM
بشار المجرم ينشر المدافع في حماة

http://www.youtube.com/watch?v=GBGVIPXl8Uw

free syrian citizen
07-07-2011, 11:10 PM
شهداء قتلم نظام الأسد المجرم في حماة على جسر المزراب 7\7\2011
الصور مؤلمة +18



http://www.youtube.com/watch?v=bhoj2H735wc

free syrian citizen
07-07-2011, 11:15 PM
الشهيد ابراهيم قاشوش الذي نحره نظام بشار المجرم لعنه الله بل و اقتلع حنجرته ظنا منه انه هو من قام بالنداء في المظاهرات العارمة التي شهدتها حماة في جمعة ارحل السابقة ..
رحمك الله رحمة واسعة و أخزا الله نظام الأسد و كل من شد على يده


الصورة مؤلمة +18


http://www.youtube.com/watch?v=XJ1h2WHwIms

free syrian citizen
07-07-2011, 11:29 PM
محاولة إنقاذ بطولية لشاب بعد وقوعه بين مخالب الشبيحة و قوى الأمن في جمعة " إرحل " حمص الخالدية

أشهد الله أنكم رجال أشهد الله أنكم رجال ، و الله لن يخذل الله شعبا فيه أمثالكم


http://www.youtube.com/watch?v=SPDbLzvT6LY&feature=player_embedded

محمد نادر
08-07-2011, 12:51 AM
زاهر والسوري الأجنبي الحر يشكرون بعضهم دائما ألف مبروك
غدا الجمعة ,,, لقد تصوير أحداثها وغدا ستعرض على أنها تصوير مباشر
الممثل أبو عبدو وشلته والمصور أبو محمد وبطانته في إستوديو الجزيره ... ما هكذا تكون الثورات

~ღ شــــــام ღ~
08-07-2011, 01:46 PM
محاولة إنقاذ بطولية لشاب بعد وقوعه بين مخالب الشبيحة و قوى الأمن في جمعة " إرحل " حمص الخالدية

أشهد الله أنكم رجال أشهد الله أنكم رجال ، و الله لن يخذل الله شعبا فيه أمثالكم


http://www.youtube.com/watch?v=SPDbLzvT6LY&feature=player_embedded



هدول هنن شباب سوريا الابطال

الله يقويهم يااااااا رب

والله المنظر بكانا جميعا

مش حزن ولا شفقة انما فخر بشباب سوريا

وبستغرب يا ترى الامن يلي كانو بضربوه على راسه
كانو فعلا سوريين ودمون سوري
؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ولا هو الخوف من بشار وحزبه وشلته الفاسده

الله المستعان
وصبراااا

ان لم يكن اليوم فغدا ولو حتى بعد سنة سيتحقق النصر وستعود سوريا حرة

اخواني زاهر وسوري حررر

جزاكم الله خيراااا وعذرا على قلة متابعتي لظرف خاص

لكن كلنا معا
كلنا اخوة
كلنا سوريين
حتى لو باعدتنا الايام وفرقتنا الظروف والقمع والدكتاتورية الاسديه البعثيه

الله يوفق كل السوريين الابطال الاحرار يلي فعلا كانت معجزة نلاقيهم بالشوارع بقولو
لا
رغم كلنا عارفين انه قمع وتعذيب الشلة الفاسدة هنيك ماله مثيل باي دولة عربية ولا اجنبية

لكن الله يمهل ولا يهمل

وهدول الابرياء دمون ما رح يروح هدر

ياااااا رب انت تعلم الحقيقة فانصرنا يا الله

free syrian citizen
09-07-2011, 09:49 AM
هدول هنن شباب سوريا الابطال

الله يقويهم يااااااا رب

والله المنظر بكانا جميعا

مش حزن ولا شفقة انما فخر بشباب سوريا

وبستغرب يا ترى الامن يلي كانو بضربوه على راسه
كانو فعلا سوريين ودمون سوري
؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ولا هو الخوف من بشار وحزبه وشلته الفاسده


أما عن الدم أختي الكريمة فهو دم فاسد لا يمكن أن ننسبه لبشر لفظاعة ما يرتكبوه من جرائم بحق الشعب السوري الأعزل قاتلهم الله ، أم عن أسباب ضربهم الوحشي و بهذه الطريقة للمتظاهرين فهو و كما فسر محللون نفسيون ناجم عن خوفهم الشديد من هؤلاء المتظاهرين لدجة الرعب مما انعكس ذلك على سلوكهم في التعامل معهم بهذه الطريقة ..

أما عمن يخسر منا نحن لا نرد على الكلام الفارغ و لا تثيرنا استقزازات أذناب نظام الأسد المجرم ..

رحم الله شهدائنا الذين سقطوا بالامس و شافة و عافى مرضاهم و فك أسر كل المعتقلين و عاشت سورية الحرة و ليس سورية الأسد ...

free syrian citizen
09-07-2011, 10:02 AM
http://profile.ak.fbcdn.net/hprofile-ak-snc4/277089_227941037216855_1750879_n.jpg


استشهد نحو 16 سوريا وجرح أكثر من أربعين آخرين عندما أطلقت قوات الأمن النار على متظاهرين -قدروا بمئات الآلاف- خرجوا في عدة مدن ضمن "جمعة لا للحوار" مع نظام الرئيس بشار الأسد.


في هذه الأثناء، أكدت "تنسيقيات الثورة" رفضها دعوات حوار وجهها الرئيس السوري، وقال ممثلها بدمشق للجزيرة إن عائلة بشار الأسد يجب "ألا تُحاوَر بل بحاجة إلى أن تُحاكم".

فقد قالت لجان التنسيق المحلية في سوريا إن القتلى سقطوا في ضاحيتي الضمير والزبداني و منطقة الميدان وسط العاصمة دمشق، وبمدينة بانياس الساحلية بالإضافة إلى حمص ومناطق أخرى.

وأضافت هذه اللجان -التي توثق للاحتجاجات الشعبية ضد نظام الأسد منذ اندلاعها منتصف مارس/ آذار الماضي- جرح أكثر من أربعين سوريا معظمهم في مدن دمشق وإدلب ودوما.

أما مدينة حمص فقد شهدت مظاهرات عقب صلاة الجمعة في عدد من أحيائها لا سيما "الغوطة" و"القصور" و "باب السباع "و"الحولة" و"الخالدية" حيث طالب المتظاهرون بإسقاط نظام الأسد ورفضوا الحوار.

وأكد رئيس المرصد السوري لحقوق الإنسان أن "أكثر من 24 شخصا أصيبوا عندما حاولت قوات الأمن تفريق مظاهرات جرت في عدة أحياء" بالمدينة مشيرا إلى أن "جروح بعضهم خطيرة".

وازدحم ميدان العاصي بمدينة حماة في جمعة "لا للحوار" بعشرات آلاف المتظاهرين، ولم يستبعد الناشط صالح الحموي متحدثا إلى الجزيرة من هناك أن يعادل عدد المتظاهرين هؤلاء الذين خرجوا الجمعة الماضية.

وقال عبد الكريم ريحاوي لوكالة الأنباء الفرنسية "أكثر من 450 ألف شخص خرجوا للتظاهر في ساحة العاصي والشوارع المؤدية لها وسط مدينة حماة داعين إلى رفض الحوار وإسقاط النظام" لافتا إلى "عدم وجود عناصر تابعة للأمن في المنطقة".

وتأتي مظاهرة اليوم في حماة بعد حملة أمنية خلفت -وفق نشطاء- منذ الاثنين مقتل 26 شخصا على الأقل، وسببت نزوح ألف ساكن وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وخرج متظاهرون سوريون في درعا ومدينة البوكمال بمحافظة دير الزور شمال شرقي البلاد.

كما شهدت مدينة اللاذقية على الساحل السوري مظاهرة ترفض الحوار مع النظام وتدعو لإسقاطه، وعاشت مدن أخرى على نفس المشهد.

محمد نادر
09-07-2011, 11:35 AM
إلى كل من يدعي الوطنية القائمة على إثارة الغرائز لا العقل
بعد أن فشل التدخل الأردني في درعا
وبعد فشل التدخل اللبناني في تلكلخ
وبعد فشل التدخل التركي في جسر الشغور
سيفشل التدخل الأمريكي والفرنسي في حماة
السفير الأمريكي يقود مظاهرات الأشراف في حماة
عذرا نحن نعرف أوراقكم ...ونفسي النقية المحبة للوطن لن تسمح لي
بالرد عليكم بعد الآن سورية بخير والله حاميها

free syrian citizen
09-07-2011, 12:05 PM
لاعلاقة لشعبنا من قريب أو بعيد بزيارة سفير أمريكا إلى حماة، فلم ندعه نحن، وكنا نخرج من قبله، وسنخرج من بعده، لكن الكلام عن التدخل في الشؤون الداخلية من قبل النظام كذبةٌ أخرى.. فإما أن يكون قد مر على حواجز الجيش بعلمهم، فهم يكذبون إذاً ، أو وصل غصباً عنهم، فهم فاشلون.. والأمر بينهم و بين أمريكا بكل حال....

free syrian citizen
09-07-2011, 12:14 PM
http://www.youtube.com/watch?v=7qhAffudKg0


في جمعة "لا للحوار": الشعب عرف طريقه .. والثورة تدخل في طور جديد
شبكة "سورية الحرة" - في الجمعة السابعة عشر من عمر الثورة السورية، وفي ظل الضغط الأمني والقتل والتشريد والاعتقالات والاجتياحات، وما رافق ذلك من تضليل إعلامي رسمي، وبعد محاولات النظام المستميتة في اللعب على الوتر الطائفي وعلى وتر المؤامرات الخارجية.. وبعد أن أخرج بشار الأسد جميع ما في جعبته من أساليب قذرة للالتفاف على الثورة الشعبية، وبعد محاولاته البائسة للانحناء أمام هذه العاصفة التي تهدّد وجوده ووجود عصابته... لم تفلح هذه الجهود في إخماد نار الثورة، بل كانت على العكس تزيدها اشتعالاً وبأساً وقوة.

إن ما قدمه الشعب السوري اليوم من شجاعة وبطولة وثبات فاق كل التوقعات.. فحماة نفضت عنها غبار الحصار ضاربةً أرقاماً قياسية، حيث شهدت أكبر مظاهرة في تاريخ سورية المعاصر وبعدد قاق 750 ألف متظاهر، ورفعت أكبر علم سوري في العالم بطول حوالي 3 كم. ومدينة حمص وريفها، التي ذاقت ما ذاقت من بأس النظام وإجرامه، انتفضت عن بكرة أبيها حتى لا تكاد تجد حيّ أو قرية على الخريطة إلا وخرجت فيها مظاهرة. وحلب الشهباء لبّت النداء وخرج أهلها بشكل غير مسبوق واضعين أكفهم على أرواحهم منادين بالحرية والكرامة التي طالما افتقدوها في ظل هذا النظام القمعي. وكذلك درعا ودير الزور والحسكة والرقة وإدلب واللاذقية، لم تختلف عن سائر سورية في اتساع رقعة المظاهرات وزيادة أعدادها.

أما دمشق فشهدت مظاهرات اتسعت انتشاراً لتشمل معظم مدن ريف دمشق، وعدداً كبيراً من أحيائها. والذي تجول في العاصمة السورية اليوم، أدرك جيداً أن النظام كان يعيش حالة من الهلع والذعر وكأن هناك حرب في انتظاره، فقد امتلأت جميع مداخل دمشق اليوم بكميات كبيرة جداً من الشبيحة والأمن، خوفاً من توجّه الأعداد الضخمة التي تظاهرت في الريف نحو المدينة واعتصامها هناك في إحدى الساحات الكبرى. ومن الواضح أن النظام لم يعد يستطيع السيطرة على دمشق وريفها في آن واحد، مما يضطره حالياً إلى التركيز على المدينة وتخفيف الضغط عن ريفها.

وقد بلغ إجمالي نقاط التظاهر 245 موقعاً، وفي ما يلي قائمة تفصيلية بنقاط التظاهر التي رصدتها "سورية الحرة" خلال الجمعة 8/7/2011:

دمشق وريفها (46 موقعاً):

دمشق: ركن الدين، القابون، برزة، برزة البلد، جوبر، الميدان (أبو حبل، كورنيش الميدان، الحقلة، الجزماتية، الغواص، المتحلق الجنوبي)، الزاهرة الجديدة، كفر سوسة، الحجر الأسود، القدم، العسالي، نهر عيشة.

ريف دمشق: دوما، حرستا، سقبا، زملكا، كفربطنا، عربين، جسرين، حمورية، مسرابا، عين ترما، الضمير، داريا، المعضمية، قطنا، عرطوز، جديدة عرطوز، كناكر، الكسوة، الزبداني، مضايا، بقين، التل، رنكوس، قارة، يبرود، النبك، جرجير، فليطة، دير عطية.

حلب (20 موقعاً):

حلب: مظاهرات كبيرة في: سيف الدولة، صلاح الدين، الصالحين، الصاخور، الأعظمية، باب الحديد، باب النصر، الشعار، الشيخ مقصود، أقيول. مظاهرات طيارة في الكلاسة، بستان القصر، الفاخورة.

ريف حلب: الباب، منبج، إعزاز، عفرين، كوباني (عين العرب)، الأتارب، تل رفعت.

محافظة حمص (42 موقعاً):

حمص: بابا عمرو، الإنشاءات، دير بعلبة، البياضة، باب السباع، باب هود، باب الدريب، الخالدية، القصور، الوعر، القرابيص، الغوطة، جورة الشياح، حي الميدان، حي عشيرة، حي الخضر، المريجة، الملعب، كرم الشامي، الشماس.

ريف حمص: الغنطو، السلطانية، كفرعايا، جوبر، تلدو، كفر لاها، تلذهب، كرادسنية، عقرب، البرج، طلف، السمعليل، الطيبة الغربية، تليل، كراد، داسنية، القصير، الرستن، تلبيسة، تير معلة. تدمر، السخنة.

محافظة حماة (33 موقعاً):

حماة: الحاضر، المناخ، الدباغة، السوق، الصابونية، الجراجمة، الجزدان، شارع العلمين، حي المشاع، القلعة، البياض، حي الكرامة، ساحة العاصي.

ريف حماة: طيبة الإمام، صوران، السلمية، كفرزيتا، كرناز، حلفايا، كفرنبوذة، مورك، حلفايا، قلعة المضيق، شيزر، قمحانة، اللطامنة، خطاب، التريمسة، حيالين، كفرهود، تل ملح، الجديدة، الجلمة.

محافظة إدلب (29 موقعاً):

إدلب، سراقب، بنش، أريحا، سرمين، معرة النعمان، حاس، تفتناز، الغدفة، جرجناز، كفرومة، كفر نبل، خان شيخون، حزارين، كنصفرة، الفطيري، كفرعويد، معرتحرمة، تلمنس، حيش، كفر سجنة، بابولين، التح، الشيخ دامس، معرشمارين، كللي، النيرب، خان السبل. بالإضافة إلى مخيم اللاجئين في يايلاداغي (داخل الأراضي التركية).

محافظة حوران (37 موقعاً):

درعا البلد، درعا المحطة، مخيم درعا، نوى، داعل، جاسم، إنخل، الحراك، الصنمين، غباغب، إبطع، الشيخ مسكين، نمر، الحارة، طفس، بصرى الشام، بصر الحرير، خربة غزالة، الكتيبة، ناحتة، كفر شمس، تسيل، عدوان، عتمان، المسيفرة، أم ولد، معربة، صيدا، الجيزة، الطيبة، النعيمة، علما، الصورة، محجة، المليحة، نصيب، اليادودة.

محافظة اللاذقية (6 مواقع):

اللاذقية (الطابيات، الرمل الفلسطيني، الرمل الجنوبي، بستان الحميمي)، بانياس، جبلة.

محافظة دير الزور (18 موقعاً):

دير الزور (الجبيلة، الجورة، الفيلات، الجور، الموظفين، القصور)، الميادين، القورية، العشارة، الطيانة، الشحيل، الرقيب، القرية، القرعان، الشنان، البورحمة، الجرذي الشرقي، البوكمال.

الحسكة والرقة (14 موقعاً):

القامشلي، عامودا، الدرباسية، البوكمال، الحسكة (حي الصالحية، حي المفتي، حي العزيزية، حي الحويقة، الشيخ ياسين)، رأس العين، الماليكة، الطبقة، الرقة، تل أبيض.

free syrian citizen
09-07-2011, 12:27 PM
رفضت الخارجية الأمريكية الانتقادات التي وجهتها السلطات السورية لسفير واشنطن في دمشق، روبرت فورد، بسبب زيارته لمدينة حماة التي تشهد واحدة من أضخم المظاهرات المنادية بسقوط الرئيس بشار الأسد، وأكدت أن سوريا كانت على علم مسبق بالزيارة وقد مر الموكب الدبلوماسي عبر الحواجز العسكرية بعد إخطار وزارة الدفاع، واعتبرت اتهام دمشق للسفير بتشجيع المظاهرات بأنه "هراء."

وقالت فيكتوريا نولاند، الناطقة باسم الخارجية الأمريكية، إن السفير فورد وصل حماة الخميس، حيث أجرى لقاءات مع "مواطنين عاديين" في الشارع.

وأضافت نولاند: "لقد قام السفير الجمعة بالمرور في الشوارع للقاء السكان، كان الناس ستجمعون في إحدى الساحات وسرعان ما أحاط بسيارته مجموعة من المتظاهرين الودودين الذين قاموا بوضع الزهور وأغصان الزيتون على السيارة، وهتفوا بسقوط النظام."

وأضافت نولاند أن هناك مشاهد فيديو معروضة على موقع يوتيوب تظهر وصول السفير الأمريكي لحماة، وقالت إن المقاطع تظهر بأن الموقف "كان مميزاً،" ولفتت إلى أن فورد قرر المغادرة وعدم الترجل من السيارة كي لا يصار إلى التركيز على هذا الحدث لأن الزيارة تهدف إلى "التأكيد بأن الأمر لا يتعلق بنا، بل بحقوق المواطنين السوريين."

وتابعت الناطقة باسم الخارجية الأمريكية بأن موكب فورد خرج من حماة "بمواكب ودودة من شبان كانوا على دراجاتهم النارية."

ونددت نولاند بالموافق التي أعربت عنها السلطات السورية حيال الزيارة، وأكدت أن السفير فورد "أعلم السلطات السورية مسبقاً ومر عبر القنوات الحكومية."

وأردفت نولاند بالقول: "لقد قامت السفارة الأمريكية بإعلام وزارة الدفاع السورية بالزيارة قبل حصولها، وقد مرت السيارة (التي كان فيها السفير) عبر الحواجز الأمنية،" وأقرت بأن زيارة فورد كانت "جريئة" ولكنها اعتبرت أن اتهامات السلطات السورية له بإذكاء نار المظاهرات "مجرد هراء."

المصدر : وكالات

free syrian citizen
10-07-2011, 10:51 AM
شهيد في مدينة حماة / جسر المزارب يوم السبت 9-7-2011



http://www.youtube.com/watch?v=az9Ln1XBBuw


شهيدين تم التمثيل بهما في مدينة حماة 7-7-2011 // المقطع يحتوي صور مؤلمة



http://www.youtube.com/watch?v=IFToxLS_yg8

free syrian citizen
11-07-2011, 09:44 AM
https://www.youtube.com/watch?v=Ttg-1fXJBno&feature=player_embedded

free syrian citizen
11-07-2011, 09:46 AM
http://a8.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/263681_10150729824010727_420796315726_19854872_342 4145_n.jpg

free syrian citizen
11-07-2011, 09:52 AM
وبعد ساعات من انطلاق اللقاء التشاوري في دمشق, اقتحم الجيش السوري عدة أحياء في مدينة حمص (وسط البلاد) وسط إطلاق نار وقنابل غاز كثيف واعتقالات واسعة بين السكان.

ونقلت وكالة رويترز عن مصادر حقوقية سورية قولها إن شخصا قتل في حمص وإن 20 آخرين أصيبوا بجروح عندما فتحت قوات الأمن نيران الرشاشات في أحياء مكتظة بالسكان.

وقد بث ناشطون سوريون على الإنترنت صورا قالوا إنها من حي السباع في حمص قبيل غروب أمس الأحد. ويسمع في التسجيل المصور دوي اطلاق نار كثيف.



http://www.youtube.com/watch?v=xuAw9FJxGqU

وقال شاهد عيان للجزيرة إن القوات الأمنية اقتحمت باب السباع, وباب الدريب, والخالدية, وشارع الستين وسط انقطاع التيار الكهربائي عن مناطق واسعة في المدينة.

من جهة ثانية, ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان في بيان أن الجيش السوري اقتحم أمس قرى جديدة في جبل الزاوية بمحافظة إدلب (شمال غرب البلاد) مصحوبا بعشرات الدبابات والآليات العسكرية.

وأشار إلى أن قوات من الجيش دخلت إلى قرى معلا وشنان، ونفذت عمليات دهم للمنازل، وحطمت أثاث بعض منازل نشطاء.

وأضاف المرصد في بيان آخر أن الأجهزة الأمنية السورية شنت في اليومين الماضيين حملة مداهمات وتنكيل واعتقالات في الأحياء الجنوبية لمدينة بانياس, واعتقلت 25 شخصا, واعتدت بالضرب على آخرين.


المصدر: الجزيرة + وكالات

free syrian citizen
11-07-2011, 09:59 AM
قالت هيومن رايتس ووتش اليوم إن المنشقين من قوات الأمن السورية وصفوا تلقيهم أوامر بإطلاق النار على المتظاهرين لتفريقهم وقيامهم باتباع هذه الأوامر. قابلت هيومن رايتس ووتش ثمانية جنود وأربعة من عناصر أجهزة الأمن قاموا بالانشقاق بعد اندلاع التظاهرات المعارضة للحكومة في مارس/آذار 2011. أولئك الذين أجريت معهم مقابلات شاركوا في حملات القمع الحكومية في درعا وازرع وبانياس وحمص وجسر الشغور وحلب ودمشق. كما شارك الجنود أكثر من مرة في إطلاق النار على عشرات المتظاهرين وإصابتهم وشهدوا على هذه الأعمال، وعلى الاعتقال والاحتجاز التعسفي للمئات.

جميع المنشقين الذين قابلتهم هيومن رايتس ووتش تحدثوا عن أن رؤسائهم قالوا لهم أن عليهم محاربة المندسين والسلفيين والإرهابيين. قال المنشقون إنهم اندهشوا عندما واجهوا متظاهرين عزلاً، ولكن أُمروا رغم ذلك بإطلاق النار عليهم في عدة حالات. كما أفاد المنشقون بأن من رفضوا أوامر إطلاق النار على المتظاهرين كانوا عرضة لخطر التعرض لإطلاق النار عليهم هم أنفسهم. أحد المنشقين أفاد بأنه رأى ضابط جيش يطلق النار على جنديين في درعا ويقتلهما لرفضهما الأوامر. قابلت هيومن رايتس ووتش المنشقين بصفة شخصية في لبنان وتركيا والأردن.

وقالت سارة ليا ويتسن، المديرة التنفيذية لقسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في هيومن رايت سووتش: "شهادة هؤلاء المنشقين توفر أدلة إضافية على أن القتل في صفوف المتظاهرين لم يكن حادثاً بل نتيجة سياسة عمدية انتهجها كبار المسؤولين في سوريا، باستخدام القوة المميتة لتفريق المتظاهرين. على الجنود والمسؤولين السوريين أن يعرفوا أنه ليس لهم فقط الحق في رفض الانصياع لأوامر غير قانونية، بل إن هذا من واجبهم، وأن من يتعمدون قتل أو إصابة المتظاهرين السلميين سيخضعون للملاحقة القضائية".

free syrian citizen
12-07-2011, 10:04 AM
قالت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون الاثنين إن الرئيس السوري بشار الأسد فقد شرعيته, وإن بلادها لا تتمنى بقاءه في السلطة, وذلك عقب ساعات من مهاجمة مقار دبلوماسية أميركية وفرنسية في سوريا.

وصرحت الوزيرة كلينتون للصحفيين في واشنطن "لقد فقد (الأسد) شرعيته من وجهة نظر الولايات المتحدة.. وفشل في الوفاء بوعوده.. وقبل الدعم من إيران لقمع شعبه".

وأضافت أن الرئيس السوري ليس شخصا لا يمكن الاستغناء عنه, وأن الولايات المتحدة ليست معنية ببقاء نظامه الذي يواجه منذ ما يزيد عن ثلاثة أشهر مظاهرات مطالبة برحيله سقط فيها ما بين 1300 و2000 قتيل بنيران قوات الأمن، وفقا لناشطين سوريين.

وقالت وزيرة الخارجية الأميركية في هذا السياق إنه "لو اعتقد أحد بمن في ذلك الرئيس الأسد أن الولايات المتحدة تأمل سرا أن يخرج ذلك النظام من هذه الفوضى كي يواصل وحشيته وقمعه, فهو مخطئ".

وأضافت "الرئيس الأسد ليس شخصا لا يمكن الاستغناء عنه, ولا نعول في شيء على بقائه في السلطة مطلقا".

وتابعت الوزيرة الأميركية -التي قدمت أوضح إشارة حتى الآن على رغبة إدارة الرئيس بارك أوباما في انتهاء حكم الأسد- أن هدف بلادها هو أن تتحقق رغبة الشعب السوري في التحول نحو الديمقراطية.

وأعقبت تصريحات الوزيرة الأميركية استدعاء القائم بالأعمال السوري لدى واشنطن, وإبلاغه احتجاجا شديد اللهجة على مهاجمة موالين للأسد سفارة الولايات المتحدة في العاصمة السورية, وكذلك مقر إقامة السفير الأميركي.

واتهمت الخارجية الأميركية السلطات السورية بعدم الوفاء بالتزاماتها الدولية في ما يتعلق بحماية المقار الدبلوماسية الأجنبية.

ووصفت واشنطن الهجوم على السفارة وعلى منزل السفير الأميركي في دمشق بالغوغائي, وأكدت أن المهاجمين قدموا على متن حافلات خاصة من طرطوس بعلم السلطات.

كما اتهمت الإعلام الرسمي السوري بالتحريض على الهجوم الذي أعقب زيارة السفير الأميركي روبرت فورد إلى مدينة حماة, والأمن بالتقاعس عن حماية المقار المستهدفة, خاصة السفارة الأميركية التي تعرضت لأضرار مادية.

المصدر : وكالات

free syrian citizen
12-07-2011, 10:09 AM
قال قيادي من المعارضة السورية يوم الاثنين ان مؤتمرا في دمشق سيقوم بتشكيل حكومة ظل "من خبراء غير سياسيين مستقلين" استعدادا لسقوط حكومة الرئيس بشار الاسد.
وكان هيثم المالح (81 عاما) من بين السجناء السياسيين الذين افرج عنهم في مارس اذار وهي أول افراجات تأمر بها الحكومة سعيا الى تهدئة انتفاضة على حكم الاسد.

وكان المالح وهو قاض سابق من بين 50 من شخصيات المعارضة البارزة التي رفضت قبول دعوة الاسد للدخول في حوار وطني. واصدر بيانا في وقت سابق من هذا الشهر يعلن عن خطط لتشكيل حكومة "انقاذ وطني".

وقال المالح ان مؤتمر دمشق في 16 من يوليو تموز سيختار وزراء الظل.

واضاف قوله "لن تكون حكومة فعلية بل حكومة ظل. ستكون حكومة اقليمية وكل وزير سيعمل بوصفة شخصية قيادية في منطقته."
وقال المالح ان هدف حكومة الظل سيكون توجيه حركات المعارضة والاحتجاجات المناهضة للاسد وضمان ان يكون لدى البلاد حكومة بديلة جاهزة لما يرى انه الانهيار الحتمي لحكومة الاسد.

وقال المالح اهم واجبات هذه الحكومة هو أن تكون مستعدة لتولي دفة الامور حينما يتنحى الاسد. ومن ثم عندما يحدث ذلك ستكون مهيأة لسد الفجوة وحكم البلاد.

ولم يتضح بعد هل سيسمح الاسد بعقد هذا المؤتمر بعد أن اوضح ان اي محادثات يجب ان تبدأها السلطات.
ومن النادر ان يتمكن قيادي منشق من مغادرة سوريا. ويعيش معظم شخصيات المعارضة في المنفى. وقال المالح انه سيعود الى الوطن ولكنه لم يذكر موعدا لذلك.

وقال المالح الذي اجتمع في وقت سابق مع جمعية خيرية اسلامية تركية تشارك في جهود اغاثة أكثر من عشرة الاف سوري لجأوا الى مخيمات اقامتها تركيا على حدودها مع سوريا "جئت الى تركيا لاحكي عن القسوة في سوريا. وأود ان اقابل رئيس الوزراء طيب اردوغان لاشرح له ان معظم القصص عن سوريا تقوم على الاكاذيب واريد ان أبلغه بما يجري حقا في سوريا."

وكان اردغان حث الرئيس الاسد على اجراء اصلاحات عاجلة طالب بها المحتجون وندد بالاجراءات التي استخدمت لقمع الاحتجاجات.

وقال المالح "الان يجري استخدام 3000 دبابة لقمع الشعب السوري. الدولة التي تقاتل شعبها وتقتل شعبها لا يمكن ان تكون دولة."
واضاف ان الحكومة يجب ان تستخدم جيشها لقتال القوات الاسرائيلية التي تحتل مرتفعات الجولان لا في مهاجمة مدنييها.
وقال "ولذلك فان حكومة الاسد فقدت شرعيتها."

free syrian citizen
12-07-2011, 03:24 PM
بدأ في مدينة إسطنبول التركية مؤتمر علماء المسلمين لنصرة الشعب السوري بحضور علماء من عدد من الدول الإسلامية يتزامن مع حديث معارض سوري ( هيثم المالح ) عن مؤتمر بدمشق لتشكيل حكومة ظل استعدادا لسقوط النظام، وذلك وسط انتقادات حادة لدمشق من قبل الخارجية الأميركية.


وقال مراسل الجزيرة في إسطنبول عياش دراجي إن مؤتمر نصرة الشعب السوري يضم أطيافا واسعة، إذ حضره ممثلون من المنتدى الإسلامي الأوروبي والاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ورابطة علماء السنة وعلماء أكراد وعلماء أتراك.
وأشار المراسل إلى الطابع غير الطائفي للمؤتمر، وقال إنه تطرق إلى الحوار واستحالته مع حزب البعث الذي يستبد بالحياة السياسية ويقتل الشعب السوري وفق المتحدثين في المؤتمر.
وقال إن من بين الحاضرين محمد ياسر المسدي ومحمد علي الصابوني وعصام العطار وعلي القره داغي، وكذلك الناشط الحقوقي هيثم المالح.
وعبر المشاركون عن مؤازرتهم للشعب السوري في سعيه للحصول على حقوقه المشروعة، وقال إن المحرك للشعب هو رفض الظلم لا "الأيادي الخارجية كما يزعم النظام".
وأكدت الكلمات في المؤتمر على وحدة الشعب السوري، وسلمية الحركة الاحتجاجية، ونبذ كل دعوات الفتنة والطائفية، ورفض الاستقواء بالقوى الخارجية.
ودعا المتحدثون إلى الوقوف بجانب الشعب السوري حتى يحظى بنظام مدني يكفل لجميع مواطنيه حريتهم وكرامتهم.
وينتظر أن يخرج هذا المؤتمر بمجموعة من التوصيات إضافة لبيانات المساندة المنتظرة.

free syrian citizen
13-07-2011, 10:03 AM
قالت لجان التنسيق المحلية في سوريا اليوم إن 15 ألف معتقل لا يزالون قابعين في السجون السورية من بين عشرات الآلاف ممن اعتقلوا منذ بداية الانتفاضة قبل ثلاثة أشهر، وإن 53 حالة وفاة سجلت تحت التعذيب.


وأفادت اللجان في بيان لها الثلاثاء بأن السلطات السورية مستمرة في اعتقال المتظاهرين السلميين والنشطاء والصحفيين والمدونين على امتداد البلاد، "رغم الرفع الشكلي لحالة الطوارئ".


وذكرت اللجان أن 15 ألف معتقل يقبعون الآن في سجون النظام السوري "تمارس بحقهم شتى صنوف التعذيب وإساءة المعاملة والإهانات".


وأشار البيان الذي توصلت الجزيرة نت إلى نسخة منه إلى أن 53 شخصا توفوا تحت التعذيب حتى اللحظة"، هذا إلى جانب آلاف حالات الاختفاء القسري.


وقال الناطق الإعلامي باسم لجان التنسيق المحلية، عمر إدلبي، إن "العديد من عائلات الشهداء تعرضت للاعتقال بهدف الضغط عليها ومنعها من نشر تفاصيل وفاة أبنائها"، كما جرى اعتقال جرحى المظاهرات السلمية من المشافي واعتقال أفراد من عائلات المتظاهرين رهائن إلى حين تسليم أبنائهم للشرطة.

المصدر : الجزيرة

free syrian citizen
13-07-2011, 10:16 AM
http://www.aawsat.com/2011/07/13/special/cartoon.jpg

free syrian citizen
13-07-2011, 10:23 AM
http://a3.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/283552_218811584821322_195596350476179_504778_8079 609_n.jpg

~ღ شــــــام ღ~
13-07-2011, 02:21 PM
جهدك مبارك اخي سوري والله كتير ناس بعرفهم متابعين الاخبار من هون لانها مكثفة ومجمعة من اكتر من مصدر وبالصور واليوتيوب والخبر الموثق
فالكل تقريبااا بيدخل يقراها من هون فيااا رب يجعل عملك في ميزان حسناتك
وكل من قرأ بيدعيلك وانا اولهم
ربي يجزيك الخير واتمنى منك لو ما في تعب عليك محتاجة كتير اخبار وفيديو المؤتمر _ مؤتمر علماء المسلمين _ يلي انعقد اليوم بتركيا
حاولت كتير لاقيه من النت وما قدرت وما لحقنا نشوفه كله للاسف
والله يسعدك يا رب آمين وينصرنا ونتحرر عن قريب يا رب

free syrian citizen
14-07-2011, 02:01 PM
قال ناشطون مناوئون لحكم الرئيس السوري بشار الأسد إن قوات الجيش تواصل تمشيط منطقة جبل الزاوية والقرى المحيطة بها في محافظة إدلب قرب الحدود التركية. ويأتي ذلك في نطاق عملية عسكرية خلفت ثمانية قتلى. وبينما تزداد الضغوط الدولية على الأسد، شهدت دمشق أمس اعتقالات شملت مثقفين وفنانين تظاهروا ضد "القمع".

وقال ممثل لجان التنسيق المحلية في سوريا عمر إدلبي إن هناك اقتحاما لعدد من بلدات وقرى جبل الزاوية، لافتا إلى استمرار عمليات الجيش التي يشنها في محافظة إدلب، وقال إن الاقتحام تضمن اعتقال العشرات من المتظاهرين السلميين، ونفى وجود عصابات مسلحة "لأن ما يقوله النظام عن وجود عصابات مسلحة لم يؤكده مصدر مستقل".

وأكد إدلبي في تصريح للجزيرة صباح اليوم أن الجيش السوري يعتقل من يفر أو يتجه إلى الحدود التركية.
وفي رد على اعتقال نحو ثلاثين مثقفا تظاهروا في دمشق أمس، أوضح أن خروج المثقفين بالشعارات التي رفعوها يعد تطورا نوعيا، مشيرا إلى أن المثقفين ليسوا منفصلين عن مطالب الشعب السوري، واعتبر ذلك "ردا على أجهزة النظام التي تخاف الكلمة الحرة وتقمع أي صوت حر ينضم إلى مطالب الشعب".


وأقر ممثل لجان التنسيق المحلية في سوريا بوجود فنانين ومثقفين آخرين يؤيدون نظام الأسد، وقال إن القناعة الفكرية ليست السبب الوحيد في ذلك، بل هناك الخوف والرعب والمصالح المتحققة مع النظام. وشدد على أن مظاهرة المثقفين أمس "مشجعة" وستقود إلى تطورات أخرى في حراك المثقفين.

free syrian citizen
14-07-2011, 02:03 PM
وعلى الصعيد العسكري أكد ناشطون في مجال حقوق الإنسان أن أكثر من مائة حافلة من الأمن والشبيحة وأكثر من أربعين مجنزرة شاركت في عملية اجتياح قرى منطقة جبل الزاوية، ومن بينها كفرحايا وسرجة وفركية، وهو ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى بالإضافة إلى عدد من المفقودين.

وأفاد رئيس المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن بأن من بين القتلى أربعة قرويين قضوا أمس في هجمات مدعومة بالدبابات في أربع قرى بمنطقة جبل الزاوية. وأضاف أن "أعيرة نارية كثيفة" سمعت في هذه المنطقة التي وصل إليها الجيش السوري قبل أسبوعين في محاولة لاحتواء الحركة الاحتجاجية ضد النظام.

أما في منطقة قطنا في ريف دمشق فقد قال شاهد العيان أبو حسين للجزيرة إن قوات الأمن أطلقت النار على أهالي المدينة، مما أدى إلى إصابة 17 بجروح متفاوتة الخطورة، مشيرا إلى اعتقال شخصين.

ونقلت وكالة رويترز عن ناشط في إدلب طلب عدم الكشف عن اسمه قوله "نشهد تصعيدا عسكريا بعد التصعيد السياسي من جانب النظام"، وذلك في إشارة إلى الاعتقالات التعسفية لآلاف السوريين التي اشتدت في الأسبوعين الأخيرين، حسبما يذكر دعاة لحقوق الإنسان.

وفي السياق قال سكان في محافظة دير الزور بشرق البلاد إن انفجارين وقعا في خطي أنابيب لنقل الغاز. وقالت الوكالة العربية السورية للأنباء إن حريقا اندلع في خط أنابيب إما بسبب اشتعال أعشاب يابسة قريبة من الأنبوب وإما بحدوث تسرب منه.

free syrian citizen
14-07-2011, 02:04 PM
وكانت السلطات السورية قد اعتقلت أمس عددا من الفنانين والمثقفين خلال مظاهرة نظمها المئات منهم بحي الميدان وسط دمشق، وطالبوا خلالها بإطلاق الحريات ووقف الحل الأمني الذي اعتمدته السلطات لقمع الاحتجاجات في سوريا.

وشارك في المظاهرة التي انطلقت من أمام جامع الحسن مئات من المثقفين والفنانين المعارضين، ومن أبرزهم الفنان والممثل السوري خالد تاجا والمخرج نبيل المالح والفنان فارس الحلو والناشط رياض سيف وفايز سارة ومازن درويش.

وقال عبد الكريم ريحاوي الذي شارك بالمظاهرة إن القوات الأمنية تصدت للمتظاهرين ومنعتهم من الخروج وعملت على تفريقهم بالقوة، واعتقلت العشرات وعرف منهم الممثلان الأخوان ملص والكاتبة ريما فليحان والممثلة مي سكاف ويم مشهدي وفادي زيدان والمخرج نضال حسن وسارة الطويل وإياد شربجي والمصورة غيفارا نمر ومحمد ذاكر الخليل.

free syrian citizen
14-07-2011, 02:07 PM
و فيمايلي ننقل لكم نص بيان المثقفين و الفنانين السوريين قبل المظاهرة :

انطلقت منذ 4 شهور انتفاضة شعبية في الداخل السوري جاءت كنتيجة طبيعية للقهر والظلم الذي عاشه المواطن السوري على مدى عقود، وقد أخذت هذه الانتفاضة طابعاً مدنياً حضارياً سلمياً، رفع بالمجمل شعارات الحرية والوحدة الوطنية، لكن هذا الحراك المشروع المكفول بحكم القانون قوبل من قبل السلطات بشتى أنواع العنف والقمع، واستبيحت فيه كلّ المحرمات، فسقط ما يناهز 1800 شهيد بينهم 82 طفلاً، واعتقل حوالي 12000 مواطن.

ونحن كمثقفين وفنانين وصحفيين سوريين نعتبر أنفسنا أفراداً من هذا الشعب العظيم، ومنسجمين كل الانسجام مع تطلعاته، ومؤيدين لمطالبه المشروعة، وحقه الكامل في العيش في ظل دولة عادلة وعصرية يحكمها القانون، وتكفل حرية الأفراد.

فإننا نعلن أنه آن الأوان كي نقول كلمتنا في هذا المقام، وأن ننزل إلى الشارع إلى جانب إخوتنا الذين قدّموا من دمائهم وعذاباتهم الكثير ليجلبوا لنا الحرية؛ هذا الحقّ الذي أقرّته كل الشرائع السماوية، والمواثيق العالمية.

وعليه فقد قررنا نحن المثقفون السوريون الخروج بتظاهرة سلمية نطالب فيها بـ:

الناشطة الحقوقية ريما فليحان

- الوقف الفوري والنهائي للحل الأمني ولاستخدام العنف في الشارع بحق المتظاهرين السلميين، والسماح لهم بالتعبير عن آرائهم ومطالبهم بحرية كاملة وفق ما نصت عليه المادتان 25 و26 من دستور الجمهورية العربية السورية.

- معاقبة ومحاسبة كل من أجرم بحق الشعب السوري بمحاكمات عادلة، ومعلنة.

- إيقاف التحريض والهجمة الإعلامية التي يشنّها الإعلام المحلي على المواطنين المطالبين بالحرية، وعلى المثقفين والإعلاميين السوريين الذين أعلنوا مواقف أخلاقية ومبدئية من هذا الحراك الشعبي.

- السماح للإعلام العربي والعالمي والمستقل بتغطية الأحداث في البلاد بحرية كاملة، لنقل الحدث على حقيقته.

- الإفراج الفوري عن كافة المعتقلين السياسيين سواء الذين اعتقلوا في السابق وما زالوا أسرى السجون السورية، أو جرّاء الأحداث الأخيرة التي تشهدها البلاد، والذين كان من بينهم الكثير من المثقفين والجامعيين.
تحذير السلطات من التعرض لهم

نضال حسن

- نطالب قوى المعارضة الوطنية في الداخل والخارج، والتي تنشط خارج حسابات وأجندات القوى الخارجية، نطالبها بتوحيد صفوفها والخروج بتصوّر مشترك للدولة المدنية الديمقراطية التي نحلم بها جميعاً.

هذا وسنقيم هذه التظاهرة في تمام الساعة السادسة من مساء يوم الأربعاء 13 تموز الجاري من أمام جامع الحسن بمنطقة الميدان بدمشق، معتبرين هذا الإعلان بمثابة إخطار للسلطات السورية، سيما وأنها تسمح يومياً بعشرات المسيرات المؤيدة التي تخرج دونما ترخيص في كافة المحافظات السورية، وتمدّها بكل الدعم الذي تتطلبه.

وفي هذا الإطار فإننا نحمّل السلطات السورية كامل المسؤولية في حال تم التعرّض لنا بأي سوء من أية جهة كانت، خلال أو بعد التظاهرة.

free syrian citizen
14-07-2011, 02:21 PM
أكد الأمين العام الجديد للجامعة العربية نبيل العربي الذي ناقش مع الرئيس السوري "الأحداث في سوريا" الأربعاء في دمشق، أنه "لا يحق لأحد سحب الشرعية من زعيم"، كما ذكر التلفزيون السوري.

وقال التلفزيون إن المناقشات بين الأسد والعربي تناولت "الأحداث على الساحة العربية والتطورات في سوريا" التي تشهد حركة احتجاجات منذ آذار/مارس الماضي.

وأكد العربي في تصريح صحافي أن "الجامعة العربية ترفض أي تدخل في الشؤون الداخلية للبلدان العربية ولا يحق لأحد سحب الشرعية من زعيم لأن الشعب هو الذي يقرر ذلك"، وذلك بعد تصريحات واشنطن بأن الرئيس السوري "فقد شرعيته".

وأشار العربي من جهة أخرى الى أن "الاستقرار في سوريا ضروري للاستقرار في البلدان العربية الأخرى"، فيما قال وزير الخارجية السوري وليد المعلم الذي شارك في اللقاء للصحافيين أن "سوريا مستمرة في تطبيق الإصلاحات" السياسية التي تطالب بها المعارضة السورية.

free syrian citizen
14-07-2011, 02:55 PM
احتراق مبنى من عدة طوابق في دوار الفاخورة بمدينة حمص جراء القصف العنيف من قبل قوات الأمن الغادرة لأحياء باب السباع و باب الدريب و الخالدية الآن ..
حتى الآن شهيدين هما :
سمهر رجوب
عدنان الزير 22 عام

و اصابة طفل بعمر الورد 12 سنة برصاص الامن في حي النازحين بحمص


الدعاء نرجو منكم الدعاء إخواني و أخواتي

free syrian citizen
14-07-2011, 05:13 PM
http://www.youtube.com/watch?v=kuE0FnMsrG4&feature=player_embedded


http://www.youtube.com/watch?v=simZ8F7p-mw&feature=player_embedded

free syrian citizen
14-07-2011, 05:50 PM
قبل أيام قليلة من موعد انعقاد مؤتمر "الإنقاذ" السوري في اسطنبول يوم السبت المقبل، استضافت العاصمة التركية مؤتمرا آخر "رابطة العلماء المسلمين لنصرة ودعم الشعب السوري" وشارك فيه رجال دين مسلمون بحثوا على مدى يومين في كيفية "نصرة الشعب السوري".

وأكد البيان الختامي للمؤتمر على أن "نصرة الشعب السوري واجب شرعي"، وأصدروا فتوى بوجوب "الوقوف مع ثورة الشعب السوري لاسترداد حريته وكرامته ورفع الظلم عنه".

وانبثق عن الاجتماع الأول لعلماء المسلمين في اسطنبول لنصرة الشعب السوري ثلاث لجان شرعية وإغاثية وإعلامية، وخلص في بيانه الختامي على "الوقوف مع الشعب السوري في مظاهراته السلمية لاسترداد حريته وكرامته ورفع الظلم عنه، وأصدر العلماء فتوى بذلك. وأكد على سلمية الثورة ورفض الاستعانة بالخارج".

وناشد البيان علماء سوريا أن "يكونوا في الطليعة وأن يقودوا الجماهير في ثورتهم ضد النظام الظالم، محذرين المشايخ الذين يوالون النظام الظالم من عاقبة الأمور في الدنيا والآخرة".

وفيما استنكر ما وصفه البيان "البطش وسياسات الإذلال دعا إلى إخلاء السجون من جميع المعتقلين وسحب جميع القوات العسكرية والأمنية والشبيحة من شوارع المدن والأرياف". كما أدان كل من يدعم النظام السوري.

وأدان البيان الختامي النظام الإيراني والمرشد الأعلى في إيران وحزب الله لموقفهم المؤيد للنظام السوري، ودعا جامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي، إلى الخروج عن صمتهما وإدانة النظام السوري.

وعبر العلماء عن رفضهم الاستعانة بالخارج تحت أي ذريعة، حفاظا على وطنية الثورة ونظافتها وقطعا لـ"دابر المؤامرات على سوريا". ودعا العلماء المجتمعون الجيش إلى الوفاء برسالته وحماية الشعب من "بطش النظام الغاشم والوقوف إلى جانب الثوار".

وأكد البيان على "احترامه لحقوق جميع الطوائف والمذاهب التي أمر الإسلام باحترامها وتعايش معها قرونا عديدة، مشيرا إلى أن الحريات العامة والتعددية السياسية والتداول السلمي للسلطة مطالب أساسية لجميع طوائف الشعب السوري وفئاته دون استثناء لبناء سوريا الحديثة".

وقد شارك في المؤتمر ممثلون من المنتدى الإسلامي الأوروبي والاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ورابطة علماء السنة وعلماء أكراد وعلماء أتراك.

free syrian citizen
14-07-2011, 06:01 PM
أكد الأمين العام الجديد للجامعة العربية نبيل العربي الذي ناقش مع الرئيس السوري "الأحداث في سوريا" الأربعاء في دمشق، أنه "لا يحق لأحد سحب الشرعية من زعيم"، كما ذكر التلفزيون السوري.

وقال التلفزيون إن المناقشات بين الأسد والعربي تناولت "الأحداث على الساحة العربية والتطورات في سوريا" التي تشهد حركة احتجاجات منذ آذار/مارس الماضي.

وأكد العربي في تصريح صحافي أن "الجامعة العربية ترفض أي تدخل في الشؤون الداخلية للبلدان العربية ولا يحق لأحد سحب الشرعية من زعيم لأن الشعب هو الذي يقرر ذلك"، وذلك بعد تصريحات واشنطن بأن الرئيس السوري "فقد شرعيته".

وأشار العربي من جهة أخرى الى أن "الاستقرار في سوريا ضروري للاستقرار في البلدان العربية الأخرى"، فيما قال وزير الخارجية السوري وليد المعلم الذي شارك في اللقاء للصحافيين أن "سوريا مستمرة في تطبيق الإصلاحات" السياسية التي تطالب بها المعارضة السورية.


اتحاد تنسيقيات الثورة السورية
بيان صحفي: نفاق العربي وتخاذل الجامعة العربية..14 تموز 2011

يدين اتحاد تنسيقيات الثورة السورية ما صرح به أمين جامعة الدول العربية في زيارته إلى أراضي سورية الحبيبة يوم الأربعاء 13 تموز 2011 وتخاذله عن نصرة الشعب السوري الذي كان من المفترض أن يجلس إليه للوقوف على حقيقة مايجري من قمع وقتل وتشريد له من قبّل آلة القمع والقتل والاستبداد في نظام عائلة أسد وأذيالها.

في نفس الوقت الذي كان يجلس به أمين عام جامعة الدول العربية بجانب رأس النظام الفاقد الشرعية في سوريا كانت دبابات هذا النظام تقتحم المدن وتقتل الأهالي وكانت حملات الاعتقال جارية في عدد من المدن.
يبدو أن "العربي" في الاسم فقط نسي أن لأي جهة الحق في النظر إلى شرعية أي نظام والاعتراف بها بناء على ما يقوم به من أفعال تجاه من يمثلهم بزعمه، وهذا ما ينظر الشعب السوري به إلى شرعية الجامعة العربية التي لم تحرك ساكناً تجاه كل الجرائم التي تحدث تحت سمعها وبصرها.
نذكر "العربي" بتخاذل وصمت من كان قبله في أمانة الجامعة العربية، حيث يبدو أن هذا الصمت أصبح تقليداً متبعاً في هذا المنصب للحفاظ على المكتسبات الشخصية والمنافع الفردية مقابل التخلي عن مسؤولية الحفاظ على دماء وحرمات الشعوب العربية الرازحة تحت حكم الطغاة تماماً كما يحدث الأن في فلسطين واليمن والعراق.

نكرر أدانتنا لهذا الموقف وهذه الزيارة التي قام بها "العربي" للسفاح وتجاهله للضحية ومطالبها المحقة والشرعية في أرضنا الحبيبة سوريا.....

free syrian citizen
14-07-2011, 06:07 PM
http://www.youtube.com/watch?v=LjpK_cLKKVY&feature=player_embedded

free syrian citizen
14-07-2011, 06:14 PM
اللهم انتقم من آل الأسد الله العنهم لعنا كثيرا
اللهم عليك بهم فإنهم لا يعجزونك
اللهم إنهم قد طغوا و بغوا في بلادنا الحبيبة اللهم فانتقم منهم و مزقهم شر ممزق
اللهم ارحم شهيدنا هذا و تقبله عندك





http://www.youtube.com/watch?v=gaa1KS0ryUo&feature=player_embedded

free syrian citizen
14-07-2011, 06:36 PM
http://www.youtube.com/watch?v=ynTAjpE43ak&feature=player_embedded

free syrian citizen
14-07-2011, 06:41 PM
http://www.youtube.com/watch?v=I0Djr6rd1t8&feature=player_embedded

free syrian citizen
15-07-2011, 02:52 PM
http://profile.ak.fbcdn.net/hprofile-ak-snc4/274701_100002295906424_6301802_n.jpg

free syrian citizen
15-07-2011, 03:01 PM
http://images.alarabiya.net/ff/f4/436x328_37499_157710.jpg




أفاد ناشطون سوريون بتطويق الأمن السوري منطقتي مضايا والزبداني في ريف دمشق تحسباً لاحتجاجات "جمعة أسرى الحرية"، اليوم الجمعة، وذلك بوضع حواجز على المداخل الرئيسية والفرعية.

وفي حمص أيضاً أفيد بإطلاق نار عشوائي في جميع الأحياء المحاصرة واعتصام حاشد في شارع الملعب بمشاركة النساء والأطفال.

كما سمع إطلاق نار كثيف في كل من النازحين، الفاخورة، باب السباع، باب الدريب، باب تدمر، الخالدية، البياضة، دير بعلبة ومحيط قلعة حمص، ويتحدث الأهالي عن أصوات قذائف يسمعونها للمرة الأولى.

وأفاد كذلك المرصد السوري لحقوق الإنسان بمقتل مدنييْن ورجلِ أمن خلال العملية التي تشنها قوات الأمن السوري في بعض أحياء مدينة حمص، خاصة في حي باب السباع.

وتحدث ناشطون في إدلب عن انتشار نحو 50 حافلة أمن وسيارات محمّلة بالرشاشات في جبل الزاوية عن طريق قرية الرامي، واحتلت قوات الأمن عدة بيوت كما انتشر القناصة فوق الأسطح.

وطوّقت قوات الأمن والجيش البارة وتل صفرة في إدلب بالدبابات في محاولة لمنع مظاهرات الجمعة.

وسياسياً, حذر السفير الأمريكي في دمشق روبرت فورد من أن "الشارع يمكن أن يطيح" بالنظام السوري إذا لم يبدأ سريعاً الإصلاحات التي يطالب بها المتظاهرون.

وصرّح فورد في مقابلة مع مجلة "فورين بوليسي" قائلاً: "لم أر أية إشارة ملموسة على الارض بأن الحكومة السورية مستعدة لبدء الإصلاحات بالسرعة التي يطالب بها المتظاهرون".

وتوقع فورد أن "النظام السوري سيطيح به الشارع إذا لم يتحرك بسرعة"، ودعا الرئيس السوري بشار الأسد الى "اتخاذ القرار الصعب" ببدء الإصلاحات.

free syrian citizen
15-07-2011, 04:26 PM
شام : قناة الجزيرة : لجان التنسيق المحلية : عاجل : 16 شهيداً اليوم برصاص الأمن في سوريا خلال مظاهرات ضد النظام ...

free syrian citizen
16-07-2011, 10:03 AM
http://profile.ak.fbcdn.net/hprofile-ak-snc4/276874_229336667077011_1922106_n.jpg


قتل 32 شخصا على أيدي قوات الأمن السورية في جمعة "أسرى الحرية" التي شارك فيها أكثر من مليون شخص خرجوا في مختلف مناطق سوريا للمطالبة بسقوط نظام الرئيس بشار الأسد، حسب ما ذكرت لجان التنسيق المحلية في سوريا.

وقالت هذه اللجان إن 32 شخصا على الأقل قتلوا على أيدي قوات الأمن السورية من بينهم ستة قتلى سقطوا بحي القابون في دمشق، بحسب ما أعلنه رئيس الرابطة السورية للدفاع عن حقوق الإنسان عبد الكريم ريحاوي.

وأضاف الناشط الحقوقي أن ثلاثة أشخاص قتلوا وأصيب آخرون في مواجهات جرت بحي الثورة في محافظة إدلب، لافتا إلى أن طفلا يبلغ 12 عاما توفي في جوبر إثر تعرضه لطلق ناري بالرأس.

كما ذكر ريحاوي أن ثلاثة أشخاص لقوا مصرعهم في دوما التي تبعد 15 كلم عن دمشق واثنين في درعا التي انطلقت منها حركة الاحتجاج ضد النظام.

ضمن هذا السياق، قال الناشط السياسي أبو مصطفى إن هناك بالإضافة إلى القتلى نحو 70 جريحا إصابة بعضهم خطيرة.

ولفت في تصريح للجزيرة إلى أن قوات الأمن في بدوما تستعمل قنابل سامة ونوعا خاصا من الرصاص يحتوي على البارود المتفجر مما رفع عدد المصابين اليوم.


وسقط هؤلاء القتلى والجرحى في مظاهرات عمت مدن سوريا اليوم الجمعة تحية لـ"أسرى الحرية".

وشارك فيها بحسب رئيس المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن أكثر من مليون شخص، وذلك بعد يوم من تنفيذ إضراب عام في عدة مدن منها حمص وحماة وبنش ودوما ودير الزور.


فقد شهدت مدينة حمص مظاهرة حاشدة للإفراج عن المعتقلين السياسيين الذين لا يزالون محتجزين في السجون السورية.

كما اندلعت مظاهرات مماثلة في مناطق عدة شمال وشرق البلاد مثل الحسكة والبوكمال والقامشلي والدرباسية ورأس العين، وكذلك في عين العرب وبعض أحياء مدينة حلب، حيث ردد المتظاهرون شعارات تطالب بإسقاط النظام وإطلاق المعتقلين.

وعلى الرغم من التطويق الأمني منذ أمس الخميس لكل من مضايا والزبداني في ريف دمشق، شهدت البلدتان مظاهرات عقب صلاة الجمعة.

واستخدم الأمن الغاز المدمع لتفريق متظاهرين في حي الميدان بالعاصمة دمشق، بينما تظاهر مئات في حي ركن الدين، كما أكدت مصادر للجزيرة تطويق حي الكسوة منذ أمس الخميس، وسُمع اليوم دوي إطلاق الرصاص، كما أصيب شخصان بجروح.

وأكد ناشطون على الإنترنت إطلاق رصاص كثيف في محيط الجامع العمري بمدينة درعا (جنوب) لمنع المصلين من التظاهر عقب صلاة الجمعة، لكن جنودا من الجيش السوري حمَوا المتظاهرين وأجبروا عناصر الأمن على التراجع، كما فرضت القوات حظرا للتجول ظهر اليوم في مدينة أنخل المجاورة.

وذكر الناشطون أن الجيش حاصر اليوم جوامع قريتي كفرنبل وكفرومة بمحافظة إدلب، كما شهدت القريتان إطلاقا للنار عقب الصلاة، وتم تسجيل مقتل ثلاثة متظاهرين في مدينة إدلب وإصابة آخرين بنيران الأمن جراء إطلاق الذخيرة الحية حول مسجدي الفرقان والأبرار.

وفي السياق نفسه، احتشد الآلاف اليوم في وسط مدينة حماة على نحو مماثل للمظاهرة التي اندلعت الجمعة الماضية، وذلك في إشارة كما يبدو إلى رفض سكان المدينة الحوار الذي بدأه محافظ المدينة الجديد مؤخرا.

وقال عضو اتحاد تنسيقيات الثورة في حماة صالح الحموي في اتصال هاتفي مع الجزيرة إن أعيان المدينة قدموا شروطهم للمحافظ الجديد في سياق الحوار مع النظام.

واشترط هؤلاء لإزالة الحواجز التي أقاموها على أطراف المدينة إطلاق سراح المعتقلين على خلفية المظاهرات، والضمان المعلن بأن يكون الاعتقال قانونيا بمذكرة من النائب العام، وسحب الدبابات من المدينة.

وبشأن الأوضاع الأمنية في مدينة حماة التي أعلنت الإضراب العام والعصيان المدني منذ أكثر من أسبوع، قال الحموي إن عددا من شباب المدينة يحرسون الحواجز التي أقاموها كي لا تهاجم قوات الأمن المناطق السكنية، مضيفا أن مئات العائلات قد نزحت عن المدينة.

free syrian citizen
16-07-2011, 10:11 AM
http://a7.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/269551_249106435100315_227941037216855_1111018_419 2295_n.jpg

في خطوة نوعية للثورة في حمص، اعتصام الملعب البلدي يفك أسر ثلاث شبان:

قامت عصابات الأمن الخمييس7/14 بخطف ثلاث شباب من عائلات حالو – عجم – سباعي بعد صلاة العشاء من جامع عمر بن الخطاب في حي الملعب البلدي، واقتادتهم على ما يبدو إلى فرع الأمن الجنائي، وقد قام الأهالي كرد فعل على ذلك بالاعتصام في شارع الملعب قرب الحديقة،وشارك في الاعتصام الأهالي جميعا وليس الشباب فقط ، فكان هناك الطفل والكهل والمرأة، وبدأ الشباب التحضير للمواجهة مع عصابات أمن الدولة التي تواجد ثلاث باصات معبئة بعناصرهم على مسافة لا تبعد إلا حوالي الثلاثين مترا منهم.

بعد توزع الشباب على الشوارع الفرعية والطلب من الأهالي أن يسحبوا سياراتهم، بدأ المدد من الأحياء القريبة فهب شباب الغوطة أولا ثم زحف شباب الانشاءات، وجلس الجميع على الأرض مطالبين بعودة الرهائن، وأمام تصميم الأهالي رضخت عصابات الأمن وأطلقوا سراح الشباب المعتقل، وقام الأهالي بحملهم على الأكتاف والاحتفال بعودتهم سالمين غانمين، وعاد الشباب إلى أحيائهم محتفلين منشدين متعودين، والحمد لله رب العالمين، وحماكم الله يا أسود حمص الأبطال

المركز الاعلامي لدعم ثوارحمص

free syrian citizen
16-07-2011, 11:20 AM
دمشق : اصابة امرأة برصاص قوات الأمن 15/7/2011جمعة أسرى الحرية


http://www.youtube.com/watch?v=rzDGKoUyq6o

تشييع الشهيد سمهر رجوب 15/7/2011 تكبير يزلزل قلب نظام الأسد المجرم


http://www.youtube.com/watch?v=9JmWX-q3Xes

إصابة متظاهرين في دوما 15/7/2011 جمعة أسرى الحرية / مقطع دموي


http://www.youtube.com/watch?v=AXloWLCj2bM

free syrian citizen
16-07-2011, 11:26 AM
كشفت صحيفة فرنسية اقتصادية اليوم أن المرشد الأعلى بإيران آية الله علي خامئني وافق على أن تقدم بلاده دعما ماليا بقيمة 5.8 مليارات دولار لحليفتها الإستراتيجية سوريا ( نظام الأسد المجرم )، قصد تنشيط اقتصادها المتضرر جراء الخسائر الفادحة التي تكبدها طيلة أربعة أشهر من الاحتجاجات المناهضة للنظام.


وأضافت صحيفة ليزيكو، نقلا عن تقرير سري لمركز الأبحاث الإستراتيجية المقرب من دوائر القرار بطهران، أن الدعم المالي لسوريا ( لنظام الاسد المجرم ) يتضمن تقديم 1.2 مليار دولار بشكل عاجل على مدى ثلاثة أشهر، وتعتزم إيران ضمن خطتها لدعم دمشق منحها 290 ألف برميل نفط يوميا بالمجان خلال الأشهر التسعة القادمة.


كما ستمد إيران يد العون لسوريا في منع هروب الرساميل من البلاد، حيث تغادر الكثير من السيارات الأراضي السورية باتجاه لبنان وهي محملة بحقائب ممتلئة بالأموال، وستبعث طهران عليم مملوك إلى سوريا، وهو مسؤول بارز في الحرس الثوري حيث يترأس جهاز الاستخبارات العامة، وسيقدم المشورة فيما يخص مراقبة الحدود السورية..


المصدر : الجزيرة نت

free syrian citizen
17-07-2011, 10:21 AM
أفاد ناشطون حقوقيون أن قوات الأمن السورية قتلت أمس السبت تسعة متظاهرين في أنحاء مختلفة من سوريا, منهم أربعة أشخاص في مدينة البوكمال على الحدود العراقية السورية, وذلك في وقت أطلقت فيه السلطات مجموعة من الفنانين تظاهروا في دمشق.

وفي بلدة قطنّا بريف دمشق, تقول المصادر إن عشرين دبابة وحافلات تقل من يوصفون بالشبيحة اقتحمت البلدة، وبدأت تطلق النار عشوائيا، فسقط طفل قتيلاً وجُرح آخرون من أبناء البلدة. وأكد أهالي المدينة أن عددا من الجرحى سقطوا أثناء مداهمات شاركت فيها الدبابات, كما فُرض حصار على المدينة وتم نشر القناصة في محيطها.

كما اجتاحت حافلات الأمن والشبيحة بلدة كفر نْبل، وجرت عمليات دهم للمنازل واعتقالات واسعة.

وشهدت مدينة دوما، في محافظة ريف دمشق، تشييع مواطنين أحد قتلى احتجاجات "جمعة أسرى الحرية"، كما جاء في مشاهد بثها ناشطون على الإنترنت.

كما بث ناشطون على الإنترنت صوراً قالوا إنها التقطت في حي برزة بالعاصمة دمشق، تظهر جنازة لأحد قتلى احتجاجات أمس.

وخرجت جموع المشيعين في حي ركن الدين في دمشق اليوم في جنازة أحد القتلى الذين سقطوا في احتجاجات يوم أمس، حسبما جاء في مشاهد بثها ناشطون على الإنترنت.

وشيع مواطنون سوريون في حي الخالدية، بمدينة حمص وسط البلاد، قتيلا سقط برصاص الأمن خلال مظاهرات أمس، حسب مشاهد لناشطين على الإنترنت.

كما بث ناشطون على شبكة الإنترنت صوراً لجنازة قالوا إنها التقطت في حي القابون بالعاصمة دمشق، حيث تظهر جنازة جماعية للقتلى.

وقالت المنظمة الوطنية لحقوق الإنسان في سوريا في بيان اليوم السبت -تلقت يونايتد برس أنترناشونال نسخة منه- إن 40 شخصا قتلوا أمس الجمعة في عدة مدن سورية خلال إطلاق القوى الأمنية النار على المتظاهرين المعارضين للنظام.

يذكر أن مظاهرات نظمت أمس الجمعة كانت الأكبر –وفق معارضين سوريين- منذ بدء الاحتجاجات قبل نحو أربعة أشهر حيث غطت معظم أنحاء سوريا ووصل عدد المتظاهرين في حماة ودير الزور وحدهما إلى مليون.


من جانب آخر أفرجت السلطات السورية اليوم السبت عن مثقفين وفنانين اعتقلتهم خلال مظاهرة نظموها الأربعاء الماضي، في حين ذكرت مصادر تعرض المفرج عنهم لاعتداءات من أنصار النظام.

وقالت الفنانة مي سكاف للجزيرة بعد الإفراج عنها إنها ورفقاءها ستتم محاكمتهم بعد شهر بتهمة التظاهر بدون رخصة، مشيرة إلى أن المفرج عنهم تم تهريبهم من قبل مواطنين وأنها شخصيا توجد في أحد البيوت في دمشق.
ولم تؤكد مي سكاف ما إذا كانت عملية الإفراج شملت جميع المعتقلين، وقالت إن التحقيق كان يتم عبر مجموعات.
وعن ظروف الاعتقال، أكدت الفنانة السورية أن الفنانين اعتقلوا حتى قبل التجمع ونقلوا من طرف الأمن الجنائي، مؤكدة أن الشبان الذين كانوا معهم تعرضوا للضرب الكثير، بينما لم يتم التعرض للنساء.


ووصفت الفنانة السورية للجزيرة ما يحدث بالمعاملة الشرسة وأن من يملك الرأي المخالف يعامل كخائن لوطنه.

free syrian citizen
17-07-2011, 10:22 AM
http://www.aljazeera.net/mritems/images/2011/7/17/1_1074424_1_34.jpg

أعلنت المعارضة السورية السبت في مؤتمر الإنقاذ الوطني بإسطنبول عن تشكيل هيئة للإنقاذ الوطني تضم ممثلي الداخل والخارج, لإدارة المرحلة الانتقالية التي قد تعقب سقوط نظام الرئيس بشار الأسد, ودعت إلى نقل سلمي للسلطة.

وفي إطار المؤتمر الذي ضم 300 شخصية معارضة, وأذيعت في مستهله كلمات لمعارضين من داخل سوريا, اتفق المشاركون على تشكيل هيئة وطنية للإنقاذ تضم 25 ممثلا عن الخارج, و50 ممثلا عن الداخل من مختلف أطياف المعارضة.

وتلا أحد المعارضين السوريين بيانا تضمن جملة من التوصيات بينها الدعوة إلى استمرار التصعيد ضد النظام عبر الاحتجاجات الشعبية وعبر التحركات السياسية, وشدد على أن المعارضة تسعى إلى إقامة دولة مدنية ديمقراطية.

وكان يفترض أن يعقد المؤتمر بصورة متزامنة في دمشق وإسطنبول. بيد أن قيام القوات السورية بقتل عدد من المحتجين قرب قاعة كان سيعقد فيها المؤتمر بحي القابون بدمشق حمل المعارضة على الاكتفاء بالاجتماع في إسطنبول.

free syrian citizen
17-07-2011, 01:18 PM
قطنا ريف دمشق الشهيد الطفل محمد صبوري لايتجاوز 3سنوات


http://www.youtube.com/watch?v=1sjopbyi3b8

حمص جثث الشهداء محروقة من قبل الامن والشبيحة17-7-2011


http://www.youtube.com/watch?v=Zf_GTkHrFyo&feature=player_embedded

~ღ شــــــام ღ~
17-07-2011, 06:20 PM
جزاك الله خيرااا اخي سوري عني وعن كل سوري حر وجعله في ميزان حسناتك

~ღ شــــــام ღ~
17-07-2011, 06:22 PM
(http://www.blogger.com/rearrange?blogID=767953967472654334&widgetType=PageList&widgetId=PageList1&action=editWidget&sectionId=menu)


ذبح القاشوش صاحب اغنية "يلا ارحل يا بشار" (http://yaqadar.blogspot.com/2011/07/blog-post_890.html)








(http://www.egynews.net/wps/portal/news?params=131559#comments-form)
http://www.egynews.net/wps/wcm/connect/d86775804782936190f0d58d144e7047/Thumbmail2011-07-08+11%3A39%3A12.572X.jpg?MOD=AJPERES


لا حول ولا قوة الا بالله
هل هذا تصرف انساني ؟؟؟
انظروا الى وحشية النظام السوري في التعامل مع المعارضين


انتم يا من لا زلتم تدافعون وتقولون اجندات خارجية


هذه الحنجرة التي غردت تطالب بالحرية


وانشدت للوطن وللسوريين


وطالبت بالاصلاح بطريقتها الخاصة
بصوت عذب علت الحناجر لتقول الله اكبر


وما منركع الا ل الله


فكان العقاب هو الذبح
ليس هذا فقط بل ايضا اقتلعوا حنجرته من مكانها


اقسم انني لم اسمع عن هكذا وحشية وهمجية ولا ايام افلام الهنود الحمر
لن تشدو بعد اليوم يا قاقوش لكن صوتك سيبقى يصدح في اذاننا وعقولنا وقتلك سيزيدنا تصميم على ما نحن عليه


ولا تحزن لانك ان شاء الله شهيد الحرية والوطن
شهيد من قافلة الشهداء السوريين الذين نفخر وسنفخر بهم للابد

واثقة الخطى

~ღ شــــــام ღ~
17-07-2011, 06:25 PM
http://1.bp.blogspot.com/-vfi252H52Uo/TWHS-8_GgwI/AAAAAAAAEr4/9L4nlHSDCPY/s1600/topmain.jpg



حمزة .. (http://yaqadar.blogspot.com/2011/07/blog-post_06.html)







http://moheet.com/image/72/225-300/728976.jpg



حمزة كان طفل صغير


كتير صغير


بس بعقله كان كبير


حمزة كان عنده لعبة
طيارة
سيارة
دبابة
وبارودة كمان


حمزة كان بيلعب


كان كتير


كتير فرحان


حمزة سمع كلمة حرية


وصار يخربش عالحيطان


حرية
ح ر ي ة


همس حمزة ببراءة وقال


شو يعني حرية


حمزة رجع يخربش عالحيطان


مع ولاد الجيران


ويكتب ويغني حرية
حرية ..حرية


وفجأة سمع صوت دبابات ونيران


وشاف العالم عم تركض بالشوارع


شاف اشلاء


دماء


شهداء


حمزة ما كان لسه فاهم شي


حمزة كان زعلان


وحيران


ولسه عم يفكر


ليش قتلوهم


هي كلمة حرية حرام ؟؟؟


حمزة تحرك دمه واستهجن كلشي صار


حمزة فكر وقال

اخواتي ماتو


اهلي عذبوهم


صحابي قوصوهم


جيراني حبسوهم


وانا ليش ما نادي وصيح وقول


انا كمان بدي حرية


ما رح خاف من شبيح
ولا من دبابة
ولا من بارودة جبان


ما رح خاف
ما رح خاف


يا يامو انا بدي روح مع اخواتي ورفقاتي


قالتلو اي يا امي روح


ما كانت تعرف انه حمزة ما رح يرجع


ما كانت تعرف انه الزمن زمن قتل الاحرار


وبقاء الاشرار


حمزة راح

رفع ايده للسما وقال
سوريا بدا حرية
سوريا بدا حرية


وفجأة اختفى صوت حمزة من بين الاصوات


وغاب حمزة
غاب كتير




قتلوه ..لا


بالاول اعتقلوه

عذبوه


حاولو يهينوه
ولبشار يركعوه

حمزة قال
ما منركع الا ل الله

ضربوه كتير


بالبارودة
كمان قوصوه
وما رحموه


ولا حتى رصاصة الرحمة منحوه


مات حمزة
استشهد حمزة


انقتل حمزة


طلعت روحه للسما
وهي عم تصرخ


حرية
حرية


وما منركع الا ل الله
واثقة الخطى

ام المعتصم
17-07-2011, 07:12 PM
الله يفرجها عليكم وعلى أمة محمد علية أفضل الصلاة والسلام
اللهم آمين

free syrian citizen
17-07-2011, 11:38 PM
الله ينتقم منك يا بشار و من شبيحتك و أمنك و كل مين بشد على ايدك
الله يحرق قلبك و يحرمك اولادك و يشلك و يهد كل أسرتك




http://www.youtube.com/watch?v=1RxRRnV3uno&feature=player_embedded#at=433

free syrian citizen
17-07-2011, 11:46 PM
http://www.youtube.com/watch?v=HlF1EmuS3dI&feature=youtu.be

free syrian citizen
18-07-2011, 10:23 AM
http://images.alarabiya.net/e4/4c/436x328_87661_158000.jpg

أفاد شهود عيان بأن وحدات من الجيش السوري تحاصر مدينة البوكمال بمحافظة دير الزور شرق سوريا، فيما طوق نحو ألفي جندي من الفرقة الرابعة مدينة الزبداني بريف دمشق، وفي الأثناء اعتقلت القوات السورية الكاتب المعارض علي العبد الله عقب انتقاده موقف السلطة من الاحتجاجات.

وقال ناشطون إن عشرة أشخاص على الأقل أصيبوا في دير الزور إثر إطلاق الأمن السوري الرصاص والغازات المسيلة للدموع على المتظاهرين في المدينة.

وذكر شهود عيان أن وحدات خاصة من الجيش السوري قامت بعمليات إنزال جوي في مدينة البوكمال الواقعة على الحدود العراقية، حيث يحاصرها نحو ألف جندي ورجل أمن بدعم من الدبابات والمروحيات، ويأتي ذلك بعد يوم واحد من مقتل ستة أشخاص فيها على الأقل في مظاهرات حاشدة ضد النظام.

وأظهرت صور بثت على مواقع الإنترنت ثلاث دبابات قالت مواقع المعارضة إن طواقمها انشقوا عن الجيش السوري في البوكمال، وخرج أهالي المدينة للاحتفال في الشوارع بانشقاقهم.

lمن ناحية أخرى اندلعت مظاهرات احتجاجية في القابون وركن الدين والصالحية والحجر الأسود ودوما بالعاصمة دمشق وريفها، وشهدت شوارع حمص وحماة والسويداء بالجنوب مظاهرات مماثلة.

وذكر نشطاء اعتصام عدد من المحامين أمام مكتب المحامي العام في حلب، وخروج مظاهرة ببلدة المارع شمال المدينة، كما خرجت مظاهرة في درعا وبلدات مجاورة منها طفس والطيبة.

وبلغ عدد القتلى هذا اليوم ستة مدنيين من بينهم طفل رضيع في قطنا بريف دمشق، وفقا للناشط عمر إدلبي.

من جهة ثانية أوردت لجان التنسيق المحلية في سوريا أن دبابات وآليات وعناصر من الأمن والشبيحة اقتحموا مدينة الزبداني في ريف دمشق فجر اليوم، وقد قطعت الاتصالات والإنترنت والكهرباء تماما عن المدينة، وتجري حاليا عمليات دهم للمنازل واعتقالات عشوائية لأكثر من ستين شخصا.

وفي السياق نفسه، ذكر ناشطون على الإنترنت أن الشبيحة أطلقوا النار على المصلين عقب خروجهم من أحد المساجد فجر أمس السبت بمدينة قطنا ما أسفر عن إصابة 40 شخصا، وأضافوا أن عناصر الأمن أغلقوا مستشفى المدينة لمنع معالجة الجرحى.

ويؤكد ناشطون أن أكثر من عشرين دبابة تتمركز بالمدينة الآن، إلى جانب آلاف من عناصر الجيش والأمن والشبيحة لفرض حظر التجول، فضلا عن دهم المنازل واعتقال أكثر من ألف شخص.

free syrian citizen
18-07-2011, 10:27 AM
http://www.youtube.com/watch?v=1RxRRnV3uno

free syrian citizen
18-07-2011, 10:29 AM
http://www.youtube.com/watch?v=CEYrdPMs0JU&feature=share

free syrian citizen
18-07-2011, 10:31 AM
http://www.youtube.com/watch?v=9uCHrhccg7U&feature=related

free syrian citizen
19-07-2011, 02:27 PM
http://www.youtube.com/watch?v=D05VTlaDU2A&feature=related


أفاد شهود عيان من سوريا لـ"العربية.نت" أن مداهمات أمنية تجري منذ ساعات الفجر الأولى للمنازل في بلدة تلبيسة التابعة لمحافظة حمص وسط إطلاق نار كثيف تسبب في سقوط جريحين على الأقل أحدهما طفل في العاشرة من عمره إصابته خطيرة.

كما تحدث شهود عيان عن وقوع إطلاق نار كثيف جداً من قبل قوات الأمن بمؤازرة الجيش في أحياء مدينة حمص لاسيما الخالدية والبياضة ومساكن المعلمين، وباباعمر والانشاءات وباب تدمر، وفي محيط قلعة حمص، وسماع أصوات رشقات من أسلحة رشاشة ثقيلة وهدير حوامات، في ظل انقطاع الكهرباء عن معظم أحياء المدينة.

وكانت لجان تنسيق محلية قالت إن القوات السورية والميليشيات المؤيدة للنظام (الشبيحة) قتلت عشرة أشخاص في هجمات على أحياء سكنية في حمص ليلة أمس الاثنين.

وأضافت الجماعة في بيان أرسل الى رويترز أن عشرات الأشخاص أصيبوا أيضا في تلك الهجمات وأن قوات الأمن ومن يعرفون بالشبيحة يعيثون فسادا في الشوارع ويطلقون النار بشكل عشوائي ..

من جهة ثانية، قال الريحاوي إن قوات أمنية وعسكرية ما زالت تنفذ عمليات في منطقتي الزبداني (جنوب) وقطنا (25 كلم جنوب دمشق).

وقال أيضا إن القوات الحكومية نفذت عمليات اعتقال واسعة في منطقة الزبداني وعملت على إغلاق المدينة وفصلها عن بلدتي عين حور وسرغايا الملاصقة للحدود اللبنانية. وأضاف أنه بمدينة الزبداني التي شهدت مظاهرات ضخمة ضد النظام، قام العسكريون "بتفتيش المنازل واعتقلوا أكثر من خمسين شخصا".

وفي مدينة البوكمال على الحدود السورية العراقية، مازالت المفاوضات جارية بين وجهاء ومثقفي المدينة وبعض المسؤولين الحكوميين لتجنب دخول الجيش المدينة.

أما في مدينة دير الزور اعتقل حوالى مائتي شخص أمس كما أعلن ناشطون. وشهدت المدينة مظاهرة حاشدة أمس، بينما أكد ناشطون أن قوات الأمن أطلقت النار على المتظاهرين وأصابت عشرة منهم بجروح.

free syrian citizen
19-07-2011, 02:30 PM
http://www.youtube.com/watch?v=TaE_I2POpRY

انضم الفنان السوري جلال الطويل إلى زملائه المناوئين للنظام السوري أمثال فارس الحلو ومي سكاف وأصالة نصري ومحمد آل رشي حيث طالب بإسقاط النظام داعيا إلى تقديم الدعم لمدينة حمص التي تشهد محاولات فتنة طائفية بحسب قوله.

والطويل أستاذ مادة الصوت في المعهد العالي للفنون المسرحية، و مدرس مادة التمثيل في معهد تياترو، و حاز على جائزة أفضل ممثل في فيلادلفيا عام 2005 في مسرحية النفق، بالإضافة لجوائز عدة، وعمل في العديد من المسلسلات التلفزيونية مثل: "الاجتياح" و "أسمهان" و"بيت جدي" و"باب الحارة"و "وراء الشمس" و"ابو جانتي" وغيرها.

وهتف الطويل أمس الاثنين خلال تقديمه العزاء لأهالي ضحايا حي القابون الدمشقي قائلا: "عاشت سوريا ويسقط بشار الأسد.. وعاشت سوريا حرة حرة للأبد".

وبحسب مواقع سورية معارضة نشرت الخبر، فإن الطويل أكد تعرض حمص لـ"الذبح" عبر لعبة طائفية، قبل أن يهتف مرة أخرى بالجموع "واحد واحد واحد الشعب السوري واحد"، وأردف قائلًا: أدعو كل الفنانين للانضمام إلى الثورة، نحن أصبحنا فنانين بسببكم".

free syrian citizen
19-07-2011, 02:32 PM
جمدت السفارة القطرية أعمالها في العاصمة السورية دمشق واغلقت أبوابها فيما غادر السفير القطري زايد الخيارين سوريا مؤخرا.

المصادر الدبلوماسية لم تحدد تاريخ مغادرة السفير للبلاد كما لم تذكر أسباب تعليق عمل السفارة، لكن دبلوماسيين أكدوا أن الاغلاق جاء بعد هجمات شنها مؤيدون للرئيس السوري بشار الأسد على مجمع السفارة.

وفي مداخلة مع العربية عبر الهاتف حول هذا التراجع في العلاقات القطرية السورية، قال الإعلامي والمحلل السياسي اللبناني حسين عبدالعزيز، إن العلاقات شبه متوقفة منذ أشهر ، رغم رغبة محاولة الطرفين في عدم الوصول لنقطة الصفر السياسي ، موضحا أن ماجرى اليوم قد يكون مؤشرا لنقطة الصفر السياسي.

free syrian citizen
19-07-2011, 02:34 PM
للعلم المقطع يحتوي على مشاهد قد لا يجوز مشاهدتها



http://www.youtube.com/watch?v=fWfnN-f6Kjs&feature=related

free syrian citizen
20-07-2011, 11:09 AM
http://www.youtube.com/watch?v=jhW8LpIRNVA

أكدت لجان التنسيق المحلية سقوط أكثر من عشرين شهيدا وعشرات الجرحى في هجوم لفرق الموت الأسدية المحمية بعناصر الجيش المرافقة لها على جنازة كانت تشيع شهداء في حي الخالدية بحمص، وأضافت اللجان أن عشرات من الشباب سقطوا جرحى من جراء الهجوم الوحشي والقتل العشوائي وسط حماية عناصر الجيش والمخابرات السورية، وذلك في مسعى محموم من قبل النظام السوري إلى تفجير حرب طائفية، ولكن صدور بيان اتحاد أحياء حمص والذي يضم السنة والعلويين والذي حمل بشار مسؤولية ما يجري والذي وصفه بالمجازر ضد الانسانية خيب المخطط الأسدي، ترافق ذلك مع مساعي للنظام السوري لاستعادة المنشقين عنه ومع أسلحتهم في البوكمال والذين يقدرون بالعشرات، وأضافت مصادر في المدينة بأنه لن يُصار إلى تسليمهم الأسلحة ولا المنشقين فهم يعيشون عقدة بنغازي الليبية، وكانت الانشقاقات تواصلت في الجيش السوري حيث انشق بالأمس المجند فارس محمد أبا زيد ، والملازم أول يعرب مروان طقطق، ومن قبلهم ضابط برتبة نقيب وانضموا جميعا إلى لواء الضباط الأحرار الذي يتوقع أن يقوموا بتنسيق مع زملائهم في الجيش السوري .

ونقلت رويترز عن سكان ان القوات السورية ورجال ميليشيا موالية للرئيس السوري بشار الاسد قتلوا 16 شخصا في هجمات في مدينة حمص الثلاثاء في تصعيد لحملة لقمع بؤرة رئيسية للاحتجاجات المطالبة بالديمقراطية
وقالت لجنة التنسيق المحلية وهي مجموعة من النشطاء ان بين القتلى عشرة مشيعين كانوا يشاركون في جنازة عشرة أشخاص اخرين قتلتهم قوات الامن الاثنين .

وقال أحد المشيعين اشار الى أن اسمه عبد الله في اتصال هاتفي مع رويترز//لم نتمكن من دفن شهدائنا في المقبرة الرئيسية بالمدينة لذا ذهبنا الي مقبرة أصغر بالقرب من المسجد وعندها بدأ رجال الميليشيا باطلاق النار علينا من سياراتهم//
وأضاف أن الجثث نقلت الى مسجد خالد بن الوليد في شرق منطقة الخالدية في المدينة
وتابع يقول //الخالدية محاصرة تماما من جانب الجيش نحن معزولون عن بقية حمص كما لو أننا في دولة أخرى//

وحمص واحدة من أكبر مراكز الاحتجاجات ضد حكم الاسد ( و لنا الفخر ) وتصاعد التوتر بين الاغلبية السنية وأفراد الطائفة العلوية التي ينتمي اليها الاسد والتي تشكل الاقلية في المدينة .
ويقطن الخالدية أفراد قبائل سورية من ريف حمص بينما ينتمي الى حي النزهة القريب معظم رجال قوات الامن والميليشيا في البلاد من الطائفة العلوية .

وقال نشطاء ومقيمون ان التقارير عن مقتل 16 شخصا في الخالدية وباب عمرو في حمص اليوم ترفع اجمالي عدد القتلى منذ بداية الاسبوع الي 33 على الاقل ..

وقال مقيم اخر //توجد قوات ومدرعات في كل حي والقوات غير النظامية الموجودة معهم هي فرق اعدام انهم يطلقون النار دون تمييز منذ الفجر باستخدام بنادق وبنادق الية لا يمكن لاحد أن يغادر منزله//

وقال رامي عبد الرحمن مدير المرصد السوري //بعدما فشل النظام في اشعال حرب أهلية طائفية وسع الجيش عملياته من أجل اخضاع الاحتجاجات الهائلة في حمص//

وفي محافظة دير الزور القبلية بشرق سوريا قال سكان في بلدة البوكمال على الحدود مع العراق ان الامن خفف قبضته بعد اجراء محادثات مع وجهاء البلدة الذين يريدون تفادي هجوم في اعقاب انشقاقات بين قوات الامن التي حاولت اخماد مظاهرات في الشوارع

وقال نشطاء ان الاف الاشخاص خرجوا الي شوارع البوكمال في مظاهرة ليلية الاربعاء مطالبين برحيل الاسد واضافوا ان احتجاجات ضخمة استمرت ايضا في مناطق متفرقة من دير الزور وفي حي قابون بدمشق وفي بلدات ومدن اخرى في ارجاء البلاد..

المصدر : وكالات + رويترز

free syrian citizen
20-07-2011, 11:12 AM
http://aawsat.com/2011/07/20/images/news1.631958.jpg

بيروت: يوسف دياب
كشفت مصادر ميدانية في شمال لبنان لـ«الشرق الأوسط»، أن جنودا سوريين اجتازوا الحدود عند منطقة وادي خالد ودخلوا الأراضي اللبنانية، ولدى وصولهم إلى أطراف بلدة حنيدر اللبنانية أطلقوا النار باتجاه المنازل التي أصيبت بعيارات نارية، وهددوا الأهالي الذين يؤوون أشخاصا سوريين «مطلوبين إلى السلطات السورية بتهمة التخريب والتحريض على قلب النظام»، مما أحدث حالة من الهلع والذعر في نفوس أبناء البلدة، لا سيما الأطفال والنساء منهم، قبل أن يعودوا أدراجهم إلى الحدود من الجهة السورية.

وأفاد شهود أيضا أن آليات للجيش السوري محمّلة بمئات الجنود، دخلت عصر أول من أمس بلدة هيت السورية، بحثا عمن سموهم مطلوبين ومخربين، قد جابت هذه الآليات البلدة وأحيائها وما لبثت أن تقدمت باتجاه الحدود اللبنانية وترجل منها الجنود وانتشروا على طول الساتر الترابي الفاصل مقابل بلدة النصوب اللبنانية، وتمركزوا لساعات قبل أن ينسحبوا إلى داخل بلدة هيت مجددا. وأكد متابعون للوضع على الأرض لـ«الشرق الأوسط»، أن «الجيش السوري فرض تعزيزات غير مسبوقة في المناطق الحدودية، لا سيما المعابر غير الشرعية على أثر عودة الاضطرابات إلى مدينة حمص وجوارها في الأسبوع الأخير». وأبدى هؤلاء تخوفهم من أن تكون هذه التعزيزات «مؤشرا على تطور دراماتيكي على الأرض قد لا تسلم منه المناطق اللبنانية التي تؤوي نازحين سوريين، في ظل وجود حكومة لبنانية موالية للنظام السوري».

free syrian citizen
20-07-2011, 03:12 PM
تهديد و وعيد و تحريض على القتل على تلفزيون الدنيا




http://www.youtube.com/watch?v=3I3oU8MbAVs

free syrian citizen
21-07-2011, 11:26 AM
http://www.youtube.com/watch?v=x9qlixb3LNs&feature=player_embedded#at=26

أفاد شهود عيان بأن الفرقة الرابعة في الجيش السوري طوقت ضاحية حرستا قرب العاصمة دمشق. في غضون ذلك شرعت حمص بتنفيذ إضراب عام وسط توتر خيم على المدينة جراء مقتل وإصابة العشرات برصاص الأمن. وسياسيا تعهد المعارضة بأنها ستوحد البلاد وتمنع اندلاع حرب طائفية.

ونقلت وكالة رويترز عن شهود عيان أن مئات من جنود الفرقة الرابعة التي يقودها ماهر الأسد شقيق الرئيس بشار الأسد طوقت مداخل ضاحية حرستا قرب دمشق، وقطعت عنها الماء والكهرباء والاتصالات الهاتفية.

في غضون ذلك ما زال التوتر يخيم على حمص (وسط) لليوم الخامس على التوالي بعد مقتل وإصابة عشرات برصاص قوات الأمن، واستمرار عمليات الدهم والاعتقال.

وقال شاهد العيان أبو الفداء باتصال مع الجزيرة إن حمص تعيش حالة عصيان مدني عبر إعلانها الإضراب العام ثلاثة أيام حدادا على "أرواح شهداء" الثورة. واتهم النظام الحاكم بمحاولة إشعال الفتنة الطائفية بين السنة والعلويين عبر إحراق نحو ستين محلا تجاريا تعود ملكيتها لأفراد من كلتا الطائفتين.

وأكد ممثل اتحاد تنسيقيات الثورة عامر الصادق في حديث للجزيرة من العاصمة أن الثوار يرحبون بنزع شرعية النظام من قبل أي طرف دولي أو إقليمي لكن في الوقت ذاته فإن "الشعب السوري يرفض التدخل الأجنبي". وقال إن حسم الصراع مع نظام الأسد يأتي من خلال المظاهرات السلمية والعصيان المدني. وأضاف "نرفض التدخل العسكري أو أي تدخل من أي نوع آخر، لأن الحل يأتي بيد الشعب السوري نفسه".

وفي وقت سابق صعب على المواطنين في حمص تشييع جنازات الضحايا بعدما توافد العشرات من العناصر الأمنية إلى حي الخالدية بالقرب من جامع خالد بن الوليد في انتظار المشيعين.

وأشار شهود عيان الى أن شبيحة سرقوا سيارات الإسعاف من مستشفيات ما زالت تحت الحصار ويقومون باقتحام المنازل وينفذون عمليات اعتقال ويتجول بعضهم في الطرقات وينهبون المحال في وقت تتمركز قناصة على الأبراج والبنايات المرتفعة وحواجز أمنية وانتشرت الدبابات في باب الدريب.

free syrian citizen
21-07-2011, 11:37 AM
http://images.alarabiya.net/0c/cf/436x328_81548_158582.jpg

أعلن وزير الداخلية القبرصي، نيوكليس سيلي كيو تيس، عن قرار بلاده تجريد رجل الأعمال السوري رامي مخلوف، ابن خال الرئيس السوري بشار الأسد، من الجنسية القبرصية.

وحصل مخلوف الذي يواجه عقوبات فرضها الاتحاد الأوروبي على مؤسساته على الجنسية القبرصية في الرابع من يناير الماضي.

وتمنح قبرص الجنسية لأشخاص يقومون بنشاط اقتصادي في الجزيرة أو يملكون مسكنا أو سبعة عشر مليون يورو على الأقل في حساب مصرفي قبرصي، إضافة إلى ملف قضائي نظيف.

free syrian citizen
21-07-2011, 11:46 AM
http://www.ta7a.com/gallery/Romance/Sad/13.jpg

يارب استودعنا عندك اهلنا اهل حمص احمهم بحماك واحفظ دماءهم واعراضهم واسترهم بسترك واعزهم بعزك ارحم شيوخهم وشبابهم ارحم نساءهم واطفالهم انزل جنودك لنصرهم يارب كما انزلتها لنصرة حبيبك محمد صلى الله عليه وسلم ببدر يا الله انتقم من بشار وماهر ومن والاهم وايدهم من جيش وامن وشبيحة وشيوخ ورؤساء دول فإنهم لا يعجزونك ياالله انت المنتقم الجبار عليك ببشار فإنه قد طغى وتجبر وظن انك لا تقدر عليه اللهم قد رأينا قدرته علينا فأرنا قدرتك عليه يا الله

free syrian citizen
21-07-2011, 12:28 PM
حمص تتعرض لهجوم شرس بالرشاشات و المدفعية الثقيلة و المدرعات العسكرية من قبل عصابات الأسد المجرم عليهم لعنة الله ....
الدعــــــــــــاء لإخوانكم في حمص الحبيبة ...
نرجو منك الدعاء

free syrian citizen
22-07-2011, 11:27 AM
http://a4.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/282748_130500067036523_100002295906424_207762_7539 858_n.jpg




باريس: ميشال أبو نجم لندن - دمشق: «الشرق الأوسط»

عشية استعداد السوريين للخروج في مظاهرات توقع الناشطون أن تكون الأكبر، اليوم الجمعة وأطلق عليها «أحفاد خالد»، صعد الجيش السوري من حملته الأمنية في حمص، وأكد ناشطون أن الحملة «هي الأشرس» حتى الآن. وتحدث رامي عبد الرحمن، مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان لـ«الشرق الأوسط» عن إحراق للبيوت والسيارات والمحلات التجارية، إضافة إلى استمرار حملة الاعتقالات الواسعة وأنباء عن سقوط عدد من القتلى. مؤكدا أن سكان بعض الأحياء «يشعرون بالرعب».

وقال رئيس الرابطة السورية لحقوق الإنسان عبد الكريم الريحاوي إن شخصين قتلا أمس في حمص برصاص قوات الأمن. ووصفت مصادر الوضع في المدينة بأنه أشبه بـ«حالة حرب»، بحيث لا يتمكن السكان من مغادرة منازلهم.

وتردد أمس خبر انشقاق عدد من الضباط والجنود في الكلية الحربية في حمص، بحسب ما أكد ناشطون على صفحات «فيس بوك». وتأتي هذه التطورات، في الوقت الذي استمرت حملات المداهمة والاعتقال العشوائي في دوما بريف دمشق، مع قطع تام للاتصالات. مواضيع ذات صلة
الانتفاضة السورية تدخل اليوم أسبوعها الـ19 بجمعة «أحفاد خالد»

أما في حرستا في ريف دمشق، فقد استمرت أيضا التعزيزات العسكرية والأمنية. ولم تمنع الحملات الأمنية السوريين من الخروج في مظاهرات متفرقة أمس، من بينها مظاهرة لنحو 500 طالب وطالبة في وسط دمشق دعما لحمص التي تشهد تطورات دامية منذ يوم السبت الماضي.

وقال ناشطون على صفحة الثورة السورية على «فيس بوك»، أنه تم اختيار اسم «جمعة أحفاد خالد» لأن مدينة حمص عرفت بـ«مدينة ابن الوليد» أي الصحابي خالد بن الوليد.

من جهة أخرى، ردت باريس بشكل غير مباشر على التحذيرات التي أطلقها وزير الخارجية السوري وليد المعلم، أول من أمس، والتي حذر فيها مباشرة سفيري الولايات المتحدة الأميركية وفرنسا من أن بلاده ستفرض حظرا على تنقلاتهما على الأراضي السورية، وقالت مصادر رسمية لـ«الشرق الأوسط» «نريد أن يعامل سفيرنا في دمشق كما تعامل السفيرة السورية في باريس لا أكثر ولا أقل».

free syrian citizen
22-07-2011, 12:00 PM
حمص الخالدية \ عصابات الموت الأسدية تقتحم البيوت \ 21-7-2011


http://www.youtube.com/watch?v=CfHcO_aeOZI


إصلاحات الخائن بشار عليه لعنة الله في حمص حي المريجة 21-7-2011


http://www.youtube.com/watch?v=jUYegFlae84

free syrian citizen
22-07-2011, 12:05 PM
شهداء و جرحى في اجتياح باب السباع - حمص \ 21-7-2011


http://www.youtube.com/watch?v=v3Iy-DzpCV0&feature=player_embedded


المقطع يحتوي على مشاهد مؤلمة جدا نرجو الحذر \ باب السباع


http://www.youtube.com/watch?v=B-zm8aVHtuk

free syrian citizen
23-07-2011, 10:48 AM
http://www.aljazeera.net/mritems/Images/2011/7/21/1_1075312_1_34.jpg

قال شهود عيان إنهم سمعوا فجر السبت دوي انفجارات داخل الكلية الحربية بمدينة حمص السورية, في حين قالت لجان التنسيق المحلية في سوريا إن تسعة أشخاص قتلوا في "جمعة أحفاد خالد" التي خرج فيها أكثر من 1.2 مليون متظاهر وفق الناشطين.

وقال سكان وشهود عيان إنهم سمعوا دوي انفجارين خلال الليل قادميْن من داخل الكلية الحربية السورية في مدينة حمص التي شهدت هجمات عسكرية لسحق الاحتجاجات ضد حكم الرئيس بشار الأسد.

وأضافت المصادر أنه ُسمع صوت إطلاق نار كثيف وشوهدت سيارات إسعاف تتجه نحو المجمع في منطقة الوعر القديمة بالمدينة, بينما شوهد دخان يتصاعد من داخل المبنى.

كما أفاد ناشطون سوريون أن دوي انفجارات وطلقات نارية سمعت فجر السبت في بعض شوارع مدينة جبلة ولاسيما في جب الجويخة وحارة الدريبة وحارة الغزي, وتزامن ذلك مع انتشار كثيف للقوى الأمنية في المدينة.

وأفاد الناشطون أن مدينة إدلب تشهد بدورها إطلاق نار كثيف وحملات دهم تنفذها عناصر أمنية.

وكان السوريون قد خرجوا أمس الجمعة بأعداد كبيرة قدرت بأكثر من مليون ومائتي ألف شخص، في مظاهرات بمناطق متفرقة في سوريا أكبرها في مدينة حماة للمطالبة بالحرية وإسقاط النظام.

و قالت لجان التنسيق المحلية إن تسعة أشخاص استشهدوا في "جمعة أحفاد خالد"، التي شهدت كبرى في حماة ودير الزور وحمص حيث يوجد مرقدُ الصحابي الذي حملت مظاهرات اليوم اسمه.

وتحدث رئيس المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن عن 550 ألفا تظاهروا في دير الزور وعن 650 ألفا آخرين تظاهروا في حماة التي تشهد أكبر التجمعات منذ بدء الاحتجاجات، وقُتِل فيها اليوم متظاهران طعنا، حسب رئيس الرابطة السورية للدفاع عن حقوق الإنسان عبد الكريم الريحاوي.

وقال ناشطون أيضا إن مظاهرة خرجت في محيط الحرم الجامعي في حلب، اعتبرها رئيس الأمانة العامة لإعلان دمشق سمير نشار تطورا نوعيا بسبب القوة الاقتصادية والثقل الثقافي والسياسي لمدينةٍ يراهن النظام -كما قال- على حيادها بإخفاء المظاهر العسكرية ونشر كثير من الشبيحة والأمن أمام مدينتها الجامعية ومساجدها.

كما خرجت في دمشق مظاهرة في حي الميدان وتدفق آلاف المحتجين من ثلاثة مساجد في منطقة الحجر الأسود في أطراف العاصمة.

وانتشر الأمن والجيش بكثافة في أحياء ركن الدين والقابون، حسب المرصد السوري لحقوق الإنسان الذي قال إن حي ركن الدين عزل تماما.

وعن بقية المدن تحدث الناشطون عن مظاهرات تفاوتت أعداد المشاركين فيها في اللاذقية (غرب) والقامشلي والحسكة والميادين (شمال شرق) ودرعا وإنخل وداعل وطفس ومدينة القرية بالسويداء (جنوب) والكسوة وعربين في ريف دمشق، وإدلب (شمال غرب).

وفي البوكمال في الشرق يقول نشطاء إن بعض طواقم الدبابات انشقوا هذا الأسبوع وانضموا للمحتجين.

free syrian citizen
23-07-2011, 10:55 AM
http://www.aljazeera.net/mritems/images/2011/7/21/1_1075280_1_34.jpg

نقلت اتحادات تنسيقيات الثورة عن مصادر في النظام تأكيدها وجود مخطط للتحريض على الاقتتال الطائفي في حمص، التي قتل فيها حسب ناشطين أكثر من 50 شخصا منذ السبت الماضي، وتعرضت بعض أحيائها السكنية أمس لقصف مدفعي قتل خمسة من السكان.

وتحدثت هذه المصادر عن "أعمال إرهابية" يُخطَّط لها في حمص تشمل "القتل وتفجير الحافلات أو المدارس وغيرها" لتبدو استهدافا لطائفة من طائفة أخرى، مع "متابعة تسليح بعض أهالي الطائفة العلوية وإيهامهم بوجود خطر عليهم".

وقال رئيس المنظمة الوطنية لحقوق الإنسان عمار القربي للجزيرة إن هذا المخطط فشل، وأبدى أسفه لموقف المجتمع الدولي والدول العربية، وانتقد زيارة الأمين العام لجامعة الدول العربية لدمشق على الرغم مما يجري.

free syrian citizen
25-07-2011, 10:46 AM
http://www.youtube.com/watch?v=gSE65w223Zw

اعتقالات في منطقة حوران من قبل عصابات الأسد المجرمة


انتشرت قوات عسكرية بكثافة الاحد في بعض احياء مدينة حمص استعدادا لشن حملة امنية فيها، بينما طالت حملة الاعتقالات التي تشنها الاجهزة الامنية المئات منذ الخميس في دمشق، حسبما افاد ناشطون حقوقيون.
وياتي ذلك فيما اصدر الرئيس السوري بشار الاسد مرسوما يقضي بتعيين سمير عثمان الشيخ ( ضابط مخابرات ) محافظا لدير الزور التي شهدت يوم الجمعة الماضي تظاهرة ضخمة شارك فيها اكثر من 550 الف شخص بحسب ناشطين حقوقيين.
وذكر رئيس الرابطة السورية لحقوق الانسان عبد الكريم ريحاوي لوكالة فرانس برس ان "قوات ومدرعات الجيش السوري انتشرت بكثافة في دوار الفاخورة ومحيط حي النازحين"، مرجحا ان يكون ذلك "استعدادا لشن عملية عسكرية وامنية في المنطقة".
وكان اكثر من خمسين شخصا استشهدوا في مدينة حمص وسط البلاد خلال الاسبوع الماضي بحسب الناشطين الذين يتهمون النظام بزرع الفتنة الطائفية بين اطياف المدينة.
كما عم اضراب السبت مدينة حمص بالكامل فيما تواصل الحصار الامني على باب السباع واستمر انقطاع الماء والكهرباء.
واضاف ريحاوي ان "حملة اعتقالات واسعة طالت المئات في حي ركن الدين والقابون في دمشق"، مشيرا الى "تواجد امني كثيف في الازقة ومفارق الطرق ومداخل الاحياء في القابون حيث يتم التدقيق في لوائح المطلوبين على الداخلين والخارجين من الحي".

free syrian citizen
25-07-2011, 10:51 AM
من جهته افاد المرصد السوري لحقوق الانسان استنادا الى ناشط في مدينة حمص ان ثماني دبابات دخلت المدينة من جهة دوار الجوية ونفذت انتشارا في الشوارع الواصلة بين الخالدية والقصور ومساكن المعلمين.

واضاف المرصد في بيان ان الاجهزة الامنية شنت حملة اعتقالات في قرية السخنة شرقي حمص. كما اعلن المرصد الذي يتخذ مقرا له في لندن وفاة الطفل احمد قاروط من حي باب عمرو الاحد متاثرا بجروح اصيب بها الأسبوع الماضي.

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن ان "عناصر الجيش في حي القابون انتشروا ونصبوا رشاشات 500 على مداخل الحارات الرئيسية وأمام المساجد". واضاف ان "قوات الامن داهمت المنازل وقامت بحملة اعتقالات"، مشيرا الى انها "حطمت الاثاث ومزقت المفروشات أثناء دخولها للمنازل بحجة البحث عن اسلحة دون ان تجد شيئا".

وذكر عبد الرحمن "ان ثلاث تظاهرات خرجت امس السبت في حي الميدان في دمشق، الاولى من قرب مسجد الماجد في الزاهرة والثانية بعد صلاة العشاء من مسجد الدقاق والثالثة خرجت في شارع الكورنيش قرب مسجد المنصور".

ولفت الى ان هذه التظاهرات "قامت باغلاق طريق السيارات قبل ان تنفض بدون ان يسجل اي حالة اعتقال". وذكر عبد الرحمن ان "مدينة سراقب الواقعة في ريف ادلب (شمال غرب) شهدت صباح الاحد حملة مداهمات واعتقالات".

واضاف ان "عناصر من الجيش الموجودين على مشارف المدينة اطلقوا النار بكثافة لتفريق اهالي سراقب الذين تجمعوا لقطع الطريق الدولي المؤدي من حلب الى دمشق عند مدخل المدينة احتجاجا على العمليات الامنية".

واضاف مدير المرصد "قامت قوات الامن بعد فتح الطريق بحملة اعتقالات في المدينة اعتقلت على اثرها اكثر من 15 شخصا". واشار الى ان "عناصر الامن التي يرافقها +شبيحة+ النظام عمدت الى تكسير المحال واثاث المنازل كما باغتت الاهالي واثارت حنقهم" في هذه المدينة التي تشهد مظاهرات بشكل شبه يومي

free syrian citizen
25-07-2011, 10:53 AM
http://images.alarabiya.net/7c/c0/436x328_36726_159159.jpg

قامت وزارة الأوقاف الكويتية بإيقاف الشيخ والداعية نبيل العوضي عن الخطابة لمدة أربعة أشهر إثر قيامه خلال خطبة صلاة الجمعة بالدعاء على النظام السوري متطرقاً في خطبته إلى تاريخ البعث العربي الاشتراكي بالوطن العربي ومبادئه ومن أسّسه وبعض جرائمه عبر التاريخ.

وقال العوضي في تصريح لـ"العربية نت": "تفاجأت بإيقافي لمدة 4 أشهر من وزارة الأوقاف، لأنني كنت بصراحة أتوقع أن تقوم الوزارة بشكري لكوني سلطت الضوء على جرائم نظام يقتل شعبه ويسفك دماءه".

وانتقد سياسة وزارة الأوقاف بمنعه من الخطبة واستمراره بإلقاء الدروس والمحاضرات ، معتبرا أنها سياسة تناقض، ومشددا على أن منع الخطباء من الحديث بالأحداث سواء كانت سياسية أو اجتماعية أو اقتصادية هو إلغاء مبدأ الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وإلغاء الدين عن الحياة.

free syrian citizen
25-07-2011, 11:01 AM
اف تي ان/ حمص/ يبدو أن مخططا ما على وشك البدء، باكورتها قطلع الخطوط الارضية والجوال في حي مساكن المعلمين، بالإضافة إلى قسم من حي الخالدية، بالإضافة لأصوات رصاص من جهة حي البياضة.

نرجو منكم الدعاء إخواني و اخواتي لأهلكم في حمص فهي تذبح الآن


http://www.youtube.com/watch?v=FVJhcy3dzlE&feature=channel_video_title

ام المعتصم
25-07-2011, 05:01 PM
الله يفرج عنهم وينصر امة محمد في كل مكان

free syrian citizen
26-07-2011, 10:23 AM
http://www.aljazeera.net/mritems/Images/2011/7/23/1_1075635_1_34.jpg

شهدت سوريا موجة جديدة من المظاهرات الليلية تطالب بإسقاط نظام الرئيس بشار الأسد، بينما كثف الجيش وجوده في بعض أحياء مدينة حمص وسط البلاد، وواصلت قوات الأمن حملة الاعتقالات في العاصمة دمشق.

ونقلت مواقع يستخدمها الناشطون أن مظاهرات ليلية تواصلت في عدد من المناطق للمطالبة بإسقاط النظام، وتعهد النشطاء بمتابعة الإضراب والخروج ضد حكم الأسد.
من جهة أخرى أفاد ناشطون حقوقيون أن وحدات من الجيش تمركزت بكثافة في بعض أحياء مدينة حمص استعدادا لعملية عسكرية.
ووفقا لنشطاء فإن المدينة تشهد عصيانا مدنيا أغلقت فيه كل المتاجر عدا الصيدليات ومتاجر الأغذية، بعد مقتل 11 شخصا بمظاهرات الجمعة الماضية.
كما أكدت لجان التنسيق المحلية المعارضة أن معظم شوارع مدينة حمص بدت خالية بسبب حملة أمنية واسعة النطاق.
وقالت مصادر أخرى إن قوات الأمن تشن حملات دهم واعتقال في عدد من المدن ومنها العاصمة، حيث حاصرت هذه القوات ومن يعرفون بالشبيحة حي ركن الدين وقامت بحملة اعتقالات.
وتأتي التطورات في وقت أقرت فيه الحكومة قانونا يرعى تأسيس الأحزاب وينظم عملها. وفي تطور آخر استبدل الرئيس الأسد محافظ دير الزور بشرق البلاد بعد يومين من أكبر احتجاجات بالمحافظة التي طالبت بإسقاط النظام.

free syrian citizen
26-07-2011, 10:26 AM
تحدث ناشطون سوريون عن اندلاع اشتباكات عنيفة في بلدة الزبداني بريف دمشق بين الجيش من جهة وعناصر من القوى الأمنية من جهة أخرى، وسمع إطلاق نار كثيف في المناطق المجاورة استمر ساعات، كما سُمع إطلاق نار كثيف أيضاً وانفجارات قوية في مناطقَ عدة في اللاذقية.

أما في حلب فقد أجبر الأمنُ أهلَ أحد القتلى على إغلاق دار العزاء في المدينة، فيما لايزال حظرُ التجول مفروضاً على أهالي المدينة.

وشهدت دوما اعتصامَ مجموعة من النساء من أمهات وزوجات المعتقلين للمطالبة بالإفراج عنهم. كما تم تنظيمُ مظاهرة مسائية في برزة البلد لنصرة المدن المحاصرة وللمطالبة بإسقاط النظام.

ونظّمت مجموعة من المحامين السوريين اعتصاماً في قاعة المحامين في القصر العدلي بدمشق استمر أكثر من ثلاث ساعات. في حين شهدت السويداء اعتصاماً أمام فرع الأمن العسكري للمطالبة بمعرفة مصير عصام خداج المختفي منذ يومين.

وفي محافظة درعا خرجت مظاهرة ليلية حاشدة في قرية المسيفرة مطالبة بإسقاط النظام وفك الحصار عن المدن.

ومن جانب آخر، وصلت تعزيزات عسكرية جديدة إلى مدينة حمص، وانتشرت آليات الجيش بشكل مكثف في أحياء جديدة في المدينة، وتمركزت الدبابات في أحياء باب السباع والدريب والخالدية والقصور، إضافة إلى البياضة وشارع الستين حسب ناشطين سوريين.

وقال المرصدُ السوري لحقوق الإنسان إن الحملات الأمنية قطعت خدمة الاتصالات الأرضية والهاتف النقال عن حيي الخالدية والبياضة. فيما شهدت عدة مدن سورية حملات اعتقال واسعة طالت في ريف دمشق موظفين حكوميين وعمّالاً.

free syrian citizen
26-07-2011, 11:03 AM
http://www.youtube.com/watch?v=MZuckkMZBps


حذر ناشطون وحقوقيون مما اعتبروه استمرار محاولات النظام السوري لخلق فتنة طائفية في حمص بعدة وسائل، وذلك بعد أن تم تسريب فيديو صوره أحد رجال الأمن يظهر إهانة إمام أحد المساجد في حمص بطريقة مؤذية للمشاعر.

وظهر في الفيديو الشيخ محمد مصطفى إمام جامع عبدالقادر الجيلاني في باب عمرو بمدينة حمص، وهو يعامل بإذلال شديد، ويسأله محقق عن اسمه وهو معصب العينين ثم عن عمله ويقوم زميل المحقق بضرب الإمام على رقبته أكثر من مرة، وينهره قائلا "دير وجهك".

ويعتقد أن الفيديو الذي أثار غضبًا عارمًا في الشارع الحمصي صُور بأحد أفرع الأمن من خلال هاتف عنصر مخابرات.

free syrian citizen
27-07-2011, 09:58 AM
http://www.aljazeera.net/mritems/images/2011/7/13/1_1073784_1_65.jpg

نقلت وكالة رويترز عن دبلوماسي غربي مقيم في العاصمة السورية دمشق قوله إن شهر رمضان الذي يبدأ بعد أيام قليلة سيغيّر قواعد ما سماها اللعبة بسوريا، في حين قالت لجان التنسيق المحلية هناك إن 11 شخصا بينهم طفلان وامرأة استشهدوا برصاص الأمن منذ السبت الماضي.
في هذه الأثناء قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن ثلاثة أشخاص بينهم امرأة استشهدوا برصاص الأمن في الساعات الأربع والعشرين الماضية، في حين تتواصل حملة اعتقالات في مناطق متفرقة.
وتحدث المرصد عن مظاهرات ليلية في حماة وريف دمشق وحمص ودير الزور وإدلب والبزورية واللاذقية، ومعها تجري المواجهات والاعتقالات في مناطق متفرقة.
وشارك مواطنون سوريون في مدينة إدلب بشمالي سوريا في جنازة المواطنة رفاه العبادي التي استشهدت برصاص جنود سوريين عند أحد حواجز التفتيش.
ونظّمت المسيرات بعد يوم من موافقة الحكومة السورية على مشروع قانون يجيز التعدّدية الحزبية لأوّل مرة منذ تسلّم حزب البعث السلطة في البلاد عام 1963.
في غضون ذلك، قالت ناشطة سورية إن ممثلين عن المتظاهرين المناوئين للنظام السوري سيجتمعون الأربعاء في تركيا للتنسيق في ما بينهم وبحث إستراتيجية لتحركهم.
يأتي هذا في وقت وصفت فيه المتحدثة باسم الخارجية الأميركية أساليب تعامل الجيش السوري مع المتظاهرين بأنها وحشية, وقالت إن الرئيس بشار الأسد هو سبب عدم الاستقرار في سوريا.
وأضافت أن على النظام السوري أن لا يخطئ لأن العالم يراقبه وستتم محاسبة المسؤولين على جرائمهم.

سباق بين الشارع و الحكومة في سوريا لكسب شهر رمضان المبارك

سباق بدأ من الآن بين الشارع والحكومة في سوريا على فعاليات شهر رمضان المبارك، بين المعارضة التي تريد الاستفادة من فرص التجمع الديني، والحكومة التي تريد أن تبقي الأمور على حالها.

وتخطط المعارضة لتكثيف المظاهرات والاعتصامات بشكل يومي بعد صلاة التراويح، لتحول أيام الشهر الفضيل إلى جُمع، وهو أمر ليس بالهين، خصوصاً مع اتساع رقعة الاحتجاجات وعدد المشاركين فيها أخيراً.

من جانبها، تسعى الحكومة السورية لكبح التظاهر والحد منه قبل شهر رمضان بالتهديد والترغيب، فمصادر المعارضة تقول إن حملات الاعتقالات، خصوصاً في حلب، زادت بشكل كبير ونوعي، واستهدفت خلال اليومين الأخيرين نشطاء من شباب التنسيقيات وقيادات التظاهر على الأرض، في سعي لوأد المظاهرات قبل خروجها.

فيما التعزيزات الأمنية مستمرة، وهذه دبابات تتجه إلى تلبيسة بالقرب من حمص، وهذه صور يقول من وضعها على الإنترنت أنها تصور اقتحام الأمن السوري لمحلات تجارية في حمص، وسرقة بضائعها، فيما تحولت بعض شوارع حمص إلى مقبرة للسيارات بعد أن حطمتها دبابات الجيش.

free syrian citizen
28-07-2011, 10:43 AM
استمرت مدن وبلدات سورية بينها وسط العاصمة دمشق بالتظاهر ليلا بعد احتجاجات نهارية لتصل الليل بالنهار في تحركها الشعبي المنادي بإسقاط النظام ونصرة لمدن أخرى محاصرة. ووسط استمرار المظاهرات قتل 13 مدنيا برصاص الأمن في بلدة كناكر بريف دمشق التي شهدت حملة اعتقالات واسعة، وفق مصادر حقوقية.

فقد شهدت أحياء بالعاصمة السورية مظاهرات الليلة الماضية تنادي بإسقاط النظام ونصرة لمدن محاصرة وآخرها بلدة كناكر. ووفق اتحاد تنسيقيات الثورة السورية شهد قلب دمشق قرب جامع عبد الرحمن بن عوف بحي الشويكة مظاهرة ردد المشاركون فيها هتافات تطالب برحيل الرئيس السوري بشار الأسد.

كما شهدت أحياء الميدان والحجر الأسود والقدم في دمشق مظاهرات مسائية مشابهة، في وقت أشارت فيها لجان التنسيق المحلية إلى قيام قوات الأمن وعناصر ما تسمى بالشبيحة باقتحام حي ركن الدين مساء أمس ومداهمة بعض المنازل وسط إطلاق نار عشوائي لترويع الأهالي.

وأفاد اتحاد تنسيقيات الثورة السورية بأن القوى الأمنية بدأت حملة اعتقالات واسعة في حي برزة بضواحي دمشق شملت زهاء 250 شخصا معظمهم من الناشطين ومصادرة العديد من الحواسيب قبل أن ينسحبوا لتبدأ مظاهرة مسائية لم تستمر طويلا لانتشار عدد من قوات الأمن مجددا بالمنطقة.

وتضامنا مع بلدة كناكر التي شنت القوى الأمنية حملة فيها شهدت بلدات بريف دمشق بينها حرستا ومعضمية الشام وسقبا مظاهرات مسائية نصرة لكناكر والمدن المحاصرة وفق مشاهد بثها ناشطون على الإنترنت.

وبالإضافة إلى دمشق وريفها شملت المظاهرات الليلة المنادية بإسقاط النظام ونصرة المدن المحاصرة كلا من حماة (وسط البلاد) ودير الزور, والقورية (شرقا) وبلدات في محافظة إدلب بينها معرة النعمان وسراقب وبنش وبلدة الباب في محافظة حلب وقرى في درعا جنوبا.

وشهدت أحياء بمدينة حمص (وسط البلاد) التي لا تزال تنتشر فيها الدبابات ومدينة تلبيسة القريبة منها ومدينة تدمر بنفس المحافظة مظاهرات مسائية أوقدت خلالها الشموع.

كما شهدت مدينة اللاذقية الساحلية مظاهرات مساء أمس بعدة مناطق تنادي بإسقاط النظام والحرية، بينما شهد حي الرمل ومنطقة السكنتوري في المدينة انفجارات قوية وإطلاق نار كثيف، وفق ما أفاد اتحاد تنسيقيات الثورة السورية.

أخ للكل
28-07-2011, 11:44 AM
شكرا اخي على معلوماتك ولكن للاسف هي معلومات مغلوطة

الله يخلي الجيش السوري الوطني اللي عم يحمي عالبلد من العصابات الغادرة الطائفية ... أخواني وفي اليمن وكل الدول العربية .. سورية بخير والازمة اقتربت من النهاية ...

للي حابب يتحقق شو عم يصير بسورية حقيقة . او على الاقل اسمعوا الطرف الاخر :
تلفزيون الدنيا addounia

أخ للكل
28-07-2011, 11:48 AM
أخي انت تقول أن حماه محاصرة وان الهتافات خرجت للمدن المحاصرة::

هل تعلمون اخوتي ان حماه تشهد الان خلافا بين الاهالي والمتظاهرين لانهم قطعوا سبل الحياة في المدينة بالحواجز .. وفرضو سيطرة عغسكرية تقريبا على بعض المناطق ؟؟ وهل تعلموا انهم وبدون رخصه يضعون مكبرات صوت ضخمة بالساحة وينشدون كل الليل ضد الدولة بما يسمى فرقة يباحيت والذي يحضرهم بضعة مئات فقط..والأهالي يتزمرون منهم ومن ازعاجاتهم اليومية وخصوصا مع تزامن فحوصات الباكالوريا ..

لاحول ولا قوة الا بالله ... بلدنا سورية بلد الخير والحوار دائما

ranzen
28-07-2011, 03:01 PM
يسقط بشار
تسقط الشبيحة
يسقط تلفزيون الدنيا

تحيا الثورة السورية
تحيا قناة الجزيرة

free syrian citizen
28-07-2011, 03:44 PM
شكرا اخي على معلوماتك ولكن للاسف هي معلومات مغلوطة

الله يخلي الجيش السوري الوطني اللي عم يحمي عالبلد من العصابات الغادرة الطائفية ... أخواني وفي اليمن وكل الدول العربية .. سورية بخير والازمة اقتربت من النهاية ...

للي حابب يتحقق شو عم يصير بسورية حقيقة . او على الاقل اسمعوا الطرف الاخر :
تلفزيون الدنيا addounia

و الله لو صدقت أنت و نظامك المجرم فيما تقول ههنا لسمحتم بدخول كل وسائل الإعلام و لندع الحكم لها ، لا بإعلام غادر كاذب لا يؤمن به فرد من أبناء سوريا ( الحرة ) و ليس الشبيحة ..
و كلامك صحيح أن الأزمة ستنتهي و الوقت هو من سيحدد لمصلحة من ، لمصلحة نظام الأسد الفاشي أم لصالح أبناء سوريا الأحرار ..

free syrian citizen
28-07-2011, 03:48 PM
http://profile.ak.fbcdn.net/hprofile-ak-snc4/274575_100002295906424_1666063_n.jpg

free syrian citizen
30-07-2011, 10:02 AM
http://www.youtube.com/watch?v=0SvUpjV4DwI

أفادت لجان تنسيق محلية في سوريا بأن خمسة أشخاص استهدوا الليلة الماضية في منطقة الكسوة بريف دمشق، لترتفع بذلك حصيلة الشهداء إلى 25 سقطوا خلال مظاهرات عمت المدن والبلدات السورية للمطالبة بإسقاط النظام خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

جاء ذلك عقب مظاهرات كبيرة شهدتها المدن السورية في الجمعة الأخيرة قبيل شهر رمضان، والتي أطلقوا عليها اسم "صمتكم يقتلنا".

ورغم سقوط أكثر من 2250 شهيد في سوريا، وفقا لتقديرات لجان التنسيق، بالإضافة إلى عشرات الآلاف من المعتقلين واللاجئين والنازحين لم ترتق معظم الردود الرسمية والشعبية في العالم العربي إلى مستوى الأحداث التي تشهدها سوريا.

في السياق ذاته قالت منظمة سواسية السورية لحقوق الإنسان المستقلة في بيان إلى رويترز إن قوات الأمن تواصل القمع العنيف ضد المظاهرات السلمية المطالبة بالحرية وسقوط النظام، وأطلقت الذخيرة الحية على معظم الاحتجاجات في كل أنحاء سوريا الجمعة.

ومن جهته قال اتحاد تنسيقيات الثورة السورية إن مدنا عدة شهدت مظاهرات حاشدة، مثل حماة ودير الزور وحمص ومعرة النعمان ودرعا وإدلب وجبلة ومدن بريف دمشق كالتل ودوما وسقبا وداريا والزبداني، وأحياء في قلب العاصمة.

وأضاف الاتحاد في بيان تلقت الجزيرة نت نسخة منه أن الجيش أقام حواجز عسكرية في حي الميدان بقلب دمشق "عرقلت الحركة خصوصا عند المجتهد وساحة الأشمر، ورغم ذلك خرج آلاف المتظاهرين في هذا الحي".

free syrian citizen
30-07-2011, 10:05 AM
http://www.youtube.com/watch?v=jNAqFusC36I

لندن: «الشرق الأوسط»
في تطور جديد أعلن عدد من الضباط السوريين في الجيش السوري انشقاقهم عن الجيش وتشكيل (الجيش السوري الحر)، ودعا العقيد رياض الأسعد جميع الضباط وصف الضباط والأفراد في الجيش للانشقاق فورا عن الجيش وترك قطاعاتهم العسكرية والانضمام إلى (الجيش السوري الحر)، وقال الأسعد في بيان مصور بمقطع فيديو تم بثه على موقع «يوتيوب» يوم أمس إن «الجيش السوري لم يعد يمثل إلا العصابات التي تقوم بحماية النظام»، واعتبر أنه منذ لحظة إذاعة البيان ستعتبر قوات الأمن التي تقتل المدنيين وتحاصر المدن أهدافا مشروعة سيتم استهدافها في جميع أنحاء الأراضي السورية. وبدأ الأسعد تلاوة بيانه وقد وقف معه سبعة ضباط بالترحم على أرواح الشهداء من المدنيين والعسكريين «الذين سقطوا بيد الغدر والخيانة من قبل أجهزة النظام وعصاباته المجرمة»، وقال «انطلاقا من حسنا الوطني وانتمائنا إلى هذا الشعب وما تتطلبه المرحلة من قرارات حاسمة لوقف مجازر هذا النظام التي لم تعد تحتمل وانطلاقا من مسؤولية الجيش لحماية هذا الشعب الأعزل الحر - نعلن عن تشكيل الجيش السوري الحر للعمل مع الشعب يدا بيد لنيل الحرية والكرامة لإسقاط النظام وحماية الثورة ومقدرات البلاد والوقوف في وجه الآلة العسكرية اللامسؤولة التي تحمي النظام».

ودعا الأسعد من وصفهم بـ«جميع الشرفاء من الضباط وصف الضباط وأفراد وما أكثرهم في الجيش السوري» إلى «الانشقاق الفوري عن صفوف الجيش والكف عن توجيه بنادقهم إلى صدور شعبهم، والانضمام إلى الجيش الحر وتشكيل جيش وطني قادر على حماية الثورة وحماية كافة مكونات الشعب السوري بكافة طوائفه»، وأكد رياض الأسعد أن «اعتبارا من هذه اللحظة سيتم التعامل مع قوات الأمن التي تقوم بقتل المدنيين ومحاصرة المدن على أنها أهداف مشروعة سنقوم باستهدافها في جميع أنحاء الأراضي السورية من دون استثناء»، وأهاب الأسعد بكافة عناصر الجيش «للوقوف إلى جانب الشعب وثورته وترك قطاعاتهم العسكرية» التي وصفها بأنها «لم تعد تمثل الجيش السوري وإنما تمثل عصابات تقوم بحماية النظام»، وناشد الأسعد الشعب السوري للقيام بإعلام أبنائهم العسكريين «بحقيقة ما يجري في سوريا»، لأن «النظام المجرم يقطع عنهم وسائل الاتصال والإعلام»، بحسب تعبير الأسعد الذي لفت إلى أن العسكريين لا يعلمون الحقيقة حول ما يقال لهم عن وجود عصابات مسلحة في كل المناطق التي يدخلونها، واعتبر أن النظام يستخدم هذه الذريعة «لإثارة العاطفة لدى العسكريين ليقوموا بالقتل بكل وحشية وإيهام البعض من الشارع السوري والمجتمع الدولي بأن هناك عصابات مسلحة»، كما تمنى الأسعد على المعارضة السورية في الداخل والخارج وحدة الصف والنأي عن الخلافات حتى الوصول إلى الحرية وإقامة «نظام حر ديمقراطي وطني»، ثم أعلن تشكيل الجيش الحر من الضباط الذين ظهروا معه في الفيديو، وهم: العقيد رياض الأسعد قائد الجيش – مؤقتا، العقيد أحمد حجازي نائب قائد الجيش، المقدم عبد الستار يونسو قائد كتيبة حمزة الخطيب، النقيب إبراهيم مجبور قائد كتيبة الحرية، النقيب علاء الدين قائد صلاح الدين، النقيب إيهم الكردي قائد كتيبة القاشوش، النقيب قيس، الملازم أول تيسير يوسف، الملازم أول أحمد الخلف، الملازم مازن الزير.

محمد نادر
30-07-2011, 12:37 PM
أين مقرهم للإنضمام إليهم
لاتقول أن مقرهم في لندن
أو أن مقرهم أحلامكم

أخ للكل
31-07-2011, 10:24 AM
نحن لانريد الا الخير لبلدنا ولن نجعله كما صار في اخواننا في ليبيا ومصر نحن نريد الامن والاصلاحات
انا سأنقل لكم جزء يسير من الاحداث:

اخواني ... كانت دمشق ريف دمشق في هذه الجمعة هادئة تماما بسبب غياب المسلحين .. بفضل اعتقال القيادات كلها .,

في القدم.. حاول عدد من مثيري الشغب تحريك التظاهر ولكن لم ينجحوا فلجأوا تحت مرآى جميع الناس الى تمثيل مشهد رخيص لتصويره
حيث اطلقوا العاب نارية لاحداث صوت وبداو يصرخون قتله الامن قتله الامن ...
وستجدونه اكيد على قناة الجزيرة قريبا .

اما بالنسبة لانشقاق الجيش فأنصح الجميع بالضحك عند سماع هذه الاخبار .

للمزيد من فضائح التضليل الاعلامي السافر والوقح تابعو addounia

free syrian citizen
31-07-2011, 11:51 AM
أكد سكان أن القوات السورية قتلت ما لايقل عن 24 مدنيا وأصابت العشرات في هجوم رئيسي بالدبابات على مدينة حماة بدأ عند فجر اليوم الاحد لسحق مظاهرات مطالبة بالديمقراطية، بحسب رويترز.

وتحدث شاهد عن انشقاق 5 دبابات سورية عن الجيش، ومحاولتها حماية الأهالي في حماة.

وقال أحد السكان، وهو طبيب، إنه يوجد 51 جريحا في مستشفى بدر الذي يواجه نقصا في الدم، وأضاف أن الدبابات طوقت مستشفى آخر هو الحوراني.

وجاء اقتحام حماة بعد شهر من محاصرتها، وفي أعقاب تظاهرات ضخمة ضد الأسد.

وفي وقت مبكر، قال شاهد للوكالة عبر الهاتف، وأصوات إطلاق نيران الأسلحة الآلية تدوى في الخلفية، "إن الدبابات تهاجم من أربعة اتجاهات، إنهم يطلقون نيران أسلحتهم الآلية الثقيلة بشكل عشوائي ويجتاحون حواجز طرق مؤقتة أقامها السكان".

وفي مدينة البوكمال على الحدود مع العراق، أفاد شاهد عيان لـ "العربية"، أبو جعفر، "أن المدينة تتعرض لمداهمات أمنية من الخامسة صباحا، يتولى تنفيذها فرع الاستخبارات العسكرية في المدينة بدعم من عصابات الشبيحة. وتم حرق عدة منازل".

free syrian citizen
31-07-2011, 12:50 PM
شهود من داخل مشافي حماة: سقوط أكثر من 62 شهيد على الاقل حتى الآن في اجتياح الجيش الأسدي لمدينة حماة و الاعداد في ارتفاع كبير

العربية : عاجل : الحياة متوقفة في البوكمال والمستشفيات محاصرة، والقناصة ينتشرون على اسطح المباني والناس في حالة رعب، والجيش يحاصر المدينة من أربع جهات


حوران: الحراك: سقوط 18 جريحا اليوم على الاقل في مدينة الحراك جراء إطلاق
قوات الأمن على المتظاهرين الذين لبوا نداء الفزعة في مدينة الحراك .....

~ღ شــــــام ღ~
31-07-2011, 02:45 PM
الله ينتقم منك يا بشار و من شبيحتك و أمنك و كل مين بشد على ايدك
الله يحرق قلبك و يحرمك اولادك و يشلك و يهد كل أسرتك

]



اللهم آمين
اللهم آمين
اللهم آمين

جزاك الله خيرااا اخي سوري حر وطبعا نحنا متابعين كلشي عالفيس بوك وكلام الشبيحة والمخابرات والمدسوسين كلو مردود عليهم
وفعلا الثورة اثبتت انه الشعب السوري واحد وما بيركع الا لله فقط ما عدا قلة نادرة تابى الا ان تكون من عبدة بشار وايران
الله ينتقم منه ومنهم

free syrian citizen
31-07-2011, 02:58 PM
حماة-تحديث اسماء الشهداء الساعة 01:03 - عدد الشهداء حتى الآن 215 :

نذكر منهم :
احمد العبد 181
احمد فاروق 182
احمد فرهود 183
احمد مواس 184
احمد نصر 185
المجهول الهوية 186
ايمن برادعي 187
حسين محمد العمر 188
حمزة المنجد 189
خالد الحامض 190
سائق الشاحنة 191
سراج طهماز 192
صفوان فرزات 193
طارق المليح 194
طارق تركماني 195
طلحة خميس 196
عصام موسى باشا 197
علاء سلوم الحامضاني 198
عمر العزي 199
عمر المصري 200
غياث حاج احمد 201
فارس الناعم 202
فايز محمد العزي 203
فراس طهماز 204
فهد عساف 205
كمال الشمالي 206
محمد العموري 207
محمد ناصيف 208
محمود طرشة بشر غنامة 209
مصعب حمدي 210
معاون سائق الشاحنة 211
نادر قطان 212
نزار عبد الله المخيم 213
نزار يحيى 214
وضاح خالد العوير 215

~ღ شــــــام ღ~
31-07-2011, 03:16 PM
حماة-تحديث اسماء الشهداء الساعة 01:03 - عدد الشهداء حتى الآن 215 :

نذكر منهم :
احمد العبد 181
احمد فاروق 182
احمد فرهود 183
احمد مواس 184
احمد نصر 185
المجهول الهوية 186
ايمن برادعي 187
حسين محمد العمر 188
حمزة المنجد 189
خالد الحامض 190
سائق الشاحنة 191
سراج طهماز 192
صفوان فرزات 193
طارق المليح 194
طارق تركماني 195
طلحة خميس 196
عصام موسى باشا 197
علاء سلوم الحامضاني 198
عمر العزي 199
عمر المصري 200
غياث حاج احمد 201
فارس الناعم 202
فايز محمد العزي 203
فراس طهماز 204
فهد عساف 205
كمال الشمالي 206
محمد العموري 207
محمد ناصيف 208
محمود طرشة بشر غنامة 209
مصعب حمدي 210
معاون سائق الشاحنة 211
نادر قطان 212
نزار عبد الله المخيم 213
نزار يحيى 214
وضاح خالد العوير 215


هنيئاً لهم ولكل من اختار ان يموت بشرف وعزة وكرامة فنحن ميتون لا محالة حتى بشار واذنابه سيموتون

ولكن فرق بين ان نموت ويفخر بنا التاريخ وبين ان نموت وتلعن الاحياء ارواحنا كما الان يحصل مع حافظ الاسد


الله يرحمهم ويصبر اهلهم ولازم يتقبلو التهاني مش العزاء لانه الكل ميت سواء اليوم او بعد 20 سنة لكن مثل هؤلاء لن ننساهم ولن ينساهم كل سوري حر

free syrian citizen
31-07-2011, 11:28 PM
http://a3.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/284849_243836388972838_214708465218964_804294_1667 675_n.jpg


الحراك:: الشهيدة ليال عدنان طه عسكر ضحية الرعب والإرهاب الممارس من قبل الأمن على المواطنين...
استشهادت الطلفة ليال في مدينة الحراك جراء صدمة قلبية خوفا من القصف واطلاق النار على المتظاهرين حيث استيقظت على صوت الرصاص والدبابات الساعة السادسة صباحا

free syrian citizen
31-07-2011, 11:30 PM
http://www.youtube.com/watch?v=guCajo_G1tk


http://www.youtube.com/watch?v=0UnD8g8ITig

free syrian citizen
31-07-2011, 11:34 PM
عليكم لعنة الله يا آل الأسد
عليكم لعنة الله أيها النظام الأسدي المجرم
عليك لعنة الله يا عصابات الأمن و الشبيحة القذرة
لعنة الله على كل من شد على يد هؤلاء المجرمين الأنجاس

free syrian citizen
01-08-2011, 04:22 PM
http://a2.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/281270_235943096445859_211578702215632_732118_1354 743_n.jpg

بيان رقم (8) تاريخ 31/7/2011
بسم الله الرحمن الرحيم
تعليقاً على جرائم القتل والإبادة الجماعية التي ارتكبها النظام السوري الساقط و التي استهدفت العديد من المدن السورية وخاصة مدينة حماة ودير الزور الذين قدموا اليوم المزيد من قوافل الشهداء والجرحى وعليه
عقد اتحاد احياء مدينة حمص مساء اليوم الثلاثون من شهر شعبان لعام الف وأربعمائة واثنان وثلاثون للهجرة الموافق 31 /7/2011 اجتماعا طارئا ضم جميع الأحياء بحضور ضيوف من كل الطوائف وتمت خلاله مناقشة التطورات الراهنة وموقف الإتحاد منهــــــــــــــا
وقد خلص المجتمعون لتقرير النقاط التالية :
أولا : نعلن تضامننا الكامل مع جميع المدن السورية التي تتعرض لهذا الاجرام الوحشي معتبرين ما يحدث اليوم بحق المدنيين العزل يرقى لأن يصنف جرائم قتل وإبادة جماعية وجرائم ضد الإنسانية تضاف إلى جرائم هذا النظام الدموي ونحمل بشار الأسد وعصابته كامل المسؤولية عن كل ما يحدث وما قد تئول اليه الأمور مستقبلاً من عواقب وخيمة

ثانيا : نستنكر بشدة هذا الصمت العربي والاسلامي المخجل تجاه القضية السورية التي هي جزء لايتجزء من هذه المنطقة العربية والاسلامية كما ننظر ببالغ الريبة والشك لهذا المجتمع الدولي المتفرج الذي أصبح بصمته ومواقفه الخجولة شريكاً في هذه الجريمة النكراء التي تزداد يوماً بعد يوم

ثالثاً : نطالب جميع المؤسسات الانسانية والهيئات الدولية للقيام بمهامها تجاه جرائم القتل والابادة الجماعية التي يرتكبها النظام السوري ضد المدنيين العزل كما نطالب الهيئات الحقوقية للمسارعة في تحريك القضايا الجنائية ضد عناصر هذا النظام الذي تمادى في عدوانه وظلمه

رابعاً : ندعو جميع أطياف المعارضة السورية في الخارج لتوحيد جهودها والابتعاد عن كل ما من شأنه احداث الفرقة والخلافات في ما بينها مستشعرين في ذلك جسامة الأمانة وعظم المسؤولية ومستذكرين حجم التضحيات التي يدفعها إخوانهم في كل يوم متطلعيين الى معارضة قوية متماسكة يمكن أن تكون مفتاحاً لتحالفات دولية وإقليمة قد تسهم في سرعة الخلاص من هذا النظام المجرم

خامسا : نؤكد أننا ومن خلال الحراك الداخلي المتمثل بالمظاهرات السلمية وبصدور عارية على مطالبنا المتمثلة بإسقاط النظام عازمين على الخروج يوميا بعد صلاة التراويح من كل يوم و في جميع أحياء مدينة حمص ليرى هذا النظام الفاسد أن الشعب السوري الموحد في ما بينه قد عزم أمره وعرف طريقه ولن يقبل بحال من الأحوال الإنجرار خلف ما يخطط له هذ النظام من بث روح الطائفية أو التحول عن السلميه التي هي شعارنا التي لن نحيد عنه معتبرين ما صدر مؤخراً من بيان يمثل أبناء الطائفة العلوية الكريمة التي تبرأت فيها من الممارسات الهمجية التي قام بها النظام في مدينة حمص خلال الأسبوعين الماضيين هي الموقف الحقيقي لهذه الطائفة الوطنية الكريمة

عاشت سوريا واحدة موحدة لجميع أبنائها ... كل عام وأنتم بخير وحرية
إتحاد أحياء مدينة حمص

محمد نادر
01-08-2011, 04:35 PM
المغفلون
حاولتم إغتيال الرئيس جمال عبد الناصر عام 1954 فحلت عليكم اللعنة والغضب
حاولتم إغتيال شخصيات سوريه منذ عام 1978 وحتى 1980 فحلت عليكم العنه والغضب
والآن تحاولون....خربتم سطكة قطار حلب دمشق وفيه 448 راكبا
خربتم خط أنابيب النفط في دير الزور وبمنطقة تلكلخ
وخربتم محطة كهرباء قرب دمشق
وقطعتم الطرقات..... فحلت عليكم لعنة الله والشعب والدوله
الأغبياء... ضفادع تريد أن تجعل من نفسها فيله.... ستتمزق
يسرقون ملابس عسكرية ويتصورون بها مدعين منشقين
لفظكم الشعب أيها المجرمون...أنتم عملاء بغبائكم...يا من تدعون الحرية
الحرية بالقنص
الحرية بتخريب قطار فيه عائلات
الحرية بتخريب أنابيب البترول
انتم تحفرون قبوركم بغبائكم ...العاقل من يتعظ

((زاهر))
01-08-2011, 05:09 PM
يا جماعة حماة تتعرض الآن لمجزرة من قبل عصابات الأسد .... قصف شديد و عشوائي على المنازل .... الأحياء التي لم يستطيعوا دخولها حتى الآن تتعرض لقصف شديد و الناس تقتل في بيوتها .... الأهالي يضطرون لدفن الشهداء في الباحات و الحدائق لعدم قدرتهم على الوصول للمدافن .... في كل منطقة و في كل حي هناك شهداء .... الرجال و الشباب جميعا في الشوارع للدفاع عن أحيائهم و أعراضهم و الجميع معنواته مرتفعة رغم التعب و الاجهاد و مصرون على الثبات حتى آخر شخص ...... ادعوا لهم عند الإفطار و في صلواتكم عسى أن يعجل الله بالنصر لهم

محمد نادر
01-08-2011, 05:32 PM
يا زاهر...حرام عليك إثارة الغرائز ...وخطب أهل الجاهلية
حرام عليك الكذب....حرام عليك إدعاء ما لا تعرف
الحقد لن يقتل إلا صاحبه
تتحدث عن الأحياء التي لم يستطع الجيش دخولها ...كيف؟ هل يوجد مقاومه تهتف حرية حرية
أم مقاومة مسلحة...أجب؟
أنابيب النفط فجرت بألعاب الأطفال..أجب
وتدعي بالمظاهرات السلميه....
المشكل يا زاهر أنكم تبنون أحلام ونحن في سورية نعيش واقع
في سورية تنطلق مظاهرات التأييد للإصلاح بمئات الملايين فلا نراها عندكم ويخرج عشرة أشخاص
نراهم لديكم آلاف غريب أنتم سحرة لاشك
نحن نعيش واقعنا وسوف ندافع عن سورية حرة أبية...ولن نرضخ لأسيادكم
الخبر الأخير يا زاهر بصدق هل تقبض أم لا
لو كنت في سورية فتعهد مظاهرة ب4 ملايين هل تعلم
الهتيف له 700 ل.س والمسلح 5000 ل.س

((زاهر))
01-08-2011, 06:15 PM
يا زاهر...حرام عليك إثارة الغرائز ...وخطب أهل الجاهلية
حرام عليك الكذب....حرام عليك إدعاء ما لا تعرف
الحقد لن يقتل إلا صاحبه
تتحدث عن الأحياء التي لم يستطع الجيش دخولها ...كيف؟ هل يوجد مقاومه تهتف حرية حرية
أم مقاومة مسلحة...أجب؟
أنابيب النفط فجرت بألعاب الأطفال..أجب
وتدعي بالمظاهرات السلميه....
المشكل يا زاهر أنكم تبنون أحلام ونحن في سورية نعيش واقع
في سورية تنطلق مظاهرات التأييد للإصلاح بمئات الملايين فلا نراها عندكم ويخرج عشرة أشخاص
نراهم لديكم آلاف غريب أنتم سحرة لاشك
نحن نعيش واقعنا وسوف ندافع عن سورية حرة أبية...ولن نرضخ لأسيادكم
الخبر الأخير يا زاهر بصدق هل تقبض أم لا
لو كنت في سورية فتعهد مظاهرة ب4 ملايين هل تعلم
الهتيف له 700 ل.س والمسلح 5000 ل.س

و الله العظيم لا تستحق الرد ... بس رديت مشان قلك انك ذكرتني بأحمد الحاج علي

((زاهر))
01-08-2011, 06:21 PM
أترك التعليق لكم ..... هؤلاء الأطفال من الجماعات الارهابية السلفية التي يحاربها المجرم بشارون و أخوه


http://www.youtube.com/watch?v=Tx0k9r_J6xg


http://www.youtube.com/watch?v=zSGUTZRTos8

محمد نادر
01-08-2011, 08:21 PM
عد إلى ضميرك
الفتنة أشد من القتل
ورمضان الخير والسلام
ولا للفتنة والإنتقام
الحرية والتظاهر حق نقدسه
والقتل والغدر والحرق والنسف والتمثيل بالجثث والفبركة والكذب
سيقابل بما هو أشد
حماة دمرت ...كيف ولم تدخل لها آلية
ورجال حفظ النظام أرادوا رفع الحواجز ليعيش المواطن بأمان
فما كان من المسلحين بإطلاق النار وقتل عدد من رجال الأمن... ماذا تريد أن تفعل السلطة....

محمد نادر
01-08-2011, 08:32 PM
أخ للكل
مجموعة تقتات من وراء دفاعها عن المسلحين المأجورين ،ينفذون تعليمات أسيادهم وأوليلء نعمتهم
في دير الزور ألقي القبض على رئيس مجموعه إعترف بتعهده لمظاهرة وقبض مبلغ 4 ملايين
لو كانت وسائل الإعلام موضوعية أهلا وسهلا بها لكنها قد سقطت كالجزيرة والعبرية...
أشكر لك محبتك لوطنك

أخ للكل
02-08-2011, 10:21 AM
اخ محمد نادر جرائمهم واضحة ..
وبإذن الله لا شيء يعلوا على الحقيقة على الارض . والنصر قادم والتخبط الاعلامي الرهيب مبارح كان واضح.
الحقائق على الارض تدمي القلب . الجيش يتعامل مع مجرمين قتله . ذبح الانسان عندهم اسهل من ذبح الدجاجة.
والطائفية البغيضة شعارهم...

مشاهد التلفزيون السوري مبارح عن احداث حماه تدمي القلب والروح.

أخ للكل
02-08-2011, 10:23 AM
كل هذه المقاطع هنن مصورينها او مفبركينا اما بعلم المصورين بالفيدو او بدون علمهم بالاجبار . حاولو جداا تشويه صورة الجيش . الجيش اشرف من هذه التصرفات الرخيصة. وكم من الفديوهات المفبركة التي انفضحت وعرضت على القنوات السورية, لماذا الفبركة؟؟؟؟؟؟

المستغنيه بالله
02-08-2011, 12:35 PM
يمهل ربي ولايهمل
يظهر الحق ولو بعد حين
ينصركم ربي كما نصرنا
صبر جميل والله المستعان ولاحول ولاقوة إلا بالله

free syrian citizen
02-08-2011, 01:23 PM
و إذا أتتك مذمتي من ناقص فهي الشهادة لي بأني كامل

و أقول لمن يصفنا بأوصاف لا تنطبق إلا عليهم : أن الأحرار في سوريا سيطؤوكم بأقدامهم يامن كذبتم و صدقتم كذبتكم !!

حماة و حمص و دير الزور تذبح على مرأى و مسمع من العالم العربي و غير العربي على أيدي نظام بشار القذر عليه و عليهم لعنة الله و الناس أجمعين !!!

أخ للكل
02-08-2011, 03:22 PM
اختي المستغنية نحن ادرى ببلدنا وماذا يحصل على الارض .. كفاكم تصديقا لقناة امام القاعدة الامريكية قناة تعترف باسؤرائيل بكل وقاحة كفاكم تهافتا على شعارات براقة لم نجن منها لا في مصر ولا تونس ولا ليبيا ولا اليمن الا الويلات والاقتتال ..

الله سبحانه وتعالى لن ينصر جماعة معينة فقط لانها تقول انها تريد حرية , وانها مظلومة الله سببحانه ينصر الحق . ويكره الظلم. والقيادة اعترفت بكل مطالب الشعب وطالبت الكل بالذهاب للحوار ...


على كل حال للذي يريد متابعة ماذا يجري في سورية متابعة مسلسل فوق السقف على الفضائية السورية س 9 مساء

free syrian citizen
02-08-2011, 03:43 PM
قتلت قوات الأمن السورية ستة مدنيين في العاصمة دمشق ليلة الثلاثاء، كما اقتحمت الدبابات السورية منتجعا قرب الحدود مع لبنان، تزامنا مع مواصلة القصف لعدة أحياء في مدينة حماة وسط البلاد.

وقال سكان محليون إن قوات الأمن السورية قتلت ستة مدنيين على الأقل بعد منتصف الليل في هجوم على ضاحية عربين شرقي دمشق، مع تصعيد الهجمات على المناطق التي تتحدى حكم الرئيس بشار الأسد.

وأوضح شهود عيان أن عددا من الأهالي نظموا مسيرة بعد صلاة التراويح، لكنهم فوجئوا بسيارات وشاحنات صغيرة مكشوفة لقوات الأمن تحمل رشاشات إلى عربين في حوالي منتصف الليل وتجمعت عند الدوار الرئيسي قبل أن تتوزع في الشوارع وهي تطلق النار على الأحياء.

وقال ناشط في الضاحية إن ستة أشخاص قتلوا تم التعرف على هوية ثلاثة منهم، كما أصيب عشرة آخرون، وقال مقيمون إن الدبابات السورية هاجمت بلدة الزبداني قرب الحدود مع لبنان مساء أمس الاثنين بعد صلاة العشاء.

وأضاف شهود عيان أن أكثر من 20 دبابة وناقلة جنود مدرعة دخلت المنتجع الواقع عند سفح سلسلة جبال في لبنان، بعد أن نظم الأهالي احتجاجا مؤيدا لمدينة حماة، وقال شاهدا عيان إن ثلاثة محتجين في الزبداني أصيبوا بنيران الأسلحة الآلية التي كانت تطلقها دبابات.

وفي حماة قال شهود عيان إن الدبابات السورية قصفت أحياء سكنية في شتى أنحاء المدينة حتى مساء أمس، في أعنف قصف تشهده المدينة في الهجوم المستمر منذ يومين ويهدف إلى سحق الاحتجاجات المناهضة لنظام الرئيس السوري بشار الأسد.

free syrian citizen
02-08-2011, 03:44 PM
وبدأ القصف المكثف بعد صلاة العشاء وتركز على المناطق القريبة من دوار بلال في شمال غرب المدينة وفي منطقة الجراجمة في الأحياء الشرقية والشمالية بالقرب من مسجد عمر بن الخطاب.

وقال شهود عيان لرويترز في اتصال هاتفي "تسقط القذائف مرة كل عشر دقائق"، وأمكن سماع صوت القذائف والانفجارات في خلفية الاتصال. ووفق أنباء أولية، فإن القصف على المدينة أسفر منذ صباح أمس عن مقتل ما لا يقل عن سبعة أشخاص.

وأفادت مصادر للجزيرة بحدوث إطلاق نار كثيف داخل السجن المركزي بحماة، وشوهدت سيارات محملة بالجثث تخرج من السجن.

وفي السياق قال الناشط السياسي في حماة أبو الفدا في اتصال مع الجزيرة إن جميع المناطق السكنية تتعرض لقصف مكثف، حيث يتم التركيز على حي جنوب الملعب، حيث يستخدم الجيش طلقات من عيار 14.5 المضادة للطائرات في قصف عشوائي، وفق الناشط.

وفي الإطار وصف ممثل لاتحاد تنسيقيات الثورة في حماة القصف الذي تتعرض له حماة بالمرعب، حيث يسمع دوي القصف كل عشرين ثانية.

وكانت أحياء القصور والجراجمة والبعث والبياض والحميدية وضاحية أبي الفداء وجنوب الملعب ومشاع الملعب والأربعين والصابونية وطريق حلب وغرب المشتل تعرضت مجددا عند المغرب لقصف بالمدافع والرشاشات، وفق اتحاد تنيسيقيات الثورة السورية.

كما تعرضت للقصف مساجد الفرقان بحي البعث غربي حماة، والسرجاوي بحي الجراجمة، ومسجد الشيخ سعيد الجابي

free syrian citizen
02-08-2011, 03:45 PM
وفي حمص وسط البلاد قال اتحاد تنسيقيات الثورة إن الدبابات والجنود اقتحموا منطقة الحولة من عدة محاور صباح الاثنين، حيث سمع دوي انفجارات في بلدتي "كفرلاها" و"تلدو".

كما أفادت لجان التنسيق المحلية في سوريا باستشهاد خمسة أشخاص برصاص الأمن السوري في منطقة جورة الشياح في حمص وخمسة آخرين في عربين بريف دمشق.

ومنذ صباح أمس والجيش ينتشر أيضا وفق التنسيقيات في منطقة مضايا بريف دمشق حيث نشرت 22 دبابة وعشرات المركبات العسكرية المملوءة بالجنود، وتم تعزيز الحواجز عند كل المداخل. كما انتشر القناصة فوق مرصد الجبل الشرقي المعروف بآية الكرسي وسط مخاوف الأهالي من اجتياح البلدة الثلاثاء.

وقد بث ناشطون صورا على الإنترنت لجوانب من إضراب عام في منطقة بنش احتجاجا على العنف الذي يمارسه الجيش السوري ضد المتظاهرين.

((زاهر))
02-08-2011, 06:14 PM
شاهدوا العربية يوم الخميس 4-8 الساعة السادسة مساءا بتوقيت السعودية فيلم وثائقي عن مظاهرات حماة الكبيرة في الشهر الماضي .... مشاهد الفيلم صورت سرا و عنوان الفيلم : تهريب 23 دقيقة ثورة من حماة .... طبعا سيخرج أبواق النظام ليقولوا أن المشاهد صورت في بنغلادش


http://www.youtube.com/watch?v=MitwMV1VuwM

محمد نادر
02-08-2011, 08:19 PM
أخ للكل
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
المؤلم في أحداث سورية أنه تم إستغلال المطالب المحقة لكل مواطن لخدمة أهداف عدوه ولتدمير سورية
والمؤلم الغباء الذي لايميز بين المطالب والحقد الشخصي
سأعيد قصة الدب الذي وقف ليحرس إبنه النائم
ولما وقفت ذبابة على وجهه حمل ضخرة وضرب الذبابة فهشم رأس ولده " ومالو " إنه الإخلاص والذكاء
وهكذا حالنا لايعرفون كيف ومتى يطالبون
ولا يعرفون أن أول المتضررين هم أنفسهم
أنا متابع ...وعيني على بلدي....ولا تأخذني صيحات الجاهلية
عقولهم تم أسرها لأجندة خارجيه
ليصدقوا أنفسهم فحب أمريكا وإسرائيل قد جعل على عيونهم غشاوه
وجعل الله من أمامهم سدا ومن خلفهم سدا
وسنرى آخرتهم ...فهم في غيهم يعمهون....نحن نرى بأم أعيننا
ونسمع من أخ لنا أوأخت أو إبن ولانسمع من شاهدعععععععميان
نحن نعرف الحقيقة ولا نعرف الفبركة وحبل الكذب قصير

محمد نادر
02-08-2011, 08:30 PM
كاذب وملعون ياشاهد العيان
الدبابات أطلقت نيرانها فدمرت في حماة وجرحت في عربين وبلودا وأحد المنتجعات....من يسكن المنتجعات هذه ياترى؟غريب
المسلحون في حماه فعلوا مافعله اليهود في قبية وخان يونس
وهم يمهلون ...ولكن لن يهملوا
مرة في درعا...هربوا إلى تلكلخ...ثم هربوا إلى جسر الشغور
ثم البوكمال والآن في حماة ....إصمدوا لاتهربوا

((زاهر))
03-08-2011, 02:08 AM
إفطار بشار الأسد

2201

((زاهر))
03-08-2011, 02:31 AM
مظاهرات حلب اليوم


http://www.youtube.com/watch?v=Efx0ZvnqC2I


http://www.youtube.com/watch?v=0-f65riYM68


http://www.youtube.com/watch?v=juSYCzSlCPo


http://www.youtube.com/watch?v=91NfAVeJGGk

((زاهر))
03-08-2011, 02:54 AM
مظاهرات حمص اليوم


http://www.youtube.com/watch?v=g0_icLGsKUY


http://dc202.4shared.com/img/KFXk7Vc0/____2.mp4 (http://www.4shared.com/video/KFXk7Vc0/____2.html)


http://www.youtube.com/watch?v=CErZ_MNUY5g


http://www.youtube.com/watch?v=jyXyzI5Cit4


http://www.youtube.com/watch?v=gVqbEwdPt4c

محمد نادر
03-08-2011, 02:57 AM
سخيفه لا تغير من الوقع في شيء
كل تفكيركم مجبول على الفبركة والخداع
لا يؤتمن لكم

أخ للكل
03-08-2011, 11:23 AM
اخي محمد لن نتهمهم بالعمالة وقبض المصاري بس بدي اسألكم ؟؟؟
انتو شو عرفكم شو عم يصير بالحقيقة؟؟
هل انتو على الارض في الميدان ؟؟؟
نحن على الارض وعم نشوف شو عم يصير ... اعنف وأدمى ثورة في التاريخ البشري ,. ثورة مشوهة لن تخلق . اذا اعتبرناها ثورة.

أخ للكل
03-08-2011, 11:33 AM
تفسير بعض الكلمات للأخوة العرب المضللين:
اقتباس من بيان قناة المسلحين الارهابيين : (الجزيرة)
(((( قتلت قوات الأمن السورية ستة مدنيين في العاصمة دمشق ليلة الثلاثاء، كما اقتحمت الدبابات السورية منتجعا قرب الحدود مع لبنان، تزامنا مع مواصلة القصف لعدة أحياء في مدينة حماة وسط البلاد.))

تفسيرها:
قتلت قوات الأمن السورية ستة مسلحين قناصة في العاصمة دمشق ليلة الثلاثاء، كما اقتحمت الدبابات السورية منتجعا قرب الحدود مع لبنان يحوي على الاف قطع الاسلحة والذخائر، تزامنا مع مواصلة المسلحين الارهابيين مقاومةت الجيش البطل الذي اراد ان يدخل حماه التي حولها المسلحين الى افغانستان .)))

أخ للكل
03-08-2011, 11:38 AM
صدقو ان اصدقائكم بحماه ما ينقلولكم الا شو عمل الجيش .. بس ما بيقلولكم شو عم يعملوا هنن ليظهروا بمظهر البرئي المغلوب على امره .. اعلموا انهم ارتكبوا مجازر لايستطيع اي جندي اسرائيلي اةو أمريكي ارتكابها ... مع التكبير الله أكبر !!!

استغفرك ربي حولوا الاسلام الى ارهاب ووحشية.

free syrian citizen
03-08-2011, 02:18 PM
رد صغير على أبواق النظام الأسدي المجرم و شبيحته :

أنا أعلم ما يجري على أرض الواقع فمنذ فترة قريبة عدت من الإجازة و رأيت بأم عيني ما يحصل فلا تزاودوا علي ذلك أبدا ، هذا عدا عن شهادة كل من يعود من سوريا و ما يخبرنا به من فظائع شاهدها على أرض الواقع ، هذا عدا عما أسمعه على الهاتف عندما أهاتف أهلي و أطمئن عليهم من سماع لاطلاق الرصاص غلى أصوات التفجيرات و غيره ..
نعود و نكرر لمن لا يفهم : إن كنتم تكذبون شهود العيان و إن كنتم صادقين فعلا فيما تقولوه فاسمحوا لوسائل الاعلام بالدخول لمعاينة ما يجري و لكن الكاذب يخترع ألف حجة و حجة ليبرر عدم فعله لذلك كي لا يفضح أمره