المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قل لي أي لون تفضل ـ ـ اكشف لك عن بعض صفات شخصيتك



أ.شوان حسن
26-05-2010, 06:04 PM
كثيراً ما نقرأ عن ارتباط اللون بالشخصية وكثيراً ما نسمع أن الألوان التي نفضلها تعكس نوع شخصياتنا ، كأن للألوان قانون خاص وعالم منفرد يعبر عن شخصياتنا وينعكس عليها ، فالألوان ترتبط بعناصر ومكونات الحياة الأساسية فالأحمر يرتبط بالنار ، والأصفر بالهواء ، والأزرق بالماء والأخضر بالأرض ـ ـ ـ

ويقسم العلماء الألوان إلى قسمين دافئة وباردة ـ ـ فالأزرق والأخضر من الألوان الباردة ودلالات ذلك المحيطات وظلال الأشجار والشفاه التي تنقلب زرقاء عندما تبرد ، أما الأحمر والبرتقالي فهما من الألوان الدافئة ، ويؤكد العلماء أن الألوان ــ الدافئة ــ هي بالفعل أدفأ من الألوان ــ الباردة ــ والدليل لدى جهاز الترموبيل الذي تقاس به حرارة الألوان

والحقيقة أن للألوان بالفعل تأثير على شخصية الإنسان

ومن وجهة النظر النفسية المرضية فللألوان مدلولات أخرى منها:

اللون الأحمر

يدل على وجود ميول عدوانية وكراهية

اللون الأزرق

يدل على الانصياع للأنظمة الخارجية

اللون الأسود

يدل على الخوف والاضطراب والصد والاكتئاب

اللون البرتقالي

يدل على الرغبة بالتمتع بالسعادة وعدم التوتر

اللون الأخضر

يدل على الحساسية والانفعال أمام الأنظمة القاسية جداً

اللون البنفسجي

يدل على وجود صراعات واضطرابات عاطفية

اللون الأصفر

يدل على وجود صراع في الميول

وضع لون فوق لون آخر

يدل على الغيرة والمرض والإرهاق الجسدي

الأخضرـ ـ ـ سرور وسعادة وسلام

يوجد في جميع أوراق الأشجار والخضروات

الحجر ــ الزمرد الأخضر

ذكر في القرآن 8 مرات وهو كساء أهل الجنة

إن كنت تحب هذا اللون فأنت إنسان عاطفي تحب خدمة الآخرين وتحب الهدوء وتحنو على كل إنسان وتتميز بطبيعة لطيفة, متسامح ، يغلب عليك الحلم ويمكن الوثوق بك لبساطتك ووضوحك ـ ـ متفاهم ومنشرح الصدر تحب الانطلاق ـ ـ وإذا واجهتك مشكلة فإنك تحلها بهدوء ولا تلجأ إلى العنف والصراخ إلا في أضيق الحدود. يتصفون بالإنتاجية والصبر وبالدقة في عملهم , يعرفون كيف يحافظون على شبابهم حتى سن متأخرة يسيرون إلى تحقيق غاياتهم بخطى بطيئة ولكنها ثابتة وكفيلة بأن توصلهم إلى هدفهم المنشود . هم اجتماعيون ونشيطون وفخورون بأنفسهم , لديهم أفكار نموذجية عن الحياة , إن نوع القلق المصاحب لهذا اللون يعبر عن نفسه بارتباكات في المعدة ..

هذا هو محب اللون الأخضر

الأصفرـ ـ إبداع ـ ـ وانتعاش

يتوفر في الفاكهة كالموز والأناناس والليمون

في النبات كورد الديفيديل والنوير والورود الصفراء

الحجر ــ التوباز

ذكر في القرآن الكريم 5 مرات

هو اللون المفضل للأذكياء , من يحبه إنسان عملي وموضوعي ويحب كل شيء ينتفع منه , يمتاز بالمرح والانطلاق , مثالي, متفائل, يحب لفت الانتباه ، تتناغم صفاته مع صفات هذا اللون الذي يعتبر رمزاً للضوء والثراء وقادراً على شحن صاحبه بالحيوية والإبداع يهتم صاحبه كثيرا بالأفكار الجديدة ويحب التغيير والتنقل من مكان لآخر ومن بيئة إلى أخرى سعيا وراء وجوه جديدة . وهو بالأساس لون التعقل والفكر والأمل , والذين يحبون اللون الأصفر اللامع هم أشخاص يتمتعون بتفكير أصيل ولديهم طاقات مختلفة بمستويات متنوعة , ويرغبون الخوض في مهمات ومشاريع عملية أكثر من خوضهم في الكلام غير الناضج . هم شخصيات متفائلة تستطيع أن تقيس الأحاسيس والمشاعر الجيدة والناضجة..

الأحمرــ طاقة وحيوية

يوجد في التفاح والبطيخ والكرز والتوت والفراولة

في النبات بالورد الأحمر

الحجر ــ الياقوت

ذكر في القرآن مرة واحدة

هو لون الناس الذين يتصفون بالحزم والحيوية الدافقة , قوي شجاع وجريء وتحب المغامرة وتحب الآخرين وتعشق الإثارة, من يفضل اللون الأحمر يتصف بالنشاط والدينامكية والحيوية والشجاعة, شديد الحساسية ، يهتم بالجانب الحسي أكثر من المعنوي, الأطفال يحبون الأحمر والطائشون أيضا يحبونه , توجد لدى الأشخاص (الحمر) شهية هائلة للحياة يحيون كل يوم جديد بحماس لا يفتر يميلون بشكل أساسي إلى العيش في ساعتهم الآنية, وكان الزواج قديما يسمى ( القضية الحمراء) وفي الهند والتبت كان اللون الأحمر يرمز إلى قوة الخلق الموجودة في النساء وإلى طاقة وقوة العاطفة وإلى المشاعر النبيلة والإيجابية , والعرب يصفون المرأة الجميلة بأنها حمراء اللون ..

الأزرقـ ـ هدوء وجدية

يتوفر في الفاكهة الزرقاء المسودة بعض الشيء

الحجر ــ الزفير والتركواز

ذكر في القرآن مرة واحدة

جاد ، حساس ـ ـ محافظ إلى حد كبير ، ويعتبر الأزرق رمزاً للمعاني المطلقة ، لذلك فهو يشير إلى حب الحياة وللمساحات الواسعة

وهو لون النفوس الحساسة ,وإن كنت تحب هذا اللون فإنك تأخذ في أغلب الأحيان قرارات غير صائبة في أثناء تفتيشك عما ترغب إنك إنسان مخلص وصريح وصادق, وتميل إلى الغوص في الأفكار الفلسفية . تقدر مشاعر الآخرين وتهتم بهم تميل إلى الصداقات الدائمة والمعمرة , وضيافة واستضافة الأحباب , والحياة الهادئة اللطيفة , وعندما لا تلبي الصداقات حاجاتك فإنك تميل إلى الانسحاب إلى داخل ذاتك واتخاذ موقف الدفاع , ومن غير المرجح أن يكون صاحبه رائدا مشهورا . إذا أردت أن تكون قائدا أو مجددا أو صاحب قوة غير عادية فلا بد من أن تستخدم اللون الأزرق بشكل كبير , لان اللون الأزرق يدل على درجة من برودة الأعصاب وعدم الحزم والقوة , ويفيد لبسه عندما نتحدث في محاضرة أو ندوة ..
وياترى ايها القارىءالكريم أي الالوان تحب..؟فهو بالتاكيد سيكون مفتاح الدخول لشخصيتك....
ماراق لي...

رويدن محمد
26-05-2010, 08:30 PM
فكره جميله بجد جزاك الله خير

وانا اعشق لونين البنفسجى والاسود للاسف :(

أ.شوان حسن
27-05-2010, 03:13 AM
فكره جميله بجد جزاك الله خير

وانا اعشق لونين البنفسجى والاسود للاسف :(


بارك الله فيك اختي الفاضلة"رويدن" شكرا لمرورك الكريم.

امير الهدوء
27-05-2010, 05:29 PM
مواضع جميل ورائع
انا احب لون الاسود والرمادى والازرق بدرجته
الغوامق بس بتحسسنى بفخامة بيها بذات فى الملابس

أ.شوان حسن
27-05-2010, 09:33 PM
مواضع جميل ورائع
انا احب لون الاسود والرمادى والازرق بدرجته
الغوامق بس بتحسسنى بفخامة بيها بذات فى الملابس

شرفني مرورك الكريم عزيزي تقبل احتراماتي.

"واثقة ٱﻟـخُـطـى •●
27-05-2010, 10:06 PM
تسلم يا رب
انا بحب الازرق كتير ومن الاحجار الزمرد

يجزيك الخير والف شكر لالك

أ.شوان حسن
27-05-2010, 10:44 PM
أختي الكريمة الفاضلة
"أسراء"
أسعدني مرورك الطيب
الأزرق من الألوان المحببة والمفضلة
لدي لأنها تجلب الهدوء والسكينة للأعصاب.

الفارسة رعبوبة
27-05-2010, 11:18 PM
موضوع مميز ورائع

بصراحة جميع الالوان بالنسبة لي عادية لكن اميل الى الالوان الفاتحة الوردي والليموني البارد والسماوي والموفي البارد والابيض ...

ومن الاحجار الكريمة احب العقيق

تشكراتي يا استازي الفاضل :)

أ.شوان حسن
27-05-2010, 11:45 PM
دمتي بخير وسلام
اختي العزيزة
"الفارسة الرعبوبة"
أشكرك على المرور الطيب

توأم وطـ ksa ـن
28-05-2010, 03:44 AM
موضوع رائع تشكر عليه
بصراحه أنا احب الازرق والبني ودرجاتهم
كمان بحب الاسود والبنقسج
وبكره لون الزهري الفاقع بس ما ادري ليه احسه لون سخيف

Special A
28-05-2010, 02:23 PM
أحب اللون الأصفر ,, و كذلك البرتقالي ,, أحب السماوي و الزهري ,, أحب الأبيض و النيلي لون رائع و التفاحي مره أحبه

أحياناً تجيني حالات أحب الألوان الفاقعة في الملابس ,,, أكره البني و أكره الألوان الغامقة ,,

شكرأ على الموضوع الجميل

أ.شوان حسن
28-05-2010, 07:30 PM
موضوع رائع تشكر عليه
بصراحه أنا احب الازرق والبني ودرجاتهم
كمان بحب الاسود والبنقسج

وبكره لون الزهري الفاقع بس ما ادري ليه احسه لون سخيف





ماشاءالله نحن متطابقان لأختيار الالوان لكن الأسود احبه بالأجهزة وببعض الملابس فهي تضيف بعض الغموض والأزرق يضفي المرح والهدوء,كمااني سابقا كنت أختار البني أو القهوائي كمانسميه نحن.
تحياتي لك شكرا للمرور اخي الفاضل توأم وطنksa.

أ.شوان حسن
28-05-2010, 07:45 PM
أحب اللون الأصفر ,, و كذلك البرتقالي ,, أحب السماوي و الزهري ,, أحب الأبيض و النيلي لون رائع و التفاحي مره أحبه

أحياناً تجيني حالات أحب الألوان الفاقعة في الملابس ,,, أكره البني و أكره الألوان الغامقة ,,

شكرأ على الموضوع الجميل





أختيارذكي وشيك
شكرا للمرورالكريم
بارك الله فيك.

جولهـ فيـ عربآتـ الحيآهـ
28-05-2010, 09:25 PM
موضوع رائع
انا اعشق الوردي والاصفر والبرتقااالي
اشكرك مرة احرى
دمت في رعاية الله

موجة هادية
28-05-2010, 09:45 PM
من محبين اللون الازرق وصفات التي يحملها
هذا اللون فيه اشياء كثيرة مني

موضوع رائع جزاك الله خير

أ.شوان حسن
28-05-2010, 10:12 PM
موضوع رائع
انا اعشق الوردي والاصفر والبرتقااالي
اشكرك مرة احرى
دمت في رعاية الله



أختي الفاضلة "جولة"أسعدني مرورك الطيب الكريم دمت بتوفيق الله.

أ.شوان حسن
28-05-2010, 10:14 PM
من محبين اللون الازرق وصفات التي يحملها
هذا اللون فيه اشياء كثيرة مني

موضوع رائع جزاك الله خير



أسعدني مرورك العطراختي الكريمة"موجة"لاتحرمينا من ردودك.

حنين الامل
31-05-2010, 11:59 PM
الاسود:(

شكررا لك

موناليزا2
01-06-2010, 08:35 AM
سلام الله عليكم
ودمت بود اخي العزيز

احب الاخضر الزيتوني والبنفسجي

4fun14
01-06-2010, 10:32 AM
احب الازرق وفى الملابس احب ايضا الاخضر الزيتى"الزيتونى"

أ.شوان حسن
01-06-2010, 12:58 PM
الاسود:(

شكررا لك

أشكرلك مرورك العذب ودمت بودواحترام.

أ.شوان حسن
01-06-2010, 12:59 PM
سلام الله عليكم
ودمت بود اخي العزيز

احب الاخضر الزيتوني والبنفسجي

أختيارجيدجزاك الله خيرا على المرورالكريم.

أ.شوان حسن
01-06-2010, 01:01 PM
احب الازرق وفى الملابس احب ايضا الاخضر الزيتى"الزيتونى"


أسعدني مرورك الكريم العذب"أختيارموفق"للألوان المفضلة ودمت طيبآ سالما.

لا ارغب بالحياه
01-06-2010, 07:57 PM
شكرا للموضوع الحلو
انا عن نفسي احب اللون الاسود بالملابس والاحمر ايضا والزهر
احب الابيض كذلك خصوصا بالاثاث

أ.شوان حسن
01-06-2010, 10:55 PM
شكرا للموضوع الحلو
انا عن نفسي احب اللون الاسود بالملابس والاحمر ايضا والزهر
احب الابيض كذلك خصوصا بالاثاث


أشكر لك حسن المرور أختي الفاضلة.

يقينى بالله
11-06-2010, 06:46 PM
بارك الله فيك

موضوع مميز

ومفيد

فى رعاية الله

أ.شوان حسن
12-06-2010, 07:04 AM
بارك الله فيك

موضوع مميز

ومفيد

فى رعاية الله


أشكرلك حسن المرورالطيب الكريم أختي الفاضلة بارك الله فيك..

أحـ أمي ـب
15-09-2010, 06:48 AM
سبحان الله ,, اكتشفت أن مالي لون مفضل طول العمر

لان في كل فتره من حياتي لي لون معين

لما كنت صغيره كنت احب الاحمر .. واعتقدت انه هو لوني المفضل

بس لما صرت في المتوسط حبيت البني

ولما طلعت عالتنوي حبيت الوردي

وعالجامعه البنفسجي ..

والان احس اني احب الرمادي نوعا ما.. الاخضر الاصفر والالوان الفاتحة والابيض .. البنفسج الازرق

يعني كل هدي المجموعة مفضله عندي ماادري لما اعجز أش ححب !!

عالعموم شكرا جزيلا لك

أ.شوان حسن
15-09-2010, 10:18 AM
سبحان الله ,, اكتشفت أن مالي لون مفضل طول العمر

لان في كل فتره من حياتي لي لون معين

لما كنت صغيره كنت احب الاحمر .. واعتقدت انه هو لوني المفضل

بس لما صرت في المتوسط حبيت البني

ولما طلعت عالتنوي حبيت الوردي

وعالجامعه البنفسجي ..

والان احس اني احب الرمادي نوعا ما.. الاخضر الاصفر والالوان الفاتحة والابيض .. البنفسج الازرق

يعني كل هدي المجموعة مفضله عندي ماادري لما اعجز أش ححب !!

عالعموم شكرا جزيلا لك

ماشاءالله لاقوة الا بالله أختي أحــ أمي ــب السبب واضح أنك دائما تقومين بتحديث رؤياك الفكرية وسماتك وتصوراتك هي في تغيير دائم للأفضل ومتى ماتغيرت الرؤيا والتصورات فأن الأذواق ايضا تخضع للتبدل تباعآ والله أعلم,شكرا لك للمرورالكريم ولاتحرمينا من طيب المتابعة تقديري وتحياتي.

أمل القحطاني
15-09-2010, 10:24 AM
أخي الطيب

تشكر على هذا الموضوع الجميل والممتع

لكن للأســـــــــف اللون الذي أفضله لا يطابق نمط سلوكي ولا شخصيتي مطلقا

ارجوا تقبل مداخلتي ولك مني الشكر والتقدير ... أمل

أ.شوان حسن
15-09-2010, 10:34 AM
أخي الطيب

تشكر على هذا الموضوع الجميل والممتع

لكن للأســـــــــف اللون الذي أفضله لا يطابق نمط سلوكي ولا شخصيتي مطلقا

ارجوا تقبل مداخلتي ولك مني الشكر والتقدير ... أمل


نورت الموضوع لطفا ماهو لونك المفضل؟ ,تعلمين اختي الفاضلة أمل أن لاقطعيات في علم النفس كالطب البشري وبعض العلوم الأخرى وبالنسبة لهذا الموضوع فأنه نسبي وليس مئوي وقطعي وكما اسلفتي انها لم تتطابق معك,بوركت حياتك للمرورالكريم لاتحرمينا من اثراءات أخرى .

حَ ـيَـآتّي كَلها ألوَانْ
16-09-2010, 02:05 PM
لون الآخضـــر: لون الحــياه

لون الآزرق : لون الهدوء و الآسترخااااااء


لون الآحمر : لون الحب , العنف :mad:


لون الآبيــض : لون النظافه والآنتعااش


أموووت ع لون الآصفر والآزرق الي يميل ع خضرة وبكره لون البني .. !

مشكوور أخي ع الموضوعــ ..

أ.شوان حسن
16-09-2010, 08:14 PM
لون الآخضـــر: لون الحــياه

لون الآزرق : لون الهدوء و الآسترخااااااء


لون الآحمر : لون الحب , العنف :mad:


لون الآبيــض : لون النظافه والآنتعااش


أموووت ع لون الآصفر والآزرق الي يميل ع خضرة وبكره لون البني .. !

مشكوور أخي ع الموضوعــ ..



أختيارذكي للألون جزيت خيرا وأحسن الله أليك للمرورالكريم تقديري وتحياتي.

وطـ ksa ـن
16-09-2010, 08:34 PM
اللون الأسود
يدل على الخوف والاضطراب والصد والاكتئاب
اللون البنفسجي
يدل على وجود صراعات واضطرابات عاطفية
تفسريها لم يرق لي لله الحمد لم اجد اللون البني ربما يكون اسوء
شكراً استاذي الفاضل ...

أ.شوان حسن
16-09-2010, 09:04 PM
اللون الأسود
يدل على الخوف والاضطراب والصد والاكتئاب
اللون البنفسجي
يدل على وجود صراعات واضطرابات عاطفية
تفسريها لم يرق لي لله الحمد لم اجد اللون البني ربما يكون اسوء
شكراً استاذي الفاضل ...

هذه هي الصفات النفسية لمحبي لون(البني)ايجابيا الجدية ,الدفء, التواضع , المصداقية القرب من الأرض والطبيعة

سلبيا.. فقدان روح المرح والمبادرة الثقل والبسطة الزائدة

يتكون البني من مزيج من الأحمر والأصفر على خلفية من السواد ولذلك له جدية وقوة الأسود إلا أنه أقل صرامة وحدية وأكثر نعومة, كما أن له مزيجا من أثر الأحمر والأصفر. يعني البني القرب من الأرض وهو لون رصين يعكس الموثوقية. شكرا جزيلا لحضورك بين سطوري بارك الله فيك وأحسن أليك أختي وطن تقديري وتحياتي.

قطوة
17-09-2010, 06:15 PM
درجات الأزرق, والبني, والرمادي

أهم شي اني اهرب من اللون الأحمر

تحياتي

أ.شوان حسن
17-09-2010, 07:11 PM
أحسن الله أليك للمرورالطيب الكريم تقديري وتحياتي
درجات الأزرق, والبني, والرمادي

أهم شي اني اهرب من اللون الأحمر

تحياتي

قلب بلا وطن
17-09-2010, 07:26 PM
ألواني غاااامقه
الأسود ..والأزرق ..

أ.شوان حسن
17-09-2010, 08:55 PM
أختيار ذكي بالنسبة للازرق وهو كثير مشجع أما الأسود فحاولي أن تستبدليها بلون أخر أن استطعت,شكرا جزيلا لمروركم الكريم أحسن الله اليك تقديري وتحياتي.
ألواني غاااامقه
الأسود ..والأزرق ..

أنيــن
17-09-2010, 09:27 PM
أحب اللون الأزرق والبنفسج كتيييييييييييير بس تكون فاتحه كتير

يسلمو ع الموضوع ...

أ.شوان حسن
17-09-2010, 11:15 PM
أحب اللون الأزرق والبنفسج كتيييييييييييير بس تكون فاتحه كتير

يسلمو ع الموضوع ...
أختيار راق للألوان شكرا للمرور الكريم أختي الفاضلة أحسن المولى اليك تقديري وتحياتي.

MeeeMe
28-10-2010, 10:23 AM
جزيت خيرا اخي.....لكن انا حالتي غير....افضل من الالوان الاحمر والوردي وتدرجاتهم....وانا رسامه...يعني هوايتي الرسم ومع الممارسه اصبح رسمي رائع بشهادة الجميع .....لكن للاسف ماحب ادخل اي لون في لوحاتي ارسم بقلم الرصاص فقط....

أ.شوان حسن
28-10-2010, 09:59 PM
جزيت خيرا اخي.....لكن انا حالتي غير....افضل من الالوان الاحمر والوردي وتدرجاتهم....وانا رسامه...يعني هوايتي الرسم ومع الممارسه اصبح رسمي رائع بشهادة الجميع .....لكن للاسف ماحب ادخل اي لون في لوحاتي ارسم بقلم الرصاص فقط....

بارك الله فيك للمرور الطيب الرسم من احد هواياتي ايضا حاولي ان تتفتحتي على الالوان شيئا فشيئآ لان اللون من الاشياءالتي تبهج النظر وتعطي تاثيرا رائعآ على النفس.

zeezee
05-11-2010, 11:51 PM
طرح أكثر من رائع اخي أخصائي
لكن لم اجد فيه الواني المفضة إلى واحداً منها وهو الأخضر
لكن الوردي لم يكن ضمن القائمة وكذلك البيج و البني .. :rolleyes:

يعطيك الف عافية على هذة النقلة حتماً ستفيد أصحاب الألوان المذكورة ..

zeze

أ.شوان حسن
07-11-2010, 07:19 PM
طرح أكثر من رائع اخي أخصائي
لكن لم اجد فيه الواني المفضة إلى واحداً منها وهو الأخضر
لكن الوردي لم يكن ضمن القائمة وكذلك البيج و البني .. :rolleyes:

يعطيك الف عافية على هذة النقلة حتماً ستفيد أصحاب الألوان المذكورة ..

zeze




أختي الفاضلة zeezee جزاك الله خيرآ للمرور الطيب والمتابعة الدقيقة للموضوع حاولت قدر الأمكان نقل مؤشرات الألوان الرئيسية مع أنها الموضوع أحتوت على بعض الالوان الثانوية ,وأختيارك للأخضر راقي ,بارك المولى بك ,تقبلي ودي وتقديري.

أنهار الشهد
14-11-2010, 10:06 PM
احب لون التركواز على غامق شوي
والفيروزي والاصفر والوردي
الاسود ما احبه رغم اجتهادي اني البسه لكن لا اعرف امغته هو الاحمر

البني (والبيج) بيخلوني انسى نفسي اذا شفتهم لازم اقولهم بقلبي احبكم:)

أ.شوان حسن
15-11-2010, 12:33 AM
شكرا جزيلا للمرور الطيب أختي الفاضلة والاختيار الذكي للالوان تقديري وأحترامي.
احب لون التركواز على غامق شوي
والفيروزي والاصفر والوردي
الاسود ما احبه رغم اجتهادي اني البسه لكن لا اعرف امغته هو الاحمر

البني (والبيج) بيخلوني انسى نفسي اذا شفتهم لازم اقولهم بقلبي احبكم:)

زهرة النرجس **
15-11-2010, 06:17 PM
أنا بحب اللون الوردي

أ.شوان حسن
15-11-2010, 07:57 PM
أنا بحب اللون الوردي

نقلت لك مايخص تحليل المختصين لمحبي وعشاق هذا اللون "
يدل على ان صاحبه ذات شخصية حالمة باحلام الطفولة البريئة تعيش في الخيال بسلام لا يعكر صفوها شئ." أنتهى الكلام, ملاحظة هامة لمتابعي الموضوع: ان التحليل النفسي لمحبي الالوان هو تفسير لسلوكهم افتراضآ وليس التنبؤ بسلوكهم وحيثياتهم المستقبلية .بارك الله فيك اختي الفاضلة زهرة النرجس وشكرا للمرور الطيب .

قمر الثلج
15-11-2010, 08:22 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نشكر ابداعك بكل الالوان

ولكن عتبي كبير على اللون الاسود الذي لم يذكر وهو سيد الالوان


من عشاق الابيض وانا صغيرة

ومن عشاق الاسود وانا كبيرة


اضافة الى البيج والازرق اذا كانو ا مع بعض


هل لهذا اثر علي وعلى نفسيتي


دمت راق كل اسود وطيب كل ابيض وهادء كل ازرق ونشط كل اصفر وفرح كل زهر وسعيد كل اخضر ومليئ بلحيوية ونشاط كل احمر

ودم بخير

أ.شوان حسن
17-11-2010, 01:43 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نشكر ابداعك بكل الالوان

ولكن عتبي كبير على اللون الاسود الذي لم يذكر وهو سيد الالوان


من عشاق الابيض وانا صغيرة

ومن عشاق الاسود وانا كبيرة


اضافة الى البيج والازرق اذا كانو ا مع بعض


هل لهذا اثر علي وعلى نفسيتي


دمت راق كل اسود وطيب كل ابيض وهادء كل ازرق ونشط كل اصفر وفرح كل زهر وسعيد كل اخضر ومليئ بلحيوية ونشاط كل احمر

ودم بخير


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته أختي الفاضلة "قمر"أختيار جميل للالوان أما مايخص اللون الأسود فوددت ان أنقل لك الآتي حولها: لون الأسود أعتبر بملك الالوان لمايمتك من خصائص حسية تعكس القوة والهيبة والغموض وقد أستخدمت للتعبير عن الحزن والمآتم وفقدان الأعزة وكما لاننسى أيضا انه أستخدم كدلالة على الشروالغموض,حفظك وحفظ الله الجميع وبارك الله فيك للمرورالكريم.

قمر الثلج
18-11-2010, 12:12 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته أختي الفاضلة "قمر"أختيار جميل للالوان أما مايخص اللون الأسود فوددت ان أنقل لك الآتي حولها: لون الأسود أعتبر بملك الالوان لمايمتك من خصائص حسية تعكس القوة والهيبة والغموض وقد أستخدمت للتعبير عن الحزن والمآتم وفقدان الأعزة وكما لاننسى أيضا انه أستخدم كدلالة على الشروالغموض,حفظك وحفظ الله الجميع وبارك الله فيك للمرورالكريم.


بارك الله بك على هذا النقل اخي الكريم اخصائي

لكن هل ترى معي ان لولا سواد الليل لما ظهر جمال القمر

وروعة بياضه وجمال صفائه

لولا هذا السواد لما ظهر شيء جميل يسكنه


ولاحظ ان بوجود القمر لا نرى الظلام ولا السواد ولا نلتفت الى سواده

نرى الدنيا كلها قمر ابيض ناصع



ويتغنى الشعراء به وبنصاعت نوره الذي يضيء على الدنيا

و الذي يمحواا الخوف من قلوب البشر لانه ينير دروبهم

اسفة لعودتي

ولكن عشقي للون الاسود بسببب هذا المعنى لس لغيره

دائماااا نحتاج لروعة كلماتك كلها عبق وعبير جميل

لك احترامي

أ.شوان حسن
18-11-2010, 03:07 PM
أختي الفاضلة النبيلة قمر
شكرا جزيلآ لمرورك الرائع وكلماتك الندية العطرة أحسن الله اليك في الدارين دمت طيبة متميزة.

صفوة الغيد
25-11-2010, 07:02 PM
اللون الاخضر أشعر بأنه سيد الالوان ويجذبني كثير

أشعر أنه هادي ومتوازن

تسلم أ. على المقال

منى_1978
26-11-2010, 11:57 PM
اشكرك على هذا الموضوع الجميل والرائع
احب اللون الاخضر والاصفر والبنفسجي

ŜЋmőOҝ
27-11-2010, 12:58 AM
اصفر لوني المفضل ويشبه لي كثير هههه صح والله ;)


تشكرااات

أميرة على نفسي
01-12-2010, 09:20 PM
اشكرك كثيراً على الموضوع الحلو

اما بالنسبه ليا انا فـ احب الون التركواز -- والفيروزى

الماسية
03-12-2010, 06:40 AM
الله يعطيك العافية..


موضوع رائع وجميل...

jamal_aref
03-12-2010, 06:56 AM
كل الشكر لك أخصائي اجتماعي

على هذه المساهمة اللطيفة


تحية عطرة لك

أنا أفضل اللون الأصفر و اللون الأزرق

س3مرة
03-12-2010, 01:57 PM
اللون الأسود

يدل على الخوف والاضطراب والصد والاكتئاب

عبدمن عباد الله
10-12-2010, 12:50 PM
الأسود الحالِك .. والأزرق اللامع

هذه ألوان تعبّر عني تماماً

الأسود يعبّر عني في أوقات تقييمي للوجود ..
والأزرق يعبّر عني في أوقات اندماجي مع الوجود ..

الأسود يعبّر عن محمد الفيلسوف ..
والأزرق يعبّر عن محمد الإنسان ..

تحياتي لصاحب الموضوع الشيّق ..

أ.شوان حسن
10-12-2010, 05:16 PM
أخوتي الأكارم ((صفوة الغيد ،منى_1979،shmook،أميرة على نفسي،الماسية،jamal_aref،س3مرة،محمدبن الشيشان)) أسعدت بتواجدكم الطيب ومشاركتكم الكريمة وأفادتكم للموضوع بارك الله فيكم وأحسن أليكم ودمتم طيبين سالمين.

رؤى 73
10-12-2010, 09:47 PM
حضرة الاخصائي الاجتماعي

موضوع اكثر من رائع خطة قلمك
اما انا فهناك مزيج من الالوان مفضلة لي

البنفسجي

الاخضر

الازرق

ولربما هذا يشكل تداخل في شخصيتي
بين اضطرابات عاطفية والجدية في حياتي
والسعادة والسرور التي اتعامل بها مغ الغير

أ.شوان حسن
12-12-2010, 02:34 AM
حضرة الاخصائي الاجتماعي

موضوع اكثر من رائع خطة قلمك
اما انا فهناك مزيج من الالوان مفضلة لي

البنفسجي

الاخضر

الازرق

ولربما هذا يشكل تداخل في شخصيتي
بين اضطرابات عاطفية والجدية في حياتي
والسعادة والسرور التي اتعامل بها مغ الغير


مرورطيب اتشرف به اختي الفاضلة "رؤى"نعم سبب أختيارك لتلك الالوان هو ماأسلفتيه بارك الله فيك للمرورالكريم.

تفآحة نيوتن
12-12-2010, 01:35 PM
تشكرآتي يالغلا
انا احب اللون الاسود ..

أ.شوان حسن
12-12-2010, 07:40 PM
تشكرآتي يالغلا
انا احب اللون الاسود ..

بارك المولى بك للمشاركة الطيبة واختيارك بالتأكيد لها دلالاتها التي أسلفت لها تقديري وأحترامي لك.

رؤى 73
12-12-2010, 10:07 PM
مرورطيب اتشرف به اختي الفاضلة "رؤى"نعم سبب أختيارك لتلك الالوان هو ماأسلفتيه بارك الله فيك للمرورالكريم.


حياك الله وادامك ذخراً للعراق الحبيبة
رغم عدم دراستي لعلم النفس لكن قرائاتي ومطالعتي جعلتني ابدع في التحليل النفسي وفهم الغير
لكن هل يا ترى اجد هذا في ياتي اليومية للاسف لا

أ.شوان حسن
12-12-2010, 10:53 PM
أختي الفاضلة"رؤى" حياك الله
شكرجزيلآ لكلماتك المشعة بالرقي والطيبة أحسن الله أليك وأسعدك في الدارين ،ثقي أنني لاأقول ذلك من باب الأطراء ومانحوه لكن معلوماتك عن "التحليل النفسي"لم تذهب سُدى عليكِ الوثوق في نفسكِ فقط بأمتلاكك إمكانات وطاقات كامنة "تحتاج الى شرارة المحاولة والسعي لصقلها وأخراجها"تقديري وأحترامي لكِ .


حياك الله وادامك ذخراً للعراق الحبيبة
رغم عدم دراستي لعلم النفس لكن قرائاتي ومطالعتي جعلتني ابدع في التحليل النفسي وفهم الغير
لكن هل يا ترى اجد هذا في ياتي اليومية للاسف لا

قف .... اني مسلمة
17-12-2010, 06:18 AM
منذ الصغر وأنا أعشق (الأخضر بلون الأشجار + الأزرق بلون السماء)

عندما أرتدي ملابس تحتوي هذه الألوان
ينعكس هذا إيجابيا على نفسيتي , ويجعلها سمحه , شفافه ...
لربما لأني أبحث دوما على السلام الداخلي
وأحرص على الهدوء والإتزان على الصعيد العاطفي



" جزاك الله خيرا أستاذنا الفاضل "

أ.شوان حسن
18-12-2010, 01:02 AM
منذ الصغر وأنا أعشق (الأخضر بلون الأشجار + الأزرق بلون السماء)

عندما أرتدي ملابس تحتوي هذه الألوان
ينعكس هذا إيجابيا على نفسيتي , ويجعلها سمحه , شفافه ...
لربما لأني أبحث دوما على السلام الداخلي
وأحرص على الهدوء والإتزان على الصعيد العاطفي



" جزاك الله خيرا أستاذنا الفاضل "


أختيارات ذكية ولابأس بها وهي إنعكاس شخصيتك ،"الهدوءوالسلام والإتزان العاطفي" مطلب مهم جدآ لطالما تسعين وراءها ستنالينها بإذن الله تعالى شكرا جزيلآ للمرور الكريم والأضافة المعبرة .

wejdan mansour ..
23-02-2011, 05:05 PM
.. الأزرقـ ـ هدوء وجدية

وتحيليل صائب وينطبق على شخصيتي نوعاً ما ..

انا احب لون كتابتي الان .. الأزرق المائل ل الكحلي

كل الشكر ..

أ.شوان حسن
01-03-2011, 05:47 PM
.. الأزرقـ ـ هدوء وجدية

وتحيليل صائب وينطبق على شخصيتي نوعاً ما ..

انا احب لون كتابتي الان .. الأزرق المائل ل الكحلي

كل الشكر ..


أختيارموفق للازرق ومروركريم ، شكرا جزيلآ لك ، لك تقديري .

عطر الذكرى
03-03-2011, 11:07 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله حمدا كثيرا طيبا مباركا فيه


ي المطفي الوردي المطفي بس انا موسوسه ادعوا لي

أ.شوان حسن
04-03-2011, 10:51 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله حمدا كثيرا طيبا مباركا فيه


ي المطفي الوردي المطفي بس انا موسوسه ادعوا لي


شكرا جزيلاللمرورالكريم أسأل الله لكِ الصحة والعافية.

خفقات قلب
15-08-2011, 02:39 AM
معلومات قيمة فعلا

بالنسبة لي لكل لون مكانة الخاص.فالوان ملابسى تختلف عن الوان ديكوري واثاثي .فكما يقول المثل لكل مقام مقال. بالنسبة لي اقول لكل لون مكانه المناسب .

فرجك يارب
15-08-2011, 06:07 AM
السلام عليكم:

أنا احب اللون البنفسجي وفعلاً عندي ما يدل عليه ذلك اللون بس خلاص بتركه واختار لون ثاني :cool:
جزاك الله كل خير وأسئل الله أن يرزقك ويسعدك ويشرح صدرك وان يلون حياتك بقربك منه اللهم آمين

أ.حاتم مسمح
15-08-2011, 12:12 PM
اشكرك اخي أ . شوان على الموضوع

علم سيكولوجية الالوان علم واسع وحتى انه يسمى علم العلاج بالالوان والرسم
والعلمان مرتبطان مع بعضهما ارتباط وثيق لاينفك وعلم السيكودراما والسيسودراما علم لطالما
عرج على علم
موروفولجيا النفس (دراسة الانسان من خطه )

الالوان تبدا وحسب حرارة اللون وبرودته
نستطيع تقييم الشخصية
فصاحب اللون الاحمر
حساس
الاخضر متفائل
الابيض صريح
الازرق مغامر
الاصفر يحب التفكير والترتيب
البنفسجي ناعم الاسلوب
الاسود غامض

بالتدريج


تقبلي مروري وتحياتي لك ولموضوعك الرائع

محمد نادر
15-08-2011, 03:29 PM
أستاذ حاتم
صاحب اللون الأحمر حساس لكنه عنيف ويثير الشهوة والإنفعال
لذلك ألوان الغرف في السجون وحتى ملابس السجناء تكون باهتة عادة شكرا لمعلوماتك

مرهفه الحس
19-08-2011, 08:03 AM
يعطيك العافيه ..

لووني المفضل الازرق بلامناااازع

محمد نادر
20-08-2011, 05:39 PM
شخصية صاحبة اللون الأزرق
شخصية جذابة
هادئة حذره
طموحة
وفيه
معتدلة في إظهار عواطفها سلبية أو إيجابيه

الغريب دائماً
23-08-2011, 11:52 PM
أخي الكريم

أحب اللون الفضي جداً؛

ولا أطيق اللون الذهبي أبداً؛


أرجوا توضيح الأمرين إن أمكن.


الغريب دائمــــــاً

كلي ثقة بربي
18-04-2012, 02:40 AM
مشكور حلوه فكره الالوان وكل لون يعبر عن شيء
بس للأسف انا احب اللون الاحمر والوردي والاسود:rolleyes:

خذ بيدي يارب
30-04-2012, 02:05 PM
الموضوع كتير خذاب
انا بحب اللون الزهري مابعرف ازا بياخد مكان اللون الاحمر ؟؟

كلي شكر على الموضوع المميز
دمتم بخير

محمد نادر
30-04-2012, 05:10 PM
خذ بيدي يا رب
صاحبة اللون الوري ذات شخصية حالمه بأحلام الطفولة الغنية والبريئة
تعيش في عالم الخيال بسلام....ولايعكر صفوها شدة
وتجد في كل ما حولها من الأشياء الجميلة بواعث للسعاده والمرح
أما اللون الأحمر فشخصية صاحبها شيء آخر...
فهي لطيفة ومحبوبة ولكنها صعبة الإرضاء
وهو لون العاطفة والطموح لكنه دائم الشكوى
لك تقديري

خذ بيدي يارب
01-05-2012, 12:43 AM
صاحبة اللون الوري ذات شخصية حالمه بأحلام الطفولة الغنية والبريئة
تعيش في عالم الخيال بسلام....ولايعكر صفوها شدة
وتجد في كل ما حولها من الأشياء الجميلة بواعث للسعاده والمرح


هالصفات بتحمل جزء من شخصيتي
يسلمو كتير اخي عالمعلومات الحلوه

دمتم بخير