المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اسألني عن الوسواس وأجيبك من خلال خبرة أكثر من عشر سنوات

((( دوت كوم )))
06-12-2010, 01:57 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا لي أكثر من عشر سنوات مصاب بالوسواس القهري وكونت خبرة كبيرة من خلال الوقت وتجربة كل أدوية الوسواس القهري

أريد أن أقدم ما أملكه من معرفة للإخوة والأخوات المصابين بهذا المرض الخطير

فقط اكتب لي ما تعانيه من وساوس وبإذن الله ستجد لدي الإجابة على قدر المستطاع

من يخجل من طرح سؤاله بإمكانه مراسلتي على الخاص

تحدي1
06-12-2010, 02:45 AM
السلام عليكم أخي أولا أود شكرك على هذه البادرة الجيدة لمساعدة كل من يعاني من هذا المرض اللعين !
أنا أخي لي لك عدة أسئلة جزاك الله ألف خير !

[s][α][в][є][я]
06-12-2010, 03:15 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
من الافضل أخي الكريم ( دوت كوم ) ان تطرح الاسئلة والاجابات على العام حتى يستفيد الجميع بارك الله فيك

وللعلم \

إدارة الحصن لا تتحمل أدنى مسئولية عما يتناقل في الرسائل الخاصة من إستشارات ووصفات طبية وعلاجية لغير الإستشاريين المعروفين ... هذا للعلم وبارك الله فيكم جميعا ً

دمتم بخير ..

((( دوت كوم )))
06-12-2010, 03:40 AM
السلام عليكم أخي أولا أود شكرك على هذه البادرة الجيدة لمساعدة كل من يعاني من هذا المرض اللعين !
أنا أخي لي لك عدة أسئلة جزاك الله ألف خير !

عليكم السلام

اطرح سؤالك اخي وساجيبك باذن الله

((( دوت كوم )))
06-12-2010, 03:44 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
من الافضل أخي الكريم ( دوت كوم ) ان تطرح الاسئلة والاجابات على العام حتى يستفيد الجميع بارك الله فيك

وللعلم \

دمتم بخير ..

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

سيكون حوارنا على العام هنا ولكن قد يكون هناك بعض الاسئلة ينحرج البعض من طرحها امام الجميع ولذلك قلت لا مانع من ارسالها عبر الخاص

شكرا لك على التنبيه

تحدي1
06-12-2010, 05:33 AM
أريد سؤالك ما هو الدواء الأكثر تأثير على الوساوس القهرية والأقل آثار جانبية خصوصا من الناحية الجنسية...
وما هو الدواء الذي ارتحت معه وهل ما زلت تعاني ؟

الخبير النفسي2
06-12-2010, 03:47 PM
الحمد لله على شفائك أخي الكريم ..

استعنت بالله
06-12-2010, 07:57 PM
اخي الكريم انا اعاني من الوسواس في الوضوء والصلاة وبالاخص وسواس الطهارة وانتقاض الوضوء بخروج البول والريح
حيث اني مريضه بالقولون العصبي ويتسبب ذلك بكثرة الغازات والقولون لايتهيج الاوقت الوضوء والصلاة اما باقي الوقت فلا اشعر بهذه الغازات
الكثير قالو طنشي لكن لم استطع لنها في اكثر الا وقات تكون غازات حقيقيه اريدان اتوضا واصلي مثل الناس
وانا قرات ان من تكون لديه هذه الغازات باستمرار يعتبر من اصحاب الاعذار الذين يتوضؤن لمره واحده بعد دخول الوقت
لكن حالتي تختلف لان هذه الغازات ليست مستمره وانما وقت الصلاة فقط وهي غازات حقيقيه
ماذا افعل هل اتوضا مره واحده ولاابالي بما يخرج بعد ذلك ام علي اعادةالوضوء ؟

((( دوت كوم )))
06-12-2010, 11:52 PM
أريد سؤالك ما هو الدواء الأكثر تأثير على الوساوس القهرية والأقل آثار جانبية خصوصا من الناحية الجنسية...
وما هو الدواء الذي ارتحت معه وهل ما زلت تعاني ؟

اهلا بك اخي الكريم

الدواء الافضل للوساوس هو انافرانيل لكن يعيبه اعراضه الجانبية

ياتي بعده فافرين وليس له اعراض جانبية تقريبا لدى اغلب الناس وهو الذي ارتحت معه

وانا الحمد لله خف لدي الوسواس بشكل كبير جدا

((( دوت كوم )))
06-12-2010, 11:54 PM
الحمد لله على شفائك أخي الكريم ..

حياك الله اخي الخبير النفسي وبارك الله فيك وجزاك خير الجزاء على ما تقدمه للاعضاء وشكرا لمرورك

((( دوت كوم )))
07-12-2010, 12:03 AM
اخي الكريم انا اعاني من الوسواس في الوضوء والصلاة وبالاخص وسواس الطهارة وانتقاض الوضوء بخروج البول والريح
حيث اني مريضه بالقولون العصبي ويتسبب ذلك بكثرة الغازات والقولون لايتهيج الاوقت الوضوء والصلاة اما باقي الوقت فلا اشعر بهذه الغازات
الكثير قالو طنشي لكن لم استطع لنها في اكثر الا وقات تكون غازات حقيقيه اريدان اتوضا واصلي مثل الناس
وانا قرات ان من تكون لديه هذه الغازات باستمرار يعتبر من اصحاب الاعذار الذين يتوضؤن لمره واحده بعد دخول الوقت
لكن حالتي تختلف لان هذه الغازات ليست مستمره وانما وقت الصلاة فقط وهي غازات حقيقيه
ماذا افعل هل اتوضا مره واحده ولاابالي بما يخرج بعد ذلك ام علي اعادةالوضوء ؟

نفس الحالة لدي فانا لدي القولون والغازات وانصحك بشرب زيت الزيتون الطبيعي خذي منه ملعقه كبيرة او نصف فنجال على الريق ولا تفطري الا بعد ساعة وهذه الوصفة مجربة وممتازة للقولون فهي تذهب الغازات وتسهل عملية الاخراج

بالنسبة لخروج البول والريح هل الاحساس ياتي فقط وقت الصلاة ؟ ام انه في كل وقت وهل يخرج شي حقيقة ام مجرد وهم ؟

لولا 5
07-12-2010, 05:24 AM
السلام عليكم
جزاك الله خير ساكتب لك القصة بالتفصيل عندما كنت في الخامسة عشر من عمري اصبت بوسواس في الصلاة كنت انسى مثلا أني قريت الفاتحة او ما قلت الي يتقال في الركوع او السجود رغم أني متأكدة أني قلتوا لكن لا أرديا أعيد الصلاة غصبن عني و كنت أعيد فعل بعض التصرفات مثل طغين النور و لا و ارجع أتأكد قفلت الباب الاشياء الي زي كده نصحتني اختي لمن حكيتها باني لا استمع لي و ما أعيد الصلاة و فعلن الحمدلله اتعافيت منوا لانوا كان بسيط و ما ليه غير فترة بسيطة امكن شهر و بعد مرور ثلاثة سنين قررت أني أخشع في الصلاة و أصليها مضبوط و بدا معايا الوسواس في الصلاة أني تجئني وسوسة الصلاة صليتها صح و لا لا قلت التشهد و هكذا صارت صلاتي ما يفرقها سجود السهو من كتر الوسواس الي تجيني و بعدين بدا في الوضوء و علما أني أعاني من القولون العصبي الي صارت هادي الايام الالامه جائرة كنت لمن أجي اتوضا احس بالالام شديدة في القولون و اصبح يتهيأ لي أني اطلق غارات و هادا الشي كان بس وقت الوضوء استمر معايا هادا الحال سنين وسواس في الوضوء و الصلاة و التصرفات و أني ادعي على نفسي و على الناس الي احبهم بالموت و المرض كنت ما تستجيب لكن يصادف انو الشخص الي دعيت عليه بالمرض او على نفسي يمرض و هكذا استمر الحال اربع سنين و بعد ذلك بدا يزداد في كل شي في حياتي مثلا اقول أني لو لبست هادي البلورة حيسير شي احد حيمرض و كده لو شربت من الماسة دي لو علقت المنشقة دي لو طبخت الأكلة الفلانية أحد حيموت لو كتبت في هادي الورقة او بهدا القلم المشكلة انو بعض الاشياء تصير و هكذا ازداد الوضع لدرجة أني حسيت أني حتجنن لو لا أني سمعت عند دواء بروزاك في النت استعملتوا حسيت بتحسن كبير بفضل الله عليه لكن لمن بدايت الخبط في دواء يو أخذوا و يوم لا بدا يرجع و

هادي تقريبا الحكاية بالتفصيل
و جزاك الله خير و جعله في موازين حسناتك

تحدي1
07-12-2010, 06:24 AM
جزاك الله ألف خيرأخي الكريم
لي سؤال هل يمكن لي أن أختار الدواء الذي أريد فمثلا أنت قلت أن الفافرين هو الممتاز للوساوس القهرية أم هو الأدرى بحالتي

استعنت بالله
07-12-2010, 06:10 PM
اخي الكريم خروج الريح اكثر ما يكون وقت الصلاة والله العظيم اصبحت لاافرق بين الوهم والحقيقيه
لكن في اكثر الاحيان اكون متاكده من خروجها هل اعتبر من اصحاب الاعذار ام ماذا اريد فتوى تريحني فلقد تعبت من كثرة اعادة الوضوء والصلاة
وبالنسبه للقولون انا اتعالج ولكن لم اجد اي نتيجه الى الان فما زالت الغازات والانتفاخ موجود لدي

((( دوت كوم )))
07-12-2010, 06:53 PM
السلام عليكم
جزاك الله خير ساكتب لك القصة بالتفصيل عندما كنت في الخامسة عشر من عمري اصبت بوسواس في الصلاة كنت انسى مثلا أني قريت الفاتحة او ما قلت الي يتقال في الركوع او السجود رغم أني متأكدة أني قلتوا لكن لا أرديا أعيد الصلاة غصبن عني و كنت أعيد فعل بعض التصرفات مثل طغين النور و لا و ارجع أتأكد قفلت الباب الاشياء الي زي كده نصحتني اختي لمن حكيتها باني لا استمع لي و ما أعيد الصلاة و فعلن الحمدلله اتعافيت منوا لانوا كان بسيط و ما ليه غير فترة بسيطة امكن شهر و بعد مرور ثلاثة سنين قررت أني أخشع في الصلاة و أصليها مضبوط و بدا معايا الوسواس في الصلاة أني تجئني وسوسة الصلاة صليتها صح و لا لا قلت التشهد و هكذا صارت صلاتي ما يفرقها سجود السهو من كتر الوسواس الي تجيني و بعدين بدا في الوضوء و علما أني أعاني من القولون العصبي الي صارت هادي الايام الالامه جائرة كنت لمن أجي اتوضا احس بالالام شديدة في القولون و اصبح يتهيأ لي أني اطلق غارات و هادا الشي كان بس وقت الوضوء استمر معايا هادا الحال سنين وسواس في الوضوء و الصلاة و التصرفات و أني ادعي على نفسي و على الناس الي احبهم بالموت و المرض كنت ما تستجيب لكن يصادف انو الشخص الي دعيت عليه بالمرض او على نفسي يمرض و هكذا استمر الحال اربع سنين و بعد ذلك بدا يزداد في كل شي في حياتي مثلا اقول أني لو لبست هادي البلورة حيسير شي احد حيمرض و كده لو شربت من الماسة دي لو علقت المنشقة دي لو طبخت الأكلة الفلانية أحد حيموت لو كتبت في هادي الورقة او بهدا القلم المشكلة انو بعض الاشياء تصير و هكذا ازداد الوضع لدرجة أني حسيت أني حتجنن لو لا أني سمعت عند دواء بروزاك في النت استعملتوا حسيت بتحسن كبير بفضل الله عليه لكن لمن بدايت الخبط في دواء يو أخذوا و يوم لا بدا يرجع و

هادي تقريبا الحكاية بالتفصيل
و جزاك الله خير و جعله في موازين حسناتك

عليكم السلام ورحمة الله

لماذا لم تستمري على البروزاك ما دام انه اتي بنتيجه معك ؟

حاليا ما هي الوساوس التي لديك ؟

((( دوت كوم )))
07-12-2010, 06:55 PM
جزاك الله ألف خيرأخي الكريم
لي سؤال هل يمكن لي أن أختار الدواء الذي أريد فمثلا أنت قلت أن الفافرين هو الممتاز للوساوس القهرية أم هو الأدرى بحالتي

اهلا بك

يمكنك البدء في فافرين وليس هناك اشكال

((( دوت كوم )))
07-12-2010, 07:11 PM
اخي الكريم خروج الريح اكثر ما يكون وقت الصلاة والله العظيم اصبحت لاافرق بين الوهم والحقيقيه
لكن في اكثر الاحيان اكون متاكده من خروجها هل اعتبر من اصحاب الاعذار ام ماذا اريد فتوى تريحني فلقد تعبت من كثرة اعادة الوضوء والصلاة
وبالنسبه للقولون انا اتعالج ولكن لم اجد اي نتيجه الى الان فما زالت الغازات والانتفاخ موجود لدي

قلت لك عن علاج القولون الافضل وهو زيت الزيتون ،، اما غيره من الادوية فهي غير مجدية

بالنسبة للغازات فان كانت حقيقة وتاتي في كل وقت وليس فقط وقت الوضوء والصلاة وهي متكررة بشكل كبير فهنا نحن امام امرين /

ان كنت تقدري على عدم اخراجها وقت الصلاة فافعلي ذلك

اما ان كنتي لا تستطيعي السيطرة عليها وتخرج بدون ارادتك او اذا منعنتيها فانها تؤذيك بحيث تسبب لك الم في البطن فهنا يجوز لك تركها تخرج فقط لا تدفعيها بنفسك وانما كوني طبيعية فان خرجت من نفسها فلا شيء عليك ولا يضرك ما يخرج لانه مرض ولا يكلف الله نفسا الا وسعها واذا اتبعتي هذه الطريقة سترتاحين باذن الله

ممكن تذكري لي الادوية التي تستعمليها للقولون وهل تعانين فقط من الغازات ؟ ام ان هناك عدم انتظام في الاخراج وعندما تذهبي للحمام للاخراج تحسين انك لا تستطيعين افراغ كامل ما في بطنك ويبقى شي لم يخرج ؟

نسمة امل
08-12-2010, 04:22 PM
[؟[/quote]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بداية اشكرك اخي الكريم على رغبتك بمساعدة من ابتلو بالوسواس سائلين المولى ان يجعل ذلك في ميزان حسناتك ..اما عن مشكلتي فهي تطابق تقريبا مشكلة الاخت استعنت بالله من الاصابة بالقولون والوسواس فانا اعاني من الانتفاخ والغازات والاصوات بالبطن واحيانا بمنطقة الدبر كما اعاني من عدم انتظام في الاخراج وعدم تفريغ كامل واحيانا اسهال او امساك مزعج مع الم احيانا اسفل البطن او احد الجانبين
لذلك اردت ان اعرف كيف اتعامل شرعيا مع حالتي هل اطنش ولا التفت لذلك عملا بقاعدة المشقة تجلب التيسير حتى لو جاءتني اثناء الوضوء ؟كما انني احيانا اذاعطست او كحيت او حملت شيئا ثقيلا اواصطدمت بحائط ونحوة اشعر بضغط على بطني وبالتالى خروج الغازات ؟وهل اذا شعرت بعدم تفريغ كامل اعود لقضاء حاجتي؟فاذكر لنا فتاوى اهل العلم التي تتناسب مع حالتنا وتشعرنا بالراحة وعدم المشقة والحرج فنحن بحال من الهم والضيق ما الله به عليم لان مصيبتنا في قرة عين حبيبنا المصطفى علية الصلاة والسلام وعمود ديننا التي اصبحت ثقيلة علينا بالرغم من محبتنا لها..وفي الختام اقول للاخت استعنت بالله فلنصبر ولنحتسب ونجاهد وندعو لبعضنا عل الله يطلع عل صدق نياتنا فيفرج كربتنا فلعل الفرج قريب ونحن لا ندري والسلام ختام

جرإيح
08-12-2010, 07:52 PM
جزاك الله خيراًَ اخي دوت كوم على مساعدة اخوإنك المرضين بالوسواس .، وجعلهـا في موزين حسناتك

انا مريض بالوسواس القهري مفرط مره بالاستنجاء بالاغتسل بعد الخروج من الحمام لدرجـه اني اغسل يدي مرتين مع الاظافر بالوضؤء ايضا اكرر والاذكار اكررها اكثر من مره
لدرجـه اني الان صرت اتجاهل الاذكار اوقنع نفسي اني قايلهـا عشـأن ماتزيد عندي الوسوسـه واقلق كثير ولا كان ماني مرتاح حتى مع التتطنيشش من بدا عندي الوسواس بديت اعتزل نااس
صرت وربي مااعرف اتصرف اشك في كلامي . اخاف اذ طلعت اغط اذ وجهـت إحد ارتبك ابي امشي احس مخي يتجمد اذ قابلت إحد ماعندي شي اقولـه حتى التركيز قل عندي احس اني ماعرف اسولف معي قالون عصبي . اقعد بالحمام اكثر من نص ساعه عصر بتبول والبراز وكثرة التعرق لدرجـه انه يبان رطوبه تحت ابطيـن خصتن اذ لابسة دشداشـه بيضـه
صارلي اتعالج انفسيـنا 11 شهر ولكن من دون اي فايده والادويه الى استخدمته بالتتدريـج ، بروزك /سبرلكس /فافرين /سبرام / وحاليـا قاطعـه ماخذ موعد يوم السبت الجاي من اجل ينصرف لي دواء جديد ولكن مع استعمال السبرام . اصبحت كثير النسيان ، مع اثار جانبيه مثل يبس الشفايف كثر التعرق.
والله العظيم . ان الدكاتره الى عندنا بالسعوديـــــــه ( فاشـــــــــــــــــــليـن ) اعذورني على هالكلمه يسون تجارب بـ الادويـه مافيه اي اهتمام بالمرض
(اســــــــئل ، مجرب ، ولا تسئــــــــــل ، طبـيــب)
فا ياخي ، دوت كوم . حسب خبرتك بالوسواس ، وش افضل دواء لي لان موعدي مع الدكتور يوم السبـــــــــــت الجاي . ويبي يشوف الادويـه الى استخدمتهـا ويبي صرف لي دواء جديد

تقبل ،مروري ، وإحترامي

استعنت بالله
08-12-2010, 09:48 PM
نعم يااخي مثل ماقلت انا اعاني من الغازات وعدم انتظام في الاخراج وكذلك لااستطيع افراغ كامل عند الاخراج
يااخي انا اريد ان ااتوضا واصلي مره واحده ماذا افعل ارجوك ومثل ماقلتلك لايشتد القولون الا وقت الوضوء والصلاة
حتى اني اصبحت اصلي بدون خشوع وبسرعه حتى لااحس بخروج شي ارجوك ساعدني

((( دوت كوم )))
09-12-2010, 12:35 AM
[؟السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بداية اشكرك اخي الكريم على رغبتك بمساعدة من ابتلو بالوسواس سائلين المولى ان يجعل ذلك في ميزان حسناتك ..اما عن مشكلتي فهي تطابق تقريبا مشكلة الاخت استعنت بالله من الاصابة بالقولون والوسواس فانا اعاني من الانتفاخ والغازات والاصوات بالبطن واحيانا بمنطقة الدبر كما اعاني من عدم انتظام في الاخراج وعدم تفريغ كامل واحيانا اسهال او امساك مزعج مع الم احيانا اسفل البطن او احد الجانبين
لذلك اردت ان اعرف كيف اتعامل شرعيا مع حالتي هل اطنش ولا التفت لذلك عملا بقاعدة المشقة تجلب التيسير حتى لو جاءتني اثناء الوضوء ؟كما انني احيانا اذاعطست او كحيت او حملت شيئا ثقيلا اواصطدمت بحائط ونحوة اشعر بضغط على بطني وبالتالى خروج الغازات ؟وهل اذا شعرت بعدم تفريغ كامل اعود لقضاء حاجتي؟فاذكر لنا فتاوى اهل العلم التي تتناسب مع حالتنا وتشعرنا بالراحة وعدم المشقة والحرج فنحن بحال من الهم والضيق ما الله به عليم لان مصيبتنا في قرة عين حبيبنا المصطفى علية الصلاة والسلام وعمود ديننا التي اصبحت ثقيلة علينا بالرغم من محبتنا لها..وفي الختام اقول للاخت استعنت بالله فلنصبر ولنحتسب ونجاهد وندعو لبعضنا عل الله يطلع عل صدق نياتنا فيفرج كربتنا فلعل الفرج قريب ونحن لا ندري والسلام ختام[/quote]

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

العفو اختي الكريمة

لعلاج القولون ومشاكله انصحك باستخدام دواء دوقماتيل 50 مل حبة باليوم لتنظم عندك الهضم والاخراج وتفرغ كامل الفضلات

ايضا انصحك بشرب ملعقة كبيرة او نصف فنجال من زيت الزيتون الطبيعي للغازات

((( دوت كوم )))
09-12-2010, 12:41 AM
جزاك الله خيراًَ اخي دوت كوم على مساعدة اخوإنك المرضين بالوسواس .، وجعلهـا في موزين حسناتك

انا مريض بالوسواس القهري مفرط مره بالاستنجاء بالاغتسل بعد الخروج من الحمام لدرجـه اني اغسل يدي مرتين مع الاظافر بالوضؤء ايضا اكرر والاذكار اكررها اكثر من مره
لدرجـه اني الان صرت اتجاهل الاذكار اوقنع نفسي اني قايلهـا عشـأن ماتزيد عندي الوسوسـه واقلق كثير ولا كان ماني مرتاح حتى مع التتطنيشش من بدا عندي الوسواس بديت اعتزل نااس
صرت وربي مااعرف اتصرف اشك في كلامي . اخاف اذ طلعت اغط اذ وجهـت إحد ارتبك ابي امشي احس مخي يتجمد اذ قابلت إحد ماعندي شي اقولـه حتى التركيز قل عندي احس اني ماعرف اسولف معي قالون عصبي . اقعد بالحمام اكثر من نص ساعه عصر بتبول والبراز وكثرة التعرق لدرجـه انه يبان رطوبه تحت ابطيـن خصتن اذ لابسة دشداشـه بيضـه
صارلي اتعالج انفسيـنا 11 شهر ولكن من دون اي فايده والادويه الى استخدمته بالتتدريـج ، بروزك /سبرلكس /فافرين /سبرام / وحاليـا قاطعـه ماخذ موعد يوم السبت الجاي من اجل ينصرف لي دواء جديد ولكن مع استعمال السبرام . اصبحت كثير النسيان ، مع اثار جانبيه مثل يبس الشفايف كثر التعرق.
والله العظيم . ان الدكاتره الى عندنا بالسعوديـــــــه ( فاشـــــــــــــــــــليـن ) اعذورني على هالكلمه يسون تجارب بـ الادويـه مافيه اي اهتمام بالمرض
(اســــــــئل ، مجرب ، ولا تسئــــــــــل ، طبـيــب)
فا ياخي ، دوت كوم . حسب خبرتك بالوسواس ، وش افضل دواء لي لان موعدي مع الدكتور يوم السبـــــــــــت الجاي . ويبي يشوف الادويـه الى استخدمتهـا ويبي صرف لي دواء جديد

تقبل ،مروري ، وإحترامي

الادوية الافضل للوسواس هي انافرانيل ، فافرين ، سيروكسات

سبرام جيد ايضا ولكن يجب اخذ جرعة عالية

ممكن تذكر لي كم المدة التي اخذت فيها الادوية التي ذكرتها مع كمية الجرعه

بالنسبة للقولون فانصحك بدواء دوقماتيل 50 مل حبة باليوم وايضا زيت الزيتون الطبيعي يوميا على الريق

بالنسبة للوساوس اريد منك تذكرها بالتفصيل

((( دوت كوم )))
09-12-2010, 12:44 AM
نعم يااخي مثل ماقلت انا اعاني من الغازات وعدم انتظام في الاخراج وكذلك لااستطيع افراغ كامل عند الاخراج
يااخي انا اريد ان ااتوضا واصلي مره واحده ماذا افعل ارجوك ومثل ماقلتلك لايشتد القولون الا وقت الوضوء والصلاة
حتى اني اصبحت اصلي بدون خشوع وبسرعه حتى لااحس بخروج شي ارجوك ساعدني

مثل ما ذكرت لك استعملي زيت الزيتون وايضا علاج دوقماتيل لتنظيم الهضم وللتفريغ الكامل

شفاك الله وعافاك

استعنت بالله
09-12-2010, 02:11 PM
يااخي انا استعمل دوقماتيل وغيره من ادوية القولون ولكن لم اجد نتيجه
فمازلت على حالي المشكله ليست في القولون فانا ممكن ان اتحمل الالم والاجر عند الله المشكله تكمن في اعادة الوضوء والصلاة
هل اتوضا مرة واحده واصلي مع العلم اني اصبحت لاافرق بين الوهم والحقيقه في خروج الريح ارجوك اخبرني ؟

جرإيح
09-12-2010, 05:43 PM
اخي استعنت بالله . الله يشفيك ، انامثل حالتك ، اعااني من الوسواس .

بنسبه الادويه الى تصرف القـالون كلها مهدئه مالها اي مفعول فقط احستب الاجر عند الله .
انا مثلك اذ سمعت الاذان احس بطني تهيض علي واثناء الصلاه احس بغازات بطني ، لكن صدقني هذا كله من الشيطان ،يحاول يشغلك عن الصلاه
بنسبة الوضوإء إنـا حـاليـا اتعـالج عند اخصـائي . اعطاني برنامج حلو خفف علي شوي .

حـاول انك لاتكرر ، مثلا عند بدايـت الوضوء اذ تكرر البسمله اكثر من مرره يعني نقول ربع مرات عشان ترتاح .حاول انك تخليها مرتين رح يزيد عندك القلق شوي
لكن اشغل نفسسسسسك باي شي لاتلتفت الوسوسه والقلق ،وذ تمسح راسك اكثر من مره اور رجليك . يعني نقول ثلاث مرات حاول تخليه مره لاتعيد / بس راح تقلق / اذ خلصت من الوضوإء لاترجع تقول مامسح رجلي ولا اذإن ولا تلتفت الوسوسـه واخشع بالصلاه

لان التكرار يحسسك براحه مع التكرار يزيد عندك الوسواس يعني اذ على وضواء رح يتطور الاذاكار ... كل ماله يتطور معك
بس اذماكررات الشي ، او الوضواء راح تقلق يعني يكون عندك القلق 100% اذ توضيت ثاني مره ماسويت يبدا يقل يصير80% يبدا يقلل عندك الوسواس وذ استمريت على البرنامج صدقني بيزول منك الوسواس

اتمنى اني افدتك وادع لي بالشفاء

استعنت بالله
09-12-2010, 09:12 PM
اخي جرايح جميع الوساوس مرت علي واستطعت بفضل الله التغلب عليها
ماعدا خروج الريح وكما ذكرت انا مصابه بالقولون ولايتهيج الا وقت الوضوء والصلاة
وانا الحين اصبحت لااغرق بين الوهم والحقيقه ولكنها في اكثر الاوقات تخرج هل حالتك مثل حالتي
وهل تعيد الوضوء اذا احسست بخروج الريح ام تبقى على وضوءك؟؟؟
بالنسبه لي لااستطيع ان اذهب الى اي اخصائي نفسي ...

((( دوت كوم )))
09-12-2010, 11:11 PM
يااخي انا استعمل دوقماتيل وغيره من ادوية القولون ولكن لم اجد نتيجه
فمازلت على حالي المشكله ليست في القولون فانا ممكن ان اتحمل الالم والاجر عند الله المشكله تكمن في اعادة الوضوء والصلاة
هل اتوضا مرة واحده واصلي مع العلم اني اصبحت لاافرق بين الوهم والحقيقه في خروج الريح ارجوك اخبرني ؟

كم جرعة الدوقماتيل التي تاخذيها ؟

بالنسبة للغازات فاذا كنت لا تقدري على منعها وتخرج رغما عنك فهنا انت كمن لديه مرض سلس البول يتوضا مرة واحدة ويصلي ما شاء ولا ينتقض وضوؤه الا اذا نقضه هو بارادته من بول اوغائط او اخراج ريح بارادته

اكرر لك ان تستعملي زيت الزيتون فمن تجربة هو مفيد جدا للغازات

جرإيح
11-12-2010, 01:46 AM
اخي استعنت
اذماحسسست ، برائـحه ، فهذا من الشيطــــــــــــان لاتلفتت الوساس اثناءالصلاه، اقسـم بـ الله احيـنـا اصلي ، .. احس بطني غازأت ، وربي احيانا اذ خرجت من الحمام واردت ان اتوضى احس بخروج بول ، اذ دخلت الحمام من اجل قضاء الحاجه وليسا الوضواء اغسل يديني ، ماحسس اني يخرج مني شي ، ولمـاذاء اثناء الصلاه احس بهذا الاحساس ، وغيره لا .؟ هذا دليل قطعي انه من الشيطـان ، وصرت مالتفت لـه اطـلاقـا ًَ

يعلم الله ان القالوون ممرضني ازود ، من الوسواس القهري استعملــت حبه سوداء ، كراث ، زيت زيتون ، مدري شـنـو ، من دون اي فاايده، لكن الله يشفينااااااااااااااااااااااااااا

بنسبــه ، الاخ الى فاتح الموضوع ، اشوفك مارديـــــــــت ، .؟ على ، ولا بس نااس معيــنيـن ، هههههههههه

مدري احسسسسسسس نك تهيضــت ، شوي صرت دختوور هههههههههههههههههههههههههههههه

نسمة امل
11-12-2010, 11:23 AM
بشري عن حالج اختي استعنت بالله؟!.يامن تشاطريني المرض والهم فمشكلتك كمشكلتي تماما لذا فانا احس ما تعانين به من الم نفسي وحزن لان هذه المشكلة تؤثر على عبادتنا وصلاتنا ووبالتالي علاقتنا بالله ومن خلال مواضيعك اشعر بان تفكيرك كتفكيري وتساؤلاتك كتساؤلاتي..اخيتي بدات احاور نفسي ان كانت هذه الغازات تاتيني يوميا وقت الصلاة اذا انا معذورة فلابد لي ان اتوضا مرة واحدة ولا اعيد وانابدات اعمل بذلك اغلب الاوقات الا اذا كانت حقيقه معروفة ظاهرة بارزة كالفساء والضراط الذي ليس فيه ادنى شك لكن مشكلتي اذا جا ءتني هذه الغازات اثناء الوضوء هل اقطع و اعيد ام لا ؟فان وجدت حل دليني عليه..اخيتي انت ذكرت انك تخلصت من بقية الوساوس فهل عانيت من وساوس الاطالة بالاستنجاء والتنجس من الاطفال اذا تبلوا اعزك الله على ارضية الحمام وداسوا علية ثم خرجوا دون ان يغسل اهلهم ارجلهم .. فهذا الشي مضايقني واراه يحدث امام عيني من بعض القريبات مما يزيد الوسوسة لدي..فهل انا على صواب من اعتبار ان ما يطؤ عليه الاطفال بارجلهم بعد خروجهم من الحمام التي داست على البول نجسا ام ان ذلك يعتبر اثر معفي عنه .وانا اوجه تساؤلاتي هذه لجميع من عانو مماعانيته وشفو بمشيئة الله وكل من لديه علم.. واخيرا اخيتي مارأيك ان نتنافس بالاستمرار على الرقية والبقرة يوميا والاكثار من الدعاء لبعضنا في اوقات الاجابه فالشفاء بحول الله وقوته وحده لا بحولنا وقوتنا ولقداعجبني كثيرا لقبك استعنت بالله فلنستعن بالله حق الاستعانه ..وختاما اسال الله ان يرينا الحق حقا ويرزقنا اتباعه والباطل باطلا ويرزقنا اجتنابه

((( دوت كوم )))
11-12-2010, 02:18 PM
اخي استعنت
اذماحسسست ، برائـحه ، فهذا من الشيطــــــــــــان لاتلفتت الوساس اثناءالصلاه، اقسـم بـ الله احيـنـا اصلي ، .. احس بطني غازأت ، وربي احيانا اذ خرجت من الحمام واردت ان اتوضى احس بخروج بول ، اذ دخلت الحمام من اجل قضاء الحاجه وليسا الوضواء اغسل يديني ، ماحسس اني يخرج مني شي ، ولمـاذاء اثناء الصلاه احس بهذا الاحساس ، وغيره لا .؟ هذا دليل قطعي انه من الشيطـان ، وصرت مالتفت لـه اطـلاقـا ًَ

يعلم الله ان القالوون ممرضني ازود ، من الوسواس القهري استعملــت حبه سوداء ، كراث ، زيت زيتون ، مدري شـنـو ، من دون اي فاايده، لكن الله يشفينااااااااااااااااااااااااااا

بنسبــه ، الاخ الى فاتح الموضوع ، اشوفك مارديـــــــــت ، .؟ على ، ولا بس نااس معيــنيـن ، هههههههههه

مدري احسسسسسسس نك تهيضــت ، شوي صرت دختوور هههههههههههههههههههههههههههههه

رديت عليك الله يصلحك شف الرد رقم 22

جرإيح
11-12-2010, 04:15 PM
الادوية الافضل للوسواس هي انافرانيل ، فافرين ، سيروكسات

سبرام جيد ايضا ولكن يجب اخذ جرعة عالية

ممكن تذكر لي كم المدة التي اخذت فيها الادوية التي ذكرتها مع كمية الجرعه

بالنسبة للقولون فانصحك بدواء دوقماتيل 50 مل حبة باليوم وايضا زيت الزيتون الطبيعي يوميا على الريق

بالنسبة للوساوس اريد منك تذكرها بالتفصيل

معليششش ، اخوي دوت كوم ، توني انتبه الردك ههههههههه <<منحررررررررررررررررررج :(

بنسبه الادويـه انافرانيل.استخدمته ولكن لا اذكر كم الجرعه اعتقد كان بالبدايه عشره جرام ، وزده لي 20/ تقريبا شهر نص استخدمته

البروزك .عشره ن جرام / شهريــن استخدمته

الفافرين . بالبدايـه . 50 جرام ، وزاده لي 100 جرام/شهر نص استخدمته

اسبرلكس . باالبدايـه عشره جرام ، وده لي 20 جرام/ شهرين ونص استخدمته

سبرام ، عشرين جرام يومين حبــــــه / استخدمته شهر ولكن خلال هشهر ، لحظه اعرض جانبيـه ، مثل النسيان ،شفايف نتشف وإجد لدرجـه كل من شافني يسئلني قل عندي التركيزززززز حتى زاد لي الوساوس

ياطويل العمر الوساوس الى عندي
تكرار الوضوء
اذ احد اتصل علي . ارتبك ، احيانـا ، اجلس قول اذ اتصل على إحد وش قولـه . افكر اذ قابلت إحد وش اقول احس نفسي ماعرف اسولف، بسب انعزإلي عن الناس
تكرار الاذكـار ، اكثر من مره ،
ايضا تكرار الصلاة على النبي اكثر من مره بس بي مبالغه لدرجه اني ارفع صووتي ،
شكوك بالسجود وكم مره سجدات ايضا وبعدد الركعاات حتى سجود السهوه اوسوس فيه اقول لا مره سجدت انا متاكد ان سجدت سجدتين افعله اكثر من مره ، اخاف اذ طلعت برا وقابلت إحد اني اغلط ،

وبمكانك ايضا الاطلاع ، . على ردي الاول ، فيـه شرح عن الوساوس

يعطيك العافيه واكرر اعتذري لك

تقبل مروري ، وحترامي .

اخووك : جـــريـح

استعنت بالله
11-12-2010, 04:39 PM
اختي نسمة امل نعم مشكلتي مثل مشكلتك تماما الله يشفينا ويشفي كل مسلم انا احس كل الوساوس تهون امام هذا الوسواس وهو خروج الغازات دعينا نقف مع بعض حتى الشفاء بإذن الله والله العظيم لقد سعدت بردك الاخير وفتحتي لي بوادر امل باذن الله ولازم نعزم على هذا الامر وهو الشفاء ؟
بالنسبه للاطفال اذا تيقنت 100% انهم نجسوا المكان فاغسليه مره واحده بالماء امااذاكان مجرد اعتقاد وليس حقيقه فلا تلتفتي اليه
ارجوك ان تقفي معي لاخر لحظة شافاك الله وعافاك........

((( دوت كوم )))
11-12-2010, 11:09 PM
معليششش ، اخوي دوت كوم ، توني انتبه الردك ههههههههه <<منحررررررررررررررررررج :(

بنسبه الادويـه انافرانيل.استخدمته ولكن لا اذكر كم الجرعه اعتقد كان بالبدايه عشره جرام ، وزده لي 20/ تقريبا شهر نص استخدمته

البروزك .عشره ن جرام / شهريــن استخدمته

الفافرين . بالبدايـه . 50 جرام ، وزاده لي 100 جرام/شهر نص استخدمته

اسبرلكس . باالبدايـه عشره جرام ، وده لي 20 جرام/ شهرين ونص استخدمته

سبرام ، عشرين جرام يومين حبــــــه / استخدمته شهر ولكن خلال هشهر ، لحظه اعرض جانبيـه ، مثل النسيان ،شفايف نتشف وإجد لدرجـه كل من شافني يسئلني قل عندي التركيزززززز حتى زاد لي الوساوس

ياطويل العمر الوساوس الى عندي
تكرار الوضوء
اذ احد اتصل علي . ارتبك ، احيانـا ، اجلس قول اذ اتصل على إحد وش قولـه . افكر اذ قابلت إحد وش اقول احس نفسي ماعرف اسولف، بسب انعزإلي عن الناس
تكرار الاذكـار ، اكثر من مره ،
ايضا تكرار الصلاة على النبي اكثر من مره بس بي مبالغه لدرجه اني ارفع صووتي ،
شكوك بالسجود وكم مره سجدات ايضا وبعدد الركعاات حتى سجود السهوه اوسوس فيه اقول لا مره سجدت انا متاكد ان سجدت سجدتين افعله اكثر من مره ، اخاف اذ طلعت برا وقابلت إحد اني اغلط ،

وبمكانك ايضا الاطلاع ، . على ردي الاول ، فيـه شرح عن الوساوس

يعطيك العافيه واكرر اعتذري لك

تقبل مروري ، وحترامي .

اخووك : جـــريـح

هلا بك اخي

بالنسبة لسبرالكس فجرعته كافية اما بقية الادوية التي ذكرتها كلها جرعتها قليلة للوساوس القهرية

بالنسبة لانحراجك من مكالمة الناس وخوفك وتفكيرك في هذا الشيء فهذا رهاب اجتماعي وليس وسواس قهري

الوضوء والاذكار والصلاة على النبي لا تعيدها بل مرة واحدة فقط وستجد صعوبة في البداية ولكن مع الوقت سترتاح

بالنسبة لعدد الركعات والسجدات فان كان شكك فيها في كل صلاة او يتكرر كثيرا فهنا يجب عليك ان تاخذ بالعدد الاكثر فمثلا لو شككت انك سجدت واحدة او اثنتين فقل اثنتين ولا تعيد وهكذا في الركعات

حاليا ماذا تاخذ من علاج وكم جرعتك

سبرام نعم له اعراض جانبية من ضمنها ما ذكرته

جرإيح
12-12-2010, 04:15 PM
هلا بك اخي

بالنسبة لسبرالكس فجرعته كافية اما بقية الادوية التي ذكرتها كلها جرعتها قليلة للوساوس القهرية

بالنسبة لانحراجك من مكالمة الناس وخوفك وتفكيرك في هذا الشيء فهذا رهاب اجتماعي وليس وسواس قهري

الوضوء والاذكار والصلاة على النبي لا تعيدها بل مرة واحدة فقط وستجد صعوبة في البداية ولكن مع الوقت سترتاح

بالنسبة لعدد الركعات والسجدات فان كان شكك فيها في كل صلاة او يتكرر كثيرا فهنا يجب عليك ان تاخذ بالعدد الاكثر فمثلا لو شككت انك سجدت واحدة او اثنتين فقل اثنتين ولا تعيد وهكذا في الركعات

حاليا ماذا تاخذ من علاج وكم جرعتك

سبرام نعم له اعراض جانبية من ضمنها ما ذكرته

حـاليـا ، قاطع الأدويه

اخر دواء كنت استخدمه السبرام،
صارلي تقريبا ثلاث اسابيع قاطعـه .. بكره عندي موعد عند الاخصائي ، وبمر الدكتور عشنا يصرف لي دواء
ماهو الدواء المناسب ، الوسواس القهري كم الجرعـه ، الكافيه ..؟
نعم انا عندي رهب اجتماعي + وسواس

تقبل تحياتي

((( دوت كوم )))
12-12-2010, 10:29 PM
الجرعة للوسواس اعلى من جرعة الاكتئاب والرهاب والقلق

فافرين مثلا جرعته 200 وفوق

سبرام 40 وفوق

انافرانيل 100 وفوق

لوسترال 100 وفوق

كل هذه الادوية تفيد ولكن كما قلت لك يجب الاخذ بالاعتبار ان الوسواس يحتاج جرعة عالية

اخبرني ماذا يصرف لك الطبيب

وفقك الله وعافاك

رشا
15-12-2010, 07:50 AM
السلام عليكم

انا تزداد لدي الوساوس وقت المذاكرة
ماذا افعل

هل يوجد ادوية لهذه الحالة

فانا بحالة لاتطاق

ضغط الافكار من هنا
وضغط الدراسة من هنا

نسمة امل
17-12-2010, 10:46 PM
اختي استعنت بالله انظري رد الاخ الخبر النفسي على استفساراتي بموضوع من اراد ان يشفى من الوسواس سريعا ونهائيا ففيه رد يريحنا وانا ان شاء الله ساعمل به ..وبشري عن اخر التطورات معك؟
رب انا مسنا الضر وانت ارحم الراحمين

استعنت بالله
18-12-2010, 08:56 PM
اختي نسمة امل قرات ماكتبه الخبير النفسي ولكن في بعض الاوقات قد تكون هذه الغازات خرجت بالفعل فهل اتجاهل حتى لوكان الاحساس حقيقه وليس وهم؟ام ماذا ؟
ارجوك لاتنقطعي عن هذا المنتدى فوالله انك تقوي من عزيمتي واخبريني باخر التطورات ؟ الله يجزاك كل خير

((( دوت كوم )))
19-12-2010, 01:46 AM
السلام عليكم

انا تزداد لدي الوساوس وقت المذاكرة
ماذا افعل

هل يوجد ادوية لهذه الحالة

فانا بحالة لاتطاق

ضغط الافكار من هنا
وضغط الدراسة من هنا

عليكم السلام

ما لديك ليس وسواس وانما قلق بسبب الاختبارات

يوجد ادوية تفيد لحالتك لكن ارى انك لست بحاجة لها فقلقك بسيط

((( دوت كوم )))
19-12-2010, 01:51 AM
اختي نسمة امل قرات ماكتبه الخبير النفسي ولكن في بعض الاوقات قد تكون هذه الغازات خرجت بالفعل فهل اتجاهل حتى لوكان الاحساس حقيقه وليس وهم؟ام ماذا ؟
ارجوك لاتنقطعي عن هذا المنتدى فوالله انك تقوي من عزيمتي واخبريني باخر التطورات ؟ الله يجزاك كل خير

بالنسبة للغازات فان كانت حقيقة وتاتي في كل وقت وليس فقط وقت الوضوء والصلاة وهي متكررة بشكل كبير فهنا نحن امام امرين /

اما ان كنتي لا تستطيعي السيطرة عليها وتخرج بدون ارادتك او اذا منعنتيها فانها تؤذيك بحيث تسبب لك الم في البطن فهنا يجوز لك تركها تخرج فقط لا تدفعيها بنفسك وانما كوني طبيعية فان خرجت من نفسها فلا شيء عليك ولا يضرك ما يخرج لانه مرض ولا يكلف الله نفسا الا وسعها واذا اتبعتي هذه الطريقة سترتاحين باذن الله

هل اخذتي ادوية للقولون ؟

نسمة امل
28-12-2010, 05:41 PM
=((( دوت كوم )));810920]بالنسبة للغازات فان كانت حقيقة وتاتي في كل وقت وليس فقط وقت الوضوء والصلاة وهي متكررة بشكل كبير فهنا نحن امام امرين /

هل اخذتي ادوية للقولون ؟
.................................................. ...................
اخي جزاك الله خيرا مشكلتنا ان الغازات تاتي احيانا وقت الوضوء والصلاة واحيانا غيرها لكنها تزداد وقت الوضوء والصلاة ربما نتيجة التوتر والضغط النفسي الذي نشعر به فليس لنا حالة ثابته او لخروج الغازات والانتفاخات وقت محدد مما يجعلنا في حيرة هل نعيد ام لا فاحيانا تخرج الغازات حقيقية مرة واحدة وتسكن واحيانا تستمر بتتابع او انقطاع واحيانا مع شدة الحركة والانتفاخ والاضطرابات تكادتكون شبه حقيقة او كانها تريد ان تخرج فنريد ان نعرف كيف نتعامل معها شرعيا هل نتجاهلهل تماما وان كانت حقيقية ونكون من اصحاب الاعذار فنريد فتوى تريحنا ويا حبذا لو تدلنا على مصدرها؟وكيف شفيت انت من هذه المشكلة.وجزيت الفردوس الاعلى...... [/quote]

استعنت بالله
31-12-2010, 02:06 PM
دوت كوم اين انت رد علينا

رؤى 73
31-12-2010, 08:49 PM
اخي الفاضل استعنت بالله
اخي طبيب دوت كوم
الاردت ان اضغ لكم الحكم الشرعي الذي زودني به الاخ خالد الحارثي

قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله: فمن لم يمكنه حفظ الطهارة مقدار الصلاة فإنه يتوضأ ويصلي ولا يضره ما خرج منه في الصلاة، ولا ينتقض وضوؤه بذلك باتفاق الأئمة، وأكثر ما عليه أن يتوضأ لكل صلاة .انتهى.

وجاء في فتاوى اللجنة الدائمة : الأصل أن خروج الريح ينقض الوضوء ، لكنإذا كان يخرج من شخص باستمرار وجب عليه أن يتوضأ لكل صلاة عند إرادة الصلاة ، ثم إذا خرج منه وهو في الصلاة لا يبطلها وعليه أن يستمر في صلاته حتى يتمها ، تيسيراً من الله تعالى لعباده ورفعاً للحرج عنهم.
كما قال تعالى: يُرِيدُ اللّهُ بِكُمُ الْيُسْرَ وَلاَ يُرِيدُ بِكُمُ الْعُسْرَ. {البقرة:185}
وقال: وَمَا جَعَلَ عَلَيْكُمْ فِي الدِّينِ مِنْ حَرَجٍ . {الحـج 78}

** موقع إسلام ويب

استعنت بالله
01-01-2011, 04:35 PM
اختي رؤى مشكلتنا ان الغازات ليست مستمره تاتي اوقات ثم تسكن لكنها تشتد في الصلاة فاحيانا تكون شبه حقيقيه واحيان حقيقيه
وما صرت افرق بين الحقيقي وشبه الخقيقي فما الحل هل اتوضا مره واحدة مع انها ليست مستمره ارجوك افيدينا....

((( دوت كوم )))
04-01-2011, 12:32 AM
بينت الحكم لك

ان كنتي تقدري على ردها وعدم خروجها فالحمد لله وان كنت لا تقدري على ردها فلا يضرك خروجها لان هذا شيء خارج عن ارادتك ولا يكلف الله نفسا الا وسعها

ان لم تفهمي كلامي راسليني على الخاص

مجهوول الهوية
04-01-2011, 03:46 PM
lلرجاء حل معناتي

عدد الاخوه، لدي اخت واحدة وانا اكبر منها بسنتين
الحالة المدنية: كاتب كتاب يعتبر خاطب
الحالة الاقتصادية: جيدة
المستوى الدراسي : جامعي في نظم تقنية المعلومات
هل تعاني من امراض مزمنه: الغدة الدرقية شايلها بالكامل وأمشي على التروكسين يوميا كل صباح
هل تدمن على : كثير الشاي في وقت العمل واشرب الارجيلة مرة في الاسبوع
ما مدى رضاك عن شكلك الخارجي ؟ الحمدلله جيد

مشاكلي كثيرة منها والاهم الخوف من التواصل الاجتماعي الذات في العمل وسريع الغضب والشكوالخجل ليس خجل بمعنى الكلمة حيث انني اخاف من التواصل فلهذا اخجل ان اضع نفسي في وضع محرج الخوف من الطائرات بشكل مخيف جدا جدا جدا وللأسف انا كثير السفر ودائما اوسوس انني سوف اموت وستحدث كارثة اثناء الرحلة وأخاف من الموت اثناء نومي دائما احرص على الصلاة قبل النوم بالذات حتى ارضي ضميري واموت مرتاح مع انني مقصر جدا في ديني وصلواتي هذا دائما افكر فيه واشك في اقرب الناس لي وللأسف ليس لدي ثقة بنفسي حيث عندما اتحدث مع اشخاص جدد دائما اتحدث عن نفسي واتكلم عن مميزاتي دائما حتى الناس يرونني بشكل لائق احس دائما ان ليس لدي فائدة لي مع انني بعض الاحيان احس انني عبقري ولكن اي ملحوظة من قبل اشخاص اخرين انني مخفق في بعض الاعمال احس بالاحباط الشديييييييييد والفشل اخاف ان اخسر الاصدقاء وازعل على فراقهم جدا ولكن ليس لدي القدرة ان اصالحهم ودائما الوم غيري ولا احب ان ألااام من غيري لانني احس بافشل بيني وبين نفسي لا احب ان اظهر خاسر

متى بدأت معك هذه الحاله بالضبط؟
هي موجودة معي منذ الصغر ولكن تتطور مثل الخوف من الموت بشكل فظيع منذ حوالي 5 سنوات وأخاف من ركوووب الطائرة منذ 9 سنوات ولكن زاد الخوف من ركوب الطائرة منذ عام لان حدث ان الطائرة عند هبوطها كانت المدينة تمطر وعواصف رعدية قوية وكان الهبوط صعب جدا جدا وكننا سنموت وكل الركاب في سكوت تام منتظرين حال وقوع الطائرة وقائد الطائرة بعدها قام بلاسف لنا وقال مصدر تلك المطبات القوية عند الهبوط سببها عواصف رعدية فزاااااااااااااااااااااااااااااد الخوف لدي والرحلة اللتي كانت بعدها بأربعة اشهر سافرت بالطائرة وانا استشهد كإنني سأقابل الموت

برأيك ما السبب الرئيسي لمشكلتك: لا أدري بالظبط لكن كثير ممكن تكون علاقاتي ليست جيدة بالناس والاهل فأحس بعدم الامان والارتياح

ما هي الاشياء التي تفكر بها قبل النوم؟؟
انني يجب ان اصلي حتى أنام مراتح وأرضي ضميري عندما اموت
كيف تقيم نفسك: عصبي جدا عند ضغوطي وانغمساتي في همومي ومشاكلي ومرح ايضا مع اصدقائي
هل سبق وأن زرت طبيبا نفسيا؟ لا ولكن لدي النية

ما الذي ترجوه وتنتظره بعد وضع استشارتك هنا؟اريد ان اطمح في حياة سعيدة بدون ان انغمس في مشاكلي االلتي اوسوس فيها بشكل مزعج اريد ان احسن علاقاتي مع زملائي في العمل بشكل خاص واحافظ على وظيفتي لانها مصدر رزقي وأن ارتقي في عملي واحسن علاقاتي مع اصدقائى ولا ازعل من اي شيء يحدث مثل اللوم وابتعد عنهم كالعادة والان فعلا خسرتهم جميعا وان ابتعد عن الشك واريد ان اثق بنفسي, والخوف من التفكير بالموت وركوب الطائرة بالذات عند حدوث مطب جوي او السفر في جو ممطر وعواصف احس ان كارثة سوف تحدث لي

وعرضت نفسي على دكتور نفساني وقولت له جميع ما اشتكي منه فوصف لي دواء لوسترال نصف حبة لمدة إسبوع وبعدها آخذ حبة كاملة يوميا بعد العشاء ووصف لي علاج آخذه لللاجتماعات او ركوب الطائرة قبلها بساعتين
طبعا في اول ثلاث ايام أخذت الوسترال نصف حبة كنت احس بخمووول وكثرة تثاؤب ونوم كثير واليوم الرابع بعد تناول العشاء اخذت نصف حبة لوستيرال بعد الاكل وحسيت بهبوط حاد جدا مع العرق وبرودة في الاطراف وكنت بصحبة صديقي وقولت له اذهب بي الى أقرب مستشفى والجو شديد البرودة فتح لي شباك السيارة وبعدها بثلاث دقائق أفقت من تلك الحالة المفزعة والمثيرة للقلق ولم اذهب للمستشفى لتحسن حالتي
طبعا انا الان خائف جدا من تناول هذا العقار حتى لا يصيبني هذا الهبوط مرة اخرى فماذا افعل لكي اطلع نفسي من حالة الهبوط الحاد
وانا الان تركت العلاج لليوم الثاني بسبب عودة هذه الاعراض وفي نفس الوقت اريد تكملة العلاج لاتخلص من مشاكلي النفسية وانا الان احس بمشاكل بعد تركه هو قلق شديد من شيء لا ادري ماهو سبب القلق وعصبي بعض الشيء
سؤال::
هل الهبوط يسبب خطر لحياتي؟؟؟؟؟
كيف تنصحوني بتكمله العلاج وكيفية مواجهة الهبوط
الرجاء مساعدتي

فنون الحياة
14-04-2011, 05:31 AM
دوووووت كووووم

الراحله
14-04-2011, 02:19 PM
السلام عليكم اخي الكريم اتمنى تساعدني
هذا رابط معانتي مع الوساوس.....
http://bafree.net/alhisn/showthread.php?t=122064