المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : موضوع لنقاش؟؟

املي بخالقي
13-10-2010, 10:09 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

راح اطرح موضوع انتبهت له كثير يتكررر بلمنتدى

بكل بساطه ابي رايكم لنو احترت ويا ريت اعرف منكم نفيد ونستفيد

هذا سؤالي.. ليش فيه اخوانا من المتعايشين يبون يتزوجون من سليمه برغم ان فيه متعايشات يبون الزواج ؟

اخي المتعايش.. انت تقدر تتزوج من متعايشه تفهمك وتفهمها وتقدر تاخذ راحتك معها بكل شي ليش تبحث عن فتاه سليمه لزواج ؟

لماذا ؟؟ تبحث عن فتاه سليمه وتحمل نفسك اثم انتقال المرض لها والتعب وشيل الهم واثساء كثيره ؟؟

انا ما راح اتكلم في حرمانتيت الزواج من مصاب الي سليمه لنو كلنا عارفين راي الدين في المسأئل هذي

ما بي اطول عليكم اضن فهمتو حيرتي يا ريت نتناقش في هل مو ضوع الي يهمنا ك متعايشين لكم كل الاحترام

اختكم املى بخالقي

مثلي قليل
13-10-2010, 10:30 AM
املي بخالقي مابي اقول اني زعلانه لقلة مشاركاتك معنا .. لأني زعلانه بالفعل ..
عسى ماشر بشرينا عنك عساك طيبه ..
شوفي بقولك ومهما لفيتي وشفتي من مشاركات صدقيني الي بقوله لك هو الصح
الشي ذا الي انتي تقولينه انا مريت فيه ..
فعلاً مريت فيه وظل معي فتره طويله ماراح احكيك عواقب الموضوع ذا علي يعني ماراح اتفرع لتفاصيل مالها داعي او ماتهمكم بس صدقوني عواقبه سيئه للغايه وتضر النفسيه بقوه السبب ؟؟ عدم تقبل عقلي الباطن بالمرض انا خارجياً راضيه واموري احسن مما يكن .. بس داخلياً كنت استكثر نفسي على مصاب واقول انا اتزوج مصاب ليه انا اتجننت
لو اخر رجال بالدنيا ماخذته وسلكت طرق وهي اخر طرق مؤلمه واشدهم ايلاماً في المرض هذا للاسف كان الرد مؤلم وقاسي وصدمه مؤلمه الحمدالله لم تمتني بل افاقتني وهي عندما استوعبت اني انا مريضه بمرض hiv وهذه كانت اخر الامي ولم تتكرر بعد ذالك فهذه حاله صدقيني املي ادعي لهم بأن تنتهي بسرعه وينجحون في التغلب عليها على شرط !! يحافظو على صلابتهم ويتذكرو ان هذا شي كان من خيراهم لم يجبرهم احد على فعله ..
تقبلي مروري واسفه على الاطاله ولاكني منذ فتره وانا ارى نفسي سابقاً طبعاً في المواضيع المطروحه من ناحية زواج المصاب بالسليمه
<< اتى علي يوم وكنت اكتب >>زواج المصابه بالسليم << ههههههههههههه

mohamed121
13-10-2010, 10:45 AM
مثلي قليل (http://bafree.net/alhisn/member.php?u=103601)
عدم تقبل عقلي الباطن بالمرض انا خارجياً راضيه واموري احسن مما يكن ..

هذا الحاصل معى الحين ...

عزت9999
13-10-2010, 02:19 PM
مفيش حد مرتاح بالدنيا اللي عنده ايدز واللي عنده رهاب واللي عنده فقر واللي مش لاقي حاجه ياكلها واللي مش عارف يعمل ايه واللي عنده فلوس مش عارف فين يصرفها واللي عنده مش عارف عنده ايه والله محدش مرتاح محدش مرتاح اخوانا متعايشين وعايزين يتجوزوا وانا عندي رهاب مانعني من اني اتجوز يعني نعمل ايه لاالموت عايز ييجي ولاالحل عايز ييجي ياامتا مشكله مالهاش حل ياامتا حل تيجي وراه مشكله ثانيه .

مثلي قليل
13-10-2010, 08:18 PM
ادري يامحمد انت مابعد استوعبته نفسياً بس تراااك على وصول خلك ماسك زمام الامور
وبتعدي ان شاء الله ..

mohamed121
13-10-2010, 08:27 PM
ادري يامحمد انت مابعد استوعبته نفسياً بس تراااك على وصول خلك ماسك زمام الامور
وبتعدي ان شاء الله ..

ان شاء الله يامثلى قليل .. والله يهون علينا و عليك ...والله هذة مسالة صعبة جدا

املي بخالقي
15-10-2010, 06:54 AM
املي بخالقي مابي اقول اني زعلانه لقلة مشاركاتك معنا .. لأني زعلانه بالفعل ..
عسى ماشر بشرينا عنك عساك طيبه ..
شوفي بقولك ومهما لفيتي وشفتي من مشاركات صدقيني الي بقوله لك هو الصح
الشي ذا الي انتي تقولينه انا مريت فيه ..
فعلاً مريت فيه وظل معي فتره طويله ماراح احكيك عواقب الموضوع ذا علي يعني ماراح اتفرع لتفاصيل مالها داعي او ماتهمكم بس صدقوني عواقبه سيئه للغايه وتضر النفسيه بقوه السبب ؟؟ عدم تقبل عقلي الباطن بالمرض انا خارجياً راضيه واموري احسن مما يكن .. بس داخلياً كنت استكثر نفسي على مصاب واقول انا اتزوج مصاب ليه انا اتجننت
لو اخر رجال بالدنيا ماخذته وسلكت طرق وهي اخر طرق مؤلمه واشدهم ايلاماً في المرض هذا للاسف كان الرد مؤلم وقاسي وصدمه مؤلمه الحمدالله لم تمتني بل افاقتني وهي عندما استوعبت اني انا مريضه بمرض hiv وهذه كانت اخر الامي ولم تتكرر بعد ذالك فهذه حاله صدقيني املي ادعي لهم بأن تنتهي بسرعه وينجحون في التغلب عليها على شرط !! يحافظو على صلابتهم ويتذكرو ان هذا شي كان من خيراهم لم يجبرهم احد على فعله ..
تقبلي مروري واسفه على الاطاله ولاكني منذ فتره وانا ارى نفسي سابقاً طبعاً في المواضيع المطروحه من ناحية زواج المصاب بالسليمه
<< اتى علي يوم وكنت اكتب >>زواج المصابه بالسليم << ههههههههههههه

ههههههههههههههه يعني صدتك بموضوعي حلو اما بنسه لغيابي الفتره الي راحت بسبب ضروف وعدت على خير ولله الحمد يعني رجعت وناشبه في الموقع ههههه الله يسعدك

املي بخالقي
15-10-2010, 06:55 AM
مفيش حد مرتاح بالدنيا اللي عنده ايدز واللي عنده رهاب واللي عنده فقر واللي مش لاقي حاجه ياكلها واللي مش عارف يعمل ايه واللي عنده فلوس مش عارف فين يصرفها واللي عنده مش عارف عنده ايه والله محدش مرتاح محدش مرتاح اخوانا متعايشين وعايزين يتجوزوا وانا عندي رهاب مانعني من اني اتجوز يعني نعمل ايه لاالموت عايز ييجي ولاالحل عايز ييجي ياامتا مشكله مالهاش حل ياامتا حل تيجي وراه مشكله ثانيه .

الله يعين بس انا مرتاحه ولله الحمد انت تشجع وتزوج راح ترتاح ههههههههههه اضحك تضحك لك الدنيا

لامارا
01-11-2010, 10:01 AM
والله الرجال عليهم حركات غير شكل ولا احد يزعل منى حتى المصابين بالايذز عندهم ذى الانانيه فى الزواج

ماابغا اتطرق لموضوع زواج الرجل الشيبه المكحكح من بنت صغيره فى السن بس لاشباع غريزته لكن بتكلم بخصوص المصابين بالايدز حرام فى بنات مصابات بالايدز اولى انكم تتزوجوا منهن بدل ما ترتبطوا ببنات مافيهن مرض وتاخذوه ذنبهن لو اصابهن شىء

ومثل ما ترضى انت لو كنت صاحى تتزوج مصابه هم نفس الشى ينطبق على الغير مصابه

سأظل إنسان
05-11-2010, 12:36 AM
اولا ارحب فيكي أختي
ثانيا اعتقد قمه النذاله أن يكون الرجل يعلم بمرضه ويريد ان ينقله لأشخاص سليمين
وثالثا أعتقد ماصار فيه هلموضوع بسبب الكشف الطبي الإجباري في الزواج ماعدا المسيار الله يجير الجميع من نقل المرض
أما بالنسبه للزواج من المتعايشات ماالعيب في ذلك متى ماتوافقت الشروط بين الطرفين لتنعم حياتهم وبشرط أن الطرفين يكونو مقتنعين بأنهم يبغو يكونو شركة حياتهم الأبديه مع إحترام خصوصيا كل الطرفين وعدم السؤال لكلا الأطراف بسبب نقل المرض وكيفيته وحيثياته وتقبل الموضوع بكامل الرضا انا مصاب وهيا ستكون مصابه مايخصنا هوا كيفيه العيش بروح معنويه عاليه وبوجود أمل قريب يوضع في الأزهان بأن المرض سيتم علاجه
=================
وأود أن اعقب على كلام الاخت والاخ محمد ومايحسوا فيه من خيبه أمل ومن أن عقلهم الباطن غير مستوعب الفكره او الوضع خطأ واكبر خطأ ماتفعلونه لأنه حيدخلكم متاهات لاتعد ولا تحصى والله الذي نفسي بيده أن الفايرس بعون الله ماهو هازمني وراح احاربه بكل الطرق النفسيه الي تهيئني وتكيفني على العيش برغد وبكل اريحيه جميع بني ادم خطآء وخيركم من تاب واستغفر
تقبلو الوضع فهذا هوا الوضع القائم شئتم أم أبيتم ولاكن كيفوا نفسكم لمستقبل مدروس تطلبون في الله عز وجل والمولى الكريم أن يمد في عمركم وتعملوا كل ماهوا إيجابي حافظو على الصلاه وأكثرو من الصدقات ولو بريال فصدقه تطفي غضب الرب وتزيل الهم والغم وتكفير عن الذنب وتبعد الخطايا
وفي نفس الوقت عيشو حياتكم بشكل طبيعي سافروا العبوا أتعلموا عيشو نفس الحياة ولاتستلمو للكسل او المرض ربنا كبير ورحمته واسعه أن دعيت من قلبك انه يبعد عنك الوسواس راح تعيش برغد
أسف على الإطاله ولاكن مااحب اشوف اخوان ليه محبطين وتراني ماني متدين علشان لحد يسالني عن اي شي في الدين ولاكن ادعو الله ان يهديني ويثبتني

املي بخالقي
07-11-2010, 01:27 AM
الله يسعدك على الرد