المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أحس اني بحلم وأعاني من الوسواس0000000000000

سامي خالد
21-01-2011, 08:28 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كنت أعيش حياتي في السعادة والأن لا أجد هذه السعادة والسبب اني قبل ثلاث شهور ونصف جتني كتمه في صدري وبعد هذه الكتمه جائني هذا الوسواس واصبحت افكر كثير بالموت وكذلك اخاف من الموت واحس ضيق في التنفس والام في الصدر واحيانا اشعر بجفاف بالحلق واحس اني لا اشعر بهذه الدنيا وأشك في وجودي في هذه الدنياولا اشعر في متعه في هذه الحياة وكذلك لدي وسواس دينيه واحس انا الوحيد المصاب بهذا المرض واصبحت قليل الخروج من البيت مع اني رجعت كذا دكتور واخبروني بأن صدري سليم ولم اراجع اي دكتور نفساني

هل فيه احد مثلي يحس انه لايشعر بهذه الدنيا؟

يااااااانااااااااس يااااااااااااعااااااااااااالم تكفون ساعدوني واالله اني مليت من هذا الوضع تكفووون لا لا تتخلون عني

اللوردm
22-01-2011, 03:50 AM
اخي العزيز انا مريت متل حالتك واكتر من مرة كمان والمشكلة انو مافيك تعبر عن هل الحاله بحيث تفهم الناس شو هي او شو شعورك بالظبط بس لو امكنك تعطيني عمرك وشغلك ووضعك العائلي و...و...و ممكن باذن الله ساعدك
وسال مجرب ولاتسال حكيم
وبتمنالكط الشفاء باذن الله

سامي خالد
22-01-2011, 09:18 AM
معقولــــــــــــــــــــــه مافيه مشاركات
تكفون حسو فيني وخفووا عني همي

سامي خالد
22-01-2011, 09:44 AM
اخي العزيز انا مريت متل حالتك واكتر من مرة كمان والمشكلة انو مافيك تعبر عن هل الحاله بحيث تفهم الناس شو هي او شو شعورك بالظبط بس لو امكنك تعطيني عمرك وشغلك ووضعك العائلي و...و...و ممكن باذن الله ساعدك
وسال مجرب ولاتسال حكيم
وبتمنالكط الشفاء باذن الله
هلا أخوي اللورد
والله صدقت من الصعب ان تشرح للناس ماهي الحاله التي تعاني منهاولكن هل تشعر أنك راح تصاب بالغماء او بسكته دماغية او تشعر انك بحلم وحياتها كلها حلم بحلم او تشعر انك بين اليقظة والقيام من النوم مع فقدان التركيز وتشتت الأفكار
اخوي اللورد والله اني بأمس الحاجه الى توجيهاتك الى درجة بعض الأحيان يراودني الشعور بالبكاء وكرهت الدوام وكرهت الناس والسبب اني لاأشعر بهم ولابدنيا وكثرة الوساويس وضيق التنفس

الوظيفة :مرشد طلابي في مدرسه اهلية
وضعي العائلي : أعزب

حاذقة
22-01-2011, 11:10 AM
لا تخف من هذا الشعور (الإحساس وكانك في حلم)هذا الشعور معروف وهو تفاقم في القلق
أعلم أن الشعور مؤلم ولكن ليس مخيفا ..
مرضك الاساسي هو الوسواس القهري وتفرع إلى قلق شديد واكتئاب ..
الوسواس واضح في حالتك لأنك تشكو من شكوك دينية ومخاوف مرضية والتفكير بالموت ..
وهو دائما يتزاما مع القلق ولكما زاد القلق زادة الوساوس والعكس صحيح ..
وهذا ما أدى إلى الإكتئاب ولهذا تشعر أنه ليس للحياة طعم ..

اعلم أنك لست الوحيد الذي تعاني من هذه الاعراض إذا أردت سوف أضع لك عشرات الروابط لأناس يعانون نفسك

أحمد ربك على هذا الإبتلاء وكن جلدا فهذا ابتلاء بسيط جدا وعلاجة متوفر و الحمدلله في هذا العصر
وتخيل قبل 20 سنة تقريبا لم تكن هناك علاجات فعالة لهذا المرض فالحمدلله رب العالمين

اذهب إلى أقرب طبيب ولا تماطل أرجـــــــــــــــــوك
لا تعيش في تعاسة والدواء موجود
وابشر بالخير
معاك مصابة بالوسواس القهري والقلق والإكتئاب والآن أنا تحت العلاج
الله يشفينـــــــا جميعا

الله يشفينا
22-01-2011, 02:22 PM
بسم الله والصلاه والسلام على رسول الله
اولا اعرفك بنفسي احم احم بلا فخر خبره خمس سنين وسوسه الوسواس الي تبغاه وسواس عقيده وسواس حياه كانك بحلم وسواس الموت وسواس عدم الثقه وسواس كره الاخرين ليه وسواس هستريا وساوس لما اشوف نفسي كاني مجنونه بس اقول لسع توك مبتدئ ثلاث شهور تضيع في وسواس انتبه ترى الطريق مسدود طريق كله حفر انتبه ترى كل ما تسكت تتطور الحاله وتبدى الان حالتك بسيطه جدا فلا تتركها فتزيد لين بعدين تكره نفسك والعياذ بالله اولا مو لازم طبيب نفسي لازم تعرف ان الله ما خلقنا عشان يعذبنا وهذا العقيده لازم تكون نصب عينك الله ارسل الرسول صلى الله عليه وسلم رحمه للعالمين اولا مهما كان عندك من وساوس تراها ممكن تروح في لحظه وعلاجها جداً سهل سهل جدا واقولها بصدق بس الشيطان يكبرها بس اهم شيء تتوكل على الله ثم تدعي ربك ثم تقرا ايات السكينه لان ايات السكينه لها اثرها الفعال ونا سمعت محاضره للشيخ خالد الجبير الداعيه المعروف كان الشيخ يحث على قرات ايات السكينه وجزاها الله خير اختي الورده المضيئه علمتني اش هيه المهم اقرئها ولا تنسى تدعي الله وتصدق بلي تقدر لو ريالين لو شق تمره لا تستحقر الصدقه فلها علاج فعال باذن الله وهذا العلاج لا يوجد الا عند المسلمين فاحمد الله على نعمه بعدين انا ما اكذب عليك صحيح اني من خمس سنين وسوسه يعني سارت الوساوس تجري مع دمي الا اني كنت في معاناه بس الحمد لله الي ربي يسر لي امري ودلني على هذا المنتدى بصدق طلعت كل الي بقلبي وانا حقيقه احزن عليك لما اشوفك بتبدى بذا الطريق نصيحه من الان
بخوص الموت ترى كلنا بنموت اش فيها اذا مت حتى لو عشت 100 سنه بعدين ما بتموت يعني خلاص هذا من الشيطان والا يبغى ينكد عليك عيشتك يا اخي عيش حياتك زي غيرك ومتى ما مت الله يرحمك
واعلم ان ما في نفس تموت قبل وقتها يعني ما راح تموت الا واخذت كل رزقك ولو لك رزق ربي كاتبه لك راح تاخذه لو بالمريخ المهم لا تنسي الاذكار حقت الصباح والمساء وكرر الدعاء حق(( حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم)) من قالها حين يصبح وحين يمسي سبع مرات كفاه الله ما أهمه من امر الدنيا والآخره المصدر كتاب حصن المسلم للفقير الى الله تعالى سعيد بن وهف القحطاني من اذكار الكتاب والسنه عاد عليك بتوكل على الله سبحانه وما عليك من ابليس اما من ناحية الوساوس الدينيه سواء بالطهاره او الوضوء او غيرها لا تسكت اذا توك مبتدئ لان الامور راح تكبر كل ما سكت بس لو جيت تدور العلاج جدا سهل وابليس على طول يخنس ممكن تراسل الاخ الخبير النفسي او الاخ الهارب وهم باذن الله راح يساعدونك وعلى فكره هم مروا بمعاناتنا وعشان كذا ان شاء الله يتفهمونك ولو لين بكره اشكر فيهم ما اوفيهم حقهم الله يسعدهم وين ما راحوا ويوفقهم وين ما كانوا ولا انسى اختي الورده المضيئه على تذكيري بايات السكينه ايات السكينه هيه الايات التي ذكرت فيها السكينه وهيه 6 ايات في سورة البقره الايه 248 وسورة التوبه الايه 26 والايه 40 وسورة الفتح الايه 4 والايه 18 والايه 26 والله يوفقك من حيث لا تحتسب وعقبال ما تبشرنا وانا الان ما زالت الحرب قائمه ضد الشيطان ومازال العراك مستمر .................... بتوفيق للجميع

سامي خالد
22-01-2011, 04:24 PM
الله يعطيكم العافية على مروركم الرائع
بس متى اتخلص من هذه العاده وهي عدم الشعور في هذه الحياة واحس اني ابصاب بالأغماء وا السكته الدماغية وكذلك ضيق التنفس والام الصدر جعلتني انعزل عن الاخرين واخاف من الخروج من البيت وأرق في النوم وكذلك الوساوس الدينية اخاف ان ينطق بها لساني وعندي احساس ان هذا المرض ليس له علاج وانه ملازمني طول الوقت

افيدووني الله يجزاكم خير

الله يشفينا
22-01-2011, 05:05 PM
اولا ادعي الله ان يشفيك ادعي بصلاتك وادعي لاخوانك المسلمين معاك ثانيا حاول اذا الشيطان جاء يحسسك بانك في خيال او ان هذي الدنيا ماهي حقيقه او ان الناس كلها نايمه وانت الان تتحرك في النوم او اي احساس يحسسك بهاذي المشاعر تعوذ من ابليس وحاول تغير التفكير وراح تحس انه صعب جدا بس لازم تصبر لان هذا بلا من الله ولازم تصبر واكثر بلا الانبياء ثم الذين يلونهم بس لا تستسلم لهذي الاوهام لانها راح تخرب عليك عيشتك طيب الان انت تتخيل وما خرجت لناس هل قضيتك انحلت !!!!!!!!!!!1 طبعا لا يعني اذا انعزالك ليس حل اسمع كلامي الله يصلحك حاول تعوذ من ابليس وحاول تغير تفكيرك كل ما جاء ابليس يفكرك ولا تنسى ايات السكينه اما الوساوس الدينيه اذا كان بالعقيده ربي ان شاء الله ما راح يحاسبك اذا ما تلفظت بها واستعذ بالله من الشيطان واما من ناحية الطهاره فادخل على هذي الروابط للاخ الخبير النفسي والاخ الهارب وبالتوفيق
رابط الاخ الهاربhttp://bafree.net/alhisn/showthread.php?t=113795
رابط الاخ الخبير النفسيhttp://bafree.net/alhisn/showthread.php?t=113795
اذا عندك اي استفسار انا جاهزه ولا تستحي تراسلهم على العام ولا على الخاص ولا على الايميل ترا قلوبهم كبيره بس ادعيلهم بالتوفيق والاخوان والاخوات هنا مراح ان شاء الله يقصرون معاك ... بتوفيق

سامي خالد
22-01-2011, 06:09 PM
الله يعطيك العافيه اخوي الله يشفينا على نصائحك
انا احاول ان اغير هذه الفكرة بس ماقدراو اني اجد صعوبة في تغيرها
المشكلة عندي بعثة الى امريكا لتكملة الماجستير بشهر ستة فأن استمر بي هذا الحال سوف الغي البعثة رغم انها فرصة لاتعوض وبعض الأحيان أقول ليش اشقي نفسي مصيرنا للموت

أخوي الله يشفينا ادري اني بلشة بس اعذرني لما اعانية من هذا الأكتئاب

roro_roro
22-01-2011, 06:09 PM
الله عليكي ( الله يشفينا ) والله والله انك كفيتي ووفيتي ...

الله يشفينا
22-01-2011, 11:38 PM
اولا اشكر roro_roro واقول انما المؤمنون اخوه والله في عون العبد ما دام العبد في عون اخيه
ثانيا : بسم الله والصلاه والسلام على رسول الله اخي سامي خذ نفس وفكر الان بعقلك وجاوب معي هذي الاسئله:
الرسول صلى الله عليه وسلم يعلم انه بيموت لماذا بلغ الرساله ؟!!
الصحابه يعلمون انهم بيموتون ليه تعبوا انفسهم وحاولوا يوصلون الاسلام للبلاد الكافره ؟!!
التابعين ليه تعبوا انفسهم وقاموا بتدوين الدواوين وايصال العلم لنا مو هم مسلمين والحمد لله ويتعبون نفسهم ليه ويسهرون على طلب العلم كان ناموا احسن لهم مو هذا هم ماتوا ؟!!
الناس الي تعبت واخترعت سيارات ووسائل نقل واخترعت اشياء كثيره مما يسرت للناس الحياه باذن الله هم ليه تعبوا انفسهم كان قعدوا بالبيت وناموا لين ما يجيهم الموت مو هم هذا ماتوا ؟ّّ
طيب احنا ليه نتعب من صبح ونروح نداوم كان ننام بالبيت احسن لنا لاننا مصيرنا بالنهايه بنموت؟!!
ما هو رايك ما تحس ان الكلام كلام واحد مجنون
طيب انظر معي تخيل لو كل المسلمين قاعدين بالبيت وكل واحد يقول مصيري بموت والدنيا متعطلعه عنده ولو جينا ننظر للكفار الي يشتغل يخترع والي سهران يصنع والي ينظم ويصلح في رايك ايهم افضل من احق باعمار الارض من المفترض الي يعمر الارض المسلمين ولا الكفار
طيب ليه ما تجلس بالبيت لا تخرج ولا تدور اكل حتى اكل لا تاكل وقول الرزق بيجيني وانا ليه اكل لاني مصيري بموت
تحس ان الكلام مو كلام عاقل صح
اول انا اعلم وموقنه بانك رافض الافكار الي براسك بس شيء في مخك ومتسلط عليك وشيء خارج من ارادتك
طيب اش هذا الشيء هذا الشيطان يلعب براسك تعرف ليه لانه يريد ان تتدهور حالتك حتى يوصلك لمرحله تدخل فيها نار جهنم صدق هو الان فقط يوسوس لك بهاذي الفكره ومع الايام تسير شغال على توماتيكي يعني يلعب فيك من بعيد بعدين ما يرضيه انك بذي الحاله لازم يزود شويه يقوم يجيب لك افكار ثانيه لين تعطلك تماما عن العمل وتقعد فتره لين يوصلك حالة ياس وتحس خلاص ما تقدر تسوي شيء ويمشي معاك لين تكفر بالله صدقني ممكن تقول لا ما توصل درجة كفر لاكن اقول توصل ونص لان اساس الشيطان ما لعب بعقلك الا ليوصلك لهدفه والافكار الي انت فيها الان ماهي هدفه انما هيه وسيله للوصول لهدفه
طيب اش الي يجب القيام به عليك بالتعوذ من ابليس واعلم ان هذا اختبار من الله تصبر ام تجزع ثانيا حاول كل ما جاتك هذي الفكره ان تتوقف على طول وما تمشي معاها على طول اول ما تنتبه لنفسه وقف التفكير حتى لو تحسه صعب انا ادري انه صعب جدا بس انت اقوى من ابليس والله ذكر في كتابه الكريم ان كيد الشيطان كان ضعيفا وانصحك بالدعاء لان لا كاشف للضر الا هو ثالثا اخلص النيه لله لتؤجر في عملك وخبر عقلك بان العمل الي تشتغل فيه انما لتعف نفسك ولتؤدي حق الله في مالك ولتتصدق به وووو من اعمال الخير لتؤجر على عملك
وايضا دراستك ذكر نفسك من سلك طريق يلتمس به علم سهل الله به طريق الى الجنه يعني اخلص نيتك بدراستك وانك تريد نفع المسلمين
ثالثا ممكن بعد موتك ما ينفعك الا علمك الي تركته وراك او ولدك الصالح او صدقه جاريه طيب هذولي من فين يجون كيف تتصدق لو ما عندك مال اذا انت لازم تعمل لتحصل المال وتخلص فيه النيه طيب كيف تجيب عيال لو ما عندك مال اذا انت لازم تبحث في هذي الدنيا وتتعب عشان توفر ما يحتاجه الزواج ولازم تربي عيالك وتكسب فيهم الاجر ليدعو لك بعد موتك طيب كيف يجي العلم الي تنتفع به يجي عن طريق انك وانت حي تعبت ودورت عليه يعني ما كنت جالس بالبيت وقلت بموت لا رحت وبحثت وتعبت حتى توصلت للعلم وافدت غيرك
طيب هل يرضيك ان يكون هناك اطباء ومهندسين و مخترعين كلهم كفار وعندما تريد ان تبحث عن مسلم واحد فقط من بينهم لا تجد فعندما تبحث عن السبب تجد انهم في البيت يقولون انهم بيموتون اش رايك بالله مو شيء مضحك اذا الدنيا يبغالها صبر ويبغالها تعب اخي الفرق بيننا وبين الكفار ان احنا اذا احتسبنا الاجر واخلصنا النيه نكسب الدارين بينما هم يكسبون الدنيا فقط اخي اعلم ان الله يعطي المجتهد ولو كان كافر لان الله لا يظلم احد سبحانه واعلم ان الله ما خلقنا ليضيعنا وما خلقنا ليعذبنا فالله ارحم بنا من انفسنا وقد سبقت رحمته غضبه سبحانه
اسمع كلامي ترى انت ببداية الطريق وترى الطريق مسدود وكله حفر انتبه
اما بخصوص البعثه فاتقي الله في نظرك واتقي الله في عملك واتقي الله في دراستك واتقي الله حيثما كنت واذا سافرت فحاول تدعوا الناس باخلاقك وادعوهم للدين و قبل السفر راجع فتاوى العلماء وما هي شروط السفر للخارج لان البعض يرى حسب نوع الدراسه وحسب الحاجه فارجوك ان تراجع فتاوى العلماء او اسال عالم تثق في علمه لان لازم يكون لديك دين تدافع به عن الشبهات وعن الشهوات
واي سؤال انا جاهزه ولا يردك شيء وطلع كل الي بقلبك لين ما يتقلع ابليس بلا رجعه ان شاء الله
اعوذ بالله منه ما يخلي احد بحاله لاتنسى الاذكار ........... بتوفيق

اي سؤال لاتستحي ترى اعضاء المنتدى مستعدين لمساعدتك لاننا كلجسد الواحد

خاطره طيب لو عشت حاضرك بنكد ومت خسرت حاضرك ولو عشت حاضرك بسعاده ومت كسبت حاضرك وكلا الحالين مت بس الاولى خسرت حاضرك والثانيه كسبتها
اما بخصوص مستقبلك اذا خسرت حاضرك فممكن تتفاقم المشكله فتخسر مستقبلك فتصبح خسرتهما معا واما اذا كسبت حاضرك فممكن تكون ايجابي فتكسب مستقبلك فتكسبهما معا اذا انت عشت حاضرك ومستقبلك ولم تتغير فالشخص هو انت والايام هي نفسها ولاكن بتفكيرك السيء خسرتهما معا وبتفكيرك الحسن كسبتهما معا فاي الطريقين ستختارّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّّ!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!؟؟؟ طبعا كل شيء بقدر الله ولاكن ما هاؤلا الا اسباب توصلنا الى السعاده او الشقاء

اسال الله العظيم باسمه الاعظم ان لا يجعل بقلبك من هذي الاوهام ومن هذي الاسقام وقلب كل المسلمين من هذي الامراض الا ازالها ودحر كيد الشيطان ورد كيده في نحره اللهم اشفنا اللهم اشفنا اللهم اشفنا اللهم اجعلنا نور من انوارك ندب في الارض اللهم اغفر لنا ويسر لنا وبارك فينا واجعلنا موفقين اينما كنا اللهم امين امنوا اخواني واخواتي لعل منكم مجاب الدعوه

دانه نجد
23-01-2011, 12:54 AM
والله اكثركم زي حالتي الحين تاكدت ان الي فيني وسواس الله يفرج مكم ويبعده عنكم وعني وجميع المسلمين والمسلمات

الوردة المضيئة
23-01-2011, 03:34 AM
ماشاء الله عليك أختي الله يشفينا الله يثبتك وينفع بك

وفعلا زي ماقلت آيات السكينه لها تأثييييييييييييير عجيييييييييييييييييييييييييب والله العظيم لأنها هي اللي تساعدك بعد الله في حل الوسواس

أسال الله لك أخي سامي الشفاااااااااااء وأن يفك رهنك ويخسئ شيطانك يااااااااااااااااااااااااارب

سامي خالد
23-01-2011, 07:34 PM
اختي الله يشفينا الله يعطيك العافية
بس انا أحاول ان اتغلب على هذه الأفكار ولا استطيع وخاصة ان أحس أن هذه الدنيا خيال ولااشعر بها حتى اني أستغرب شكلي واشكال الأخرين واحس اني في غيبوبه مع ضيق في التنفس شديد واحس ان اللي فيني عين وكلما قريت القران احس براحه بس هذه الراحة لا تطول

:يف اتغلب على شعوري بعدم الأحساس بدنيا وانها خيال وهل العلاج يطول وهل تنصحوني ان ارجع دكتور نفسي او شيخ؟

ابو سعووود
23-01-2011, 07:57 PM
اخوي ريح بالك .
هذه الأعراض كانت موجوده عندي . تراها اعراض وسواسيه يعني تحس انها حقيقية لكنها في الأصل خرافات حقيره و غير صحيحه .
الحل معها تجاهل ثم تجاهل و اصمد و كلم نفسك بعبارات ايجابيه مثل ( انا انسان طبيعي ، انا مرتاح نفسيا ، انا مبسوط ) اجلس في مكان هادي و كرر هذه الجمل كل يوم و بترتاح . و اهم شي المتابعه في العيادة النفسيه .
اسئل الله العلي العظيم لي و لك و لجميع مرضى المسلمين الشفاء العاجل ...
انصحك تزور الدكتور عبدالله السبيعي او الدكتور ماهر بغدادي في عيادة ميدي كير و موقعها تقاطع طريق التخصصي مع طريق الملك عبدالله .

سامي خالد
23-01-2011, 08:07 PM
اخوي ريح بالك .
هذه الأعراض كانت موجوده عندي . تراها اعراض وسواسيه يعني تحس انها حقيقية لكنها في الأصل خرافات حقيره و غير صحيحه .
الحل معها تجاهل ثم تجاهل و اصمد و كلم نفسك بعبارات ايجابيه مثل ( انا انسان طبيعي ، انا مرتاح نفسيا ، انا مبسوط ) اجلس في مكان هادي و كرر هذه الجمل كل يوم و بترتاح . و اهم شي المتابعه في العيادة النفسيه .
اسئل الله العلي العظيم لي و لك و لجميع مرضى المسلمين الشفاء العاجل ...
انصحك تزور الدكتور عبدالله السبيعي او الدكتور ماهر بغدادي في عيادة ميدي كير و موقعها تقاطع طريق التخصصي مع طريق الملك عبدالله .

اخوي ابوسعود الله يعطيك العافيه على مرورك الرائع
هل عانيت مثل ماعنيه انا الأن بعدم احساسي بدنيا وانها خيال واستنكار الأخرين وعدم الأحساس بنفسي وكيف تعالجة من هذه الأعراض وهل فترة العلاج تطول اما الدكاترة اللي وصيتني عليهم اخاف يكون مقصدهم مادي

واسف على كثرة أسئلتي بس أعذرووووووووووووني بسبب مااعنيه من هذا الأحساس والخوف من فقدان الأحساس بنفس

الله يشفينا
23-01-2011, 10:38 PM
عادي اكتب كل الي بقلبك لاني حقيقه جربت هذي الوساوس واحس الناس مهما كلمتني لين صبح ما ينفع معايه وعشان كذا انا مقدره الي انت فيه
ثانيا اذا انت متاكد انها عين فاذا كنت تعرف الي معاينك روح اطلب منه ان يغتسل واخذ الماء واغتسل به واذا تستحي تطلب منه او يزعل فعليك بايات الرقياء لانها باذن الله راح تكون شفاء لك لان القران مبارك
ثالثا احساسك بان انت عايش بحلم او اذا خليت بمكان وحدك تشعر بشعور غريب وكان ما في في هذا الكون الا انت او تحس الناس كلها صاحيه وعايشه وغير انت عايش معاهم بحلم او غيرها من الافكار التسلطيه فكلها من الشيطان ليحزن الذين امنوا
طيب انت تشعر انك عايش بحلم وانت في هذا الحلم تراسلنا وتكلمنا وكمان انت في هذا الحلم اذا مرضت تتالم وكمان انت بهذا الحلم لما يموت لك احد تحزن وانت بهذا الحلم لما تنجح بشي او احد احبابك تفرح اذا انت عايش احاسيسك بهذا الحلم وانت تحس وتتالم بهذا الحلم اذا فلماذا ما تعيش حياتك طبيعيه وانت بهذا الحلم بحيث انك تخرج مع الناس وتمشي معهم وتطور من نفسك وانت بهذا الحلم هذا طبعا من ناحية اذا مشينا معاك انك بحلم
طيب لاكن كلامي السابق ما هو الا مجرد ان الانسان مهما كان يحس فيه فلازم يمشي على حسب ظروفه يعني لو كنت بحلم فحياتك ما تتوقف عند هذا الاحساس

......
الان ننتقل للنقطه المهمه هو انك لازم تحافظ على اذكار الصباح والمساء واقراء ايات السكينه وتصدق وحافظ على صلاتك وتجنب سماع الاغاني
اعلم ان الشيطان يقترب من الانسان اكثر كل ما كان بعيد من الله ولو تشوف ردود الاخوه والاخوات كلهم يشعرون بهذا الشعور اش رايك يعني كلنا نتكلم مع بعض واحنا بحلم بالله العقل يقبلها اعلم انك مو الوحيد الي تحس بهذا الشعور واعلم ان كيد الشيطان ضعيف والدليل انه بنفس المرض يحاول يتسلط على الجميع لان ما عنده سالفه هوا ذا الي حي فيه نفس الفكره تلقاها يلقيها على الناس لاكن العاقل الي يتعوذ منه ويحاول تجاهلها لين ما تتحشاء تماما
بعدين انت ما شاء الله خلصت بكلريوس وان شاء عقبال ما تخلص الماجستير فلا تخلي الشيطان يضيعك تدري احنا اش مشكلتنا ان الفكره تكون بالبدايه صغير ه ونبدا نفكر فيها لين ما تكبر وتتعقد المساله عندنا فلذالك من البدايه ادحرها بما انها صغيره

واليك بعض الاسباب المؤديه الى مثل هذي الحاله
1؟ان تعاني من ضغوطات عمل يعني كل الاعمال تكركبت فوق راسك سواء اعمال من قبل الاهل او العمل او غيره
2/ان تعاني من مشكله في محيط الاسره او محيط الصداقه او العمل يعني اذا توجد في حياتك مشكله مضايقتك وانت كبتها في صدرك ممكن الان انفجرت فتسببت بهذا الشعور الي تشعربه
3/ انك ما تاخذ الكفايه من النوم يعني تسهر وتداوم وانت تعبان
فبمجرد زوال هذي الاسباب ان شاء الله تروح عنك هذي الاوهام الي انت فيها فاذا كنت تعاني من احد الاسباب السابقه فحاول التخلص منها باسرع وقت ولا تنسى الاذكار ورقية نفسك فالعين حق ولا تنسى محافظتك على الصلاه والابتعاد عن الاغاني
عقبال ما نسمع عنك الاخبار الزينه بس المهم ان تتجاهل الافكار فمع الايام باذن الله سوف تزول بس كون على ثقه بربنا

كلام اخي ابو سعود مهم بان تخاطب نفسك بكلام ايجابي خصوصا قبل النوم يعني عندما تريد ان تتمدد على الفراش متهيا للنوم خاطب نفسك بانك انسان طبيعي وانك انسان ناجح في الحياه وانك انسان تسعى الى رضى ربي لان العقل يبدا يخزن هذي المعلومات ومن ثم انت تنام وعندما تستيقظ الصباح يبدا العقل يفرز لك ما خزنته فيه فتشعر بحيويه ونشاط

واذا تبغى تراجع طبيب نفسي تكون على ثقه به لان الواحد احيانا يخاف انهم نصابين بس مو الكل فممكن تراسل الاخ ابو سعود ممكن عنده علم بالدكتور فممكن يفيدك لاكن نصيحتي ان حالتك ما تستاهل لا طبيب ولا غيره بس يبغالها حسن نيه وتوكل على الرحيم ومن ثم اصرار منك على تجاهل الافكار فسوف تعاني منها في البدايه وتعاني بشده وتحس انك بتنفجر بس مو مشكله تجاهلها فمع الايام سوف تزول باذن الله مع المحافظه على الاذكار والصلاه بتوفيق....

منتديات الحصن النفسي اسره واحده

سامي خالد
23-01-2011, 10:49 PM
اختي الله يشفينا اشكرك من اعماق قلبي بسبب احساسك لحالتي

ابشرك والحمدالله ان ايماني زاد وانا من شهر لا أفوت الصلوات في المسجد وشبه يومي اقرأ القرأن ولا أستغناء عن دعواتك بس اخاف ان العلاج يطول وبعدين والحمدالله ماعندي لاضغوطات عمل وكذلك اعيش مع اسرة متماسكه ولله الحمد

هل قرأت سورة البقرة يوميا تنفع مع العين والوسواس بدون ماعرف منهو اللي ناظرني؟

أتمنى ان ارجع مثل قبل مرح راعي كشتات مبدأي في الحياة أضحك لدنيا تضحكلك الله يذكر ذيك الأيام بالخير اه وشكثر مشتاقلها لا غم ولاهم دائم متفائل حلمي في الحياة ان احصل على الدكتوراه في علم النفس الكلينيكي

الله يشفينا
23-01-2011, 10:57 PM
صدقني العلاج بسيط جدا جدا ولا يطول بس انك تتوكل على الله وتكون على ثقه تامه بان الشفاء بيد الله ثم تعمل الاسباب بس الحمد لله انك حافظت على صلاتك فهذي من افضل النعم فرب ضارة نافعه ممكن اراد الله لك الخير بهذا المرض لتستيقظ من غفلتك الحمد لله واهنيك على محافظتك على الصلاه لانها سلاح المؤمن
وان شاء الله نشوفك ما خذ الدكتوراه وتعالج المرضى وتاخذ اجر الدارين اللهم امين لاكن وساوس الدينيه لا تسكت عنها وراسل الاخ الخبير النفسي او الهارب عشان المشكله ما تكبر واتمنى انك تخبرنا بجديدك عقبال ما نسمه بشر الشفاء وانا واخواتي واخواني معاك الله يشفينا جميعا اللهم امين اما سورة البقره اذا قرات في البيت فالشياطين ما تقرب ذالك البيت وتفر منه لانها تكره بشده خصوصا سورة البقره وباذن الله تشوف الشفاء التام ... بتوفيق

تصدق لو انك قدرت تتغلب على نقطة التجاهل بعدين تقول في نفسك اثر العلاج بيدي وانا مصعبها وتعرف وقتها ان العلاج قد ايش سهل بس يبغالك في البدايه انك تتعب عند التجاهل لان الشيطان راح يكثف جهوده ويزيد عليك وانت تتجاهل وهو يزيد وانت تزيد لين يتنازل في النهايه لان كيده ضعيف بس يبغالها صبر شوي

الله يشفينا
23-01-2011, 11:15 PM
اخي سامي ممكن تراسل الاخ اخصائي اجتماعي لانه خبير نفسي هذا الرابط ممكن تراسله على الخاص http://bafree.net/alhisn/member.php?u=102256 واي واحد يعاني من مرض نفسي اخوكم الخبير ماراح يبخل عليكم

سامي خالد
24-01-2011, 05:21 PM
اختي الله يشفينا الله يعطيك الف الف الف عافية لو اشكرك من اليوم الى بكرة مأوفيك حقك
ابشرك انا صرت اطلع من البيت مع رغم صعوبة تغير الأفكار اللي برأسي والضيقة التي اعاني منها ولا أستغنى عن دعوااااااتك واتمنى ان فترة العلاج ماتطوول

الله يشفينا
24-01-2011, 06:06 PM
الحمد لله حقيقه احس اني ببكي من الفرحه اسالك بالله هل الان انت تخرج لانك توكلت على الله ثم حاولت تتجاهل الافكار ام من سبب اخر

هل راسلت الخبير النفسي ؟؟
هل قرات ايات السكينه ؟ لا تنسى قرااتها فلها اثرها الفعال باذن الله

اسمع ضروري تكرر مع نفسك تخاطب فيها نفسك تقول انا مجتهد انا طموح انا شجاع انا انسان اجتماعي انا الناس تحبني انا انسان ناجح انا انسان الكل يحبني لازم تكرر مثل هذي الالفاظ وتخاطب بها نفسك حاول تكررها لمده خمس دقايق او دقيقتين بينك وبين نفسك وكررها وانت كلك ثقه بربنا لان سبحان الله العقل الباطن يخزن هذي المعلومات من ثم تشوف اثرها في نفسيتك
عشان كذا ضروري قبل النوم لما خلاص بتنام وانت متمدد تكرر هذي الالفاظ لان العقل يبدا يخزن ولما تقوم في الصباح تجد اثرها وتحس بنشاط يالله وان شاء الله احاول انزل روابط تمارين الاسترخاء والتنفس للاخ الخبير وللاخت الدكتوره امل الله لا يحرمهم الاجر لان هم لهم فضل علينا بعد الله الحمد لله

ممكن تكتب اش الي سويته بالظبط عشان اذكرك بالي ما سويته يالله نبغى نشوف ناس طموحه شجاعه امثالك ...........ز نستنى اليوم الي تبشرنا فيه انك اخذت الشهاده ان شاء الله

سامي خالد
24-01-2011, 06:22 PM
أختي الله يشفينا اما بنسبة انا خرجت لكي أودي اشغالي مع محاولة تجاهل الأفكار الذي يصعب علي تجاهلها بس شعوري بعدم الأحساس بالدنيا مضايقني اللى درجة أني ودي أبكي
اما من ناحية الخبير النفسي ارسلتله على الخاص ولم يقم بالرد
شاااااااااااااااااااااااكر تعاونك

الله يشفينا
24-01-2011, 06:56 PM
لا تخاف الخبير ان شاء الله بيرد عليك بس عنده ضغط بالرسال والرسائل كثيره عنده الي من الايميل والي بالخاص فصبر ولا تنسى التمارين الي وصيتك عليها

سامي خالد
24-01-2011, 07:05 PM
اوكيييييييييييه الله يعطيك العافية شاكر ومقدر تعاونك

احسان28
24-01-2011, 10:05 PM
اخ سامي ربنا يشفيك عاجل غير آجل

اخي الفاضل انت بحاجة الى زيارت طبيب متخصص

اسأل عن طبيب كويس وروحله و ما تتردد

وباذن الله ربنا يجعله سبب في الشفاء

اخي دام حالتك لسى في اولها العلاج باذن الله رح يكون مفيد جدا لك

لانه تبت علميا كلما تعالجت الحالة بسرعة كلما كانت نسبة الشفاء افضل

اهم شيئ اسأل عن طبيب كويس وخبرة وتوكل على الله

وصدقني يمكن مشكلتك تنحل بشوية ادوية

وتوفر على نفسك التعب والعذاب الي انت فيه

اعرف ان احنا العرب دايما عندنا الطبيب النفسي هو اخر حل

يعني لما تتأزم الامور وتصير لا تطاق وقتها نروح الطبيب

طيب منروح من الاول افضل ونوفر على نفسنا العذاب والتعب

اأكدلك حالتك محتاجة تدخل طبي

وربنا يشفيك عاجل غير آجل يا اخي

سامي خالد
24-01-2011, 10:53 PM
اخ سامي ربنا يشفيك عاجل غير آجل

اخي الفاضل انت بحاجة الى زيارت طبيب متخصص

اسأل عن طبيب كويس وروحله و ما تتردد

وباذن الله ربنا يجعله سبب في الشفاء

اخي دام حالتك لسى في اولها العلاج باذن الله رح يكون مفيد جدا لك

لانه تبت علميا كلما تعالجت الحالة بسرعة كلما كانت نسبة الشفاء افضل

اهم شيئ اسأل عن طبيب كويس وخبرة وتوكل على الله

وصدقني يمكن مشكلتك تنحل بشوية ادوية

وتوفر على نفسك التعب والعذاب الي انت فيه

اعرف ان احنا العرب دايما عندنا الطبيب النفسي هو اخر حل

يعني لما تتأزم الامور وتصير لا تطاق وقتها نروح الطبيب

طيب منروح من الاول افضل ونوفر على نفسنا العذاب والتعب

اأكدلك حالتك محتاجة تدخل طبي

وربنا يشفيك عاجل غير آجل يا اخي

الله يعطيك العافية أختي أحسان على مروورك الرائع

فعلا والله تعبت وانا لي ثلاث شهورعاد وشلون لو لي ثلاث سنين والله مادري وش يبي يصير فيني

لازم أروح لدكتور نفسي لكي ارتاح من هذا العذاب

اللهم اشفني والمسلمين أجمعين

الوردة المضيئة
25-01-2011, 12:01 AM
أخوي

أدخل على موقع الخبير النفسي وأكتب حالتك علشان يرد عليك بسرعه
ترى له موقع أكتب أسمه على قوقل الخبير النفسي بس غالبا يرد بكرة المغرب تقريبا

أسال الله أن يشفيك عاجلا غير آجل

ام جميل
25-01-2011, 03:29 AM
سلام الاخ سامي اسال الله العظيم ان يشفيك انا امر بنفس الحاله ما اقول غير الله يفرج همنا ويشفينا من هدا الحال

الله يشفينا
25-01-2011, 08:08 AM
ممتاز ممكن تراجع طبيب نفسي بس بشرط يكون ثقه لان البعض يلعب بفلوس الناس يعني الي يعرف طبيب ثقه وراح عنده ياليت يدل عنوانه وله جزيل الشكر
والنقطه الي نسيتها طبعا من خلال تجاربي وتجارب الاخرين يعني كلام مو من راسي ممكن الي انت فيه بسبب وساوس في العقيده او وساوس في الطهاره
ترى الوساوس تنكد على الواحد عيشته ويحس بضيقه في صدره وما وده يجلس مع احد ولا يكلم احد ............ والله اعلم بس لا تسكت راسلهم كلهم الاخ الاخصائي الاجتماعي احسه انسان فيه الخير ارجوك راسله وممكن يدلك على طبيب ثقه وكمان راس الاخ هارب او الخبير النفسي لتحل الوساوس الدينيه باذن الله

هذا رابط للاخت الدكتوره امل (هل تعاني من صعوبات في النوم ???? http://bafree.net/alhisn/showthread.php?t=96765

وهذي روابط جدا مفيده للاخ اخصائي اجتماعي البرمجه السلبيه والايجابيه http://bafree.net/alhisn/showthread.php?t=109523

لماذا نحصل على عكس ما نرغبه http://bafree.net/alhisn/showthread.php?t=118682

الأدعية النبوية الصحيحة لكشف الكروب واشاعة الراحة النفسية http://bafree.net/alhisn/showthread.php?t=112745

الفرق بين طبيب نفسي وخبير نفسي http://bafree.net/alhisn/showthread.php?t=109646

سامي خالد
25-01-2011, 08:41 AM
الله يشفينا انا مادري كيف ارد جميلك
بس مأقول الا الله يجزاك الف خير ويجعله في موازين حسناتك

الله يشفينا
25-01-2011, 09:13 AM
انا كنت اعاني من اكتاب ووساوس صدقني انواع الوساوس الي تخطر ببالك بل ما اسميه حد الجنون من جد انا وقتها احس اني مجنونه واكتاب وقلق بنوم وكوابيس احس اني انسان غير انت مشكلتك في جهه وحده ثانيه في جهه انا ملتمه فيه كلها بس بتوفيق الله ثم هذا المنتدى انا غيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييير من جد ما انسى دائم فضل الاخ الخبير النفسي والهارب واختي الصادقه ورده مضيئه من جد عشان كذا لما اشوفكم نفسي اكتب كل حروف الكيبورد لابين لكم حقيقة الوسوسه والاكتاب لانها كلها من ابليس فلذالك انا اعلنتها حرب عالميه عليه وابغاكم تعلنونها معايه لو بتسمع كلامه راح تتوه وتتعب فلذالك لا تقف وتوكل على الله وثق تماما به وادعيه وانطلق على بركت الله
اتمنى اشوفك تهنينا بالشهاده اواتمنى الناس تشكيلك وانت تبدا بحل مشاكلهم اللهم امين اتمنى كل اعضاء المنتدى ان يشفي الله ما بهم من سقم وان شاء ربي يشيل كل ما بكم من ضيقه ويقذفها على الاعدار الي عذبوا اخواننا المسلمين حسبي الله عليهم
لا تتكاسل ولا تياس واصبر ىفالصبر مفتاح الفرج انت انسان ناجح والدليل اكملت دراستك وانقبلت للبعثه وانت انسان موفق لانك ما سكت عن نفسك وبدات بعلاجها هيا اخي سر على بركة الله

سامي خالد
25-01-2011, 08:59 PM
الله يشفينا ابشرك اليوم تحسنت حالتي بنسبة 5%

مانستغنى عن دعواتك

سامي خالد
25-01-2011, 09:01 PM
أخوي

أدخل على موقع الخبير النفسي وأكتب حالتك علشان يرد عليك بسرعه
ترى له موقع أكتب أسمه على قوقل الخبير النفسي بس غالبا يرد بكرة المغرب تقريبا

أسال الله أن يشفيك عاجلا غير آجل

الورد المضيئة
الله يعطيك العافية على مرورك الرائع وشكرا لك

سامي خالد
25-01-2011, 09:03 PM
سلام الاخ سامي اسال الله العظيم ان يشفيك انا امر بنفس الحاله ما اقول غير الله يفرج همنا ويشفينا من هدا الحال

ام جميل مالنا الا الصبر الله يشفيك ويشفينا

الله يشفينا
25-01-2011, 09:23 PM
الحمد لله حالتك في تحسن الله يوفقك ويرضى عنك يالله اكمل مسيرتك وتشوف الفرق ان شاء الله تر الشيطان كيده ضعيف مجرد ما تقوى يضعف بس انتبه لا تضعف لانه بيقوى ويرجعك زي اول
يالله عقبال ما نسمع الاخبار الساره

قف .... اني مسلمة
25-01-2011, 09:53 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كنت أعيش حياتي في السعادة والأن لا أجد هذه السعادة والسبب اني قبل ثلاث شهور ونصف جتني كتمه في صدري وبعد هذه الكتمه جائني هذا الوسواس واصبحت افكر كثير بالموت وكذلك اخاف من الموت واحس ضيق في التنفس والام في الصدر واحيانا اشعر بجفاف بالحلق واحس اني لا اشعر بهذه الدنيا وأشك في وجودي في هذه الدنياولا اشعر في متعه في هذه الحياة وكذلك لدي وسواس دينيه واحس انا الوحيد المصاب بهذا المرض واصبحت قليل الخروج من البيت مع اني رجعت كذا دكتور واخبروني بأن صدري سليم ولم اراجع اي دكتور نفساني

هل فيه احد مثلي يحس انه لايشعر بهذه الدنيا؟

يااااااانااااااااس يااااااااااااعااااااااااااالم تكفون ساعدوني واالله اني مليت من هذا الوضع تكفووون لا لا تتخلون عني

أخي الفاضل " سامي "...
أمر بما ينتابك الآن بل أكثر أيضا , وذلك منذ زمن ليس بالقصير
لا أريد أن أخيفك , إنما إبحث عن السبب

لأنني وجدت الذي يجعلني هكذا مابين الحلم والواقع !!!

لا تهمل نفسك كما أهملت روحي لسنوات طويلة
وذلك ماقلب موازين حياتي رأسا على عقب خاصة الفترة الحالية ...

قاوم أرجوك مادام هناك متسع من الوقت لك , لاتستسلم أبدا
إعلم جيدا أن هنا يوجد لك أخوة يشدون على يدك لتنهض قويا معافا

وضروري جدا أن تذهب لمعالج سلوكي سيفيدك كثيرا بإذن الحي القيوم
وحتى لاتتفاقم الأعراض لديك

لا أستطيع أن أفيدك أكثر للأسف , لأنه تم التشخيص لي بــ (قلق + إكتئاب + كرب مابعد الصدمة)
والحمد لله على كل حال , لكن لم أبدأ بالعلاج للآن لذلك إعذرني يا أخي ...

لكن أدحض هذه الأفكار السلبية بكل ما أوتيت من قوة
ولاتنسى أن تأخذ بنصائح الأخوة والأخوات وتطبقها خاصة التجاهل وسيفيدك حتما ...

خلاصك من كل هذا بسيط جدا
ففترة 3 أشهر قليلة بل تستطيع توديع كل هذا قريبا وذلك بحول الله وقوته

لا تنظر لعظم مابك , بل تجول قليلا في هذا المنتدى وأقرأ أمراض البقية
وسترضى عن نفسك أنا متأكدة , وتتيقن فعلا أن هناك من يعاني أكثر منك ومازال صامدا والحمد لله

أسأل الله لك وللجميع الصحة والعافية
وأن يزيل مابكم إنه قادر على ذلك سبحانه

إحترامي لشخصك الكريم ,,,

سامي خالد
25-01-2011, 10:02 PM
أخي الفاضل " سامي "...
أمر بما ينتابك الآن بل أكثر أيضا , وذلك منذ زمن ليس بالقصير
لا أريد أن أخيفك , إنما إبحث عن السبب

لأنني وجدت الذي يجعلني هكذا مابين الحلم والواقع !!!

لا تهمل نفسك كما أهملت روحي لسنوات طويلة
وذلك ماقلب موازين حياتي رأسا على عقب خاصة الفترة الحالية ...

قاوم أرجوك مادام هناك متسع من الوقت لك , لاتستسلم أبدا
إعلم جيدا أن هنا يوجد لك أخوة يشدون على يدك لتنهض قويا معافا

وضروري جدا أن تذهب لمعالج سلوكي سيفيدك كثيرا بإذن الحي القيوم
وحتى لاتتفاقم الأعراض لديك

لا أستطيع أن أفيدك أكثر للأسف , لأنه تم التشخيص لي بــ (قلق + إكتئاب + كرب مابعد الصدمة)
والحمد لله على كل حال , لكن لم أبدأ بالعلاج للآن لذلك إعذرني يا أخي ...

لكن أدحض هذه الأفكار السلبية بكل ما أوتيت من قوة
ولاتنسى أن تأخذ بنصائح الأخوة والأخوات وتطبقها خاصة التجاهل وسيفيدك حتما ...

خلاصك من كل هذا بسيط جدا
ففترة 3 أشهر قليلة بل تستطيع توديع كل هذا قريبا وذلك بحول الله وقوته

لا تنظر لعظم مابك , بل تجول قليلا في هذا المنتدى وأقرأ أمراض البقية
وسترضى عن نفسك أنا متأكدة , وتتيقن فعلا أن هناك من يعاني أكثر منك ومازال صامدا والحمد لله

أسأل الله لك وللجميع الصحة والعافية
وأن يزيل مابكم إنه قادر على ذلك سبحانه

إحترامي لشخصك الكريم ,,,

اختي الله يعطيك العافية على مرورك ونصائحك القيمة
اما بنسبة لي فقد قررت ان أقاوم هذه الأعراض رغم من صعوبة تغيرها و هناك محاولات جارية من محاولة اشغال النفس بأشياء كثيرة

ومأقول الا الله يشفيكي ويشفي مرضى المسلمين أجمعين

سامي خالد
25-01-2011, 10:19 PM
الحمد لله حالتك في تحسن الله يوفقك ويرضى عنك يالله اكمل مسيرتك وتشوف الفرق ان شاء الله تر الشيطان كيده ضعيف مجرد ما تقوى يضعف بس انتبه لا تضعف لانه بيقوى ويرجعك زي اول
يالله عقبال ما نسمع الاخبار الساره

أختي الله يشفينا هذا التحسن بفضل الله ثم بفضل وقوفك معي

ماقول الا الله يجعله في موازين حسناتك

اللوردm
25-01-2011, 11:14 PM
هلا أخوي اللورد
والله صدقت من الصعب ان تشرح للناس ماهي الحاله التي تعاني منهاولكن هل تشعر أنك راح تصاب بالغماء او بسكته دماغية او تشعر انك بحلم وحياتها كلها حلم بحلم او تشعر انك بين اليقظة والقيام من النوم مع فقدان التركيز وتشتت الأفكار
اخوي اللورد والله اني بأمس الحاجه الى توجيهاتك الى درجة بعض الأحيان يراودني الشعور بالبكاء وكرهت الدوام وكرهت الناس والسبب اني لاأشعر بهم ولابدنيا وكثرة الوساويس وضيق التنفس

الوظيفة :مرشد طلابي في مدرسه اهلية
وضعي العائلي : أعزب
يا اخي سامي حاول طريقة التفكير بشي حلو بحياتك يعني كل ما بتحس انو في شي خانقك وكابس على صدرك اشغل تفكيرك بشي حلو حتى لو ضليت بنفس شعور الالم يعني متل واحد عم يرفع صوتو منشان يغطي صوت اخر مابدو يسمعو وهنا في نقطة اذا لادرجة ماعندك ولا ذكرة او شي حلو بحياتك اصنع شيئا حلو بحياتك مثلا جلست طبيعة جلسة بحر اي شي حسيت انو حلو اعملو عشان لما تفكر يكون هل الشي هو سلاحك الفكري ممكن تقول انو حكي فاضي بس صدقني بعد كم محاولة فاشلة رح تشكرني وانت مو خسران شي وحتى بدون احساسك حاول تفكر بشي حلو ... رح تقلي مافي شي حلو حتى بلش ... بقلك هي مهمتك تساوي شي حلو لتخلي سلاح وممكن تعمل اكتر من سلاح على سبيل المثال انا مرة كنت ماشي وشفت شحاد بيقطع القلب اكرمتو وخليتها شي جميل فكر فيه موعم قلت تعمل هيك بس عم وضحلك فكرة وانت حاول وخبرنا شو بصير معك ونحنا لسا منعطيك نصائح اقوة بس القوة لله وحده وانشالله شغلت 10ايام بدك تشتاق لشعورك القديم

الله يشفينا
25-01-2011, 11:15 PM
اشكر الاخت قف اني مسلمه على نصائحها بس اختي حتى انتي طولك في هذا المرض لا يعني انك انتهيتي طبقي ما نصحو به الدكتوره امل واخصائي اجتماعي وطبقي كلامي وصدقيني ان شاء الله ربي يشفيك بس اهم شيء الثقه بالله وحسن التوكل عليه ترى مهما طالت مدة المرض ترى العلاج سهل جدا وفي فتره قصيره لان سببه الشيطان والشيطان كيده ضعيف وادنى شيء ياثر فيه صدقيني طبقي الي قلته وتشوفين الفرق لا تنسين ايات السكينه لها اثرها الفعال باذن الله

اما انت يا سامي انا ما لي فضل بل انا اشكرك انك حاولت تدافع الافكار الشيطانيه وما استسلمت لها وبهذا انت حقا انسان تشكر على ذالك لانك بالفعل انسان قوي كرر دائما انا سعيد انا نشيط انا عضو فعال انا جدا مبدع انا انام براحه تامه كرر الجمله انا اشعر براحه عند النوم انا عضو فعال بهذه الدنيا انا ارى الدنيا جميله
بتوفيق للجميع
اللهم اشف جميع من يشتكي من هذا المرض اللهم اشفه وانر دربه واشرح صدره ويسر امره اللهم اره الحق حق وارزقه اتباعه واره الباطل باطل وارزقه اجتنابه اللهم امين امنوا اعزائي لعل منكم مجاب الدعوه

saaid1970
27-01-2011, 11:09 PM
الله اخينا محظوظ كل الاعظاء معاه ينوروا فيه ويساعدوا بارك الله فيهم جميعا وشفي اخينا من الوساوس القهريه

طائر الخرطوم
28-01-2011, 12:38 AM
لازم نعرف أنها افكار وهمية وفي الغالب اكراهية
لنتعامل معها مهما كان حجمها وندحضها بإذن الله
ونقول:سوف أفند تلك الطرهات وهاتلك الخزعبلات
واقول لها باعلى صوتي هل يضر السحاب نبح الكلاب
ولكن الانسان لايستعجل التغيير ويلوم ننفسه ليضيف
المشكلة ..يحاول يتناساها بقد الامكان وتدريجيا ستصبح
نسيا منسيا‏ ..
باولو كويلو قال:
أكبر أخطاء الإنسان هي أن يظن أنه لا يستحق الخير والشر الذي يصيبه
ما بالك نحن المسلمين الذين امرنا كله خير..
والشوكة يثاب المومن باجر وكيف بالم نفسي يطارد ليلا ونهارا

اللهم إليك أشكو ضعف قوتي وقلة حيلتي
وهواني على الناس , يا أرحم الراحمين ,أنت رب المستضعفين، وأنت ربي
إلى من تكلني؟ إلى بعيديتجهمني
أم إلى عدو ملكته أمري ؟!
إن لم يكن بك غضب عليَّ فلا أبالي
وختام أورد:

كلمة (ألم) تحمل بين جنباتها كثيرا من الإحساس البائس ، لكننا نستثمرها ببراعة عندما نجعلها طريقا للأمل
(ألم يصنع أمل)
گُل مگسور سَينجبر حـينَ يعلم أنّ اليد المُمتدة إلـﮱ آلسَّمآء، لٱ تعُود فآرغةً آبدآ
لكم التحية مدثر علامة

سامي خالد
28-01-2011, 05:20 PM
يا اخي سامي حاول طريقة التفكير بشي حلو بحياتك يعني كل ما بتحس انو في شي خانقك وكابس على صدرك اشغل تفكيرك بشي حلو حتى لو ضليت بنفس شعور الالم يعني متل واحد عم يرفع صوتو منشان يغطي صوت اخر مابدو يسمعو وهنا في نقطة اذا لادرجة ماعندك ولا ذكرة او شي حلو بحياتك اصنع شيئا حلو بحياتك مثلا جلست طبيعة جلسة بحر اي شي حسيت انو حلو اعملو عشان لما تفكر يكون هل الشي هو سلاحك الفكري ممكن تقول انو حكي فاضي بس صدقني بعد كم محاولة فاشلة رح تشكرني وانت مو خسران شي وحتى بدون احساسك حاول تفكر بشي حلو ... رح تقلي مافي شي حلو حتى بلش ... بقلك هي مهمتك تساوي شي حلو لتخلي سلاح وممكن تعمل اكتر من سلاح على سبيل المثال انا مرة كنت ماشي وشفت شحاد بيقطع القلب اكرمتو وخليتها شي جميل فكر فيه موعم قلت تعمل هيك بس عم وضحلك فكرة وانت حاول وخبرنا شو بصير معك ونحنا لسا منعطيك نصائح اقوة بس القوة لله وحده وانشالله شغلت 10ايام بدك تشتاق لشعورك القديم

أخي اللورد الله يعطيك العافية على نصائحك القيمة وشكرا لك

سامي خالد
28-01-2011, 05:26 PM
الله اخينا محظوظ كل الاعظاء معاه ينوروا فيه ويساعدوا بارك الله فيهم جميعا وشفي اخينا من الوساوس القهريه

أخوي saaid
فعلا انا محظوظ بهؤلاء الأعضاء والله يجزاهم ألف خير ويجعله في موازين حسناتهم

سامي خالد
28-01-2011, 05:30 PM
لازم نعرف أنها افكار وهمية وفي الغالب اكراهية
لنتعامل معها مهما كان حجمها وندحضها بإذن الله
ونقول:سوف أفند تلك الطرهات وهاتلك الخزعبلات
واقول لها باعلى صوتي هل يضر السحاب نبح الكلاب
ولكن الانسان لايستعجل التغيير ويلوم ننفسه ليضيف
المشكلة ..يحاول يتناساها بقد الامكان وتدريجيا ستصبح
نسيا منسيا‏ ..
باولو كويلو قال:
أكبر أخطاء الإنسان هي أن يظن أنه لا يستحق الخير والشر الذي يصيبه
ما بالك نحن المسلمين الذين امرنا كله خير..
والشوكة يثاب المومن باجر وكيف بالم نفسي يطارد ليلا ونهارا

اللهم إليك أشكو ضعف قوتي وقلة حيلتي
وهواني على الناس , يا أرحم الراحمين ,أنت رب المستضعفين، وأنت ربي
إلى من تكلني؟ إلى بعيديتجهمني
أم إلى عدو ملكته أمري ؟!
إن لم يكن بك غضب عليَّ فلا أبالي
وختام أورد:

كلمة (ألم) تحمل بين جنباتها كثيرا من الإحساس البائس ، لكننا نستثمرها ببراعة عندما نجعلها طريقا للأمل
(ألم يصنع أمل)
گُل مگسور سَينجبر حـينَ يعلم أنّ اليد المُمتدة إلـﮱ آلسَّمآء، لٱ تعُود فآرغةً آبدآ
لكم التحية مدثر علامة

أخوي طائر الخرطوووم الله يعطيك العافية على نصائحك القيمة
فعلا مايضر السحاب نبح الكلاب

قف .... اني مسلمة
29-01-2011, 01:39 AM
اشكر الاخت قف اني مسلمه على نصائحها بس اختي حتى انتي طولك في هذا المرض لا يعني انك انتهيتي طبقي ما نصحو به الدكتوره امل واخصائي اجتماعي وطبقي كلامي وصدقيني ان شاء الله ربي يشفيك بس اهم شيء الثقه بالله وحسن التوكل عليه ترى مهما طالت مدة المرض ترى العلاج سهل جدا وفي فتره قصيره لان سببه الشيطان والشيطان كيده ضعيف وادنى شيء ياثر فيه صدقيني طبقي الي قلته وتشوفين الفرق لا تنسين ايات السكينه لها اثرها الفعال باذن الله

معاذ الله أن أيأس من رحمته سبحانه ومن عظيم عفوه
ومازال هناك بصيص ضوء بداخلي يخفت حينا , وينير لي دربي حينا آخر

وجزاك الله الفردوس الأعلى أختي الكريمة على مساعدتك لنا
ونصائحك الثمينة

((( وأعتذر لصاحب الموضوع على المداخلات )))

ام جميل
30-01-2011, 01:44 AM
اخوي سامي كيف حالك اتمنى تكون افضل بشرنا عنك اسال الله ان يشفيك ويشرح صدرك

قف .... اني مسلمة
05-02-2011, 05:03 AM
اخوي سامي كيف حالك اتمنى تكون افضل بشرنا عنك اسال الله ان يشفيك ويشرح صدرك

نعم أين أنت يا أخي , لتبشرنا عن أمورك !

أدعوا الله أن تكون بأفضل حال , وأن يزيل مابك كله بحوله وقوته